اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عطر الجنة

    عطر الجنة

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      4,173


  2. أشرف محمد

    أشرف محمد

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      1,687


  3. TIMON

    TIMON

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      86


  4. shawshank

    shawshank

    الأعضاء


    • نقاط

      -1

    • إجمالي الأنشطة

      2,011


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 15 أغس, 2010 في جميع الأقسام

  1. بسم الله الرحمن الرحيم الأخ الكريم / مهندس مصطفى تحية طيبة وبعد 000 كان لابد من أول الأمر أن يقوم محامي بمراجعة صيغة التوكيل و علشان كدة أنا دائماً بأنصح بالرجوع إلى محامي عند تناول أي موضوع يمس بحقوق الملكية و بالمناسبة أنا أول مرة أعرف أنه هناك فرق بين التنازل للنفس و للغير و البييع للنفس و الغير 0 بالنسبة لتساؤلكم الكريم الخاص بسعر الشقة فأنا لا أعرف مكان الشقة و مستوى المنطقة حتى أستطيع الإجابة على تساؤلكم oخالص تحياتي مهندس / أشرف محمد
    1 نقطة
  2. انا شايف ان بنك المعلومات ده مبقاش بنك خالص ولا حته حصاله صغيره تقريبا كده الي بيجيلو المديكال مش بيقول و الي بيجيله فيزا بيكتم (ايجبشن ستايل على رأي احد الأصدقاء.... ياريت يا جماعه يكون في تعاون شويه عشان الصوره توضح لينا اكثر لحسن كده بقت ضباب خالص
    1 نقطة
  3. تكلفة الشياببيك و الابواب طبعا حسب عددها و نوع الخشب و المقاسات فيوجد ابواب شقق تتعدى 6000 جنيه للباب الواحد و فى ابواب مستوردة ب 1200 جنيه و بعدين نيجى لمحارة الواجهات فمصنعيتها عالية جدا و دهانها ايضا لانها بتحتاج شدات و ايضا صنايعى ماهر جدا و دول اقلية فى السوق تحياتى
    1 نقطة
  4. علاوة على ما ذكره السادة الزملاء من أهمية اثبات ما ورد في رأس الموضوع من حقائق إسلامية وعلمية، دائمًا آخذ على ربط النظريات العلمية بآيات القرآن الكريم وبأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة مآخذ: أولاً: إن كانت نظريات العلم واردة في القرآن الكريم وفي الحديث من 1400 سنة، فلِمَ لم نصل إليها ونعلنها نحن المسلمين على العالم قبل غيرنا؟! فربط حقائق القرآن الكريم بالحقائق العلمية التي توصل إليها غير المسلمين - على ما فيه من حسن نية - اعتراف ضمني بتقصيرنا نحن المسلمين. ثانيًا: إنّ الإيمان محله القلب لا العقل. وما يتطلب أسبابًا للاقتناع والمجادلة والمقارعة هو العقل وليس القلب. فإن ورد أمر في كتاب الله عز وجل أو في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، آمنت به وصدّقته، بعيدًا عن أي تسبيب عقلي. وعلى سبيل المثال، هناك دائمًا من يقول: "انظر إلى ما ينقله التليفزيون إلينا لحظة بلحظة عما يحدث في أي مكان في العالم، وانظر إلى سرعة الطائرات والصواريخ، أيعقل بعد ذلك أن لا نؤمن بمعجزة الإسراء والمعراج؟" من يقول بذلك يحاول تسبيب أمر إيماني، والإيمان محله القلب، والتسبيب محله العقل. وهو بذلك يعطي مبررًا - بدون قصد - لمن كفر بالإسراء والمعراج زمن حدوثه. كما أنه يقلل من إيمان من آمن بهما وقتهما لغياب الأسباب عنه. وفوق هذا وذاك هو يُحدّ قدرة الله عز وجل بالأسباب. ومن آمن بقدرة الله عز وجل، وأنه سبحانه تعالى عن التسبيب، فلا تعوزه أسباب ولا يحكم قدرته شئ، تقرّ في قلبه آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم فلا يحتاج تسبيبًا عقليًا علميًا يَقوى به إيمانه. ويتجلى هذا المعنى فيما ورد عن سيدنا أبي بكر الصديق بعد معجزة الإسراء والمعراج وتصديقه الفوري للنبي صلى الله عليه وسلم. إذ قال رضي الله عنه: "إني لأصدقه في ما هو أبعد من ذلك، أصدقه بخبر السماء". وهذا عين الإيمان. لقد آمن بالله وبرسوله، وهذا أمر قلبي لا يتطلب معرفة أسباب. ثالثًا: إنّ العلم متغير، فما أن تلبث نظرية في الثبات النسبي حتى تدحضها نظرية جديدة. أما الدين فهو حق ثابت لا يتغير. والاستدلال بالمتغير على الحق الثابت الذي لا يتغير أمر غير منطقي، لأنه استدلال بالأدنى على الأعلى.
    -1 نقاط
×
×
  • أضف...