اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. ام سلمي

    ام سلمي

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      2,389


  2. نوران

    نوران

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      2,726


  3. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      2,404


  4. ابو محمود

    ابو محمود

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      3,438


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 18 مار, 2012 في جميع الأقسام

  1. لقد فقدت مصر رجل له شأن عند شعبه ونحن هنا نتكلم عن العزاء اليس من الواجب ان تكون هناك فى محاورات المصريين ما يدل على اننا جميعآ كمصريين مسلمين ومسيحيين أخوه اليس من الواجب ان نضع لمده ثلاث ايام نعى فى صدر المحاورات ننعى فيه فقيد مصر البابا شنوده اتمنى ان تكون الاداره بمشرفيها على علم بان توثيق الاحداث مهمخ والوقت اهم الرجاء وضع ما يشير برحيل وموت الأنبا شنوده وتطيب خاطر احباءه من الاخوه المسيحيين على صدر المحاورات لانه شخصيه عامه ويجب اعطاءه حقه وتوطيد علاقه المحبه بيننا كنسيج وطن متحاب اللهم انى قد بلغت اللهم أشهد
    4 نقاط
  2. نقل الأخبار للتناقش حولها ليس عيبا وطالما كان الخبر من جهة نشر أو جهة إخبارية كمواقع الصحف والأخبار أو فيديو قنوات إخبارية. تناقل أخبار من مواقع دردشة ليست لها صفة الإخبارية هو مالايفضله أي منا. ونقلك لخبر الكتاتني حتى بعد أن ثبت عدم صحته لايلقي عليك بأى لوم، بل اللوم على المواقع الاخبارية التي نشرته دون التأكد من مصادرها. من حقك ومن حقنا جميعا أن ننقل أي تساؤل أو خبر تم تداوله على مواقع إخبارية أو تليفزيونية وأن نتناقش حوله. ولو تلاحظ أن مؤاخذتي علي مداخلتك الأولى في موضوع راتب الكتاتني لم تكن بخصوص الخبر نفسه، ولكن بخصوص أسلوبك في توجيه الخبر لاعضاء بعينهم لم يبق إلا أن تذكرهم بالإسم. لذلك أطالبك بعدم وضع أي نوع من اللوم على نفسك لنقلك خبرا تم تداوله على مواقع إخبارية.
    4 نقاط
  3. السلام عليكم البقاء لله و سبحان من له الملك و الدوام الفاضل سكوربيون و كل الزملاء الاقباط فى المنتدى خالص التعازى فى مصابكم الجلل صَبَركُم الله و جَبَرَ خواطركم
    3 نقاط
  4. طبعا زي ماكنا بنهاجمه عشان موضوع البي ام دبليو لازم نشيد بيه ونشجعه هو وباقي المسئولين على تلك الخطوه الطيبه ,,
    3 نقاط
  5. ياترى إيه نوع التعليقات التى سنسمعها على خبر كهذا؟؟ رئيس مجلس الشعب يخفض راتبه إلى 4 % من الراتب الذى كان يتقاضاه فتحى سرور .. أوجه هذا الخبر لمن كان يروج كلاما من نوعية دا سرور طلع غلبان على كدة بالمقارنة بالكتاتنى !!
    2 نقاط
  6. شتم رجل أحد الصالحين.. فالتفت الصالح إلى الرجل وقال له: "هي صحيفتك فاملأها بما شئت" ..
    2 نقاط
  7. قواعد الإتكيت هي الإسلام .. - - - - الهدية: (تهــــــــــــــادوا تحـــــــــــابوا) .. *تقديم الورود: (من عرض عليه ريحان فلا يرده فإنه خفيف المحمل طيب الريح) . *المصافحة: (ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان الا غفر لهما قبل ان يفترقا) .. *المحادثة: (الكلمة الطيـــــــــــــــبة صدقة) .. *قواعد السلام: (يسلم الراكب على الماشي ، والماشي على القاعد ،القليل على الكثير ويسلم الصغير على الكبير) .. *البشاشة: (إلا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق) *الإستئذان: (يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ، ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون) .. *الأناقة: (يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين
    2 نقاط
  8. الاستاذ الفاضل ابو محمد سعدت بتشريف حضرتك لموضوع حازم صلاح وتعليقك علي برنامجه الانتخابي ، ولو اني كنت اتمني فعلا لو ان حضرتك حددت مجال معين مثل الاقتصاد او التعليم او الصحة و قارنت مثلا بين برنامجه في هذا المجال و بين اي من المرشحين الاخرين -و ليكن في موضوع منفصل- حتي يتثني لمثلي ممن ينقصهم الخبرة السياسية معرفة السبب وراء انتقاد البعض لبرنامجه الانتخابي ولا استطيع فهمه و دائمااجد النقد يكون عاما للبرنامج ، ثم بعدها اجد التفصيل في امور الحجاب والنقاب و الجزية و التي هي ليست مذكورة في البرنامج اصلا هل فعلا تطبيق الشريعة و الامور الدينية هي السبة التي تضير البرنامج الانتخابي لحازم صلاح ؟ لو ان الامر كذلك فلا اعتقد ان تطبيق الشريعة نقصان بل انني ازعم ان اكثر من 70 % من المصريين الذين صوتوا لنعم في الاستفتاء او الذين اختاروا الاسلاميين في البرلمان ستكون هذه النقطة بالنسبة لهم ميزة تصب في كفة الشيخ حازم وليست عيب اما لو كان هناك نقص في برنامجه من حيث النواحي الاقتصادية او الصحية وغيرها مما لا يتعلق بالدين فاتمني توضيحها تفصبلا بالمقارنة مع برنامج مرشح اخر حتي نتفهم الامر و قد نعدل قرارنا بشأن اختياره كرئيس استاذي الفاضل ، بالنسبة لتطبيق الشريعة تدريجيا هذا وحسب ما اذكر ان الشيخ حازم وضحه بانه حسب طاقة المجتمع المصري ، ولذلك فقد كرر اكثر من مرة انه قد لا يتم في فترة رئاسته لانها محدودة ب 4 سنوات كما قلت ، لكن المراد هو توصيل الناس بالتدريج لتقبل احكام الشريعة عن طريق العديد من الوسائل كمثال الاعلام ثم بعد ذلك عمل استطلاعات للرأي مثلا لمعرفة تقبل الغالبية من الشعب لامر معين في الشريعة ، ثم في النهاية وضع قانون لهذا الامر طبعا بعد اقرار الجهات المختصة كالازهر او البرلمان و اخيرا في رايي الشخصي ان الرغبة في التدرج و التسهيل علي الناس شئ يجب ان لا يلام عليه بل هو يضاف الي مميزاته تحياتي
    2 نقاط
  9. نصيحة لمن يريد الإنصاف .. اسمع من حازم أبو إسماعيل ولا تسمع عنه .. لمن يتهمه بأنه مسطح الفكر وان كلامه لا يصلح إلا لجلسات المصاطب !! تعالوا إلى هذا المقطع الشيق .. سؤال محرج من المذيعة إليه : لماذا تجالس الآن مذيعة متبرجة ؟!؟ استمع إلى الرد الراقي واحكم بنفسك .. http://www.youtube.com/watch?v=D6mjzInlHq0&feature=player_detailpage
    2 نقاط
  10. نتقدم بارق واخلص التهانى للاخت العزيزة جدا وحبيبة قلبى Dreamwithme بمناسبة زفافها اليوم الف مليون مبروك وربنا يسعدها فى حياتها الجديدة ان شاء الله
    1 نقطة
  11. قمة الهبل .. .. .. .. ... .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. قاع الهبل
    1 نقطة
  12. اخي الحبيب انهي مشروع يستخدم G P S الجهاز غالي جدا ولو وجود مش حتلاقي الي يعرف فية كل بيشتغل بالتوتل والقطعة 300 متر الجهاز بيديك اربع نقط 100 جنية يبقة مش محتاج التوتل لان الاقتصاديات المشروع متستحملش التوتل لان لازم هناك مقابل مادي لاستخدام جهاز 75 الف جنية والجهاز مشكورا بيدليك 100جنية اربع نقط ممكن الاعمي يمشي عليهم والمهندس حيشتغل بدون اجر المهندس لة 5 شهادات كل شهرين وفية مواصلات وقت ضايع لاستخراج الشهادات والشهادة اقل من 500000 250 جنية والي فوق 450 جنية ورجاء من الجميع مطالبة اي شخص بتحليل السعر والافضل اعطاء مصنعيات فقط لضمان الشفافية اخوكم في الستلايت ابوكريم
    1 نقطة
  13. قابلت إحدى الساحرات رجل وزوجته .. فقالت لهما لكونكما من أفضل الزوجين،، وقضيتما معًا ما يقارب الـ 35 عامًا فإني سأهب لكل واحد منكما أمنية لأحققها له قالت الزوجة :أنا أتمنى أن أسافر حول العالم مع زوجي العزيز دون أن نفترق حركت الساحرة عصاها بشكل دائري مرددة : أبرا كدابرا أبرا كدابرا, أبرا كدابرا فظهرت تذكرتين للسفر حول العالم وضعتهـــــا في يد الزوجــة ! جاء دور الزوج الذي جلس يفكر ثم قال : هذه لحظة رومانسية لكن الفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر آسف حبيبتي : لكن أمنيتي أن أتزوج امرأة تصغُرني بـ 30 عامًا شعرت الزوجة بغصّة في حلقها وبطعنة سيف في قلبها وبدت خيبة الأمل على وجهها ( لكن الأمنية أمنية) حركت الساحرة عصاها بشكل دائري مرددة : أبرا كدابرا أبرا كدابرا, أبرا كدابرا فجأة أصبح عمر الزوج 90 عامـًا ! قـد يعتقــد بعـض الـرجال أنهم أذكيـاء ولكنهم ينسون أن الساحرات في النهـاية.......هُنّ نســـــــــاء
    1 نقطة
  14. ونعم السجايا القويمة..... شيف بندق..احنا حنموت من الجوع...ناسينا ليه كده ؟ فين وصفاتك اللى بتشبعنا بمجرد مانشوف صورتها ؟ حاضرين يا أفندم .. الشهر ده هيكون فيه مجموعة جديدة لأنه عندى ضيف واكرام الضيف واجب ثم فيروز .. ياااااااااااااااااااااااااااه على فيلم بياع الخواتم ولا مسرحية ميس الريم ومرسيل خليفة من يوم ما وعيت على الدنيا أسمعه على مونت كارلو قبل ان يعرفه أحد فى مصر وحاليا أمتلك كل أغانيه كما فيروز .. وكثير الأغنية الواحدة بأكثر من أداء
    1 نقطة
  15. متفق مع حضرتك وأتمنى وأبدا بنفسي أن نتعامل كأننا جيران في بيت واحد و لسنا كل واحد في دولة مختلفة نتكلم عبر شاشة .. فأنا على يقين أننا جميعنا عشنا متجاوريين في شوارع واحدة و احياء واحدة و تعاملنا وجها لوجه معاملة طيبة أفضل بكثير مما نتكلم به فيما بيننا هنا فيما نسميه بيت العيلة و لكن أي عائلة تلك التي لا يطيق بعضها بعضا و لا يعذر بعضها بعضا و الهجوم و الصوت العالي و الفونط الكبير أصبح هو وسيلة الإسكات و ليس الإقناع . لا أعلم كيف نبدأ لنعيد ترتيب البيت .. لا أقول أن النية وحدها تكفي .. و لكن يجب ان يصدقها العمل ... أرجو أن نتفاهم و لا نتصارع .. نتجادل بالحسنى أو لنصمت .. فالصمت أولى من إشاعة الكراهية فيما بيننا . هل صارت حريتنا نقمة علينا بعد أن حلمنا بها جل عمرنا و استشهد لأجلها إخوان لنا مسلمين و مسيحيين هل مطلوب نبطل كلام في السياسة لو هي اللي هتخلينا نكره بعض ... هل مطلوب جرس إنذار كل لحظة ينبهنا أننا وطن واحد .. هل مطلوب أن نسكت شوية .. نجرب ؟؟؟
    1 نقطة
  16. اعتقد انه لو كان يستطيع ان يبلغنا ارادته حول هذا الأمر .. لرفضه و طلب ان يتم ترجمة تلك المشاعر الطيبة الي افعال حقيقية .. الي تآخي و تعاضد و اخوة بالفعل .. و ليس مجرد كلمات و شعارات و لافتات لم بكن ابدآ من الباحثين عنها اثناء حياته .. فما بالكم بعد وفاته .. فقط بتلك الطريقة سنخلد ذكري الرجل بالفعل و عملنا ما كان يصبو اليه طوال حياته .. علي اية حال بأسم من بقي من مسيحيي محاورات المصريين اشكر الجميع علي مشاعركم تلك .. و انتهز الفرصة ايضآ لشكر من راسلني علي الخاص
    1 نقطة
  17. السلام عليكم ورحمة الله... يا استاذ أبو محمود..حضرتك بتقترح إقتراح انسانى رائع..لكن سرعان ماتغضب وتصب جام غضبك على رؤوسنا :) ليه كده بقى؟ شخصيا لو أعرف أعمل النعى مش حأتأخر ابدا بدون اجتماعات ...لكن المشكلة ان الموضوع ده فى ايد استاذ عادل موضوع حضرتك مقروء وان شاء الله نتمكن من تنفيذه .. نشكر ونقدر مشاعرك الصادقة ..ونشاطر جميع الاخوة المسيحين احزانهم
    1 نقطة
  18. عن نفسى تعلمت الدرس ... خبر عن البرادعى .. التويتر بتاعه موجود .. او صفحته على الفيس بوك ..بضغطة ماوس اوصل له واتاكد .. خبر عن الاخوان .. والله لهم موقع رسمى ممكن اتأكد منه أيضا .. وهكذا .. حتى لا أشارك فى ترويج الاشاعات ..او تأجيج نار فتنة ما بحسن نيه .. على العموم المره دى الفخ كان ماكر جدا .. وبيوضح إن الاعلام بتاعنا لا يتمتع بأى مصداقيه او موضوعيه الا من رحم ربى .. فاحذورا ..احذروا تصديق اى خبر او الترويج له .. حتى لا تقعوا فى المحظور
    1 نقطة
  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احب انوه ان هذه اول مشاركة لى فى هذا المنتدى فانا اتابع المنتدى منذ اكثر من 3 سنوات دون ان اكون عضو فيه ارى واتابع اتجاهاته وميوله واشخاص من خلال كتابته وافكاره ولكنى كنت احاول مرارا ان ارد زادخل لاتناقش ولكننى كنت ارجع فى اخر لحظة واردت اليوم ان ادخل لكى اكون فى طابور المدافعين عن مبدا تحكيم الشريعة ( الاوامر الربانية) واخترت هذا الموضوع وهو موضوع الاستاذ محمد حازم صلاح ابواسماعيل لكى اتحدث مع اخواتى المسلمين لانهم يعرفون هذا الكلام جيدا فاقول وبالله التوفيق ياسادة فى اى مكان كانت تخرج الجيوش الاسلامية؟ فى اى مكان تعلم الصحابة والتابعين الدين ؟ فى اى مكان تشاور الصحابة فى امور دنياهم واخرتهم؟ ----------الاستدلات كثيرة جدا ان المسجد او اى دار عبادة هى التجمع الطبيعى لكل المسلمين وبالذات ان كان الامر متعلق باختيار رئيس فى حجم دولة مثل مصر ان القانون الذى يحرم التتحدث فى السياسة وامور الدين فى المساجد كان يجب ان يرحل مثل مارحل المخلوع نحن الان كما يقول البعض اننا نحاول استنشاق عبير الحرية ونسائم الحياة فاى حرية تجبرينى على التحدث فى اى مكان ( المسجد) طالما اننى لااخل باداب المكان المسجد جعل لكل شى الاشى واحد هو البيع والشراء واذا كنا نتحدث على القوانين فحدث ولا حرج احب اشكر الاخر ابو عمر على مداخلته
    1 نقطة
  20. تعليق بلال فضل بلال فضل عبر تويتر : خبر تخفيض الكتاتني ورئيس الشورى لمرتبيهما خطوة رائعة على الطريق الصحيح نتمنى أن توضع في إطار خطة تقشف حكومي شاملة وفورية. شكرا للكتاتني وفهمي
    1 نقطة
  21. البقاء لله .. باسم السعوديين نقدم خالص التعازي للاخوة المسيحين خصوصا و للاخوة المصريين عموما في وفاة البابا شنودة لله ما اعطى وله ما اخذ نسأل الله لكم التوفيق وان يلهمكم الصبر والسلوان
    1 نقطة
  22. لجميع الإخوة كل الاحترام أرجو أن يتسع صدرنا لنفهم أن الشيح حازم ليس المرشح الوحيد أو هو سؤال إجباري و هذا بالتأكيد ليس منعا لإبداء الرأي و هو خطأ لا أظن أن أقع فيه في هذا المقام لكن أرجو بكل صدق من الإخوة المعارضين للشيخ حازم مساعدتنا ... يعني نرجو توضيح من هو البديل أو من هو المرشح الذي يؤيدونه بالتأكيد ليس الغرض لمهاجمته و لكن الغرض هو نفسه غرضهم للوصول بنا جميعا لأحسن اختيار ننقذ به مصر و نتفق عليه بدلا من هدم مرشح مثل الشيخ حازم و تفتيت اصواته بما يصب في صالح عدة مرشحين و في النهاية تكون المفاجأة ان عمرو موسى هو الرئيس بفارق كبير عن أبو الفتوح في المركز الثاني و الشيح حازم في المركز العاشر . عن نفسي مقتنع بالشيخ حازم ليس لأنه أفضل الوحشين فهذا ليس مبدأي ولكني رغم إقراري ببعض أخطائه لكني متفق معه في كثير من برنامجه و رؤيته و طريقة مواجهته التي تعتمد على الصراحة و ليس على الدبلوماسية السياسية و ليس فيديو ريم ماجد سوى دليل على ان الرجل لا يبيع دينه بدنياه و لا يتحرج من مواجهة الحق و لا يتعلل بالخطأ بل الحق أحق ان يتبع .. أما ان نتطرق لما سيفعله بعد ذلك فالرجل صرح أكثر من مرة لمن يريد المتابعة انه يريدها دولة مؤسسات و لن ياخذ قرارا منفردا ولو أراد الشعب شيئا فأرجو أن نحترم قرار الشعب و هذه هي فكرة الديمقراطية التي ارتضيناها .. تحياتي
    1 نقطة
  23. الف الف الف الف مبرووووووووووووووك درييييييم وزززززززز مي .. بالتوفيق يا رب في حياتك وربنا يسعدك دايما بارك الله لك وبارك عليك وجميع بينكما في خير :)
    1 نقطة
  24. انا عمال ادور على خناقه اركب فيها فى المنتدى مش لاقى العالم تابت ولا ايه الحكايه المهم على ما ربنا يكرم كده بموضوع نشبك فيه خلينا مع اختنا عبير هنا شويه عاوز اتكلم على حاجه مهمه قوى هتكلم عن اسطورة للسينما المصريه . صحيح خدت حقها تالت ومتلت الى وقتنا هذا رغم ان محدش دخل فى حياتهم الشخصيه خالص لان ده مكنش هدف الناس وقتها خالص هتكلم على الريحانى نجيب الريحانى عملاق من عمالقه الكوميديا فى مصر وافلامه كلها تطلع منها بعبره حقيقيه رغم ان معظمها ساخر بس المعلومه كانت بتوصل صح فيها وكان فن له هدف سامى . بس مش عنان المهم الشخصيه دى لما نغوص جواها تعددت الاقوال فيها . ناس قالت عليه سورى وناس قالت عليه عراقى الاصل وكتير بيقولوا عليه من باب الشعريه ده مش مهم المهم انه كان مسيحى . ودى ال انا اتفاجأت بيها الحقيقه بس كان وقتها مفيش حاجه اسمها لامسيحى ولا مسلم ولا حتى بوزى . الدين لله والوطن للجميع ايه ال حصل فيكى يامحروسه غيرك وبدل كيانك حد يجيبلنا حاجه للراجل الجميل ده نفك بيها الجو ال اتسرطن ده
    1 نقطة
  25. حضرتك يا أستاذ محمد حر فيما تؤمن به .. وهناك أراء معتبرة في وجوب ستر وجه المرأة والعلماء الذين يرون ذلك لا ينكرون على من يرى جواز كشفه .. ولكنى أومن أيضا أنه من الأفضل ألا آتى بصورة للمذيعة وهى مكشوفة الرأس وبكامل زينتها خصوصا إن كان هناك فيديو بديل مثل هذا .. فالمشكلة هنا هنا ليست في الوجه فقط يا أستاذ محمد وليس هذا هو مربط الفرس .. لو قال غير ما قال لما استحق صوتا واحدا من أصواتنا .. إلا فكيف سيقابل الوفود الأجنبية وفيهم نساء قد يلبسن المينى جيب و لا هيطلب منهم لبس الحجاب قبل لقاءه .. مش كدة؟؟ ليس في الامر أى إهانة .. على العكس ..هى وجهت له سؤالا مفاجئا ومحرجا في الوقت نفسه.. فوجه لها نصيحة لبقة بأنها ينقصها الحجاب لكى تصل للكمال .. من باب المجاملة و الترغيب في الوقت نفسه .. فين الإهانة بقى ؟! ولا حضرتك عايزه يقولها أنت زى الفل كدة و سيبك من الحجاب الذى هو فريضة من الفرائض التى ليس فيها خلاف !! ليس حضرتك المقصود بكلامى يا أستاذ محمد .. انا أتكلم بصفة عامة بدون تخصيص ولم أستمع إلى الفيديو الذى وضعته بعد .. أنا أعتقد أن موضوع وجه المرأة من الأمور الخلافية كما أوضحت .. ولو كانت المذيعة ملتزمة بكشف وجهها فقط لما كانت هناك مشكلة ..
    1 نقطة
  26. حزب (الله) أكثر من أجاد تمثيل دور البطولة و أكثر من خدع به الناس خرج من رحم حركة أمل عبر أعضائها المتدينين (شيعيا) و أعلنوا ولائهم و انضوائهم تحت راية ولاية الفقيه فى ايران لتبدأ اولى خطوات إنشاء دولتهم الشيعية فى الجنوب التابعة لايران و جاءت الفرصة على طبق من ذهب بدخول الجيش الصهوينى الجنوب للقضاء على الحركات الفلسطينية المسلحة و قاموا بمذبحة صبرا وشتيلا بمساعدة حركة أمل لتزول اول عقبة فى طريق دولتهم و تتوالى الاحداث من القضاء على حركة امل المنافسة لهم و الصدام مع الصهاينة و اجلائهم من اغلب الجنوب ليس بالطبع لمصلحة لبنان و هنا جاء البزوغ الحقيقى لهم الذى زاد من شعبيتهم اضعاف و هى عملية الوعد الصادق كما اسموها عام 2006 و ما تبعه من حرب استمرت 33 يوم مع الكيان الصهيونى و التى يقول البعض ان اكثر من تضرر منها المناطق السنية !!!! و تتضخم الحزب اعلاميا واصبح من ينتقدهم خائن او جاهل حتى ما فعلوه بعد هذه الحرب بفترة من هجومهم على الاحياء السنية ببيروت و عاثوا فيها فسادا مر الخبر مرور الكرام و لكن... تستطيع ان تخدع الناس بعض الوقت و لا تستطيع ان تخدعهم كل الوقت , ان الاوان لنعرف ان اصحاب العقيدة الضالة لن و لم يكونوا ابدا حماة للاسلام
    1 نقطة
  27. بسم الله الرحمن الرحيم أخي الفاضل / mohamadeen الإخوة الكرام / أعضاء المنتدى تحية طيبة وبعد ... أنا تحت أمركم جميعاً في الإجابة على أي أسئلة تحتاجون الإجابة عليها متعلقة بجودة تنفيذ أعمال البناء . خالص تحياتي مهندس / أشرف محمد السيد الفاضل المهندس أشرف أسأل الله تعالى ان تكون بخير وفي أسعد حال واشكرك شكرا جزيلا على عرضك الكريم الذي لا شك سيكون مفيدا لي شخصيا وللجميع بأمر الله بمجرد البدء في البناء. وتقبل خالص تحياتي وتقديري وامتناني محمد محمدين الاخوة الاحباب سعر متكامل لايحكم علية الابعد تحليل السعر من الممكن 400 الف ارخص من 300 الفتحليل السعر كالتي 1- اسعار المصنعية من 180 جنية مت مكعب او اعلي والعمود واحد متر 2- كميات الحديد في المنشا ................ طن *سعر الطن 3- كميات الاسمنت والرمل والسن 4- الاشراف من المهندس 7-10 في المية من اجمالي التكلفة وشكر اخي الفاضل معك حق في تحليل السعر وانا ضدد ان ياخذ المقاول مونه واجره لضمان نوع المون وكمية الحديد لكي لايوفر على حساب الجوده تقبلوا جميعا تحياتي
    1 نقطة
  28. حكم بناء المرحاض في اتجاه القبلة صح عن النبي صلى الله عليه وسلم النهي عن استقبال القبلة واستدبارها عند قضاء الحاجة . وقد ذهب جمهور العلماء ( منهم مالك والشافعي وأحمد رحمهم الله ) إلى أن هذا النهي إنما هو لمن كان في الفضاء بحيث لا يوجد ساتر بينه وبين القبلة ، أما في البنيان فأجازوا استقبالها واستدبارها عند قضاء الحاجة . وذهب آخرون ( منهم أبو حنيفة واختاره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمهما الله ) إلى تحريم استقبال القبلة واستدبارها عند قضاء الحاجة مطلقاً ، في الفضاء والبنيان . انظر "المغني" (1/107) ، "حاشية ابن عابدين" (1/554) ، "الموسوعة الفقهية" (34/5) . وما دمت في مرحلة البناء فالأحوط لك أن تبني المرحاض بحيث لا يقع عند قضاء الحاجة فيه استقبال القبلة أو استدبارها ، خروجا من الخلاف . وقد سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء : عن حكم استقبال أو استدبار القبلة وقت قضاء الحاجة في المباني أو الخلاء ، ثم ما حكم المباني المستعملة الآن والتي يوجد بها مراحيض تستقبل أو تستدبر القبلة ولا يمكن تعديله إلا بهدم الحمام كله أو جزء منه لإجراء التعديل ، وأخيرا إذا كان يوجد لدينا مخططات ولم تنفذ بعدُ وبعض المراحيض تستقبل القبلة أو تستدبرها هل يجب تعديلها أم أنها تنفذ ولا حرج في ذلك ؟ فأجابت : " أولا : الصحيح من أقوال العلماء أنه يحرم استقبال القبلة – الكعبة – واستدبارها عند قضاء الحاجة في الخلاء ببول أو غائط وأنه يجوز ذلك في البنيان وفيما إذا كان بينه وبين الكعبة ساتر قريب أمامه في استقبالها أو خلفه في استدبارها كرَحْل أو شجرة أو جبل أو نحو ذلك ، وهو قول كثير من أهل العلم ؛ لما ثبت عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إذا جلس أحدكم لحاجته فلا يستقبل القبلة ولا يستدبرها ) رواه أحمد ومسلم ؛ ولما رواه أبو أيوب الأنصاري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إذا أتيتم الغائط فلا تستقبلوا القبلة ولا تستدبروها ولكن شرقوا أو غربوا ) رواه البخاري ومسلم ؛ ولما ثبت عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال : ( رقيت يوما على بيت حفصة فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم على حاجته مستقبل الشام مستدبر الكعبة ) رواه البخاري ومسلم وأصحاب السنن . وروى أبو داود والحاكم أن مروان الأصفر قال : رأيت ابن عمر رضي الله عنهما أناخ راحلته مستقبل القبلة يبول إليها ، فقلت : أبا عبد الرحمن أليس قد نُهي عن ذلك ؟ قال : ( إنما نُهي عن هذا في الفضاء ، فإذا كان بينك وبين القبلة شيء يسترك فلا بأس ) وسكت عنه أبو داود ، وقال الحافظ ابن حجر في الفتح : إسناده حسن . وروى أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : ( نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن نستقبل القبلة ببول فرأيته قبل أن يُقبض بعامٍ يستقبلها ) . وإلى هذا ذهب كثير من أهل العلم جمعاً بين الأدلة بحمل حديث أبي هريرة ونحوه على ما إذا كان قضاء الحاجة في الفضاء بلا ساتر ، وحديث جابر بن عبد الله وابن عمر رضي الله عنهم على ما إذا كان في بنيان أو مع ساتر بينه وبين القبلة . ومن هذا يعلم جواز استقبال القبلة واستدبارها في قضاء الحاجة في المباني كلها . ثانيا : إذا كان هناك مخططات لمبانٍ لم تنفذ وبها مراحيض تستقبل القبلة أو تستدبرها فالأحوط تعديلها حتى لا تكون في قضاء الحاجة بها استقبال القبلة أو استدبارها خروجا من الخلاف في ذلك ، وإذا لم تعدل فلا إثم لما تقدم من الأحاديث " انتهى . "فتاوى اللجنة الدائمة" (5/97) . والله أعلم . الإسلام سؤال وجواب
    1 نقطة
  29. أنا عايز أعرف الأخ اللى فاتح الموضوع دة مش عاجبو المرشح ولا مش عاجبو ايه بالظبط؟؟؟؟؟؟ شايف ان المرشح ثقافتو أقل من مستواك يبقى ما تنتخبهوش شوف المرشح اللى عاجبك واكتبلنا عنو يمكن تقنعنا وننتخبوا لكن تنطلنا فى كل مكان وتكتب دعوة للإبتسام على مرشح إسلامى وكمان اضحك مع مجلس الشعب وحاطط مقاطع كلها عن الاسلاميين وكمان كام واحد شغال معاك على النغمة دى يبقى انت فيه حاجة فى دماغك بقى !!!!!!
    1 نقطة
  30. حازم صلاح في مواجهة مع بعض السياسيين في برنامج ممكن ، يستحق المشاهدة http://www.youtube.com/watch?v=4iNXCCdmAhA
    1 نقطة
  31. الفاضلة أم سلمى ده اسمه نظام ترقيع وراء صلاح أبو إسماعيل إسمعي الفيديو الأصلي الذي قال فيه " اكبر من الدخل القومي المصري " ولم تكن فيه كلمة من الزراعة. والزراعة شيئ التصنيع الزراعي شيئ آخر لايضاف هذا إلى ذاك. الشيخ معلومات ضحلة ومصادره ليست صحيحة أحنا مش بنتكلم عن الرسول أو على القرآن ، أحنا بنتكلم عن فرد اقتنع أن ملنة بيبسي تعني اتبرع بكل بنى ( فرش ) لإسرائيل وصدقها وعايز المصريين يصدقوها. مش عيب انه يغلط ومش عيب ان معلوماته تكون سطحية ومش عيب انه يكون مش سياسي ، العيب ان المؤيدين يقفوا يرقعوا وراه ويقنعوا الناس بما لم يعنيه هو. الاستاذ الفاضل محمد يبدو ان الرد لم يكن واضحا فدعني اوضح لحضرتك نقطتين الاولي ان هذا الرد ليس من ترقيع صفحة حازم صلاح او حملته الانتخابية هذا توضيحه هو شخصيا لما كان يعنيه في المؤتمر، كما يظهر في اخر سطور الرد الذي ارفقته سابقا، الثانية ان هذا تصحيح و توضيح اكثر منه رد ، بمعني انه لا احد ينكر ان حازم صلاح ذكر الدخل القومي و لم يتبعه بكلمة من الزراعة و لكن حسب رده فان هذا هو ما كان يعنيه ولذلك كان لزاما عليه توضيح الامر بهذا التصحيح بالاضافة الي انه صححه في مؤتمرات اخري كما وضحت صفحته في رد اخر سأرفقه في نهايةالمداخلة باذن الله و بالتالي نحن امام خيارين اما ان يكون هذا الراي مقنع ، وهذا الراي له وجاهته لان حازم صلاح كما تري يتحدث عادة في المؤتمرات اكثر من ساعتين و اغلبها ارتجال وليس قراءة ، فمن الطبيعي ان يكون هناك عبارات غير واضحة او تحتاج لتوضيح او ذلة لسان كما يقال ، و الاهم انه شخصيا قال ان هذا هو ما كان يعنيه ولسنا مطالبين ان نشق عن قلبه و ندعي انه اراد العكس ، و هذا ينهي الخيار الاول اما الخيار الاخر ان يكون هذا الراي غير مقنع للبعض و طبعا لرايهم كل الاحترام لكن لا اعتقد ان عدم اقتناعهم هذا يعطيهم الحق في اتهام المخالفين بانهم يرقعون وراءه واللا لاعتبرنا مثلا المؤيدين للدكتور البرادعي و الذين برروا موقفه من العراق مرقعين ايضا لان هناك الكثير من المصريين من لم يقنعهم هذه التبريرات و تقبل تحياتي
    1 نقطة
  32. انا فى حاله من الدهشه العجيبه ومش لاقى تفسير الحقيقه . الاول بدأت بخزعبلات وحاله من الغضب وياتى بما يقوله الذى وصفه بالمجهول فلما الغضب اذن ههههههههههه هى الايه قالت واكثر ايمانا أفهمك اكتر يا أخ متعب .. هل تتفق معى ان من يدعو ميتا (ولو كان صالحا في حياته) ليجلب له نفعا أو يدفع عنه ضرا يكون كافرا كفرا أصليا؟؟ هذا كان فعل القبوريين وعباد الأولياء الذين يلجأون لأوليائهم من دون الله .. طيب .. شوف ربنا قال إيه عن مشركى زمان.. ((قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر تدعونه تضرعا وخفية لئن أنجانا من هذه لنكونن من الشاكرين قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب ثم أنتم تشركون )) سورة الأنعام .. هؤلاء ( مشركو زمان) كانوا يشركون بالله في وقت الرخاء .. أما في وقت الشدة فيلجئون إلى الله سبحانه طلبا للنجاة فذمهم الله سبحانه لذلك كما في تلك الآية .. الكتاب الذى جلبته أنت لمحمد باشميل ( كيف نفهم التوحيد ) عقد تلك المقارنة بين مشركي زمان (كأبى جهل وأبى لهب) والقبوريين.. فخلص من تلك المقارنة بأن القبوريين أشد كفرا من أبي جهل و أبي لهب .. او بمعنى آخر أبو جهل و أبو لهب أكثر إيمانا من القبوريين وإن كان هذا الإيمان المبتور من جانب أبي جهل وأبى لهب لن يمنع بأى حال أن يكونا من المخلدين في النار بنص القرءان كما في سورة المسد التى استشهدت انت بها مشكورا .. فهم لم يعقد مقارنة بين موحد ومشرك بل بين مشرك ومشرك .. أسأل الله سبحانه ان يجيرنى و إياك من عذاب النار وأرجو أن أكون قد وفقت لشرح تلك الشبهة لك .. تحياتى للجميع ..
    1 نقطة
  33. أنا عندى سؤال يا أخ متعب ( زعبلة - الباز أفندى ) .. هل قرأت ما كتبه محمد باشميل بنفسك ام اكتفيت بنقل تلك الشبهة من المنتديات ؟؟!!! أنا بحثت كثيرا لأرى بنفسي هذه الفرية التى تنسبها إليه ..وفي الحقيقة أنا أشكرك لأنى أكاد أصل إلى مرحلة يقين الآن بفداحة الأكاذيب و الإختلاقات التى ألصقت بالشيخ بن عبد الوهاب ودعوته .. هذا يا سادة ما كتبه محمد باشميل رحمه الله في تلك المسأله في الكتاب الذى ذكره الأخ متعب .. باختصار لمن لا يريد القراءة المؤلف يقول أن المشركين الأوائل أمثال أبي جهل و أبي لهب لم ينكروا وجود الله تعالى بل وكانوا أيضا يلجئون إليه في الشدائد عكس القبوريين الذين يلجئون لأوليائهم .. ولم يمنع ذلك ان يكون أبي جهل و أبي لهب من المخلدين في النار .. الخلاصة : مشركو الأمس أكثر إيمانا من مشركي اليوم ( القبوريين ) والجميع في النهاية مشركون .. فأين الخطأ هنا ؟؟!! رحم الله المؤلف وجعل عمله في موازين حسناته ..
    1 نقطة
  34. السلام عليكم .. نشكر الأستاذ محمد على هذا المقطع .. ليس دفاعا عن الشيخ حازم , ولكن أرى أن الأستاذ الذى علق على المقطع لم يراعى الأمانة في التعليق .. فكلام الشيخ حازم حرفيا أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من كل الدخل القومى المصري .. الأخ الذى قام بالتعليق غير كلام الشيخ حازم وزعم أنه قال أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من كل الناتج المحلى المصري .. فاستبدل عبارة الدخل القومى المصري بعبارة الناتج المحلى المصري ومعلوماتى المتواضعة بهذا الصدد تشير أن هناك فرق كبير بين الإثنين فالدخل القومى يتأثر بمديونيات الدولة بعكس الناتج المحلى الذى قد يبدو خادعا .. على العموم بحثت في ويكيبيديا ووجدت تلك العبارة .. فالناتج المحلى المصري أكثر من دخل الزراعة الإسرائيلية ولكن الدخل القومى المصري قد يكون أقل من دخل الزراعة الإسرائيلية بسبب مديونيات الدولة و أعتقد أن هذا ما عناه الشيخ بعبارته أن دخل الزراعة الإسرائيلية أكثر من الدخل القومى المصري .. أرجو أن يكون كلامى واضحا وأكرر الشكر لك يا أستاذ محمد على هذا المقطع .. وأرجو إن كان هناك من الأخوة من يفهم أكثر منى في الإقتصاد أن يشاركنا برأيه أيضا ..
    1 نقطة
  35. داخل الجامع الأزهر سنة 1880م وكان الأزهر بل وجميع المساجد في ذلك الوقت ليس مجرد مسجد للصلاة فقط .. بل كان يُلقى فيه الدروس في جميع المجالات - وكذلك كان مكاناً آمناً للمسافرين
    1 نقطة
  36. ما شاء الله أكثر من رائع أفكار مميزة يظل الأثاث الكلاسيكي له رونقه بصراحة الصور غيرت رأيي تمامًا باللون الذهبي والأصفر أعجبتني الصالون الذهبي مع غرفة الطعام و...... بصراحة معظم الصور رائعة وأفكر ممتازة جاءت بوقتها بالنسبة للحمامات أكرمكم الله فلم تعجبني كثيرًا فمعظمها يعتمد على المساحة التي قلما نجدها ولكن بشكل عام صور مميزة وموضوع مفيد ننتظر الإضافات وإن شاء الله متابعة لم يسمحلي رصيدي بالتقييم مع الأسف
    1 نقطة
  37. الاخوه التي تعجبه صوره ممكن يبعت لي اللي عاجبه فيها - نظام الاضاءه \ الفرش\ تناسق الالوان \ الشبابيك \ الابواب .............الخ ولكم منى ارق تحية
    1 نقطة
  38. هناك افكار عديده ممكن ناخذ منها مايناسبنا ويتناسب مع ذوقنا
    1 نقطة
×
×
  • أضف...