اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      2,389


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      18,225


  3. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      2,726


  4. Ahmed Anwer

    Ahmed Anwer

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      1,636


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 21 مار, 2012 في جميع الأقسام

  1. الاستاذ الفاضل عادل ابو عمر انا شايفة الموضوع بسيط ، بدل المشاكل حضرتك ممكن تفتح موضوع تاني في باب السياسة الدولية عن نشيد فضل شاكر لاهل سوريا بس تضع في حسابك بعض النقاط حتي لا يساء فهمك هذه المرة النقاط المهمة اللي لازم تراعيها: 1- تقسم في بداية الموضوع قدامنا كلنا انك ليس عندك اي نية لمناقشة قضية الغناء والحلال والحرام وتوبة فضل شاكر 2- اوعي تذكر كلمة "" الفنان "" فضل شاكر ، قول فضل شاكر وخلاص و احنا حنفهم ، لان كلمة فنان دي ممكن تفتح عليك مشاكل انت مش قدها 3- اياك ثم اياك تذكر لفظ ""التائب "" لان دي جريمة في حد ذاتها و لو كنت مش قادر ما تذكرهاش و ضميرك مش مطاوعك قول فضل شاكر ال ... و سيبها فاضية وكل واحد ونيته 4-لو كنت مصمم تحط صور من المظاهرة اوعي تغلط وتجيب صورة اي واحد سلفي او اي شيخ او اي رجل بدقن او جلباب قصير واللا تبقي كشفت عن نوايا اخري والطرابيزة حتتقلب عليك انت و انا حذرتك اهه ... اظن واضح ؟؟؟ 4- من حظك العاثر ان حتي فيديو النشيد فيه واحد ورا فضل شاكر بدقن ، تبحث عن برنامج فوتوشوب وتخفي معالم هذا الرجل نهائي من الفيديو او علي الاقل اخفي دقنه واللا حيتفهم ان الغرض تلميع السلفيين و الباقي انت عارفه 5- اخر شئ و علشان الموضوع ما يتحولش لمناقشة عن شخص فضل شاكر نفسه ، حاول ترفق فيديوهات او مقالات اخري عن سوريا بسرعة بغرض الغلوشة و ياحبذا لو اناشيد اخري و لكن احذر انك تحط نشيد "ابكي علي شام الهوي " لمشاري العفاسي لانه طبعا بدقن و ممكن الموضوع يتحول لاتجاهات اخري وتبقي ضيعت نفسك اظن الموضع سهل اهه :) تحياتي
    4 نقاط
  2. (( اكونش مش شايف؟؟؟!!! )) ــــــــــــــــــــــــــ زي ما هُمّا علي كراسيهم وف مناصبهم وبأساميهم زي الأوّل يمكن أكتر كأن الثورة دي قامت ليهم !!! *** بنفس العزم ونفس الهمّة هُمّا بعينهم زي ما هُمّا نفس الشلّة ونفس اللمّة الحراميه ويّا قاضيهم !!! *** كأن ماجاش ع المصريين يناير ... يوم خمسة وعشرين ولا فيه شهدا وخلع عنين !؟ ولا فيه يُتمي الحزن مليهم !؟ *** كأن ما متش الألف شهيد ! كأن مفيش ف بلدنا جديد ! مهما نقول ف كلام ونعيد مش سامعين ولا شايفه عنيهم *** يعني الثورة وحكم الشعب ؟ كان حدوته وكدب ف كدب يعني يناير أكبر ذنب ؟! يعني المفروض نسترضيهم !!! *** ثورة إيه ؟..... هوّ بيستعبط ؟! شعب يهب شويه ويسكت شعب ياخد له يومين يتنطط أهي حدوته وبتسليهم *** شعب باينّه دا صدق نفسه !؟ صدق إنه طلع من حبسه قال وهايحكم نفسه بنفسه قال والظلمة راح يقاضيهم !!! *** هوّ الحلم دا كان بفلوس ؟! بكره الحلم هايبقي كابوس بكره هايجي جمال هايدوس بكره العادلي هايوّريهم *** هُمّا حداهم خبرا بتعرف هٌمّا حداهم بنك بيصرف!!! ولمّا الميّه حداكو هاتنشف !!! هاترجعوا تاني تبوسوا إيديهم *** اصحي ياشعب وصح النوم فوق من وهمك لو موهوم ! فض المولد خلص اليوم القصر بحرسه مستنيهم !!! *** ياشعب ياخايب خف وفوق تحاكم مين وترد حقوق هُمّا الـــ (....... ) تحت وفوق !!! يالله ياشاطر قوم حمّيهم !!!!!!! *** مش فزورة وعقدة حرير الثورة دي حلم ملوش تفسير غير الهدم....... مع التغيير!!! هدم حاضرهم ويّا ماضيهم *** والإّ هايرجع لعنب ديبه تاني ( جمال ) هايلاقي (حبيبه) تاني الــ ( عز) يهز ف جيبه تاني ( الست ) تستّف فيهم !!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! *** زي ما هُمّا علي كراسيهم زي ما هُمّا علي كراسيهم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
    4 نقاط
  3. وبماأن هذا الموضوع يتميز بالخروج عن النص او الخروج عن المقرر كما ذكر الاخ الفاضل ابو محمد((النص او المقرر الذى قصده كاتب الموضوع))..وكل اللى نفسه يتكلم فى شأن ما ..بيتكلم فيه .. فمن حقى ايضا ان اخرج عن النص ..ولومن قبيل العدالة..وإتاحةالفرصة بأمانه..والله على ما أقول شهيد أنا حاسس إن قلمى بجد أصبح مكبل ..ومغلول..وذلك الشعور أول مره أشعر به بالمحاورات..نفسى اقول وجهة نظرى فيما يحدث ها هنا ..ومش قادر.. خائف..مرتبك..أشعر بمن يترصد .. فى تحفز .. كلماتى..ويتفحص..فى تشكك.. عباراتى..حاسس بمقصلة مستعده للانقضاض على مداخلتى..فور نزولها .. وبسيف مسلط على أفكارى ...ينتظرها أن تطل من بين ثنايا عقلى ..ليقطع رأسها ودابرها معا .. أشعرأننى بين ليلة وضحاها ..أصبحت إبن البطة السوداء ..بينما غيرى مدللون ..مميزون..أشعر أن قضيتى خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه...سيخالفون..وسيتمادون فى مخالفتهم للقواعد ..ولكن لا لوم عليهم و لا تثريب ..ولهم الحريه الشبه مطلقه..فى العربدة الفكريه..فى أى موضوع ..كيفمايشاؤون .. ولامانع من تحويل موضوع سياسى..الى فنى.. ثم بعد ذلك الى دينى..ثم الى تاريخى.. ثم الى فقهى .. وهكذا..أما أنا وغيرى من المعترضين على ذلك ..لو نبسنا ببنت شفه ..فيها مسحة مخالفه ..فستطبق علينا القواعد بكل صرامة وحزم وجديه.. ماذانسمى هذا ؟ أنسميه سياسه وتوجه جديد ؟..أنسميه محاباة وتمييز وتفرقه؟ ..أنسميه عدم إكتراث بنا وبمشاعرنا ووجهة نظرنا .. والمركب اللى تودى ؟أنسميه هواجس شخصيه ..وحساسيه مفرطه ..ومبالغات منى .. ومنغيرى ...لامحل لها من الاعراب؟ على العموم تعددت الاسباب ..وفى النهاية كما أسلفت قضيتنا خسرانه خسرانه ..مع من يتمتعون بالحصانه
    3 نقاط
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخ العزيز سكوربيون للاسف اختلط الحابل بالنابل واصبحت الاوضاع المحيطة معقدة للغايه، أنا لا اعلم وجه اعتراض الاخ سكوربيون هل اعتراضك يا عزيزي على فرض الجزية من منظور إسلامي لأنها شريعة قد أقرها الله تبارك وتعالى في القرآن الكريم ؟ أم أن اعتراضك لمجرد الاعتراض دون حتى محاولة فهم ماهيه الجزية وكيفية تطبيقها وآليتها وتطورها واساليب تحصيلها ؟ ! الجزية هي أمر إللهي قد أقره الله في كتابك المقدس امتدادا في شريعة نبي الله موسى وقد اقرها ايضا داود ورضى بها السيد المسيح قبل أن يقره الله في القرآن الكريم وعليه فإن الجزية تشريع قديم جدا وهو تشريع سماوي أولاً وأخيرا وقد طبقه بني اسرائيل وعلى رأسهم موسى عليه السلام والنصارى ايضا وأولهم السيد المسيح عليه السلام. أقرا كتابك يا عزيزي : صموئيل الثاني 8 6. وأقام داود حاميات عسكرية في أرام دمشق، وأصبح الأراميون تابعين لداود يدفعون له الجزية، وكان الرب ينصر داود حيثما توجه...14. وأقام عدة حاميات عسكرية في جميع أرجاء أدوم، فأصبح الأدوميون تابعين لداود. وكان الرب ينصر داود حيثما توجه.15. وملك داود على كل إسرائيل فكان يحكم بالحق والعدل لكل شعبه. القضاه 1 28. وَكَانَ لَمَّا تَشَدَّدَ إِسْرَائِيلُ أَنَّهُ وَضَعَ الْكَنْعَانِيِّينَ تَحْتَ الْجِزْيَةِ وَلَمْ يَطْرُدْهُمْ طَرْداً. إنجيل متي 17 / 24 – 27 : ولما وصلوا إلى كفرناحوم، دنا جباة الدرهمين إلى بطرس وقالوا له: ((أما يؤدي معلمكم الدرهمين؟ 25. قال: ((بلى )). فلما دخل البيت، بادره يسوع بقوله: ((ما رأيك، يا سمعان؟ ممن يأخذ ملوك الأرض الخراج أو الجزية؟ أمن بنيهم أم من الغرباء؟ 26. فقال: ((من الغرباء )). فقال له يسوع: ((فالبنون معفون إذا.27. ولكن لا أريد أن نكون لهم حجر عثرة، فاذهب إلى البحر وألق الشص، وأمسك أول سمكة تخرج وافتح فاها تجد فيه إستارا، فخذه وأده لهم عني وعنك )). وإجمالاً : سفر التثنية 20 / 10 فيقول : (وإذا اقتربتم من مدينة لتحاربوها فاعرضوا عليها السلم أولا ، فإذا استسلمت وفتحت لكم أبوابها، فجميع سكانها يكونون لكم تحت الجزية ويخدمونكم فعلى أي اساس لا ترضى بالجزية وكتابك المقدس هو أول من أمر بدفع الجزية حتى اليهود انفسهم وعلى رأسهم السيد المسيح وهو من نسل بني اسرائيل دفع الجزية ورضي بها لغير المؤمنين ...!!!! وعليه قياسا فأنت واجب عليك ان يكن السيد المسيح قدوه لك وأن تدفع الجزية لغير المؤمنين ايضا ما الضير في ذلك ؟ ! من منظور آخر فإن الجزية في حد ذاتها تطورت وتطور اسلوب تحصيلها لتصبح نوع من انواع الضرائب وهي عبارة عن جزء مقتطع من المال بنسب متفواته حسب الدخل السنوي لكل فرد على حده مقابل خدمات تقدمها الدولة إلى المواطنين سواء كانت الدفاع أو غير ذلك. فلماذا تنظر إلى الجزية على أنها تشريع إسلامي فقط لا غير والاعتراض لمجرد انها امتداد لكتابك انت يا عزيزي ؟ كثير اختلط عليهم الامر واصبحت السطحية والعصبية هي الدافع الاساسي لهذا الهجوم بهذا الاسلوب دون محاولة فهم الآخر أو حتى فهم مصادره العقائدية الدينية هذا إن كان مطلع عليها من الاساس. إننا جميعا في امس الحاجه إلى أن نمسك السنتنا، فمن كثر كلامه كثرت اخطاءه ويجب أن يفكر الانسان قدر المستطاع قبل ان ينطق ويتفوه بكلام هنا وهناك وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد. أو كما جاء في توراه موسى الأمثال18: 21الموت والحياة في يد اللسان واحباؤه ياكلون ثمره. والسلام عليكم
    3 نقاط
  5. شخصيا قررت ابعت ايميل للدكتور حازم صلاح واقوله ممنوع تعمل دعاية فى المساجد ولا تجيب سيرة الانتخابات انما فقط المسموح الدعاية والتوصيات فى الكنيسة ممنوع تعمل رسومات على الحائط انما مسموح فقط للثوار و6 ابريل ممنوع تعمل دعاية على الانترنت ولكن مسموح فقط للمحترم البرادعى ممكنوع تعمل اى مطبوعات لانك هاتتسال جبت الفلوس منين وحرام الفلوس دى ادفعها للفقراء احسن استاذ حازم صلاح الافضل ترشح نفسك من منازلهم علشان فيه ناس بتتعب نفسيا لما بتشوفك فى التليفزيون ماجبتش سيرة الهس هس اه علشان الفاضل ابو محمد مايزعلش منى على راى اخونا الفلاحين اللى انا منهم حبيبك يبلعلك الزلط وعدوك يستنالك ويتلككلك على الغلط
    2 نقاط
  6. رغم كل هذا نحن شعب مسلم ولا عند حضرتك رأي تاني ولا سي حازم ده كمان هو ودراويشه اللي ملمومين حواليه جاي على اخرة الزمن يخرجنا من الظلمات الى النور ويقارن نفسه برسول الله عندما بعث في قومه ايه حازم ده كمان عشان اقارنه برسول الله يطلع ايه بسلامته ابو زيد الهلالي ولا الزناتي خليفة ده اخره واعظ وواعظ مغمور وحكاية الرياسة دي شهرته هو الصراحة بيفكرني بظاظا لما رشح نفسه في الانتخابات
    2 نقاط
  7. الأخت الفاضلة نوران لا يكون الحوار هكذا .. بما يعنى : "لو مش عايزين تنتخبوه يبقى لا حق لكم فى انتقاده" .. بنفس المقياس .. ما حدش يتكلم على مبارك .. ماحدش يتكلم على طنطاوى .. ماحدش يتكلم على العليمى ما داموا مش عجبينكم .. وبدل ما تنتقدوهم قولولنا انتم بتحبوا مين علشان ننتقدهم احنا كمان .. وممكن نعمل عليهم حفلة .. لا يا سيدتى .. لايكون الحوار هكذا وأيضا لا يكون باتهامنا أننا نخرج الناس من النور إلى الظلمات ولا يكون باتهامنا بأننا أشد كفرا من اليهود .. نقول سمعنا وعصينا أنا أسمع كلام الله وأقول سمعنا وأطعنا .. وأقولها عندما يكبر الإمام تكبيرة الإحرام .. ومن حقك أن تقوليها عندما تسمعين مشايخك ومرشحيك لرئاسة الجمهورية .. ولكن ليس من حقك أن تلزمينى بهذا السمع وتلك الطاعة العمياء .. وعندما لا نلتزم بهذا النوع من السمع والطاعة ونعبر عن رأينا فيهما ، نقرأ شكاوى تكميم الأفواه لا يا سيدتى .. ليس هكذا يكون الحوار اللهم علمنا ما ينفعنا .. وانفعنا بما علمتنا .. وزدنا علما
    2 نقاط
  8. خلاص يا جماعة .. الموضوع محسوم .. تحبوا نكلم الإدارة تغلق الموضوع ؟ ليه بقى ؟ لأن رسالة حازم بن ابو اسماعيل أكبر من رسالة محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام ليه بقى ؟ لأننا نعيش فى جاهلية أفظع من الجاهلية التى كانت قبل البعثة وإيه كمان حازم بن ابو اسماعيل هو من قدَّمه الله حد يقدر يرد من قدَّمه الله ؟ أيام سودة إيه يا سين سين اللى بتتكلم عليها هو فيه أسود من كده ؟
    2 نقاط
  9. بعد مرور عام على الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية لدستور قد سقط بسقوط النظام الفاسد على ايدي الثورة المصرية المجيدة ... وجائت النتيجة بنعم لترقيع الدستور وان تصبح الانتخابات البرلمانية اولاً بدل من الدستور اولاً ... مثل الابن الذي يولد قبل ابية!!! ... وهذا مستحيل ... ولكنة وبكل اسف اصبح حقيقة مفروضة علينا جميعا ... فالدستور هو العقد الاجتماعي بين الشعب والحكومة والذي يحدد مام وشكل كل من السلطة التنفيذية (الحكومة) والسلطة التشريعية (البرلمان) والسلطة القضائية (القضاء) وليس احد هذه السلطات هو من يحدد شكل وملامح الدستور. وبغض النظر عن طبيعة هذه الامور المعكوسة والخاطئة وسواء كانت نتيجة الاستفتاء نزيهة او مزورة ... ولكنها اصبحت واقعا مريرا نعيش في الان. حيث يتم الان تشكيل الجمعية التأسيسية لعمل الدستور والتي يجب ان تمثل كل طوائف الشعب المصري وهذا ما هو مشكوك فية ... نتيجة لسطوة اعضاء البرلمان على تحديد ملامح وشكل اللجنة والمشاركة فيها بنسبة من الاعضاء حتى يتاح لهم السيطرة على شكل وبنود الدستور بما يتوافق مع مصالحهم الخاصة ولا يصبح الدستور الجديد سبباً في تشكيل برلمان جديد حسب ما تنص عليو بنود الدستور ... مما يضعف من فرصة عودتهم الى مناصبهم التي سعوا اليها على دماء الشهداء اصحاب الفضل الحقيقي في تحول هؤلاء الاعضاء من معتقلين سياسيين الى اعضاء برلمانين اصحاب حصانة وسلطة. ليس كل هذا هو الهدف الاسمى من مشاركة اعضاء البرلمان في تشكيل ووضع بنود الدستور. بل امتدت الاهداف حتى تحقق رؤية بعض الاحزاب صاحبة الاغلبية في البرلمان وتتبنى افكارهم في تحديد شكل ومضمون العلاقة بين الشعب وسلطات الدولة ... بغض النظر عن باقي الطوائف والافكار الاخرى ... وكأن مصر هي حكرا على طائفة دون الاخرى! واذا كانت مشاركة اعضاء البرلمان في تشكيل الدستور الجديد امر خاطيء ... فهو ليس الامر الخاطيء الوحيد بل سيطرة اعضاء البرلمان وبالتحديد الاحزاب صاحبة النسبة الاكبر من اعضاء البرلمان في اختيار باقي اعضاء الجمعية التأسيسية لعمل دستور خطأ اكبر ... فلن تصبح الجمعية التأسيسية ممثلة من كافة طوائف الشعب والتي قد تختلف في اهدافها مع احزاب الاغلبية ... مما يجعل اختيار باقي اعضاء الجمعية التأسيسية على هوى ورغبة من اختارهم من اعضاء البرلمان ... حتى يأتي دستوراً خادماً لمصالح فئة دون الاخرى . وتزامنا مع عمل هذا الدستور التفصيل وما يجري من احداث ومتغيرات سياسية بمصر ... وما يحدث من استبداد المجلس العسكري والانفراد بالقرار المصري وما سينتج عن حكم المحكمة في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها رأس النظام السابق واعوانة ومن ثم انتخابات الرئاسة المطعون مسبقا في نزاهتها ومصداقيتها ... وانها ستتبنى رغبة العسكري في شكل وملامح الرئيس القادم ... والتوقع الاكيد بقيام ثورة ثانية لاستكمال الثورة الاولى المنقض عليها.... فإن الدستور القادم قصير الحياة حتى انه سيموت قبل ان يولد ... وحتى تتحطم احلام اصحاب المصالح عندما تصبح المصلحة العامة والقرار الاشعبي هو ابو الدساتير والقوانين ... وحتى يأتي يوما تصبح السيادة الحقيقية في ايدي من يستحق ان يقود ويصبح الدستور الجديد ... هو دستور مصر وليس دستور تفصيل ... http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/03/blog-post_21.html
    2 نقاط
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم اهدينا جمعيا واجعلنا سببا لمن اهتدى وارزقنا الفهم والرشاد قولوا امين عزيزى الفاضل احمد انور الدكتور البرادعى له تويتات رائعة منها التويتة دى (( أتركوا للإسلاميين الفرصة حتي يفهم الشعب أن الكلام وحده لا يكفي )) هل الواقع يقول ان الاسلامين حكموا ظهريا اه فاغلبية البرلمان 70% واكثر اسلامين طيب فعليا لاه طب ليه علشان الاغلبية الله يهديهم حسوا احسا رهيب انهم وصلوا الى سدة الحكم وانهم المتصرفين وانهم هم وحدهم الذين يفهمون وغيرهم لامواخذة من الفصيل التانى اخوانهم برضه لسه سذج وميعرفش سياسة اللى هما احنا السلفين ان الاخوان 80 سنة سياسة وكلام كبير قووووووووووى غلطوا غلط قاتل وحطوا رقبيتهم فى ايد المجلس العسكرى معلش فى الفظ خلى المجلس العسكرى يحط بيادته فى فمهم موضوع شرعيية البرلمان والغلط الدستورى للحصل فى نسب الاحزاب والفردى ودخول الاحزاب تنافس على الفردى البرلمان ياسادة بدون صلاحيات مش قادر حتى يحاسب الحكومة يبقى ازى بيحكم الاسلامين عارفين لو الاخوان وقفوا وقاله لاه من الاول واتحدوا مع اخوانهم كلمتهم واحدة موقفهم واحد كانو قدروا يحمونا من العسكر لكن السلفين اصبحوا معارضة دلوقتى وبيحاول يرجعوا شعبيتهم ( موضوع البلكيمى ---موضوع الشريعة ---- بيغيروا قيادتهم الصغيرة -- تصريحتهم قلت شوية تقريبا ابتدوا يتزنوا لم نصل بعد الى الحكم كماتلاحظ الحكم لايعنى السلفيين ولايهمهم الموضوع الموضوع بالنسبة ليهم هو الشريعة وبس انا اتحث عن منهج ولا اتحدث عن اشخاص يطبقوا المنهج تحياتى آحييك علي رؤيتك العميقة ،، الأخوان أخطأوا ، و الثوار أخطأوا و السلفيين أخطأوا ، و المعركة كبيرة قوووي معركة ضد مراكز قوي حقيقية أنتا شيلت أول طبقة أو بالأحري المجلس العسكري شال اللي كان فعلا عايز يشيله شال الوريث و شال طبقة رجال الأعمال اللي كانت عايزة تتدخل في شئونهم و اسمعها مني قريب هيشيل التيار الإسلامي ،، هوا سابلكم البرلمان و عملكم قناة تليفزيون عشان الناس تضحك عليكم و يقولوا آدي اللي آخدناه من الثورة و اللي جابتهولنا أنا أتمني أن رؤية البرادعي الحالية تكون غلط !! بس كل البوادر بتؤكد إنها سليمة للاسف حكم المحكمة الإدارية بحل البرلمان جاهز ، المادة 28 ، الإنتخابات هتزور بسهولة بالفعل و هيكون حازم أبو اسماعيل جزء من عملية التمويه تم الحكم حاليا ببطلان نسبة 50% في لجنة الدستور من البرلمانين و مهرجان البراءة للجميع و قريب البراءة الكبيرة و محدهش هيتعاطف مع الإسلاميين عشان باعوهم قبل كده ، ده برلمانكم مع نفسكم و أزمة البوتاجاز و الأسعار و الأقتصاد و البرلمان المكلمة ، هيفقدكم تعاطف حزب الكنبة كمان و الإعلام الرسمي و الليبرالي ، هيسيبكم تضربوا مع نفسكم و مع إحترامي للسلفيين ،، الشريعة مش معركة حالية و هما نفسهم بيقولوا إنها هتيجي بالتدريج ،، يعني مش أنا اللي بقول و الأوهام اللي هما بيحاربوها بتاعت منع الآذان وهوية الدولة و مش عارف آيه ،، تأكد إني أول واحد هينزل يتظاهر ضدها سيناريو 52 بيتكرر بحذافيره ، الضباط مش فاكر الترتيب بس الضباط خدوهم واحدة واحدة ، الوفد و بعدين الأخوان و بعدين خد اليساريين في حجره شوية و بعدين ضربهم برده عنتريات الشيخ حازم مع إحترامي ليه ، أتمني تكون عن قدرة و فكر حقيقي ، مش برده عشان معركة وهمية و حاليا الشيخ حازم مش الشحص اللي يقدر يجمع الشعب حواليه كان نفسي يبقي البرادعي بس البرادعي برده مش ناجح في تجميع الشعب :(
    2 نقاط
  11. أنا مؤمن بكلمة د/ البرادعي ،، (( أتركوا للإسلاميين الفرصة حتي يفهم الشعب أن الكلام وحده لا يكفي )) بس اللي مضايقني في المعركة الطاحنة اللي آحنا فيها مع الدولة القوية الحقيقية (( قوات مسلحة - مخابرات - قضاء و نيابة )) مششتتنا واحد زي الشيخ حازم لا ثقافة و لا علم و لا خبرة و أي كلام في آي إتجاه و طالع متصدر المشهد بصكوك الغفران و هيضيع ثورة شعب آخري ،، في ظروف آخري أكيد مكنتش هآيده برده ،، بس كنت هأقول خلاص خلي الناس تجرب و الديمقراطية بتصلح نفسها بنفسها بس الموضوع لحظة حاسمة متستحملش التجربة زي ما ضيعونا في الإستفتاء و ضيعونا في وقوفهم جنب العسكري و ضيعونا ببرلمانهم عشان معاركهم الوهمية ،، ربنا يهديهم
    2 نقاط
  12. ما علاقة هذه المداخلة بالموضوع ؟؟؟؟؟؟ ولماذا تم تحويل المسار الأساسي للموضوع ؟؟؟ هل فتح أستاذ عادل ابو عمر هذا الموضوع لنتعرف علي الإتهامات المتبادلة بين فضل شاكر وزملائه في الوسط الفني ؟؟؟؟؟؟ ما الهدف من إفساد الموضوع الأصلي ؟؟؟ أليست هذه مخالفة صريحة لقوانين المنتدي ؟؟ ولماذا لم يتم فتح موضوع آخر لعرض هذه الإتهامات والفيديوهات بين المطربين بعيدا عن هنا؟؟؟!!!!!!!!!!
    2 نقاط
  13. ما تزعلش يا فندم اتفضل واحد رخم قرصه ثعبان قعد يضحك يضحك الثعبان قاله: مالك بتضحك ليه دانا قرصتك قاله: اصلي أنا عندي الايدز
    1 نقطة
  14. هو كل مداخلة نلاقى خناقة حتى فى الباب الوحيداللى اصبحت مواظب عليه وهو باب الأبتسامة؟ رجاء من كل غاوى شجار التوجه الى الابواب الأخرى واتركوا لنا باب نعيش فيه فى سلام
    1 نقطة
  15. http://www.youtube.com/watch?v=7Dfdc8c1AFk كل عام وكل امهات الدنيا منورين كل البيوت كل عام وهن محاطات بكل الأحباء والأقرباء .. كل عام و محبتهن ورضائهن ودعواتهن تغمر جميع من حولهن احياء كانو أو بجوار ربهم
    1 نقطة
  16. الأخوة الأحباء كامل وعبير الخير . لفتة جميلة جداا ورائعة منكما وفى حقيقة الأمر لاأجد كلمات تعبر عن امتنانى وقت قراءة المعايدة . وبصراحة ياعبير جعلتينى اشعر بمشاعر شتى و...تعجبت فعلا لعدم تفاعل أى من الأعضاء هنا, ربنا يسعدك ياعبير وتفرحى بولادك ويجعلهم قرة عين لك ويكونوا ابناء صالحين بارين بك ياأحلى مصرية متغربة .ياعبير الخير . اقول تعجبت .. تعجبت... وبدأت اصدق ما سمعته اليوم.بالصدفة ....(( مفيش حاجة اسمها عيد أم وده حرام...دى بدعة ...وكل بدعة فى النار ...!!! )) وكعادة مواضيع المحاورات هذه الأيام.........تصب كلها فى نفس المصب رغم انها لاتأتى من نفس المنبع . ماذا يحدث ؟؟؟؟ هل فقد الناس التعبير عن مشاعرهم...هل يخافوا ؟؟ هل يخشوا ان يشار اليهم بالبنان ويقول .........البعض ....هؤلاء خرجوا عن الطريق (( القويم )) ومنذ متى كانت الرحمة والمشاعر الصادقة ..حرام. منذ متى ..كان التعبير عن حب الأم........حرام . أنه يوم واحد ف السنة رغم ان التعبير عن حب الأم يجب ان يكون كل لحظة فى حياة الانسان السوى .. اختلط الحابل بالنابل .........فلم نعد نرى الا التجهم و...ادعاء السرور والحبور وكيف يكون سرور وحبور ........بكلمات كسوط وسلاح مسنون؟؟ لست ادرى ماذا يحدث ؟؟؟ وهل تخلى الانسان ( المتدين ) عن أعظم شئ منحه الله سبحانه وتعالى لنا وهو يأتى من اسمه المقدس وهو الرحمة ؟؟؟ فلم نعد نراه ..يكتب حتى كلمة تنبئ عن مشاعر حقيقية تجاه امه او تجاه من ربته صغيرا ؟؟؟ شئ ضد الطبيعة وضد الانسانية .......لم يناد به أى دين . لن نسمع لمن يطالبنا بعدم اظهار المحبة ..........و.. اعيادنا كثيرة جدااا .........وكل ايامنا هى اعياد شكر لله سبحانه وتعالى لأنه خالقنا ولأنه وهبنا حياتنا ولأنه يريد لنا ان نعيش فى سلام وان نتعامل برحمة ومحبة ورضا . لاأحد مجبر على الكتابة ...ولا عن التعبير .....لكن ما اتعجب له . الا يوجد ......شخص واحد يستطيع ان يقول لمن يلقنونه امور جديدة (( جيدة )) ... انا اعيش على الفطرة واحب امى ...!! ليرحمك ربى ياأمى الغالية ..انت ومن اختارهم الله بجواره . وياكل أم مصرية ..كل عام وانتى بخير . انحنى تقديرا لكل أم مصرية حملت لقب....أم الشهيد ...واطلب لها الصبر والسلوان . ولتعلم ان كل ابناء مصر هم اخوة لمن ضحى . كل عام وكلنا بخير :clappingrose:
    1 نقطة
  17. في سياق حملة لسنا طلاب مناصب و لكن طلاب مباديء .. و بعد النقابات و البرطمان و رئيسه و لجانه .. بعد الشوري .. بعد النجوع و الداخلية ... بعد الكليات و شيوخ الحارة .. بعد طلب تبديل الوزراء بآخرين منهم .. و ترشيح الرئيس و نائبه حتي لم يعد منصب خالي في مصر .. يشاع ان الأخوان بصدد ترشيح واحدآ منهم لشغل الكرسي الوحيد الخالي في مصر الآن ... كرسي البابوية ....
    1 نقطة
  18. معقولة يعني يا جماعة ان المحاورات كلها ماعدش ليها حديث وحوار غير عن أبو اسماعيل وكلامه وتصريحاته !!! لدرجة اننا كمان بنرفع المواضيع القديمة اللي بتتكلم عنه مش بس بنفتح مواضيع جديدة !! فرضا ان ابو اسماعيل فيه كل العبر ولا يصلح لأي شيء ... ليه مركزين معاه أوي كده وأيهما يكون أخطر علي مصر .. ترشح أبو اسماعيل ... ولا ترشح أحمد شفيق وعمر سليمان !! هل التركيز مع أبو اسماعيل وعدم الانتباه لشفيق وسليمان ده مقصود ولا مسألة عفوية ؟؟ بتهيألي فيه حاجات كتير أهم ممكن نتناقش فيها أهم من أبو اسماعيل وأكيد الرسالة وصلت من موضوع واحد مش محتاجة ميت موضوع ... ادارة المحاورات لا تدعم أبو اسماعيل بس المفروض زي ما بنتكلم عن أبو اسماعيل بالتفصيل كده ... نفرد علي الاقل موضوع واحد يتكلم عن باقي مرشحي الرئاسة طبعا المشهورين او اللي ليهم حظوظ منهم ... عشان نثري دجة الحوار شوية تحياتي
    1 نقطة
  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ليه بس يااستاذى الفاضل هما قالوا لما حضرتك تقول فى التشهد الاخير تبقوا تزوودا وتقولوا اللهم صلى على ابواسماعيل وعلى ال ابواسماعيل لاحول ولاقوة الابالله الالفاظ ياجماعة ( اللسان والفرج ) تحفظهم تتدخل اللجنة تطلق لسان انت عارف { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } الكلمة تدخلك الاسلام والكلمة تخرج من الاسلام الكلمة تستحل بيه زوجتك والكلمة تحرم عليك زوجنك الكلمة تهلك صاحبه يااكارم تحروا الفاظكم فانى والله اخاف عليكم مش ببتزكم ولا بهددكم يمكن حد يفتكر انى بقاله انت هتترمى فى قااااع جهنم وعجبى على المغالكات والافتراءات تحياتى
    1 نقطة
  20. الاستاذ الفاضل سي السيد انا لم اقل ان الفيديو مجزأ ، لكن ارفقت لحضرتك فيديو يدل علي تأثر حازم صلاح بموت الشيخ رفاعي سرور و بكاؤه الشديد عليه و تأييد الشيخ ابو الاشبال كان في نفس هذه الجنازة فانا اعتقادي ان بكاؤه كان لحزنه علي الشيخ رفاعي كما بكي اثناء كلامه عنه ، لكن حضرتك اعتقدت انه يبكي لانه "بيعوم مع الرايجة " عموما العلم عند الله بنيته و كل محاسب علي ما يقول ، و انا في النهاية ظننت به الخير اتباعا لقول الله سبحانه وتعالي ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ) معذرة استاذ سي السيد لم استمع لكل خطاب الشيخ ابو الاشبال لاستطيع اعطاءك تحليل ، والحقيقة الامر لا يعنيني لان هذا رأي الشيخ ابو الاشبال نفسه ، و ليس رأي حازم صلاخ و هو لم يبدي موافقته علي كلامه حتي احاسبه عليه و تحياتي لحضرتك
    1 نقطة
  21. الأساتذة الأفاضل تحياتي لكم جميعا الموضوع أبسط من كده من وجهة نظري ، اللي شايف إن حازم أبو اسماعيل لا يصلح أن يصبح رئيسا لمصر ، أيا كانت الأسباب ما ينتخبهوش ويا ريت بدل الهجوم المكثف علي ابو اسماعيل تعرفونا مين مرشحينكم وبرامجهم اللي أفضل من أبو اسماعيل وبرنامجه بالنسبة لنقطة إن احنا عايشين في جاهلية أسوأ من الجاهلية الأولي ، فيا ريت حد يجاوبني علي الأسئلة الآتية : - لما نكون في بلد المفروض إنه مسلم ( غالبية السكان مسلمين ) ولا نطبق الشريعة الإسلامية ، ماذا نسمي هذا ؟؟ - لما نكون في بلد مسلم والحكومة تعطي تراخيص للكباريهات والبارات وصالات الديسكو ، ماذا نسمي هذا ؟؟ - لما نكون في بلد مسلم والحكومة تعطي تصاريح للراقصات بالعمل في الملاهي الليلية وتحصل منهن الضرائب ، ماذا نسمي هذا ؟؟ - لما نكون في بلد مسلم واقتصادنا يعتمد علي المعاملات الربوية بل ونجد علماء من الأزهر الشريف يحلل مثل هذه المعاملات التي توعد الله من يمارسها بحرب منه ورسوله ، ماذا نسمي هذا ؟؟؟ - لما نكون في بلد مسلم ، والمناهج الدراسية لأبنائنا قد همشت فيها الدراسات الإسلامية إلي درجة مفجعة مع سبق الإصرار والترصد ماذا نسمي هذا ؟؟؟ وغيرها الكثير والكثير من المصائب والله من عاشوا الجاهلية الأولي بكل ما فيها من موبقات لهم عذرهم ، فلم يكن الإسلام قد جاء بعد ليخرجهم من الظلمات إلي النور أما نحن فما عذرنا أمام الله بعد أتم لنا ديننا ورضي لنا الإسلام دينا وأعلمنا بأوامره ونواهيهه فما كان منا إلا أن قلنا : سمعنا وعصينا اللهم ردنا إلي دينك ردا جميلا وولي علينا الأصلح يا رب
    1 نقطة
  22. الاستاذ الفاضل ابو محمد بالتأكيد حازم صلاخ يعلم الفرق بين كارتر وكلينتون ولذلك ذكر انه مزارع الفول السوداني في نفس الفيديو لكن للاسف هناك من يتصيد له حتي ذلات اللسان العادية و يحاول تكبيرها و عمل فيديوهات بعناوين مبالغة اعتقادا ان هذه الطريقة ستقلل من مؤيديه ، هذا الفيديو يوضح ان الموضوع لا يعدو خطا في تذكر اسم "كارتر" فقط تحياتي http://www.youtube.com/watch?v=8KJ_L1doI00&feature=share
    1 نقطة
  23. الفاضل "الباحث عن الحقيقة" أدينى جيت لحد عندك أهو :) بس خلينا نعرف الأول .. هو الموضوع عن السلفية ولا عن صاحبنا اللى عاوزينه يبقى رئيس جمهورية وقال - بعضمة لسانه - إنه قعد وحيقعد مع الأمريكان ويقول لهم احنا عارفين احنا قد إيه وانتم قد إيه وانا مش جاى علشان اتصادم معاكم طيب نودى وشنا فين لما يكتشفوا انه مش عارف الفرق بين كلينتون وكارتر ، وبين كامب ديفيد الأولى (السادات - كارتر - بيجن) وكامب ديفيد التانية (عرفات - كلينتون - باراك) اللى فشلت .. ولما يكتشفوا انه ما يعرفش الفرق بين رونالد ريجن واسماعيل يس ؟ وحيعمل إيه لو مرة عزموه وقدموله "بيبسى" ؟ .. حيشرب ويشجع دفع "إيفرى بينى" لانقاذ اسرائيل ؟ ولا حيشرح لهم اللى هم مش عارفينه ويحط قضية البيبسى على طاولة أى مفاوضات ؟ .. وحيعمل إيه لما يقولوله يا مولانا البيبسى دى كلمة مشتقة من اللغة اللاتينية وبالذات من مرض كان السلف اللاتينى الصالح (اللى مالوش دعوة باسرائيل) بيسموه Dyspepsia لأ فعلا عايزين نحل القضايا دى لأنها ممكن توصل للأمم المتحدة ومجلس الأمن .. وتمس الأمن القومى المصرى والعربى والإسلامى :)
    1 نقطة
  24. من حيث المبدأ لا مانع من - بل يجب - تقنين حق التظاهر لنفصل بين التعبير السلمى عن الرأى من جهة والفوضى والبلطجة (الفكرية والجسدية) من جهة أخرى سمعت (طشاش يعنى) عن الاعتراضات على مشروع القانون .. بس أنا شايف هجوم على المشروع بدون ما نعرف هو الاعتراض على القانون كله ولا على مواد معينة مفيش حد شاطر كده يجيب لنا نص المشروع علشان نعرف احنا بنتناقش أو بنتناقر على إيه بالظبط ؟
    1 نقطة
  25. أيها الأخوة / البدايات الخاطئة ينتج عنها نهايات خاطئة والتصويت بنعم على الإستفتاء الدستوري مارس 2011 والذي دفعت إليه الشعب التيارات السياسية الدينية كان خاطئا مائة بالمائة وجاء بدافع الهوى والصالح الشخصي والعمل الذي يأتي بهذا النوع من الدوافع لا يُصلحه الله أبدا والإنتقال العلمي الصحيح للديموقراطية كما حدث عبر التاريخ في معظم الديموقراطيات العريقة الأن بدأ بوضع الدستور ثم بعد ذلك نبدأ في بناء مؤسسات الدولة في ظل هذا الدستور هذه هي الطريقة الصحيحة للإنتقال الديموقراطي دون أهواء ولا مصالح شخصية أما ما نراه في مصر الأن من أن تقوم إحدى سلطات الدولة وهي السلطة التشريعية بصياغة الدستور الذي ينظم طريقة العمل والعلاقة بين هذه المؤسسة التشريعية وباقي مؤسسات الدولة من جهة والعلاقة بين مؤسسات الدولة وهذه المؤسسة التشريعية من جهة أخرى فهذا شىء لا يقبله عقل ! وكما لو كنا نأتي لموظفي أحد الشركات ونطلب منهم أن يجلسوا سويا ويضعوا هم لائحة العمل والجزاءات الداخلية للشركة التي تنظم ما لهم وما عليهما !
    1 نقطة
  26. السلام عليكم اخى و حبيبى ابو عمر القضيه مش هنا و بس سامحنى فى اللى هاقوله من قبل حتى اختيار البرلمان ..ده من ايام استفتاء 19 مارس اللى فات و انقسام المجتمع المصرى الى فسطاطين :P فسطاط نعم ابو 72 % و فسطاط لا بتاع خد معاك خمسه من ساعتها يا ابو حميد و بدايه الظهور الواضح القوى للتيار الاسلامى و هيمنته على الساحه السياسيه و قبلها الشعبيه الهجوم الضارى و التشويه المتعمد لهذا التيار و لو تفتكر الحوادث المنسوبه زورا و بهتانا للسلفيين منذ حادثه الاضرحه المزعومه و قطع الاذن و غيرها الكثير مما ثبت كذبه و تورطت انت تحديدا و اكثر من مره فى فتح مواضيع مثل تلك اعتمادا على نفس المصادر المشمومه ..اليوم السابع .. مصراوى ..المصرى اليوم ..و غيرها .. القضيه يا احمد فى النيل ممن اختارهم الشعب باغلبيه ساحقه ..التيار الاسلامى الذى كشف حقيقه حجم الاخرين من ليبراليين و علمانيين و يساريين و غيرهم القضيه فى الوقوف ضد اراده الشعب و اختياره ده يا راجل يا مؤمن الهجوم على المجلس من قبل انعقاد اول جلسه ده صوروا واحد مغمض العينين فى المجلس و قالوا عليه نائم و ظهر بعدها انه ضرير ده حتى لما اخطأ احد الاعضاء و قام حزبه بفصله و ارغامه على الاستقاله من المجلس نفسه فى سابقه تاريخيه لم يخلو الامر من السخريه و الاستهزاء ..طيب يعملوا ايه اخى الفاضل هناك عمل حقيقى داخل المجلس فى اللجان المختصه لا يتكلم عنه احد ..لماذا بالرغم من الاشاده بذلك و على لسان عمرو حمزاوى مثلا و هو ليس من التيار الاسلامى لماذا تحملون المجلس و عماده الاخوان و السلفيين تركه فساد 30 عاما و تريدون حلها فى ثلاثون يوما ..اى عقل هذا لماذا ننسي ان المجلس يعمل فى ظل بواقى فسده نظام مبارك الذين يتطلب التخلص منهم وقت و حنكه الاخوان الذين جائوا باغلبيه ساحقه و معهم السلفيين و غيرهم من التيار الاسلامى هم فى حقيقه الامر جزء من الشعب و لهم نفس الحقوق كغيرهم فلماذا الافتئات عليهم ..هل عملوا فى ظروف مثاليه و فشلوا انهم يمهدون الارض اولا و يحرثونها من الاسفل فلماذا عدم الصبر إذن متى سنتحمل اخطائهم و هم معرضون كغيرهم للخطأ و ماذا سنفعل بهم وقتها ماذا رأينا من المعسكر المضاد افشل ممارسه و تجربه حزبيه و سياسيه فى التاريخ ..و لا نسيت يا احمد نسيت فضائح حزب الغد الليبرالى و لا الوفد و لا التجمع و لا نواب سميحه و الكيف..اقولك ايه و لا ايه ثم ما الذى يعيب الاخوان انهم يغيروا سياستهم من مشاركه الى مغالبه ..اليس الشعب هو الذى اختارهم و جاء بهم ثم الا يلفت نظرك موقف ممدوح اسماعيل و غيره ستجد اشد المنتقدين و المعارضين هم من داخل التيار نفسه .. يا احمد انظر للجزء المليئ من الكوب و ثق تماما ان الخير قادم على ايدى هؤلاء بإذن الله ..
    1 نقطة
  27. موقف محترم من النائب اليساري أبو العز الحريري .. فبالرغم من إختلافي الفكري معه .. إلا أن موقفه هذا وأعتذارة يدل على قوة شخصيتة وإحترامة . سيتم غلق الموضوع بناء على هذا الإعتذار .
    1 نقطة
  28. بس برضه الرد جاهز دلوقتى تلاقى اللى يقولك مش فى الآخر فى استفتاء والشعب حيقول كلمته, والأغلبية الصامتة هى اللى حتقول الكلمة الأخيرة فى الوقت المناسب؟! الوقت المناسب ده طبعاً بيكون بعد خراب مالطة, زى ما حصل مع المخلوع كده.
    1 نقطة
  29. كان سوف يُصبح كذلك فعلاً لولا صياغتك للمانشيت الرئيسي للموضوع .. وأختيارك لصورة تمثل نوع من أنواع "المبايعة" الدعائية لرمز ديني ... وحتى أسم المنهج المدعو له ... !!! دخلت سألتك عن كلمة " التائب" التى قمت أنت اولاً بوضعها وبالبنط العريض كإستهلال للموضوع ... ولهذا طالبتك أكثر من مرة .. بإما أن تعيد صياغة تلك "المقدمة" (التوليفة بأكملها) وتحصرها فيما تود فعلاً ان تكون عليه ... وأما أن تتركها كما هى ولا تعترض بعدها عمن يــــــخـــــــتــــــار من هذا الإطار "المخلوط" ... ما يود التركيز والتعليق عليه .. لا أفهم تحديداً اين هى مشكلتك؟!؟!؟ وأى "شرطنة" تلك التى تتحدث عنها؟!؟!؟ أكرر بداية الموضوع واضحة صريحة لا تحتمل أى لبس: سمك + لبن + تمر هندي ... وهناك من "يستطعم" و"يستلذ" هذا "الكوكتيل" ... عظيم جداً .. الف الف هنا وشفا ... لكن من الطبيعي أن يكون هناك أيضاً من يحب فقط أثنين منهما .. وأن يكون هناك أيضاً بالتأكيد من يحب صنف واحد منهم .. وأن يكون هناك من لا يحب بالمرة ثلاثتهم ... أنت تركت كل شئ وأمسكت بهذا الذي لا يحب مثلاً الا صنف واحد ويشرح حتى لماذا ... وكيف ان الخلط بين ثلاثتهم يسببوا بلا محالة "تلبك معوي" وأحيانا مضاعفات غير مرغوب فيها بالمرة .. الخ .. الخ .. وبدلاً من أن تترك عجلة الإختلاف الطبيعي والبديهي فى الدوران .. تصر على "إساقة" هذا المخالف فى الإختيار "كوكتيلك" غصباً وإكراهاً ... وهو ما لن يتحقق أبداً يا عزيزي ... وبالمانسبة لا داعي الى التلميح باننى انا من كنت السبب من تحويل الموضوع من باب الى باب ... فلست عضواً فى هيئة الإشراف .... ولا هم ينتظرون مشورتي وأقتراحي ... والأهم لا أفهم تحديداً حتى أين هى تلك المشكلة العظيمة التى وقعت من تحويله من باب الى باب ؟!؟!؟ فهلا كففت رجاء على حصر موضوعنا فى هذا النطاق الضيق والصغير للغاية .. وأحترمت إختيارات زملائك على إختلاف أطيافهم وأفكارهم وطالما تصر على الإبقاء على هذا الخلط الأول فى الأساس كما هو؟!؟!؟ تحياتي. يمكنك الرجوع لمداخلتي هذه من المعلوم انه بعد فترة قصيرة من أي مداخلة لا يمكنك تغيير محتواها .. وكتبت في نفس المداخلة و كنت انت المقصود تحديدا من هذه الكلمات الحاجة الوحيدة اللي في كلامك صحيحة أنك أنت الان تعاني من " تلبك معوي " فعلا بسبب أصرارك على الخلط بناء على مفهومك التلبك المعوي " كمرض " لما يكون " مزمن " يبقى العيب مش في أي نوع أكل ... العيب في المريض نفسه ... اللي مصمم يعك في الأكل بناء على شهوته للطعام بدون تعقل .
    1 نقطة
  30. .. بل بالعكس تماماً أنى أرجوك أن تستمر على هذا، فهو يصب فى مصلحتي صباً .... وليكن إثبات صحة ما أزعمه حول "آساليب" و "آدوات" تلك "المدرسة" و منهجها وتعاليمها .. حيال من يـــــــــخــــــــــــتــــــــــــــار أى شئ مختلف ومـــــــــــــغــــــــــايــــــــــــــــــــر ,,, أحسنت! تحياتي. هذه المدرسة التي أشرت حضرتك إليها أنها تحب في الله وتكره في الله مع أن ذلك عندهم إن فعلوه ذاقوا حلاوة الإيمان موضوعها بسيط جدا ولا يستفز أحد ويتمثل في تائب عن شيء هو حرام أو يظن أنه حرام أو هو حتى حلال تركه ....أيا كان الأمر فهو يبتعد عما يظن أنه حرام ولا يريد أن يقع فيه وفي المقابل الخلطة بين الفن والسياسة والأدب وانعدامه فهي موجودة في الجوائز العالمية مثل جائزة نوبل في الأدب والتي منحت لرجل ألحد في الدين أو جائزة منظمة الحرية العالمية لعلياء المهدي وصديقها ودعوتها لتمثيل المرأة المصرية في السويد وما العلاقة بين الحرية والتعري عند هؤلاء وكذلك جائزة سخاروف وغيرها من الجوائز التي تمنح على أشياء الأصل أنها خطايا في حق الدين والأخلاق وفي عرف السياسة خيانة... إلخ شكرا
    1 نقطة
  31. عفوا أستاذ عادل .. انت أتيت بالجريمة الكاملة التى توجب عليك الشرطنة يارجل bsh:) .. فأرجوك لا تواصل الإنكار .. اعترف و أرح الجميع فجريمتك ليس لها شق واحد و لااثنان بل ثلاث .. التائب - تقبيل رأس الرجل الملتحى - القناة السلفية !! وبعدها تقول سياسة ؟!؟! وبعدها تقول فنون؟!؟! وعايزنا نصدقك ؟!؟! :malta:
    1 نقطة
  32. فى الصيف الماضى ذرت نقابة طب الاسنان بالاسكندرية لاستكمال اوراق تسجيل احد اقاربى فى النقابة بعد التخرج ووجدت مشروع سكنى فى منطقة ارض فضالى الشقة تقريبا ال 95 متر تكلفتها 175 الف جنيه تدفع اقساطا على 3 سنوات البناء لم يتم البدء فيه ولكنه سيتم فى خلال اسابيع قليلة ما رأيكم فى مثل هذه المشروعات هل هى مضمونة ؟؟ لاننى اخاف ان اشترك فى مثل هذه المشروعات وبعد سداد جزء من الاقساط يتوقف العمل فى المشروع لاى سبب ويتم المماطلة لسنوات كما يحدث احيانا مع مشروعات اتحاد الملاك ارجو رأيكم علما باننى سألت منذ اسبوع على نفس المشروع فقالوا العمارات التى تم طرحها الصيف الماضى اكتمل حجزها وسيتم طرح عمارتين اخرتين قريبا ولو مضمونة ممكن اشترك فى هذا المشروع
    1 نقطة
  33. تقريبا في كل مداخلاتك أستاذ وايت هارت أجدك تتعمد التركيز علي هذه العبارة (( مختلف التفاسير )) وتكرارها مرارا ومرارا !!!!!!!! يا تري ليه ؟؟؟؟؟ إيه اللي حضرتك عايز توصله لنا من خلال التركيز قوي علي النقطة دي ؟؟؟؟؟ حتي لا يذهب ظني بعيدا مع الشكر
    1 نقطة
  34. الاستثمار في السعودية بالنسبة للأجانب من الأمور المعقدة بعض الشيء ويجب عليك مراجعة قوانين الهيئة العامة للاستثمار بالنسبة للمشاريع الصغسرة التي تنوين التعامل معها كالمطاعم ومحلات البيتزا .. لا أظن انها تدخل في فئات الاسثمار الأجنبي ومعظم الأجانب الذين يستثمرون في هذي المشاريع الصغيرة يلجأون للعقود العرفية التي للأسف لا تحفظ لهم حقوقهم ولا أشجعك عليها .. حتي لا يضيع حقك كما ضاعت حقوق الكثيرين تمنياتي بالتوفيق
    1 نقطة
  35. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستاذ الفاضل تامر احب اقول لسعاتك مشكلة اننا لاناخد وقت لكى نسم بعض وناخد الكلام من طرفه وبعدين نخمن ايه الباقى على فكرة المصرين مشهرين بالفهلوة بس فى ناس كتير عندها من رجاحة العقل والاتزان ماتجعلها تستطيع ان تقراوتستنبط الدلالات والمعانى من الالفاظ بل من الاحرف ومنهم الاستاذ العظيم / محمود شاكر رحمة الله عليه فاللهم اجعلنا جميعا من هولاء الذين يتميزونا بالفطنة اما بعد الاستاذ الفاضل / ابو العز الحريرى وهو نائب برلمانى لامع وسياسى محنك وله باع طويل فى السياسة اكثر من اخوانا السلفيين لم يقرا ولم يعى مايقول ولكن به خصلة عظيمة لايتها فينا الاوهى الاعتذار عند الخطاء المصيبة ياسيدى ليس فى هذا القانون المصيبة فى القانون الذى مرر قبل انعقاد مجلس الشعب 48 ساعة قانون التصالح مع المستثمرين ( الحرامية) ان احنا ممكن يرجعوا الفلوس المشكوك فيه وقت لما خدوها مثلا: ان احمد عز يرجع مصنع الدخيلة وقت لما خده ويدار مدخلك شر تحياتى
    1 نقطة
  36. جميلة تلك المواضيع التى تجمع قلوبنا وجوارحنا للتفكر في خالقها بعد ان كدنا نختنق من فرط الجدال العقيم في السياسة ودهاليزها من كثرة نعم الخالق وتنوعها تعجز أعمالنا عن ان تبلغنا المرام إلا إن شملنا الخالق بعظيم عفوه ورحمته .. وها هو الرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة والتسليم .. لايدخل الجنة إلا إذا تغمده الله برحمته, مع سابق العلم بغفران الذنوب له ما تقدم منها وما تأخر .. وها هى نعمة البصر .. وحدها تطيش أمامها كل حسنات العبد و لو كانت عظيمة .. شكرا للفاضلة الكريمة صاحبة الطرح .. متابعون معك إن شاء الله ..
    1 نقطة
  37. أعتقد أن عنوان الموضوع لا علاقة بمضمونه أخي الكريم ما علاقة الحياة بحرية وكرامة بانتخاب صلاح أبو اسماعيل من عدمه !! صلاح أبو اسماعيل ما هو الا مرشح من ضمن عشرات المرشحين لماذا ركزت عليه هو بالتحديد ... هل تظن أنك اذا اخترت صلاح ستكون خروفا .. ولو اخترت شفيق مثلا لن تكون خروفا أن تكون خروفا من عدمه هذا شيء داخلي تشعر به ... لا علاقة له باختيار ربما يكون خاطيء فكل منا له كثير من الاختيارات الخاطئة ... كلنا يصيب ويخطيء ولو كان الانسان مع كل اختيار خاطيء يصير خروفا .. كان كل الناس تلاقيها ماشية بقرون لابد أن يكون هناك مقدار من الثقة بالنفس حتي ان أخطأت في وقت ما .. فعندما تكون هناك ثقة بالنفس تكون هناك قدرة علي استدراك الخطأ ولكن عندما تخطيء .. وتكون بلا مبدأ .. وبلا ثقة بالنفس .. وبلا شخصية مستقلة ... وقتها فقط تنطبق عليك صفات الخروف أقترح أن يتم تعديل الموضوع بأن يتم الحديث عن كل مرشحي الرئاسة .. وأظن أن هذا الامر تم مناقشته في أكتر من موشوع سابق أو تعدل العنوان .. بحيث يكون علاقة أبو اسماعيل بالخرفان تحياتي
    1 نقطة
×
×
  • أضف...