اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الموت حق ، والنفاق باطل..

herohero

Recommended Posts

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=100959

وبصراحة شديدة لا أرى أن رئيسة التليفزيون محقة فى هذا التصرف، وإذا كانت الفضائيات الخاصة المصرية قد اتخذت هذا القرار فهى حرة لأنها خاصة ومن حق ملاكها أن يفعلوا ما يرون لأن المثل يقول "من حكم فى ماله ما ظلم"، لكن التليفزيون الرسمى مملوك للشعب، ولا يجوز إعلان حالة الحداد فيه بقرار من رئيسة التليفزيون، لأن حالة الحداد الرسمى فى الدولة من أعمال السيادة التى يختص بها الرئيس أو مجلس الوزراء، وهى لا تعلن إلا فى حالات نادرة مثل وفاة رئيس أو رحيل زعيم سياسى كما حدث مثلا حين رحل الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات وأعلن الحداد الرسمى فى الدولة لمدة ثلاثة أيام.

صحيح أن المصريين جميعا هزهم خبر رحيل محمد علاء مبارك وتعاطفوا مع رئيسهم، وشعروا بالحزن الشديد، ودعونا جميعا للفقيد وأسرته، لكن مصر يا سادة دولة جمهورية حسب الدستور، لا يعلن فيها الحداد على وفاة أى من أفراد أسرة الرئيس، لأنهم مواطنون عاديون، وليس لهم أى صفة رسمية فى الدولة، ومصر لمن لا يعرف ليست ملكية أو إمارة يعلن فيها الحداد عند وفاة أى من أفراد الأسرة الحاكمة، وأسرة الرئيس بالتالى هى أسرة عادية جدا يسرى عليها ما ينطبق على الأسر المصرية كافة.

أتفهم أن يتابع التيفزيون الحدث، ويجرى تعديلا على برامجه بإلغاء برامج المنوعات والغناء ليكون التليفزيون معبرا عن الحالة المزاجية للناس، لكن بشرط ألا يصل الأمر إلى ما يشبه الحداد الرسمى الكامل لأن الانطباع الذى يخلقه مثل هذا التصرف خطير جدا، ولا أعتقد أن الرئيس يقبله، لأنه ضرب بنفسه مثالين الأول باقتصار العزاء على تشييع الجنازة، والثانى بمناشدة الناس عدم نشر مشاطرات فى الصحف، لكن يبدو أن رغبة البعض فى المجاملة أعمتهم عن فهم الرسائل الرئاسية فى هذا الموقف العصيب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ولا حول ولا قوة إلا بالله

رابط هذا التعليق

• الردود 52
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الظريف إن المرة دي الريس معليهوش تنتوفة غلط و الشعب هو اللي بيطبل و يهلل و ينافق !

يبقي نستاهل اللي يجرالنا فعلاَ .

موقف مثل ذلك كشف شعبنا علي حقيقته .

تم تعديل بواسطة MoTo

Releasing my demons again

رابط هذا التعليق

فيه مثل شهير فكرني بيه الموضوع ده:

بيقولك كلب الباشا مات...البلد كلها راحت تعزي

ولما الباشا مات...ولا كلب راح يعزي

طبعاً أنا ما اقصدش التشبيه لا سمح الله ، إنما بس باشبه الموقف مش أكتر

رابط هذا التعليق

فيه مثل شهير فكرني بيه الموضوع ده:

بيقولك كلب الباشا مات...البلد كلها راحت تعزي

ولما الباشا مات...ولا كلب راح يعزي

طبعاً أنا ما اقصدش التشبيه لا سمح الله ، إنما بس باشبه الموقف مش أكتر

الله ينور عليك هو ده المثل اللى بيعبر عن حال مصر حاليا ويمكن الوطن العربى بالكامل

مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى

وهو لسه تحت الإنشاء طبعا388696026.gif

رابط هذا التعليق

مش عاوزة حد يفهم من كلامي انه تشفي او شماتة، لان حفيد الرئيس في الاول و الاخر طفل ملوش اي ذنب، ربنا يرحمه.

ولكن نفسي اوجه الكلام للسيد الرئيس و اسأله:

ايه احساسك انهردة بعد وفاة اعز الناس عليك وانت مش قادر نعمل حاجة امام قضاء ربنا؟

انت انهردة فقدت حفيد واحد وزعلان، امال الرجل الي فقد زوجته و ابناءه 3 في عبارة السلام ايه احساسه؟

حسيتي يا مدام سوزان بحرقة قلب الام على ضناها في معهد الاورام؟ و معهد القلب؟

الام الي مش لاقية ثمن العلاج و بتشوف ابنها بيموت قدام عينها و هي عاجزة.

حسيت يا ريس باحساس الاب الي قتل ولاده علشان مش لاقي يصرف عليهم؟

سيدي الرئيس بقت مصر فيها اعلى نسبة من الفشل الكلوى و الكبدي و تشكيلة حلوة و متنوعة من مرض السرطان، في كل يوم يوم الالاف الاطفال من هذه الامراض التي تسببت فيها حكومتك فماذا فعلت؟

سيدي الرئيس اقل شئ هو اصدار قرار جمهوري بعلاج كل اطفال مصر على نفقة الدولة (رحمة ونور على روح حفيدك).

وبعدين ليه يلفوا الولد بعلم مصر؟ احنا مش ملكية ولا الولد شهيد ولا ادي خدمة للبلد.

يعني كل طفل يموت نلفه بعلم مصر ولا ايه؟

Que de routes prend et que de raisons se donne le cœur pour en arriver à ce qu’il veut

أشياء تؤلم : أن تصل يوماً إلى قناعة أن كل من مر بك أخذ جزاءً منك ومضي...أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن احلامك واحداً تلو الاخر....أن تفتح عينيك يوماً على واقع لا تريده

رابط هذا التعليق

تخيلوا إن كان ورايا مليون حاجه أعملها بالأمس لكن من حزني العميق وأسفي على حالنا نمت الساعة 12 بالظبط كمداً وغماً ..

ليس حزناً على الفقيد .. آه أنا حزين على طفل توفى ونحتسبه في الجنه لإنه ليس مُكلفاً .

لكن أنا أسف للجميع .. انا قلت جُمله وقمت نمت بعد اللي شوفته فقلت : إحنا نستاهل اللي يجرا لنا .

- نستاهل مبارك وكل حاكم ظالم يبيع ويشتري فينا

- نستاهل يأكلونا قمح مُسرطن بالحشرات والبذور السامة

- نستاهل ينصبوا لنا كمائن الموت على الطرقات

- نستاهل يأكلونا لحم خنازير وحمير وكلاب حتى

نستاهل كل حاجه وحشه تحصل فينا طالما شايفين وساكتين ..

تابعت الموضع على قناتين تلاتة كانوا شغالين ..

المحور .. وسمعت فيها مكالمة واحدة من مرتضى منصور وجريت على الحمام رجعت وطفيت التليفزيون ...

الفضائية المصرية وبرنامج البيت بيتك .. اللي إستضاف فضيلة المفتى اللي نفخنا كلام عن الصبر عند الشدائد ... وعن توجيهه ومواساته ... لمين يا شُطار ؟

لعُمر أخو محمد الصغير اللي عنده 6 سنين ... ونص حلقة عن إزاي نقول له إن محمد راح عند ربنا يا عُمر ....

عارفين .... أنا زعلان ليه ؟

عشان الناس دي وأولهم المفتي ,,, ولا الكومبارس طنطاوي وهو بيبكي في صلاة الجنازة من التأثر والوزراء اللي والله كان ناقص يلبسوا طُرح سودا ويشقوا هدومهم من التقمص والتمثيل ولقيت بعضهم رجليه مش قادرة تشيله من التأثر والبكاء .... كان دول على الأقل حطوا قطره أو صلصة في عينهم وعملوا نفسهم بيعيطوا على ضحايانا الأبرياء اللي بيتقلتوا بشكل يومي ..

بلاش دي ...

عتاولة البيت بيتك كانوا موجودين إمبارح ولابسين إسود مع فضيلة المفتي ... محمود سعد ... خيري رمضان .. واللزج تامر أمين ... وهما أنفسهم ...

هما أنفسهم

أذاعوا كليب الإسبوع الماضي متصور بالموبيل عن إتنين بلطجية واحد وأخوه وفي عز النهار وفي أحدى المناطق الشعبية مكتفين شاب كبير من سنهم ... وواحد منهم راح ماسك سكينة وفصل رأسه عن جسده مثل الخروف .. والتاني كان ماسك سيف يهدد به أم القتيل واقاربه وأي حد يعترض ...

هؤلاء لم أجدهم يذرفون الدمع على مشهد لم يحدث في عصر هولاكو ... لكنه يحدث بشكل شبه يومي في عصر مبارك الإسود

مبارك اللي يا عيني ما قدرش يحضر الجنازة أمبارح وهايلغي زيارة أمريكا المقرر لها يوم الثلاثاء القادم عشان حزين على حفيده ..

تابعت أيضاً قناة أوربت من الحادية عشر والنصف إلى الساعة 12 فقط وماقدرتش وقلت أنا يا هايجيلي شلل أو الدم سيخرج من رأسي من إرتفاع الضغط

- هل من المصادفة أيها السادة إن أول أمس في بداية حلقة برنامج القاهرة اليوم التي أعلنوا فيها خبر مرض محمد علاء مبارك ونقله إلى فرنسا - قبل ما يموت يعني - هل من المصادفة أن يكون هذا هو اليوم العالمي لمرض الكبد الوبائي ويخرج بيان من مصر ليُبين إن

20 مليون مصري مصابين أو حاملي للفيروس ......

أقسم بالله بكيت ...

لم يحدث في التاريخ ...منذ أدم عليه السلام إلى أن تقوم القيامة أنا متأكد من ذلك ... أن يُصيب مرض ما - أنا لا أتكلم عن وباء طاعن أو إنفلونزا خنازير ودجاج وبلى أزرق أنا أتكلم عن مرض يُمكن الوقاية والعلاج منه - يُصيب ربع سكان بلد ما ... هل حدث وسيحدث هذا أيها السادة ؟

ده غير الفلاحين والناس الغلابة اللي بيبقى عيان ويعيش ويموت من سكات وماهواش عارف عنده إيه لإن ليس لديه ترف الكشف والتشخيص والعلاج ... بالتالي ده بره لعبة الإحصائيات

أليس هذا دافعاً أن نبكي دماً بدل الدموع على حالنا في ظل 30 سنة ظلم وقهر وقتل عمد مع سبق الإصرار والترصد لهذا الشعب من قِبل مبارك المكلوم وعصابته ؟

وعمرو أديب نفسه اللي إنكشف على حقيقته ......... قبلها بيوم جايب كيس العيش وبيناشد الرئيس عن موضوع القمح المسرطن ... ولا حياة لمن تنادي

تخيلوا ... عمال يقدم وصف تفصيلي للجنازة ... وانا طبعاً خلاص باموت من شيء لم يخترعوه بعد في تاريخ البشرية ... ما أسموش نفاق .. لأ ... ده حاجه لسه ما حصلتش ...

وعمال يقول : شايفين .. شايفين علاء مبارك وهو واقف بيصلي على الفقيد وهو منهار .. الراجل لا منهار ولا منقار ... وشايفين الشاب علاء الرياضي الجميل ...( خد بالك معايا يا عم ابراهيم الله يرضى عليك من اللي جاي ) شايفين وهو قد فقد الكثير من وزنه ودبل إزاي

يا لهوي ياما .... الخبر لسه إمبارح بالليل والجنازة تاني يوم العصر وأبو الفقيد الشهيد البطل خس النص وفقد الكثير من وزنه في ساعتين تلاته وكأنه عمل عمل شفط دهون ولحمه وعضم يا عيني ..

وشايفين إصرارة هو وجمال مبارك على حمل النعش لحد السيارة ..

وشايفين تلاحم قوى الشعب بمختلف أطيافه ..

على فكرة- ده كلامه هو وكبير المنافقين حمدي رزق اللي لسه سيدة مظبط له منصب ما كانش يحلم به وهو رئيس تحير جريدة المصور العريقة فبيرد الجميل لسيده مبارك - وكانوا يتحدثون إن شوارع مصر بالامس كانت خاليه تماماً من الناس والجميع في حالة صدمة ووجوم من الخبر .. وكل بيت بكى وحس إن الولد ده إبنه ... ( بيفكروني بموضوع 99.9 % )

راح حمدي مديها واحده ليس مالقتلهاش إسم برضوا وقايل .. تخيل يا عمرو وانا جاي الأستوديو دلوقت .. حتى ام كلثوم - وكتاب الله العظيم زي ما بأقول لكم - كانت بتغني اغنية على إذاعة الأغاني من أروع ما غنت .. والاغنية تتناسب مع اللي حنا فيه ... أغنية حديث الروح ..

الله أكبر .. المعجزة حصلت يا رجالة .. حتى أم كلثوم بتشاركنا في مصابنا الأليم ونزلت أجازة 24 ساعة وراجعه تاني عشن تعزي ..... آه يابن الــــــ ....... رزق ( هههه رايح الأستوديو يديها أمسية نفاق وكان عمال يسمع إذاعة الأغاني ... حكيم بقى وشعبولا ونانسي .. يالله ماحدش واخد منها حاجه )

راح عمرو واخد منه المايك والطبلة والصاجات وإتحزم .. وقام إداها وصلة نفاق وتطبيل ولحس حذاء مبارك الكلاركس وراح قايل له : يا ريس .. يا ريس .. خد أجازة يا ريس ... خد اجازة واعتذر عن رحلة أمريكا يوم التلات الجاي اللي إنت رايحها عشان القضية الفلسطينية .. ( آه بالمناسبة ... سيسجل التاريخ بحروف من نور .. وبمداد من ذهب إن من أقوال الرئيس القائد حفظة الله لنا .. الأخ العقيد مبارك إنه قال لأخوه عماد أديب في الشو بتاع إنتخابات الرئاسة من سنتين تلاته ... إنه من سنة 81 من ساعة ما ربنا بلاه بينا .. ماخدش ولا يوم أجازة ... يعني 30 يوم مدفوعة من الراتب الأساسي نقول 100مليون جنية * 27 سنة يبقى 2700 مليون جنيه بدل أجازات متراكم ..... والله أكبر والعزة لمصر .... )

لا أمريكا هاتطير ولا القضية الفلسطينية هاتطير يا ريس ..

إنت محتاج تقعد مع نفسك وتصبر إبنك وتقعد مع حفيدك ... حفيدك عمر أخو محمد تواسيه ...

في ناس يتقول - ده عمرو خلي بالكم - إيه ده كله .. ما كل يوم عندنا أطفال بيموتوا ... نقول لهم حرام عليكم ... الراجل ده .. والست دي - أمي هههه - قدموا لأطفال مصر كتييييييييير خلال 30 سنة

أنا عشت منهم شويه فعلاً - ده كلام سين سين بقى - من سنة 81 ... قدموا مستشفى سرطان الأطفال ووفروا لها زباين للصبح .. الشيء لزوم الشيء .. يعني نعمل مستشفى سرطان وما يبقاش عندنا زياين ؟ ده حتى الناس تاكل وشنا ( واحد راح للخضرواتي قال له عندك طماطم مفعصه ؟ .. قال له لأ : قال له طب فعص لي إتنين كيلو )

وقدموا لنا مئات الشعوائيات اللي أصبحت دويلات داخل دولة

وقدموا لنا أعلى نسبة سرطان في العالم

وأعلى نسبة كبد وبائي في العالم

وقدموا لنا ممدوح إسماعيل وأحمد عز وأبو العينين .. آه أبو العينين بتاع سيراميكا كيلوباترا كان مع وفد برلماني عالمي لزيارة قطاع غزه من أجل إعمارها بالأمس فقط .. وسمعته بوداني ماسك شوية غزاويين ونازل فيهم تبكيت ومبارك عمل لكم كيت وكيت .. ووقف العدوان ورحم الأطفال .. وبيصلح ساعات ( مش بأقول لكم إمبارح كان يوم غير عادي .. أنا محتاج اجازة يا جماعة أروح شرم الشيخ أو العتبة أريح أعصابي من اللي بأعمله في نفسي ... أنا خايف بعد ما أموت يقوم الجبابرة دول يلعبوا في عدادات التاريخ بتاعنا ويقولوا : الشهيد البطل محمد علاء مبارك صاحب أول ضربة بحرية واللي كان لا يهاب النار ولا ينزل له جار .. الأمير عماره الزيادي )

وقدموا لنا مئات المدارس التي لا تصلح لكي تكون زريبة مواشي

خد اجازة يا ريس وأهو أوباما جاي بعديها بإسبوع خليه يعدل جدولة ويمدده وناقش القضية الفلسطينية معاه عالواقف كده يعني ...

تخيلوا .. - ده كلام عمرو - الرئيس كان مرتبط جداً بفقيد الشباب محمد وبيكلمه كل يوم في التليفون قبل ما ينام .. عارفين كان مرتبط به ليه ؟ لإن الولد كان رياضي ومبارك بيحب الرياضيين والولد كان بيلعب سباحة وكورة ..

طب ما إيه يعني - ده كلام سين سين - مانا بألعب في مناخيري .. مبارك ما حبنيش ليه لحد دلوقت ؟

لحد هنا وماقدرتش اكمل بجد خصوصاً بعد ما فتحوا التليفونات وناس إتصلوا إهيء إهيء وإحنا حسين إن اللي مات ده إبننا وكل بيت في مصر فيه عزا دلوقت ( يابخت بتوع البن والقهوة السادة ويا خراب بيت بتوع السُكر ) ...

أنا باكلم أخويا امبارح لقيته خد عربيته وإتنين صحابه وراحوا يضربوا غطس في إسماعيلية وبيقول لي ولا كإن في حاجه والناس ملهيه على عينها وماحدش يعرف مين محمد علاء مبارك ده ... وعلى العموم الله يرحمه يا سيدي ويرحمنا جميعاً وسيبني بقى دلوقت عشان أنا داخل ورا البرميل ..

إقعدوا بالعافية

بس يا جدع إنت وهو

إوعى من قدامي

هانقفل المنتدى 65 يوم حداداً على فقدان الشهيد

وكمان عشان نقرا جميعاً ونستفيد كلنا من مقال الرثاء بتاع حمدي رزق في المصري اليوم

إن مات فينا سمير رجب .. فكلنا سمير

وإن قُتل فينا ممتاز القط .. فمصر كلها قطط

وسع وصلي عالنبي ... خد حباية الضغط .... وخلي جنبك معجون السنان عشان الأزمات القلبية .... وأي حاجه لعلاج الكالو

الحزن مالى العين

بقلم حمدى رزق ٢٠/ ٥/ ٢٠٠٩

كان عاوز يطلع طيار مثل جده، كان بيحلم يسوق طيارة ويطلع لفوق مثل عمو جمال، كان الجد الطيب يقص عليه أحسن القصص من ماض جميل، كان الجد يحلق بالحفيد عاليا فوق السحاب بطائرة يمطر بقذائفها الأعداء، جدو كان طيارا عظيما، قائدا من قواد أكتوبر العظام، كان الحفيد يتيه فخرا، يتمثل الجد فى حله وترحاله.

جدو طيب قوى، كان بيخبى لمحمد الشيكولاته مخصوص، محمد كان ممنوع عليه أكل الشيكولاتة، وزنه قابل للزيادة، لكن الجد الحنون لم يكن يحتمل نظرة حرمان واحدة فى عيون قرة العين وبهجة النفس.

كان شبه جدو بالضبط فى حركاته وسكناته، حسنى مبارك التانى، مرتين فى الأسبوع على الأقل، يصر الرئيس على زيارة الحفيد، كان يذهب سريعا للقاء الحبيب، كان حبيبه وابن حبيبه علاء، كان يلاعبه ويشاكسه، يلعبان كاراتيه معا، يا حزن قلب الرئيس.

كان يأنس إليه وينصت كثيرا، كان الجد يجد لدى الحفيد ما تسر به النفس وتبتهج به الروح، أجمل الاوقات وألذ اللحظات كان يقضيها الرئيس فى معية الصبى اللطيف، كان طيفا، نسمة طرية تخفف على الرئيس مشاق السفر فى هموم الغلابة من بسطاء المصريين.

محمد كان يحب جدو أكتر من الشيكولاتة، محمد كان بونبونة الرئيس، يمضغ كلماته، ويهضم حركاته، محمد كان روح الرئيس، قلبه، عقله.

«عمر» الحفيد الصغير كان بيناغى، محمد بيسأل وبيستفسر من جدو الرئيس، كان جدو يعده رجلا، الرئيس مصنع الرجال، وكما وهب لمصر نسورا لا يهابون، كان يتمناه محلقا، كانا يحلقان فى فضاء دنيا الصبى الصغير.

الجدة الطيبة سوزان كانت ترى فيه مشروع فنان، رسام، عازف، كثيرا ماحدثت الفنان الوزير فاروق حسنى عن موهبة محمد البازغة، كانت تتيه برسوماته، تغزل من خطوطه شالا من الأحلام، ريشته كانت ترسم حقولا خضراء، وشجرة وزرعا ونهرا، قبل الرحيل إلى روضة السماء، طلبت الجدة من الوزير فاروق صقل موهبة الصغير الفنية، يعد للصغير برنامجا فنيا، أوبرا ومسرح وموسيقى، تشكيلا لمعالم فنان لم تكتمل، وشاء الله وكانت مشيئته، لا راد لقضائه.

عندما كان محمد يغيب عن الجد طويلا كان الجد يسافر إليه حيث يكون، آخر مرة ذهب إليه فى الأقصر لينعم برؤياه، ما كان مسموحا أن يغيب عن ناظريه طويلا، كان ينتظر موعده على أحر من الجمر.

أنظار الجدة وجل مشاعرها كانت تحيط محمد بالرعاية والعناية فى حله وترحاله، لم يكن يغيب عن عقلها، وجدانها مشغول عليه، مهمومة بمذاكرة محمد، تقضى أجمل أوقاتها وهو يراجع معها دروسه.

كانت تستمع إلى صوت عمرها الشجى فتغمرها موسيقى حنون، بيديها كانت تختار لمحمد ألوانه، ترسم هندامه، كم كانت مشرقة ألوان الصبى، تحمل عنه همومه الصغيرة، تغزل من أحلامه خططا للمستقبل كان تتمنى أن تراه موسيقارا تشغف بموسيقاه القلوب.

وإن العين لتدمع وإن القلب ليحزن، وإنا لفراقك لمحزونون، إلى دار البقاء ذهب الصغير محمد مسرعا لا يلوى على شىء، لأول مرة ينسى وداع جدو الطيب، لم يمهله القدر حتى يودعه، اختطفه طائر الموت من بين أحضان والده علاء، مكلوم علاء، قلب الأب، قلب الأم هايدى عليه مفطور، نحتسبه عند الله.

الرؤساء بشر لو تعلمون، ويحزنون، حزنا نبيلا، واعر الحزن العميق لما يسكن براح القلب، يحتله، ثقيلا على النفس الطيبة، لا حول ولا قوة إلا بالله.

الكلمات الصغيرة لا تمحو الأحزان الكبيرة، والمصاب كبير، سيادة الرئيس فلتحتسب عند الله حبيبك وابن حبيبك وقرة عينك، حسبك الله، حسبك ذو الجلال والإكرام، اللهم أفرغ عليه صبرا، اللهم ألهمه السلوان، بلسم ألمه بلمسات حانية وضاءة، إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَاب.

فى مديح الصبر تتعدد الآيات البينات، ولكن فى وصف الألم تعجز الكلمات، فى وصف الحزن لا توفى العبرات، الحزن يجثم على النفس بكلكل، وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ.

(ينشر بالتزامن مع مجلة المصور)

طيار مثل جده وعارفينها ... حيث أن جده كان هو الأخ التالت للإخوان لوميير مخترعي الطائرة ...

إنما يسوق طيارة ويطلع بيها فوق زي عمه جمال إزاي ؟

يا جماعة حد يفهمني .. هل لما كنت مسافر بره .. جمال بقى يشتغل طيار على خط القاهرة - سوهاج ؟

جمال مين يا جدعان ؟ جمال مبارك بتاعنا .. يعني هو إتخرج من كلية التجارة قسم طيران مدني وبقى رئيس لجنة سياسات قبل الضهر .. وبعد الضهر بياخد له فردتين تلاتة طيران عشان يزود دخله ؟

جدو طيب قوى، كان بيخبى لمحمد الشيكولاته مخصوص، محمد كان ممنوع عليه أكل الشيكولاتة، وزنه قابل للزيادة،

بس بقى أحسن هاعيط والدموع هاتفرفر من عيني .. يا كبدي يابني .. وزنه قابل للزيادة .. حاكم جده كان مادد له ماسورة من مصنع جالاكسي من جينيف في سويسرا لحد قصر علاء في القطامية والواد كان حاطط بؤه في بزبوز الماسورة طول اليوم وعمال يشفط شوكولاته وفعلاً زاد 5 جرام الأيام الأخيرة ..

كان شبه جدو بالضبط فى حركاته وسكناته، حسنى مبارك التانى،

أبوس إيدك كفايه واحد ...

محمد كان يحب جدو أكتر من الشيكولاتة،

أنا برضوا كنت بأحب بابا الله يرحمه أكتر من ورق العنب

تشبيه بليغ وفصاحه لغوية خزعبلية

عمر» الحفيد الصغير كان بيناغى، محمد بيسأل وبيستفسر من جدو الرئيس، كان جدو يعده رجلا، الرئيس مصنع الرجال،

عارفه .. ده مصنع في العاشر من رمضان جنب مصنع السفنج بتاع تاكي

الجدة الطيبة سوزان كانت ترى فيه مشروع فنان، رسام، عازف، كثيرا ماحدثت الفنان الوزير فاروق حسنى عن موهبة محمد البازغة،

فنان شامل بقى .. مغني ومطرب ورسام وراقص باليه ... كويس إن ربنا إختاره إلى جواره .. افضل ما يكون إلى جوار فاروق حُسني الــ ........ فنان :roseop: وربنا أعلم باللي في نيتي بقى عشان ما أنطردش من المنتدى خليني ساكت وربنا يُستر على ولايانا ..

انا مش قادر أكمل يا جدعان ... أنا هافضل مصبر نفسي لحد المقال الإسبوعي لممتاز القط بتاع طشة الملوخية السبت الجاي اللي بالتأكيد هايتكلم عن وفاة الشهيد محمد علاء مبارك وعلاقة ذلك بالازمة الاقتصادية العالمية وتسريح آلاف العمال من شركة تويوتا وأنهيار إقتصاديات منطقة اليور وطفح المجاري في شوارع البدرشين ..

انا لو ماجيتش اليومين الجايين يبقى يا أتشليت .. يا اتشليت برضوا ..

--------------------------

ادعو الله سبحانه وتعالي انلا يتذوق احد طعم فقد ابن او حفيد الفرحه الاولي

وان يلهمه الصبر عند حدوث هذا المكروه .

رحم الله كل طفل اوشاب مصري ضاع منا بسبب اهمالنا في الحفاظ عليهم(تكفي جرائم صفحات الجرائد ).

الحزن والموت له جذور وطقوس عميقه في تاريخ الشعب المصري .

من الخطأ علي اعضاء محاورات المصريين النزول الي مستنقع خلط الحزن بالسياسه الساخره تحت غطاء نقد النفاق .

كان من الممكن نقد افه النفاق الاجتماعي الذي نراه ونعيش فيه حتي النخاع بدون السخريه من جلال الحزن .

رابط هذا التعليق

إقتباس

انت انهردة فقدت حفيد واحد وزعلان، امال الرجل الي فقد زوجته و ابناءه 3 في عبارة السلام ايه احساسه؟

لا ده مش راجل واحد بس اللى فقد زوجته و أولاده فى العبارة.

لا... دى مجموعة أزواج فقدوا زوجاتهم و أولادهم مرة واحدة فى العبارة و رجع الزمن بكل واحد فيهم 30 سنة للوراء.

ولا كأنه اتجوز و لا كأنه خلف و لا كأنه بقى عنده بيت و أسرة

رجع زى ما كان شاب أعزب بس عمرة عدى الخمسين.

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ

صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

رابط هذا التعليق

وبعدين ليه يلفوا الولد بعلم مصر؟ احنا مش ملكية ولا الولد شهيد ولا ادي خدمة للبلد.

يعني كل طفل يموت نلفه بعلم مصر ولا ايه؟

هوده السؤال اللى حيرنى بجد :roseop:

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

من الخطأ علي اعضاء محاورات المصريين النزول الي مستنقع خلط الحزن بالسياسه الساخره تحت غطاء نقد النفاق .

أستاذ إسماعيل .. قبل أن تتهم أعضاء المحاورات بالنزول إلى مستنقع خلط الحزن بالسياسة الساخرة تحت غطاء بند النفاق ، انظر أولاً إلى الذين مارسوا النفاق تحت غطاء الحزن.. وجرم هؤلاء أبشع..

نحن هنا في مناقشات الإعلام ، ودائماً ما انتقدنا هنا أي عك إعلامي أياً كان مصدره ، في المعارضة والموالاة على السواء .. وما فعلته الفضائيات يخرج تماماً من حيز المهنية إلى حيز قلة الأدب .. وكل ما أعرفه من أخلاقيات صوان العزاء كوم وما رأيته بأم عيني على "المحور" وأخواتها كوم آخر..

ألا ترى أن الدين والحزن والسياسة تم مزجهم في تلك القنوات وبشكل فاقع الفجاجة؟

إن ما فعلوه في القنوات ذهب بجلال الحزن إلى شارع الاستفزاز وميدان الغضب ، وسيكون له تأثير عكسي لدى كثيرين من الناس مهما تعاطفوا مع أسرة الفقيد..

"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"- سورة الرعد..

وطالما أن هذه أخلاقيات الميديا في مصر .. انسوا.. ويبقى آخرنا :

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

وإن كنا نختلف مع هؤلاء سياسياً إلا أننا في النهاية يجب أن نحترم مشاعرهم ونقدر حزنهم والجانب الإنساني يجب أن يوضع محل اعتبار

لا أراكم الله مكروهاً في عزيز لكم.

وألهم الله والد الطفل وجده وأسرته الصبر والسلوان

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

وإن كنا نختلف مع هؤلاء سياسياً إلا أننا في النهاية يجب أن نحترم مشاعرهم ونقدر حزنهم والجانب الإنساني يجب أن يوضع محل اعتبار

لا أراكم الله مكروهاً في عزيز لكم.

وألهم الله والد الطفل وجده وأسرته الصبر والسلوان

--------------

الله يفتح عليك يااستاذ ....الحازم حسن

وياريت الاخوه الاعزاء الافاضل علي المحاورات مع كل الاحترام لا يخلطوا بين :-

1- مواساه المصاب في عزيز بأن يلهمه الله سبحانه وتعالي الصبر.

كل شئ يولد صغير ويكبر مع الزمن الا الحزن علي موت عزيز يولد كبير ..لا أراكم الله مكروهاً في عزيز لكم.

2- ما يحدث علي ارض المحروسه من انهيار وضعف جريمه يشترك فيها جميع افراد الحكومه المصريه

والشعب المصري علي السواء .يلام علي الحكومه بشده لانها لا تستعمل عصا السلطان ضد ضد كل فاسد

او مرتشي ...من لا يردعه الانجيل والقران ...يردعه عصا السلطان .؟؟؟.

3- وسائل اعلامنا المقرؤه والمسموعه والمرئيه كلها موجه وغالبيه القائمين عليها ليسوا من اهل الخبره

مثل قطاعات كثيره بنفاقها كشفت نفسها بضعفها وكسرت جلال الحزن عند المصريين منذ قدم التاريخ .

في النهايه اتوجه بالدعاء الي الله سبحانه وتعالي بأن يرحم كل طفل او شاب مصري فقدناه او سوف نفقده باهمالنا وعدم رعايتهم (عصاره كبد المحروسه ) ويلهم اهلهم الصبر .

رابط هذا التعليق

مقال رئيس تحرير الجمهورية ...

إديها نفاق يا عم يمكن يطلع له بخمسة جنيه زيادة في المرتب

انسوا أنَّه الرئيس ..

كتب - رئيس التحرير

أُذن لصلاة العصر في مسجد آل رشدان المحتشد برجال الدولة وكبار الشخصيات الذين جاءوا للمشاركة في تشييع جنازة حفيد الرئيس مبارك المغفور له بإذن الله محمد علاء الدين محمد حسني مبارك.. شاءت الظروف أن أتواجد بالصف الأخير من المصلين.. ودخل النعش يحمله ابنا الرئيس علاء وجمال.. لن أنسي "الشهقة" التي خرجت من الأب المكلوم وهو يضع نعش ابنه علي الأرض.. لن أستطيع مهما أوتيت من ألفاظ وكلمات أن أنقل المشهد الحزين.. شهقة "علاء" شقت قلبي وأدمته.. وشعرت أن روحه تغالب جسده الذي وهن وتريد اللحاق بالجثمان المسجي أمامنا. ولو كنت قريبا من هذا الشاب المؤمن الذي ابتلاه الله بامتحان في إيمانه ويقينه.. لقلت له إن الرسول - عليه أفضل الصلاة وأتم السلام - تعرض لامتحان مماثل عندما فقد ابنه الوحيد إبراهيم وهو صغير السن.. حزن الرسول وبكي بكاء مرا وانفطرت قلوب الصحابة علي بكائه الذي ترك خطوطا سوداء علي وجهه الشريف وقال "إن القلب ليحزن والعين لتدمع وإنا لفراقك يا إبراهيم لمحزونون".. وقال بعض الصحابة إن الشمس كسفت حزنا علي ابن النبي فنهاهم الرسول.

إنني أعلم شعور الأب والجد.. وأدرك لماذا يقولون عمن يموت صغيرا إنه "ابن موت".. فالله - سبحانه وتعالي - يعلم موعد مغادرة كل عبد من عباده لهذه الدنيا الفانية.. فالدنيا دار الفناء والآخرة دار البقاء.. لذلك فإن الذي يرحل عن عالمنا صغيرا يودع الله فيه ذكاء وفطنة وجاذبية وألمعية فيزيد من تعلق أهله به.. والمولي - عز وجل - يعلم أن بصمة الفقيد في حياة أبويه وجده ستكون أكبر وأوسع من أي شخص آخر. وهنا يكون الامتحان.. فالله جل وعلا خلق عباده وهو يعرف معادنهم ودرجات إيمانهم.. وإذا ما ابتلاهم بامتحان فإنه يكون علي قدر عزمهم.

يقول الفقهاء إن من يرحل صغيرا قبل بلوغه يكون علي براءته الأصلية التي لم تكدرها ذنوب أو يشوبها خطأ.. لذلك فالله - جل جلاله - يجعل الفقيد شفيعا لأهله يوم الموقف العظيم.

إنها مصيبة ومأساة نعم.. لكن القرآن الكريم يذكرنا دائما بمصير الصابرين المحتسبين الراضين بقضاء الله وقدره حيث يقول "والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون".صدق الله العظيم

لقد اختار الله الجنة ونعيمها للرئيس مبارك وقرينته ولابنهما علاء وزوجته.. والصابرون فقط من عباد الله يبشرهم الله بجنته في حياتهم ويرسل لهم بشارات ونذرا حيث يقول في محكم آياته "أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين".. الصابرون مع المجاهدين في سبيل الله في مرتبة واحدة. وهما الفئتان اللتان اصطفاهما المولي ليبشرهما بمكانهما في الدار الآخرة.

ويبقي أهم ما في هذه المأساة من معان ودلالات.. ولعل أكبرها وأهمها أن الموت إذا ما اختار الأخيار والأطهار والأبرار. فإن ذلك يكون لحكمة يعلمها الخالق - عز وجل - وأحكام الله لا راد لها.. الحزن الذي لف أسرة الرئيس وأدخلها في حالة انفصال تام عن الواقع هو رحمة من الله - سبحانه وتعالي - حكمة الله أنه اختار لهذا الصبي الرحيل مبكرا حتي لا يعيش بشيء ينغص عليه حياته أو يجعله ينفصل عن أنشطة اعتادها وحياة تمناها المحيطون به وأولهم الرئيس مبارك وقرينته ووالده علاء وزوجته هايدي.

وثاني هذه الدلالات هو هذا الوجوم والحزن الذي اعتري المصريين أمس الأول وهم يشاهدون جنازة الفقيد ولوعة والده وعمه جمال.. ونحن كشعب نحترم الأحزان وهي صفة نتميز بها عن شعوب كثيرة.. فالحزن شعور نبيل.. وأنبل ما فيه أنه يطهر النفوس ويسمو بها.فقد ظهر معدن المصريين الأصيل وانهمرت دموعهم في تلقائية وعفوية مع دموع عائلة الرئيس..

نحن شعب عاطفي في كل شيء.. والرئيس وعائلته نموذج للأسرة المصرية.. هذا الشعور الذي ينحني الجميع له لا يعرف رئيسا ولا غفيرا.. الموت يطرق الأبواب سواء كانت قصورا أو عششا.. والله - سبحانه وتعالي - سيذيق ملك الموت نفس الكأس التي شرب منها عباده.. ملك الموت سيموت.. إنها حكمة الله الخالدة عندما يقول "لمن الملك اليوم" فيكون الجواب "لله الواحد القهار".. الذات الإلهية ترد علي نفسها.. بل إن المولي عز وجل قال لرسوله الكريم "إنك ميت وإنهم ميتون".. لا أحد خالد في هذه الدنيا.

وفي النهاية أقول إنه رغم صلابة الرئيس مبارك وشموخه لكنه في النهاية بشر.. والحزن أحد مظاهر الضعف البشري خصوصا إذا كان علي فقيد احتل هذه المساحة الكبيرة من قلب الجد العظيم الذي حرمته حياته العسكرية من أن يعيش فرحة سنوات الطفولة وشقاوتها مع ابنيه علاء وجمال. لكنه عاشها مع "محمد" الذي كان لجده حبيبا وصديقا وحفيدا وأملا انتظر وتمني أن يراه شابا. كان بحق متعته الوحيدة في حياته .. لكن كان للقدر رأي آخر..

يقول كثيرون إن الرئيس مبارك معدنه صلب وهو رجل قوي حارب وتعرض للموت عشرات المرات ورأي زملاء يسقطون شهداء الواجب.. لكنهم ينسون أن الموت اختار أصفي أصفيائه وحبيبه.. الحفيد الأول لابنه الكبير.. لذلك أقول لهؤلاء الذين يعولون علي صلابة الرئيس وقوته: لا تنسوا أنه بشر فاتركوه يعيش حزنه.. وانسوا تماما أنه الرئيس.. الأحزان تغسل القلوب وتصفو بالنفوس وتزيد الإيمان وتقوي اليقين.. ثم إذا كانت الأمهات والجدات والفتيات والآباء والأبناء في بر مصر الذين لا يعرفون "محمد" ولم يقابلوه قد بكوا بكاء مرا عندما شاهدوا صورته في التليفزيون. فكيف بجده وجدته.. وكيف بأبيه وعمه.. كيف بأمه الشابة التي هرمت في يومين قرنين من الزمان.

اللهم أنعم بصبرك الجميل علي الرئيس وعائلته.. وندعو له أن يعوضه ووالديه ويهب لهما ما يفرحون به ويستبشرون.. إنك نعم المجيب.

رحم الله الفقيد الطفل

ويا ترى ما شافش ولا سمع شقهة ي أب أو أم فقدوا إبنهم نتيجة سياسات مبارك الديكتاتورية الظالمة لمدة 27 عاماً ومنها تهريبة لممدوح إسماعيل إلى لندن بنفسه بعد ما قتل 1300 نفس ؟ ما هو زكريا عزمي مش شغال في مسمط ؟!!! ده من أقرب المقربين لمبارك وهو اللي كتب إسم ممدوح إسماعيل بخط إيده وأقنع مبارك إنه يعينه عضو مجلس شورى ... وهو اللي هربه بره مصر وطلع قال : نعم كان ممدوح إسماعيل صديقاً لي !!!!!!!!! وإذا لم تستحي فأفعل ما شئت .. فانت في عصر مبارك وحمايته .. وطالما مفسد يبقى هايشيلك على راسه من فوق ..

ويا ترى ما شافش شقهة أب بعد ما مُدرس ضربه في قلبه بالشلوت عشان ما عملش الواجب المدرسي فمات ؟

ويا ترى ما بيروح مستشفى سرطان الأطفال يشوف الشهقات اللي هناك ؟

---------

بمناسبة الأخوة اللي بيقولوا إحنا بنشمت في الموت في هذا الموضوع

غريية جداً ... يا ريت يجيب لنا أي زميل لفظ سخرنا فيه من موت محمد علاء مبارك

لو إنت رايح تؤدي واجب العزاء بمنتهى الوقار والاحترام .. وفجأة لقيت الميتم تحول إلى حفل باليه راقص ... هل ده مش هايلفت نظرك لشيء غريب مثلما هو حادث في وصلات النفاق المستمرة الأن ؟

أمبارح كانت في مباراة فاصلة في الدوري .. الأهلي بيلاعب طلائع الجيش في ملعب الكلية الحربية .. والملعب مكتظ عن أخره بالمشجعين ييجي 25 ألف ... ومع ذلك يحاول الكثير من المذيعين والمُعلقين ومنهم منافق وصولي إسمه شوبير وهو المادة الخام بتاعت النفاق .. يتحدث إلى المراسل في الأستاد ويقول له ويوجهه : أوصف لي شعور الحزن اللي أنتاب الناس في الإستاد وحالة الوجوم عندهم ويا ترى كانوا عاملين إزاي وهما جايين في طريق صلاح سالم ؟

تفتكروا المراسل بعد كده هايقول له الناس زي الفل وبتشجع فريقها وولا حزنانا ولا نيله

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

في تحليل قناة برنامج العاشرة مساءا امس من الناحية الاعلامية لحدث وفاة حفيد رئيس الجمهورية قالت منى الشاذلي ان احدى القنوات فتحت التليفونات ( المحور ) وقد عبر الناس عن مواساتهم ولكن بعض المتصلين كانت نبرتهم غير مصدقة في اشارة الى النفاق

حيث كانت وسائل الاعلام ملكية اكثر من الملك فقد طلب رئيس الجمهورية عدم نشر التعازي ( فرصة مباشرة للنفاق والمنظرة ) وكذلك رفض حضور بعض الرؤساء العرب لحضور الجنازة

مسألة الشماتة في الموت هي غير واردة على الاطلاق حيث ان الجميع معرض لما حدث له شخصيا او لأولاده

فقد كتب مداخلة نشرت باحد المواقع عن سبب الوفاة وعندما احسست انه اسئ فهمها وانه ليس الوقت المناسب لذلك طلبت حذف المداخلة من المشرفين

رابط هذا التعليق

البيت الأبيض أعلن أنه تم إلغاء الزيارة المرتقبة لمبارك والتي كان من المقرر لها الثلاثاء القادم وتأجيلها إلى تاريخ غير محدد ...

بالمناسبة ... مبارك بقى له 5 سنين مغضوب عليه ومش مسموح له شخصياً يروح أمريكا ...

اعتقد إنه ما بيدخلش باب المغتربي وما يعرفش أصول تقدم الفايل والميديكال والكلام ده . :ninja:

يالله . وأدي سفرية أمريكا طارت .... خليه بقى يدور له على عقد عمل في الخليج وييجي لحد عندي يسألني عن البصمة وأوراق الإستقدام .. وهل مهنة رئيس جمهورية مسموح لها بالإستقدام ولا لأ

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

نعم بلا ادني شك جميعا نقدر هذه المأساة لهذه العائلة

ولكن كعائلة مصرية تفقد اغلي ما لديها ((ولد في عمر الزهور))

هذا احساس المواطن العادي

ولكن ان تنقلب هذه الماساة الى مظاهرة منافقين

هذا ما لا كنت اتمناه كواحد من ابناء مصر

ولكن كل يوم يثبت لنا الشعب المصري او على الاقل طبقة معينة منه انه بلا ادني شك

هذا الشعب هو ((((((((((((((((صانع الفراعنة)))))))))))))))))))))))

كل هذه الضجة الاعلامية وهذا السيل من المشاعر لكونه حفيد الرئيس

بالطبع كلنا متأثرون واعيد فقط لانه طفل زهرة صغيرة فقداه ابواه كأي عائلة مصرية

نكن لها كل الاحترام

ولكن لما هذه الضجه الاعلامة وهذا الخبر اليوم بإنشاء حديقة بأسم الراحل

في نفس الوقت الذي يتصارع الشعب المصري على قطعة ارض له ولاسرته

في نفس هذه اللحظة تنشا وعلى الفور حديقة عامة بأسم الراحل

----------------------------------------------

وهذا الخبر بالمصري اليوم الخميس 21/5/2009م

إنشاء حديقة باسم «محمد علاء مبارك» بعد ساعات من تشييع جنازته.. و١٠٠٠ شجرة لتخليد ذكراه

كتب ولاء نبيل ٢١/ ٥/ ٢٠٠٩

تصوير-حسام فضل

طلاب المدرسة يزرعون شجرة فى الحديقة الجديدة

بعد ساعات قليلة من تشييع جنازة حفيد الرئيس مبارك، بدأت السواعد تسابق الزمن لإنشاء أول حديقة تحمل اسم «حديقة الطفل (محمد علاء مبارك)» فى القاهرة الجديدة بمحافظة حلوان، على أن يتم افتتاحها السبت المقبل لتصبح بذلك أسرع حديقة فى العالم.

تقام الحديقة بالجهود الذاتية، على مساحة ١٠ آلاف متر، وتحتوى على ١٠٠٠ شجرة، وبعض أنواع الزهور، وجاءت بمبادرة من إدارة مدرسة «كيمبريدج مصر» الخاصة وأولياء الأمور والتلاميذ، بهدف تخليد ذكرى حفيد الرئيس، الذى وافته المنية الاثنين الماضى.

يقول حمدى على، مدير المدرسة: «قررنا تحويل الساحة الصحراوية المحيطة بالمدرسة إلى ساحة خضراء، وغرس ١٠٠٠ من أشجار الظل والزينة والفاكهة، وإحاطتها بالزهور، لكى تتحول الساحة الصحراوية إلى حديقة عامة، مزودة ببعض الخدمات والألعاب الترفيهية المجانية، لخدمة أهالى المنطقة وتلاميذ المدرسة».

بدأ العمل فى زرع الأشجار منذ الساعة الثانية بعد منتصف ليل الثلاثاء، ويتواصل حتى افتتاح الحديقة رسمياً السبت المقبل، ويشارك فى العمل عدد من طلبة ومعلمى وإداريى وعمال المدرسة، الذين حرصوا على غرس الأشجار بأنفسهم.

وعن سبب إطلاق اسم الراحل «محمد علاء مبارك» على الحديقة قال مدير المدرسة: «تلاميذ المدرسة، الذين تتقارب أعمار معظمهم مع عمر الفقيد، هم الذين اقترحوا الفكرة، فوافقت عليها الإدارة، وكل تلميذ غرس شجرة، ثم علق عليها (كارت) يحمل اسمه، وكتب عليه إهداءه الشجرة لروح الفقيد».

إبراهيم نور الدين ـ أحد أولياء الأمور ـ يقول: «تعميم تجربة العمل الأهلى من أسمى الأهداف التربوية التى نسعى لترسيخها لدى أطفالنا، وهو ما جعلنا نشارك بأنفسنا فى مبادرة زراعة الألف شجرة، ونتمنى أن تكون المبادرة بداية لتحقيق حلم إحاطة القاهرة بحزام أخضر».

ويرى مروان سرى، طالب بالمرحلة الثانوية، أن غرس الأشجار أجمل ما يمكن أن يهدى إلى حفيد رئيس الجمهورية، كما يعتبر أن الحديقة إحياء لذكرى جميع أطفال مصر، الذين وافتهم المنية فى عمره».

----------------------------------------------------

انا فقط حبيت اطرح سؤال لمن يقرأ هذا

لما لانتذكر حادث العبارة التي توفي فيها ابناء مصر ما يقارب 1300 شخص بين طفل وام وصبية وشاب

هل ليس بين كل هولاء الموتي الـ 1300 لم يوجد بينهم صبي صغير في عمر محمد علاء مبارك

وهل فكر احد ان يزرع شجرة لاي مفقود منهم

اعتقد لو ارادت مصر ان تزرع اشجار للمتوفين في حوادث الطرقات والعبارة والمزيد والمزيد

لزرعت مصر الاف والاف من الاشجار

ولكن مع الاسف الاموات هم شيئ اخر مجرد افراد من الشعب يعني ايه 1300 من 80 مليون

ولكي الله يامصر

على مسرح الحياة سقفو ليه ناس كثير

زي ما ياما سقفو لابطال شكسبير

ساعات .. اشوف نفسي فنان كبير

وساعات .. اشوف اني مجرد صعلوك حزين

عاشق

رابط هذا التعليق

وسقط الجميع في مستنقع النفاق ..

منى الشاذلي ..

وائل الإبراشي ...

شراسة في المعارضة ...

وشياكة في تقديم البرامج الحوارية .. والهجوم على الحكومة .. وإظهار مواطن الخلل في الأداء الحكومي ..

وتألق مبهر في النفاق .. والطبطبة ..

مستنقع لن ينظفوا من دنسه مهما فعلوا ...

منافقين .. منافقين .. منافقين ... حتى الموت ....

أثبتوا لنا جميعاً أن كلهم متسببين .. ولا قلبهم علينا ولا حاجة .. وبيعرفوا يمثلوا كويس ..

وأفضل من ينافق .. وأفضل من يمثل دور المنافق العظيم ...

والبقية تأتي ..

سقوط الأقنعة ..

وإنكشاف المنافقين ..

الطفل مات .. الله يرحمه ويصبر أبوه وأمه .. وجده وجدته .. قلوبنا معاهم صحيح .. وبكل صدق وإخلاص ..

لكن مش للدرجة دي ..

مارشات عسكرية .. وقرآن في كل المحطات ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

انسوا أنَّه الرئيس ..

كتب - رئيس التحرير

..........................

لقد اختار الله الجنة ونعيمها للرئيس مبارك وقرينته ولابنهما علاء وزوجته.. والصابرون فقط من عباد الله يبشرهم الله بجنته في حياتهم ويرسل لهم بشارات ونذرا حيث يقول في محكم آياته "أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين".. الصابرون مع المجاهدين في سبيل الله في مرتبة واحدة. وهما الفئتان اللتان اصطفاهما المولي ليبشرهما بمكانهما في الدار الآخرة.

.........................

عم رئيس التحرير وسعت منه قوي ودخل مبارك ومراته وابنه ومرات ابنه الجنة

واستشهد بآيات كتير من القرآن وقال ان ربنا بشر الصابرين بالجنة

وانا أقوله ربنا بشر المنافقين بإيه

بسم الله الرحمن الرحيم

(إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا) - النساء 145

صدق الله العظيم

اتقوا الله فيما تكتبون

كفاية علينا كده بجد

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...