اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أصدقائي الشرفاء البهائيين....لكم دينكم و لي دين


MZohairy

Recommended Posts

  • الردود 266
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ربنا يقدرك وتعرف تحب في الله وتبغض في الله

ماهو مساعدة المحتاج وحسن المعامله برده من شرع الله سواء كان مسلم او غير مسلم .......والله اعلم

رابط هذا التعليق
شارك

سبع صفحات .. سبع صفحات قرأتها .. وكأنها "سبع سواقى بتنعى" .. سبع سواقى تدور وتلف واتجاه "الأزيار" إلى البئر وليس إلى قناة الرى .. ماتخرجه من ماء البئر يعود إليه .. :D

أفكار غريبة قرأتها مثل :

•فكرة النهى عن موالاة غير المسلمين ..

شعرت أن هناك فهما سائدا للآية الكريمة

لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ

مؤدى هذا الفهم هو أن عدم الموالاة معناه ألا يود المسلم غير المسلم بل من الأفضل ليكون مسلما بحق أن "يكره" الآخر .. أصحاب هذا الفهم يقرأون لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ .. فقط .. على طريقة "فويل للمصلين" .. أو على طريقة "لا تقربوا الصلاة" .. إنهم يتجاهلون ما يساعد على الفهم الصحيح : لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ .. ولا أعتقد أن الفاضل محمد زهيرى أشار إلى ذلك المعنى من قريب أو بعيد

أنا فهمت أن أخانا الفاضل "محمد زهيرى" يثير فكرة أن قوانين العمل للدنيا مختلفة عن قوانين العمل للآخرة .. فإذا كان ما فهمته صحيحا .. فأنا أوافقه عليه .. ليس لأنى معجب بمداخلاته فقط .. ولكن لأن هذا ما فهمته من القرآن الكريم ..

وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا ۖ وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۚ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (العنكبوت : 8) ..

هذا أحد قوانين العمل للآخرة عدم طاعة من يدعونا إلى الشرك بالله ولو كان أقرب الأقربين

وهناك آية تقرن هذا العمل (العمل للآخرة) بالعمل للدنيا.. ليعرف المؤمن أن للآخرة قوانينها وللدنيا قوانينها .. وهى الآية (15) من سورة لقمان

وَإِنْ جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَنْ تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ (عمل للآخرة) وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ (عمل للدنيا) وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ (عمل للآخرة) ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (أى فى الآخرة بعد أن أمر الله المؤمنين بمصاحبة المشركين المقربين فى الدنيا معروفا )

• فكرة قتل أو إعدام من لا يدينون بديانة "غير سماوية" مثل البهائيين

أين هذا من من الآيتين السابقتين وعشرات الآيات التى تذكر ما يقوله المشركون (الوثنيون) على الله سبحانه وتعالى وعلى نبيه الكريم من تطاول وبهتان .. ومع ذلك ينزل التوجيه الإلهى القاطع :

وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (الأنعام : 108)

أين هذا من طلقاء يوم الفتح وأمنهم على أرواحهم إذا دخلوا بيت أبى سفيان المشرك الوثنى (وقتها)

• فكرة أن كل العالم يشن علينا حربا لا هوادة فيها .. أو فكرة أننا يجب أن نكون حربا على جميع العالم ..

فكرة مدمرة إذا استحوذت على العقول بهذا الشكل المبالغ فيه .. مدمرة لنا قبل أن تكون مدمرة لغيرنا .. مدمرة لنا كما دمرتنا فكرة "لا صوت يعلو على صوت المعركة" التى كانت المبرر للمستبد المهزوم ليقمع كل فكر "آخر" يكشف أسباب الهزيمة ويحاول تلمس الضوء فى نهاية النفق المظلم

وأفكار أخرى تخرج الموضوع عن سياقه (كالمعتاد) .. أفكار مبثوثة فى التوبك بدون مناسبة اللهم إلا لمحاولة الإقناع بوجوب كراهية الآخر "المختلف" ..

من أين جاءتنا تلك الأفكار ؟؟؟

ياترى مين وراهم ؟؟؟

كلمة إلى المايسترو زوهيرى :

هذا التوبك أثبت أن لك نفسا طويلا .. وصبرا جميلا .. فكرتنى بلعبة "باتمان" بتاع زمان

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

تلميذك يا أستاذي و اخجلتم تواضعنا :D

و ارجوا تشريفي في موضوع عبد الوهاب و تقولي رأيك في اغنية ماكانش ع البال تشغل بالي

:unsure: :happy: ;)

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

الساده الأفاضل

سمعتم عن حاجه إسمها الولاء والبراء

الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة ، وشرط من شروط الإيمان ، تغافل عنه كثير من الناس وأهمله البعض فاختلطت الأمور وكثر المفرطون .

ومعنى الولاء : هو حُب الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ونصرتهم .

والبراء : هو بُغض من خالف الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ، من الكافرين والمشركين والمنافقين والمبتدعين والفساق .

فكل مؤمن موحد ملتزم للأوامر والنواهي الشرعية ، تجب محبته وموالاته ونصرته . وكل من كان خلاف ذلك وجب التقرب إلى الله تعالى ببغضه ومعاداته وجهاده بالقلب واللسان بحسب القدرة والإمكان ، قال تعالى : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) .

والولاء والبراء أوثق عرى الإيمان وهو من أعمال القلوب لكن تظهر مقتضياته على اللسان والجوارح ، قال - عليه الصلاة والسلام - في الحديث الصحيح : ( م أحب لله وأبغض لله ، وأعطى لله ومنع لله ، فقد استكمل الإيمان ) [ أخرجه أبو داود ] .

ومنزلة عقيدة الولاء والبراء من الشرع عظيمة ومنها :

أولاً : أنها جزء من معنى الشهادة ، وهي قول : ( لا إله ) من ( لا إله إلا الله ) فإن معناها البراء من كل ما يُعبد من دون الله .

ثانيًا : أنها شرط في الإيمان ، كما قال تعالى : ( ترى كثيرًا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه اتخذوهم أولياء ولكن كثيرًا منهم فاسقون ) .

ثالثًا : أن هذه العقيدة أوثق عرى الإيمان ، لما روى أحمد في مسنده عن البراء بن عازب - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله ) .

يقول الشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب - رحمهم الله - : ( فهل يتم الدين أو يُقام عَلَم الجهاد أو علم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بالحب في الله والبغض في الله ، والمعاداة في الله ، والموالاة في الله ، ولو كان الناس متفقين على طريقة واحدة ، ومحبة من غير عداوة ولا بغضاء ، لم يكن فرقانًا بين الحق والباطل ، ولا بين المؤمنين والكفار ، ولا بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان ) .

رابعًا : أنها سبب لتذوق حلاوة الإيمان ولذة اليقين ، لما جاء عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ( ثلاث من وجدهن وجد حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يرجع إلى الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار ) [ متفق عليه ] .

خامسًا : أنها الصلة التي يقوم على أساسها المجتمع المسلم ( إنما المؤمنون إخوة ) .

سادسًا : أنه بتحقيق هذه العقيدة تنال ولاية الله ، لما روى ابن عباس - رضي الله عنهما - قال : ( من أحب في الله وأبغض في الله ، ووالى في الله وعادى في الله ، فإنما تنال ولاية الله بذلك ) .

سابعًا : أن عدم تحقيق هذه العقيدة قد يدخل في الكفر ، قال تعالى : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم ) .

ثامنًا : أن كثرة ورودها في الكتاب والسنة يدل على أهميتها .

يقول الشيخ حمد بن عتيق - رحمه الله - : ( فأما معاداة الكفار والمشركين فاعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أوجب ذلك ، وأكد إيجابه ، وحرم موالاتهم وشدد فيها ، حتى أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر ولا أبين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده ) .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله ، ولا يبغض إلا لله ، ولا يواد إلا لله ، ولا يُعادي إلا لله ، وأن يحب ما أحبه الله ، ويبغض ما أبغضه الله ) .

ومن صور موالاة الكفار أمور شتى ، منها :

1- التشبه بهم في اللباس والكلام .

2- الإقامة في بلادهم ، وعدم الانتقال منها إلا بلاد المسلمين لأجل الفرار بالدين .

3- السفر إلى بلادهم لغرض النزهة ومتعة النفس .

4- اتخاذهم بطانة ومستشارين .

5- التأريخ بتاريخهم خصوصًا التاريخ الذي يعبر عن طقوسهم وأعيادهم كالتاريخ الميلادي .

6- التسمي بأسمائهم .

7- مشاركتهم في أعيادهم أو مساعدتهم في إقامتها أو تهنئتهم بمناسبتها أو حضور إقامتها .

8- مدحهم والإشادة بما هم عليه من المدنية والحضارة ، والإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون النظر إلى عقائدهم الباطلة ودينهم الفاسد .

9- الاستغفار لهم والترحم عليهم .

قال أبو الوفاء بن عقيل : ( إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان ، فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة ، عاش بان الراوندي والمعري - عليمها لعائن الله - ينظمون وينثرون كفرًا ، وعاشوا سنين ، وعُظمت قبورهم ، واشتُريت تصانيفهم ، وهذا يدل على برودة الدين في القلب ) .

وعلى المسلم أن يحذر من أصحاب البدع والأهواء الذين امتلأت بهم الأرض ، ولْيتجنَّب الكفار وما يبثون من شبه وشهوات ، وليعتصم بحبل الله المتين وسنة نبيه الكريم . وعلى المسلم أن يفطِن إلى الفرق بين حسن التعامل والإحسان إلى أهل الذمة وبين بُغضهم وعدم محبتهم . ويتعيَّن علينا أن نبرهم بكل أمر لا يكون ظاهره يدل على مودات القلوب ، ولا تعظيم شعائر الكفر . ومن برهم لتُقبل دعوتنا : الرفق بضعيفهم ، وإطعام جائعهم ، وكسوة عاريهم ، ولين القول لهم على سبيل اللطف معهم والرحمة لا على سبيل الخوف والذلة ، والدعاء لهم بالهداية ، وينبغي أن نستحضر في قلوبنا ما جُبلوا عليه من بغضنا ، وتكذيب نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - .

اللهم وفقنا للعمل بكتابك وسنة نبيك - صلى الله عليه وسلم - والسير على هداهما ، وحب الله ورسوله والمؤمنين وموالاتهم وبغض الكفار والمشركين ومعاداتهم .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

منقول

رأي العلامه إبن باز http://www.sahab.net/forums/showthread.php?p=533094

الولاء والبراء فضيلة الشيخ (( محمد حسان)

http://www.mohamedhassan.org/alkhotab%20wa...st.aspx?hID=139

فضيلة الشيخ أبو إسحاق الحويني

http://www.alheweny.org/new/search.php?action=doo

دي أمثله لبعض آراء المشايخ والعلماء وفيه علماء آخرون كثير موثوق بهم واللي عاوز يطلع على آرائهم يقدر يبحث عن آرائهم في موضوع الولاء والبراء والله الموفق .

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

الساده الأفاضل

سمعتم عن حاجه إسمها الولاء والبراء

الولاء والبراء ركن من أركان العقيدة ، وشرط من شروط الإيمان ، تغافل عنه كثير من الناس وأهمله البعض فاختلطت الأمور وكثر المفرطون .

ومعنى الولاء : هو حُب الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ونصرتهم .

والبراء : هو بُغض من خالف الله ورسوله والصحابة والمؤمنين الموحدين ، من الكافرين والمشركين والمنافقين والمبتدعين والفساق .

فكل مؤمن موحد ملتزم للأوامر والنواهي الشرعية ، تجب محبته وموالاته ونصرته . وكل من كان خلاف ذلك وجب التقرب إلى الله تعالى ببغضه ومعاداته وجهاده بالقلب واللسان بحسب القدرة والإمكان ، قال تعالى : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) .

والولاء والبراء أوثق عرى الإيمان وهو من أعمال القلوب لكن تظهر مقتضياته على اللسان والجوارح ، قال - عليه الصلاة والسلام - في الحديث الصحيح : ( م أحب لله وأبغض لله ، وأعطى لله ومنع لله ، فقد استكمل الإيمان ) [ أخرجه أبو داود ] .

ومنزلة عقيدة الولاء والبراء من الشرع عظيمة ومنها :

أولاً : أنها جزء من معنى الشهادة ، وهي قول : ( لا إله ) من ( لا إله إلا الله ) فإن معناها البراء من كل ما يُعبد من دون الله .

ثانيًا : أنها شرط في الإيمان ، كما قال تعالى : ( ترى كثيرًا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه اتخذوهم أولياء ولكن كثيرًا منهم فاسقون ) .

ثالثًا : أن هذه العقيدة أوثق عرى الإيمان ، لما روى أحمد في مسنده عن البراء بن عازب - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله ) .

يقول الشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب - رحمهم الله - : ( فهل يتم الدين أو يُقام عَلَم الجهاد أو علم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بالحب في الله والبغض في الله ، والمعاداة في الله ، والموالاة في الله ، ولو كان الناس متفقين على طريقة واحدة ، ومحبة من غير عداوة ولا بغضاء ، لم يكن فرقانًا بين الحق والباطل ، ولا بين المؤمنين والكفار ، ولا بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان ) .

رابعًا : أنها سبب لتذوق حلاوة الإيمان ولذة اليقين ، لما جاء عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ( ثلاث من وجدهن وجد حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله ، وأن يكره أن يرجع إلى الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار ) [ متفق عليه ] .

خامسًا : أنها الصلة التي يقوم على أساسها المجتمع المسلم ( إنما المؤمنون إخوة ) .

سادسًا : أنه بتحقيق هذه العقيدة تنال ولاية الله ، لما روى ابن عباس - رضي الله عنهما - قال : ( من أحب في الله وأبغض في الله ، ووالى في الله وعادى في الله ، فإنما تنال ولاية الله بذلك ) .

سابعًا : أن عدم تحقيق هذه العقيدة قد يدخل في الكفر ، قال تعالى : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم ) .

ثامنًا : أن كثرة ورودها في الكتاب والسنة يدل على أهميتها .

يقول الشيخ حمد بن عتيق - رحمه الله - : ( فأما معاداة الكفار والمشركين فاعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أوجب ذلك ، وأكد إيجابه ، وحرم موالاتهم وشدد فيها ، حتى أنه ليس في كتاب الله تعالى حكم فيه من الأدلة أكثر ولا أبين من هذا الحكم بعد وجوب التوحيد وتحريم ضده ) .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( إن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله يقتضي أن لا يحب إلا لله ، ولا يبغض إلا لله ، ولا يواد إلا لله ، ولا يُعادي إلا لله ، وأن يحب ما أحبه الله ، ويبغض ما أبغضه الله ) .

ومن صور موالاة الكفار أمور شتى ، منها :

1- التشبه بهم في اللباس والكلام .

2- الإقامة في بلادهم ، وعدم الانتقال منها إلا بلاد المسلمين لأجل الفرار بالدين .

3- السفر إلى بلادهم لغرض النزهة ومتعة النفس .

4- اتخاذهم بطانة ومستشارين .

5- التأريخ بتاريخهم خصوصًا التاريخ الذي يعبر عن طقوسهم وأعيادهم كالتاريخ الميلادي .

6- التسمي بأسمائهم .

7- مشاركتهم في أعيادهم أو مساعدتهم في إقامتها أو تهنئتهم بمناسبتها أو حضور إقامتها .

8- مدحهم والإشادة بما هم عليه من المدنية والحضارة ، والإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون النظر إلى عقائدهم الباطلة ودينهم الفاسد .

9- الاستغفار لهم والترحم عليهم .

قال أبو الوفاء بن عقيل : ( إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان ، فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ، ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة ، عاش بان الراوندي والمعري - عليمها لعائن الله - ينظمون وينثرون كفرًا ، وعاشوا سنين ، وعُظمت قبورهم ، واشتُريت تصانيفهم ، وهذا يدل على برودة الدين في القلب ) .

وعلى المسلم أن يحذر من أصحاب البدع والأهواء الذين امتلأت بهم الأرض ، ولْيتجنَّب الكفار وما يبثون من شبه وشهوات ، وليعتصم بحبل الله المتين وسنة نبيه الكريم . وعلى المسلم أن يفطِن إلى الفرق بين حسن التعامل والإحسان إلى أهل الذمة وبين بُغضهم وعدم محبتهم . ويتعيَّن علينا أن نبرهم بكل أمر لا يكون ظاهره يدل على مودات القلوب ، ولا تعظيم شعائر الكفر . ومن برهم لتُقبل دعوتنا : الرفق بضعيفهم ، وإطعام جائعهم ، وكسوة عاريهم ، ولين القول لهم على سبيل اللطف معهم والرحمة لا على سبيل الخوف والذلة ، والدعاء لهم بالهداية ، وينبغي أن نستحضر في قلوبنا ما جُبلوا عليه من بغضنا ، وتكذيب نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - .

اللهم وفقنا للعمل بكتابك وسنة نبيك - صلى الله عليه وسلم - والسير على هداهما ، وحب الله ورسوله والمؤمنين وموالاتهم وبغض الكفار والمشركين ومعاداتهم .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

منقول

رأي العلامه إبن باز http://www.sahab.net/forums/showthread.php?p=533094

الولاء والبراء فضيلة الشيخ (( محمد حسان)

http://www.mohamedhassan.org/alkhotab%20wa...st.aspx?hID=139

فضيلة الشيخ أبو إسحاق الحويني

http://www.alheweny.org/new/search.php?action=doo

دي أمثله لبعض آراء المشايخ والعلماء وفيه علماء آخرون كثير موثوق بهم واللي عاوز يطلع على آرائهم يقدر يبحث عن آرائهم في موضوع الولاء والبراء والله الموفق .

الأخ الفاضل عاشق الترحال

آمل منك الرجوع الى مداخلة الأخ الفاضل ابو محمد ففيها الكثير مما يمكن الرد به على مداخلتك

و كما اسلفت سابقا عدة مرات و اصبح كلامي معادا و مكررا و لكن عذري الوحيد ان الأطروحات شديدة التشابه و كل طارح لا يقرأ ما تم طرحه من قبل و تم الرد عليه

تلخيصا يا سيدي

اي تفسير لآيه قرآنيه أو حديث شريف يفهم منه وجوب اظهار العداء او الكره او البغض لغير المسلمين ..هذه التفسيرات لا اعتد بها و لا اقتنع بها ابدا و اكاد اجزم من وجهة نظري انها تفسيرات اما ان يكون واضعوها قد اسرفوا في الخوف على المسلم من غير المسلم فحاولوا زرع هذه التفسيرات بحسن نيه

و إما انهم اجتهدوا في تفسيرهم و تشددوا و لم يجانبهم الصواب

اي دين يبث الكراهيه هو إما دين مزيف أو دين مفسر تفسيرا خاطئا

و في حالتنا هنا انا ارى بالقطع ان الاحتمال الثاني هو الحقيقه

هذه وجهة نظري و لا الزم بها احد بالطبع

و ارجوا من الله الا يعاملكم الناس كما تعاملوهم

و الا يبغضونكم كما تبغضوهم

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله

أردت فقط من مداخلتي هذه أن أحي كل من شارك في هذا الموضوع فجميع الردود كانت في قمة الإحترام و بالفعل مناقشة تليق بروعة هذا المكان .

و لا أستطيع أن أخفي أن هذا الموضوع و بعد كل هذا الكم من المشاركات الرائعة و التي قرئتها كلها بعناية و منذ إشتراكي في هذا المنتدي هو الموضوع الوحيد الذي لم أستطع أن أقتنع برأي أحد الفريقين المتحاورين سواء كان الفريق المؤيد و يمثله الأفاضل زوهيري صاحب الموضوع و أبو محمد و سكربيون و أفاضل آخرون و الفريق المعارض و يمثله الأفاضل حسام يوسف و سهل جداً و عاشق الترحال و المهندس ياسر و أفاضل آخرون أيضاً . فكلأً من الفريقين لديهم وجهة نظر أحترمتها أنا شخصياً و يشدة.

اعزروني أنني لم أستطع أن أشارك برأي في هذا الموضوع و أردت فقط أن أحيي كل من شارك فيه.

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عاوز أعرف من الساده الزملاء المعترضين على وجهة النظر اللي بنتكلم عنها بالظبط أيه المصدر اللي يحبوا يسمعوه او يشوفوه أو يقرأوه ويصدقوه لكونه مصدر ثقه عندهم أو هم مقتنعين به وياريت يتفضل أحد منهم ويقول أنا عاوز المصدر من القرآن أو السنه أو قول الصحابه أو السلف أو أحد العلماء .

أو يقولي عاوز مقاله من كتاب للكاتب الفلاني أو المؤرخ العلاني أو نص من كتابهم المزعوم !!! أو أو أو

علشان أقدر إن شاء الله أجيب له الدليل على أنهم يهدفوا لهدم الإسلام .

ومتهيألي أول خطر بيمثلوه عالإسلام أنهم بأفكارهم الملوثه دي والتي لا تختلف عن البابيه فهي المكمله لها والمواصله لمشوارها الذي يسعى الى هدم الدين ونشر الكفر والزندقه بين المسلمين0

ولكن البهائيه اختلفت في اتصالها المعلن باعداء الامه0 ومؤازرتها لهم والاعتراف بسلطتهم 0ولم يبخل هولاء على البهائيه بالدعم الكلي وفي جميع المجالات0 وفتحت لها الابواب المغلقه 0 وساعدتها على الانتشار والتوسع في كل بقاع الارض0

ولكن الخدمه الكبرى التي قدمتها البهائيه لاعداء الامه والاسلام هي نسخهم للجهاد وتحريم الدفاع عن النفس0 بدعوى ان العالم يجب ان يؤمن بالبهاء ويتبعه لانه يدعو الى السلام العالمي0والى وحده البشر0

فقد جاء في تعاليم البهاء ما نصه:

( لما كان من المحقق الثابت في المذاهب السابقه حكم الجهاد محو الكتب والنهي عن معاشره الملل ومصاحبتهم 0والنهي عن قراءه بعض الكتب نظرا لمقتضيات ذلك الوقت0 لذا احاطت مواهب الله والطافه في هذا الظهور الاعظم والنباء العظيم0ونزول الامر المبرم من افق إراده مالك القدم ب - نسخ- ما سبق ذكره من هذه الاحكام )

ولنا ان نسأل البهاء واتباعه00 اذا كان ظهوره نهايه الحروب والفتن 0فلماذا لا زالت الحروب والفتن والدمار مستمر الى اليوم؟؟ وما جوابه عن الحرب العالميه الاولى والثانيه 0والتي تعتبر من اكبر واخطر واشرس المعارك التي قامت على مر التأريخ0

في إنتظار ردكم الموضح به المصدر المطلوب.

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

وأيه رأيكم في الخبر ده :sad:

http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=8803100131

http://www.israj.net/vb/t3202/

الأزهر: البهائية حركة صهيونية تنشر الفسادالقاهرة -

فارس: جدد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الحكم على أتباع الطائفة البهائية بأنهم "كفار لا علاقة لهم مطلقا بالأديان السماوية من قريب أو بعيد"، مؤكدا أنها "حركة صهيونية تهدف لنشر الرذيلة في العالم، وخاصة في البلدان الإسلامية".وأفادت وكالة فارس للأنباء عن الصحف والوكالات، قال أعضاء المجمع في بيان رسمي أصدروه عقب اجتماعهم مساء الخميس برئاسة الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر: "إن أتباع البهائية فئة ضالة لا علاقة لهم بالأديان السماوية، موالون لحركة تخدم الأهداف الصهيونية التخريبية التي تسعى لنشر الفساد والرذيلة".

وصدر بيان مجمع البحوث الإسلامية بعد أيام من إصدار إدارة التفتيش العام بوزارة الأوقاف المصرية تعليمات إلى مديرياتها بالمحافظات تقضي بإلزام خطباء المساجد بالتحذير من البهائية في خطب الجمعة ودروس العصر، مشيرة إلى أن البهائيين "فئة مندسة وسط المسلمين، ومعتقداتهم فاسدة، فضلا عن وجود علاقات تربطهم بالدولة الصهيونية (إسرائيل)".

وفي وقت سابق أوصى مجمع البحوث بطبع وتوزيع كتاب "الصلة بين البابية والبهائية"، الذي يحذر من خطر تلك الطائفة، ويصفها بأنها جماعة صهيونية مارقة، تعمل على هدم الإسلام وأسسه.

ولا تحظى البهائية باعتراف رسمي منذ صدور قرار جمهوري بالقانون رقم 263 لعام 1960 بحل المحافل البهائية ووقف نشاطها في مصر؛ استجابة لفتاوى رسمية من الأزهر بتكفير كل عن اعتنق البهائية

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

وأيه رأيكم في الخبر ده md2:

http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=8803100131

http://www.israj.net/vb/t3202/

الأزهر: البهائية حركة صهيونية تنشر الفسادالقاهرة -

فارس: جدد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الحكم على أتباع الطائفة البهائية بأنهم "كفار لا علاقة لهم مطلقا بالأديان السماوية من قريب أو بعيد"، مؤكدا أنها "حركة صهيونية تهدف لنشر الرذيلة في العالم، وخاصة في البلدان الإسلامية".وأفادت وكالة فارس للأنباء عن الصحف والوكالات، قال أعضاء المجمع في بيان رسمي أصدروه عقب اجتماعهم مساء الخميس برئاسة الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر: "إن أتباع البهائية فئة ضالة لا علاقة لهم بالأديان السماوية، موالون لحركة تخدم الأهداف الصهيونية التخريبية التي تسعى لنشر الفساد والرذيلة".

وصدر بيان مجمع البحوث الإسلامية بعد أيام من إصدار إدارة التفتيش العام بوزارة الأوقاف المصرية تعليمات إلى مديرياتها بالمحافظات تقضي بإلزام خطباء المساجد بالتحذير من البهائية في خطب الجمعة ودروس العصر، مشيرة إلى أن البهائيين "فئة مندسة وسط المسلمين، ومعتقداتهم فاسدة، فضلا عن وجود علاقات تربطهم بالدولة الصهيونية (إسرائيل)".

وفي وقت سابق أوصى مجمع البحوث بطبع وتوزيع كتاب "الصلة بين البابية والبهائية"، الذي يحذر من خطر تلك الطائفة، ويصفها بأنها جماعة صهيونية مارقة، تعمل على هدم الإسلام وأسسه.

ولا تحظى البهائية باعتراف رسمي منذ صدور قرار جمهوري بالقانون رقم 263 لعام 1960 بحل المحافل البهائية ووقف نشاطها في مصر؛ استجابة لفتاوى رسمية من الأزهر بتكفير كل عن اعتنق البهائية

الزميل عاشق الترحال

لا يمثل الأزهر مصدرا موثوقا به للزميل زهيري

فحضرتك قدامك حاجتين

يا اما تجيب مصدر بهائي يقر ويعترف أنهم بيخربوا الدين الاسلامي ويضللوا المسلمين فى أجندتهم من أكتر من 150سنة

واما انك تجيب مصدر فاتيكانى أو يهودي أو حتى من السيخ يقول أيوة انا شايف ان البهائيين بيدمروا الاسلام وعقائده

شفت سهلة ازاى؟

احنا اللى بنلف وندور وبنناور بعيد عن الطرق السهلة للاقناع :sad:

تم تعديل بواسطة حسام يوسف
رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع خلص و الا لسه..؟؟

بس برضه ماجاوبتش على سؤالى يا زوهيرى

هل تدعو لنفس الدرجة من التسامح مع عبدة الشيطان أو أى دين جديد سو يتم إختراعه.

و سؤال تانى

مثال بسيط فاكر على سالم لما زار إسرائيل..تم تكفيره وطنيا و نبذه و إحتقاره.

و طبعا حسب كلامكم خلافنا مع إسرائيل خلاف سياسى فقط.

فهل مولاة أو خلينى أقول صداقة أعداء الوطن ممنوعة و صداقة أعداء الدين مشروعة...يعنى بمعنى أخر هل الوطن له أولوية عن الدين..؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

تم حذفها بمعرفتي

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع خلص و الا لسه..؟؟

بس برضه ماجاوبتش على سؤالى يا زوهيرى

هل تدعو لنفس الدرجة من التسامح مع عبدة الشيطان أو أى دين جديد سو يتم إختراعه.

و سؤال تانى

مثال بسيط فاكر على سالم لما زار إسرائيل..تم تكفيره وطنيا و نبذه و إحتقاره.

و طبعا حسب كلامكم خلافنا مع إسرائيل خلاف سياسى فقط.

فهل مولاة أو خلينى أقول صداقة أعداء الوطن ممنوعة و صداقة أعداء الدين مشروعة...يعنى بمعنى أخر هل الوطن له أولوية عن الدين..؟؟؟

والله انا قلت كل اللي عندي :blink: بس الأخوه بيكرروا الأسئله و اخشى ان اتهم بتجاهل احد و لذلك استمر في الاجابه و أمري الى الله

حجاوب حضرتك رغم اني جاوبت على نفس الفكره بشكل آخر

انا معرفش حاجه عن عبدة الشيطان و عن حقيقة معتنقهم

لكن اذا كانت عبادتهم أثرت على سلوكهم الانساني بالسلب و اثمرت عن اي شكل من اشكال الانحلال فسأقاطعهم على الفور بالطبع

و لو ثبت لي انهم يحاربوني في ديني و معتنقي فسأبادلهم السلوك

و دعك من مسمى الديانه و المعتقد و خد القاعده من جزئين.....

اي دين و اي مذهب و اي مله و اي معتقد و اي فرقه لا تعاديني فلن اعاديها

و كل هؤلاء اعلاه لو لاحظت منهم حسن السلوك الدنيوي و ايجابيات العمل الصالح المفيد و عمل الخير بدون مقابل فسيكون رد فعلي تجاههم كمسلم ايجابي جدا و اشيد بهم و لن اكرههم ابدا

لن اخلط ابدا حابلا بنابلا

و لن اتدخل في شئون الله سبحانه

آخرتهم لله

و دنيتهم معنا و اخلاقهم و عملهم الخير هو الحكم

أما مثال اسرائيل فهو واضح جدا و ينطبق عليه الشرط الأول و قتلوا منا فعليا كمصريين عشرات الالاف و ليست بحاجه الى اي تفسير

سامحوني على تكرار الاجوبه بسبب تشابه الاسئله

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

وأيه رأيكم في الخبر ده :lol:

http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=8803100131

http://www.israj.net/vb/t3202/

الأزهر: البهائية حركة صهيونية تنشر الفسادالقاهرة -

فارس: جدد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الحكم على أتباع الطائفة البهائية بأنهم "كفار لا علاقة لهم مطلقا بالأديان السماوية من قريب أو بعيد"، مؤكدا أنها "حركة صهيونية تهدف لنشر الرذيلة في العالم، وخاصة في البلدان الإسلامية".وأفادت وكالة فارس للأنباء عن الصحف والوكالات، قال أعضاء المجمع في بيان رسمي أصدروه عقب اجتماعهم مساء الخميس برئاسة الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر: "إن أتباع البهائية فئة ضالة لا علاقة لهم بالأديان السماوية، موالون لحركة تخدم الأهداف الصهيونية التخريبية التي تسعى لنشر الفساد والرذيلة".

وصدر بيان مجمع البحوث الإسلامية بعد أيام من إصدار إدارة التفتيش العام بوزارة الأوقاف المصرية تعليمات إلى مديرياتها بالمحافظات تقضي بإلزام خطباء المساجد بالتحذير من البهائية في خطب الجمعة ودروس العصر، مشيرة إلى أن البهائيين "فئة مندسة وسط المسلمين، ومعتقداتهم فاسدة، فضلا عن وجود علاقات تربطهم بالدولة الصهيونية (إسرائيل)".

وفي وقت سابق أوصى مجمع البحوث بطبع وتوزيع كتاب "الصلة بين البابية والبهائية"، الذي يحذر من خطر تلك الطائفة، ويصفها بأنها جماعة صهيونية مارقة، تعمل على هدم الإسلام وأسسه.

ولا تحظى البهائية باعتراف رسمي منذ صدور قرار جمهوري بالقانون رقم 263 لعام 1960 بحل المحافل البهائية ووقف نشاطها في مصر؛ استجابة لفتاوى رسمية من الأزهر بتكفير كل عن اعتنق البهائية

الزميل عاشق الترحال

لا يمثل الأزهر مصدرا موثوقا به للزميل زهيري

فحضرتك قدامك حاجتين

يا اما تجيب مصدر بهائي يقر ويعترف أنهم بيخربوا الدين الاسلامي ويضللوا المسلمين فى أجندتهم من أكتر من 150سنة

واما انك تجيب مصدر فاتيكانى أو يهودي أو حتى من السيخ يقول أيوة انا شايف ان البهائيين بيدمروا الاسلام وعقائده

شفت سهلة ازاى؟

احنا اللى بنلف وندور وبنناور بعيد عن الطرق السهلة للاقناع :lol:

خليني اوضح تاسع مره :blink:

مش بقول كده عشان الازهر وحش او غير مقنع او اقل مما ارتضيه من مستوى ابدا

و لكن لأن الأزهر طرف في الخصومه

لا تقبل شهادته في القضيه ضد المختصم معه

عندك طرفين س و ص

متنازعين و يدعي احدهم على الآخر و ليس لديك اي أدله ملموسه

هل تصدق كقاضي عادل س بصفتك من اقاربه مثلا؟

أم تحتاج دليل مادي واضح؟ او على الأقل شهادة الشهود لكي تحكم حكما سليما!

انما الأزهر ده حبيبي و هو هنايا و هو نصيبي ....فده ميبقاش حكم ده يبقى صبااااح الخييييييير :sad:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع خلص و الا لسه..؟؟

بس برضه ماجاوبتش على سؤالى يا زوهيرى

هل تدعو لنفس الدرجة من التسامح مع عبدة الشيطان أو أى دين جديد سو يتم إختراعه.

و سؤال تانى

مثال بسيط فاكر على سالم لما زار إسرائيل..تم تكفيره وطنيا و نبذه و إحتقاره.

و طبعا حسب كلامكم خلافنا مع إسرائيل خلاف سياسى فقط.

فهل مولاة أو خلينى أقول صداقة أعداء الوطن ممنوعة و صداقة أعداء الدين مشروعة...يعنى بمعنى أخر هل الوطن له أولوية عن الدين..؟؟؟

والله انا قلت كل اللي عندي :blink: بس الأخوه بيكرروا الأسئله و اخشى ان اتهم بتجاهل احد و لذلك استمر في الاجابه و أمري الى الله

حجاوب حضرتك رغم اني جاوبت على نفس الفكره بشكل آخر

انا معرفش حاجه عن عبدة الشيطان و عن حقيقة معتنقهم

لكن اذا كانت عبادتهم أثرت على سلوكهم الانساني بالسلب و اثمرت عن اي شكل من اشكال الانحلال فسأقاطعهم على الفور بالطبع

و لو ثبت لي انهم يحاربوني في ديني و معتنقي فسأبادلهم السلوك

و دعك من مسمى الديانه و المعتقد و خد القاعده من جزئين.....

اي دين و اي مذهب و اي مله و اي معتقد و اي فرقه لا تعاديني فلن اعاديها

و كل هؤلاء اعلاه لو لاحظت منهم حسن السلوك الدنيوي و ايجابيات العمل الصالح المفيد و عمل الخير بدون مقابل فسيكون رد فعلي تجاههم كمسلم ايجابي جدا و اشيد بهم و لن اكرههم ابدا

لن اخلط ابدا حابلا بنابلا

و لن اتدخل في شئون الله سبحانه

آخرتهم لله

و دنيتهم معنا و اخلاقهم و عملهم الخير هو الحكم

أما مثال اسرائيل فهو واضح جدا و ينطبق عليه الشرط الأول و قتلوا منا فعليا كمصريين عشرات الالاف و ليست بحاجه الى اي تفسير

سامحوني على تكرار الاجوبه بسبب تشابه الاسئله

تحياتي

شكرا لطول بالك يا زهيرى باشا... و أنت بالرغم من إختلافى معك إلا أنك من أفضل من يتمسك بأسس الحوار السليم

خلاصة كلامك ووجهة نظرك وضحت لى تماما.

و كان من الممكن تلخيص وجهة النظر و توفير العناء بقولك أنك لا تؤمن بما يسمى (الولاء و البراء) مشترطا ألا يبدأ إصحاب الديانات الأخرى العداء معك و مشترطا حسن أخلاقهم.

تمام كده يا استاذ زهيرى

عندئذ أتمنى لو نستكمل الحوار لعلك تقنعنى و لعى أقنعك

و مداخلتى التالية لك أو لأستاذنا أبو مجمد هى كالتالى:

كيف تتفهم الأمر فى هذه الأيه أو كيف تفسرها:

بسم الله الرحمن الرحيم

{قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ...} الممتحنة (الأيه 4)

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع خلص و الا لسه..؟؟

بس برضه ماجاوبتش على سؤالى يا زوهيرى

هل تدعو لنفس الدرجة من التسامح مع عبدة الشيطان أو أى دين جديد سو يتم إختراعه.

و سؤال تانى

مثال بسيط فاكر على سالم لما زار إسرائيل..تم تكفيره وطنيا و نبذه و إحتقاره.

و طبعا حسب كلامكم خلافنا مع إسرائيل خلاف سياسى فقط.

فهل مولاة أو خلينى أقول صداقة أعداء الوطن ممنوعة و صداقة أعداء الدين مشروعة...يعنى بمعنى أخر هل الوطن له أولوية عن الدين..؟؟؟

والله انا قلت كل اللي عندي :blink: بس الأخوه بيكرروا الأسئله و اخشى ان اتهم بتجاهل احد و لذلك استمر في الاجابه و أمري الى الله

حجاوب حضرتك رغم اني جاوبت على نفس الفكره بشكل آخر

انا معرفش حاجه عن عبدة الشيطان و عن حقيقة معتنقهم

لكن اذا كانت عبادتهم أثرت على سلوكهم الانساني بالسلب و اثمرت عن اي شكل من اشكال الانحلال فسأقاطعهم على الفور بالطبع

و لو ثبت لي انهم يحاربوني في ديني و معتنقي فسأبادلهم السلوك

و دعك من مسمى الديانه و المعتقد و خد القاعده من جزئين.....

اي دين و اي مذهب و اي مله و اي معتقد و اي فرقه لا تعاديني فلن اعاديها

و كل هؤلاء اعلاه لو لاحظت منهم حسن السلوك الدنيوي و ايجابيات العمل الصالح المفيد و عمل الخير بدون مقابل فسيكون رد فعلي تجاههم كمسلم ايجابي جدا و اشيد بهم و لن اكرههم ابدا

لن اخلط ابدا حابلا بنابلا

و لن اتدخل في شئون الله سبحانه

آخرتهم لله

و دنيتهم معنا و اخلاقهم و عملهم الخير هو الحكم

أما مثال اسرائيل فهو واضح جدا و ينطبق عليه الشرط الأول و قتلوا منا فعليا كمصريين عشرات الالاف و ليست بحاجه الى اي تفسير

سامحوني على تكرار الاجوبه بسبب تشابه الاسئله

تحياتي

شكرا لطول بالك يا زهيرى باشا... و أنت بالرغم من إختلافى معك إلا أنك من أفضل من يتمسك بأسس الحوار السليم

خلاصة كلامك ووجهة نظرك وضحت لى تماما.

و كان من الممكن تلخيص وجهة النظر و توفير العناء بقولك أنك لا تؤمن بما يسمى (الولاء و البراء) مشترطا ألا يبدأ إصحاب الديانات الأخرى العداء معك و مشترطا حسن أخلاقهم.

تمام كده يا استاذ زهيرى

عندئذ أتمنى لو نستكمل الحوار لعلك تقنعنى و لعى أقنعك

و مداخلتى التالية لك أو لأستاذنا أبو مجمد هى كالتالى:

كيف تتفهم الأمر فى هذه الأيه أو كيف تفسرها:

بسم الله الرحمن الرحيم

{قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ...} الممتحنة (الأيه 4)

طبعا انا مش حجه في التفسير القرآني

لكن ما اعرفه جيدا ان كل آيه لها اسباب نزول يبنى عليه التفسير

و بالتالي أخذ آيه للاستشهاد بها في اي موقف بناء على مفرداتها اللغويه فقط احيانا كثيره يكون مضلل و غير صحيح

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع خلص و الا لسه..؟؟

بس برضه ماجاوبتش على سؤالى يا زوهيرى

هل تدعو لنفس الدرجة من التسامح مع عبدة الشيطان أو أى دين جديد سو يتم إختراعه.

و سؤال تانى

مثال بسيط فاكر على سالم لما زار إسرائيل..تم تكفيره وطنيا و نبذه و إحتقاره.

و طبعا حسب كلامكم خلافنا مع إسرائيل خلاف سياسى فقط.

فهل مولاة أو خلينى أقول صداقة أعداء الوطن ممنوعة و صداقة أعداء الدين مشروعة...يعنى بمعنى أخر هل الوطن له أولوية عن الدين..؟؟؟

والله انا قلت كل اللي عندي :blink: بس الأخوه بيكرروا الأسئله و اخشى ان اتهم بتجاهل احد و لذلك استمر في الاجابه و أمري الى الله

حجاوب حضرتك رغم اني جاوبت على نفس الفكره بشكل آخر

انا معرفش حاجه عن عبدة الشيطان و عن حقيقة معتنقهم

لكن اذا كانت عبادتهم أثرت على سلوكهم الانساني بالسلب و اثمرت عن اي شكل من اشكال الانحلال فسأقاطعهم على الفور بالطبع

و لو ثبت لي انهم يحاربوني في ديني و معتنقي فسأبادلهم السلوك

و دعك من مسمى الديانه و المعتقد و خد القاعده من جزئين.....

اي دين و اي مذهب و اي مله و اي معتقد و اي فرقه لا تعاديني فلن اعاديها

و كل هؤلاء اعلاه لو لاحظت منهم حسن السلوك الدنيوي و ايجابيات العمل الصالح المفيد و عمل الخير بدون مقابل فسيكون رد فعلي تجاههم كمسلم ايجابي جدا و اشيد بهم و لن اكرههم ابدا

لن اخلط ابدا حابلا بنابلا

و لن اتدخل في شئون الله سبحانه

آخرتهم لله

و دنيتهم معنا و اخلاقهم و عملهم الخير هو الحكم

أما مثال اسرائيل فهو واضح جدا و ينطبق عليه الشرط الأول و قتلوا منا فعليا كمصريين عشرات الالاف و ليست بحاجه الى اي تفسير

سامحوني على تكرار الاجوبه بسبب تشابه الاسئله

تحياتي

شكرا لطول بالك يا زهيرى باشا... و أنت بالرغم من إختلافى معك إلا أنك من أفضل من يتمسك بأسس الحوار السليم

خلاصة كلامك ووجهة نظرك وضحت لى تماما.

و كان من الممكن تلخيص وجهة النظر و توفير العناء بقولك أنك لا تؤمن بما يسمى (الولاء و البراء) مشترطا ألا يبدأ إصحاب الديانات الأخرى العداء معك و مشترطا حسن أخلاقهم.

تمام كده يا استاذ زهيرى

عندئذ أتمنى لو نستكمل الحوار لعلك تقنعنى و لعى أقنعك

و مداخلتى التالية لك أو لأستاذنا أبو مجمد هى كالتالى:

كيف تتفهم الأمر فى هذه الأيه أو كيف تفسرها:

بسم الله الرحمن الرحيم

{قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ...} الممتحنة (الأيه 4)

طبعا انا مش حجه في التفسير القرآني

لكن ما اعرفه جيدا ان كل آيه لها اسباب نزول يبنى عليه التفسير

و بالتالي أخذ آيه للاستشهاد بها في اي موقف بناء على مفرداتها اللغويه فقط احيانا كثيره يكون مضلل و غير صحيح

أستاذى الفاضل:

بس معنى كده أنك أصدرت رأيك بدون مراجعة نصوص القرأن و السنة.. و بدون أن تكون حجة فيها..... وعارضت العلماء الذين درسوها وهم حجة فيها و أفتوى برأى عكس رأيك و هو عقيدة الولاء و البراء (و لن أقول الأزهر فقط)

و أنتظر رد الفاضل أبو محمد

و

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع خلص و الا لسه..؟؟

بس برضه ماجاوبتش على سؤالى يا زوهيرى

هل تدعو لنفس الدرجة من التسامح مع عبدة الشيطان أو أى دين جديد سو يتم إختراعه.

و سؤال تانى

مثال بسيط فاكر على سالم لما زار إسرائيل..تم تكفيره وطنيا و نبذه و إحتقاره.

و طبعا حسب كلامكم خلافنا مع إسرائيل خلاف سياسى فقط.

فهل مولاة أو خلينى أقول صداقة أعداء الوطن ممنوعة و صداقة أعداء الدين مشروعة...يعنى بمعنى أخر هل الوطن له أولوية عن الدين..؟؟؟

والله انا قلت كل اللي عندي :blink: بس الأخوه بيكرروا الأسئله و اخشى ان اتهم بتجاهل احد و لذلك استمر في الاجابه و أمري الى الله

حجاوب حضرتك رغم اني جاوبت على نفس الفكره بشكل آخر

انا معرفش حاجه عن عبدة الشيطان و عن حقيقة معتنقهم

لكن اذا كانت عبادتهم أثرت على سلوكهم الانساني بالسلب و اثمرت عن اي شكل من اشكال الانحلال فسأقاطعهم على الفور بالطبع

و لو ثبت لي انهم يحاربوني في ديني و معتنقي فسأبادلهم السلوك

و دعك من مسمى الديانه و المعتقد و خد القاعده من جزئين.....

اي دين و اي مذهب و اي مله و اي معتقد و اي فرقه لا تعاديني فلن اعاديها

و كل هؤلاء اعلاه لو لاحظت منهم حسن السلوك الدنيوي و ايجابيات العمل الصالح المفيد و عمل الخير بدون مقابل فسيكون رد فعلي تجاههم كمسلم ايجابي جدا و اشيد بهم و لن اكرههم ابدا

لن اخلط ابدا حابلا بنابلا

و لن اتدخل في شئون الله سبحانه

آخرتهم لله

و دنيتهم معنا و اخلاقهم و عملهم الخير هو الحكم

أما مثال اسرائيل فهو واضح جدا و ينطبق عليه الشرط الأول و قتلوا منا فعليا كمصريين عشرات الالاف و ليست بحاجه الى اي تفسير

سامحوني على تكرار الاجوبه بسبب تشابه الاسئله

تحياتي

شكرا لطول بالك يا زهيرى باشا... و أنت بالرغم من إختلافى معك إلا أنك من أفضل من يتمسك بأسس الحوار السليم

خلاصة كلامك ووجهة نظرك وضحت لى تماما.

و كان من الممكن تلخيص وجهة النظر و توفير العناء بقولك أنك لا تؤمن بما يسمى (الولاء و البراء) مشترطا ألا يبدأ إصحاب الديانات الأخرى العداء معك و مشترطا حسن أخلاقهم.

تمام كده يا استاذ زهيرى

عندئذ أتمنى لو نستكمل الحوار لعلك تقنعنى و لعى أقنعك

و مداخلتى التالية لك أو لأستاذنا أبو مجمد هى كالتالى:

كيف تتفهم الأمر فى هذه الأيه أو كيف تفسرها:

بسم الله الرحمن الرحيم

{قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ...} الممتحنة (الأيه 4)

طبعا انا مش حجه في التفسير القرآني

لكن ما اعرفه جيدا ان كل آيه لها اسباب نزول يبنى عليه التفسير

و بالتالي أخذ آيه للاستشهاد بها في اي موقف بناء على مفرداتها اللغويه فقط احيانا كثيره يكون مضلل و غير صحيح

أستاذى الفاضل:

بس معنى كده أنك أصدرت رأيك بدون مراجعة نصوص القرأن و السنة.. و بدون أن تكون حجة فيها..... وعارضت العلماء الذين درسوها وهم حجة فيها و أفتوى برأى عكس رأيك و هو عقيدة الولاء و البراء (و لن أقول الأزهر فقط)

و أنتظر رد الفاضل أبو محمد

و

ماهو انا رديت على حضرتك قبل كده اكتر من مره

اي تفسير لآيه قرآنيه او حديث شريف يفيد يحضنا على كراهية الآخر فأنا لا اعترف بهذا التفسير

و ارجح لجوء المفسرين لهذا الأمر من منطلق خوفهم المبالغ فيه على المسلمين من اختلاطهم بالآخر و ارتدادهم عن الاسلام في وقت كان الاسلام فيه حديث العهد

او تشددهم المبالغ فيه

فقط لا غير

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

من يريد معرفة حقيقة البهائية الحقيقة ؟؟؟

اقراء كتاب الدكتور مصطفي محمود (حقيقة البهائية )

و سوف تعرفون كيف ان هذا ليس دين سماوي ولا ارضي و لا اي شيء

انما هو الدين الممهد لظهور الدجال !

رهبان بالليل فرسان بالنهار..................هكذا يجب ان نكون نحن المسلمين .

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

رابط هذا التعليق
شارك

من يريد معرفة حقيقة البهائية الحقيقة ؟؟؟

اقراء كتاب الدكتور مصطفي محمود (حقيقة البهائية )

و سوف تعرفون كيف ان هذا ليس دين سماوي ولا ارضي و لا اي شيء

انما هو الدين الممهد لظهور الدجال !

سيدي الفاضل

لا يهمني معرفة حقيقة البهائيه كديانه ابدا

ما يهمني فقط هو الانسان و افعاله و ليست عقائده

و سأظل حسن الظن به نتيجة اعماله الطيبه و الخيره

الى ان يظهر منه العكس

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 10
      كم هي محظوظة هذه الدائرة (دائرة مصر الجديدة) بوجود هذه السيدة فيها   انتخبوها فهي اقدر و انبل سيده رشحت للبرلمان المصري
    • 9
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل منذ فترة ليست بالقليلة ارى هذا الراجل على شاشات التلفاز وكنت استمع الى احاديثه ووجهات نظره اراه فى بعض الاحيان صائبا وفى كثير من الاحيان كنت مستاء من بعض مذيعى القنوات الاسلامية بالسخرية والتهكم على الرجل وخصوصا " خالد عبد الله " اما وفى الازمات تبان معادن الرجال فلقد صنعت هذا الموضوع لاضع تصريحات الرجل فى هذه الفترة الحساسة وهذه الازمة المفتعلة ماذا سيفعل هو ورجاله ؟؟؟ عموما هبتدى بجزء من حديثه وهذه اولى مداخلتى ليعلم ال
    • 16
      تحية لقضاة مصر الشرفاء .. حضر الجمعية العمومية للقضاة اليوم مجموعة لابأس بها من أعضاء الحزب الوطنى المنحل إضافة للمجموعة المعترضة على طول الخط مثل بكرى وابو حامد صاحب زفة 24 أغسطس الشهيرة بالإضافة لمجموعة أخرى اشتهرت بالكذب والتليس الاعلامى مثل الصحفي عادل حمودة .. أعلنوا فيها تأييدهم لعبد المجيد محمود (( مفجر الثورة )) ثم ختموا مؤتمرهم بالهتاف الشهير (( الشعب يريد إسقاط النظام )) !!! فبعد أن سمحوا لأنفسهم زورا وبهتانا تمثيلهم لجموع قضاة مصر الشرفاء , تحدثوا باسم جموع الشعب المصري !!!!
    • 148
      :lol: طبعا احنا لازم نقف جنب بعض و نحب بعض كمصريين مهما كان :yahoo: و لذلك و تعاضدا و تضامنا و تساندا مع الإخوه الإسكندرانيين و الإسكندريات الشرفاء حبيت بس اعرف وانا حسن النيه و ربنا اللي يعلم ايه احساسكم و انتو مش قاهريين ؟ و بتعوضوا عدم قاهريتكم دي ازاي؟ تقبلوا مني كل الحب و الحنيه :yahoo:
    • 22
      منذ أحداث موقعة العباسية , ظهر في مصر وصف ( المواطنين الشرفاء ) وهو وصف تم إطلاقه من قبل بعض وسائل الإعلام الرسمية على المواطنين الذين تصدوا للمتظاهرين في ميدان العباسية عندما قرروا التوجه لوزارة الدفاع وهذا كان الظهور الأول ( للمواطنين الشرفاء ) على مسرح الأحداث بعد ذلك تطور الأمر , وإتخذ ( المواطنين الشرفاء ) من ميدان العباسية مقرا لهم يدعون للتجمع والمليونيات فيه لمقابلة ميدان التحرير والتصدي ( للمخربين ) , وظهروا في عدة مواضع وأحداث متعددة أخرى وها هم ( المواطنين الشرفاء ) ينتشرون ا
×
×
  • أضف...