اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كفاك تشويه لصورة و سمعة مصر يا خالد يوسف


engmido

Recommended Posts

العمل الفنى كأى فعل ومنتج فى الحياة يخضع لعدة أوجه للنقد:

الدين - التقاليد والعادات - الصنعة الفنية

فمن الجانب الدينى، ماهو حرام فعله فى الحقيقة فحرام فعله فى التمثيل، ومن قال بغير ذلك فأرجوا أن يقنعنى. يقنعنى أن التمثيل ربنا إستثناه وسمح فيه بإرتكاب المحرمات.

ثانيها قيم المجتمع التى لا تتعارض مع الدين فغير مقبول مثلاً ان أصور الجاسوس فى شكل طيب وأصور مثلاً حرب أكتوبر فى شكل كاريكاتيرى.

هو ده اللي انا حبيت اوضحه و لكنك اوضحته افضل مني بالفعل

فالفن رؤيه

و حينما يقوم الفن الإسرائيلي بتصوير الجاسوس لصالح مصر خائن

و يقوم الفن المصري بتصويره بطل

فالرؤيتان رغم تعارضهما الا انهما مقبولتان فنيا تماما

و هذا هو الفرق بين الرؤيه الفنيه و الرؤيه بمنظور ديني

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 252
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ماورد فى تعليقك السابق الملىء بالإتهامات التى تحددت بـ :

- ارتداء الأقنعه .............. تفسيرها نفاق يعنى !!

- التحيز الغير موضوعى لتأييد اشخاص وليس افكار نتفق معها ..... تفسيرها نظام شلة يعنى وعدم نزاهة فى الرأى !!

- عبارة "اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله " تفسيرها واضح وهو اسقاط مباشر على المشرفين مفهوم من كلمة التهديد يا ويلة يا سواد ليله ..

ولا انا فاهمة غلط ؟؟؟ ربما خاننى ذكائى فى فهم العبارة ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اطلب منك ان تراجع ما كتبته وما وزعته من اسقاطات واتهامات لا تقبلها على نفسك لتوزعها على غيرك حسب ما خطته يداك هنا .

استاذى الفاضل انا انسانه مباشرة ولا يحلو لى الإلتفاف على الكلمات لذلك توقفت عند عباراتك الأنفه فى مداخلتك مع ما هو واضح من اسقاطاتها

دون اى لف او دوران .. اللبيب بالإشارة يفهم اخى الفاضل وما اسلفت به كان فيه ما يخصنى ويتعرض لصفتى ونزاهتى الإشرافيه حتى ,,

الفاضله لولا ...

أولا كل احترام وتقدير لك ... أشكر حضرتك على الصراحه المطلقه والتحدث بلا مواربه أو لف دوران ...

وانا بدورى هاكون صريح مع حضرتك أكتر ... يمكن وانا بكتب المداخله بتاعتى كانت فى رأسى قائمه من الأشخاص وللأسف حضرتك كنت من القائمه دى ...

ويمكن بقول للأسف فعلا عشان حضرتك من الأشخاص القلائل اللى بيمتعوا القارئ بفكرهم وكتابتهم ... يمكن يكون احساسى وظنى خاطئ بس كانت فى شواهد كتير ...

خلينى أوضح لحضرتك انى مابتهمش حضرتك او غيرك بالأنحياز الغير مبرر وعدم اعمال العقل .. بالعكس انا شايف ان كل واحد من حقه ينحاز لفكره معينه ...

دا طبيعى فى اى مكان ...

انا كل عتابى ليه حضرتك ماطلبتيش فى مواضيع تانيه كان فيه هجوم وتريقه على شيوخ أفاضل ليه مطلبتيش من الأخوه المهاجمين انهم يبتعدوا

عن نقد الشخص والأكتفاء بنقد الموضوع زى ماحضرتك ماذكرتى هنا ؟؟؟.. او على الأقل ابديتى استيائك من طريق النقد ؟؟؟؟...

حضرتك وبكل صراحه فى الموضوع ده اعلنت أو انا - فهمت كده - انك مش راضيه بنسبه كبيره عن أفلام خالد يوسف ...

بس حضرتك ابديتى انزعاجك من الهجوم عليه ... ليه نفس الأنزعاج ده ماشفناهوش فى مواضيع تانيه تخص الطرف الأخر ؟؟؟؟

تعالى نستعرض بعض النقاط فى مداخلتك

ماورد فى تعليقك السابق الملىء بالإتهامات التى تحددت بـ :

- ارتداء الأقنعه .............. تفسيرها نفاق يعنى !!

ارتداء الأقنعه هنا ليس المقصود به النفاق كما فهمتى حضرتك .. النفاق ان يظهر المرء مالا يبطن وغير مقتنع به وحضرتك بعيده انت وجميع الأعضاء عن هذه الصفه .

بس انا كنت أقصد بارتداء الأقنعه هو الكيل بمكيالين وكيفية التعامل مع كل المواضيع سواء كنت مختلف أو متفق معها ...

- التحيز الغير موضوعى لتأييد اشخاص وليس افكار نتفق معها ..... تفسيرها نظام شلة يعنى وعدم نزاهة فى الرأى !!

لم أقصد فى مداخلتى التحيز لأشخاص ولكنى قصدت فعلا انه عندما نتحيز لفكره أو مبدأ ننسى ماننادى الأخرين به وتسيطر علينا فكرة الدفاع عن افكارنا ..

وعلى فكره انا بعتبر ده عدم نزاهه فى الحياديه مش فى الرأى ..

- عبارة "اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله " تفسيرها واضح وهو اسقاط مباشر على المشرفين مفهوم من كلمة التهديد يا ويلة يا سواد ليله ..

ولا انا فاهمة غلط ؟؟؟ ربما خاننى ذكائى فى فهم العبارة ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا فعلا كنت أقصد بعض المشرفين مش كلهم وايضا بعض الأعضاء ... وفعلا انا شايف ان ده بيحصل فى مواضيع كتير

اطلب منك ان تراجع ما كتبته وما وزعته من اسقاطات واتهامات لا تقبلها على نفسك لتوزعها على غيرك حسب ما خطته يداك هنا .

سيدتى الفاضله اذا كنت حضرتك او غيرك من الأعضاء شايفاها اتهامات فأنا آسف جدا ليكم ... بس للأسف انا شايفها انها حقائق

سيدتى الفاضله ... لما اتعرض لنزاهتك الأشرافيه ولكنى كنت أتعرض لنزاهتك فى الحياديه بين المواضيع المختلفه.

عاوز اوضح لحضرتك انى لما كتبت المداخله هنا ماكنش عشان حضرتك المقصوده .. ولا كان عشان خالد يوسف ...

بس هى كانت تنفيس لمل أحسست بيه اليومين اللى فاتو ..

تقبلى احترامى وتقديرى انت وباقى الأعضاء

وإن بليت بشخص لا خلاق له... فكن كأنك لم تسمع ... ولم يقل

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أو صباح الخير... علشان أرضي كل الناس

أولا أخي الفاضل president.... كل التحيه والأحترام لحضرتك ونعم الرأي والأعتدال في التفكير

أما Engmido..... الله يسامحك أدينا في موضوعك طلعنا وهابيين ومتطرفين ..ويمكن ارهابيين

طلعنا متخلفين بنخلط الدين في الفن؟؟؟؟؟؟...وده من وجهة نظر تانيه غلط ...لأن ايه علاقة الفن بالدين ...لما ربنا يسأل عن العري والرذيله في الأفلام دي ..نقوله أصل ده يارب فن وابداع ملوش دعوه بالدين...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نجحت سياسات بلدنا في اقناع البعض ان الدين ده في القلب وملوش دعوه بأي حاجه تانيه لا سياسه ولا فن ولا ولا

كنت اتمنى من الجميع (الغير متطرفين الغير خالطين الفن بالدين)..كنت اتمنى منهم ان يلتمسوا العذر لمن تجاوز بالألفاظ في نقده ويدركوا ان هذا من نابع غيرتهم على الدين والمجتمع ..كما حدث والتمس بعض الأخوه العذر للبعض ....ده بالنسبه لمن اعترض فقط على اسلوب الاعتراض والنقد

أما للمعترضين على النقد من أساسه لهذا الشخص خالد يوسف ...فلا كلام يقال الا ..انت حر حبه براحتك وحب ابداعه وأفلامه اللي تعري الواقع وغير الواقع

انت حر لكن انا كمان حره اني لا اقبل هذا الشخص ولا أفلامه ولا فكره وأعوذ بالله منه ومن فنه ومنى كل فن يشابه فنه

انت حر ولكن لا تصفني بعدم الفهم والتطرف وخلط الأمور...ولا تحاول الظهور بأنك الشخص الواسع المعرفه المبدع المتحضر وتأسى لحال غيرك من المتخلفين فكريا ...xxxxxxxxxxxxxx

أخيرا ليس كل الناس ناقدين فنيين حتى ينقدوا الفيلم فنيا بعيدا عن ..؟؟؟ بعيدا عن ايه؟؟؟ بعيدا عن انحلاله ..حاولت الاقي وصف تاني مش عارفه عشان لا يقال نقد جارح ..لكن هذا هو الوصف الوحيد

تم تعديل بواسطة لولا

ذابلة كزهور بلادي

دامعة كعيون القدس

والأحزان تلف فؤادي

واقاوم في نفسي اليأس

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله....

الاخوة الافاضل...

دائما ما نصاب بخيبة أمل عندما نجد أسلوب النقاش اتخذ هذا المنحنى

سيتم اغلاق الموضوع بصفة مؤقتة لتنقيته من المداخلات الخارجة...وحتى تهدأ النفوس

عن فريق المشرفين

فولانة

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

الزملاء الأفاضل ..

قمت جاهدة بمحاولة تنقيه الموضوع من المداخلات الأخيره التى جنحت للشخصنه والتشاحن وقفزت على شخص المحاور واى مداخلات غير جادة او خارجه.

الرجاء استخدام خاصيه التقرير فى حالة وجود ما يلزم بخصوص اى مداخله . ارجو ايضا ان يتم الإلتزام بقواعد الحوار كما نصت على ذلك القواعد

المنظمة فى محاورات المصريين .

شاكرين لكم تفهمكم وتعاونكم معنا .

عن فريق الإشراف والتنسيق

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

هناك طريقة أصبحت تتكرر فى الحوار فى كثير من مواضيع المنتدى فلذا وجب التنبيه على من بيتبع هذه الطريقة ثانيا

فبعض أطراف الحوار لإثبات أنها على حق والمخالف مخطىء يترك مداخلة كبيرة طويلة عريضة مليئة بالأفكار ويصطاد كلمة إنفعالية من واحد بيعبر بطريقته الخاصة عن إعتراض ويتم إصطياد هذه الكلمة وتكون هى محور التعليق، بينما الطبيعى أن يتم التعليق المتوازن على المداخلة ككل ثم يتم التعليق على الكلمة بحجمها بدون تهويل أو تركيز عليها.

أرجو تقبل هذه الملاحظة

رابط هذا التعليق
شارك

د.هشام ابراهيم

الاخلاق والدبن والحياة لا يفترقان ابدا ولا يمكن تنحية اىا منهم جانبا عند البحث او التعامل مع الاخرين

ثانيا نحن لا نأمر الناس بالبر وننسى انفسنا ....عفوا كلنا ذنوب

ولكن عندما يصل الامر الى المجاهرة بالمعصية واعبتارها حق اصيل وعااااااادى خالص ده اللى ميصحش ابدا

واذكر حضرتك بقول الرسول فى الحديث الشريف

( لا غيبة لفاسق ) الحديث صحيح وتقدر تتاكد بنفسك

ومعناه ان ميبقاش الواحد مفسد وبايظ ومجاهر علان كده وبالبلدى كل الناس عارفة بلاويه ونقول هتك اعراض وغلط وسرة الناس ...خااااااالص

يعنى لما نقول على رقاصة انها كذا وكذا ميبقاش غيبة لانها فاسقة ولا ده منظور دينى بحت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرااااااااااااااااا

محاولة لشرح وجهة نظري مرة أخري

ماخذنا (و أنا منكم ) علي خالد يوسف إنه يتجاوز الخطوط الحمراء في النقد ..... لكي تنقد وضع ما .... لا داعي أبدا لكسر القواعد الدينية و الأخلاقية لمجتمع ما في نقدك حتي لو كانت نيتك الاصلاح

علي نفس القياس نقد خالد يوسف يجب أن يلتزم بنفس القواعد ..... اذا بررنا كسر الخطوط الحمراء في نقد خالد يوسف يبقى بنبرر لخالد يوسف كسر الخطوط الحمراء في نقد المجتمع ..... لم أطلع علي كل موضوعات المنتدي بطبيعة الحال و لكن لم أري حتي الآن موضوع به كمية السباب و القذف و اللعن و الخوض في الاعراض مثل هذا الموضوع

اختلف مع خالد يوسف كما اختلفت مع يوسف شاهين و لكني لا أجرؤ علي الحكم علي نيتهم و لا أملك أن أشق عن صدرهم لاحكم عليهم و لا استطيع أبدا أن أخوض في أعراضهم ...هكذا أنا و أحسب أن يوجد مثلي الكثير

عودة لنقد خالد يوسف ....... اتفق مع خالد يوسف في نقطة ذكرها سابقا ...." الواقع أشد ايلاما " ....... و لكني اختلف معاه في طريقة التناول

الشيء بالشيء يذكر .... في تاريخ السينما توجد علامتين بارزتين لافلام غيرت قوانين .....جعلوني مجرما و أريد حلا .....قد يكون هدف خالد يوسف صدمة المجتمع و لفت انتباهه لمشاكل تنخر فيه .....الله أعلم بالنيات ...... لكني صدمت كلية من الريس عمر حرب و من حين ميسرة .....لم أشاهد أخر أفلامه دكان شحاتة لظني إنه علي نفس الشاكلة رغم تأكيد الكثير إنه مختلف تماما

يبقى أن أذكر إنه كمخرج سينمائي متميز جدا في مجاله و يتميز بحرفية عالية لعله استمدها من دروس استاذه يوسف شاهين

ختاما ربنا يهديه و يهدينا جميعا

Her şey kişisel bir

رابط هذا التعليق
شارك

قمت بحذف مداخله لأحد الأخوه من الموضوع قبل قليل .

اخى الفاضل ..

تم التنويه عند فتح الموضوع ان اى اعتراض على اى مداخله يمكن ان يتم عن طريق خاصيه التقرير .

تكرار استخدام اسلوب الإهانه على من لم يتفق مع رأيك فى تجريم المخرج واعماله بعد التنبيهات السابقه سيتم فيه اتخاذ اجراء ادارى

ارجو ان يغنينا عنه الإلتزام بقواعد الحوار .

عن فريق الإشراف والتنسيق

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

شكرااااااااااااااااااااااااااااااا

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

ماورد فى تعليقك السابق الملىء بالإتهامات التى تحددت بـ :

- ارتداء الأقنعه .............. تفسيرها نفاق يعنى !!

- التحيز الغير موضوعى لتأييد اشخاص وليس افكار نتفق معها ..... تفسيرها نظام شلة يعنى وعدم نزاهة فى الرأى !!

- عبارة "اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله " تفسيرها واضح وهو اسقاط مباشر على المشرفين مفهوم من كلمة التهديد يا ويلة يا سواد ليله ..

ولا انا فاهمة غلط ؟؟؟ ربما خاننى ذكائى فى فهم العبارة ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اطلب منك ان تراجع ما كتبته وما وزعته من اسقاطات واتهامات لا تقبلها على نفسك لتوزعها على غيرك حسب ما خطته يداك هنا .

استاذى الفاضل انا انسانه مباشرة ولا يحلو لى الإلتفاف على الكلمات لذلك توقفت عند عباراتك الأنفه فى مداخلتك مع ما هو واضح من اسقاطاتها

دون اى لف او دوران .. اللبيب بالإشارة يفهم اخى الفاضل وما اسلفت به كان فيه ما يخصنى ويتعرض لصفتى ونزاهتى الإشرافيه حتى ,,

الفاضله لولا ...

أولا كل احترام وتقدير لك ... أشكر حضرتك على الصراحه المطلقه والتحدث بلا مواربه أو لف دوران ...

وانا بدورى هاكون صريح مع حضرتك أكتر ... يمكن وانا بكتب المداخله بتاعتى كانت فى رأسى قائمه من الأشخاص وللأسف حضرتك كنت من القائمه دى ...

ويمكن بقول للأسف فعلا عشان حضرتك من الأشخاص القلائل اللى بيمتعوا القارئ بفكرهم وكتابتهم ... يمكن يكون احساسى وظنى خاطئ بس كانت فى شواهد كتير ...

خلينى أوضح لحضرتك انى مابتهمش حضرتك او غيرك بالأنحياز الغير مبرر وعدم اعمال العقل .. بالعكس انا شايف ان كل واحد من حقه ينحاز لفكره معينه ...

دا طبيعى فى اى مكان ...

انا كل عتابى ليه حضرتك ماطلبتيش فى مواضيع تانيه كان فيه هجوم وتريقه على شيوخ أفاضل ليه مطلبتيش من الأخوه المهاجمين انهم يبتعدوا

عن نقد الشخص والأكتفاء بنقد الموضوع زى ماحضرتك ماذكرتى هنا ؟؟؟.. او على الأقل ابديتى استيائك من طريق النقد ؟؟؟؟...

حضرتك وبكل صراحه فى الموضوع ده اعلنت أو انا - فهمت كده - انك مش راضيه بنسبه كبيره عن أفلام خالد يوسف ...

بس حضرتك ابديتى انزعاجك من الهجوم عليه ... ليه نفس الأنزعاج ده ماشفناهوش فى مواضيع تانيه تخص الطرف الأخر ؟؟؟؟

تعالى نستعرض بعض النقاط فى مداخلتك

ماورد فى تعليقك السابق الملىء بالإتهامات التى تحددت بـ :

- ارتداء الأقنعه .............. تفسيرها نفاق يعنى !!

ارتداء الأقنعه هنا ليس المقصود به النفاق كما فهمتى حضرتك .. النفاق ان يظهر المرء مالا يبطن وغير مقتنع به وحضرتك بعيده انت وجميع الأعضاء عن هذه الصفه .

بس انا كنت أقصد بارتداء الأقنعه هو الكيل بمكيالين وكيفية التعامل مع كل المواضيع سواء كنت مختلف أو متفق معها ...

- التحيز الغير موضوعى لتأييد اشخاص وليس افكار نتفق معها ..... تفسيرها نظام شلة يعنى وعدم نزاهة فى الرأى !!

لم أقصد فى مداخلتى التحيز لأشخاص ولكنى قصدت فعلا انه عندما نتحيز لفكره أو مبدأ ننسى ماننادى الأخرين به وتسيطر علينا فكرة الدفاع عن افكارنا ..

وعلى فكره انا بعتبر ده عدم نزاهه فى الحياديه مش فى الرأى ..

- عبارة "اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله " تفسيرها واضح وهو اسقاط مباشر على المشرفين مفهوم من كلمة التهديد يا ويلة يا سواد ليله ..

ولا انا فاهمة غلط ؟؟؟ ربما خاننى ذكائى فى فهم العبارة ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا فعلا كنت أقصد بعض المشرفين مش كلهم وايضا بعض الأعضاء ... وفعلا انا شايف ان ده بيحصل فى مواضيع كتير

اطلب منك ان تراجع ما كتبته وما وزعته من اسقاطات واتهامات لا تقبلها على نفسك لتوزعها على غيرك حسب ما خطته يداك هنا .

سيدتى الفاضله اذا كنت حضرتك او غيرك من الأعضاء شايفاها اتهامات فأنا آسف جدا ليكم ... بس للأسف انا شايفها انها حقائق

سيدتى الفاضله ... لما اتعرض لنزاهتك الأشرافيه ولكنى كنت أتعرض لنزاهتك فى الحياديه بين المواضيع المختلفه.

عاوز اوضح لحضرتك انى لما كتبت المداخله هنا ماكنش عشان حضرتك المقصوده .. ولا كان عشان خالد يوسف ...

بس هى كانت تنفيس لمل أحسست بيه اليومين اللى فاتو ..

تقبلى احترامى وتقديرى انت وباقى الأعضاء

الفاضل president

تحية طيبة اولا ..

الحقيقة سأتنى جدا مداخلتك الصباحيه التى قمت بالرد عليها اعلاه ، نحن حتما بشر والإحساس بالظلم مزعج عندما يحمل لك تلميحات واسقاطات

غير مقبوله . ورغم ان مداخلتك هذه ما زالت تؤكد على الإتهامات وتحاصرنى بها الا اننى لم اشعر بذات احساس الغضب الأول وسأوضح لماذا.

اولا لا استطيع فعلا الخوض فى نقاشات الصوت فيها عالى او اللهجة حادة والإحترام ليس قاعدة اساسيه فى الحوار ومداخلتك هذه اعجبنى فيها

انها راقيه - مباشرة - صريحه - وحتما محترمة جدا .

اسمح لى بالتعليق عليها بشكل مفصل فلا اغفل نقطة مما ورد فيها .

أولا كل احترام وتقدير لك ... أشكر حضرتك على الصراحه المطلقه والتحدث بلا مواربه أو لف دوران ...

وانا بدورى هاكون صريح مع حضرتك أكتر ... يمكن وانا بكتب المداخله بتاعتى كانت فى رأسى قائمه من الأشخاص وللأسف حضرتك كنت من القائمه دى ...

ويمكن بقول للأسف فعلا عشان حضرتك من الأشخاص القلائل اللى بيمتعوا القارئ بفكرهم وكتابتهم ... يمكن يكون احساسى وظنى خاطئ بس كانت فى شواهد كتير ...

خلينى أوضح لحضرتك انى مابتهمش حضرتك او غيرك بالأنحياز الغير مبرر وعدم اعمال العقل .. بالعكس انا شايف ان كل واحد من حقه ينحاز لفكره معينه ...

دا طبيعى فى اى مكان ...

حسنا ..

نتفق فى نقطة من حق كل شخص ان ينحاز لفكره . فعلا امر طبيعى . ما نحن هنا الا افكار تعكسها اقلامنا والا لما قيل "تكلم حتى اراك "

اذن المسألة لا تنحصر فقط فى الفكر ولكن فى طريقه عرض هذا الفكر وثيابه .

وهاأنت تقول ان ذلك يتم فى ظل اعمال للعقل وقناعه .. جميل ومتفقين جدا .

انا كل عتابى ليه حضرتك ماطلبتيش فى مواضيع تانيه كان فيه هجوم وتريقه على شيوخ أفاضل ليه مطلبتيش من الأخوه المهاجمين انهم يبتعدوا

عن نقد الشخص والأكتفاء بنقد الموضوع زى ماحضرتك ماذكرتى هنا ؟؟؟.. او على الأقل ابديتى استيائك من طريق النقد ؟؟؟؟...

حضرتك وبكل صراحه فى الموضوع ده اعلنت أو انا - فهمت كده - انك مش راضيه بنسبه كبيره عن أفلام خالد يوسف ...

بس حضرتك ابديتى انزعاجك من الهجوم عليه ... ليه نفس الأنزعاج ده ماشفناهوش فى مواضيع تانيه تخص الطرف الأخر ؟؟؟؟

سأوضح النقطة الأخيرة اولا ..

هنا اخى الفاضل لم ولم احصر انزعاجى فى هجوم على شخص المخرج ولم اقل ابدا فى اى عباره ارفض نقد المخرج ونكتفى بنقد فنه مثلا.

استيائى كان محدد السبب وواضح جدا وعباراته صريحه .

ارفض الشتم اصلا وان يكون هو المُتنفس لنا عن حالة غضب او استهجان للمادة هنا وهى فكر المخرج المعروض بشكل معين فى افلامه باخراج

له صفه تجنح للإباحية فى عدة افلام .

ولأنى انسانة عاديه من عامة الشعب وصورة مصر وشكلها يعنينى - حسب قناعتى الشخصيه ان ان هذه الأفلام كان لها مردود سلبى -

ولأن المشاهد الخارجه الرخصيه تلك اصابتنى بغثيان فقد عبرت بوضوح ايضا بالتالى :

اننى ممن يرفضون هذا السم فى افلامه ولا يرضينى ولست من نادى معجبيه الذى فى ذات الوقت لا اقلل من احترام اعضائه مهما كانت

صياغة الأسباب التى ارى انها قويه بحيث تقنعنى ان لا اكون فى هذا النادى .

الإختلاف حق مكفول للجميع بكامل الإحترام دون اى انتقاص لمن لا يؤيد هذه الهجمة او يصفق لها او شارك فيها بـــ "الشتم "!

وردت فى الموضوع اسقاطات تنفى تهمة الكرامة والمصريه والنخوة والرجوله والإيمان عن من لم يلعن المخرج باعماله !

تكاثف السب والشتم هنا وقفز على شخص المخرج وتمت تسميته الطاغوت وتم التعرض لعرضه وشرفه بشكل مازلت مذهوله منه وتم تسميه

ذلك نقد !!!!!

حتما هذا ليس نقد بشكله الأنف ، حتما تلك ليست وسيلة لنقاش قضايا الأفلام التى تحوى مشاهد خارجه وتنقل صور قاع المجتمع المصرى

فى بداية الموضوع حاولت ان اضع المبررات بشكل ما لألفاظ الشتم ولكن عشر صفحات من الشتم والسب فى الشخص باستباحه كااااااااامله

لعرضه لا اعرف اى شيء يستغرب فى انزعاجى من ذلك وتعليقى بما يوضح ان للنقد اسلوب اكثر رقيا يليق بالمحاورات وروادها كما علقت

على مداخله الفاضل د.هشام .

النقطة التى تثير استغرابى المطلق الآن هى ان تقرر وتحكم على اننى اكيل بمكيالين ومتحيزه ومزدوجه المعايير بناء على ما اسلفته من

اننى لم افعل المثل عند التعرض للشيخ الحوينى !

دعنى اسألك حيث ان اتهامك هذا خطير جدا ولا اقبله تحت اى صفه تحصر هذا الإتهام لولا العضوة - لولا المشرفه ؟؟

هذا التداخل فى الصفتين فعلا اصبح يزعجنى ولا له مبرر انا هنا عضوة قبل اى شيء اتدخل لإجراءات اشرافيه عند الحاجه واحيانا اكون متواجده

ولا اثبت حضورى باى طريقه لا مشرفه ولا عضوة واتابع فى صمت هل ذلك تهمة او معنى وجودى وعدم مشاركتى فى اى موضوع ليس حق لى؟

اخى الفاضل ..

لولا العضوة يا اخى ليست بكاتبه ، تتحكم فيها ظروف واهواء ومزاج يتكىء عليه قلمها الذى يمر بفترات كثيره من الصمت . قد تكون هناك قضايا

ساخنه وقد تكون تحوى مالايرضينى كعضوة ولكنى لا اشارك ولا تعنى عدم مشاركتى مواقفه على ماورد فى الموضوع وكل مواضيع المحاورات

التى لم اشارك فيها ايا ما كانت تحويه .

لى طقوس غريبه فى الكتابه .. مزاجيه جدا انا يا عزيزى تجدنى تاره فى ركن الأدب لا ابرحه وتارة اتنقل بين المواضيع لا احكم نفسي بمكان

لم اظن يوما ان ذلك يجلب لى تهم انا فى غنى عنها ولا تهامات بانى اكيل بمكيالين !

لولا العضوة اخى الفاضل لم تشارك اصلا فى موضوع الشيخ الحوينى ولم تتابع تفاصيله ، كعضوة الموضوع ليس ابدا من عينه المواضيع التى تستهوينى

ومعلوماتى عن الشيخ الحوينى "صفر " وبما اننى من الأعضاء الذين لا يشاركون بمواضيع فى المحاورات الا على فترات متباعدة لأنها حقا تتطلب منى مجهود

وتركيز وضمان للوقت الكافى لمتابعتها فانا عادة عندما افتحها احرص على التركيز فى اداره الحوار فيها ووقت موضوع الشيخ الحوينى كنت فى اوج نقاشاتى

مع المشاركين فى موضوع "هبة نجيب وحق العودة للوطن " .

لا اعرف حقا كيف تكون عدم المشاركه فى موضوع ,, اكرر عدم المشاركه وليس المشاركه حتى بتأييد او حتى اثبات حضور بمشاركه هناك هو تهمه

يستند عليها ان تتهمنى باننى من اصحاب المكيالين ؟!

لولا المشرفة لم تتابع الموضوع هناك بصفتها الإشرافيه لأننى تفرغت لأدارة موضوعى ووجود باقى المشرفين وقتها كان كافى لمتابعه اى موضوع.

واثق انهم قاموا بهذا الواجب على اكمل وجه .

عذرا سأعود لاحقا لأستكمال التعليق .

تحياتى

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

د.هشام ابراهيم

الاخلاق والدبن والحياة لا يفترقان ابدا ولا يمكن تنحية اىا منهم جانبا عند البحث او التعامل مع الاخرين

ثانيا نحن لا نأمر الناس بالبر وننسى انفسنا ....عفوا كلنا ذنوب

ولكن عندما يصل الامر الى المجاهرة بالمعصية واعبتارها حق اصيل وعااااااادى خالص ده اللى ميصحش ابدا

واذكر حضرتك بقول الرسول فى الحديث الشريف

( لا غيبة لفاسق ) الحديث صحيح وتقدر تتاكد بنفسك

ومعناه ان ميبقاش الواحد مفسد وبايظ ومجاهر علان كده وبالبلدى كل الناس عارفة بلاويه ونقول هتك اعراض وغلط وسرة الناس ...خااااااالص

يعنى لما نقول على رقاصة انها كذا وكذا ميبقاش غيبة لانها فاسقة ولا ده منظور دينى بحت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرااااااااااااااااا

محاولة لشرح وجهة نظري مرة أخري

ماخذنا (و أنا منكم ) علي خالد يوسف إنه يتجاوز الخطوط الحمراء في النقد ..... لكي تنقد وضع ما .... لا داعي أبدا لكسر القواعد الدينية و الأخلاقية لمجتمع ما في نقدك حتي لو كانت نيتك الاصلاح

علي نفس القياس نقد خالد يوسف يجب أن يلتزم بنفس القواعد ..... اذا بررنا كسر الخطوط الحمراء في نقد خالد يوسف يبقى بنبرر لخالد يوسف كسر الخطوط الحمراء في نقد المجتمع ..... لم أطلع علي كل موضوعات المنتدي بطبيعة الحال و لكن لم أري حتي الآن موضوع به كمية السباب و القذف و اللعن و الخوض في الاعراض مثل هذا الموضوع

اختلف مع خالد يوسف كما اختلفت مع يوسف شاهين و لكني لا أجرؤ علي الحكم علي نيتهم و لا أملك أن أشق عن صدرهم لاحكم عليهم و لا استطيع أبدا أن أخوض في أعراضهم ...هكذا أنا و أحسب أن يوجد مثلي الكثير

عودة لنقد خالد يوسف ....... اتفق مع خالد يوسف في نقطة ذكرها سابقا ...." الواقع أشد ايلاما " ....... و لكني اختلف معاه في طريقة التناول

الشيء بالشيء يذكر .... في تاريخ السينما توجد علامتين بارزتين لافلام غيرت قوانين .....جعلوني مجرما و أريد حلا .....قد يكون هدف خالد يوسف صدمة المجتمع و لفت انتباهه لمشاكل تنخر فيه .....الله أعلم بالنيات ...... لكني صدمت كلية من الريس عمر حرب و من حين ميسرة .....لم أشاهد أخر أفلامه دكان شحاتة لظني إنه علي نفس الشاكلة رغم تأكيد الكثير إنه مختلف تماما

يبقى أن أذكر إنه كمخرج سينمائي متميز جدا في مجاله و يتميز بحرفية عالية لعله استمدها من دروس استاذه يوسف شاهين

ختاما ربنا يهديه و يهدينا جميعا

د.هشام

الرد ده كويس جدا .......بس برده مالوش علاقة باللى حضرتك قلته اولا ولا ردى انا عليه.........الااذا كان خانك التعبير اولا

شكرااا لك

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

نيابة عن الاخ president

( اذا سمحلى )

شكراااااااااااااااااااااااا

مفيش اى مشكله ان حضرتك تشارك فى الرد دا من جهتى بالعكس أنا أرحب بتوضيح وجهة نظرك ...

ولكن انا أملك نصف الحق فقط والنصف الآخر مع الفاضله لولا لأنى اعتقد انها تتحدث الآن بصفة لولا العضوه ؟

فى جميع الأحوال عندى رجائين

الأولى اننا ننتظر حتى تنهى الفاضله لولا استكمال تعليقها كما ذكرت .... حتى تتضح الصوره تماما ...

الثانيه ان حضرتك هتوضح انك بتكلم عن وجهة نظرك الشخصيه وليس بالأنابه عن أحد ...

تحباتى واحترامى لك :ninja:

وإن بليت بشخص لا خلاق له... فكن كأنك لم تسمع ... ولم يقل

رابط هذا التعليق
شارك

بداية لا أحب خالد يوسف و لا أحب استاذه يوسف شاهين الله يرحمه

لا يعجبني طرحهم و لا أفكارهم و إن كنت احترم أحترافيتهم و تميزهم الفني عن اقرانهم

برغم هذا أشعر بالتعاطف مع خالد يوسف من جراء الهجوم العنيف عليه ....أفهم أن نختلف أو نكره (لم أكره في حياتي فيلم عربي مثلما كرهت الريس عمر حرب ) انما لا أفهم أبدا التعدي باللفظ و القول و اباحة النيل من العرض و الحكم علي النوايا و السرائر

مدخلنا لنقد خالد يوسف مدخل ديني أخلاقي بالمقام الأول و أري إن الهجوم القاذع هو مخالفة صريحة لنفس المدخل الذي نستخدمه و نوع من أنواع النفاق

...الأختلاف وارد و طبيعة بشرية و لن أقول من كان منكم بلا خطيئة .....لكن ما ينفعش يبقي أتأمرون الناس بالبر إلي أخر الاية الكريمة ........ ما يفعش أبدا نتهم حد بكل الأتهامات ديه و نواصل اللمز و الغمز في عرضه و في شرفه و نحكم علي نيته و قلبه و كل من كان يمت له بصلة و لو حتي إعجاب و احنا أصلا بننقده من مدخل ديني أخلاقي

هو كان ليه أفلام كويسة و أفلام عليها علامات استفهام و أفلام سيئة جدا في رأيي ...... انما طريقة النقد صراحة استفزتني مع اني أصلا ما باحبوش

تحياتي و احترامي للجميع

محاولة لشرح وجهة نظري مرة أخري

ماخذنا (و أنا منكم ) علي خالد يوسف إنه يتجاوز الخطوط الحمراء في النقد ..... لكي تنقد وضع ما .... لا داعي أبدا لكسر القواعد الدينية و الأخلاقية لمجتمع ما في نقدك حتي لو كانت نيتك الاصلاح

علي نفس القياس نقد خالد يوسف يجب أن يلتزم بنفس القواعد ..... اذا بررنا كسر الخطوط الحمراء في نقد خالد يوسف يبقى بنبرر لخالد يوسف كسر الخطوط الحمراء في نقد المجتمع ..... لم أطلع علي كل موضوعات المنتدي بطبيعة الحال و لكن لم أري حتي الآن موضوع به كمية السباب و القذف و اللعن و الخوض في الاعراض مثل هذا الموضوع

اختلف مع خالد يوسف كما اختلفت مع يوسف شاهين و لكني لا أجرؤ علي الحكم علي نيتهم و لا أملك أن أشق عن صدرهم لاحكم عليهم و لا استطيع أبدا أن أخوض في أعراضهم ...هكذا أنا و أحسب أن يوجد مثلي الكثير

عودة لنقد خالد يوسف ....... اتفق مع خالد يوسف في نقطة ذكرها سابقا ...." الواقع أشد ايلاما " ....... و لكني اختلف معاه في طريقة التناول

الشيء بالشيء يذكر .... في تاريخ السينما توجد علامتين بارزتين لافلام غيرت قوانين .....جعلوني مجرما و أريد حلا .....قد يكون هدف خالد يوسف صدمة المجتمع و لفت انتباهه لمشاكل تنخر فيه .....الله أعلم بالنيات ...... لكني صدمت كلية من الريس عمر حرب و من حين ميسرة .....لم أشاهد أخر أفلامه دكان شحاتة لظني إنه علي نفس الشاكلة رغم تأكيد الكثير إنه مختلف تماما

يبقى أن أذكر إنه كمخرج سينمائي متميز جدا في مجاله و يتميز بحرفية عالية لعله استمدها من دروس استاذه يوسف شاهين

ختاما ربنا يهديه و يهدينا جميعا

د.هشام

الرد ده كويس جدا .......بس برده مالوش علاقة باللى حضرتك قلته اولا ولا ردى انا عليه.........الااذا كان خانك التعبير اولا

شكرااا لك

باشمهندس ميدو .....مش كده صح :ninja:

دول التالت مشاركات اللي كتبهم العبد لله في الموضوع ده سابقا ...فين حضرتك أوجه الاختلاف فيهم ..... أكون شاكر لو قلت لي

و ده كان رد حضرتك :

الاخلاق والدبن والحياة لا يفترقان ابدا ولا يمكن تنحية اىا منهم جانبا عند البحث او التعامل مع الاخرين

ثانيا نحن لا نأمر الناس بالبر وننسى انفسنا ....عفوا كلنا ذنوب

ولكن عندما يصل الامر الى المجاهرة بالمعصية واعبتارها حق اصيل وعااااااادى خالص ده اللى ميصحش ابدا

واذكر حضرتك بقول الرسول فى الحديث الشريف

( لا غيبة لفاسق ) الحديث صحيح وتقدر تتاكد بنفسك

ومعناه ان ميبقاش الواحد مفسد وبايظ ومجاهر علان كده وبالبلدى كل الناس عارفة بلاويه ونقول هتك اعراض وغلط وسرة الناس ...خااااااالص

يعنى لما نقول على رقاصة انها كذا وكذا ميبقاش غيبة لانها فاسقة ولا ده منظور دينى بحت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرااااااااااااااااا

حضرتك رأيك إنه نحكم علي خالد يوسف بالفسق و عليه فشتمه و سبه و النيل من عرضه حلال .....و جبت حديث لا غيبة لفاسق ....هي الغيبة بتبقى باللعن و السباب و النيل من عرض بني آدم ؟

رغم عدم اقتناعي إن الحديث ده يصرح لينا بكده دعني أسأل حضرتك فيه كام آية قرانية كريمة و كام حديث شريف و كام قول مأثور و كام آثر طيب كلهم بيدعوا لمكارم الخلق و اللفظ حتي في الأختلاف

سيدي الفاضل أعتقد اني وضحت وجهة نظري لحضرتك و صراحة ما عنديش كلام تاني أضيفه

في رعاية الله و حفظه

Her şey kişisel bir

رابط هذا التعليق
شارك

استكمالا لمداخلتى السابقه ,,

تعالى نستعرض بعض النقاط فى مداخلتك

ماورد فى تعليقك السابق الملىء بالإتهامات التى تحددت بـ :

- ارتداء الأقنعه .............. تفسيرها نفاق يعنى !!

ارتداء الأقنعه هنا ليس المقصود به النفاق كما فهمتى حضرتك .. النفاق ان يظهر المرء مالا يبطن وغير مقتنع به وحضرتك بعيده انت وجميع الأعضاء عن هذه الصفه .

بس انا كنت أقصد بارتداء الأقنعه هو الكيل بمكيالين وكيفية التعامل مع كل المواضيع سواء كنت مختلف أو متفق معها ...

- التحيز الغير موضوعى لتأييد اشخاص وليس افكار نتفق معها ..... تفسيرها نظام شلة يعنى وعدم نزاهة فى الرأى !!

لم أقصد فى مداخلتى التحيز لأشخاص ولكنى قصدت فعلا انه عندما نتحيز لفكره أو مبدأ ننسى ماننادى الأخرين به وتسيطر علينا فكرة الدفاع عن افكارنا ..

وعلى فكره انا بعتبر ده عدم نزاهه فى الحياديه مش فى الرأى ..

- عبارة "اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله " تفسيرها واضح وهو اسقاط مباشر على المشرفين مفهوم من كلمة التهديد يا ويلة يا سواد ليله ..

ولا انا فاهمة غلط ؟؟؟ ربما خاننى ذكائى فى فهم العبارة ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا فعلا كنت أقصد بعض المشرفين مش كلهم وايضا بعض الأعضاء ... وفعلا انا شايف ان ده بيحصل فى مواضيع كتير

اطلب منك ان تراجع ما كتبته وما وزعته من اسقاطات واتهامات لا تقبلها على نفسك لتوزعها على غيرك حسب ما خطته يداك هنا .

سيدتى الفاضله اذا كنت حضرتك او غيرك من الأعضاء شايفاها اتهامات فأنا آسف جدا ليكم ... بس للأسف انا شايفها انها حقائق

سيدتى الفاضله ... لما اتعرض لنزاهتك الأشرافيه ولكنى كنت أتعرض لنزاهتك فى الحياديه بين المواضيع المختلفه.

عاوز اوضح لحضرتك انى لما كتبت المداخله هنا ماكنش عشان حضرتك المقصوده .. ولا كان عشان خالد يوسف ...

بس هى كانت تنفيس لمل أحسست بيه اليومين اللى فاتو ..

تقبلى احترامى وتقديرى انت وباقى الأعضاء

مرة اخرى ,, وقفات امام تعليقات فى المداخله . " يبدو لى غريبا ان اوضح بشكل عابر اننى هنا وفى كافه مداخلاتى اتحدث كعضوة بخلاف مداخلات الإشراف باللون الأحمر"

استاذ president

سوف ارد دون اعادة اقتباسات بترتيت تعليقاتك فى المداخله اعلاه .

القناع ليس النفاق كما فهمته انا اذن .. حسنا هو الكيل بمعيارين كما قصدت .

يقول عمر بن الخطاب رضى الله عنه "رحم الله امرىء اهدى الى عيوبى " لا يزعجنى التناصح باى حال ولكن تزعجنى الإتهامات حتما.

وللتناصح حتما قنوات مباشره ووديه والنصيحه تختلف عن الإتهام اكيد .

حقا لا اعرف انطلاقا من هنا ،هذه المحطة التى استدعت الإتهام بانى اكيل بمكيالين استنادا على استهجانى ورفضى الأسلوب "الشتائمى" الذى

كان هنا، هل عٌرف عنى انى من أصحاب اساليب الرعونه او الخشونه او القذف او الشتم فى اى حوار ؟؟

هل حدث يوما ان شجعت وصفقت لحوارت كانت كذلك ؟؟

مازلت لا افهم على ماذا استندت تهمة مثل هذه ........ ؟

عندما اشارك فى اى موضوع برأى خاص بى ، او اكمالا لرأى زميل ، او اتفاق معه ، يتم ذلك بشكل كااااااااااااااامل استنادا على قناعتى وفكرى

دون اى اعتبارات اخرى .

طبعا اسلوب ان اؤيد رأى فلان فيقال اننا شلة واؤيد رأى فلان اخر فيقال لأنه زميل مشرف اتفقت معه !

كل ذلك مشكلة لا تخصنى ابدا ولم ولن اتوقف عندها يوما ..

ولن تجعلنى اتردد ثانيه قبل ان اشارك فى اى موضوع عندى فيه من الكلام ما اشعر ان اضافته ستكون معبره عنى ولها قيمة . انا هنا فكر

اتحدث بفكر ، اتفق مع فكر ، اختلف مع فكر .......... وللأفكار حتما ثياب ترتديها هذه الثياب تهمنى ولا اتوقف عند افكار مهما كانت قيمه وترتدى ثياب رثه .

- عدم النزاهه فى الحياديه

"قصدت فعلا انه عندما نتحيز لفكره أو مبدأ ننسى ماننادى الأخرين به وتسيطر علينا فكرة الدفاع عن افكارنا"

ندافع عن افكارنا ..

الدفاع عن الأفكار لم يكن يوما تهمه .. ام ماذا ؟؟

هل هناك صاحب فكر وقضيه تبناها عن اقتناع لا يقوم بالدفاع عنها ؟؟

المهم هو .. كيف يدافع عن فكرته .

ماهى وسائل دفاعه عن فكرته وما هى طريقه عرضه للفكر .

بالتأكيد انا من يدافعون جدا عن افكارهم ، اصل لهذه الأفكار عن قناعه كبيره جدا ، افكارى ليست بالونات احملها وليس قشور اغلف بها نفسي ليس لها عمق

وجذور قويه عندى . دفاعى عن افكارى هذا احرص فيه ان اكون منطقيه ، ذات رؤيه ، حجة ، حريصه على حدود تعبيرى عن افكارى وقناعاتى ان احصر النقاش فى نطاق فكرى

لا اقبل الشخصنه ولا استخدم اساليب مهينه فى الحوار ولا الفاظ جارحه .

مجموعه المبادىء الحواريه هذه فى اى موضوع اشارك فيه هى ذاتها احرص على تطبيقها وانادى بان يلتزمها المحاور ايضا بالتالى لست ممن يتبنى مبادىء

حواريه مختلفه فى كل حوار .

عبارة "اى تجاوز من فريقهم مقبول ... انما العكس ياويله ياسواد ليله " قلت فيها انك فعلا تقصد بعض المشرفين وبعض الأعضاء .

فهمت طبعا انه اسقاط على المشرفين .

هذا الثوب الأزرق .. يُحمل صاحبه الكثير فعلا !! ارفض اتهامك هذا اخى الفاضل ، فريق الإشراف حتما بشر ، لا احد معصوم من الخطأ ولسنا ملائكه

لكن ان يتم تصوير المشرفين بالشكل الذى عباراتك فذلك كلام لا اقبله وليس بيننا نائب فاسد بحصانه ولا قرارات فرديه .

اخيرا ..

عاوز اوضح لحضرتك انى لما كتبت المداخله هنا ماكنش عشان حضرتك المقصوده .. ولا كان عشان خالد يوسف ...

بس هى كانت تنفيس لمل أحسست بيه اليومين اللى فاتو ..

تنفيسك هذا صٌب كاملا على عاتقى على ما يبدو .. :ninja:

حسنا ..

كلنا بشر .. كلنا نختنق كل حين عندما نشعر اننا نرى مالايرضينا .. مرحلة حرجه جدا مرت بها المحاورات فى الفتره الماضيه بعد سلسله مواضيع احداث نجع حمادى

ضغط عالى تعرضنا له جميعا وفرق كثيره ظهرت .

الإختلاف سنة الحياة حتما ، لم يكن الإختلاف يوما عيبا ولكن المشكله ان لا يتقبل احد الطرفين ان الآخر مختلف ويحترم شخصه ويناقش فكره .

لا املك اكثر من ذلك وتعبت فعلا من الطاقه التى استهلكها منى هذا الموضوع وماحدث فيه وما تطلبه منى من وقت رهيب للمشاركه .

تحياتى

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

بعيدا عن الصراعات الأيدلوجية التي لا طائل ولا أمل يرتجي فيها و منها ..

من وجهة نظري,

لا أجد أي وجه للمقارنة بين خالد يوسف ويوسف شاهين ...!!!!!

سواء على مستوى المادة او الرساله الفنية...

صحيح خالد هو احد تلامذة يوسف شاهين ولكنه انجرف مع تيار الكسب السريع وركب موجة دعاة الإحباط...

صحيح انه يحاول ان يخلق له قاعده او واقعا إجتماعيا ...يحاول دائما ان يبرر من خلاله اتجاهاته الأخيره في بعض افلامه التي اثارت جدلا كبيرا عن طريق المبالغه في تصوير القبح والتفسخ الإجتماعي الذي يخرج من تلك الأماكن العشوائية...

ولكنه يشارك (سواء عن قصد او بدون) في ترسيخ مثل تلك المشاهد الصاخبه في ذهنية المشاهد لتلك الأفلام والتي ستتسبب بحال او بآخر في صنع فجوة هائلة بين طبقات المجتمع ...

فطبيعي بعد خروجك من افلام كهذه ان تشعر بالقرف من سكان هؤلاء العشوائيات وربما تتطور حالة اللاشعور بداخلك وتصاب بالفزع والحذر وربما التحفز إن شاء لك القدر ان تتعامل معهم ...

ومن الممكن أيضا إن كنت من سكان تلك العشوائيات او انخرطت في التعامل معهم ان تعطيهم المبرر لكل تصرفاتهم الخارجه عن القانون وعن لياقة المجتمع وتقاليده بل وتتعاطف معهم أيضا...

من الممكن ان نعتبر ان خالد من المخرجين المحترفين ولكنه ليس مبدعا مثل يوسف شاهين وفلسفته للحياه تقليديه ومحدوده جدا ؟؟؟

وبصراحه لم يعجبني من قائمة افلامه التي استقل بها عن يوسف شاهين سوى فيلم العاصفه الذي عبّر به عن رؤيه واضحه ومقبوله على المستوى الإجتماعي والثقافي والسياسي ...

و بالتالي عند تقييمنا لخالد يوسف يجب ان نقيم كفاءاته كمخرج فقط و ليس كداعيه او كمصلح اجتماعي

اقول قولي هذا و استغفر الله لي و لكم

منك لله ضحكتني غصب عني :yahoo:

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

تنفيسك هذا صٌب كاملا على عاتقى على ما يبدو .. :yahoo:

حسنا ..

كلنا بشر .. كلنا نختنق كل حين عندما نشعر اننا نرى مالايرضينا .. مرحلة حرجه جدا مرت بها المحاورات فى الفتره الماضيه بعد سلسله مواضيع احداث نجع حمادى

ضغط عالى تعرضنا له جميعا وفرق كثيره ظهرت .

الإختلاف سنة الحياة حتما ، لم يكن الإختلاف يوما عيبا ولكن المشكله ان لا يتقبل احد الطرفين ان الآخر مختلف ويحترم شخصه ويناقش فكره .

لا املك اكثر من ذلك وتعبت فعلا من الطاقه التى استهلكها منى هذا الموضوع وماحدث فيه وما تطلبه منى من وقت رهيب للمشاركه .

تحياتى

لولا

الفاضله لولا ... اتفق معك ان هذا الموضوع أخذ من الوقت الكثير وللأسف فى بعض الأوقات على حساب العمل...

لن أستطيع أن أغالط ماكتبتيه فقد أوضحت أمورا كثيره وكنت تملكين الحجج والبراهين .... وما أعطاك مصداقيه انك كنت تتحدثين عن لولا العضو وليس لولا المشرفه ...

ولكن هناك افراد آخرين لو كانوا هم من تصدوا للنقاش فلن يملكوا نفس المنطق والحجج لأن كتاباتهم تشهد عليهم .

اسمحيلى اقدم اعتذارى للولا العضوه ... اما عن نقدى اجمالا لعدم الحياديه فأعتقد انه يمس اناس آخرين ...

ليس معنى هذا انه من المفروض ان يأتى كل شخص ليثبت انه حيادى مع الآخرين وفى كل المواضيع ...

فلا هذا حقى ... وليس هذا مطلوب منه ... ولا يعنى أى شخص ان يثبت للآخر انه نزيه فى آرائه...

كل ماقصدته أن نراجع ونصارح أنفسنا...

تحياتى واحترامى

وإن بليت بشخص لا خلاق له... فكن كأنك لم تسمع ... ولم يقل

رابط هذا التعليق
شارك

و الله خالد يوسف ده مخرج ممتاز

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

بعيد عن الوهابيه والحويني والمشايخ والدعاه اللي مش عاجبه البعض وعن الأفكار اللي بيقولوا عنها متطرفه !!

بس عندي سؤال لتاني مره ومش عاوز حد يجاوب عليه غير بينه وبين نفسه .

هيا الأفلام والمشاهد دي ترضي ربنا ؟

المشكله يا سيدي في انك حتدخل بينا في سكه تانيه خالص بإدخال الدين في الفن

فالغناء و الموسيقى و النحت مثلا حرام من وجهة نظر بعض علماء الدين

عند بعض الوهابيين كل الموسيقى و الغناء حرام مثلا ...دول نتعامل معاهم ازاي لما نحب ننقد عمل موسيقي؟

و انا عن نفسي ارى ان حلالهم حلال و حرامهم حرام و لا أرى فيهم اي حرمانيه بعد ذلك و عندي الكثير من العلماء ممن أفاد بنفس الرأي

رقص الباليه مثلا في نظري فن راقي

و في نظر بعض المشايخ عري و قلة أدب

في نظري مثلا ان الرقص الشرقي مسخره و حرام

في نظر غيري يرى انه تعبير ايقاعي

و هكذا

إحنا هنا بنتكلم عالموضوع بتاع المشاهد الخليعه مش الموسيقى ولا الباليه

وبنتكلم عن الخمر والقمار والزنا والدعاره اللي بتعرض جهاراَ في أفلامه وكأنها دعوه صريحه لذلك .

دلوقتى بقى بعيدا عن الوهابيه والتطرف اللي بتتكلموا عنها

هل بقى فيه دين بيبيح هذا الكلام ولا فيه أخلاق وفضيله في الدنيا بتبيح هذا الكلام ؟؟؟

وبلغة ولاد البلد المصريين الرجاله الشرفاء يرضيكم الكلام ده ؟؟

تحياتي :)

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعه لقد سبق ان قلت لكم اترك الشين وتكلم عن الزين وصدقونى هتلاقوا الزين هو اللى انتشر وربنا يباركلكم انتى مدين الراجل ده اكتر من حقه وهو مش يستاهل مننا كل هالوقت اتمنى من الاخوه الكرام ذكر كل ما هو جيد ودعونا من ما يفعله هؤلاء

حد فيكم سمع اخر لقاء لزغلول النجار ولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

}فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * {

136570687.gif

"(الحمد لله الذي تواضع كل شئ لعظمته الحمد لله الذي استسلم كل شئ لقدرته)"

"سبحان الله يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همى ويسر امرى وارحم ضعفي وقلة حيلتى وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين"

رابط هذا التعليق
شارك

بعيد عن الوهابيه والحويني والمشايخ والدعاه اللي مش عاجبه البعض وعن الأفكار اللي بيقولوا عنها متطرفه !!

بس عندي سؤال لتاني مره ومش عاوز حد يجاوب عليه غير بينه وبين نفسه .

هيا الأفلام والمشاهد دي ترضي ربنا ؟

المشكله يا سيدي في انك حتدخل بينا في سكه تانيه خالص بإدخال الدين في الفن

فالغناء و الموسيقى و النحت مثلا حرام من وجهة نظر بعض علماء الدين

عند بعض الوهابيين كل الموسيقى و الغناء حرام مثلا ...دول نتعامل معاهم ازاي لما نحب ننقد عمل موسيقي؟

و انا عن نفسي ارى ان حلالهم حلال و حرامهم حرام و لا أرى فيهم اي حرمانيه بعد ذلك و عندي الكثير من العلماء ممن أفاد بنفس الرأي

رقص الباليه مثلا في نظري فن راقي

و في نظر بعض المشايخ عري و قلة أدب

في نظري مثلا ان الرقص الشرقي مسخره و حرام

في نظر غيري يرى انه تعبير ايقاعي

و هكذا

إحنا هنا بنتكلم عالموضوع بتاع المشاهد الخليعه مش الموسيقى ولا الباليه

وبنتكلم عن الخمر والقمار والزنا والدعاره اللي بتعرض جهاراَ في أفلامه وكأنها دعوه صريحه لذلك .

دلوقتى بقى بعيدا عن الوهابيه والتطرف اللي بتتكلموا عنها

هل بقى فيه دين بيبيح هذا الكلام ولا فيه أخلاق وفضيله في الدنيا بتبيح هذا الكلام ؟؟؟

وبلغة ولاد البلد المصريين الرجاله الشرفاء يرضيكم الكلام ده ؟؟

تحياتي :)

خلينا نتكلم بعيدا عن الدين حتى لا يتشعب الحوار

اظهار مفاسد المجتمع هو من اهم أدوار الفن في اي مكان

فبسبب اظهار هذه المفاسد سيتم توضيحها و بروزتها لكي يقوم المسؤولين بعلاجها او القضاء عليها

اتفق معك في نقطه واحده و هي انني كمخرج و اريد اظهار مفاسد الدعارة مثلا لا يجب علي اظهار غانية و رجل عرايا في غرفة النوم

بل استعيض عن ذلك بمشهد بسيط لدخولهم الغرفه و ينتهي المشهد و الباقي مفهوم

و لكنه يجب عليه إظهار الغانية بملابس تناسبها و بحركات و تعبيرات تتوافق مع شخصيتها

و ينطبق هذا كله على باقي المفاسد

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...