اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استفسارات حول الهجرة - 1

Recommended Posts

اخى الفاضل الرافعى

كما هو معلن فى الصفحة المخصصة لمكتب الهجرة الكندية فى لندن فانهم يقبلون الطلبات من المقيمين فى هذة الدول و منها الامارات العربية المتحدة و هذا نص الكلام

The Canadian High Commission in London is the office responsible for processing applications from residents of Bahrain, Denmark, Channel Islands, Faroes, Finland, Greenland, Iceland, Ireland, Isle of Man, Kuwait, Norway, Oman, Qatar, Saudi Arabia, Sweden, United Arab Emirates, United Kingdom and Yemen

و الرابط هو http://www.canada.org.uk/visa-info/immig/e_immig.htm

و على حسب كلامك انهم يقبلون الطلبات فى السفارة الكندية فى الامارات فتأكد اخى الكريم من هذة المعلومة و اهل مكة ادرى بشعابها كما قالوا قديما و انا لست فى الامارات كى اقدم الفتوى

رابط هذا التعليق

• بعد 7 شهور...
  • الردود 1.4k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

انا مبرمج حاسب الى اعمل بالرياض .. وقرأت تفاصيل الهجرة وقد أفادتني كثيرا فلكم جزيل الشكر على هذا المجهود الرائع .. ولكن عندي أكثر من استفسار اتمني ان اجد عندكم اجابة .

أولا : ما فهمته انني سأرسل خطاب الى هيئة الهجرة الكندية بلندن , وسيقومون بالرد علي وارسال كتيب التقييم والاوراق , هذا جميل ولكن معني هذا انهم سيرسلون لي خطابا الى مقر عملي لانني متواجد فيه 90% من الوقت .. فهل يقومون بكتابة اسم الهيئة على المظروف من الخارج لانهم لو كتبوا اسم الهيئة على المظروف من الخارج فسيعلم كل زملائي فى العمل مما سيسبب لي المشاكل فى البداية .. وماذا افعل وقتها هل أكتب عنوان صديق لي ؟

ثانيا : هل بالضرورة ان يكون معي مبلغ من المال لا يقل عن 10000 دولار كندي ؟

ثالثا : لمن هاجروا من الرياض , من اين اقوم بعمل اصل الصحيفة الجنائية المصرية , وهل يشترط معرفة الكفيل لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية السعودية (لانني مضيت اكثر من 6شهور ) ؟

رابعا : كم تستغرق المدة ما بين تسلميهم الجواز للحصول علي التاشيرة واستلام الجواز وبه التاشيرة ؟ وهل بالضرورة اسافر من الرياض ام من الممكن ان اسافر الى القاهرة اولا ثم اسافر من القاهرة الى كندا ؟

أسف لأنني اطلت عليكم ولكن بالفعل الاجابة على هذه الاسئلة ستوضح لي كثيرا من الامور الهامة جدا .

فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله

http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related

رابط هذا التعليق

أولا : ما فهمته انني سأرسل خطاب الى هيئة الهجرة الكندية بلندن , وسيقومون بالرد علي وارسال كتيب التقييم والاوراق , هذا جميل ولكن معني هذا انهم سيرسلون لي خطابا الى مقر عملي لانني متواجد فيه 90% من الوقت .. فهل يقومون بكتابة اسم الهيئة على المظروف من الخارج لانهم لو كتبوا اسم الهيئة على المظروف من الخارج فسيعلم كل زملائي فى العمل مما سيسبب لي المشاكل فى البداية .. وماذا افعل وقتها هل أكتب عنوان صديق لي ؟

إكتب اي عنوان المهم تقدر تستلم الخطاب و خلاص

ثانيا : هل بالضرورة ان يكون معي مبلغ من المال لا يقل عن 10000 دولار كندي ؟

المبلغ ده يكون معاك قبل الإنترفيو لأنك حتجيب معاك في الانترفيو ما يثبت هذا المبلغ

ثالثا : لمن هاجروا من الرياض , من اين اقوم بعمل اصل الصحيفة الجنائية المصرية , وهل يشترط معرفة الكفيل لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية السعودية (لانني مضيت اكثر من 6شهور ) ؟

حتعمل اتنين صحيفه جنائيه واحده من السفاره المصريه في الرياض وواحده من الأدله الجنائيه السعوديه و دي في وسط البلد (البطحه او المنفوحه مش فاكر)

رابعا : كم تستغرق المدة ما بين تسلميهم الجواز للحصول علي التاشيرة واستلام الجواز وبه التاشيرة ؟

دي مرحله متأخره يمكن قدامك ما لا يقل عن سنتين تلاته لأن دي اخر مرحله و لما يقولولك تعالى نديلك التأشيره حيدوهالك فورا

وهل بالضرورة اسافر من الرياض ام من الممكن ان اسافر الى القاهرة اولا ثم اسافر من القاهرة الى كندا ؟

سافر من أي حته

بالتوفيق

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الف الف شكر يا استاذ / زهيري .. على اهتمامك وردك الواضح .

وعيد سعيد عليك وعلى كل المغتربين المصريين وعلى الأمة الإسلامية كلها

فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله

http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related

رابط هذا التعليق

يا جماعة ممكن عنوان هيئة الهجرة الكندية في لندن ؟

انا حاليا عايش في القاهرة هل ممكن ابعت عليها علي طول ؟

سؤال اخر للي عايشين بكندا لي صديق كندي اخبرني ان الضرائب قد تصل الي 52 % من الدخل هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المهندسين المهاجرين الي الولايات المتحدة وكندا أرجو مساعدتي في اجراءات الهجرة

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

إخوانى الأعزاء أعضاء المحاورات

مشكلتى ببساطة تتلخص فى :

أنا مصرى (27 سنه ) مقيم بالكويت مقدم على هجرة لكندا عن طريق مكتب لندن منذ مايو 2005 وعند السؤال عن إثبات اللغه أجريت إختبار الأيلتس وحصلت على درجة 6 ولكن المطلوب حتى يستوفى ملفى الشروط ان أحصل على 7 فى القراءة والكتابة والمحادثة والإستماع

ولكن لا اعرف كيف أحصل على هذه الدرجة التى من الصعب الحصول عليها

أو هناك إختيار آخر وهو أن أحصل فى اللغة الفرنسية على درجة المتوسط والذى يتطلب أن آخذ دورات فى اللغة الفرنسية فى المركز الثقافى الفرنسى بالكويت وعند الإتصال بهم أفادوا بأنه كى احصل على هذه الدرجة يتطلب ذلك دورات لمدة لا تقل عن 6 أشهر

المشكلة هى أننى لا أعلم ماذا أفعل هل أركز على دورات الإنجليزى وإختبار الأيلتس أم أبدء فى دورات الفرنساوى؟

فهل عند أحد خبرة فى هذا الموضوع أو مر بنفس التجربة حتى يفيدنى فى ذلك

وهل يمكننى تأجيل الملف لفترة حتى أوفر مصاريف الدورات والإختبارات وما هى الطريقة ؟

ولدى سؤال هل لو تم طلب إثبات اللغه منى مرة آخرى ولم يكن جاهزاً لأقدمه فما الذى سوف يحدث

هل سيتم إيقاف الملف حتى يتم تقديم الإثبات

أم أنه سيتم رفض الملف ويتطلب منى إذا أردت الهجرة التقديم من الأول وإنتظار ثلاث سنوات آخرى

بالله عليكم أرجو منكم الإفادة بخبراتكم فى هذا الموضوع

رابط هذا التعليق

بص يا استاذ عصفور النيل انا والله ما اعرفش عن اي حاجة انت بتقولها دي خالص

نصيحة صلي صلاة استخارة وربنا هيكرمك باذن الله

قال تعالى (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم )

مرمر

عندما نتكلم بصدق.....

ونستمع بهدوء....

وننقد بإخلاص......

نحصل على حوار هادف.....

لست مجبرة أن يفهم الآخرين من أنا؟ فمن يمتلك القلب والروح أنا له كتاب مفتوح

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

رابط هذا التعليق

الأخ عصفور النيل

انا مريت بنفس التجربة بتاعتك

النصيحة انسى الفرنساوى خالص ( درجة baisc فى الفرنساوى تتطلب 120 درجة فى كل مهارة ) و قد حاولت عمل الامتحان من الدوحة - قطر( بالمركز الفرنسى ) و لم

اتمكن من هذه الدرجة حيث ان الوضوع محتاج دراسة و مجهود كبير مثل الآيلتس . ركز فى الآيلتس

و لكن هل المطلوب منك 7 درجات فى كل مهارة ام متوسط الامتحان 7 ؟

رابط هذا التعليق

Dear Nill Bird.

. حضرتك قيم نفسك وشوف انهى لغة عندك اقوى من الاخرى يعنى لو اللغة الانجليزية اقوى من الفرنسية

يبقي عليك تقوى نفسك وتذاكر اكتر فى اللغة اللى انت اقوى فيها , الاسكور التى حصلت عليها 6 مش وحش ابدا يعنى لو شوية مذكرة وتركيز ان شاء الله هتعدي

فى كورس تحضير للامتحان فى المركز الثقافى البريطانى اسال عليه

وسجل فيه وان شاء الله تجيب الاسكور المطلوبة وحاول تشوف نقط الضعف عندك فين وحاول تركز عليها وتقويها .

وفيه غير الاي ايلتس التوفل ممكن تحاول وشوف انهى اللى يناسبك .

وبالتوفيق ان شاء الله

تم تعديل بواسطة Badria Mekkawy

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

الاخ طائر النيل

السلام عليكم

مشاركتي الاول كانت اسدا نصايح للمتقدمين للهجرة الى كندا وفيها شىء بهذا الخصوص

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...&start=1020

لقد مريت بنفس هذه التجربة اولا انصحك الا تقدم شهادة الايلتس الا وانت واثق من حصولك على 67 درجة فما فوقك لانه بمجرد تقديمك لهذه الشهادة سيتم الغاء طلبك وسيتم اخطارك بذلك لذلك لاتمنحهم هذه الفرصة كرس مجهودك كي تحصل على 7 من 9 فانت اقتربت من ذلك ثانيا لاتشتت ذهنك بدراسة اللغة االفرنسية حاول ان تسجل للجلوس لامتحان اللغة الانجليزية الايلتس بس بعد فترة طويلة مثلا 4 اشهر للامام وارسل اوراق التسجل لمفوضية الهجرة الكندية في لندن ومعها خطاب يفيد بان هذا اقرب موعد للجلوس للمتحان يعنى نظام مماطلة وكسب للوقت حتى لايتم الغاء طلبك وفي نفس الوقت كرس مجهودك لاجتياز الامتحان بمساعدة استاذ متخصص في امتحان الايلتس

بالتوفيق

رابط هذا التعليق

الأخ عصفور النيل

انا مريت بنفس التجربة بتاعتك

النصيحة انسى الفرنساوى خالص ( درجة baisc فى الفرنساوى تتطلب 120 درجة فى كل مهارة ) و قد حاولت عمل الامتحان من الدوحة - قطر( بالمركز الفرنسى ) و لم

اتمكن من هذه الدرجة حيث ان الوضوع محتاج دراسة و مجهود كبير مثل الآيلتس . ركز فى الآيلتس

و لكن هل المطلوب منك 7 درجات فى كل مهارة ام متوسط الامتحان 7 ؟

ألف شكر على إفادتك

حصلت على درجة 6 فى كل من المحادثة والكتابة والإستماع وحصلت على 5.5 فى القراءة ولذلك النتيجة العامة كانت 6 والمطلوب منى 7 فى كل مهارة من المهارات

علماً بأننى لم أدخل هذا الإمتحان إلا هذه المرة فقط

Dear Nill Bird.

. حضرتك قيم نفسك وشوف انهى لغة عندك اقوى من الاخرى يعنى لو اللغة الانجليزية اقوى من الفرنسية

يبقي عليك تقوى نفسك وتذاكر اكتر فى اللغة اللى انت اقوى فيها , الاسكور التى حصلت عليها 6 مش وحش ابدا يعنى لو شوية مذكرة وتركيز ان شاء الله هتعدي

فى كورس تحضير للامتحان فى المركز الثقافى البريطانى اسال عليه

وسجل فيه وان شاء الله تجيب الاسكور المطلوبة وحاول تشوف نقط الضعف عندك فين وحاول تركز عليها وتقويها .

وفيه غير الاي ايلتس التوفل ممكن تحاول وشوف انهى اللى يناسبك .

وبالتوفيق ان شاء الله

ألف مليون شكر اخت بدرية على ردك

بالنسبة للغات أنا عندى الإنجليزى أقوى وبالنسبة للفرنساوى فأنا كنت ناوى أن أبدء من المستوى الأول أما بالنسبة لكورسات الإعداد بالمركز الثقافى فأنا أعلم ذلك ولكنى خائف أن أذهب لهذا الكورس وأدفع مبلغ 200 دينار كويتى تكلفة الكورس بخلاف رسوم الإمتحان و بعد ذلك لا أستطيع الحصول على درجة 7 فى كل مهارة لأننى حاسس ان 7 فى كل مهارة ليست بالسهل الحصول عليها

الاخ طائر النيل

السلام عليكم

مشاركتي الاول كانت اسدا نصايح للمتقدمين للهجرة الى كندا وفيها شىء بهذا الخصوص

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...&start=1020

لقد مريت بنفس هذه التجربة اولا انصحك الا تقدم شهادة الايلتس الا وانت واثق من حصولك على 67 درجة فما فوقك لانه بمجرد تقديمك لهذه الشهادة سيتم الغاء طلبك وسيتم اخطارك بذلك لذلك لاتمنحهم هذه الفرصة كرس مجهودك كي تحصل على 7 من 9 فانت اقتربت من ذلك ثانيا لاتشتت ذهنك بدراسة اللغة االفرنسية حاول ان تسجل للجلوس لامتحان اللغة الانجليزية الايلتس بس بعد فترة طويلة مثلا 4 اشهر للامام وارسل اوراق التسجل لمفوضية الهجرة الكندية في لندن ومعها خطاب يفيد بان هذا اقرب موعد للجلوس للمتحان يعنى نظام مماطلة وكسب للوقت حتى لايتم الغاء طلبك وفي نفس الوقت كرس مجهودك لاجتياز الامتحان بمساعدة استاذ متخصص في امتحان الايلتس

بالتوفيق

ألف شكر على ردك

الأخوة الأعزاء فى انتظار نصائحكم الغالية لإتخاذ القرار فأنا نفسى الذهاب الى هذه البلاد

حتى أنه إذا لاقدر الله لى الذهاب فى هذه المحاولة فممكن أن أتقدم مره آخرى ولكن هذه المره ستكون على كيبك حيث أننى كما قرأت فى مداخلة لعضو فى المحاورات (أرجو تصحيح هذه المعلومة إذا كانت خطأ) مفادها ان كيبك لا تتطلب شهادة إثبات إجادة لغه وإنما تحتاج الى بعض الفرنسية لزوم المقابلة يعنى ممكن كورس فى المركز الثقافى الفرنسى تفى بالغرض وربنا يعيننا فى فترة إنتظار 2 سنه آخرى

فى انتظار ردودكم

وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق

إخوانى الأعزاء أعضاء المحاورات

مشكلتى ببساطة تتلخص فى :

أنا مصرى (27 سنه ) مقيم بالكويت مقدم على هجرة لكندا عن طريق مكتب لندن منذ مايو 2005 وعند السؤال عن إثبات اللغه أجريت إختبار الأيلتس وحصلت على درجة 6 ولكن المطلوب حتى يستوفى ملفى الشروط ان أحصل على 7 فى القراءة والكتابة والمحادثة والإستماع

ولكن لا اعرف كيف أحصل على هذه الدرجة التى من الصعب الحصول عليها

أو هناك إختيار آخر وهو أن أحصل فى اللغة الفرنسية على درجة المتوسط والذى يتطلب أن آخذ دورات فى اللغة الفرنسية فى المركز الثقافى الفرنسى بالكويت وعند الإتصال بهم أفادوا بأنه كى احصل على هذه الدرجة يتطلب ذلك دورات لمدة لا تقل عن 6 أشهر

المشكلة هى أننى لا أعلم ماذا أفعل هل أركز على دورات الإنجليزى وإختبار الأيلتس أم أبدء فى دورات الفرنساوى؟

فهل عند أحد خبرة فى هذا الموضوع أو مر بنفس التجربة حتى يفيدنى فى ذلك

وهل يمكننى تأجيل الملف لفترة حتى أوفر مصاريف الدورات والإختبارات وما هى الطريقة ؟

ولدى سؤال هل لو تم طلب إثبات اللغه منى مرة آخرى ولم يكن جاهزاً لأقدمه فما الذى سوف يحدث

هل سيتم إيقاف الملف حتى يتم تقديم الإثبات

أم أنه سيتم رفض الملف ويتطلب منى إذا أردت الهجرة التقديم من الأول وإنتظار ثلاث سنوات آخرى

بالله عليكم أرجو منكم الإفادة بخبراتكم فى هذا الموضوع

بسم الله:

- إنت محتاج score 7-9 فى كل جزء من ال4 فى الIELTS ((الTOEFL مش مطلوب أبدًا)) عشان تاخد 4 immigration points مضروبين فى 4 (=16 points) و ده أقصى عدد points تقدر تحصل عليه فى اللغة (من غير الفرنساوى)

- مش لازم 7 فما فوق.. أنا جبت 7 و 7 و 7 و 6 (4 + 4 + 4 + 2 = 14 points) عشان 6 بتديك 2 point بس.. 7 فما فوق تديك 4 points.

يعنى إنت كده معاك 2 + 2 + 2 + 2 = 8 بس.

- الفكرة إن لو الpoints بتاعتك (اللى على أساسها بتقدم ملف الهجرة) فى باقى الحاجات مغطية النقص ده و توصلك مع ال8 points بتوع اللغة لل 67 points المطلوبين على الأقل عشان يبصوا فى ملفك, يبقى مفيش مشكلة و الملف هايمشى عادى..

- لو مش هاتقدر توصل لل 67 points , يبقى هاتحتاج تعلى درجتك فى الIELTS.

(المفروض أصلا تكون حاسب نقطك بالIELTS تكون معدية 67 قبل ما تقدم الملف و تدفع رسومه)

- لو عندكم British Council فى الكويت, ده أحسن مكان تروح له.. هو الكورس مش هايعلى مستواك فى فترة قصيرة, بس هايعلمك إزاى تنجز فى الامتحان و تجيب score.

- لو وقت الكورس هايطول عليك, هات الكتب بتاعت الكورس و اطحنها و جرب تانى (مش فاكر بالضبط تقدر تمتمحن IELTS كل قد إيه).

- إنسى الفرنساوى لو انت أصلا مش جامد فيه على الأقل زى الإنجليزى أو قريب منه..

و الله الموفق..

رابط هذا التعليق

ألف شكر لكل من تفضل بالرد من الأخوة الأعزاء

وفى إنتظار ردود باقى الأعضاء وكل من مر بهذه التجربة وكيف حل هذه المشكلة

وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخ طائر النيل

عن تجربتى الشخصية فى امتحان الايلس انت محتاج ممارسة كتير جدا علشان الاسكور المطلوب ...

انا عملت الامتحان 3 مرات 2 فى الامارات ومجبتش اسكور كويس فى الاستماع لانة كان صعب على شوى فى الاسبلنج واخر مرة

عملتة فى مصر والحمد للة جبت اسكور كويس

لو عندك مكتبة جرير بالكويت حتلاقى فيها كتب الامتحان ومعها سى دى ادرب عليها كويس

بالنسبة للمحادثة والكتابة لو ركزت عليهم سهل تجيب ال 7 وكمان شوف انت عايز كام نقطة من الامتحان زى ما قال الاخ الكريم سامى تل

انا والحمد اللة عملت الكشف الطبى انا واسرتى وفى انتظار الفيزا

عقبالك انت وجميع الاخوات والاخوة فى المحاورات

ربنا معاك حاول اكتر من مرة ودلوقت ممكن تعمل الامتحان فى اى وقت يعنى مش زى الاول كان لازم تستنى 3 شهور علشان تعيدة

دمتم فى حفظ الرحمن

يارب

إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي

وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ

وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي

وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي

يارب

عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي

وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ

وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة

وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ.

يارب

لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت

بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح.

يارب

إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل

وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل

وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان

يارب

إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار

وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ

وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تنسَـاني مَنْ عَفوِك وَحْلمك

فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شيء..

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخ طائر النيل

عن تجربتى الشخصية فى امتحان الايلس انت محتاج ممارسة كتير جدا علشان الاسكور المطلوب ...

انا عملت الامتحان 3 مرات 2 فى الامارات ومجبتش اسكور كويس فى الاستماع لانة كان صعب على شوى فى الاسبلنج واخر مرة

بالنسبة للمحادثة والكتابة لو ركزت عليهم سهل تجيب ال 7 وكمان شوف انت عايز كام نقطة من الامتحان زى ما قال الاخ الكريم سامى تل

ربنا معاك حاول اكتر من مرة ودلوقت ممكن تعمل الامتحان فى اى وقت يعنى مش زى الاول كان لازم تستنى 3 شهور علشان تعيدة

دمتم فى حفظ الرحمن

الأخت مصرية والنعم فعلاً انت اسم على مسمى والنعم فيكى

بداية ألف شكر على ردك وألف مبروك على وصولك لهذه المرحلة وعقبال الفيزا إن شاء الله

لى سؤال لو تكرمتى هل الكتاب والسى دى الموجود بمكتبة جرير نفس الكتاب والسى دى الموجود بالمركز البريطانى أم أنه هناك إختلاف بينهم لأننى عندى الكتاب والسى دى اللى إشتريتهم من المركز الثقافى البريطانى

بالنسبة للإسكور فكما قالى لى المكتب المختص بإجراءات ملف الهجرة الخاص بى هنا بالكويت حيث أننى مقدم عن طريق مكتب وأخبرنى المكتب أنه يلزمنى أن أحقق درجة 7 فى كافة المهارات أى أنه يلزم أن أحصل على درجة 7 فى كل مهارة من المهارات

ومن كلام حضرتك انه ببعض التركيز ممكن أحصل على 7 فى المحادثة والكتابة ولكن ماذا عن باقى المهارات وبماذا تنصحينى للوصول لهذه الدرجة ؟

بالمناسبة أن إختبارى General وليس Academic

شكراً للإفادة مسبقاً

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخ طائر النيل

دمتم فى حفظ الرحمن

الأخت مصرية والنعم فعلاً انت اسم على مسمى والنعم فيكى

بداية ألف شكر على ردك وألف مبروك على وصولك لهذه المرحلة وعقبال الفيزا إن شاء الله

لى سؤال لو تكرمتى هل الكتاب والسى دى الموجود بمكتبة جرير نفس الكتاب والسى دى الموجود بالمركز البريطانى أم أنه هناك إختلاف بينهم لأننى عندى الكتاب والسى دى اللى إشتريتهم من المركز الثقافى البريطانى

بالنسبة للإسكور فكما قالى لى المكتب المختص بإجراءات ملف الهجرة الخاص بى هنا بالكويت حيث أننى مقدم عن طريق مكتب وأخبرنى المكتب أنه يلزمنى أن أحقق درجة 7 فى كافة المهارات أى أنه يلزم أن أحصل على درجة 7 فى كل مهارة من المهارات

ومن كلام حضرتك انه ببعض التركيز ممكن أحصل على 7 فى المحادثة والكتابة ولكن ماذا عن باقى المهارات وبماذا تنصحينى للوصول لهذه الدرجة ؟

بالمناسبة أن إختبارى General وليس Academic

شكراً للإفادة مسبقاً

اولا شكرا على ردك وربنا يوفقك

بالنسبة لسؤالك على الكتب فى مكتبة جرير حتلاقى كتب كتير فيها كتاب المركز الثقافى البريطانى وكتب اخرى

شوف ياسيدى مشكلتى كانت فى الاسبليج والسرعةبالنسبة للاستماع ....

يعنى لو ادربت كتير انك تسمع قنوات اجنبية وتركز على الكلام وتشد حيلك فى الاسبلينج ان شاء الرحمن تقدر تجيب الاسكور

بالنسبة للقراءة ياريت تلاقى فى مكتبة جرير كتاب لتحسين مستوى القراءة كان عندى كتاب بس للاسف حدور علية واكتبلك اسمة

عموما الكتاب شامل مهارات تحسين مهارات الايلس يارب الاقية حيفيدك كتير فى القراءة

عموما كل اللى بيقدموا على الهجرة بيكون الامتحان General

دمت فى حفظ الرحمن

يارب

إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي

وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ

وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي

وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي

يارب

عَلمّنْي أنْ أحبّ النَاسْ كَما أحبّ نَفسْي

وَعَلّمني أنْ أحَاسِبْ نَفسْي كَما أحَاسِبْ النَاسْ

وَعَلّمنْي أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة

وَأنّ حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ.

يارب

لا تدعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت وَلا باليأس إذا فْشلت

بَل ذكّرني دائِـماً أن الفَشَل هَو التجَارب التي تسْـبِق النّجَاح.

يارب

إذا جَرَّدتني مِن المال فاتركْ لي الأمل

وَإذا جَرّدتني مِنَ النجَّاح فاترك لي قوّة العِنَاد حَتّى أتغلب عَلى الفَشل

وَإذا جَرّدتني مَن نعْمة الصَّحة فاترك لي نعمة الإيمان

يارب

إذا أسَأت إلى الناس فَاعْطِني شجَاعَة الاعتذار

وإذا أسَاء لي النَّاس فاعْطِنْي شجَاعَة العَفْوَ

وإذا نَسيْتك يَارَبّ أرجو أن لا تنسَـاني مَنْ عَفوِك وَحْلمك

فأنت العَظيْم القَـهّار القَادِرْ عَـلى كُـلّ شيء..

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...