اذهب الي المحتوي
ArabHosters
MZohairy

أصدقائي الشرفاء البهائيين....لكم دينكم و لي دين

قيم هذا الموضوع:

Recommended Posts

الأخ زوهيري ..

وجدتك قد تجاهلت ردي عليك تماما .. و كأنه لم يكن ..

على الرغم من إني لا أحب الخوض كثيراً في أمور بديهية .. وضحت و نالت ما نالها من الشرح و البيان.. إلا إن تجاهلك على ردي أكد لي إنك لا تريد بأي حال أن تحاور في هذه المسألة .. فلقد أتيتك من القرآن ما يثبت إن ما تقوله ليس سليماً .. و إن الله أمرنا عكس ما تحاول أنا تقنعنا بصحته في موضوعك هذا .. إلا أنك آثرت تجاهل الرد و كأنك لم تراه .. كإشارة ضمنية لشيء من إثنين .. إما إنك ردي لم يلق لديك قناعة .. أو إن حضرتك لم تفتح الموضوع للمناقشة أو المحاورة .. بل فتحته لشيء آخر الله أعلم به ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إننا نعيش زماناً قد اجتمعت فيه كل أنواع الغربة وكثرت فيه الفتن وعمت فيه البلايا والمحن وأصبح المعروف منكراً والمنكر معروفاً كما أخبر بذلك الصادق الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم حيث قال (سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين ...)ـ صحيح الجامع:3650 ـ ، فكان لابد للمؤمن أن يتمسك بدينه وأن يعرف وجهته الحقيقية ليثيت أمام تلك الفتن...

وبخاصة عندما نعلم أن النبى صلى الله عليه وسلم قد أخبر أن هذه الأمة الميمونة ستفترق على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النارإلا واحدة فلما سأله الصحابة عن صفات تلك الفرقة الناجية قال لهم (الذين هم على مثل ما أنا عليه اليوم أنا وأصحابي )،فكان لازماً يا أخى ألا يلتفت قلبك إلى غيرهم بل عليك أن تتشبه بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم (فالمرء مع من أحب )ـ متفق عليه ـ.

أخي الحبيب إن الأسوة والقدوة لم تكتمل إلا في النبي وأصحابه الذين رياهم وعلمهم وعدلهم فكانوا أبطالاً في كل ميادين الحياة وقدوة لمن أراد القدوة الحقيقية .

فإذا أردت القدوة في الزهد فهذا حبيبك صلى الله عليه وسلم الذي خير بين أن يكون ملكاً رسولا ً أو عبداً رسولاً، فاختارأن يكون عبداً رسولاً بل عرضت عليه جبال الدنيا أن تصير له ذهباً فأبى بل ينام على الحصير ويؤثر الحصير في جنبه الشريف ويمر عليه الهلال تلو الهلال ولا يوقد في بيوته ناروكان أكثر دعائه (اللهم اجعل رزق آل محمدٍ قوتاً )،ومات ودرعه مرهونة عند رجل ٍ يهودى على ثلاثين صاعاً من شعير بل قالها صريحة (إن عبداً خيربين مفاتيح الأرض وبين ما عند الله فاختار ما عند الله )، وكل ذلك ثابت في أحاديث صحيحة وكان أصحابه رضي الله عنهم يأكلون ورق الشجر ولا يجدون قوت يومهم ومع ذلك فتحوا الدنيا كلها ونصروا دين الله وبلغوا تلك الرسالة العظيمة على لحومهم ودمائهم وأشلائهم.

وإن كنت تريد قدوة في العزة فهذا حبيبك صلى الله عليه وسلم يعرض عليه المشركون المال والجاه والنساء فيرفض كل ذلك بكل عزة ويأبى إلا أن يعبّدهم لله رب العالمين وتعلم أصحابه هذا الدرس جيداً فلم يكن عندهم أغلى من هذا الدين حتى قالها عمر بن الخطاب بكل عزة وهو ذاهب لاستلام مفاتيح بيت المقدس وكان يلبس ثياباً قديمة ويخوض برجليه في الماء قالها بكل عزة لقد كنا أذل قوم ٍ فأعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله ..

بل قالها (ربيع بن عامر)عندما سأله من أنتم وما الذى جاء بكم إلى هنا ؟ قال له نحن قوم ابتعثنا الله لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة، إنها العزة المفقودة في أيامنا بسبب الوهن و حب الدنيا وبسبب الهزيمة النفسية التي نعانى منها .

ولو استطردنا في الأمثلة فإننا سنحتاج إلى مجلدات ولكن حسبنا أن نعرف أن الأسوة والقدوة لم ولن تكتمل إلا في النبى صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فعلينا أن نقتفى أثرهم ونهتدى بهديهم .

فيا من انشغل قلبك بالدنيا وزهرتها الفانية ماذا تريد؟

إن كنت تريد المال: فاعلم أنك إذا اتبعت النبي صلى الله عليه وسلم ستدخل الجنة التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطرعلى قلب بشر ويكفيك أن تعرف أن أدنى أهل الجنة سيظفر بمثل خمسين ملك ملكٍ من ملوك الدنيا وأن آخر أهل الجنة دخولاً الجنة سيأخذ الدنيا ومثلها معها ـ رواهما مسلم ـ.

وإن كنت تريد الشهرة: فأنا أدلك على خيرٍإذا فعلته كنت معروفاً في السموات السبع ،وذلك بأن تداوم على النوافل حتى يحبك الله عزوجل فإذا أحبك فإنه ينادي على جبريل عليه السلام ليحبك فيحبك جبريل وينادي في ملائكة السماوات السبع فيحبونك ثم يوضع لك القبول في الأرض .

وإن كنت تريد الجاه: فاعلم أنك ستكون في الجنة أعظم من كل ملوك الدنيا فالخدم من حولك والحورالعين بين يديك والأنهارتجري تحت رجليك وسقف بيتك عرش الرحمن جل وعلا ولكن كل ذلك بشرطٍ أن تحقق التوحيد لله جل وعلا وأن تتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن تجعل ذلك كله ابتغاء وجه الله وأن تحب النبي وأصحابه من كل قلبك، فالمرء مع من أحب .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الأخ زوهيري ..

وجدتك قد تجاهلت ردي عليك تماما .. و كأنه لم يكن ..

على الرغم من إني لا أحب الخوض كثيراً في أمور بديهية .. وضحت و نالت ما نالها من الشرح و البيان.. إلا إن تجاهلك على ردي أكد لي إنك لا تريد بأي حال أن تحاور في هذه المسألة .. فلقد أتيتك من القرآن ما يثبت إن ما تقوله ليس سليماً .. و إن الله أمرنا عكس ما تحاول أنا تقنعنا بصحته في موضوعك هذا .. إلا أنك آثرت تجاهل الرد و كأنك لم تراه .. كإشارة ضمنية لشيء من إثنين .. إما إنك ردي لم يلق لديك قناعة .. أو إن حضرتك لم تفتح الموضوع للمناقشة أو المحاورة .. بل فتحته لشيء آخر الله أعلم به ..

عفوا لم اتجاهلك و لم اتجاهل احد ابدا في حياتي

و لكنه السهو

و السهو طبيعه بشريه

وانت بإيمانك الكبير ظننت في شرا و هذا ابعد ما يكون عن صحيح الايمان فبعضه إثم كما تعلم

بإختصار

اي كلام مأخوذ من القرآن أو الأحاديث يتم تفسيره على انه يحثنا على كراهية الناس بسبب معتقدهم فأنا لا اؤمن بصحة هذا التفسير

أما كونه ضال في النهايه كبهائي فأنا مليش دغوه بنهايته و سبق و أكدت على انني اتكلم على الحياة الدنيا و ما اراه منه فيها

ليس لي الا عملهم الصالح فقط

اما دينهم و معتنقهم فلهم فقط و بينهم و بين ربنا

و اخيرا موضوع التكشير في وجه الآخر و الا نصادقهم و غيرهم من الضالين فأنا ضد هذا التفسير للأسف

فالدعوه الاسلاميه السليمه تعتمد على معاملة غير المسلم باللين و الرفق و المعامله الطيبه حتى يجد فينا حسن الصفات و لعلنا نحببه في ديننا بإحساننا و ليس بتكشيرنا و بغضنا و كرهنا له

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
إننا نعيش زماناً قد اجتمعت فيه كل أنواع الغربة وكثرت فيه الفتن وعمت فيه البلايا والمحن وأصبح المعروف منكراً والمنكر معروفاً كما أخبر بذلك الصادق الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم حيث قال (سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين ...)ـ صحيح الجامع:3650 ـ ، فكان لابد للمؤمن أن يتمسك بدينه وأن يعرف وجهته الحقيقية ليثيت أمام تلك الفتن...

وبخاصة عندما نعلم أن النبى صلى الله عليه وسلم قد أخبر أن هذه الأمة الميمونة ستفترق على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النارإلا واحدة فلما سأله الصحابة عن صفات تلك الفرقة الناجية قال لهم (الذين هم على مثل ما أنا عليه اليوم أنا وأصحابي )،فكان لازماً يا أخى ألا يلتفت قلبك إلى غيرهم بل عليك أن تتشبه بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم (فالمرء مع من أحب )ـ متفق عليه ـ.

أخي الحبيب إن الأسوة والقدوة لم تكتمل إلا في النبي وأصحابه الذين رياهم وعلمهم وعدلهم فكانوا أبطالاً في كل ميادين الحياة وقدوة لمن أراد القدوة الحقيقية .

فإذا أردت القدوة في الزهد فهذا حبيبك صلى الله عليه وسلم الذي خير بين أن يكون ملكاً رسولا ً أو عبداً رسولاً، فاختارأن يكون عبداً رسولاً بل عرضت عليه جبال الدنيا أن تصير له ذهباً فأبى بل ينام على الحصير ويؤثر الحصير في جنبه الشريف ويمر عليه الهلال تلو الهلال ولا يوقد في بيوته ناروكان أكثر دعائه (اللهم اجعل رزق آل محمدٍ قوتاً )،ومات ودرعه مرهونة عند رجل ٍ يهودى على ثلاثين صاعاً من شعير بل قالها صريحة (إن عبداً خيربين مفاتيح الأرض وبين ما عند الله فاختار ما عند الله )، وكل ذلك ثابت في أحاديث صحيحة وكان أصحابه رضي الله عنهم يأكلون ورق الشجر ولا يجدون قوت يومهم ومع ذلك فتحوا الدنيا كلها ونصروا دين الله وبلغوا تلك الرسالة العظيمة على لحومهم ودمائهم وأشلائهم.

وإن كنت تريد قدوة في العزة فهذا حبيبك صلى الله عليه وسلم يعرض عليه المشركون المال والجاه والنساء فيرفض كل ذلك بكل عزة ويأبى إلا أن يعبّدهم لله رب العالمين وتعلم أصحابه هذا الدرس جيداً فلم يكن عندهم أغلى من هذا الدين حتى قالها عمر بن الخطاب بكل عزة وهو ذاهب لاستلام مفاتيح بيت المقدس وكان يلبس ثياباً قديمة ويخوض برجليه في الماء قالها بكل عزة لقد كنا أذل قوم ٍ فأعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله ..

بل قالها (ربيع بن عامر)عندما سأله من أنتم وما الذى جاء بكم إلى هنا ؟ قال له نحن قوم ابتعثنا الله لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة، إنها العزة المفقودة في أيامنا بسبب الوهن و حب الدنيا وبسبب الهزيمة النفسية التي نعانى منها .

ولو استطردنا في الأمثلة فإننا سنحتاج إلى مجلدات ولكن حسبنا أن نعرف أن الأسوة والقدوة لم ولن تكتمل إلا في النبى صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فعلينا أن نقتفى أثرهم ونهتدى بهديهم .

فيا من انشغل قلبك بالدنيا وزهرتها الفانية ماذا تريد؟

إن كنت تريد المال: فاعلم أنك إذا اتبعت النبي صلى الله عليه وسلم ستدخل الجنة التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطرعلى قلب بشر ويكفيك أن تعرف أن أدنى أهل الجنة سيظفر بمثل خمسين ملك ملكٍ من ملوك الدنيا وأن آخر أهل الجنة دخولاً الجنة سيأخذ الدنيا ومثلها معها ـ رواهما مسلم ـ.

وإن كنت تريد الشهرة: فأنا أدلك على خيرٍإذا فعلته كنت معروفاً في السموات السبع ،وذلك بأن تداوم على النوافل حتى يحبك الله عزوجل فإذا أحبك فإنه ينادي على جبريل عليه السلام ليحبك فيحبك جبريل وينادي في ملائكة السماوات السبع فيحبونك ثم يوضع لك القبول في الأرض .

وإن كنت تريد الجاه: فاعلم أنك ستكون في الجنة أعظم من كل ملوك الدنيا فالخدم من حولك والحورالعين بين يديك والأنهارتجري تحت رجليك وسقف بيتك عرش الرحمن جل وعلا ولكن كل ذلك بشرطٍ أن تحقق التوحيد لله جل وعلا وأن تتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن تجعل ذلك كله ابتغاء وجه الله وأن تحب النبي وأصحابه من كل قلبك، فالمرء مع من أحب .

الأخ الفاضل جمال

و هل معنى ان رسول الله صلوات الله و سلامه عليه هو قمة القدوه للمسلمين الا يكون هناك ايضا نماذج انسانيه مشرفه تدعونا لتقليدها؟

اذا رأيت الكافر او المسلم او البوذي او اليهودي يعطف على الفقير فقلده

و اذا رأيته يغيث الملهوف فقلده

و اذا رأيته نظيفا حسن الرائحه و الملبس فقلده

و اذا رأيته يلعب الرياضه و يحافظ على صحته فقلده

و اذا رأيته يساعد الناس بكل اخلاص فقلده

واذا رأيته يحب زوجته و اولاده و يحسن تربيتهم فقلده

و اذا رأيته يدرس و يحصل على شهادات علميه فقلده

و اذا رأيته يتثقف فقلده

الآخره علمها عند الله و لا يعلم بشر من سيدخل الجنه و من سيدخل النار الا الله سبحانه و رحمته وسعت كل شيئ

فدعونا لا نتكلم في المجهول و لنتكلم فيما هو متاح امامنا فقط

اعمال الانسان المفيده لأخيه الانسان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
نفسي أعرف مين اللي طفى النور

:rolleyes:

:roseop:

يا عم ربنا ما يجيب ضلمه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جل من لا يسهو يا حج زهيري ..

أنا لم أظن بك شراً .. وقد قلت في ردي ما كنت أظنه .. و أؤكد لك إنه لم يكن شراً بأي حال من الأحوال ..

كما إن إيماني ليس كبيراً كما تظن .. بل إنه إيمان عادي .. كأي مسلم عادي ..

أما بخصوص تفسير الآيات .. فهي واضحة أصلاً ولو لم أرفق لها تفسيراً .. فأما تفسير ابن كثير .. فهو أحد أوثق وأهم التفاسير الخاصة بالقرآن الكريم .. وهو تفسير موثوق به تماماً سواء اتفقنا أنا و أنت على ذلك أو لم نتفق.

أنت تقول إن العبرة في الدنيا .. و إن ما يهمك هو معاملته لك في الدنيا و لا يعنيك مصيره في الآخرة .. وهذا بالضبط ما كنت أناقشك فيه .. فالأمر الرباني واضح فيما يخص التعامل مع (الكفار) في الدنيا .. ولا يعنينا مصائرهم في الآخرة فهي بيد الله وحده .. وللعلم .. نحن لا نكفّر أحداً .. ربنا هو من يكفرهم كما نزل في كتابه الحكيم ..

التفسير لا يحثك على كراهية الناس .. بل إنه يأمرك بعدم موالاتهم و مصادقتهم .. وهذا لا يتنافى مع المعاملة الحسنة والأدب وحق الجار وما إلى ذلك من معاملة .. أما بخصوص التكشير في وجوههم .. فلست أرى غضاضة من عدم التكشير .. ولكن ليس الحب و الموالاة .. فنص الآية الصريح بدون تفسير .. فهو يؤكد على حرمة موالاتهم .. فإن فعلت .. فأنت مخطئ ولا شك .. وعصيت أمر رباني واضح وصريح.

ولا أعارضك في إن الدين الإسلامي دين لين ورفق ورحمة .. بل إن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أرسل رحمة للعالمين .. ولكن من لا يؤمن بكتابنا ولا بديننا ولا برسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام، لا يستحق منا إلا ما أوجبه الدين علينا في معاملتهم .. وليس أكثر ..

أما مسألة التحبيب و الترغيب في الدين .. فمن هذا المنطلق .. قد يكون جيرانك البهائيين يرغبونك و يحببونك في ملّتهم فربما يظنون إنك قد تميل إليهم .. أو قد يستميلون أبنائك .. فماذا ستفعل إن وضحت لك هذه النية؟!

أخي الفاضل .. أخبرتك قبل ذلك إني أحب وجهات نظرك في بعض الأمور .. و لا أتراجع عن كلامي .. بل مازلت أؤكده .. فأنت لك رؤية في بعض الأمور .. هي الصواب بعينه .. و لكن لا يمنع ذلك أن أخالفك في ما قد تخطئ فيه .. فكلنا معرضون للخطأ .. و دليلنا على الصواب و الخطأ في هذا الموضوع هو ما أوردته لك في ردي السابق من آيات محكمات .. و إن لم يعجبك تفسير ابن كثير .. فقل لي من تحب من المفسرين و من تقتنع برأيه و أنا أورد لك تفسيره على نفس الآيات .. و لن ترى اختلافاً كبيراً.

لا مانع أبداً في تقليد الآخر في الخير .. مع إن ديننا يحثنا على الخير .. فالأولى أن أقول .. نفذّ تعاليم دينك .. و كن مسلم حق .. سترى حينها هم من يقلدوننا .. وليس العكس .. فديننا يأمرنا بالخير و بالمعاملة الطيبة و الحسنة للمسلمين و غيرهم، بل يؤكد على معاملة غير المسلمين معاملة طيبة بشكل أكبر.. ويمنعنا عن الفواحش والمنكرات والسوء .. و أقول يأمرنا ولا يحثنا .. فالأمر واجب التنفيذ .. إنما الحث هو التحريض على فعل ما .. و أمرنا أن نكون مسلمين .. فعلاً قبل قولاً ..

و أخيراً .. فاعلم أخي العزيز إن لي جيران مسيحيين في بلدي .. و لا يربطنا بهم إلا كل احترام و تقدير .. دون موالاة ولا مصادقة ولا أي شيء .. في حدود الجيرة أو الزمالة لأبنائهم من جيلي .. نتبادل الزيارة في المناسبات و كلامنا لا يمس دين الآخر .. هو مسيحي مؤمن بمعتقد ما .. لا يضيرني في شيء، و لا أضره في شيء .. بل نتكاتف معاً عند الحاجة .. و نقف ضد من يهدد أمننا سوياً .. فأمنه من أمني .. و حرمته من حرمتي .. و حريته من حريتي .. ولكن دون موالاة ولا مصادقة ولا حب ولا ما إلى ذلك من مسميات .. بأمر الله المنزل في القرآن ..

أرجو أن تكون فكرتي قد وضحت لك الآن .. و أرجو إنك ما تكونش زعلان مني 

**سؤال رفيع: ما معنى الموالاة، وما الفرق بينها وبين الصداقة، و الجيرة، والمعاملة الطيبة؟؟**

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
فكرت قليلآ ان كان فيما سأكتبه هل هو تحويل سير الموضوع الي اتجاه آخر .. و لكنني وجدت انه قلب المعضلة ... فنحن ندور جميعآ حول نفس الساقية .. نفرغ مياهها لتعود مرة أخري الي نفس المجري ...

أؤكد أولآ انه رأي شخصي يحتمل الخطأ قبل الصواب .. و لكنني أميل اليه .. و لن أجعله في كلام مسترسل بل في نقاط محددة

- أنا مسيحي و لكنني لا أجد كفرآ في ديانة الأسلام او اليهودية بل و لا في اي ديانة او معتقد آخر و لا أعتقد اطلاقآ ان الجنة ستكون من نصيب المسيحيين فقط و لكنها لكل من راعي ضميره في تعامله مع الناس ...

الدين معاملة ...

- عندما يتطرق الأمر الي الحديث عن المسيحيين و في حالتنا الآن البهائيين ... أو حتي اليهود ... فالجميع كفار بدون نقاش

ممكن نقولها بديبلوماسية أهل كتاب ( تم تحريفه) .. او ذميين ... لكن النهاية واحدة

الكل في جهنم ... لذا جملة الروم غير البهائيين أجدها في غاية الديبلوماسية ... لأن هناك من سيقولها دائمآ "الكفر ملة واحدة"

- لما العداء ؟؟؟ ماذا سنجنيه من كل هذا التمييز ؟؟ و هو سؤال أوجهه الي جميعنا بكل طوائفنا و معتقداتنا ...

كل طائفة منا تعيب علي الأخري اسلوب عنصري غطائه الدين .. و لكن في نفس الوقت تقوم بنفس الأمر بحذافيره

لدرجة تجعلني اشعر بالتناقض الغريب الذي يعيشه العالم كله .. و لكنه بارزآ بصورة مريضة جدآ في مجتمعاتنا التي تعاني نوعآ من الجهل يفوق الجهل الثقافي ...

هو الجهل بحقوقها .... بل الأسوأ هو الجهل بواجباتها ...

فجعلنا من أنفسنا دون كيشوت جديد يحارب طواحين هواء وهمية لا مكان لها الا في مخيلته ... يهرب اليها بدلآ من تحمل مسئولياته الفعلية .. و يجد في انتصاراته "الخطابية" انتصارات ترضي غروره ...

جعلنا من مسألة ذكر الديانة في بطاقة مسألة مبدأ سينهار مجتمعنا " أكثر مما هو عليه بالفعل" من أثره ... و ستتساقط عواميد الدين داخل شبابنا الغض بسببها ...

و لماذا لا يحدث نفس الأمر في دول أخري اذن .... ام هذا الخوف المريض من "آخر مختلف" حكرآ علي مصرنا فقط ؟؟؟

﴿و أمرت لأعدل بينكم . الله ربنا و ربكم. لنا أعمالنا و لكم أعمالكم. لا حجة بيننا و بينكم . الله يجمع بيننا و إليه المصير﴾

في تلك الآية الرائعة ملخص الاف السطور و انهار الصفحات و الأفكار التي تراق للوصول الي فكرة التعايش المنشود بيننا ... الله ربنا و ربكم ..... لنا أعمالنا و لكم أعمالكم ... لا حجة بيننا و بينكم .... الله يجمع بيننا ... يجمع بيننا ... يجمع بيننا .... و اليه المصير ....

الفاضل سكوربيون

من أكثر الأمور التى عجبت لها فى هذه الدنيا هى مسألة الخلاف فى العقيدة.. فهو الخلاف الوحيد بين بنى البشر الذى يفترض فيه أن كل طرف يرجو الخير و الهداية للطرف الأخر...و بالرغم من ذلك تكون دوما طبيعة الخلاف هى العصبية و الكره.

و يلى ذلك الأمر أمرا أخر أتعجب منه كثيرا...و هو إستنكار صاحب عقيدة تكفير صاحب عقيدة أخرى له أو على الأقل رؤية الطرف الأخر أنه ليس على حق.....................!!!!!!!!!!!!!!!

و هو أمر منطقى

و فى حالتنا نحن المسلمين..عقيدتنا لا تلزمنا فقط بالإيمان و الخلاص الفردى..بل نحن مأمورون بدعوة غيرنا لديننا و التعريف به كما أننا مأمورون بمواجهة كل ما يغير و يبدع فى ديننا و مأمورون بألا نوالى و نبرأ ممن يعبد غير الله .

فهذه عقيدتنا.

و الإفراط فى التسامح مع ديانات مثل البهائية سيليها التسامح مع عبدة الشيطان و ما خفى كان أعظم...

و بالمناسبة لى سؤال: لكل من دعى للتسامح و الإعتراف بالبهائيين بالموضوع (و الأستاذ زهيرى خاصة) ... هل تدعو للمثل مع عبدة الشيطان.؟؟؟؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة tantrum

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
خلاص صارت البهائيه دين زيها زى الاسلام ؟

مستغرب ليه كده يا أخ ابا عمر... إذا كانت عبادة الأصنام ذاتها دين بنص القرآن... طبعا البهائية مش زي الإسلام لأنها دين ضال انما في النهاية هي دين

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)

صدق الله العظيم

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

اخى احمد

الاسلام اخر الاديان و هيمن على ما سبقه من اديان اخرى و الله لن يقبل اى دين اخر غير الاسلام و لن يدخل الجنه

غير المسلمين و الموحدين و محمد صلى الله عليه و سلم خاتم الانبياء و كما تعلم تلك عقيدتنا كمسلمين .

إذن ليس بعد الاسلام اى دين اخر و لا نبى بعد محمد صلى الله عليه و سلم.

ممكن ان نسميها حركه او مذهب او جمعيه ..... انما دين ... لا .

من الخطوره الخطأ فى المسميات لانها تؤدى فى النهايه الى نتائج خطيره

فالبهائيه دين و العلمانيه لماذا لا تكون هى الاخرى دين و الوجوديه ايضا ...

و هكذا يوضع ابو قرش على ابو قرشين و تتوه الامور و يختلط الحابل بالنابل و تفسد العقائد و ستجد من اصحاب

كل مذهب هدام سبل اقناع و تأكيد على ان مذهبه هو الاصح و هكذا ....

يا أخ أبا عمر النقطة التي اريد اثباتها هنا واضحه ولا تحتمل التأويل: هل البهائية دين أم لا ... لا أناقش هنا هل هو معتقد صحيح وهل سيقبله الله من معتنقيه وهل سيدخلهم الجنة أم لا ... طبعا حسب معتقداتنا فهم على ضلالة ولا نقاش في ذلك

أتيت لك بدليل من القرآن واستطيع أن آتي لك بأدلة أخرى من الكتاب والسنة تصف المعتقدات الأرضية مثل الوثنية والمجوسية بأنها أديان ... وكذلك البهائية والهندوكية والبوذية وغيرها

وما تقلقش عمر ما في واحد علماني أو فاهم يعني ايه علمانية هيقولك انها دين ... ما فيش غير السلفيين زي حضرتك اللي فاكرين انها دين ولا يستطيعون التمييز بين الأديان وبين النظريات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

السلام عليكم

اخى الحبيب احمد

النقطه التى لا تحتمل التأويل هى انه ..لا.. اديان اخرى بعد الاسلام و لا نبى بعد محمد .

و ان الله عز و جل لن يقبل غير الاسلام دينا و ان الجنه لن يدخلها غير الموحدين .... تلك عقيدتنا كمسلمين .

يا احمد مش كل واحد يروح يحشش و يكون نوع الحشيش مغشوش ببودره الحناء او بملوخيه ناشفه و تأثر على مخه و تعمله مغص فى دماغه

و يتقيئ اى فكر و يتجمع حوله حشاشين مثله و يسمى ذلك دين نروح نصدقه و نوافقه .

تهون الكلمه و يهون مغزاها و معناها لو اطلقنا الوصف على كل تجمع لمثل هؤلاء الافاقين .....

يا احمد انا لم اخالفك انه هناك اديان اخرى قبل الاسلام جاء الاسلام و ختمها و اعلن انه ليس هناك لا دين اخر (من عند الله ) بعده

و لا نبى بعد محمد صلى الله عليه و سلم و فى كل هذا لم اتعرض بعد الى صحه او فساد معتقد البهائيه فذلك يأتى تباعا

و انما اؤكد على ختام الاديان و الوحى بالاسلام و النبوات بمحمد صلى الله عليه و سلم...

يا احمد ..الله واحد احد فرد صمد لم يلد و لم يولد لا شئ قبله و لا شئ بعده خالق الكون و مالكه ارسل الاسلام كأخر دين

و محمد خاتم الانبياء و الرسل ...رغم انف الملحدين و الكافرين و البهاء و الباب ....و الشباك !!!!!!

. على فكره انا اتمنى ان اكون سلفيا كما تقول و اعنى بها اتباع منهج السلف الصالح اتباع المصطفى بدءا من ابوبكر و عمر وصولا الى اخر

الصف الداخل الى الجنه بإذن الله .

و اؤكد لك ايضا انى موقن ان العلمانيه المقصود بها اللادينيه او تنحيه الدين عن الحياه او الحكم ...secularism

هى قطعا ليست دين كما قلت و انما هى مذهب فكرى لا دينى فاسد فى اصله مخالف للفطره البشريه التى تستوجب

ان يحكم الخالق خلقه بشرعه و يطبق عليهم نظامه .

حاول ادعياء هذا المذهب فرضه بكل الطرق و اخترعوا له مسميات و طرق اخرى من ليبراليه تاره و شيوعيه تاره اخرى

و الجميل انها ..كلها ..باءت بالفشل و رائينا بام اعيننا انهيارها واحده تلو الاخرى فالشيوعيه و الاشتراكيه ماتت فى عقر دارها

و بالسكته القلبيه و لم تدفن حتى الان و الليبراليه و توابعها ماتت هى الاخرى و القوم حيارى فى دفنها هى الاخرى ..

و لم يبقى لهم الا الاسلام و ليس لهم منه مفر .

.

اخى احمد لا تكلف نفسك ما لا تطيق بوصفى او قل اتهامى بانى لا استطيع التمييز بين الاديان و المذاهب المذكوره

فلربما كنت استطيع ذلك فكيف يكون حالك عندئذ .

دمت بكل ود و محبه

تم تعديل بواسطة abaomar

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

هى حصلت يا زهيرى ؟

خلاص صارت البهائيه دين زيها زى الاسلام ؟

و حتخبي راسك في الرمال ليه يابو عمر زي النعام؟

البهائيه دين بالنسبه لمعتنقيه طبعا!!!!!

و ازيدك من الشعر بيت

البهائيه بالنسبه للإسلام هي نفس حالة الإسلام بالنسبه للمسيحيه تماما

بمعنى ان المسيحيه لا تعترف بإسلامك تماما مثلما انت لا تعترف بالبهائيه

و في النهايه ليس لي الا الظاهر من العمل من اي انسان ايا كان دينه

اما النوايا فهي في علم الله

السلام عليكم

اخى و حبيى زهيرى كيف حالك

.يا زهيرى انا باكلمك انت ..محمد ..زهيرى و ايضا ..احمد ..سيف .. و كل المسلمين فانتم اهم عندى .

عندما نقول نحن المسلمين عن تلك التحشيشات انها اديان فتلك هى المصيبه .

يقولون هم عنها ما يشاؤون و لكن ان نردد نحن المسلمين ذلك و يرسخ فى وجداننا مع الزمن فتلك هى المصيبه .

ليعتقد كل صاحب دين او مذهب او اعتقاد فى نفسه او فى الاخرين ما يشاء و لكن ...هناك دائما جانب واحد للحقيقه

هناك خالق واحد للكون يحكمه و يملك ما فيه ارسل رسل و انبياء متتابعين لهدايه البشر و كان الدين فى اساسه

التوحيد لله عز و جل مع اختلاف الشرائع بما يناسب ظروف الزمان و المكان و ختم الله عز و جل الاديان و الرسل

بالاسلام و برساله محمد صلى الله عليه و سلم .

تلك هى الحقيقه المطلقه ..امن بها من امن ..و كفر بها من كفر .. و جحدها من جحدها ..لن يتغير شئ .

.

الاسلام امرنا بحسن التعامل مع غير المسلمين يا زهيرى و المصطفى ضرب لنا اروع الامثله على مر التاريخ

فى ذلك و بين لنا كيف نعامل الاخرين فلماذا نحمل نفسنا ما لا طاقه لنا به و نخجل من شئ ليس موجودا عندنا

فديننا و لله الحمد هو الذى علم البشريه جميعها كيف تعامل الاخر مهما كان معتقده دون ان تظلمه و لو شئت امثله

لضاق المجال فى المنتدى .

اخيرا يا زهيرى .... ليس هناك اى معنى لاى قيمه بعد الكفر بالله عز و جل .

تم تعديل بواسطة abaomar

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وكلاهما (أعني القرآن والسنّة) أخبرانا بما لا يدع مجالاً للشكّ أن الدين عند الله هو الإسلام .. الإسلام فقط.. وأنه هو الدين الناسخ لما سواه من الأديان..

كما في الآية: {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}

وهذه عقيدتنا وهي معروفة للمسلم وغير المسلم كذلك .. ولابد أن نكون صرحاء مع أنفسنا

وأي إنسان يقول غير ذلك فهو إما أنه يكذب على الناس أو يكذّب كتاب ربه ..

...........

دمت بود وأعتذر عن صراحتي :roseop:</div>

الفاضل سهل جدآ ...

أولآ ليس هناك أي داع للأعتذار .. الأعتذار يحدث عند الخطأ فقط أما اذا كان تعبيرآ عن قناعة او عقيدة فالزعل مرفوع ....

ثم أن حضرتك ذكرت شيئآ معروفآ و محفوظآ ...

نعود الي حديثنا و أستسمحك في أن تشرح لي بغرض المعرفة فعلآ ... ما معني كلمة الإسلام المذكورة في الآية الكريمة السابقة ... بل من هو المسلم ... هل هو من أتبع رسالة النبي محمد عليه السلام فقط .. ام هو وصف يشمل بشر آخرين ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

على فكره اذكر مرة سمعت تفسير معقول للشيخ محمد هداية ..والي ميعرفهوش فهو احد الشيوخ المعتدلين خريج ازهري وعنده علم واسع في اللغه العربية ودقائقها اضافة طبعا لعلمه الشرعي بالحديث وتفسير القرآن ..

قال الشيخ هدايه في تفسير قوله تعالى : {وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}

بان في فرق لغوي مابين كلمه ( دين ) و ( ديانة )

وقال بان في ديانات مختلفة مثل الاسلام والمسيحية واليهوديه والبوذية .... الخ

وقل بان كل( الديانات ) السماويه في جوهرها تنتمي ( لدين ) واحد وهو الاسلام ..

اذا فالديانة الاسلامية التي نحن عليها في اصلها هي تنتمي للدين الاساسي من عند الله وهو الاسلام .

والديانة المسيحية ( الصحيحه ) كما نزلت في جوهرها هي نفسها الاسلام .

كذلك الديانة اليهوديه ( الصحيحه ايضا ) وكما نزلت من عند الله فكانت في تشاريعها واجمالها هي ا لاسلام

وعلى هذا فسر الشيخ هدايه بان جميع الاديان السماويه الصحيحه مقبوله عند الله باذنه وكلها ان شاء الله في عقيده المسلم تدخل الجنة ..

ناتي للاديان الاخرى الغير سماويه او الوضعيه او المهلبية ..

في جوهرها بالتاكيد لا تمت للاسلام حتى لو ادعى اصحابها هذا ..

طبعا ماسبق وسواء اخذنا بيه او لم نأخذ كان راي الدكتور هدايه وعلى مسؤوليته .

===============

بس انا فعلا مستغربة من اصرار المستر زوهيري على المضي في الموضوع ده والكفاح فيه لآخر نفس ..

بصراحه عاوزه اعرف ايه الهدف او العائد المرجوا من هكذا موضوع ؟

يعني عاوزنا نحترم البهائيين غصب؟

امبارح حطيت لك رابط لفيديو على اليوتيوب لراجل بيدعي الالوهية وبيقول انا الله ( ربنا ) الي خلقكم .. الراجل طبعا مجنون لاشك ومفيش عاقل على وجه الارض يشوفه و يقول بغير كده .. طيب لو حد فعلا صدق الراجل ده واتبعه يقال عليه ايه ؟

عاوزه كده يامستر زهيري بعد اذنك تقولي ايه الفرق مابين اتباع الراجل ده وبين اي بهائي مهو الاثنين بيعبدوا شخص بيدعي الالوهيه وماشيين وراه ومصدقينه . ..

ومتقعدش بقى تدافع لي عن عقيدتهم وتقول لاه معاهم حق لان حاجه من اثنين اما انك تؤمن بعقيدتك أو تؤمن بعقيدة ( الآخر) هي زي مباراة مش هيفوز غير واحد بس مينفعش يكون في تعادل فياانت صح ياهو صح مينفعش انتم الاثنين ..

هتقولي انا مفتحتش التوبيك ده عشان كده انا بس عاوز اقول ان ممكن يكون مش مسلم ويكون كويس .. هقولك ودي محتاجه اثباتات ؟ دي بديهيه اصلا من بديهيات الحياة لا محتاجه دليل ولا قول .. هتقولي اصل انا قصدي على الجماعه الي بتقول هشنقهم .. هقولك وانت يعني كنت شفتهم شايلين الحبل وجايين جري ؟ اهو كلام من ورا الشاشات ووقت الجد كل واحد بيقول وانا مالي ..

انا شايفه اننا لم نستفد من هذا الموضوع غير شرح مفصل لعقيده البهائية ومزيدا من التلميع الاعلاني والدعائي لهم حتى لو كان عن غير قصد لكن اهو ده الي حصل في الآخر ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في حديث لرسول الله صلي الله عليه وسلم يقول

(الناس معادن خيركم في الاسلام خيركم في الجاهليه)

علي حسب فهمي للحديث ان الخير بنبع من الشخص نفسه سواء قبل او بعد الاسلام بدليل ان الشخص الخيير في الجاهليه سينتقل بنفس صفاته للاسلام اي انه ليس شرطا ان اكون مسلم فاخلاقي كويسه وليس شرطا حينما اكون غير مسلم ان تكون اخلاقي سيئه

انا غير متاكد من صحه متن الحديث ولا من صحه شرحه فارجو من الاخوه ان كان به خطأ تعديله وشرح الحديث من فهمي الشخصي له فقد اكون مخطئا

استاذ زهيري:

اتذكر كلمات الحاضر الغائب سين سين بان كندا غيرتك

واري انك مبهور بمقدار الحريه وخلاف الافكار الموجود في كندا وهذا طبيعي وسيحدث لاي شرقي مننا يذهب لتلك البلاد ففي اكثر من موضوع(الخادمات-المايوه-واخيرا هنا)وانا الاحظ دائما انبهارك بالنموذج الغربي واظن ان هذا انبهار وقتي وسيزول مع الوقت عندما تري ان تلك المجتمعات بها ايضا عيوب وقد تكون عيوبنا اقل ضررا منها

شكرا علي سعه صدرك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سكوربيون كتب:

الفاضل سهل جدآ ...

أولآ ليس هناك أي داع للأعتذار .. الأعتذار يحدث عند الخطأ فقط أما اذا كان تعبيرآ عن قناعة او عقيدة فالزعل مرفوع ....

ثم أن حضرتك ذكرت شيئآ معروفآ و محفوظآ ...

نعود الي حديثنا و أستسمحك في أن تشرح لي بغرض المعرفة فعلآ ... ما معني كلمة الإسلام المذكورة في الآية الكريمة السابقة ... بل من هو المسلم ... هل هو من أتبع رسالة النبي محمد عليه السلام فقط .. ام هو وصف يشمل بشر آخرين ؟؟

أتباع ملة ابراهيم

((وقالوا كونوا هودا او نصارى تهتدوا قل بل ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين)) البقرة 135

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
دي اخر كلمة ليه فى التوبيك ده

الحمدلله لست متشددا

وأؤمن بالتعايش بين الجميع

معنديش مشكلة في التعامل كمسلم مع المسيحي واليهودي بس مايكونش اسرائيلي أو صهيونى

ولا حتى مع الأديان الأرضية الوضعية

ولاحتى مع الملحدين أو اللادينيين

لكن ايه اللى يخليني أتعامل مع بهائي؟

واحد متتبع دين معمول بس للاساءة للاسلام وتضليل المسلمين؟

لا هقول اتخانق معاه ولا اقتله ولا حتى أى عنف ولو لفظي

انما مش هقول عليه لا شريف

ولا صديق

ولا يلزم اساسا

معلش يازهيري

اعذرني

مش قادر أتفق معاك المرة دي

صحيح انا ضد التشدد

لكنى كمان ضد صداقة أعداء ديني

ويجب أن أكون غيورا علي ديني

والحمدلله على نعمة الاسلام

طيب معلش يا حسام wst::

لأني مش قادر افهم حكاية انه معمول خصيصا للإساءه للإسلام دي و تضليل المسلمين

تقدر تكسب ثواب فيا و تجيبلي مقاطع مكتوبه تثبت بالدليل القاطع الكلام اعلاه ده؟؟

و نتناقش فيه مع بعض

يا عم زهيري عندك كتب ولينكاتها اقراها أمال احنا جبناها ليه؟

بس عايز حاجات من مصادرهم بتقول كده او مصادر غير اسلاميه عشان تكون محايده

و تثبت بالدليل الدامغ ان الاسلام هو عدوهم و انهم اجمعين يريدون هدمه

شكرا

ياسلاااااااااااااام :roseop:

مع الاعتذار لأحمد عفت الله يرحمه

انت عايز مصادر منهم همة يعنى مصادر بهائية تعترف انهم دين اتعمل بس لتضليل المسلمين؟

يا عم زهيري الحجة بالحجة صحيح

بس اذا أمرت أن تطاع فأمر بما يستطاع

وبعدين يعنى انت هتغير موقفك لو جبت مصادر بهائية ودي استحالة طبعا

ومش عايز تغير موقفك بكتب لعلماء أفاضل من الازهر الشريف وكمان دكتور عائشة عبدالرحمن

يعنى تصدق البهائي وماتصدقش مصادر علماء المسلمين؟

بذمتك ينفع كدة؟

مرة اخيرة عشان ماعادش عندي جديد اقوله

مفيش مشكلة عندي من التعامل مع كل الديانات

أو حتى اللاديني

وكل واحد هيشيل شيلته فى النهاية

انما البهائية اختلافى معاها مش نهاية يا عم زهيري

ده اختلاف من الدنيا من دلوقتى لأنها قايمة لهدف واحد وهو تضليل المسلمين ولو قريت هتعرف القصة بتاعة الايراني الملعون المأجور من الاستعمار الانجليزي وقتها

والمدعومين أتباعه من أمريكا واسرائيل حاليا

ياريت تعيد نظر يا عم زهيري فى طلباتك عشان تغير وجهة نظرك

انت عارف انا بحبك وبحترمك قد ايه :roseop:

تم تعديل بواسطة حسام يوسف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سأحاول الرد من القرآن بكلام الله وأسأل الله أن يوفقني في ذلك وأى فرد منا يستطيع مراجعة المنهج والفكر البهائي ومراجعة كتاب الله وسنة رسوله وسيجد أن هذا الفكر الفاسد يتنافي مع عقيدة المسلم بدأ من التوحيد وأركان الإسلام وحتى أبسط الأمور الدينيه فشتان بين من دين من يدعي النبوه تاره والإلوهيه تارة أخري وبين دين رب العالمين الذي أرسله بالوحي لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء وآخرهم

بالنسبه لإدعاء النبوه وإدعاء نزول الوحي

بسم الله الرحمن الرحيم

ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا أو قال أوحي إلي ولم يوح إليه شيء ومن قال سأنزل مثل ما أنزل الله ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطو أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن ءاياته تستكبرون

بالنسبه لإدعاء الألوهيه

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وقال فرعون يا أيها الملأ ماعلمت لكم من إله غيري )) القصص 38

(( فقال أنا ربكم الأعلي )) النازعات 23

(( قال فرعون ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد )) غافر 29

(( وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد )) غافر 26

((فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين )) الزخرف 54

((و أضل فرعون قومه وما هدى ))

(( وما أمر فرعون برشيد يقدم قومه يوم القيامه فأوردهم النار بئس الورد المورود))

((وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لا ينصرون وأتبعناهم في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين)) سورة القصص

(( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ))

بالنسبه للصلاه نحو عكا وتغيير القبله بدلاَ من مكه

(({وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنْهُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }

(({جعل الله الكعبة البيت الحرام قياما للناس والشهر الحرام والهدي والقلائد ذلك لتعلموا أن الله يعلم ما في السموات وما في الأرض وأن الله بكل شيء عليم))

''سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتّبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم قد نرى تقلّب وجهك في السماء فلنولينّك قبلة ترضاها فولّ وجهك شطر المسجد الحرام وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون'' البقرة 142/.144

بالنسبة لعدة الأيام والشهور والصوم

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ .... ) [التوبة : 36].

(( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ))

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته )) وقصد بالرؤيه للهلال ومقدار الشهر القمري 30 أو 29 يوما وليس ( 19 )

وأدعوا أي مشكك أو متضامن مع هؤلاء الضالين أن يتدبر بعقله وأن يقرأ كتاب الله (( ومن أصدق من الله قيلا )) وليتدبر في كلام العزيز الكريم ولينظر لهذا الفكر الخبيث وسيجد أفكارهم تتنافي مع الدين الإسلامي .

وبالنسبه للسؤال الذي طرحه أحد الأعضاء (( وما هي إستفادتهم من ذلك )) ؟؟

لو حضرتك فكرت شويه ودورت هتلاقي أن خلف هذه الفئات الضاله التى تخرج علينا بين الحين والآخر ماهم إلا أعداء للإسلام وخاصة اليهود ومتنساش أن أصل الشيعه كان (( عبدالله بن سبأ )) لعنه الله وأنه خطط لكده علشان تحصل فتن زي اللى بتشوفها بعنيك الوقتى فى العراق مثلا .

ولو دورت شويه هتلاقي أن الماسونيه المنتشره في العالم كله تتبنى مثل هذه الأفكار وأن خلف الستار تكاد المكائد وتنصب الأفخاخ للإيقاع بالمسلمين وتدمير الإسلام (( والله من ورائهم محيط ))

وهسأل سؤال (( ليه الغرب لم يبدي أي تخوف من تواجد أو إنتشار البهائيه بصفتها فرقه إسلاميه وخاصة أمريكا وأوربا حيث أنها منتشره هناك ولم نجد بهائي واحد هناك مضطهد او مدرج على قوائم الإرهاب مش بيقولوا أنهم مسلمين برضه وأن المسلمين إرهابيين .؟؟؟ ))

في الوقت الذي يعاني غالبية المسلمين فى الغرب من مضايقات وحوادث إعتداء متعدده ومظاهرات ضد إقامة مساجد كما في ألمانيا مثلا !!!!!!!

متهيألي الموضوع فيه شئ غامض :roseop:

وهفكرك بحاجه (( فاكر خيانة والي عكا )) اللي بسببها إنهزم المسلمين أيام صلاح الدين

لما تكون الخيانه من الداخل بتبقى المصيبه كبيره واللي زي الناس دي أخطر عليك من اليهود نفسهم لأن الناس لما تبقى عارفه أن ده عدوهم هتحطاط منه ولكن لما العدو يدخل عليك بثوب الصديق والحبيب ويبقى من بني جلدتك سهل جدا أنه يتمكن منك وينال منك .

تم تعديل بواسطة عاشق الترحال

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
لا ادرى كيف احترم عقلية انسان يعبد بقرة اوصنم او يعبد غيره من البشر !!!

شاهدت برنامج اسف على الازعاج وكان يستضيف شخص يقول انه بهائى فى مناظرة مرة مع شيخ ازهرى والمرة الاخرى مع قسيس

ولا اقول انى استعجبت او استغربت بل هالنى نوبة شديدة من الضحك على كلام الاخ البهائى من سزاجت حجته حتى انه انتابنى شعور بالشفقة عليه بالرغم انه كان محاميا واخر مدرس جامعى تقريبا

على فكره

لا يوجد من يعبد البقر في العالم

و هذه اشاعه و يمكنك التأكد من ذلك

ثانيا

انا مالي هو بيعبد ايه؟؟؟

ايه علاقتي بذلك؟؟

انا ليا هو بيتعامل معايا و مع غيري ازاي من الجانب الانساني فقط لا غير

الا اذا كنت انا من اصحاب الايمان الضعيف الهش و خايف أعمل زيه فده موضوع تاني

الموضوع يتكلم عن الجانب الانساني الدنيوي في الآخر و كيف يمكن ان نتعامل كبشر بصرف النظر عن مصائرنا يوم الحساب

شكرا

تصحيح بسيط لحضرتك ولو انه ممكن يكون خارج عن اطار الموضوع بس لسه فى ناس بتعبد البقر وتعبد الشمس وتعبد القمر والكلام ده بيحصل فى الهند

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
في حديث لرسول الله صلي الله عليه وسلم يقول

(الناس معادن خيركم في الاسلام خيركم في الجاهليه)

علي حسب فهمي للحديث ان الخير بنبع من الشخص نفسه سواء قبل او بعد الاسلام بدليل ان الشخص الخيير في الجاهليه سينتقل بنفس صفاته للاسلام اي انه ليس شرطا ان اكون مسلم فاخلاقي كويسه وليس شرطا حينما اكون غير مسلم ان تكون اخلاقي سيئه

انا غير متاكد من صحه متن الحديث ولا من صحه شرحه فارجو من الاخوه ان كان به خطأ تعديله وشرح الحديث من فهمي الشخصي له فقد اكون مخطئا

استاذ زهيري:

اتذكر كلمات الحاضر الغائب سين سين بان كندا غيرتك

واري انك مبهور بمقدار الحريه وخلاف الافكار الموجود في كندا وهذا طبيعي وسيحدث لاي شرقي مننا يذهب لتلك البلاد ففي اكثر من موضوع(الخادمات-المايوه-واخيرا هنا)وانا الاحظ دائما انبهارك بالنموذج الغربي واظن ان هذا انبهار وقتي وسيزول مع الوقت عندما تري ان تلك المجتمعات بها ايضا عيوب وقد تكون عيوبنا اقل ضررا منها

شكرا علي سعه صدرك

العفو يا فندم

بس انا شايف ان الانبهار بالأخلاق ممكن يكون في الصومال و موريتانيا ايضا و ليس له علاقه تماما بوجودي في كندا

ثانيا و ده الاهم

هذه معتقداتي تجاه الآخر منذ قرابة الربع قرن wst:: (يعني من ايام ماكنت في الجامعه) و لم يصبني التغيير و لم اصبح الآخر

اينعم انا منبهر من الحريه التي رأيتها في كندا و ليس الحريه فقط بل العدل و النظام و المساواه و العطاء و الحق

لكنني لم اغفل ابضا مواطن الضعف في المجتمعات الغربيه و ابتعد عنها بكل قوتي

سيأتي يوما بعد بضع سنون و ستتفهم وجهة نظري الحقيقيه في مواضيع الخادمه و المايوه و البهائيين

لكنه ليس الآن على ما اعتقد ابدا

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
لا ادرى كيف احترم عقلية انسان يعبد بقرة اوصنم او يعبد غيره من البشر !!!

شاهدت برنامج اسف على الازعاج وكان يستضيف شخص يقول انه بهائى فى مناظرة مرة مع شيخ ازهرى والمرة الاخرى مع قسيس

ولا اقول انى استعجبت او استغربت بل هالنى نوبة شديدة من الضحك على كلام الاخ البهائى من سزاجت حجته حتى انه انتابنى شعور بالشفقة عليه بالرغم انه كان محاميا واخر مدرس جامعى تقريبا

على فكره

لا يوجد من يعبد البقر في العالم

و هذه اشاعه و يمكنك التأكد من ذلك

ثانيا

انا مالي هو بيعبد ايه؟؟؟

ايه علاقتي بذلك؟؟

انا ليا هو بيتعامل معايا و مع غيري ازاي من الجانب الانساني فقط لا غير

الا اذا كنت انا من اصحاب الايمان الضعيف الهش و خايف أعمل زيه فده موضوع تاني

الموضوع يتكلم عن الجانب الانساني الدنيوي في الآخر و كيف يمكن ان نتعامل كبشر بصرف النظر عن مصائرنا يوم الحساب

شكرا

تصحيح بسيط لحضرتك ولو انه ممكن يكون خارج عن اطار الموضوع بس لسه فى ناس بتعبد البقر وتعبد الشمس وتعبد القمر والكلام ده بيحصل فى الهند

لي الكثير من الاصدقاء الهنود من مختلف المذاهب و الديانات و الملل

و أكدوا لي بالشرح و بالكتب و بالصور انه لا توجد عباده للبقره ابدا

هو فقط اجلال لكائن يدر الحليب و الذي هو مصدر الحياه لكل طفل من الثدييات

و هذا الكائن كان الحيوان المقرب من نبيهم

اما فكرة عبادة البقر فهي فكره مغلوطه لدى المسلمين

تماما مثل الفكره المغلوطه لدى غير المسلمين بأن المسلمين يعبدون الحجر الأسود

اشكرك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
دي اخر كلمة ليه فى التوبيك ده

الحمدلله لست متشددا

وأؤمن بالتعايش بين الجميع

معنديش مشكلة في التعامل كمسلم مع المسيحي واليهودي بس مايكونش اسرائيلي أو صهيونى

ولا حتى مع الأديان الأرضية الوضعية

ولاحتى مع الملحدين أو اللادينيين

لكن ايه اللى يخليني أتعامل مع بهائي؟

واحد متتبع دين معمول بس للاساءة للاسلام وتضليل المسلمين؟

لا هقول اتخانق معاه ولا اقتله ولا حتى أى عنف ولو لفظي

انما مش هقول عليه لا شريف

ولا صديق

ولا يلزم اساسا

معلش يازهيري

اعذرني

مش قادر أتفق معاك المرة دي

صحيح انا ضد التشدد

لكنى كمان ضد صداقة أعداء ديني

ويجب أن أكون غيورا علي ديني

والحمدلله على نعمة الاسلام

طيب معلش يا حسام :D

لأني مش قادر افهم حكاية انه معمول خصيصا للإساءه للإسلام دي و تضليل المسلمين

تقدر تكسب ثواب فيا و تجيبلي مقاطع مكتوبه تثبت بالدليل القاطع الكلام اعلاه ده؟؟

و نتناقش فيه مع بعض

يا عم زهيري عندك كتب ولينكاتها اقراها أمال احنا جبناها ليه؟

بس عايز حاجات من مصادرهم بتقول كده او مصادر غير اسلاميه عشان تكون محايده

و تثبت بالدليل الدامغ ان الاسلام هو عدوهم و انهم اجمعين يريدون هدمه

شكرا

ياسلاااااااااااااام :D

مع الاعتذار لأحمد عفت الله يرحمه

انت عايز مصادر منهم همة يعنى مصادر بهائية تعترف انهم دين اتعمل بس لتضليل المسلمين؟

يا عم زهيري الحجة بالحجة صحيح

بس اذا أمرت أن تطاع فأمر بما يستطاع

وبعدين يعنى انت هتغير موقفك لو جبت مصادر بهائية ودي استحالة طبعا

ومش عايز تغير موقفك بكتب لعلماء أفاضل من الازهر الشريف وكمان دكتور عائشة عبدالرحمن

يعنى تصدق البهائي وماتصدقش مصادر علماء المسلمين؟

بذمتك ينفع كدة؟

مرة اخيرة عشان ماعادش عندي جديد اقوله

مفيش مشكلة عندي من التعامل مع كل الديانات

أو حتى اللاديني

وكل واحد هيشيل شيلته فى النهاية

انما البهائية اختلافى معاها مش نهاية يا عم زهيري

ده اختلاف من الدنيا من دلوقتى لأنها قايمة لهدف واحد وهو تضليل المسلمين ولو قريت هتعرف القصة بتاعة الايراني الملعون المأجور من الاستعمار الانجليزي وقتها

والمدعومين أتباعه من أمريكا واسرائيل حاليا

ياريت تعيد نظر يا عم زهيري فى طلباتك عشان تغير وجهة نظرك

انت عارف انا بحبك وبحترمك قد ايه wst::

الله الله الله الله

على رأي مدحت شلبي

طيب يا عم

تاهت و لقيناها

هاتلنا مصدر محايد

لا مسلم ولا بهائي

ماشي؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • محاورات مشابهه

    • يا اهالي مصر الجديدة الشرفاء...انتخبوا فاطمة ناعوت...اجدع ست في مصر

      كم هي محظوظة هذه الدائرة (دائرة مصر الجديدة) بوجود هذه السيدة فيها   انتخبوها فهي اقدر و انبل سيده رشحت للبرلمان المصري

      في الحياة النيابية و الديموقراطية فى مصر

    • البرادعى فى " ميزان الشرفاء "

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل منذ فترة ليست بالقليلة ارى هذا الراجل على شاشات التلفاز وكنت استمع الى احاديثه ووجهات نظره اراه فى بعض الاحيان صائبا وفى كثير من الاحيان كنت مستاء من بعض مذيعى القنوات الاسلامية بالسخرية والتهكم على الرجل وخصوصا " خالد عبد الله " اما وفى الازمات تبان معادن الرجال فلقد صنعت هذا الموضوع لاضع تصريحات الرجل فى هذه الفترة الحساسة وهذه الازمة المفتعلة ماذا سيفعل هو ورجاله ؟؟؟ عموما هبتدى بجزء من حديثه وهذه اولى مداخلتى ليعلم الج

      في موضوعات جادة

    • تحية لقضاة مصر الشرفاء

      تحية لقضاة مصر الشرفاء .. حضر الجمعية العمومية للقضاة اليوم مجموعة لابأس بها من أعضاء الحزب الوطنى المنحل إضافة للمجموعة المعترضة على طول الخط مثل بكرى وابو حامد صاحب زفة 24 أغسطس الشهيرة بالإضافة لمجموعة أخرى اشتهرت بالكذب والتليس الاعلامى مثل الصحفي عادل حمودة .. أعلنوا فيها تأييدهم لعبد المجيد محمود (( مفجر الثورة )) ثم ختموا مؤتمرهم بالهتاف الشهير (( الشعب يريد إسقاط النظام )) !!! فبعد أن سمحوا لأنفسهم زورا وبهتانا تمثيلهم لجموع قضاة مصر الشرفاء , تحدثوا باسم جموع الشعب المصري !!!!

      في سياسة داخلية

    • إخواني الإسكندرانيين الشرفاء

      :lol: طبعا احنا لازم نقف جنب بعض و نحب بعض كمصريين مهما كان :yahoo: و لذلك و تعاضدا و تضامنا و تساندا مع الإخوه الإسكندرانيين و الإسكندريات الشرفاء حبيت بس اعرف وانا حسن النيه و ربنا اللي يعلم ايه احساسكم و انتو مش قاهريين ؟ و بتعوضوا عدم قاهريتكم دي ازاي؟ تقبلوا مني كل الحب و الحنيه :yahoo:

      في دعوة للأبتسام

    • (( المواطنين الشرفاء ))

      منذ أحداث موقعة العباسية , ظهر في مصر وصف ( المواطنين الشرفاء ) وهو وصف تم إطلاقه من قبل بعض وسائل الإعلام الرسمية على المواطنين الذين تصدوا للمتظاهرين في ميدان العباسية عندما قرروا التوجه لوزارة الدفاع وهذا كان الظهور الأول ( للمواطنين الشرفاء ) على مسرح الأحداث بعد ذلك تطور الأمر , وإتخذ ( المواطنين الشرفاء ) من ميدان العباسية مقرا لهم يدعون للتجمع والمليونيات فيه لمقابلة ميدان التحرير والتصدي ( للمخربين ) , وظهروا في عدة مواضع وأحداث متعددة أخرى وها هم ( المواطنين الشرفاء ) ينتشرون ا

      في أخبار ثورة 25 يناير و توابعها

×
×
  • اضف...