اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أصدقائي الشرفاء البهائيين....لكم دينكم و لي دين


MZohairy

Recommended Posts

جل من لا يسهو يا حج زهيري ..

أنا لم أظن بك شراً .. وقد قلت في ردي ما كنت أظنه .. و أؤكد لك إنه لم يكن شراً بأي حال من الأحوال ..

كما إن إيماني ليس كبيراً كما تظن .. بل إنه إيمان عادي .. كأي مسلم عادي ..

أما بخصوص تفسير الآيات .. فهي واضحة أصلاً ولو لم أرفق لها تفسيراً .. فأما تفسير ابن كثير .. فهو أحد أوثق وأهم التفاسير الخاصة بالقرآن الكريم .. وهو تفسير موثوق به تماماً سواء اتفقنا أنا و أنت على ذلك أو لم نتفق.

أنت تقول إن العبرة في الدنيا .. و إن ما يهمك هو معاملته لك في الدنيا و لا يعنيك مصيره في الآخرة .. وهذا بالضبط ما كنت أناقشك فيه .. فالأمر الرباني واضح فيما يخص التعامل مع (الكفار) في الدنيا .. ولا يعنينا مصائرهم في الآخرة فهي بيد الله وحده .. وللعلم .. نحن لا نكفّر أحداً .. ربنا هو من يكفرهم كما نزل في كتابه الحكيم ..

التفسير لا يحثك على كراهية الناس .. بل إنه يأمرك بعدم موالاتهم و مصادقتهم .. وهذا لا يتنافى مع المعاملة الحسنة والأدب وحق الجار وما إلى ذلك من معاملة .. أما بخصوص التكشير في وجوههم .. فلست أرى غضاضة من عدم التكشير .. ولكن ليس الحب و الموالاة .. فنص الآية الصريح بدون تفسير .. فهو يؤكد على حرمة موالاتهم .. فإن فعلت .. فأنت مخطئ ولا شك .. وعصيت أمر رباني واضح وصريح.

ولا أعارضك في إن الدين الإسلامي دين لين ورفق ورحمة .. بل إن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أرسل رحمة للعالمين .. ولكن من لا يؤمن بكتابنا ولا بديننا ولا برسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام، لا يستحق منا إلا ما أوجبه الدين علينا في معاملتهم .. وليس أكثر ..

أما مسألة التحبيب و الترغيب في الدين .. فمن هذا المنطلق .. قد يكون جيرانك البهائيين يرغبونك و يحببونك في ملّتهم فربما يظنون إنك قد تميل إليهم .. أو قد يستميلون أبنائك .. فماذا ستفعل إن وضحت لك هذه النية؟!

أخي الفاضل .. أخبرتك قبل ذلك إني أحب وجهات نظرك في بعض الأمور .. و لا أتراجع عن كلامي .. بل مازلت أؤكده .. فأنت لك رؤية في بعض الأمور .. هي الصواب بعينه .. و لكن لا يمنع ذلك أن أخالفك في ما قد تخطئ فيه .. فكلنا معرضون للخطأ .. و دليلنا على الصواب و الخطأ في هذا الموضوع هو ما أوردته لك في ردي السابق من آيات محكمات .. و إن لم يعجبك تفسير ابن كثير .. فقل لي من تحب من المفسرين و من تقتنع برأيه و أنا أورد لك تفسيره على نفس الآيات .. و لن ترى اختلافاً كبيراً.

لا مانع أبداً في تقليد الآخر في الخير .. مع إن ديننا يحثنا على الخير .. فالأولى أن أقول .. نفذّ تعاليم دينك .. و كن مسلم حق .. سترى حينها هم من يقلدوننا .. وليس العكس .. فديننا يأمرنا بالخير و بالمعاملة الطيبة و الحسنة للمسلمين و غيرهم، بل يؤكد على معاملة غير المسلمين معاملة طيبة بشكل أكبر.. ويمنعنا عن الفواحش والمنكرات والسوء .. و أقول يأمرنا ولا يحثنا .. فالأمر واجب التنفيذ .. إنما الحث هو التحريض على فعل ما .. و أمرنا أن نكون مسلمين .. فعلاً قبل قولاً ..

و أخيراً .. فاعلم أخي العزيز إن لي جيران مسيحيين في بلدي .. و لا يربطنا بهم إلا كل احترام و تقدير .. دون موالاة ولا مصادقة ولا أي شيء .. في حدود الجيرة أو الزمالة لأبنائهم من جيلي .. نتبادل الزيارة في المناسبات و كلامنا لا يمس دين الآخر .. هو مسيحي مؤمن بمعتقد ما .. لا يضيرني في شيء، و لا أضره في شيء .. بل نتكاتف معاً عند الحاجة .. و نقف ضد من يهدد أمننا سوياً .. فأمنه من أمني .. و حرمته من حرمتي .. و حريته من حريتي .. ولكن دون موالاة ولا مصادقة ولا حب ولا ما إلى ذلك من مسميات .. بأمر الله المنزل في القرآن ..

أرجو أن تكون فكرتي قد وضحت لك الآن .. و أرجو إنك ما تكونش زعلان مني 

**سؤال رفيع: ما معنى الموالاة، وما الفرق بينها وبين الصداقة، و الجيرة، والمعاملة الطيبة؟؟**

تحياتي

حقول لحضرتك حاجه واحده

انا ولدت مسلم و سأموت مسلم بإذنه تعالى

قد تكون هذه التفاسير المقصود بها تخويف المسلم من مصاحبة غير المسلم خوفا من تحوله لدينه (المسلم يتحول يعني)

المسلم اللي يتحول ده مش أنا

و مش اي مسلم

ده بيكون مسلم جاهل بدينه و اسلامه زي عدمه

و بالتالي خروجه من الاسلام مكسب كبير للاسلام في رأيي بأن ينقص من البدن عضو مريض عليل سقيم يؤخر ولا يقدم يأكل ولا ينتج

بالنسبالي انا و بعد السنين دي كلها من الاحتكاك بمعظم جنسيات العالم و معظم دياناته ...هذا التفسير غير منطبق علي

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 266
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

على فكره اذكر مرة سمعت تفسير معقول للشيخ محمد هداية ..والي ميعرفهوش فهو احد الشيوخ المعتدلين خريج ازهري وعنده علم واسع في اللغه العربية ودقائقها اضافة طبعا لعلمه الشرعي بالحديث وتفسير القرآن ..

قال الشيخ هدايه في تفسير قوله تعالى : {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}

بان في فرق لغوي مابين كلمه ( دين ) و ( ديانة )

وقال بان في ديانات مختلفة مثل الاسلام والمسيحية واليهوديه والبوذية .... الخ

وقل بان كل( الديانات ) السماويه في جوهرها تنتمي ( لدين ) واحد وهو الاسلام ..

اذا فالديانة الاسلامية التي نحن عليها في اصلها هي تنتمي للدين الاساسي من عند الله وهو الاسلام .

والديانة المسيحية ( الصحيحه ) كما نزلت في جوهرها هي نفسها الاسلام .

كذلك الديانة اليهوديه ( الصحيحه ايضا ) وكما نزلت من عند الله فكانت في تشاريعها واجمالها هي ا لاسلام

وعلى هذا فسر الشيخ هدايه بان جميع الاديان السماويه الصحيحه مقبوله عند الله باذنه وكلها ان شاء الله في عقيده المسلم تدخل الجنة ..

ناتي للاديان الاخرى الغير سماويه او الوضعيه او المهلبية ..

في جوهرها بالتاكيد لا تمت للاسلام حتى لو ادعى اصحابها هذا ..

طبعا ماسبق وسواء اخذنا بيه او لم نأخذ كان راي الدكتور هدايه وعلى مسؤوليته .

===============

بس انا فعلا مستغربة من اصرار المستر زوهيري على المضي في الموضوع ده والكفاح فيه لآخر نفس ..

بصراحه عاوزه اعرف ايه الهدف او العائد المرجوا من هكذا موضوع ؟

يعني عاوزنا نحترم البهائيين غصب؟

امبارح حطيت لك رابط لفيديو على اليوتيوب لراجل بيدعي الالوهية وبيقول انا الله ( ربنا ) الي خلقكم .. الراجل طبعا مجنون لاشك ومفيش عاقل على وجه الارض يشوفه و يقول بغير كده .. طيب لو حد فعلا صدق الراجل ده واتبعه يقال عليه ايه ؟

عاوزه كده يامستر زهيري بعد اذنك تقولي ايه الفرق مابين اتباع الراجل ده وبين اي بهائي مهو الاثنين بيعبدوا شخص بيدعي الالوهيه وماشيين وراه ومصدقينه . ..

ومتقعدش بقى تدافع لي عن عقيدتهم وتقول لاه معاهم حق لان حاجه من اثنين اما انك تؤمن بعقيدتك أو تؤمن بعقيدة ( الآخر) هي زي مباراة مش هيفوز غير واحد بس مينفعش يكون في تعادل فياانت صح ياهو صح مينفعش انتم الاثنين ..

هتقولي انا مفتحتش التوبيك ده عشان كده انا بس عاوز اقول ان ممكن يكون مش مسلم ويكون كويس .. هقولك ودي محتاجه اثباتات ؟ دي بديهيه اصلا من بديهيات الحياة لا محتاجه دليل ولا قول .. هتقولي اصل انا قصدي على الجماعه الي بتقول هشنقهم .. هقولك وانت يعني كنت شفتهم شايلين الحبل وجايين جري ؟ اهو كلام من ورا الشاشات ووقت الجد كل واحد بيقول وانا مالي ..

انا شايفه اننا لم نستفد من هذا الموضوع غير شرح مفصل لعقيده البهائية ومزيدا من التلميع الاعلاني والدعائي لهم حتى لو كان عن غير قصد لكن اهو ده الي حصل في الآخر ..

جاوبت على حضرتك و على كل النقاط المعاده في المداخله اعلاه أكثر من مره

فبرجاء قراءة الردود بتأني

أما الاستفاده او عدم الاستفاده من اي موضوع فهذا شيئ نسبي جدا و ما يفيدك قد يضر غيرك و العكس

اشكرك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

سأحاول الرد من القرآن بكلام الله وأسأل الله أن يوفقني في ذلك وأى فرد منا يستطيع مراجعة المنهج والفكر البهائي ومراجعة كتاب الله وسنة رسوله وسيجد أن هذا الفكر الفاسد يتنافي مع عقيدة المسلم بدأ من التوحيد وأركان الإسلام وحتى أبسط الأمور الدينيه فشتان بين من دين من يدعي النبوه تاره والإلوهيه تارة أخري وبين دين رب العالمين الذي أرسله بالوحي لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء وآخرهم

بالنسبه لإدعاء النبوه وإدعاء نزول الوحي

بسم الله الرحمن الرحيم

ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا أو قال أوحي إلي ولم يوح إليه شيء ومن قال سأنزل مثل ما أنزل الله ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطو أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن ءاياته تستكبرون

بالنسبه لإدعاء الألوهيه

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وقال فرعون يا أيها الملأ ماعلمت لكم من إله غيري )) القصص 38

(( فقال أنا ربكم الأعلي )) النازعات 23

(( قال فرعون ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد )) غافر 29

(( وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد )) غافر 26

((فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين )) الزخرف 54

((و أضل فرعون قومه وما هدى ))

(( وما أمر فرعون برشيد يقدم قومه يوم القيامه فأوردهم النار بئس الورد المورود))

((وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لا ينصرون وأتبعناهم في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين)) سورة القصص

(( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ))

بالنسبه للصلاه نحو عكا وتغيير القبله بدلاَ من مكه

(({وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }

(({جعل الله الكعبة البيت الحرام قياما للناس والشهر الحرام والهدي والقلائد ذلك لتعلموا أن الله يعلم ما في السموات وما في الأرض وأن الله بكل شيء عليم))

''سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتّبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم قد نرى تقلّب وجهك في السماء فلنولينّك قبلة ترضاها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون'' البقرة 142/.144

بالنسبة لعدة الأيام والشهور والصوم

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ .... ) [التوبة : 36].

(( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ))

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته )) وقصد بالرؤيه للهلال ومقدار الشهر القمري 30 أو 29 يوما وليس ( 19 )

وأدعوا أي مشكك أو متضامن مع هؤلاء الضالين أن يتدبر بعقله وأن يقرأ كتاب الله (( ومن أصدق من الله قيلا )) وليتدبر في كلام العزيز الكريم ولينظر لهذا الفكر الخبيث وسيجد أفكارهم تتنافي مع الدين الإسلامي .

وبالنسبه للسؤال الذي طرحه أحد الأعضاء (( وما هي إستفادتهم من ذلك )) ؟؟

لو حضرتك فكرت شويه ودورت هتلاقي أن خلف هذه الفئات الضاله التى تخرج علينا بين الحين والآخر ماهم إلا أعداء للإسلام وخاصة اليهود ومتنساش أن أصل الشيعه كان (( عبدالله بن سبأ )) لعنه الله وأنه خطط لكده علشان تحصل فتن زي اللى بتشوفها بعنيك الوقتى فى العراق مثلا .

ولو دورت شويه هتلاقي أن الماسونيه المنتشره في العالم كله تتبنى مثل هذه الأفكار وأن خلف الستار تكاد المكائد وتنصب الأفخاخ للإيقاع بالمسلمين وتدمير الإسلام (( والله من ورائهم محيط ))

وهسأل سؤال (( ليه الغرب لم يبدي أي تخوف من تواجد أو إنتشار البهائيه بصفتها فرقه إسلاميه وخاصة أمريكا وأوربا حيث أنها منتشره هناك ولم نجد بهائي واحد هناك مضطهد او مدرج على قوائم الإرهاب مش بيقولوا أنهم مسلمين برضه وأن المسلمين إرهابيين .؟؟؟ ))

في الوقت الذي يعاني غالبية المسلمين فى الغرب من مضايقات وحوادث إعتداء متعدده ومظاهرات ضد إقامة مساجد كما في ألمانيا مثلا !!!!!!!

متهيألي الموضوع فيه شئ غامض wst::

وهفكرك بحاجه (( فاكر خيانة والي عكا )) اللي بسببها إنهزم المسلمين أيام صلاح الدين

لما تكون الخيانه من الداخل بتبقى المصيبه كبيره واللي زي الناس دي أخطر عليك من اليهود نفسهم لأن الناس لما تبقى عارفه أن ده عدوهم هتحطاط منه ولكن لما العدو يدخل عليك بثوب الصديق والحبيب ويبقى من بني جلدتك سهل جدا أنه يتمكن منك وينال منك .

جاوبت على نقاط حضرتك اكثر من مره

و ملخصها انه لا شأن لي بعقيدتهم و اسلوب تعبدهم فهذا امر بينهم وبين الله

انا اتعامل مع الانسان و اشيد بتصرفاته و سلوكه و خدمته للمجتمع

ايا كان ما يعبد

اما فكرة رغبتهم في هدم الاسلام فأنا طلبت مصدر محايد يفيد بهذا

و يفيد ايضا بأن من يرغب في هدم الاسلام هم البهائيون كلهم و ليس بعضهم

و ليس كل المسلمون بن لادن كما اسلفت

و لم يأتني المصدر بعد

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص صارت البهائيه دين زيها زى الاسلام ؟

مستغرب ليه كده يا أخ ابا عمر... إذا كانت عبادة الأصنام ذاتها دين بنص القرآن... طبعا البهائية مش زي الإسلام لأنها دين ضال انما في النهاية هي دين

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)

صدق الله العظيم

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

اخى احمد

الاسلام اخر الاديان و هيمن على ما سبقه من اديان اخرى و الله لن يقبل اى دين اخر غير الاسلام و لن يدخل الجنه

غير المسلمين و الموحدين و محمد صلى الله عليه و سلم خاتم الانبياء و كما تعلم تلك عقيدتنا كمسلمين .

إذن ليس بعد الاسلام اى دين اخر و لا نبى بعد محمد صلى الله عليه و سلم.

ممكن ان نسميها حركه او مذهب او جمعيه ..... انما دين ... لا .

من الخطوره الخطأ فى المسميات لانها تؤدى فى النهايه الى نتائج خطيره

فالبهائيه دين و العلمانيه لماذا لا تكون هى الاخرى دين و الوجوديه ايضا ...

و هكذا يوضع ابو قرش على ابو قرشين و تتوه الامور و يختلط الحابل بالنابل و تفسد العقائد و ستجد من اصحاب

كل مذهب هدام سبل اقناع و تأكيد على ان مذهبه هو الاصح و هكذا ....

يا أخ أبا عمر النقطة التي اريد اثباتها هنا واضحه ولا تحتمل التأويل: هل البهائية دين أم لا ... لا أناقش هنا هل هو معتقد صحيح وهل سيقبله الله من معتنقيه وهل سيدخلهم الجنة أم لا ... طبعا حسب معتقداتنا فهم على ضلالة ولا نقاش في ذلك

أتيت لك بدليل من القرآن واستطيع أن آتي لك بأدلة أخرى من الكتاب والسنة تصف المعتقدات الأرضية مثل الوثنية والمجوسية بأنها أديان ... وكذلك البهائية والهندوكية والبوذية وغيرها

وما تقلقش عمر ما في واحد علماني أو فاهم يعني ايه علمانية هيقولك انها دين ... ما فيش غير السلفيين زي حضرتك اللي فاكرين انها دين ولا يستطيعون التمييز بين الأديان وبين النظريات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

يا احمد انا لم اخالفك انه هناك اديان اخرى قبل الاسلام جاء الاسلام و ختمها و اعلن انه ليس هناك لا دين اخر (من عند الله ) بعده

و لا نبى بعد محمد صلى الله عليه و سلم و فى كل هذا لم اتعرض بعد الى صحه او فساد معتقد البهائيه فذلك يأتى تباعا

و انما اؤكد على ختام الاديان و الوحى بالاسلام و النبوات بمحمد صلى الله عليه و سلم...

يا احمد ..الله واحد احد فرد صمد لم يلد و لم يولد لا شئ قبله و لا شئ بعده خالق الكون و مالكه ارسل الاسلام كأخر دين

و محمد خاتم الانبياء و الرسل ...رغم انف الملحدين و الكافرين و البهاء و الباب ....و الشباك !!!!!!

الأخ أبا عمر ... آسف على اضطراري لهذا الوصف ... لكن يبدو أننا نمارس نوع من حوار الطرشان هنا

السؤال المطروح ببساطة هو: هل البهائية دين أم لا؟

لا نناقش هنا هل هي دين سماوي (من عند الله)، ولا هي البهاء أفندي نبي أو رسول أو اله، وهل الخزعبلات التي وضعها في كتبه مصدرها الوحي، ولا هل سيدخل أتباعه الجنة. ولا حول جواز التعبد بها . كل هذه أمور خارج نطاق المناقشة لأننا ببساطة متفقين عليها رغم إصرارك على ذكرها في كل مداخلة لتشتيت الموضوع,

كل ما ننقاشه هو كون البهائية ديانة أرضية (ضاله وأبصم بالعشره) زيها زي المجوسية والبوذية والهندوسية وعشرات من المعتقدات الضالة. وإذا كنا نعترف بجميع تلك المعتقدات كديانات (مجرد اعتراف لا يترتب عليه أي حقوق أو التزامات من جانب الدولة ولا يفتح المجال لممارسة اي نوع من الدعوة أو التأثير على المجتمع) فلماذا لا نعترف بالبهائية ايضا؟

أخي حسام أبدى وجهة نظر معتبره في هذا السياق وأنا أحترمها لأنها أجابت على السؤال بصورة مباشرة دون إنشاء ولف ودوران. وإن كنت لا أزال أعتقد أنه في حسابات المصلحة والضرر فإن الاعتراف بالبهائية كديانة على قدم المساواة مع الديانات الأرضية (وليس السماوية) الأخرى هو الخيار الصحيح.

سؤال سريع مادمت سعادتك في السعودية: في المستندات الرسمية السعودية للمقيمين والزائرين هل يتم كتابة الديانة إذا كانت غير سماوية (زي الهندوسية والبوذية)؟ ... هل اعترض أي من مشايخ الدين السلفيين هناك على هذا الإجراء؟

أما حديث المكرر عن العلمانية والليبرالية (ومع كامل احترامي) فقد تجاوزته كالعادة.

تحياتي لك

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

اخيرا يا زهيرى .... ليس هناك اى معنى لاى قيمه بعد الكفر بالله عز و جل .

و عليكم السلام و رحمة الله يا غالي

اتفق معك في كل ما قلت يابو عمر

و حتى جزئيا في الجمله المقتبسه

و لكن ليس كليا

لا معنى لأي قيمة بعد الكفر من المنظور الإلهي يوم القيامه

أما من المنظور الأرضي الانساني فالكفر بالاسلام و احيانا بالله لم يمنع بعض الملحدين و البهائيين و السيخ والبوذيين من ان يكونوا شرفاء و نماذج حسنه دنيويا

و بالتالي ليس لي الا ان اشيد بما اراه من تصرفاتهم و احييهم عليها و لا اعاديهم ولا اكرههم

بل احترمهم و اجلهم

بل و اصادقهم اذا كنت لا اخشى على نفسي من التأثر بهم دينيا

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

[[font="Times New Roman"]size="5"]أستاذ زهيرى

اشكرك حضرتك على تناول هذه الموضوع، لانه بيوضح مدى فهمنا للإسلام و مدى قبولنا للاخر.

تعددت مشاركات الاعضاء و تعددت الاراء بين التشدد و التسامح.

بقي شئ عادي رفض الاخر في مصر، و ثقافة التعصب الشديد بقت منتشرة في كل مكان.

لاحظت بعض الاراء الرافضة لوجود البهائية و ادهشني ان بعض اصحاب هذه الاراء يسعون للهجرة الي بلاد اجنبية. و سوالي لهؤلاء كيف يهاجر الانسان لبلد يتعدد فيه الديانات منها السمواية و منها الغير السمواية و هو رافض لوجود الاخر؟ كيف يتعامل مع الملحد، والبوذي و الهندوسي و السيخي و الشيعي و الدروزي و الرائيلي و البهائي في بلاد المهجر؟ هل سينتهي الحال أل الذهاب الي بلاد المهجر مصطحبين معنا كل مشاكل بلادنا؟

الإسلام من وجهة نظرى المتواضعة هو قبول الاخر حتى لو كان ملحد، الإسلام يعلمنا ان نعطف و نساعد كل البشر بصرف النظر عن دينهم او لونهم. الإسلام دين رحمة للعالمين. قد جعلنا الله خير امة اخرجت للناس (ولفظ الناس يشمل الكافر و المؤمن) رسالتنا ان نعلم البشرية التسامح وحب الخير.

نقطة اخيرة: الاعضاء الكرام الذين نشروا معلومات عن البهائية كلهم نشروا معلومات مصدرها الازهر الشريف و محدش نشر اي مقالة من مصدر بهائي!!!!!!

القراءة في الاديان ليس بالامر السهل، الي عاوز يعرف البهائيين لازم يقرأ من المصادر البهائية، و بعدين يقرأ تعليق و رد الازهر، و دا علشان نكون موضوعيين و بعيدين عن اي افكار مسبقة. تعدد مصارد المعلومة اهم شئ علشان نعرف اكتر عن اي افكار تختلف مع الإسلام

http://info.bahai.org/arabic/ودا موقع البهائيين على النت لو حد يحب يقرأ (كمعلومات عامة)

تم تعديل بواسطة Princesse

Que de routes prend et que de raisons se donne le cœur pour en arriver à ce qu’il veut

أشياء تؤلم : أن تصل يوماً إلى قناعة أن كل من مر بك أخذ جزاءً منك ومضي...أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن احلامك واحداً تلو الاخر....أن تفتح عينيك يوماً على واقع لا تريده

رابط هذا التعليق
شارك

[[font="Times New Roman"]size="5"]أستاذ زهيرى

اشكرك حضرتك على تناول هذه الموضوع، لانه بيوضح مدى فهمنا للإسلام و مدى قبولنا للاخر.

تعددت مشاركات الاعضاء و تعددت الاراء بين التشدد و التسامح.

بقي شئ عادي رفض الاخر في مصر، و ثقافة التعصب الشديد بقت منتشرة في كل مكان.

لاحظت بعض الاراء الرافضة لوجود البهائية و ادهشني ان بعض اصحاب هذه الاراء يسعون للهجرة الي بلاد اجنبية. و سوالي لهؤلاء كيف يهاجر الانسان لبلد يتعدد فيه الديانات منها السمواية و منها الغير السمواية و هو رافض لوجود الاخر؟ كيف يتعامل مع الملحد، والبوذي و الهندوسي و السيخي و الشيعي و الدروزي و الرائيلي و البهائي في بلاد المهجر؟ هل سينتهي الحال أل الذهاب الي بلاد المهجر مصطحبين معنا كل مشاكل بلادنا؟

الإسلام من وجهة نظرى المتواضعة هو قبول الاخر حتى لو كان ملحد، الإسلام يعلمنا ان نعطف و نساعد كل البشر بصرف النظر عن دينهم او لونهم. الإسلام دين رحمة للعالمين. قد جعلنا الله خير امة اخرجت للناس (ولفظ الناس يشمل الكافر و المؤمن) رسالتنا ان نعلم البشرية التسامح وحب الخير.

نقطة اخيرة: الاعضاء الكرام الذين نشروا معلومات عن البهائية كلهم نشروا معلومات مصدرها الازهر الشريف و محدش نشر اي مقالة من مصدر بهائي!!!!!!

القراءة في الاديان ليس بالامر السهل، الي عاوز يعرف البهائيين لازم يقرأ من المصادر البهائية، و بعدين يقرأ تعليق و رد الازهر، و دا علشان نكون موضوعيين و بعيدين عن اي افكار مسبقة. تعدد مصارد المعلومة اهم شئ علشان نعرف اكتر عن اي افكار تختلف مع الإسلام

http://info.bahai.org/arabic/ودا موقع البهائيين على النت لو حد يحب يقرأ (كمعلومات عامة)

هناك فكر لبعض المدارس الاسلاميه في وجوب حجب اي معلومه قد تثير الفكر و قد تحرف الانسان عن دينه

و انا اتفق معهم جزئيا نظرا لكبر حجم النسبه الغير متعلمه بين المسلمين .... و لكنه ليس الحل

ليس الحل في حجب المعلومات و الخوف منها و اغماض الأعين

ليس الحل في الرعب من كل ماهو مخالف

خلونا نقرأ من كل المصادر و نفكر في اللي قريناه و نحكم بعقلنا

اللي حيقرا و يفهم سيتمسك بدينه اكثر و سيكون نموذج لمسلم فاهم مش حافظ

و اللي حيتهز و ينحرف فهذا ليس منه رجاء و خروجه افضل

و لكن هنا يأتي دور علماء المسلمين و صحيح الدعوى الاسلاميه في تعليم و تثقيف المسلم لخلق مسلم قوي عقلا و فكرا

مسلم فاهم مش حافظ

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

هوة التسامح والاعتدال يا عم زهيري معناه انى محترمش مصادر اسلامية محترمة كالأزهر

وانى أطلب مصادر بهائية أو محايدة؟

مفيش مصدر بهائي هيقوللك احنا هدفنا تضليل المسلمين

انت كدة بتحط العقدة فى المنشار :D

ومفيش حاجة اسمها مصدر محايد :D

يعنى أطلب رأى الفاتيكان أو حاخامات اسرائيل؟ wst::

هوة الاعتدال معناه أنى لا أثق فى مصادر ديني؟ :D

بصراحة مش قادر أفهمك أبدا فى نقطة الشرفا دول :lol:

أوت منك خالص دي يا زهيري

تم تعديل بواسطة حسام يوسف
رابط هذا التعليق
شارك

هوة التسامح والاعتدال يا عم زهيري معناه انى محترمش مصادر اسلامية محترمة كالأزهر

وانى أطلب مصادر بهائية أو محايدة؟

مفيش مصدر بهائي هيقوللك احنا هدفنا تضليل المسلمين

انت كدة بتحط العقدة فى المنشار :D

ومفيش حاجة اسمها مصدر محايد :D

يعنى أطلب رأى الفاتيكان أو حاخامات اسرائيل؟ wst::

هوة الاعتدال معناه أنى لا أثق فى مصادر ديني؟ :D

بصراحة مش قادر أفهمك أبدا فى نقطة الشرفا دول :lol:

أوت منك خالص دي يا زهيري

يا حسام افهمني ارجوك

اي مصدر اسلامي سيكون عدو طبيعي لأي فكر بهائي

الاسلام يقول انه آخر دين و هذا معتقدنا و معتقد كل مسلم

بطبيعة الحال لو جاء طرف و قال لأ

احنا آخر دين مش انتم

شيئ طبيعي ان يحاربه المسلمون فكريا و يكونوا طرف مضاد و تبدأ الحرب كما هو الحال بين الاهلي و الزمالك او السنه و الشيعه على سبيل المثال

الاثنان يطعنون في بعضهما

مينفعش تجيب مصدر شيعي بيشكر في الشيعه و بيهاجم في السنه و تصدقه كده عمياني

ولا العكس

هات مصدر محايد و شوف حيقول ايه عشان حكمك يكون سليم

بس

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

خليني اوضح تاني عشان محدش يفهم غلط

مصدر محايد يفيد بنية البهائيين في هدم الاسلام

و ليس مصدر محايد يفيد بأي المعتقدين أصح او ايهما واجب الاتباع

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الحبيب أحمد سيف

الأخ الحبيب أبو عمر

الحقيقة أنا كنت أُعدّ رداً, للتعليق على مداخلتكم حول مسمَّى الدين, وما المقصود به, لكني قبل أن أنتهي منه اكتشفت فتوى جميلة شاملة للشيخ ابن عثيمين رحمه الله

فقلت أضعها للفائدة.. ففيها جواب شافي لمداخلاتكم ومداخلات بعض الأخوة الأفاضل..

السؤال:

هذه رسالة وردتنا من صلاح عبد الرحمن آل عبد الله من الرياض يقول كلمة الأديان السماوية هل يجوز إطلاق هذه الكلمة علماً أننا إذا أطلقناها فقد أقررنا بأن هناك أديان أرضية وهل تدخل هذه الكلمة في باب البدع لأنها لم تؤثر عن المصطفى عليه الصلاة والسلام؟

الجواب:

نعم نقول الأديان السماوية لأن هناك أديان أرضية، لأن الدين مادان به العبد ربه سواء كان من شريعة الله سبحانه وتعالى أم من شرائع البشر.

ومن المعلوم أن هناك أناس يدينون بغير دين شرعي يعتقدون ديانة أن يسجدوا للبقر وأن يسجدوا للصنم وغير ذلك والله تعالى لم يشرع هذا في أي كتاب كان ولا على لسان أي رسول كان.

وعلى هذا فهذه الديانة التي يدينون بها ليست من شريعة الله فليست سماوية وأما الأديان السماوية فهي التي شرعها الله عز وجل لأنها نزلت من السماء.

إلا أنه يجب أن يعلم السائل وغيره أن جميع الأديان السماوية منسوخة بالدين الإسلامي وأنها الآن ليست مما يدان به لله عز وجل لأن الذي شرعها ووضعها ديناً هو الذي نسخها بدين محمد صلى الله عليه وسلم.

وكما أن النصارى مُقرُّون بأن دين المسيح قد نَسَخَ شيئاً كثيراً من دين موسى عليه الصلاة والسلام وأنه يجب على أتباع موسى عليه الصلاة والسلام أن يتبعوا عيسى فإننا كذلك أيضاً نقول إن الإسلام ملزم للنصارى أن يدينوا به ولجميع الأمم أن يدينوا بالإسلام لأن العبرة للمتأخر فالمتأخر من شريعة الله.

وقد قال الله تعالى عن عيسى إنه قال لقومه (يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)

وهذه البشارة من عيسى عليه الصلاة والسلام لمحمد صلى الله عليه وسلم تدل على أنه يجب على بني إسرائيل من النصارى واليهود وغيرهم أن يتبعوه إذ أنه لو لم تكن الرسالة التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم شاملة لهم لم يكن لبشراهم بها فائدة فلولا أنهم ينتفعون من هذه الرسالة باتباعها ما كان لهم فيها فائدة إطلاقاً

والمهم أنني أقول يجب أن يعلم السائل وغيره أننا وإن عَبَّرنا بالأديان السماوية فليس معنى ذلك أننا نقر بأنها باقية بل نقول إنها منسوخة بدين واحد فقط هو دين الإسلام وأن الدين القائم الذي يرضى الله تعالى أن يدين به العباد له إنما هو دين الإسلام وحده فقط قال الله تعالى (وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ دِيناً) وقال تعالى (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ) والله الموفق.

فضيلة الشيخ: على هذه يجوز لنا أن نقول الأديان السماوية؟

فأجاب رحمه الله تعالى: يجوز لنا أن نقول الأديان السماوية ولكن ليس على أنها الآن ثابتة, إطلاق هذه الكلمة يجوز لكن إذا كان يفهم منها أن هذه الأديان باقية وأنها مرضية عند الله فإنه لا يجوز إطلاقها إلا مقرونة ببيان الحال بأن يقال معنى أنها سماوية يعني أنها مما أنزله الله تعالى على الرسل لكنه نسخ - ماعدا الإسلام - بالإسلام.

فضيلة الشيخ: ولكن هذه الأرضية على غير حق؟

فأجاب رحمه الله تعالى: وحتى الأديان السماوية التي كانت في وقتها حقاً هي الآن منسوخة بالإسلام.

الأستاذ العزيز سكوب wst::

في هذه الفتوى أيضاً جواب لبعض تساؤلات حضرتك

ملحوظة:

اللي ما عندوش وقت لقراءة الفتوى كاملة , بإمكانه أن يقرأ ما لوّنته بالأحمر والأزرق فقط .

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

هوة التسامح والاعتدال يا عم زهيري معناه انى محترمش مصادر اسلامية محترمة كالأزهر

وانى أطلب مصادر بهائية أو محايدة؟

مفيش مصدر بهائي هيقوللك احنا هدفنا تضليل المسلمين

انت كدة بتحط العقدة فى المنشار :D

ومفيش حاجة اسمها مصدر محايد :D

يعنى أطلب رأى الفاتيكان أو حاخامات اسرائيل؟ wst::

هوة الاعتدال معناه أنى لا أثق فى مصادر ديني؟ :D

بصراحة مش قادر أفهمك أبدا فى نقطة الشرفا دول :lol:

أوت منك خالص دي يا زهيري

[font="Times New Roman"]استاذ حسام يوسف

اكيد كتب الازهر و علماء الازهر لها كل تقدير و احترام.

بس اسمح لي احكي ليك موقفين علشان اوضح لحضرتك فائدة تعدد المصارد

اتمنى ان صدر حضرتك يكون رحب لقراءة مدخلتي

الموقف الاول : جان دارك = البطلة الفرنسية الشهيدة، التى احرقها الانجليز في اواخر العصور الوسطي لانها كانت تدافع عن وطنها...كانت جان دارك لوقت قريب قديسة و شهيدة و لها مكانة كبيرة عند الشعب الفرنسي..

وفي القرن العشرين قام بعض المؤرخين بالبحث و التدقيق في حقيقة وجود جان دارك.

و كانت المفجاءة ان جان دارك شخصية لا وجود لها اصلا في التاريخ...وانها شخصية تم اخترعها في القرن 19 لرفع الروح المعنوية للشعب الفرنسي اثناء احتلال الالمان لبعض اجزاء من فرنسا في القرن 19 ( دا احتلال غير احتلال هتلر لفرنسا، علشان محدش يفهم غلط).

الموقف الثاني: طول عمرنا في مصر علمونا ان الشيعة بيقولوا ان سيدنا على رضى الله عنه هو الي مفروض ينزل عليه الوحي و انهم مش بيعترفوا بنبوة سيدنا محمد صلى الله عليه و اله و سلم....ولكن الي يقرأ في المذهب الشيعي الجعفري يجد عكس ذلك تماما. ولمن لا يعرف الشيعة الجعفرية هم الغلب الشيعة. هناك بعض المذاهب الشيعية المتطرفة الشيعة العلوية ذهبت الي حد قول ان الامام على هو الله نفسه (تعالى الله عما يشركون)

الخلاصة: مش لازم الانسان يعيش يصدق كل حاجة حد يقولها له.أو كل حاجة يقرأها . ربنا خلق لينا عقل علشان نفكر و نبحث.

علشان كدة بنقول الموضوعية في البحث..نقرأ الرأي و الرأي الاخر..وبعدين كل واحد حر في رأيه.

تم تعديل بواسطة Princesse

Que de routes prend et que de raisons se donne le cœur pour en arriver à ce qu’il veut

أشياء تؤلم : أن تصل يوماً إلى قناعة أن كل من مر بك أخذ جزاءً منك ومضي...أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن احلامك واحداً تلو الاخر....أن تفتح عينيك يوماً على واقع لا تريده

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خير يا أخ سهل جدا ... انت كده جبت المفيد

هذه آخر مداخله لي في هذا الموضوع وفي موضوعات البهائيين بصورة عامة لأنني قلت ما لدي وليس عندي ما أضيفه

السلام عليكم

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خير يا أخ سهل جدا ... انت كده جبت المفيد

هذه آخر مداخله لي في هذا الموضوع وفي موضوعات البهائيين بصورة عامة لأنني قلت ما لدي وليس عندي ما أضيفه

السلام عليكم

والله وانا كمان قلت ما لدي و يارب الناس تفهمني صح

ما اود الاشاره اليه ان اخواني السلفيين و اللي كنت متوقع انهم يثوروا ضدي و ضد الموضوع كانوا هم من اوائل من فهموا مقصد الموضوع

تحيه كبيره لهم wst::

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يا عم زهيري أنا بقيت بكرر كلامى من كتر ما انت بتتجاهل اللى فيه

يعنى ايه بقى ان شاء الله مصدر محايد دي؟

الفاتيكان ولا اسرائيل ولا بوذا؟

والنقطة التانية يعنى ايه محايد ؟

هوة معنى انك معتدل يبقى مفيش ليك جهة من دينك تثق فيها؟

والنقطة التالتة ما تطلبش مصدر بهائي يقولك ايون احنا بقى اللى جايين نضلل المسلمين

والرابعة الموضوع مش أهلى وزمالك وهاتلنا يا حسام حكم أجنبى يحكم وبلاش لجنة محمد حسام

يا عم زهيري

ازاى مالكش مصدر من عالم مسلم تثق فيه؟

ما تزعلش منى

دي مش شطارة فى طريقة تفكيرك ومنهجيته

ده خطأ جسيم فى بنيته

وبخصوص الزميلة برنسيس انا مش متشدد حضرتك

لكن لازم كمسلم يبقى ليه واحد أثق في كلماته وآرائه من علماء ديني

والقصة والحياة مش كلها جان دارك

دي أفكار بتخطط لتضليل أتباع دين معين

يعنى استهداف

التشبيه ليس محل مقارنة

وما بين المتشدد الاسلاميين

والمتشددين العلمانيين

يا قبلي لا تحزن wst::

والسلام ختام عشان انا مريض ضغط

ربنا يديكم الصحة

تم تعديل بواسطة حسام يوسف
رابط هذا التعليق
شارك

يا عم زهيري أنا بقيت بكرر كلامى من كتر ما انت بتتجاهل اللى فيه

يعنى ايه بقى ان شاء الله مصدر محايد دي؟

الفاتيكان ولا اسرائيل ولا بوذا؟

والنقطة التانية يعنى ايه محايد ؟

هوة معنى انك معتدل يبقى مفيش ليك جهة من دينك تثق فيها؟

والنقطة التالتة ما تطلبش مصدر بهائي يقولك ايون احنا بقى اللى جايين نضلل المسلمين

والرابعة الموضوع مش أهلى وزمالك وهاتلنا يا حسام حكم أجنبى يحكم وبلاش لجنة محمد حسام

يا عم زهيري

ازاى مالكش مصدر من عالم مسلم تثق فيه؟

ما تزعلش منى

دي مش شطارة فى طريقة تفكيرك ومنهجيته

ده خطأ جسيم فى بنيته

وبخصوص الزميلة برنسيس انا مش متشدد حضرتك

لكن لازم كمسلم يبقى ليه واحد أثق في كلماته وآرائه من علماء ديني

والقصة والحياة مش كلها جان دارك

دي أفكار بتخطط لتضليل أتباع دين معين

يعنى استهداف

التشبيه ليس محل مقارنة

وما بين المتشدد الاسلاميين

والمتشددين العلمانيين

يا قبلي لا تحزن wst::

والسلام ختام عشان انا مريض ضغط

ربنا يديكم الصحة

يبقى انت يا حسام مقريتش مداخلتي كويس

لما يكون الأزهر و البهائيه أعداء يبقى متاخدش شهاده من واحد فيهم على التاني و تصدقها

و خصوصا لما الشهاده تكون بتقول ان الطرف البهائي ينوي تدمير الطرف المسلم

عموما انا مش حكلفك فوق طاقتك

بس أنا مش مقتنع الا برؤية دليل قاطع من جهه محايده (و معرفش هي مين ) البينه على من ادعى

على كده حتصدق الاسرائيليين لما يقولوا الفلسطينيين هم اللي بيموتونا؟

بنفس المبدأ و نفس المنطق

الأزهر بيتهم البهائيين بنيتهم في تدمير الاسلام

هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

واخد بالك من برهانكم؟ مش مواضيعكم وكلامكم وانشاءكم

برهانكم

و اي برهان مقنع من طرف غير ذو علاقه انا حصدق كلامه 100% عشان خاطرك

نقطه اخيره

كلمة الشرفاء في عنوان الموضوع لا تشمل كل البهائيين

و انما الشرفاء منهم فقط

حبيت اوضح بس احسن تكون دي كمان مش واضحه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

كل طرف قال اللي عنده... ولا يوجد أي خلافات نحن نتبادل الآراء....والآراء ((مفهومة)) من الأول

بمقدور الانسان ان يميز الخبيث من الطيب..ويميز ما يهدده من ما يأمنه..

الأمر ببساطة لا يوجد ما يدفعني أن استدعي غيري ((طرف ثالث)) ليعلمني إذا كان هذا الشخص يهددني أم لا..

فتش بنفسك وأعرف بنفسك......بحر النت واسع والوصول للمعلومة سهل...

رابط هذا التعليق
شارك

كل طرف قال اللي عنده... ولا يوجد أي خلافات نحن نتبادل الآراء....والآراء ((مفهومة)) من الأول

بمقدور الانسان ان يميز الخبيث من الطيب..ويميز ما يهدده من ما يأمنه..

الأمر ببساطة لا يوجد ما يدفعني أن استدعي غيري ((طرف ثالث)) ليعلمني إذا كان هذا الشخص يهددني أم لا..

فتش بنفسك وأعرف بنفسك......بحر النت واسع والوصول للمعلومة سهل...

فتشت يا سيدي و لم أجد ما يمكن الاستدلال به على نيتهم في تدمير المسلمين

و البينة على من ادعى

على اي حال هي مجرد وجهات نظر و من يجد نفسه عرضه لأن يغير دينه فليس له الا امرين لا ثالث لهما

الابتعاد عن اي صاحب دين آخر خوفا من التوغل لأعماقه و ابعاده عن الإسلام

أو

التعمق و فهم الاسلام و صحيح الاسلام أكثر حتى يكون بنيان متين غير قابل للهدم في اي ظرف

و بالطبع الأمر الثاني هو الأفضل

تحياتي

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يا عمنا

ربنا يصلح حالنا و حالك.... قول امين

محدش قالك متتعاملش مع الناس كلها بكل احترام و اخلاق عالية

محدش قالك متزاملش زميلك و تصاحب صاحبك عشان هيخليك تغير دينك

اتعامل مع الدنيا كلها و اتعرف ع الدنيا كلها طالما عقيدتك مظبوطة و اشد من وتد و فاهم دينك كويس و بتعف ترد على اى شبهات

و برده هرجع و اقولك

ان اى ملة ارضية لا يجوز السماح ببقاء اتباعها فى اراضينا التى لا وجود لهذه الملل فيها وقت الفتح

يعنى حكم الهند و البلاد اللى زيها يختلف عن حكم مصر و تركيا و البوسنة مثلا

و ليلتك زى الفل

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

يا عمنا

ربنا يصلح حالنا و حالك.... قول امين

محدش قالك متتعاملش مع الناس كلها بكل احترام و اخلاق عالية

محدش قالك متزاملش زميلك و تصاحب صاحبك عشان هيخليك تغير دينك

اتعامل مع الدنيا كلها و اتعرف ع الدنيا كلها طالما عقيدتك مظبوطة و اشد من وتد و فاهم دينك كويس و بتعف ترد على اى شبهات

و برده هرجع و اقولك

ان اى ملة ارضية لا يجوز السماح ببقاء اتباعها فى اراضينا التى لا وجود لهذه الملل فيها وقت الفتح

يعنى حكم الهند و البلاد اللى زيها يختلف عن حكم مصر و تركيا و البوسنة مثلا

و ليلتك زى الفل

كلامك كله حلو يا ياسر

بس الجمله الكبيره محتاجه موضوع منفرد

افتح موضوع و خلينا نناقشها بهدوء

تصبح على خير

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 10
      كم هي محظوظة هذه الدائرة (دائرة مصر الجديدة) بوجود هذه السيدة فيها   انتخبوها فهي اقدر و انبل سيده رشحت للبرلمان المصري
    • 9
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل منذ فترة ليست بالقليلة ارى هذا الراجل على شاشات التلفاز وكنت استمع الى احاديثه ووجهات نظره اراه فى بعض الاحيان صائبا وفى كثير من الاحيان كنت مستاء من بعض مذيعى القنوات الاسلامية بالسخرية والتهكم على الرجل وخصوصا " خالد عبد الله " اما وفى الازمات تبان معادن الرجال فلقد صنعت هذا الموضوع لاضع تصريحات الرجل فى هذه الفترة الحساسة وهذه الازمة المفتعلة ماذا سيفعل هو ورجاله ؟؟؟ عموما هبتدى بجزء من حديثه وهذه اولى مداخلتى ليعلم ال
    • 16
      تحية لقضاة مصر الشرفاء .. حضر الجمعية العمومية للقضاة اليوم مجموعة لابأس بها من أعضاء الحزب الوطنى المنحل إضافة للمجموعة المعترضة على طول الخط مثل بكرى وابو حامد صاحب زفة 24 أغسطس الشهيرة بالإضافة لمجموعة أخرى اشتهرت بالكذب والتليس الاعلامى مثل الصحفي عادل حمودة .. أعلنوا فيها تأييدهم لعبد المجيد محمود (( مفجر الثورة )) ثم ختموا مؤتمرهم بالهتاف الشهير (( الشعب يريد إسقاط النظام )) !!! فبعد أن سمحوا لأنفسهم زورا وبهتانا تمثيلهم لجموع قضاة مصر الشرفاء , تحدثوا باسم جموع الشعب المصري !!!!
    • 148
      :lol: طبعا احنا لازم نقف جنب بعض و نحب بعض كمصريين مهما كان :yahoo: و لذلك و تعاضدا و تضامنا و تساندا مع الإخوه الإسكندرانيين و الإسكندريات الشرفاء حبيت بس اعرف وانا حسن النيه و ربنا اللي يعلم ايه احساسكم و انتو مش قاهريين ؟ و بتعوضوا عدم قاهريتكم دي ازاي؟ تقبلوا مني كل الحب و الحنيه :yahoo:
    • 22
      منذ أحداث موقعة العباسية , ظهر في مصر وصف ( المواطنين الشرفاء ) وهو وصف تم إطلاقه من قبل بعض وسائل الإعلام الرسمية على المواطنين الذين تصدوا للمتظاهرين في ميدان العباسية عندما قرروا التوجه لوزارة الدفاع وهذا كان الظهور الأول ( للمواطنين الشرفاء ) على مسرح الأحداث بعد ذلك تطور الأمر , وإتخذ ( المواطنين الشرفاء ) من ميدان العباسية مقرا لهم يدعون للتجمع والمليونيات فيه لمقابلة ميدان التحرير والتصدي ( للمخربين ) , وظهروا في عدة مواضع وأحداث متعددة أخرى وها هم ( المواطنين الشرفاء ) ينتشرون ا
×
×
  • أضف...