اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      8,438


  2. se_ Elsyed

    se_ Elsyed

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      25,017


  3. mfarag

    mfarag

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      374


  4. أحمد سيف

    أحمد سيف

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      3,374


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 31 أغس, 2010 في جميع الأقسام

  1. حد الردة موجود فى الكتاب المقدس يا باشا - عشان بس محدش يفتكر من غير المسلمين انه كاسر عينا وان ديننا ارهابي - سفر التثنية:13 6 واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك 7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها 8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره 9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا. 10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. 11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك 12 ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا 13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها 14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك 15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. 16 تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد ************************ ماهو ذنب البهائم و الاطفال ؟ لماذا تحرق المدينه ؟ اين الله محبه ؟ يجيلك واحد ************* و يقول ده عهد قديم ( مع أنهم لا يكفرون به بل يؤمنون به )!!!! نقوله طيب هات لنا نهى يسوع الان من عهدك الجديد ( عهد المحبه ) بسقوط حد الرده الجواب .... لايوجد كانت هناك نقاط اختلاف كثيرآ ما كنا نتناقش حولها يا سيدي الفاضل .. و لكن كانت دائمآفي اطار من الأحترام الشديد و البعد عن السخرية ... لذا ساءني كثيرآ اسلوب حضرتك الذي اختفي من المحاورات منذ فترة طويلة و لكن ها هو يحاول مجددآ التسلل اليها ... فرجاء يا سيدي الفاضل ان تخاطب الناس بنفس الأسلوب الذي تحب ان يخاطبوك به .... هو رجاء اتمني ان تأخذه بجدية .. فما كتبته حضرتك من اسئلة ثم قمت بالرد عليها اجد نفسي معني به في المقام الأول لأني سبق و ذكرته بالفعل علي سطور المحاورات ... و لا أحب ان يخاطبني أحدآ ناعتآ اياي "بالفذ العبقور من عباقير النصاري" ,,,, كما ان اله كتابي ليس اله نكرة .. فهو الرب القدير .. الله الواحد الذي نؤمن به جميعآ .. كلآ من منظور مختلف .. و لكنه الله العلي ... علي كلآ .. لا أستطيع ان الومك .. و لكنني الوم في المقام الأول من اعطي الفرصة و الحجة علي طبق من فضة الي عاشقي تأجيج الفتن .. فأصبحوا مثلهم .. الوم من جعل فئة من مسيحيي مصر يعتقدون انهم اصبحوا غير قابلين للمس و تصبح المصيبة أعظم عندما يكون من يفكر كذلك هو من رجال الكنيسة .. الوم من يضرب بعرض الحائط بمصير شعب امام كرامته الجريحة بهجران زوجته له ... الوم من يركب موجته من شعب الكنيسة بدون ان يتحقق ... فأصبحنا بالفعل الشعب الذي تلمه زمارة .. الوم كبار رجال الكنيسة الذين يجب ان يقوموا بدورهم الذي طالما قاموا به عندما يقع كاهن في خطأ شديد فيقومون بشلحه لا أن يحموه و يداروا علي خطأه الشديد ... الوم حكومة يجب ان توجه له تهمة اثارة الفتنو تلقي به في سجن لا يخرج منه درسآ لمن يقوم بما قام به و لكنها تخاذلت عن ذلك ... و مع الوقت و رويدآ رويدآ اصبحنا نحن المسيحيين بدون ان نشعر نفكر مثل اليهود و نتصرف مثلهم ... شعور بأضطهاد مرضي ... و رد فعل مبالغ فيه علي نفس منوال اعداء السامية ... و تكبر الدائرة و ـاخذ في طريقها الأخضر و اليابس ... و من سيدفع الثمن سيكون اولادنا ... كلنا ... ميراثنا لهم سيكون فقط بلد منهوب .. محطم تنعق بين اسواره بوم الكراهية و الحقد ... تفاحة معطوبة وضعوها في سلة وطننا منذ زمن و تركوها تقوم بما يجب ان تقوم به .. تفاحة وراء الأخري و أخري .. و أخري .. و ها نحن الآن نعيش في سلة كل تفاحها معطوب تعيث به الديدان فسادآ و نحن لا نفعل شيئآ الا القيام بتغذبتها أكثر و أكثر .. و هناك من يفرك بيديه فرحآ بذلك ... في أي عرف ضيق زوجة من زوجها و ابتعادها عنه تصبح له كل هذه الأبعاد .. اتخطفت ... اجبروها علي الأسلام .... لأ محصلش ... اهه رجعت ... اجبروها علي المسيحية .... أهلي ... زمالك ... حكومة داعرة ... اضطهاد ... استقواء بالغرب ... ايه القرف ده ... يا ناس .. اصحوا .. فوقوا .. كفاية بجد .... يا كنيسة ... يا أزهر .. يا مسيحيين ... يا مسلمين .... بلدنا بتروح ... و احنا ماسكين في البردعة و سايبين الحمار يرفس فينا ليل و نهار ...
    3 نقاط
  2. عندما ثار المصريون فى عام 1919 ضد الاحتلال الإنجليزى وسافر الزعيم سعد زغلول إلى باريس ليعرض مطالب الأمة المصرية على مؤتمر الصلح الذى أعقب الحرب العالمية الأولى، قامت الحكومة الإنجليزية بمناورة بارعة فأرسلت إلى مصر لجنة لتقصى الحقائق برئاسة وزير المستعمرات البريطانى آنذاك اللورد ملنر، وسرعان ما فهم المصريون هذه الخدعة وأدركوا أن أى تعامل مع لجنة ملنر سيقوض مصداقية سعد زغلول باعتباره الزعيم المفوض من الشعب المصرى. وصلت لجنة ملنر إلى القاهرة لتجد فى انتظارها مقاطعة شاملة، لم يقبل سياسى مصرى واحد التعامل مع اللجنة حتى إن رئيس الوزراء آنذاك محمد سعيد باشا استقال من منصبه حتى لا يضطر للتعامل مع اللورد ملنر، ويحكى أن اللورد ملنر ضل طريقه ذات مرة فى شوارع القاهرة فلما سأل سائقه أحد المارة عن العنوان أجابه الرجل: «قل للخواجة بتاعك يسأل سعد باشا فى باريس».. كانت نتيجة هذا الاجماع الوطنى أن فشلت لجنة ملنر فى مهمتها واضطرت الحكومة البريطانية إلى الإذعان لإرادة المصريين والتفاوض مع سعد زغلول مباشرة. هذا الوعى السياسى الحاد للشعب المصرى ستجده بلا استثناء فى كل صفحة من تاريخ مصر. المثقفون والساسة يحللون كل شىء بناء على نظريات وأفكار مسبقة وهم يتكلمون كثيرا ويخوضون مناقشات معقدة يختلفون فيها دائما، أما الناس العاديون، حتى ولو كانوا أقل تعليما، فهم كثيرا ما يتمتعون بفطرة سياسية سليمة تمنحهم رؤية ثاقبة لكل ما يحدث فيتخذون ببساطة مذهلة الموقف الصحيح.. مازلنا بعد أربعين عاما من وفاة الزعيم جمال عبدالناصر نتناقش حول أخطائه وإنجازاته، أما الشعب المصرى فقد قال كلمته عندما مات عبدالناصر فخرج ملايين المصريين ليودعوه إلى مثواه الأخير. هؤلاء البسطاء الذين أجهشوا بالبكاء كالأطفال حزنا على عبدالناصر كانوا يدركون جيدا كل أخطائه ويعلمون أنه تسبب فى هزيمة قاسية لمصر والأمة العربية لكنهم أيضا أدركوا أنه كان زعيما عظيما نادرا فى اخلاصه لمبادئه وأنه بذل جهده وحياته من أجل أمته. عندما تختلط علينا الاختيارات نحن المثقفين يجب أن ننصت دائما لرأى الشعب.. ان أفراد الشعب ليسوا أبدا، كما يقول المسئولون المصريون، دهماء أو غوغاء لا يعرفون مصالحهم بل هم على العكس يتمتعون عادة ببوصلة لا تخطئ يحددون على أساسها الموقف الصحيح. إذا كنا نعانى انحراف مثقفين كثيرين عن الخط الوطنى وتحولهم إلى أعوان وأبواق لنظام الاستبداد فيجب أن ندرك أن سقوط المثقف يبدأ دائما باحتقاره للشعب. لا يمكن أن نفهم بلادنا إلا إذا فهمنا الشعب ولا يمكن أن نفهم الشعب إلا إذا احترمنا قدراته وتفكيره واستمعنا إلى آراء الناس واختياراتهم وتعاملنا معهم ليس باعتبارهم كائنات ناقصة الإدراك والأهلية تحتاج إلى وصايتنا وإنما باعتبارهم أشخاصا يتمتعون بخبرة فى الحياة يجب أن نتعلم منها.. بعد أسابيع قليلة سوف تبدأ انتخابات مجلس الشعب وقد رفض النظام اعطاء أية ضمانات لنزاهة الانتخابات: رفض الغاء قانون الطوارئ ورفض تنقية جداول الناخبين من أسماء الموتى (الذين يصوتون دائما لصالح الحزب الحاكم) ورفض الاشراف القضائى أو حتى المراقبة الدولية، كل المؤشرات اذن تقطع بأن الانتخابات القادمة ستكون مزورة مثل كل الانتخابات السابقة. فى مثل هذه الظروف يقرر الشعب المصرى مقاطعة الانتخابات وبالرغم من محاولات النظام المستميتة فإن نسبة الحضور لا تتعدى أبدا 10 فى المائة من الناخبين. السؤال هنا: لماذا لا يذهب المصريون إلى الانتخابات؟!. الحقيقة أن مقاطعة المصريين للانتخابات ليست تصرفا سلبيا كما يردد كتبة النظام المنافقون وإنما هو موقف واعٍ وفعال وصحيح. إذا كانت الانتخابات مزورة وإذا كان منع التزوير مستحيلا فإن المقاطعة تصبح الاختيار الصحيح لأنها تمنع النظام من الادعاء بأنه يمثل الشعب الذى يحكمه.. من هنا نفهم الحاح النظام الشديد على المصريين حتى يشاركوا فى الانتخابات القادمة، فالمسرحية قد تم تأليفها وإخراجها وتوزيع أدوارها بالكامل، انهم فقط يحتاجون إلى مجموعة من الكومبارس حتى يبدأوا العرض. الشعب المصرى ليس سلبيا أبدا لكنه حكيم تكونت خبرته على مدى قرون طويل. والدليل على ذلك حرص المصريين على الاشتراك فى أى انتخابات محترمة. فى العام الماضى ذهبت لأدلى بصوتى فى انتخابات النادى الرياضى الذى اشترك فيه فوجدت زحاما شديدا من أعضاء النادى الذين جاءوا فى يوم عطلتهم ووقفوا فى صفوف طويلة من أجل اختيار أعضاء مجلس الإدارة الجديد. خطرت لى فكرة فبدأت أسأل من أعرفهم من الأعضاء اذا كانوا يدلون بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية.. معظم الذين سألتهم تطلعوا إلى بسخرية وأكدوا أنهم لا يشتركون أبدا فى انتخابات الحكومة لأنها مزورة وبعضهم قالوا انهم لا يملكون بطاقات انتخابية من الأساس.. الحقيقة فى مصر واضحة كالشمس.. نظام مستبد ظالم وفاشل احتكر السلطة ثلاثين عاما بواسطة القمع والتزوير حتى تدهورت مصر إلى الحضيض فى كل المجالات وهو يدعو المواطنين إلى الاشتراك فى الانتخابات المزورة ليضفى عليها مصداقية زائفة شكلية. من هنا تكون مقاطعة الانتخابات القادمة الموقف الصحيح. المصريون البسطاء سيقاطعون الانتخابات لأنهم لا يريدون مناصب ولا يحلمون بعضوية البرلمان وليست لديهم استثمارات يخافون على ضياعها وليس لهم أى علاقات ودية بأجهزة الأمن. منذ أسابيع نقرأ فى الصحف عن مناقشات تدور فى الأحزاب حول مقاطعة الانتخابات أو الاشتراك فيها.. السؤال هنا: هل توجد ضمانة واحدة لإجراء انتخابات حقيقية؟ هل تعهد النظام بعدم التزوير وحتى إذا تعهد بذلك فهل وفى النظام مرة واحدة بتعهداته..؟ ما قيمة أن يدخل حزب ما انتخابات يعلم سلفا أنها مزورة؟. يقولون انهم سيشتركون فى الانتخابات ليفضحوا النظام، وهل يحتاج النظام إلى المزيد من الفضائح..؟!. ثم ما هذه الأحزاب وماذا فعلت على مدى عقود من أجل ملايين الفقراء..؟. ماذا فعلت الأحزاب لمنع التعذيب والقمع والفساد..؟. الإجابة صفر.. لا شىء.. معظم هذه الأحزاب عرائس ورقية تتحرك بخيوط فى أيدى النظام، بعض القياديين فيها يعملون بتنسيق كامل مع أجهزة الأمن وبعضهم محبوبون من النظام (الذى يزعمون أنهم يعارضونه) لدرجة أنهم أعضاء معينون فى مجلس الشورى. لا قيمة اذن لموقفهم إذا اشتركوا فى انتخابات مزورة مقابل مقعد أو مقعدين فى مجلس فاقد الشرعية.. المؤسف حقا أن تتورط جماعة الإخوان المسلمين فى المشاركة فى الانتخابات المزورة. يبدو أنه كتب على الإخوان ألا يتعلموا أبدا من أخطائهم. كل من يقرأ تاريخ الإخوان المسلمين سيندهش من الفارق الشاسع بين مواقفهم الوطنية ضد الاحتلال الأجنبى ومواقفهم ازاء الاستبداد. فقد لعب الإخوان دورا مشرفا عظيما فى حرب فلسطين عام 1948 وقادوا المقاومة المصرية ضد الإنجليز فى مدن القناة عام 1951 فضربوا مثلا عظيما فى التضحية والشجاعة لكن الإخوان بكل أسف فى معظم مواقفهم الداخلية، غلبوا مصلحة الجماعة على مصلحة الأمة ووقفوا فى صف الاستبداد بلا استثناء واحد فقد أيدوا الملك فاروق وإسماعيل صدقى جلاد الشعب وساندوا عبدالناصر عندما ألغى الحياة النيابية وأيدوا أنور السادات وتغاضوا عن إجراءاته القمعية، أما عن توريث الحكم من الرئيس مبارك إلى ولده جمال فقد أطلق بعض الإخوان تصريحات مطاطة مائعة تقرأ من اليمين واليسار. إذا اشترك الإخوان فى الانتخابات القادمة فإنهم يمنحون هذا النظام الظالم شرعية زائفة هو فى أمس الحاجة اليها ويلعبون دور الكومبارس البائس فى مسرحية سيدفع ثمنها المصريون جميعا.. ان من يدعو إلى الاشتراك فى انتخابات مزورة واحد من ثلاثة: إما أنه ساذج لا يفهم ما يحدث حوله أو إنه طالب منصب يتمنى الحصول عليه بأى ثمن أو أنه عميل للنظام يتلقى منه تعليمات لابد أن ينفذها. مقاطعة الانتخابات المزورة القادمة هو الموقف الصحيح الذى اتخذه الشعب المصرى وبالتالى فإن كل من يشترك فيها يكون خارجا على إرادة الأمة. عندما تحدث فى مصر انتخابات حقيقية سنشترك فيها جميعا أما الآن فلنتركهم يلعبون مسرحيتهم السخيفة المملة وحدهم.. بدون كومبارس. الديمقراطية هى الحل رابط المقال ايه رأيكم في هذه الدعوة لمقاطعة الانتخابات؟
    2 نقاط
  3. هل أي مصري غيور ومحترم وفي جسده نقطة دم يقبل بما يحدث هذا كل يوم ؟ ألا يوجد رجل رشيد عاقل يعمل في سفارتنا بلبنان أو بوزارة الخارجية ويخرج علينا ليستنكر ويأخذ موقف جاد ولا يكتفي بمتابعة التحقيقات اللي أتحدى أي واحد فيهم بيحضر التحقيقات أو بيعرف عنها حاجه ؟ هل أبو الغيط هذا إنسان مثله مثلنا وبيتحرق دمه مثلنا وبيغير على أهله وبيته وبلده مثلنا ؟ إذا كان كذلك فلا نريد منه التحقيق في الحادث الجديد .. ولكن نريد منه أن يُطلعنا على ما حدث في الحوادث السابقة وأين حق المصريين الذي دُفن وذهب مع الريح ؟ ألا يوجد في تلك الحكومة شخص يستطيع أن يثأر لكرامتنا ويقول كفى مهازل ؟ هذا ليس كلاماً إنفعالياً ولا دعوه لشن الحروب ... ولكنها دعوة لأتخاذ موقف رجولي ... عفواً على كلمة رجولي فأنا لا أرى في هؤلاء جميعاً خيراً ... وأبصم بالعشرة أن معنى الرجولة لديهم غير موجود بالمرة ... لأنهم كائنات عبارة عن مسوخ .. فلا هم محصلين رجالاً ولا عفواً حتى نساءً ....فمن كثر الفساد والأنغماس فيه تحولوا إلى .....يرى كل هذا بأم عينه فلا يحرك ساكناً ... بل إني أُجزم أن الفساد لو طال أهل بيته وطاله هو شخصياً فلن يتحرك أيداً طالما هناك وعود ببقاءه على الكُرسي إذن فلا مانع من التفريط حتى في شرفه ده إذا كان فاضل عنده بقرش شرف ...
    2 نقاط
  4. يا جماعة هو العملية مش دولة داخل دولة الاصل ان الدولة الكبيرة ( مصر ) ماتت و دخلت مرحلة التحلل و اصبح بالتالى كل مجموعة بتعمل دويلة داخل الدولة من اول بتاع عبارة السلام اللى كان عامل دولة فى البحر الاحمر وكان فوق القانون والمحاسبة مرورا بدولة النخيلة التى تم اجهاضها فى الصعيد و عشرات الدويلات الشبيهة الغير معلنة لحد دولة وشعب الكنيسة و العملية مجرد وقت عشان تصبح الدولة الاولى فى التاريخ (مجرد ماضى وذكرى ) سواء بشكل واضح او بشكل مستتر زى دولة الكنيسة و طبعا القادم هى مواضيع البدو فى سيناء و حكاية النوبيين و اخيرا الامازيع فى سيوة وعلى قد متقدر قسم التورتة و اللى مش مصدق ينزل اى شارع فى مصر و يشوف حالة المرور فى الشارع عشان يعرف ان البلد دة كل واحد عمل قانونة الخاص و بمزاجة
    2 نقاط
  5. بمناسبة شهر رمضان مبارك .. تسر شركة سكوربيونكو للأستناد و التصليح طرح كمية محدودة من الكيبورد السحري ... "ياملي" ... ماعندكش كيبورد عربي ... نو بروبليم اكتب اللي انت عاوزه بالحروف اللاتينية و "ياملي" حيحوله توماتيكي توماتيكي عربي حصريآ لأعضاء المحاورات و زوارها الكرام كيبوورد "ياملي" سعر الحتة وشوشرين يورو .. او كيس لب ... او دعوة ... دوس هنا ياملي
    1 نقطة
  6. السلام عليكم بكل الأسى والأسف أكتب هذه السطور متعجبا من غياب هيبة الدولة وتغييب أهم مبدأ من مبادئ الدستور المصرى ؛ الا وهو حرية العقيدة بين الحين والآخر تخرج علينا الكنيسة الأرثوذوكسية المصرية بخبر إختطاف سيدة او رجل من اخواننا المسيحيين وإجبارهم على التحول إلى الإسلام ، وتدور المحادثات والمناقشات مابين أمن الدولة ورجالات الكنيسة ، ويتم حشد المسيحيين لتنظيم تظاهرات لإجبار الدولة ممثلة فى أمن الدولة للقبض على من قام بتغيير دينه. إننى أتعجب من حال البلد وغياب الدستور من حياتنا وتسيير الأمور بما يرضى البابا. من أعطى الحق لكائن من كان أن يؤثر على شخص ما باعتناق عقيدة معينة او مذهب معين او الرجوع عن قرار مصيرى اتخذه باعتناق الدين الذى أحبه؟ الى متى يظل البابا والقساوسة يدورون فى نفس الحلقة من الوصاية على مسيحيى مصر؟ أما آن الآوان لان يتم رفع الوصاية عن مسيحيى مصر من الكنيسة ورجالاتها؟ أين هى حرية العقيدة اذا تعرض من يقوم باختيار عقيدته للأستجواب والمطاردة ومحاولات التأثير عليه للعدول عن قراره ، بل والاشد والأنكى ان يتم تسليمه للكنيسة لتحتجزه فى أماكن لايعلم عنها أحد كما صرح بذلك أكثر من رجل دين مسيحى علنا وعلى الفضائيات بحجة اعادة تأهيله أو غسيل مخه. أين هى هيبة الدولة واين هو الدستور مما يحدث؟ لماذا لايتم تحجيم دور رجل الدين المسيحى داخل كنيسته وابعاده عن التدخل فى شئون الخلق؟ لماذا يقوم كل مسيحى ممن كانت له مشكلة فى قسم البوليس باصطحاب رجل دين مسيحى الى القسم بدلا من اصطحاب محامى؟ لماذا يقوم رجال الكنيسة بالابلاغ عن اختفاء كل من قام بتغيير دينه والادعاء بخطفه فى حين انهم يعلمون تماما قصة اسلام الشخص المبلغ عنه ، ولماذا تسمح وزارة الداخلية بقبول تلك الممارسات ممن ليس لهم صفة سوى انهم قساوسة؟ لماذا لايتم التحرى والتأكد من صحة البلاغات وتحويل من قام بالبلاغات الكاذبة الى التحقيق حتى تتوقف تلك التهم الساذجة الممجوجة التى مللنا من سماعها. هل من المعقول ان مهندسة وزوجة قس او مدرسة زوجة كاهن بالغات عاقلات بل ولديهم اسر ، هل من المعقول ان ان يتم الابلاغ عن اختطافهم رغم علم الجميع ان اى منهن " دماغها يوزن بلد " استطيع أن أفهم ان الخاطف يمكن ان يخطف ليطلب فدية ، او يخطف انثى لاغتصابها او لاجبارها على العمل فى اعمال منافية للآداب ، ولكن ان يقال تم خطفها لاجبارها على التحول للإسلام ، فهذا فى رأيى منتهى الاستخفاف بعقولنا ، او على الأحرى منتهى الاستعباط. وإذا كان الامر إختطاف كما يدعون ، فاين الدعاوى الجنائية ضد الخاطفين؟ أم انه كما يدعى المبلغين ان الشرطة تحمى الخاطفين؟ الحقيقة التى أراها أن الدولة تشجع الكنيسة على كبت حرية المسيحيين ومحاولة انشاء دولة داخل الدولة ، بل وتحميها ايضا من المسائلة عن البلاغات الكاذبة التى تتقدم بها ، وتحميها من المسائلة فى أمور احتجاز افراد داخل الاديرة او فى أماكن مجهولة بدون وجه حق. يجب على الدولة أن تمارس سلطتها وان تحجم دور المؤسسة الدينية الاثوذوكسية اسوة بالمؤسسة الدينية الاسلامية ، وان يتساوى شعب مصر مسيحييه ومسلميه فى الحريات العامة وعلى رأسها حرية الاعتقاد والايمان الدينى.
    1 نقطة
  7. يا جماعة الراجل ده .. ليس عليه حرج زي ما قال اخونا شريف مان. افعاله وتصرفاته كلها غير طبيعية بالمرة , منتظرين ايه من واحد كان بيفكر في الغاء الحكومة نهائياً وتوزيع الثروات على الشعب وخلاص , ولولا انهم اقنعوه ان ما ينفعش دولة من غير حكومة كان عملها.md2:
    1 نقطة
  8. السلام عليكم لم يخطر فى بالى عند كتابتى لهذا الموضوع ان يتحول الى مقارنة وتنظير الاديان. هدفى الاساسى هو البحث فى حق الانسان فى اختيار العقيدة التى تناسبه والتى يقتنع بها بعيدا عن اى ضغوط سواء كانت من الاسرة او من المجتمع او رجالات الدين. كتبت فى هذا الموضوع لمحاولة القاء الضوء ولفت الانتباه الى ماتمارسه قيادات دينية من ضغوظ على الافراد وكذب على المجتمع وعلى الحكومة وتواطئ من الدولة مع تلك القيادات. كتبت هذا الموضوع لتسليط الضوء على التخاذل المزرى لسلطات الامن عن حماية الافراد وعن حرية الفرد ، بل ومساعدة قيادات الكنيسة على احتجاز افراد وتقييد حريتهم. كتبت هذا الموضوع لخوفى الشديد على البلد من خطر الانقسام والطائفية بدلا من الوحدة التى يبدو ان بعض المتطرفين من الجانبين لايزالون يخبطون فيه بمعاولهم بكل همة ونشاط متناسين عن جهل او عمد ان اول من سيحترق بنار الانقسام والطائفية سيكونون هم فى مقدمتها. ربما كان الضوء مسلطا بشكل كامل على ممارسات الكنيسة الاثوذوكسية لانها هى الوحيدة التى تمارس تلك الاعمال بمساعدة " أمن الدولة " حيث ان الازهر لايقوم بمثل هذه الاعمال والجماعة " المحظورة " مطاردة ومحسوب عليها كل خطوة من خطوات اعضائها. لذلك أرجو الا يتحول الموضوع من دفاع عن حرية العقيدة الى تنظير ومهاجمة الاديان. تحية صادقة لكل من شارك فى المناقشة ، وتحية خاصة للفاضل سكوب على وضوح الرؤية لديه. ليت الاخوة المسيحيين يثرون الموضوع بآرائهم فهى مهمة جدا بالنسبة للجميع.
    1 نقطة
  9. أنا اللى متأكد منه ياأكرم ....ان الحكومة أكيد هتبدأ اجازة بعد نهاية دوام الأربع....خليك فالضمان وخلص شيكك...بالتوفيق ياجماعة....اعزرونى لقلة مشاركاتى اليومين دول....بحاول أعرف الدنيا بتتحرك ازاى فنوفا سكوشيا عشان أطمئن وان شاء الله أعرفلكو الوقت اللى بيخدوة عشان يردوا بالنسبة للطلبات الجديدة.... أمانة عليكو ....لازم تتأكدو انكم بعتو كل الأوراق المطلوبة ومتنسوش اى حاجة....لأنهم واضح انهم اجريسف اوى فموضوع الورق الناقص ....ودى أول خطوة بيبدأو بيها....وبتخلص فخلال أسبوع من استلام الأوراق بالتقريب....وبعد كده يدخلو المرحله التانية اللى هيه يشوفو الخبرة وبعد كده النقط....بس لسه مضهرلهاش معالم....وهمه مابيصدقوا يرجعوا الأوراق للناس لو فيه نواقص....بالتوفيق
    1 نقطة
  10. ياعم يعنى انتا جايب كلام فئة من مجتمعنا وبتقارنه مسمعتش عن حاجة اسمها شكرا وللا جزاك الله خيرا موضوع عجيب صحيح كل اللى استفدته من العيشه فى البلد الارهابية انك تتريق على كلام العرب :wub:
    1 نقطة
  11. ياجماعه انا اكتشفت بالصدفه من واحد زميلى ان اخر دوام للبنوك فى السعودية هو بكرة ومش عارف المعلومه دى صح ولا ايه عموما كده معناه ان الواحد لازم يطلع الشيك انهارده على طول طبعا ياعمرو انت هاتبعت ماستر ويابسمله اوعى تنسى لبعدين تستنى لحد بعد العيد وبالتوفيق الدقن
    1 نقطة
  12. المهم الصيغه الانجليزيه انتي شهاده الخبرة بتاعت حضرتك انجليزي ولا عربي اتأكدي من الكلام اللي بالانجليزي لو مكتوب انه على رأس العمل من 2007 و حتي الان مثلا اعتقد انك ممكن تحسبيها 3 سنين لو مكتوب مثلا ان التحقت بالعمل 2007 و اجازة مرافقه زوج من 2009 و حتي 2011 اعتقد ان ده هيتحسبوا اجازة و بالتالي هتكون الفترة من 2007 حتي 2009 اهم شئ الانجليزي المترجم ايه لأن هوا ده اللي بيطلعوا عليه اقرئيه و شوفي انتى ممكن تفهمي منه ايه و علي اساسه اكتبي عدد سنين الخبرة فى الابليكيشن خلي بالك انك فى الهستوري بتاعك هتكتبي انك شغاله من امتي لحد امتي و فين ( العنوان يعني ) حاولي كل شئ يكون متطابق عشان ميكونش في اي شك وربنا يوفقك انا عارف الحكومه غلسه بس معلش ان شاء الله خير هانت النتيجه يوم السبت و هنشوف ايه اللي هيجري لو عدت وكانت تمام خلاص توكلي على الله لو جبت 12 لا قدر الله و احتجت سنين الخبرة ممكن ساعتها تتحل من عند ربنا خلي ثقتك فى ربنا كبيرة عمرو
    1 نقطة
  13. ومين قال أصلا أن الصور اللي احن بنشوفها دي للسيدة مريم البتول كل الرسومات دي بتاعة المثالين والنحاتين اللي تخيلوا شكلها واغلب الاشكال مقتبسة من رسموات عصر النهضة في ايطاليا لكن لا ده شكل سيدنا عيسي عليه السلام و لا السيدة مريم
    1 نقطة
  14. حصل خير يا سيدي الفاضل و اشكرك ... موضوع الطلاق في المسيحية سبق و تناقشنا حوله و ذكرت بالتفصيل مثلما ذكر زملاء مسيحيين آخرين لماذا أمر قضائي مماثل لا تستطيع الكنيسة عمليآ تنفيذه ... و هذا لا يعني اطلاقآ انها دويلة داخل الدولة ... فمدنيآ يمكن للمسيحين الطلاق و الزواج بل و التعدد اذا ارادوا ... و لكن دينيآ لا يمكن ... كما ان المحكمة حكمت بالفعل الحكم النهائي معطية الكنيسة الحق في الرفض. ملحوظة جانبية حول هذا الأمر "الطلاق" .. ما يثير عجبي بالفعل ما هو الجديد فيه .. بمعني انه كان كذلك من عقود طويلة و كان شيئآ مسلم به من الجميع سواء مسلمين او مسيحيين .. فما الذي جد حتي يجعل مسيحيين يطالبون به و أعزاء مسلمين يحملون راية هذا الطلب ... ما علينا فتلك ليست النقطة التي يدور حولها هذا الموضوع و ان كانت احدي روافده .... موضوعنا هنا ذو شقين مثلما عرضه العزيز محمد .. جزء خاص بسلطة الكنيسة و جزء خاص بحرية العقيدة ... الجزء الأول أتفق معه فيه ... فهذه المرة تجاوزت الكنيسة سلطاتها .. او بمعني أدق اخطأت تمامآ في معالجة هذا الأمر ... أخطأت بتصديق اتهامات الكاهن بدون تفكير ... و أخطأت في عدم عقابه عندما تبين انه لم يذكر الحقيقة... ففي مناخ متوتر مثلما الذي نعيش فيه الآن .. يأتي أحيانآ العقاب بنتيجة أكثر ايجابية من المداراة و "الطبطبة" المتبادلة ... بالنسبة لحرية العقيدة ... لا جدال بالطبع علي قدسيتها ... كل بالغ منا حرآ في الأيمان بما يشاء .. و لكن في حالتنا تلك .. حالة السيدة كاميليا .. أعتقد انها بعيدة عنها .. فهي ليست أكثر من حالة امرآة ضاقت من حياتهاالزوجية .. من "خنقة" روتين الزواج من كاهن .. فهجرته بدون تفكير .. ثم جاء صراخ زوجها بع ذلك متهما المسلمين بخطفها كي يثير زوبعة فاسدة و ينكأ جرحا يريد الكثيرين ان يظل دائمآ مفتوحآ ... و الدليل علي ذلك ان الأمر تحول الي العكس .. بمعني انها بالنسبة لآخرين كانت تريد بالفعل ان تعلن اسلامهااقتناعآ بانه الدين الحق و لكن تواطؤ الحكومة مع الكنيسة منعتها من ذلك .. بهدؤ و بحثآ عن مصادر كلآ من الطرفين وجدت التالي : ما ينفي هذا هو انكار الأزهر نفسه بانها لجأت اليه طالبة منه التحول الي الأسلام. ما اتي البعض به كوسيلة دامغة علي عكس ذلك هو الآتي : - "وثائق دامغة في حوزتنا" و لكن لا أحد ينشرها .. و لا أعلم السبب .. ففي تلك الحالة اقل وثيقة يتم نشرها في ارجاء المعمورة كلها و تتناقلها المنتديات المتخصصة بصورة توالدية ... قصة اسلامها حسب البعض : و لكن هناك قصة اخري مصحوبة بتسجيل صوتي تحكي أن : هل ترون معي كم اللامعقولية هنا ... هل هذا بالفعل شيئآ يمكن ان نقتنع به ... اموال تبرعات الكنيسة في دفتر توفير باسمها؟؟ قساوسة في الأزهر يطلبون من الداخلين فيه تحقيق شخصيتهم !!!؟؟؟ ... قسيس يطلب من زوجته ان تلبس ملابس "محزقة" ؟؟؟ لا أدري ما هي انطباعاتكم .. و لكن حديثآ مماثلا يرفض عقلي ان يصدقه .. ربما اذا كان بدون تلك "التحابيش" كنت صدقته و لكن هكذا ... لا أدري ... علي العموم كلآ منا حرآ في تصديق ما يريده .. تبقي في النهاية جنازة حارة و ميتها قرد ... فهل سنتركهم يجعلونا جوقة "ام دجدج" ... علي رأي العزيز أبو محمد هو سؤال أوجهه لأخوتي المسيحيين قبل أن اوجهه الي اخوتي المسلمين ...
    1 نقطة
  15. بسم الله المقال لا يستحق عناء الرد والحمد لله الناس لسة على فطرتها السليمة فتفرق بين الغث والسمين والثري والثريا ولكن نصيحة لوجه الله فى أذن هذا الصحفي : يا باشا عصر الإعلام الموجه مات وانتهي ودفن وأكل عليه الدهر وشرب وأبشرك بأن الجريدة التي تكتب فيها مقالك تنشر على اختراع اسمه الأنترنت وقد زادت وتنوعت مصادر المعرفة فتعدت الكتاب الغير منهجي و المقالة الصحفية المدفوعة الأجر والتحقيق الملفق فأربع على نفسك واهدأ قليلاً كلمة أخيرة : عجباً لبني علمان يريدون مدنية تفصيل ومحزقة كمان !!!
    1 نقطة
  16. حد الردة موجود فى الكتاب المقدس يا باشا - عشان بس محدش يفتكر من غير المسلمين انه كاسر عينا وان ديننا ارهابي - سفر التثنية:13 6 واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك 7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها 8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره 9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا. 10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. 11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك 12 ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا 13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها 14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك 15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. 16 تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد هل لازلتم مصرون على رحمه اله كتابكم يا نصارى ؟ ماهو ذنب البهائم و الاطفال ؟ لماذا تحرق المدينه ؟ اين الله محبه ؟ يجيلك واحد فذ و عبقور من عباقير النصارى و يقول ده عهد قديم ( مع أنهم لا يكفرون به بل يؤمنون به )!!!! نقوله طيب هات لنا نهى يسوع الان من عهدك الجديد ( عهد المحبه ) بسقوط حد الرده الجواب .... لايوجد كانت هناك نقاط اختلاف كثيرآ ما كنا نتناقش حولها يا سيدي الفاضل .. و لكن كانت دائمآفي اطار من الأحترام الشديد و البعد عن السخرية ... لذا ساءني كثيرآ اسلوب حضرتك الذي اختفي من المحاورات منذ فترة طويلة و لكن ها هو يحاول مجددآ التسلل اليها ... فرجاء يا سيدي الفاضل ان تخاطب الناس بنفس الأسلوب الذي تحب ان يخاطبوك به .... هو رجاء اتمني ان تأخذه بجدية .. فما كتبته حضرتك من اسئلة ثم قمت بالرد عليها اجد نفسي معني به في المقام الأول لأني سبق و ذكرته بالفعل علي سطور المحاورات ... و لا أحب ان يخاطبني أحدآ ناعتآ اياي "بالفذ العبقور من عباقير النصاري" ,,,, كما ان اله كتابي ليس اله نكرة .. فهو الرب القدير .. الله الواحد الذي نؤمن به جميعآ .. كلآ من منظور مختلف .. و لكنه الله العلي ... علي كلآ .. لا أستطيع ان الومك .. و لكنني الوم في المقام الأول من اعطي الفرصة و الحجة علي طبق من فضة الي عاشقي تأجيج الفتن .. فأصبحوا مثلهم .. الوم من جعل فئة من مسيحيي مصر يعتقدون انهم اصبحوا غير قابلين للمس و تصبح المصيبة أعظم عندما يكون من يفكر كذلك هو من رجال الكنيسة .. الوم من يضرب بعرض الحائط بمصير شعب امام كرامته الجريحة بهجران زوجته له ... الوم من يركب موجته من شعب الكنيسة بدون ان يتحقق ... فأصبحنا بالفعل الشعب الذي تلمه زمارة .. الوم كبار رجال الكنيسة الذين يجب ان يقوموا بدورهم الذي طالما قاموا به عندما يقع كاهن في خطأ شديد فيقومون بشلحه لا أن يحموه و يداروا علي خطأه الشديد ... الوم حكومة يجب ان توجه له تهمة اثارة الفتنو تلقي به في سجن لا يخرج منه درسآ لمن يقوم بما قام به و لكنها تخاذلت عن ذلك ... و مع الوقت و رويدآ رويدآ اصبحنا نحن المسيحيين بدون ان نشعر نفكر مثل اليهود و نتصرف مثلهم ... شعور بأضطهاد مرضي ... و رد فعل مبالغ فيه علي نفس منوال اعداء السامية ... و تكبر الدائرة و ـاخذ في طريقها الأخضر و اليابس ... و من سيدفع الثمن سيكون اولادنا ... كلنا ... ميراثنا لهم سيكون فقط بلد منهوب .. محطم تنعق بين اسواره بوم الكراهية و الحقد ... تفاحة معطوبة وضعوها في سلة وطننا منذ زمن و تركوها تقوم بما يجب ان تقوم به .. تفاحة وراء الأخري و أخري .. و أخري .. و ها نحن الآن نعيش في سلة كل تفاحها معطوب تعيث به الديدان فسادآ و نحن لا نفعل شيئآ الا القيام بتغذبتها أكثر و أكثر .. و هناك من يفرك بيديه فرحآ بذلك ... في أي عرف ضيق زوجة من زوجها و ابتعادها عنه تصبح له كل هذه الأبعاد .. اتخطفت ... اجبروها علي الأسلام .... لأ محصلش ... اهه رجعت ... اجبروها علي المسيحية .... أهلي ... زمالك ... حكومة داعرة ... اضطهاد ... استقواء بالغرب ... ايه القرف ده ... يا ناس .. اصحوا .. فوقوا .. كفاية بجد .... يا كنيسة ... يا أزهر .. يا مسيحيين ... يا مسلمين .... بلدنا بتروح ... و احنا ماسكين في البردعة و سايبين الحمار يرفس فينا ليل و نهار ... أ / اسكوربيون لم أتهكم ولم أقصد السخرية ولا أري فى عبقور من عباقير النصاري شتيمة ولا عيباً وان كانت ضايقتك فأعتذر لك وبالفعل البلد رايحة فى ستين الف داهية بسبب تواطؤ الحكومة مع راعي شعب الكنيسة مع الأمن فى التعامل مع هذه القضايا ويا أ / اسكوربيون لا أدري هل يريدون تطبيق المدنية فى مصر أم لا ؟ فلماذا إذا رفض - نظير جيد - شنودة الثالث حكم المحكمة الخاص بمسألة الطلاق ؟ وقال انا لا التزم إلا بتعاليم الكتاب المقدس طيب يشكر تمسكه بدينه ( لكن هو احنا فى بلد دينية ولا مدنية ) ؟؟؟؟ ولا دينية على النصاري مدنية على المسلمين ؟؟؟ ودي مش مشكلة نظير جيد لا ... دي مشكلة المتواطئين معاه واللى سايبينه يلعب على الوتر الحساس وشعبي ولا اعترف الا بشريعة الكتاب المقدس وهكذا ولماذا لا يمثل أصلاً النصاري فى مصر إلا زعيم الطائفة الأرثوذوكثية ؟؟؟؟ وأين الأنجيليون والبروتستانت وغيرهم ؟؟؟؟ يا باشا الأزهر أنا كبرت عليه أربعاً من زمن وكذلك ينبغي أن يفعل كل من ضلله أحباره ورهبانه لصالح تحالفات أخري كلها لوجه الشيطان ليس لله فيها شيء
    1 نقطة
  17. استمرار لمسلسل الانهزام ليس الا فالنظام يحتاج ان تبقى امريكا تغض الطرف عن ديكتاتوريته و فساده فى مقابل ذلك كل شيىء مستباح و عندما يتواجد طرف يستطيع ان يستفيد من ذلك الى اخر درجه فكيف يترك فرصه كهاذى تضيع من يده تجاوزات الكنيسه المصريه فاقت كل حد بدايه من تحدى احكام قضائيه مرورا بالاستقواء المخذى بالخارج و محاوله فرض سياسه الامر الواقع و تنظيم الاحتجاجات و المظاهرات فى الكنيسه رغم حظر التظاهر فى اماكن العباده لكن احتجاز سيده عاقله رشيده تعدت سن الرشد بدون سند قانون فى الاديره و منها من الاتصال بالعالم الخارجى فهذا ما تعدت فيه الكنيسه كل الخطوط الحمر فى رعونه قل مثيلها و ارساء مبدا الدوله داخل الدوله لن يفيد احد لانه ببساطه سيحرق الاخضر و اليابس من التغابى اعتبار ان تصاعد الاستفزاز لا يقابله الا تصاعد الخنوع لان الدين لدى المصريين خط احمر حقيقى وواقعى
    1 نقطة
  18. اعتقد ان الوهابية كفكر وايدلوجيا ليست بمشكلة في حد ذاتها .. ولكن المشكلة الأولى والجوهرية تكمن في فرض هذا الفكر على الناس وإجبارهم عليه كما التعامل مع من يخالف تفسيراته فكريا وعمليا بشكل سلطوي إقصائي عنيف ظنا من القائمين عليه انه نوع من انواع الجهاد المقدس .. اما المشكلة الثانية الخطيرة من وجهة نظري هي تحول الوهابية إلى دين .. في حين انها في الأصل مذهب كباقي المذاهب الفكرية التي أعطت تفسيراتها الخاصة بالإله وبتعاليمه .. ولكنها في واقع الحال تخطت حدودها المذهبيه وتعاملت مع محيطها على انها دين وذلك بوصفها لمخالفيها بالكفر والضلال والزندقة .. مما سمح لها باستدعاء ثنائية الكفر والإيمان وإسقاطها على من يخالفها مذهبيا وعلى الواقع الذي تعيش فيه ... بل ووصل الترف حدوده ومداه حين تحكم اتباع هذا المذهب الذي تحول إلى دين في ادق تفاصيل حياة الناس وذلك باغراقهم في دوامة تفاصيله التي لا تنتهي من تخريجه لأصول المأكل والمشرب وفتاوى ظهور المرأة واحتجابها وماذا نتعلم وماذا لا نتعلم ومتى نتعلم ومتى لا نتعلم...الخ ولذلك كله نجد ان اي نقد يوجه لهذا المذهب وإلى القائمين عليه يتم وضعه بشكل اوتوماتيكي غير شعوري في خانة النقد للإسلام نفسه .. وهنا مكمن خطورته سواء على الإسلام نفسه كعامل أصيل او الدنيا .. اما عن عملية الربط بين جماعة الوهابية ووجماعة الإخوان فهو ربط صحيح من وجهة نظري ولكن الفرق بينهما أن الأولى وجدت سيف السلطان الذي يمدها بسلطانه وجبروته ويرفعها فوق رقاب المجتمع أما الثانية فلم تنل هذا الحظ .. وهو ما اضطرها في وقت من الأوقات إلى العمل المسلح للإطاحة بالنظام بغية الإستيلاء على السلطة ففشلت في ذلك بل ونكل بها وبقياداتها اشد التنكيل .. وهذا الذي ادى إلى رضوخها الآن إلى النظام الديموقراطي الحديث رغم تعارضه مع ايدلوجيتهم ..
    1 نقطة
  19. شوف يا عم مصطفى ... أنا بداية متفق معك أن المقال يشوبه الكثير من عدم الدقة والمبالغة ... وأنا لا أكتب هذا الردّ دفاعا عما جاء فيه أو انتصارا لكاتبه أنا فقط أحاول الإجابة على تساؤلك حول الموقف السلبي من السلفيين ودوافع المنتقدين لهم ... وأنا منهم بالطبع بغض النظر عن صحة أو خطأ المنهج الفكري الذي يدعو اليه السلفيين فإن مشكلتي الأساسية معهم هي في موقفهم السياسي من قضايا الوطن السلفيون - ولا سيما من يطلق عليهم الوهابيين وهم من يتبنون النموذج السعودي للسلفية - هم الآن التيار الوحيد تقريبا (باستثناء الحزبوطنيين) الذي يرفض الاعتراف بشرعية الحكم القائم على الإرادة الشعبية وبالديموقراطية كسبيل لتداول السلطة ... ويصرون على استعادة نموذج الدولة (السلطانية) القائمة على الحاكم الفرد المحاط بحاشية من رجال الدين ورعية لا تملك من أمرها شيئا. والمشكلة أنهم - بخلاف الحزب الوطني - يؤسسون دعواهم على تفسيرات دينية ينخدع بها الكثير من البسطاء ... ولذلك فإنني أعتبر الفكر الذي يروجون له أكثر خطورة على مستقبل التطور السياسي الديموقراطي في مصر من فكر الحزب الوطني (إن كان الأخير يملك فكرا من الأساس) لأنهم - وفي أفضل الأحيان - سيدفعون الناس للقبول بالوضع القائم على اعتبار أن أي تغيير يتعارض مع أحكام الإسلام وسيؤدي بالضرورة الى وصول أعداء الدين (جميع من لا يوافقهم) الى كرسي السلطة ... هذا إن لم يقفوا في وجه دعوات التغيير السلمي والدولة المدنية بالفتاوى بل وبالعنف كما حدث في التسعينات. طبعا هناك العديد من التحفظات الأخرى على تفسيراتهم وموافقهم الفكرية ... لكن تلك لا تشغلني كثيرا لأنها تندرج ضمن إطار الحرية الدينية والفكرية لكل شخص. لي موضوع حول السلوك السياسي للجماعات السلفية في مصر هذا رابطه ... آمل أن تتمكن من الاطلاع عليه
    1 نقطة
  20. في الحقيقة، أنا لا أتصور أنّ الفكر الذي يتبناه خالد منتصر يسعى بتجرّد وحياد وموضوعية وراء الحقيقة، أو يبغي فعلاً معرفة الإسلام الحق كي يتبع شريعة الله، فيمتثل أوامره ويجتنب نواهيه، سواءً رغب تلك الشرائع وأحبها وصادفت صدًى في عقله وقلبه أم لا. لكنه - في اعتقادي - وضع في ذهنه تصورات أو رغبات أو أمنيات أو توقعات لما ينبغي أن يكون عليه الإسلام، وخصوصًا إسلام القرن الحادي والعشرين، ويسعى جاهدًا لليّ عنق أي "إسلام" - أو فهم للإسلام - موجود ليتفق مع تصوره، سواءً كان الموجود هو الحق أم لا. ولتوضيح تصوري، نفترض افتراضًا نظريًا جدليًا بحتًا أنّ هذا الفكر - أو أصحابه - بطريقة ما لا تعنينا، عَلم عِلم اليقين وبما لا يدع مجالاً للشك أنّ هدم الكنائس وحُرمة إلقاء السلام على النصارى وعدم تهنئتهم بأعيادهم وعدم القصاص لهم لأنه لا يقتل المسلم بكافر، وتجريد المرأة من آدميتها وإنسانيتها، فلا تسير فى وسط الطريق ولكن بحافته وبجوار الحائط حتى تلتصق ملابسها بالجدار، وإذا تعطرت فهى زانية، وإذا كشفت وجهها أو شعرها فمصيرها جهنم وبئس المصير، وأقصى ماتستطيع المرأة فعله هو حريتها فى ارتداء كفن أسود يحجبها عن الأعين وعن الحياة ولا تتخلص منه إلا بكفن آخر لونه أبيض ... كلها أمور من صميم الإسلام الحق، ماذا سيكون رد فعل هذا الفكر وأصحابه؟ رد الفعل الموضوعي المتجرّد من قِـبَـل الباحثين فعلاً عن الحقيقة هو إمّا ترك هذا الدين لعدم الاقتناع به، أو البقاء عليه مع الانصياع لما تبين أنه الحق. في الواقع، أغلب ظني أنهم سيبقون مسلمين، لكنهم سيحاولون بكل ما أوتوا أن يغيروا الإسلام، أو على الأقل يدعوا لتغييره، إلى الصورة التي في أذهانهم. (وأسباب هذا السلوك في رأيي معقدة وتحتاج موضوعًا مستقلاً). وبصرف النظر عن النوايا، فما أقصده أنّ أصحاب هذا الفكر لا يعطون أنفسهم فرصة لقراءة وبحث مجرّدين موضوعيين محايدين في الإسلام، بعيدين كل البعد عن التصورات أو الرغبات أو الأمنيات أو التوقعات الشخصية لما ينبغي أن يكون عليه الإسلام. وبعيدين كذلك عن الرغبة الشخصية في موافقة أو مخالفة أي فهم أو تطبيق معاصر للإسلام. هذا شعوري وفهمي الشخصيان، وبالتأكيد قد يكونان قد خاناني.
    1 نقطة
  21. اخى الكريم عندما شاهدت عنوان الموضوع الادله القطعيه توقعت ان اراها فى حنايا الموضوع كما عنونته لكن اصدقك القول اننى لم اجدها حتى الان رغم انى قرات الموضوع بعنايه و تدبر حتى استطيع استخلاص تلك الادله اينما وجدت ( رغم ان الادله القطعيه لا تحتاج فى الحقيقه الى اى عناء فى التوصل لها و الا ما كانت قطعيه ) فاذا بدانا من تعريف الخلافه الاسلاميه الذى اوردته سنجد انه تعريف فضفاض و مرسل عن حاكم للدوله الاسلاميه ( دون تعريف دقيق لماهيتها )يحكمها بالشريعه الاسلاميه ( دون تحديد هل هى فى الامور المجتمع عليها فقط ام ايضا الخلافيه )و يسمى بالخليفه لانه يخلف الرسول صلى الله عليه و سلم(دون تحديد اهذا عرفا ام تنزيلا) ثم سوقت ما تعتبره ادله من كلام الصحابه رضوان الله عليهم ( رغم ان الادله يجب ان تكون من القران و السنه حتى يتحقق فيها معيار الامر الالهى الذى هو محل الخلاف الجوهرى بين الفريق المؤيد و الفريق المعارض) فلم اجد فى حديثهم اى اشاره الا الى انه اجتهادهم الشخصى فى تنظيم امور الدوله بشكل ينطبق على الدوله ايا كان هويتها اما الايات التى ادرجتها فالاولى تتحدث عن حاله خاصه بسيدنا داوود فهى حكم خاص به اما الثانيه فاغلب كتب التفسير ادرجت ان معنى الاستخلاف الوارد فى الايه هى التمكين فى الدين دون خوف فقد تعاظم على الصحابه رضوان الله عليهم ما تلاحق عليهم من حروب شرسه حتى اصبحوا لا يبيتون إلا بالسلاح، ولا يصبحون إلا فيه فقالوا: ترون أنا نعيش حتى نكون آمنين مطمئنين لا نخاف إلا الله؟! وقال رجل من الصحابة: يا رسول الله أبَد الدهر نحن خائفون هكذا؟! أما يأتي علينا يوم نأمن فيه ونضع عنا السلاح؟ فنزل قول الله تعالى: ((وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً يعبدونني لا يشركون بي شيئاَ ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون)) النور 55 و اظن ان المعنى هكذا اصبح واضح انه بعيدا عن السياق الذى اردته له اما بخصوص الحديث الذى اوردت عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الخلافة بعدي ثلاثون سنة ثم تكون ملكا عضوضا قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ ‏ ‏إن هذا الأمر لا ‏ ‏ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة ‏ ‏قال ثم تكلم بكلام خفي علي قال فقلت ‏ ‏لأبي ‏ ‏ما قال قال ‏ ‏كلهم من ‏ ‏قريش فهو من باب احاديث الاخبار عن الغيب التى اخبرنا فيها الرسول صلى الله عليه و سلم بامور ستحدث مستقبلا دون تحليل او تحريم او اقرار فهى موقوفه على لفظها اما الاحاديث التى ختمت بها و هى «من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية» إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما فهما احاديث ذات لفظ عام و قد فهم اكثر من مفسر انها تتحدث عن انه فى رقبه كل شخص بيعه لحاكمه فى بلده لا انها تجب ان تكون لحاكم اوحد لكل ديار المسلمين و مما يثير الشجون حقا ان كل القواعد التى وضعتها حضرتك للخلافه دعنا نقول انها طبقت على اكمل وجه و لكن هذا فقط فى عهد الخلفاء الراشدون لكن كل هذه القواعد و لله الحمد كسرت بدايه من عهد الامويين و حتى زوالها فهل كانت الخلافه الاسلاميه طوال تلك القرون التى تعدت العشر خلافه غير شرعيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و هل يصح الاحتجاج بنظام عاش 95% و هو مخالف لقواعده و منتهك لها صدقنى سيدى الفاضل ان كل ما اوردته حضرتك تحت عنوان الادله القطعيه على الخلافه الاسلاميه لم تزدنى الا اقتناعا بانها ليست من الدين بل هى من الاجتهاد و بما ان حضرتك كتبت يتبع فلعل القادم يكون اقوى اقناعا مما قدم حتى الان فانا اولا و اخيرا لست الا باحثه عن الحق و لست متعصبه مسبقا لفكره او متحيزة لها دمت بالف خير
    -1 نقاط
  22. أنا شخصياً ضد النقاب وبقترح إن مصر تعمل قانون زي فرنسا وذلك لعدة أسباب 1- يمكن استغلال النقاب في الجرائم المختلفة 2- يمكن ان تستخدمه الفتيتات في علاقاتهن بالشبان ولا تعرف هويتهن 3- ظاهرة العنوسة في المجتمع المصري _______________________________________________________ أنا ضد النقاب و مرتدية للخمار الحمد لله على ذلك في البداية كنت مترددة في موضوع الخمار والشيطان بيوسوس لي ان شكلي هيبقى وحش في الخمار لكن بعد ما لبسته لقيت أكتر من واحدة بتقول لي ما شاء الله الخمار شكله حلو ولايق عليكي الحمد لله وانا مقتنعة بالخمار __________________________________________________________
    -1 نقاط
  23. أود أن أسال أخوانى : عمن نأخذ ديننا؟ هل نأخذه من كل من هب ودب أم نأخذه عن العلماء الأثبات الثقات؟ هل نأخذه من كل صحفى مأجور أو كاتب مغمور أو حاقد مجهول !!؟؟ عمن نأخذ هذا الدين لقد سمعت عن هذا الاسم من قبل " دكتور خالد منتصر " وشاهدته فى أحد البرامج التليفزيونية فى لقاء مع دكتور عادل عبد العال أخصائى الطب البديل وكان لى انطباع عن ذلك الرجل من الناحية الشخصية أنه غير مستقيم نفسياً وليس هذا مجال استفاضة ولا هو يستحق أصلاً أن أضيع وقتى فى الحديث عنه ، ولكن آخر ما كنت أتوقعه فى حياتى أن أمثال ذلك الذى لا يستحق أن أشغل ذاكرتى بحفظ اسمه ، يكتب فى الإسلام ويفتى فى الأحاديث بل ويعارض من؟ البخارى ومسلم. حقاً لقد صدق قول نبينا صلى الله عليه وسلم عندما أخبر أن من علامات الساعة أن يتحدث الرويبضة وعرفهم لنا فقال : ( الرجل التافه يتحدث فى أمور العامة ). واسمحوا لى ألا أذكره باسمه ولكن سأطلق عليه اسم " خالد منكسر " ولماذا ؟ لأن أمثاله منكسرين وراكعين وساجدين على عتبات وأبواب كل فكر دخيل على دين الإسلام بدءاً من الاعتزال حتى العلمانية ، فالمعتزلة استوردوا علوم اليونان وأرادوا أن يمسخوا دين الإسلام من أجلها والعلمانية يقفزون على الإسلام من داخله من خلال تكوين طابور خامس من الخونة والعملاء المتأسلمين اسماً ، المتأمركين أصلاً. أيهاً الأخوة : لو افترضنا أن ما جاء به خالد منكسر يحمل بداخله ولو قدر ضئيل من الصحة فهل لنا أن نأخذ من طبيب أمراض نساء وتوليد أو بما اشتهر به من أنه طبيب تخصصه أمراض جنسية يعنى موضوعاته تتمحور حول العادة السرية والشبق والكبت الجنسى كيف لنا أن نأخذ ديننا عن أمثال هذا !!!؟؟؟ هل عقمت أمتنا أن تأتى برجال وعلماء مجتهدين ومخلصين يفتون الناس فى الفقه أو الحديث أو العقيدة بما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يطلع علينا ذلك العلمانى المتهالك ليعرفنا أمور ديننا. أخوانى : أقسم بالله ثلاثاً أننى أتردد فى الرد على أمثال هؤلاء السفهاء التافهين ، إننى أرى أن الرد عليهم سيجعل لهم قدراً ، ويحقق لهم نصراً ، إن غاية أملهم أن ينصبوا من أنفسهم محاورين ومفكرين إسلاميين حتى ولو من باب تخطئتهم. بمجرد أن نهتم لأمر هؤلاء سيجعل لهم قدراً ووزناً ، سيتنطعون وسيتطاولون وسيرون أن الترهات التى يكتبونها جعلت على الطرف الآخر من اهتم بهم وقرأ هراءاتهم مما سيدفعهم للمضى قدما فى سبيل الغى والضلال والتمادى فيما يفعلون. ولكن ماذا نفعل عندما نرى بعض شبابنا قد اغتر بأمثال هؤلاء وبدأ يهتز لمجرد أن قرأ شيئاً ظنه ذلك المنكسر علماً أو فكراً. هيا بنا إذن نرد على المنكسر وبنفس أسلوبه ونقول له من أنت؟ على الفور سيقول أنا الدكتور فلان حاصل على الدكتوراة من جامعة كذا وقد أجازنى للتدريس فى الجامعة هيئة من أساتذتها .... إلخ طبعاً كل هذا - يا اخوانى - فى مجال تخصصه ألا وهو الأمراض الجنسية ، ولكن ماذا لو قلت له : إننى غير مقتنع بأنك كفء فى مجال تخصصك وأنك لا تفقه شئ فيه وأن ما تكتبه لا يساوى عندى جناح بعوضة .... ترى هل سأكون محقاً فى تلك الدعوى؟؟؟ لو كانت الإجابة بنعم فهل رجل لا يفقه شئ فى تخصصه هل سيفقه شيئاً فى تخصص غيره ؟؟ وهل مثل هذا يستحق أن نأخذ عنه ديننا ؟؟ وهل مثل هذا يُسمع له إذا عارض البخارى ومسلم ؟؟ وإذا كانت إجابة سؤالى بالنفى يعنى أننى مخطئ فى تسفيهى لأمر ذلك المنكسر فنقول : أوليس من العجيب أن يتطاول على العلماء الأفذاذ الأثبات الذين شهدت لهم الأمة بالعدالة والإيمان والورع فى الدين والتمكن فى العلم؟؟ من ذلك المنكسر حتى يخطئ البخارى ومسلم؟؟!! ماذا يعرف عن علم مصطلح الحديث؟ ماذا يعرف عن الجرح والتعديل؟ ماذا يعرف عن علم العلل؟ ماذا يعرف عن علل الإسناد؟ ماذا يعرف عن علل المتن؟ ماذا يعرف عن شروط الحديث الصحيح؟ أيها الأخوة : إذا جاز لخالد منكسر أن يقف أمام البخارى ويقول له أنت مخطئ ، فمن حق الأطفال الذين يلعبون بطين الأمطار فى الشوارع أن يقفوا فى وجه خالد منكسر ويقولوا له : أنت لا تستحق أن يطلق عليك لفظ دكت...تور . هذا رد أحد الاخوة فى أحد المنتديات على هذا الشخص وسأكتفى به
    -1 نقاط
  24. حد الردة موجود فى الكتاب المقدس يا باشا - عشان بس محدش يفتكر من غير المسلمين انه كاسر عينا وان ديننا ارهابي - سفر التثنية:13 6 واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك 7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها 8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره 9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا. 10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. 11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك 12 ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا 13 قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها 14 وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك 15 فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. 16 تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد ********************************* ماهو ذنب البهائم و الاطفال ؟ لماذا تحرق المدينه ؟ اين الله محبه ؟ يجيلك واحد ********** و يقول ده عهد قديم ( مع أنهم لا يكفرون به بل يؤمنون به )!!!! نقوله طيب هات لنا نهى يسوع الان من عهدك الجديد ( عهد المحبه ) بسقوط حد الرده الجواب .... لايوجد على كده اللي بتعمله الكنيسه صح ميه في الميه ومن حقها شرعا وقانونا ... هتقولي شرعا أزاي؟ بنص القرآن الكريم و ... يعني الكنيسة تطبق أحكام الشريعة الإسلامية حرفيا ... طيب احنا زعلانين ليه ؟؟!الحل يا أخي الفاضل هو بتطبيق مبادئ الدولة المدنية على الجميع دون تمييز ... وأحد أهم هذه المبادي هو حرية العقيدة وكذلك عدم الاعتراف بسلطة دينية موازية لسلطة الدولة ... وهذا ما ندعو اليه بالتحديد ربنا يفك أسر كاميليا ووفاء قسطنطين وكل ضحايا الاضطهاد الديني في مصر ... وتبقى عندنا دولة مدنية محترمه بجد زي باقي دول العالم المتحضر
    -1 نقاط
  25. ال فهمته من كلام حضرتك انك عاوز قانون يعاقب المجرمين ال بيستخدموا النقاب كوسيلة للجرايم يعني عاوز عقوبة مرتين مرة للجريمة ومرة لاستخدامه للنقاب كجريمة تانية ده العاوز تقوله؟ طب وليه نديهم فرصة أصلا أقصد لو البلد مفهاش نظام النقاب محدش هيفكر يتخفى فيه معاك حق كل انسان رقيب نفسه بس برضه نسد باب التخفي في النقاب لو حد فكر يعمل كده _____________________________________ ممكن أسأل حضرتك سؤال ما تفسير قوله تعالى إلا ما ظهر منها
    -1 نقاط
  26. في حاجة تاني عاوزة أضيفها حجاب مريم عليها السلام هل هوا نقاب؟؟؟؟؟الإجابة لأ ده زي اسلامي لا يصف ولا يشف ______________________________________________________________________
    -1 نقاط
  27. for instance فى العربى لو واحد اسدى لك خدمة وانت عايز تقولة شكرا هيقولك على دماغنا من فوق you are on my head الاتجليزى هيقولك على الرحب والسعة welcome كدة العربى بقى كلام مجانين هل ينفع اعلم واحد اجنبى انة يقول على الرحب والسعة انه يقول انت على دماغى هيقول دا شعب مجنون العيب على استعمالنا للغة نفسها هى الى بوظت اللغة
    -1 نقاط
  28. ياعم يعنى انتا جايب كلام فئة من مجتمعنا وبتقارنه مسمعتش عن حاجة اسمها شكرا وللا جزاك الله خيرا موضوع عجيب صحيح كل اللى استفدته من العيشه فى البلد الارهابية انك تتريق على كلام العرب :wub:
    -1 نقاط
  29. هاى افرى بدى طبعا اول تجربة لى مع امريكا هى اللغة الاتجليزية من ابسط اللغات فى العالم وفعلا عى اللغة الاذكى لغة الانترنت والكمبيوتر اول حاجة بحب اسجلها فى اللغة هى اللغة فائدتها لاستخدامها وتوصيل المعنى من غير لف ولا دوران مثلا لاما تجيى تثول شكرا بالانجليزى هى ثانك يو مفيش غيرها تيجى للعربى اللة يخليك الله يكرمك تعبتك معايا معلش متشكر قوى متشكر جدا العفو على اية راجل احنا عملنا حاجة دا واجب عليما خمسين جملة وحكاية ورواية عشان تقول شكرا فى امريكا هى ثانك يو والله لو عملت ايه هى ثانك يو مفيش غيرها اللغة طبعا مهما كنت كويس مش هتفهم غير لما تمارس وعشان تمارس لازم تسمع وتتكلم الامريكان سعب بيتكلم كتير ولو انت مش فاعم حاجة بردك هيكلم معاك ودى الى ساعدتى طبعا فى التعلم لوس انجلس اسبانية الانجليزى مش هينفعك كتير لازم معاة اسبانى لوس انجلس بالذات كل لما اروح محل الاقية مكسيكان واسيوين هى دى كاليفورنيا عموما اسلوب الحياة عالى جدا حمامات سباحة وجاكوزى وبالياردو وكل حاجة فى التجمعات السكنية كل فرد معاة عربية من غير عربيةمش عتروح فى اى حتة فى امريكا العربية مهمة جدا ونكمل
    -1 نقاط
  30. الفاضل الترجمال لخص الموقف من الوهابية فى عبارات صغيرة موجزة ، لا إعتراض على الوهابية كمذهب و لا يجوز الإعتراض عليها ... كيف نعترض عليها و نحن لا نجرؤ بيننا و بين أنفسنا أن نعترض على أى دين تدين به مجموعة من البشر. ما سبق كان إستهلالا لابد منه و لكن بالمنطق العادى من غير المقبول أن تفرض كراهية الآخر بل تفرض تكفير الآخر الأمر الذى لم يفعله أو ينادى به فى أى فترة من التاريخ الإسلامى إقرأ معى : و هنا أورد لكم مقال فى جريدة "المصرى اليوم" يوم 17 أبريل الماضى : و كل أفكار التكفير و رفض الآخر و تحريم تهنئة المسيحيين بأعيادهم و الدعوة لبغض الآخر لا لشئ إلا لأنه آخر لا أجد لها أصلا إلا فى الوهابية بل إنهم يكفرون الكثير من المسلمين لأنهم لا يكفرون من يكفره الوهابيين.
    -1 نقاط
  31. ana I travelled on studeent visa. I returned home after completed my program of study. that is it easiest way is student visa if you have money!!!
    -2 نقاط
×
×
  • أضف...