اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بيان عقيده الفرقه الناجيه يوم القيامه


خالد المسلم

Recommended Posts

هذا جيد علمت أن العلمانية فيها فصل للدين عن الدولة لكن هل لك أن تعرفني الفرق بين المجتمع والدولة؟

الشيوعية للأسف ليست كما عرفتها ( في الحقيقة لا يمكن تعريفها بثلاث كلمات) وملكية الحكومة وتحديد ملكية الفرد ليست شيوعية الشيوعية تهدف للإطاحة بالدولة كليا ونهائيا

وبعدين يا ياسر من تقصد بمن يعبدون أوروبا؟ وأي أوروبا تقصد؟ أوروبا الاستعمارية أم أوروبا الشعبية ؟ أم أوروبا تاريخيا وأحب أعرفك شئ مهم طالما ذكرت ابن خلدون إن التاريخ مفتاح فهم كل الحاضر ولما تعرف التاريخ كويس لن تقع في غرام شعب من الشعوب ولا حضارة من الحضارات سوف تكتسب عيناك قدرة علي التمييز بين المبهر والساطع والجميل بذاته والجميل في سياقه والقبح في ذاته والقبح في سياقه ومداخلتك تؤكد أنني علي حق

نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل

سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 89
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نواصل عرض الكتاب (شرح العقيده الواسطيه )

هذه المره نتكلم عن عقيده اهل السنه والجماعه فى تعريف التوسل وزياره القبور

ـ والتوسل ثلاثة أنواع:

1 ـ مشروع: وهو التوسل إلى الله تعالى، بأسمائه وصفاته، أو بعمل صالح من المتوسل، أو بدعاء الحي الصالح.

2 ـ بدعي: وهو التوسل إلى الله تعالى بما لم يرد في الشرع، كالتوسل بذوات الأنبياء، والصالحين، أو جاههم، أو حقهم، أو حرمتهم، ونحو ذلك.

3 ـ شركي: وهو اتخاذ الأموات وسائط في العبادة، ودعاؤهم وطلب الحوائج منهم والاستعانة بهم ونحو ذلك.

ـ البركة من الله تعالى، يَخْتَصُّ بعض خلقه بما يشاء منها، فلا تثبت في شيء إلا بدليل. وهي تعني كثرة الخير وزيادته، أو ثبوته لزومه.

والتبرك من الأمور التوقيفية، فلا يجوز التبرك إلا بما ورد به الدليل.

ـ أفعال الناس عند القبور وزيارتها ثلاثة أنواع:

1 ـ مشروع: وهو زيارة القبور؛ لتذكّر الآخرة، وللسلام على أهلها، والدعاء لهم.

2 ـ بدعي يُنافي كمال التوحيد، وهو وسيلة من وسائل الشرك، وهو قصد عبادة الله تعالى والتقرب إليه عند القبور، أو قصد التبرك بها، أو إهداء الثواب عندها، والبناء عليها، وتجصيصها وإسراجها، واتخاذها مساجد، وشدّ الرّحال إليها، ونحو ذلك مما ثبت النهي عنه، أو مما لا أصل له في الشرع.

3 ـ شركيّ ينافي التوحيد، وهو صرف شيء من أنواع العبادة لصاحب القبر، كدعائه من دون الله، والاستعانة والاستغاثة به، والطواف، والذبح، والنذر له، ونحو ذلك.

ـ الوسائل لها حكم المقاصد، وكل ذريعة إلى الشرك في عبادة الله أو الابتداع في الدين يجب سدّها، فإن كل محدثة في الدين بدعة (*). وكل بدعة ضلالة.

رابط هذا التعليق
شارك

كل السلوكيات التي ذكرها ابن تيمية وسماها ضمن البدع لا ينطبق عليها اسم بدع فالبدع في المساك تكون بالزيادة غير الموجودة في الأصل أما سلوكيات المصريين عند القبور من تلقين الميت الشهادة والأربعينية وغيرها ضمن السلوك الشعبي التلقائي الموروث من عهود قدماء المصريين ولم يبطله أي من الحكام ولا الخلفاء المسلمين ومعروف أن المسلمينن عندما فتحو بلدان الحضارات النهرية القديمة بالذات لم يمسوا تقاليد و ثقافات الشعوب الأصلية ولم يمنعوا منها إلا ما يمس حرمة الحياة مثل إبطال تقليد إلقاء عروس النيل واستبدالها بعروس من الجص علي عهد عمر بن الخطاب وأي مقولات تصف ثقافات الشعوب القديمة بإنها بدع هي مقولات مغلوطة لأنها تفترض افتراضا تعسفيا بأن الشعوب كلها معدومة الثقافة مثل العرب قبل الأسلام وأن أول معرفتها بالشرائع والطرق هو من طريق الإسلام وهو غير صحيح فالمصريون أقدم من العرب وتقاليدهم أقدم من العرب وأول انتظام العرب في مدرج الحضارة كانت تعاليم الأسلام فإن هم زادو فيها قد توصف زيادتهم بالبدع لكن كيف يصفون ما كان موجودا أصلا بأنه بدع؟ هذا يعكس روحا مركزية حول ذاتها لا تري الأخر ولا تعترف بوجوده وهو سلوك عنصري متعال يوازي ما التعالي الأوروبي قهم يصفون حروبهم الداخلية بأنها حروب عالمية ويصفون تحولهم من الجهالة للحضارة بأنه تغيير للعالم و الأميركيون مثلا يسمون بطولة أمريكا للمصارعة الحرة ببطولة العالم

ويرون أن الاقتصاد هو الرأسمالية وغير ذلك لا يصفونه ضمن علم الاقتصاد

إن تعسف ابن تيمية واضح ضد التقاليد والموروثات الشعبية التلقائية التي لم يبطلها لا شيخ ولا حاكم طيلة القرون فما الهدف من النبش في كتب لا تساوي الحبر الذي كتبت به ولا تنتهي إلا إلي حروب شوارع كالتي شهدناها في الصعيد أو أنهار دم مثل الذي يجري في العراق وفي وادي سوات؟

للمرة العاشرة يا خالد أقوم بواجبي نحوك يابني اهتم واشتغل بما يفيد فإن كنت طبيبا حدثنا في الطب وإن كنت اقتصاديا هات ما عندك وإن كنت تاريخيا فخبرنا بكوامن التاريخ أما هذا العبث الذي تتعب عينيك وأعصابك فيه لتنقله للناس هو تكرار لذات الشريط الذي نسمعه منذ 1977 يا ولدي ابن تيمية هذا شيخ ولد وترعرع في عصر دولة المماليك البحرية أواخرها وعاصر اختلاف أمراءها وتشتت وضياع الدولة في الشام ومصر قبل وبعد الناصر قلاوون واختلفت أمزجته بين التشديد والتخفيف وترك من الغوامض أكثر مما ترك من الواضح الممكن

هو ابن عصر قلق متقلب وابن حالات ومألات لم تعد موجودة إشغل نفسك بما يفيد واشغلنا معك أمات أن تنبش في كتب ابن تيمية علشان تطلع الشعب المصري كله في جهنم يوم الدين و99% من أفعالة وثقافته مكانها النار وكأنك وقعت علي اكتشاف رهيب إسمح لي اللي انت بتذاكره أحنا امتحناه من عشرين سنة وكانت نتيجته مذابح ودم وأفرز أسوأ مظاهر في تاريخ مصر أفرز ظاهرة أقباط المهجر من حاملي المرارة من تصرفات جماعات ابن تيمية طول السبعينات والثمانينات وأفرز الجامعة الخالية من السياسة انفرادا مصريا حصريا من دون كل العالم يعني حرام عليك نفسك وناسك تعذب نفسك وتعذبهم معاك

وخليني أسألك قلت الحق كام مرة حيث يجب أم يقال وكم مرة وقفت الموقف الصحيح ودفعت الثمن كام مرة خالفت صاحب العمل الرأي ولم تخف علي وظيفتك؟ كم مرة تألمت لأرملة تسعي علي يتامي وكم مرة شغلت نفسك بجمع مصروفات لتلاميذ غير قادرين ؟ كم مرة حاولت تتعاون مع أهل حتتك تردمو الحفر اللي في شارعكم ؟ كم مرة حاولت تسأل عدد مرضي السكر في مصر كام حاولت مرة تقول لصيدلي بيبيع دوا المرضي للمدمنين حرام عليك؟ حاولت تحل مشكلة طول التقاضي في المحاكم ؟ لماذا لم تحاول أن تقرأ كتابا في فقه القانون هل حاولت أن تعرف فقط للعلم لماذا احتلت بريطانيا مصر ولماذا قامت الحرب الأوروبية الأولي وأثرها علي العالم العربي؟ هل حاولت تعرف تاريخ حزب البعث العربي؟ ثورة الجزائر وفصائلها الأساسية؟ سايب الهموم المتلتلة دي كلها وقاعد تفتش في النفوس اللي رايحة جهنم وزيارة الميت تكون إزاي يا أخي تكون زي ماتكون

وبعدين في 14 قرن طوال عراض لم يعجبك غير كتاب عقيدة الفرقة الناجية ما تشوف كتاب المقاصد للإمام الشاطبي أو السياسة الشرعية لابن القيم ؟ أو حتي كتاب العبر لابن خلدون علي الأقل فيه متعة تاريخية مش فيلم رعب خليتم حياتنا كلها فشنك نروح فين يعني ؟ إيه المطاردة دي؟ أقول لك وأريحك إحنا كويسين وتمام وفي غني عن عقيدة الناجين وعن ابن تيمية ذاته اللي ماحدش أحيا سيرته غير الانجليز

نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل

سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين

رابط هذا التعليق
شارك

طب ما تشترى دماغك يا زمكانى

و تروح تعملك حاجة مفيدة

و سيبك مننا و من اللى احنا بنعمله

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا مش عارف انت مش عاجبك الامام شيخ الاسلام ابن تيميه ليه

انا مش قادر افهم ...ده راجل موسوعى وكان دره فى عصره وكل العصور ...دنا لو بعرض كتاب الايات الشيطانيه لسلمان رشدى مش هتهاجمنى كده ...

زائد مش لما نخلص عرض الكتاب يا عم زماكانى نبدأ فى واحد تانى ....ولا ترضى نعرض معلومه منقصوصه ...

أما بالنسبه لتعريفك للبدع ...فاسمحلى عمرى ما سمعته من عالم ربانى يعرف معنى امانه الكلمه ...راجع الكلام اللى ورا لانى مش هعرف البدعه تانى ....

زائد هوه ابن تيميه بيقول من دماغه ...يا عم زماكانى اللى يقولك حاجه فى الدين من غير دليل اضرب برايه عرض اكبر حائط ...

ابن تيميه او غيره ....لان كل يؤخذ من رايه ويرد الا الرسول صلى الله عليه وسلم كما قال الامام مالك ...

لو فخامتك معترض مع شيخ الاسلام فى حاجه وحضرتك جبت حاجه مجبهاش حد قبلك فياريت تقولينا دليلك من القران او السنه او منهما معا ونحط كلامك على راسنا من فوق ....

لكن لو كلام من نوع (إن تعسف ابن تيمية واضح ضد التقاليد والموروثات الشعبية التلقائية التي لم يبطلها لا شيخ ولا حاكم طيلة القرون فما الهدف من النبش في كتب لا تساوي الحبر الذي كتبت به ولا تنتهي إلا إلي حروب شوارع كالتي شهدناها في الصعيد أو أنهار دم مثل الذي يجري في العراق وفي وادي سوات؟)

أو من نوع (هو ابن عصر قلق متقلب وابن حالات ومألات لم تعد موجودة إشغل نفسك بما يفيد واشغلنا معك أمات أن تنبش في كتب ابن تيمية علشان تطلع الشعب المصري كله في جهنم يوم الدين و99% من أفعالة وثقافته مكانها النار)

يعنى عاوزنى ارد عليك أقولك ايه ...طبعا لا رد عندى ...حدد كلامك ...زائد بلاش اتهامات باطله ولا انا فى اى مداخله من مداخلاتى قولت والله يا اخوانا حسب كلام ابن تيميه 99% من الشعب المصرى فى النار ...ايه الكلام ده لاأنا ولا انت ولا اكبر عالم خلقه ربنا يقدر يقول مين فى الجنه ومين فى النار ولا نحكم على معين بجنه ولا نار طالما مسلم ...خلصت (بس ميكونش بينكر شئ معلوم من الدين بالضروره مثلا عن عمد مش جهل )

يا عم زماكانى طب ايه واقتصاد ايه اللى انت بتتكلم عنه ...هوه الموضوع اسمه ايه مش هدى الاسلام ..

هوه حضرتك قريت الموضوع غلط ولا ايه ...انت فاكر اننا هنا فى المنتدى الاقتصادى ..او فى موضوع طبيب الاسره

لكل مقام مقال ...مش كده برضه ....

أنت كاره لابن تيميه براحتك ...بس حرام عليك تكتب مداخلات ملهاش علاقه بالموضوع بعرض الغلوشه عليا وعلى الناس اللى داخله تناقش مناقشه موضوعيه ....والحاجه اللى انت مش مقتنع بيها اعرض عرض موضوعى ونناقشها كلنا ...كده كلنا نستفيد ..

مش لماذا احتلت بريطانيا مصر ولماذا قامت الحرب الأوروبية الأولي وأثرها علي العالم العربي؟ .....ايه الكلام ده....

وأهلا بيك فى اى مداخله فى صلب الموضوع ....

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

معظمنا ميعرفش كتير عن شيخ الاسلام ابن تيميه ...

هناخد وقت مستقطع من عرض الكتاب ...وهنعرض السيره الذاتيه لشيخ الاسلام ابن تيميه

اولا اسمه :

هو أحمد تقي الدين أبو العباس بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم الخضر بن محمد بن الخضر بن علي بن عبد الله بن تيمية الحراني .

ثانيا نشأته ومولده:

ولد رحمه الله يوم الاثنين، عاشر، وقيل: ثاني عشر من ربيع الأول سنة 661هـ. في حرّان .

وفي سنة 667هـ أغار التتار على بلده، فاضطرت عائلته إلى ترك حران، متوجهين إلى دمشق ، وبها كان مستقر العائلة، حيث طلب العلم على أيدي علمائها منذ صغره، فنبغ ووصل إلى مصاف العلماء من حيث التأهل للتدريس والفتوى قبل أن يتم العشرين من عمره .

هذكر بس راى احد العلماء به وهو:

ابن عبد الهادي رحمه الله ذكر عنه في صغره أنه: (سمع مسند الإمام أحمد بن حنبل مرات، وسمع الكتب الستة الكبار والأجزاء، ومن مسموعاته معجم الطبراني الكبير.

وعني بالحديث وقرأ ونسخ، وتعلم الخط والحساب في المكتب، وحفظ القرآن، وأقبل على الفقه، وقرأ العربية على ابن عبد القوي ، ثم فهمها، وأخذ يتأمل كتاب سيبويه حتى فهم في النحو، وأقبل على التفسير إقبالاً كلياً، حتى حاز فيه قصب السبق، وأحكم أصول الفقه وغير ذلك.

هذا كله وهو بعد ابن بضع عشرة سنة، فانبهر أهل دمشق من فُرط ذكائه، وسيلان ذهنه، وقوة حافظته، وسرعة إدراكه) .

اللى بعد كده ....عصره:

أولاً: الناحية السياسية:

يستطيع الواصف للحالة السياسية لعصر ابن تيمية رحمه الله أن يحدد معالمها بثلاثة أمور رئيسة:

أ - غزو التتار للعالم الإسلامي.

ب - هجوم الفرنجة على العالم الإسلامي.

جـ - الفتن الداخلية، وخاصة بين المماليك والتتار والمسلمين.

الاول التتار: فقد كانوا فاجعة الإسلام والمسلمين في القرن السابع الهجري، في سقوط بغداد - وبها سقطت الخلافة العباسية - سنة (656هـ) وما قبل سقوط بغداد بسنوات ، وما بعد سقوط بغداد حيث كانت هذه الأحداث قريبة من ولادة شيخ الإسلام ابن تيمية (ولا بد أن يكون قد شاهد آثار هذا الخراب والدمار بأم عينيه، وسمع تفاصيله المؤلمة عمن رأوا مناظره وشهدوها وشاهدوها، فمن الطبيعي أن يتأثر قلبه الغيور المرهف بنكبة المسلمين هذه وذلتهم، وتمتلئ نفسه غيظاً وكراهية لأولئك الوحوش الضواري) .

وأما ظهور الفرنجة أو (الحروب الصليبية): فقد كانت ولادة ابن تيمية رحمه الله في بداية الدور الرابع لهذه الحروب الذي يمثل دور الضعف الفرنجي وتجدد قوة المسلمين، باسترداد كثير من المدن الشامية الكبرى، وإكمال مسيرة طرد الفرنج من بلاد المسلمين.

بكره ان شاء الله نتكلم عن محنه الشيخ ووفاته ...

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

معظمنا ميعرفش كتير عن شيخ الاسلام ابن تيميه ...

هناخد وقت مستقطع من عرض الكتاب ...وهنعرض السيره الذاتيه لشيخ الاسلام ابن تيميه

اولا اسمه :

هو أحمد تقي الدين أبو العباس بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم الخضر بن محمد بن الخضر بن علي بن عبد الله بن تيمية الحراني .

ثانيا نشأته ومولده:

ولد رحمه الله يوم الاثنين، عاشر، وقيل: ثاني عشر من ربيع الأول سنة 661هـ. في حرّان .

وفي سنة 667هـ أغار التتار على بلده، فاضطرت عائلته إلى ترك حران، متوجهين إلى دمشق ، وبها كان مستقر العائلة، حيث طلب العلم على أيدي علمائها منذ صغره، فنبغ ووصل إلى مصاف العلماء من حيث التأهل للتدريس والفتوى قبل أن يتم العشرين من عمره .

هذكر بس راى احد العلماء به وهو:

ابن عبد الهادي رحمه الله ذكر عنه في صغره أنه: (سمع مسند الإمام أحمد بن حنبل مرات، وسمع الكتب الستة الكبار والأجزاء، ومن مسموعاته معجم الطبراني الكبير.

وعني بالحديث وقرأ ونسخ، وتعلم الخط والحساب في المكتب، وحفظ القرآن، وأقبل على الفقه، وقرأ العربية على ابن عبد القوي ، ثم فهمها، وأخذ يتأمل كتاب سيبويه حتى فهم في النحو، وأقبل على التفسير إقبالاً كلياً، حتى حاز فيه قصب السبق، وأحكم أصول الفقه وغير ذلك.

هذا كله وهو بعد ابن بضع عشرة سنة، فانبهر أهل دمشق من فُرط ذكائه، وسيلان ذهنه، وقوة حافظته، وسرعة إدراكه) .

اللى بعد كده ....عصره:

أولاً: الناحية السياسية:

يستطيع الواصف للحالة السياسية لعصر ابن تيمية رحمه الله أن يحدد معالمها بثلاثة أمور رئيسة:

أ - غزو التتار للعالم الإسلامي.

ب - هجوم الفرنجة على العالم الإسلامي.

جـ - الفتن الداخلية، وخاصة بين المماليك والتتار والمسلمين.

الاول التتار: فقد كانوا فاجعة الإسلام والمسلمين في القرن السابع الهجري، في سقوط بغداد - وبها سقطت الخلافة العباسية - سنة (656هـ) وما قبل سقوط بغداد بسنوات ، وما بعد سقوط بغداد حيث كانت هذه الأحداث قريبة من ولادة شيخ الإسلام ابن تيمية (ولا بد أن يكون قد شاهد آثار هذا الخراب والدمار بأم عينيه، وسمع تفاصيله المؤلمة عمن رأوا مناظره وشهدوها وشاهدوها، فمن الطبيعي أن يتأثر قلبه الغيور المرهف بنكبة المسلمين هذه وذلتهم، وتمتلئ نفسه غيظاً وكراهية لأولئك الوحوش الضواري) .

وأما ظهور الفرنجة أو (الحروب الصليبية): فقد كانت ولادة ابن تيمية رحمه الله في بداية الدور الرابع لهذه الحروب الذي يمثل دور الضعف الفرنجي وتجدد قوة المسلمين، باسترداد كثير من المدن الشامية الكبرى، وإكمال مسيرة طرد الفرنج من بلاد المسلمين.

بكره ان شاء الله نتكلم عن محنه الشيخ ووفاته ...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نقطع الحديث عذرا عن ابن تيميه ولنتكلم عن أصول العقيده مره تانيه لاهميه الموضوع...

أصول عقيدة أهل السنة والجماعة:

• هي أصول الإسلام الذي هو عقيدة بلا فِرَق ولا طرق ولذلك فإن قواعد وأصول أهل السنة الجماعة في مجال التلقي والاستدلال تتمثل في الآتي:

ـ مصدر العقيدة هو كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع السلف الصالح.

ـ كل ما ورد في القرآن الكريم هو شرع للمسلمين وكل ما صَحَّ من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وجب قبوله وإن كان آحادًا .

ـ المرجع في فهم الكتاب والسنة هو النصوص التي تبينها، وفهم السلف الصالح ومن سار على منهجهم.

ـ أصول الدين كلها قد بينها النبي صلى الله عليه وسلم فليس لأحد تحت أي ستار، أن يحدث شيئًا في الدين زاعمًا أنه منه.

ـ التسليم لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ظاهرًا وباطنًا فلا يعارض شيء من الكتاب أو السنة الصحيحة بقياس ولا ذوق ولا كشفٍ مزعوم ولا قول شيخ موهوم ولا إمام ولا غير ذلك.

ـ العقل الصريح موافق للنقل الصحيح ولا تعارض قطعيًّا بينهما وعند توهم التعارض يقدم النقل على العقل.

ـ يجب الالتزام بالألفاظ الشرعية في العقيدة وتجنب الألفاظ البدعية.

ـ العصمة ثابتة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، والأمة في مجموعها معصومة من الاجتماع على ضلالة، أما آحادها فلا عصمة لأحد منهم، والمرجع عند الخلاف يكون للكتاب والسنة مع الاعتذار للمخطئ من مجتهدي الأمة.

ـ الرؤيا الصالحة حق وهي جزء من النبوة والفراسة الصادقة حق وهي كرامات ومبشرات ـ بشرط موافقتها للشرع ـ غير أنها ليست مصدرًا للعقيدة ولا للتشريع.

ـ المراء في الدين مذموم والمجادلة بالحسنى مشروعة، ولا يجوز الخوض فيما صح النهي عن الخوض فيه.

ـ يجب الالتزام بمنهج الوحي في الرد، ولا ترد البدعة ببدعة ولا يقابل الغلو بالتفريط ولا العكس.

ـ كل محدثة في الدين بدعة وكل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

اخى خالد جزاك الله الف خير على موضوعك و جعله فى ميزان حسناتك و اسمح لى بالمداخله بعد محاولات التشتيت

من العضو زكمانى و هو شئ واضح تماما و هو اسلوب موجود و يتبعه من لا حجه عنده بادخال اشياء لا علاقه لها ببعضها

او بالموضوع الاصلى لصرف الانظار الى مهاترات جانبيه تفقد الاصل اهميته و قوته .

اقول لزميلنا زكمانى شفاه الله مما به

بالتأكيد كما هو عنوان الموضوع عقيده الفرقه .. و اكرر ..الفرقه الناجيه إذن هى فرقه واحده وواحده فقط

تسلك سبيل او قل طريق واحد فقط هى التى سوف تدخل الجنه رغم انف المراوغين و المخالفين بنصوص القرأن و السنه .

( اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7) الفاتحه

اول سور القرأن تبين ذلك

( وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) 153 الانعام

.

( قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) 161 الانعام

.

فضلا عن الكثير من الاحاديث الصحيحه و التى اجمعت عليها الامه الاسلاميه و عملت بها و الى قيام الساعه باذن الله.

.

بالتأكيد على مقدمه هذا الطريق محمد صلى الله عليه و سلم و الذى ما ترك شيئا يهدى الى ذلك السبيل و يبعدنا

عن باقى السبل الاخرى الا و ارشدنا اليه و حذرنا منه و ختم فى حجه الوداع بقولته المشهوره اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

و انا اقر و اشهد ان المصطفى بلغ الرساله و ادى الامانه .

و لا يجادل احد او يختلف من المسلمين و لله الحمد على ان اصحاب المصطفى و اولهم ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم على

ساروا على نفس النهج و جاء من بعدهم بقيه الصحابه و اهل البيت و التابعين و تابعيهم و من سار على هديهم من

العلماء و عوام الامه من انتهجوا نهج المصطفى صلى الله عليه و سلم و ذلك كائن الى قيام الساعه بإذن الله .

ذلك الصراط او الطريق او السبيل سمه ما شئت و اصحابه اصحاب عقيده التوحيد عقيده لا اله الا الله محمد رسول الله

هم اهل الجنه بلا نقاش او نزاع و عدا ذلك من اهل الكفر و الملل الاخرى و المنافقين فهم اصحاب النار تتفاوت منازلهم فيها

بقدر كفرهم و هذا من المعلوم من الدين الاسلامى بالضروره و من يشك فى ذلك فليراجع نفسه .

ما سبق لم يكن رأيا شخصيا و انما جزء اصيل من عقيدتنا كمسلمين إذا كان لديك اعتراض على ما فيه فلتتكلم بشكل مباشر

وواضح اما طريقه الخلط و وضع ابو قرش على ابو قرشين و زيد على عبيد على هذا الشكل

( وكانت نتيجته مذابح ودم وأفرز أسوأ مظاهر في تاريخ مصر أفرز ظاهرة أقباط المهجر من حاملي المرارة من تصرفات جماعات ابن تيمية طول السبعينات والثمانينات وأفرز الجامعة الخالية من السياسة انفرادا مصريا حصريا من دون كل العالم يعني حرام عليك نفسك وناسك تعذب نفسك وتعذبهم معاك

وخليني أسألك قلت الحق كام مرة حيث يجب أم يقال وكم مرة وقفت الموقف الصحيح ودفعت الثمن كام مرة خالفت صاحب العمل الرأي ولم تخف علي وظيفتك؟ كم مرة تألمت لأرملة تسعي علي يتامي وكم مرة شغلت نفسك بجمع مصروفات لتلاميذ غير قادرين ؟ كم مرة حاولت تتعاون مع أهل حتتك تردمو الحفر اللي في شارعكم ؟ كم مرة حاولت تسأل عدد مرضي السكر في مصر كام حاولت مرة تقول لصيدلي بيبيع دوا المرضي للمدمنين حرام عليك؟ حاولت تحل مشكلة طول التقاضي في المحاكم ؟ لماذا لم تحاول أن تقرأ كتابا في فقه القانون هل حاولت أن تعرف فقط للعلم لماذا احتلت بريطانيا مصر ولماذا قامت الحرب الأوروبية الأولي وأثرها علي العالم العربي؟ هل حاولت تعرف تاريخ حزب البعث العربي؟ ثورة الجزائر وفصائلها الأساسية؟ سايب الهموم المتلتلة دي كلها وقاعد تفتش في النفوس اللي رايحة جهنم وزيارة الميت تكون إزاي يا أخي تكون زي ماتكون )

متجاهلا تماما ان ما ذكرته ليس بسبب الاهتمام بكتاب ابن تيميه و العقيده الصحيحه و انما بسبب العكس تماما فلو اننا زرعت فينا العقيده الصحيحه كما كانت مع

اسلافنا الاوائل ربما استطعنا بناء حضاره مثلهم شهدت لها الدنيا و لكننا العكس تخلينا عن تلك العقيده فظهرت طائفه اقباط المهجر و باع الصيدلى

الدواء للمدمنين و ظهر حزب البعث و تلطمت الارامل و اليتامى على يد الشيوعيين و الاشتراكيين ايام الزعيم الملهم ثم ايضا على يد الرأسماليين

و الليبراليين و العلمانيين الحاليين فى الوقت الذى لم يجد عمر بن عبد العزيز فقيرا يدفع اليه اموال الزكاه عندما طبق عقيده ابن تيميه

و عمر بن الخطاب وضع نبراسا لمسئوليه الحاكم عندما اعتبر ان تمهيد الطريق للبغال من مسئولياته لانه طبق عقيده ابن تيميه

.

يا ليتنا نطبق عقيده ابن تيميه بعد ما ذقنا الامرين من باقى العقائد بدئا من عقيد ابن ماركس مرورا بعقيده ابن سميث وصولا الى ابن ال....... :roseop:

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هكمل ما بدأت الا وهو البلاء والمحن اللى تعرض لها ابن تيميه فى حياته ...وكانت فعلا محن عصيبه ..

قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أكثر الناس بلاء الانبياء ثم الصالحون ثم الامثل فالامثل يبتلى المرء على قدر دينه فأن وجد فى دينه صلابه زيد فى بلائه وان وجد فى دينه رقه خفف عنه ولا يزال البلاء بالعبد حتى يمشى على ظهر الارض وما عليه خطيئه )

أما محن وأبتلاءات الشيخ:

امتحن الشيخ مرات عدة بسبب نكاية الأقران وحسدهم، ولما كانت منزلة شيخ الإسلام في الشام عالية عند الولاة وعند الرعية وشى به ضعاف النفوس عند الولاة في مصر، ولم يجدوا غير القدح في عقيدته، فطلب إلى مصر، وتوجه إليها سنة 705هـ. بعدما عقدت له مجالس في دمشق لم يكن للمخالف فيها حجة ، وبعد أن وصل إلى مصر بيوم عقدوا له محاكمة كان يظن شيخ الإسلام رحمه الله أنها مناظرة، فامتنع عن الإجابة حين علم أن الخصم والحكم واحد .

واستمر في السجن إلى شهر صفر سنة 707هـ، حيث طلب منه وفد من الشام بأن يخرج من السجن، فخرج وآثر البقاء في مصر على رغبتهم الذهاب معهم إلى دمشق.

وفي آخر السنة التي أخرج فيها من السجن تعالت صيحات الصوفية في مصر، ومطالباتهم في إسكات صوت شيخ الإسلام رحمه الله فكان أن خُير شيخ الإسلام بين أن يذهب إلى دمشق أو إلى الإسكندرية أو أن يختار الحبس، فاختار الحبس، إلا أن طلابه ومحبيه أصروا عليه أن يقبل الذهاب إلى دمشق، ففعل نزولاً عند رغبتهم وإلحاحهم.

وما إن خرج موكب شيخ الإسلام من القاهرة متوجهاً إلى دمشق، حتى لحق به وفد من السلطان ليردوه إلى مصر ويخبروه بأن الدولة لا ترضى إلا الحبس.

وما هي إلا مدة قليلة حتى خرج من السجن وعاد إلى دروسه، واكب الناس عليه ينهلون من علمه.

وفي سنة 709هـ نفي من القاهرة إلى الإسكندرية، وكان هذا من الخير لأهل الإسكندرية ليطلبوا العلم على يديه، ويتأثروا من مواعظه، ويتقبلوا منهجه، لكن لم يدم الأمر طويلاً لهم، فبعد سبعة أشهر طلبه إلى القاهرة الناصر قلاوون بعد أن عادت الأمور إليه، واستقرت الأمور بين يديه، فقد كان من مناصري ابن تيمية رحمه الله وعاد الشيخ إلى دورسه العامرة في القاهرة.

وامتحن شيخ الإسلام بسبب فتواه في مسألة الطلاق ، وطُلب منه أن يمتنع عن الإفتاء بها فلم يمتنع حتى سجن في القلعة من دمشق بأمر من نائب السلطنة سنة 720هـ إلى سنة 721هـ لمدة خمسة أشهر وبضعة أيام.

وبحث حساده عن شيء للوشاية به عند الولاة فزوروا كلاماً له حول زيارة القبور، وقالوا بأنه يمنع من زيارة القبور حتى قبر نبينا محمد صلّى الله عليه وسلّم، فكتب نائب السلطنة في دمشق إلى السلطان في مصر بذلك، ونظروا في الفتوى دون سؤال صاحبها عن صحتها ورأيه فيها، فصدر الحكم بحقه في شعبان من سنة 726هـ بأن ينقل إلى قلعة دمشق ويعتقل فيها هو وبعض أتباعه واشتدت محنته سنة 728هـ حين أُخرج ما كان عند الشيخ من الكتب والأوراق والأقلام، ومنع من ملاقاة الناس، ومن الكتابة والتأليف .

5 - وفاته رحمه الله:

في ليلة الاثنين لعشرين من ذي القعدة من سنة (728هـ) توفي شيخ الإسلام بقلعة دمشق التي كان محبوساً فيها، وأُذن للناس بالدخول فيها، ثم غُسل فيها وقد اجتمع الناس بالقلعة والطريق إلى جامع دمشق، وصُلي عليه بالقلعة، ثم وضعت جنازته في الجامع والجند يحفظونها من الناس من شدة الزحام، ثم صُلي عليه بعد صلاة الظهر، ثم حملت الجنازة، واشتد الزحام، فقد أغلق الناس حوانيتهم، ولم يتخلف عن الحضور إلا القليل من الناس، أو من أعجزه الزحام، وصار النعش على الرؤوس تارة يتقدم، وتارة يتأخر، وتارة يقف حتى يمر الناس، وخرج الناس من الجامع من أبوابه كلها وهي شديدة الزحام .

فى المره القادمه نفصل المحن التى تعرض لها بسبب الفتاوى التى أطلقها ...

والله انى احببت هذا الرجل الذى اطلق كلمه الحق عاليه واضحه ناصعه لم يداهن فيها ولم يخلط الحق فيها بغيره مع العلم ان هذه الكلمه كانت تخالف كل ما كان الناس عليه فى ذلك الوقت ....كلمه الحق التى نحن فى امس الحاجه اليها فى هذا العصر ....

كلمه حق..

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

اخى خالد جزاك الله الف خير على موضوعك و جعله فى ميزان حسناتك و اسمح لى بالمداخله بعد محاولات التشتيت

من العضو زكمانى و هو شئ واضح تماما و هو اسلوب موجود و يتبعه من لا حجه عنده بادخال اشياء لا علاقه لها ببعضها

او بالموضوع الاصلى لصرف الانظار الى مهاترات جانبيه تفقد الاصل اهميته و قوته .

اقول لزميلنا زكمانى شفاه الله مما به

بالتأكيد كما هو عنوان الموضوع عقيده الفرقه .. و اكرر ..الفرقه الناجيه إذن هى فرقه واحده وواحده فقط

تسلك سبيل او قل طريق واحد فقط هى التى سوف تدخل الجنه رغم انف المراوغين و المخالفين بنصوص القرأن و السنه .

( اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7) الفاتحه

اول سور القرأن تبين ذلك

( وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) 153 الانعام

.

( قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) 161 الانعام

.

فضلا عن الكثير من الاحاديث الصحيحه و التى اجمعت عليها الامه الاسلاميه و عملت بها و الى قيام الساعه باذن الله.

.

بالتأكيد على مقدمه هذا الطريق محمد صلى الله عليه و سلم و الذى ما ترك شيئا يهدى الى ذلك السبيل و يبعدنا

عن باقى السبل الاخرى الا و ارشدنا اليه و حذرنا منه و ختم فى حجه الوداع بقولته المشهوره اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

و انا اقر و اشهد ان المصطفى بلغ الرساله و ادى الامانه .

و لا يجادل احد او يختلف من المسلمين و لله الحمد على ان اصحاب المصطفى و اولهم ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم على

ساروا على نفس النهج و جاء من بعدهم بقيه الصحابه و اهل البيت و التابعين و تابعيهم و من سار على هديهم من

العلماء و عوام الامه من انتهجوا نهج المصطفى صلى الله عليه و سلم و ذلك كائن الى قيام الساعه بإذن الله .

ذلك الصراط او الطريق او السبيل سمه ما شئت و اصحابه اصحاب عقيده التوحيد عقيده لا اله الا الله محمد رسول الله

هم اهل الجنه بلا نقاش او نزاع و عدا ذلك من اهل الكفر و الملل الاخرى و المنافقين فهم اصحاب النار تتفاوت منازلهم فيها

بقدر كفرهم و هذا من المعلوم من الدين الاسلامى بالضروره و من يشك فى ذلك فليراجع نفسه .

ما سبق لم يكن رأيا شخصيا و انما جزء اصيل من عقيدتنا كمسلمين إذا كان لديك اعتراض على ما فيه فلتتكلم بشكل مباشر

وواضح اما طريقه الخلط و وضع ابو قرش على ابو قرشين و زيد على عبيد على هذا الشكل

( وكانت نتيجته مذابح ودم وأفرز أسوأ مظاهر في تاريخ مصر أفرز ظاهرة أقباط المهجر من حاملي المرارة من تصرفات جماعات ابن تيمية طول السبعينات والثمانينات وأفرز الجامعة الخالية من السياسة انفرادا مصريا حصريا من دون كل العالم يعني حرام عليك نفسك وناسك تعذب نفسك وتعذبهم معاك

وخليني أسألك قلت الحق كام مرة حيث يجب أم يقال وكم مرة وقفت الموقف الصحيح ودفعت الثمن كام مرة خالفت صاحب العمل الرأي ولم تخف علي وظيفتك؟ كم مرة تألمت لأرملة تسعي علي يتامي وكم مرة شغلت نفسك بجمع مصروفات لتلاميذ غير قادرين ؟ كم مرة حاولت تتعاون مع أهل حتتك تردمو الحفر اللي في شارعكم ؟ كم مرة حاولت تسأل عدد مرضي السكر في مصر كام حاولت مرة تقول لصيدلي بيبيع دوا المرضي للمدمنين حرام عليك؟ حاولت تحل مشكلة طول التقاضي في المحاكم ؟ لماذا لم تحاول أن تقرأ كتابا في فقه القانون هل حاولت أن تعرف فقط للعلم لماذا احتلت بريطانيا مصر ولماذا قامت الحرب الأوروبية الأولي وأثرها علي العالم العربي؟ هل حاولت تعرف تاريخ حزب البعث العربي؟ ثورة الجزائر وفصائلها الأساسية؟ سايب الهموم المتلتلة دي كلها وقاعد تفتش في النفوس اللي رايحة جهنم وزيارة الميت تكون إزاي يا أخي تكون زي ماتكون )

متجاهلا تماما ان ما ذكرته ليس بسبب الاهتمام بكتاب ابن تيميه و العقيده الصحيحه و انما بسبب العكس تماما فلو اننا زرعت فينا العقيده الصحيحه كما كانت مع

اسلافنا الاوائل ربما استطعنا بناء حضاره مثلهم شهدت لها الدنيا و لكننا العكس تخلينا عن تلك العقيده فظهرت طائفه اقباط المهجر و باع الصيدلى

الدواء للمدمنين و ظهر حزب البعث و تلطمت الارامل و اليتامى على يد الشيوعيين و الاشتراكيين ايام الزعيم الملهم ثم ايضا على يد الرأسماليين

و الليبراليين و العلمانيين الحاليين فى الوقت الذى لم يجد عمر بن عبد العزيز فقيرا يدفع اليه اموال الزكاه عندما طبق عقيده ابن تيميه

و عمر بن الخطاب وضع نبراسا لمسئوليه الحاكم عندما اعتبر ان تمهيد الطريق للبغال من مسئولياته لانه طبق عقيده ابن تيميه

.

يا ليتنا نطبق عقيده ابن تيميه بعد ما ذقنا الامرين من باقى العقائد بدئا من عقيد ابن ماركس مرورا بعقيده ابن سميث وصولا الى ابن ال....... :unsure:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جزاك الله كل خير يا اخى ...واضح ان مداخلات اخونا ابو عمر بتاخد منه مجهود كبير للاعداد وده واضح من موضوعه شبهات حول الاسلام

تسجيل تحيه وأطراء على اخونا ابوعمر ...

النهارده وقت مستقطع للدعاء ...

سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل يقول (اللهم انى أسألك بأنى اشهد انك انت الله لااله الاانت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد دعى الله بأسمه الاعظم الذى اذا دعى به أجاب ...صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

فنتواصى بالدعاء لبعضنا البعض وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى ...

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...