اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تؤيد أم تعارض مشهد الأعدام علانية

أبو عمر المصري

ها انت مع أم ضد عرض مشهد الأعدام علانية  

20 اصوات

1. 1. هل انت مع أم ضد عرض مشهد الأعدام علانية

• انا مع عرض مشهد الأعدام علانيه سواء في ميدان عام أم تليفزيون
      8
    • أنا مع عرض اللحظات الأخيره للجناه ولاكن لا نظهر مشهد الأعدام
      5
    • انا لست مع العرض العلني ولكن يهمنى أعرف انه تم بحقهم حكم الأعدام
      5
    • انا لست مع العرض العلني لأنه فيه إيذاء لمشاعر الناس
      2
    • انا لست مع العرض العلني ولا أهتم بتنفيذ الحكم ام لا
      0

Recommended Posts

أخي الفاضل التونسي

رايك واضح وليس هناك أختلاف جوهري في آرائنا وبالطبع مشاهد القصاص هذه ليست للزوجه أو الأم او الأبنه بل بالعكس كونهم يعلمون انه يتم القصاص في مثل هؤلاء المفسدين فأكيد سيشعرون بشئ من الأمان والأطمئنان ويسود السلام في المجتمع

تقبل تحياتي

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق

اخترت أن يتم عرض اللحظات الأخيرة للجناة ولا يتم عرض مشهد الإعدام.

فى رأيى أن المجتمع يحتاج لهذا الأسلوب من الردع لتزايد معدلات الجريمة وانتشارها مما يهدد بخطورة بالغة على المجتمع, ولكن فى المقابل عرض مشهد الإعدام قد يؤتى بنتائج عكسية مثل التعاطف مع الجناة كما ذكر الأخ الفاضل التونسى, ولنتذكر جميعاً ماذا حدث لكثير من المسلمين والعرب بعد عرض مشهد إعدام صدام حسين, وكلنا نعرف ماذا فعل بالعراق.

مع الفارق ... صدام حسين كان هناك متعاطفين معاه كما كان هناك من هو ضده انما في حالة الأغتصاب لا اعتقد ان هناك فرد من المجتمع مع المغتصب

تحياتي

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق

لا أرى أي مشكلة في عرض أحكام الإعدام علانية على أن تتخذ الاحتياطات اللازمة لعدم تعرض الأطفال لتلك المشاهد لأنها بالتأكيد تؤثر على نفسيتهم وتضر بهم، ومع احترام حرية الناس في المشاهدة من عدمها

ذلك مع عدم اقتناعي أن تنفيذ الأحكام بصورة علنية أو بوسيلة معينة كالسيف مثلا هو من شروط صحتها أو أنه الوسيلة الوحيدة المقبولة إسلاميا ... والآية المذكورة متعلقة بحد معين هو حد الزنا وعقوبته الجلد، ولو كان هناك إلزام بتنفيذ العقوبة بصورة علنية في غيرها لجاء مثل ذلك في جميع الحدود سواء بآية أو بحديث صحيح

وما دام الأمر ليس به إلزام شرعي فمن حق ولي الأمر أن يضع القواعد التي تحكم درجة العلنية في التنفيذ ووسيلته وفقا لما يراه من الصالح العام

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

no no no

انا ضد اعلان مثل هذه المشاهد في التلفزيون السبب الاهم هما الاطفال الذين قد يشاهدوه

وكذللك اهل الجاني الذي يتم في حقه الاعدام كيف لنا ان نقتل الاب والام لهذا الجاني مئه مره واكثر

اين القلوب الرحيمه

نعم في السعوديه تقوم القصاص في الميادين لكن مش على التلفزيوون وهناك فرق كبير في ذللك

وبعدين انا ضحكت امبارح من عضو مجلس الشعب في ال 10 مساءا

يعني هل خلاص كل مشالك مصريين يا يا نائب اتحلت و الحمدلله وكله تمام ومفضلشي غير المساله ديه

و لا المقصوود من هذا كله شوو اعلامي لشهره هذا النائب

بجد الله يرحم المصريين على من اختاروهم نواب لهم داخل المجلس الموقر

رابط هذا التعليق

الإعلان عن تنفيذ أحكام الإعدام بعد تنفيذها حل عملي وموضوعي ..

ونشر الخبر في الصحف .. وفي نشرات الأخبار .. خصوصاً في الجرائم الكبرى .. يكفي ..

أما عرض هذا الأمر علانية .. فهذا أمر غير منطقي وغير مقبول .. وغير عقلاني ..

ومن يدعو لهذا فهو يحتاج أن يراجع آراؤه وأفكاره .. وأن يفكر في الأمر من زاوية أخرى .. وأن يفكر ماذا قد يحدث لأي من أصحاب القلوب المرهفة كالنساء والأطفال .. وحتى الكثير من الرجال ..

فليس من خصائص الإنسان العادي أن يشاهد مشهد القتل حتى ولو كان تنفيذ حكم إعدام في مجرم ..

مواجهة تلك المواقف تحتاج أشخاص ذوي طبيعة خاصة ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

بصراحه حين أقرأ الطرح المتعلّق ب "معاك الريموت كنترول و اختار القناه التى تعجبك و اللىّ ما تعجبك تجاهلها" أستغرب جدّا .. لأن هذا الطرح كان هو نفسه ما يرد به وزير الإعلام السابق "صفوت الشريف" على المعترضين على عرض بعض المواد الغير لائقه التى قد يعرضها التليفزيون و هذا الرد كان يلقى استهجانا شديدا فهل صار هذا الرأى مقبولا الآن !! ممكن جدّا يكون من يمسك الريموت هو طفل صغير فهل سيُعرَض الإعدام على القنوات المشفّره فقط حرصا على تمكين الآباء من الحفاظ على أبنائهم من رؤية هذه المشاهد؟

الاخت الكريمة "فيروز" .. اعتز جدا برأيك .. ادام الله عليك السعادة .. و احترم جدا من يخاف علي ابنائة من مشاهدة كل ما هو غير لائق و يخدش براءة ابنائنا ..

اما بخصوص "الريموت كنترول" فالفضائيات مليئة بافلام الرعب و الاكشن و الدماء و القتل و السرقة و المناظر الغير لائقة و انا متأكد ان جميع الاباء و الامهات يستخدمونه في تغير القناة اثناء مشاهدة فيلم اكشن و فجأه يظهر منظر اباحي غير متوقع .. و خاصة في الافلام العربية الاخيرة و التي اصبحت تضعها عنوة في الفيلم مهما كانت قصته جميله و اداء الممثلين رائع .. انا اتكلم الان عن واقع ملوموس و ليس مجرد سؤال بمن صحفي لوزير ..

عموما .. اختي الكريمة .. اكرر احترامي لك و لرأيك و اقدر وجهة نظرك .

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

الاخت الفاضله فيروز جزاك الله خيرا

الفكره فى عدد من يشهدون القصاص و كيفية مشاهدتهم له .. هنا فيه تعارض فى الآراء كما كان فى حلقة البرنامج فهل هذا يجعل المعارضين للعرض العام للقصاص من المعادين للدين أو من ذوى التوجّهات العلمانيه المشكوك بها؟

الفكره اختى الكريمه فى مبدأ علانيه تنفيذ العقوبه و ليس فى عدد الحضور قل ام كثر .

التدريج فى الرفض يفضى فى النهايه الى انه يوجد مطالبين اليوم يرفضون تنفيذ حكم الاعدام نفسه اسوه

بدول كثيره الغت عقوبه الاعدام و الجرائم فيها تزداد و عندما نقول كمسلمين حكم الاعدام نتكلم عن تطبيق الشريعه

و القصاص الشرعى .

.

الاخ الكريم اسد

منذ وعينا على الدنيا و يتم الاعلان عن تنفيذ الجرائم و لم تنخفض نسبه الجرائم فاين العمليه و الموضوعيه .

و يا اخى عندما يقرر القرأن ان يشهد تنفيذ الاحكام طائفه من المؤمنين ليس لنا كمسلمين

سوى ان نقول سمعنا و اطعنا . واخد بالك يا اسد سمعنا و اطعنا ..لا ان نتهم الشرع بانه غير عقلانى

الم تقرأ قوله تعالى ( أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )14 الملك

الله الذى خلقك و خلقنى يعلم ما هو اصلح لى و لك و للبشريه اجمعين .

لم يقل احد ان يخرج كل الناس بما فيهم النساء و الاطفال و لا يكون ذلك سبب

و حجه للمناداه باخفاء ذلك فالنتيجه وخيمه بعد ذلك و قد رايناها .

العزيز drbeso

وكذللك اهل الجاني الذي يتم في حقه الاعدام كيف لنا ان نقتل الاب والام لهذا الجاني مئه مره

و ماذا عن القتيل و اهله الذين تحترق قلوبهم كل لحظه على قتيلهم اليس لهم اعتبار ؟

و لنضع اخوتى الكرام نصب اعيننا تلك القاعده

( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (١٧٩) البقره

ايها الاخوه المسلمين شرعكم رحيم دقيق محكم عادل تمسكوا به و ستفلحون باذن الله .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

انا مع اعدامهم كما شرع الله

على الا يتم تصوير مشهد الاعدام ابدا و لا يتم اذاعته ابدا ابدا

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم اسد

إقتباس

منذ وعينا على الدنيا و يتم الاعلان عن تنفيذ الجرائم و لم تنخفض نسبه الجرائم فاين العمليه و الموضوعيه .

و يا اخى عندما يقرر القرأن ان يشهد تنفيذ الاحكام طائفه من المؤمنين ليس لنا كمسلمين

سوى ان نقول سمعنا و اطعنا . واخد بالك يا اسد سمعنا و اطعنا ..لا ان نتهم الشرع بانه غير عقلانى

الم تقرأ قوله تعالى ( أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ )14 الملك

الله الذى خلقك و خلقنى يعلم ما هو اصلح لى و لك و للبشريه اجمعين .

لم يقل احد ان يخرج كل الناس بما فيهم النساء و الاطفال و لا يكون ذلك سبب

و حجه للمناداه باخفاء ذلك فالنتيجه وخيمه بعد ذلك و قد رايناها .

العزيز drbeso

إقتباس

وكذللك اهل الجاني الذي يتم في حقه الاعدام كيف لنا ان نقتل الاب والام لهذا الجاني مئه مره

و ماذا عن القتيل و اهله الذين تحترق قلوبهم كل لحظه على قتيلهم اليس لهم اعتبار ؟

و لنضع اخوتى الكرام نصب اعيننا تلك القاعده

( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (١٧٩) البقره

ايها الاخوه المسلمين شرعكم رحيم دقيق محكم عادل تمسكوا به و ستفلحون باذن الله .

أتفق تماما مع هذا الطرح للأخ أبو عمر

وازيد عليه نقطه بسيطه وهي أن علانية الأمر المطلوبه هنا هي تنفيذ الحكم في ساحه عامه ويحضره من يشاء من الناس القادرين على تحمل هذا المشهد وطبيعي لن تري طفلا أو سيده او رجل كبير في السن ذاهبا ليشهد ذلك المشهد في الغالب ستجدهم شبابا وهم الفئه المطلوبه للمشاهده وليس كل الناس تحقيقا لكلام الله عز وجل "وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" يكفي ان يعرف الناس انه في الميدان الفلاني او الساحه الفلانيه هناك مجرم جاري إعدامه لأنه أقترف الذنب الفلاني ويعلن عن ذلك في اليوم التالي في الصحف ووسائل الأعلام المشكله أننا في بعض الأحيان نتعاطف مع الجاني وقسوة الحكم ونتناسى مافعله الجاني ومااقترفه من ذنب في حق أناس آخرون وفي حق المجتمع ككل

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق

انا مع اعدامهم كما شرع الله

على الا يتم تصوير مشهد الاعدام ابدا و لا يتم اذاعته ابدا ابدا

رأيك هذا يا أخ ياسر أيضا يتنافى مع الأيه القرآنيه " وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين"

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق

طيب يا أخ أبو عمر المصري طالما إنك مقتنع أن عرض تنفيذ أحكام الإعدام في وسائل الإعلام أمر ألهي وحكم شرعي لا مناقشة فيه ... فلماذا الاستفتاء من الأساس ... وإذا كانت هناك إجابة واحدة صحيحة من وجهة نظر الدين فلماذا وضعت أربعة إجابات أخرى ... عاير توقع الناس في الغلط وبعدين تتهمهم بمناقضة الآيات القرآنية

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

أحب أضيف راى بسيط فى عملية العلانية .. مين فينا مشفش حكم بالأعدام ولو مرة فى أفلام او مواقع أو إيميل .. أى واحد فينا لو فتح اليوتيوب دلوقتى هيشوف واحد دابح واحد فى أسكندرية وواقف جنبه يشرب سيجارة .. ومشاهد دبح وإعدام وقطع رؤوس وفى عز النهار .. يعنى المشكلة مش فى العاطفة .. كما ان دى جريمة مش عادية دى نقطة فاصلة فى تاريخ وثقافة مجتمع .. لان بيت الإنسان هو مكانه الآمن. وبتمنى كمان إن وزراة الإتصالات فى تنفيذ كل حكم رادع بالشكل ده تبعت SMS لكل مواطن فى مصر تنوية ان دلوقتى بيعدم 10 أو 20 بسبب جريمة .......... لأن بالتأكيد هتبقى تذكرة لكل إنسان ، زى ما بيسوقوا لأى عروض ترويجية ليهم .. على الأقل تبقى على موبايل كل إنسان ..

لا داعى للخوف من صوت الرصاصة .. فالرصاصة التى ستقتلك لن تسمع صوتها

رابط هذا التعليق

انا لا أؤيد عقوبة الاعدام لمثل هؤلاء

بل عقوبة الإخصاء

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

من غير العدل ان ينقل مشهد الاعدام في التلفزيون على العامة ... يعني الاطفال مثلا ... هل يعقل ان طفل يشوف مشهد اعدام ؟؟؟؟؟

وماحدش يقول ان اهلة يمنعوه .... العيال دلوقت بيشفرو الدش علشان الوالدين ما يتفرجوش على المشاهد اللي مش مناسبة ... ده جيل عفاريت

لكن الاعدام يكون في مكان محدد وموعد محدد واللي عاوز يروح يتفرج ... يروح ... واللي مش عاوز ... مايروحش

يعني اكيد اهل المجني عليه لما يشوفو الجاني بيعدم امامهم .... ده ح يكون فيه إذهاب لغيظ قلوبهم .... ولا اعتقد بعد ذلك انهم سيطالبون بالثأر مثلا

وكمان ده ح يكون رادع لباقي المجرمين او من تسول له نفسه

لكن في التلفزيون ..... لأ طبعا

احمد ابراهيم

رابط هذا التعليق

بل عقوبة الإخصاء

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

مش ممكن .. انا مش مصدق عنيا ...اخويا زهيرى ..بعد غياب ..

فينك يا راجل وحشتنا .. ووحشتنا مداخلاتك .....حمد لله على السلامه .

طيب يا زهيرى لو ان الذى قام بعمليه قتل تم اخصاءه فى المره الثانيه لو ارتكب جريمه .. هايتعمل فيه ايه .

.

هل تؤيد يا زهيرى ام تعارض مشهد الاخصاء علانيه ايضا ؟ :rolleyes: :roseop:

.

إخصاء ؟؟؟؟!!!!!.......... جديده دى يا زهيرى

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

بل عقوبة الإخصاء

استاذ mzohairy

عودا حميدا

الف حمد لله على سلامتك

ارجو الا تحرمنا من مشاركاتك الجميله مره اخرى

دمت بالف خير

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

طيب يا أخ أبو عمر المصري طالما إنك مقتنع أن عرض تنفيذ أحكام الإعدام في وسائل الإعلام أمر ألهي وحكم شرعي لا مناقشة فيه ... فلماذا الاستفتاء من الأساس ... وإذا كانت هناك إجابة واحدة صحيحة من وجهة نظر الدين فلماذا وضعت أربعة إجابات أخرى ... عاير توقع الناس في الغلط وبعدين تتهمهم بمناقضة الآيات القرآنية

يا اخ أحمد .. انا لم أذكر ولو لمره إني مقتنع بإذاعة مشاهد الأعدام في التليفزيون ولم أقل أبدا انها أمر إلهي او أمر شرعي لا مناقشه فيه أعوذ بالله وارجو منك قراءة الموضوع من أوله جيدا و بتأني، بل بالعكس انا لا أحبذ نقل المشهد تليفزيونيا ولكنى أؤيد تنفيذ الأعدام في ساحه يحضرها من يريد من الناس وواضح ذلك في ردودي كلها (راجع ردي رقم 17 مثلا)

أما عن ضرورة الأستفتاء من الأساس أيضا راجع أول الموضوع فقد سؤلت السؤال ده في أول رد على الموضوع وجاوبت في ردي رقم ( 3 )

أما عن اتهامك لى بأني عاوز اوقع الناس في الغلط وبعدين اتهمهم بمناقضة الآيات القرآنيه سامحك الله على سوء ظنك بي ولكن واضح انك لم تقرأ الموضوع من أوله

يا أخي الفاضل عندما شاهدت البرنامج ووجدت مجموعه من المثقفين يتحدثون بطريقه لا تتفق وكلام رب العالمين وبيحاولوا يفلسفوا الأمور بمنطق غير مقبول على الاقل لدي عشان كده عملت الأستفتاء ده لمعرفة مقدار الناس اللى بيفكروا بنفس الطريقه واعتقد ده حق مشروع لى وعلى فكره الأجابات الأربعه اللى عليهم الأستفتاء هي ملخص الآراء اللى كانت في الحلقه لو كنت شفتها

لكن لم يكن هدفي أبدا الأيقاع بالناس في الغلط لأن الناس هنا ماشاء الله على درجه عاليه من الوعي والعلم والثقافه واكبر من أن يوقع بهم أحد في مثل تلك الأمور

تم تعديل بواسطة أبو عمر المصري

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق

من غير العدل ان ينقل مشهد الاعدام في التلفزيون على العامة ... يعني الاطفال مثلا ... هل يعقل ان طفل يشوف مشهد اعدام ؟؟؟؟؟

وماحدش يقول ان اهلة يمنعوه .... العيال دلوقت بيشفرو الدش علشان الوالدين ما يتفرجوش على المشاهد اللي مش مناسبة ... ده جيل عفاريت

لكن الاعدام يكون في مكان محدد وموعد محدد واللي عاوز يروح يتفرج ... يروح ... واللي مش عاوز ... مايروحش

يعني اكيد اهل المجني عليه لما يشوفو الجاني بيعدم امامهم .... ده ح يكون فيه إذهاب لغيظ قلوبهم .... ولا اعتقد بعد ذلك انهم سيطالبون بالثأر مثلا

وكمان ده ح يكون رادع لباقي المجرمين او من تسول له نفسه

لكن في التلفزيون ..... لأ طبعا

اتفق معك تماما في هذا الرأي

تحياتي

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...