اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تؤيد أم تعارض مشهد الأعدام علانية


أبو عمر المصري

ها انت مع أم ضد عرض مشهد الأعدام علانية  

20 اصوات

  1. 1. هل انت مع أم ضد عرض مشهد الأعدام علانية

    • انا مع عرض مشهد الأعدام علانيه سواء في ميدان عام أم تليفزيون
      8
    • أنا مع عرض اللحظات الأخيره للجناه ولاكن لا نظهر مشهد الأعدام
      5
    • انا لست مع العرض العلني ولكن يهمنى أعرف انه تم بحقهم حكم الأعدام
      5
    • انا لست مع العرض العلني لأنه فيه إيذاء لمشاعر الناس
      2
    • انا لست مع العرض العلني ولا أهتم بتنفيذ الحكم ام لا
      0


Recommended Posts

موضوع أمس في برنامج العاشره مساء كان يناقش قضية إعدام المغتصب

لم يناقش هل يعدم المغتصب أم لا لأن هذا أمر مفروغ منه وقد حكم بالأعدام على مرتكبي جرائم الأغتصاب التى كثرت في مجتمعنا المصري والتى منذ عهد قريب كانت غير موجوده ولكنها أصبحت ظاهره خطيره هذه الأيام

وقد كان الحكم على المغتصب هو الأعدام مما أراح الرأي العام في مصر ، ولكن كان السؤال هل تؤيد ام تعارض عرض مشاهد الأعدام على الملأ في ميدان عام مثلا أو في التليفزيون؟

وكان في أستضافة منى الشاذلى- التى أكن لها كل الأحترام والتقدير- احد أعضاء مجلس الشعب والذي يؤيد العلانيه في الأعدام وضيفين آخرين أحدهما محامي والذي كان يرى انه لا ضروره لنقل مشاهد الأعدام على الناس حتى لا نروعهم و لا تتأذى مشاعرهم وكانوا يدافعون عن ذلك بمنتهى القوه وقد كان هناك شبه أستبيان عبر المداخلات التليفونيه هل توافق على عرض مشهد الأعدام ام لا وكانت الغالبيه العظمى مع ان يعرض مشهد الأعدام للناس حتى يتعظ ويروع من تسول له نفسه بفعل هذا الشئ وبالتالى كل شخص تراوده نفسه بإرتكاب مثل هذه الجرائم البشعه سيكون هذا الذي رآه هو مصيره فيفكر ألف مره قبل الشروع في إرتكاب جريمته -هذا هو رأيي

وقال الله تعالى في أول آيتين من سورة النور

بسم الله الرحمن الرحيم

" سورة أنزلناها وفرضناها وأنزلنا فيها آيات بينات لعلكم تذكرون (ا) الزانيه والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلده ولا تأخذكم بهما رأفه في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" صدق الله العظيم

اعتقد النص القرآني واضح ولا يحتاج الى شرح

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق
شارك

وقال الله تعالى في أول آيتين من سورة النور

بسم الله الرحمن الرحيم

" سورة أنزلناها وفرضناها وأنزلنا فيها آيات بينات لعلكم تذكرون (ا) الزانيه والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلده ولا تأخذكم بهما رأفه في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" صدق الله العظيم

اعتقد النص القرآني واضح ولا يحتاج الى شرح

كيف يكون لنا رأي و يوجد اية صريحة في القران الكريم توجب مشاهدة طائفة من المؤمنين للقصاص و الا تأخذنا بهم رأفة ..

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

أنا معاك يا أخ عمر ولكني فوجئت ببعض الناس ومثقفين يفسرون الآيات الكريمه بطرق أخرى على هواهم فحبيت أعرف هل فيه منهم كتير أم هم قله وهذا هو غرضي من الأستفتاء

تحياتي لك

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق
شارك

ما هو تعريف الطائفه فى اللغه؟ :roseop:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

شبيهى ابو عمر بارك الله فيك :roseop:

هم بالطبع قِلَه قليله لا تذكر و لكنها للاسف موجوده فى مواقع اعلاميه حساسه

كما هو حاصل فى مصر و تراهم فى الفضائحيات و الصحف الصفراء لا هم لهم سوى الهجوم

على الدين مدفوعين بروح علمانيه كارهه لكل ما هو إسلامى .

ترى الواحد منهم لا يكاد يحسن قراءه الفاتحه و يفتى و يرغى و يزبد فى الدين عن جهل فاضح

تقول له قال الله ثم قال الرسول فيسود وجهه و يقول لك يقول ميثاق حقوق الانسان ....

يفزعه اعتراض الناس على اعلان واحد ارتداده تحت ستار حريه العقيده

و لا يلقى بالا لعشرات تم اعتقالهن لاسلامهن .

يعتصره الالم لمحاوله تطبيق الشرع و لا يلقى بالا لكيفيه و نوعيه الجرائم الاخذه

فى الازدياد و الانتشار فى المجتمع المصرى الذى تحكمه العلمانيه الان .

.

( وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (٤)المنافقون

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

اولا الدين الاسلامى بالطبع يجيز ((الردع )) خصوصا فى الجرائم التى بها فساد وبشاعه مثل قضية المغتصبون العشره الذين حكم عليهم بالاعدام .. والتاريح الاسلامى مملوء بالاحكام الردعيه العلنيه .. وهناك دول اسلاميه تطبقه حاليا مثل السعوديه وايران والسودان وقبل ذلك العراق على ما اتذكر

ثانيا ومن خلال رأيى الخاص اننا كمصرريين شعب جبل على العاطفه الجياشه .. وهو طبع متأصل فى الشخصيه المصريه واحد اهم ملامحها وسماتها .. لذا اعتقد ان مسألة الاعدام او التنكيل العلنى لن تلقى الحماس لدىنا ..بل قد تجلب التصعب والتعاطف مع اهالى الجناة او حتى الجناة انفسهم بفعل الاندفاع العاطفى .... مع انى انا شحصيا من المتحمسين جدا جدا للتنكيل بهؤلاء المغتصبون العشره علانية .. لكنى ارى ان التوجهات العامه لدى المصريين البسطاء لا تحبذ هذا .. فنحن كشعب نحتلف عن السعوديين او الايرانيين او حتى السوادانيين ...

ثالثا نستطيع ان نصل الى حل وسط ومرضى فى هذا الشأن .. وهو ان يتم الردع العلنى امام طائفه من المسلمين بشرط .. ان يكون هذا اختيارى .. اى ان يتم الاعدام العلنى فى مكان فسيح ولكنه محاط باسوار .. مثل استاد كره مثلا .. ويتم اعلام الناس عبر وسائل الاعلام المختلفه لو كانوا يرغبون فى ان يشهدوا هذا الاعدام العلنى .. الى جانب ضرورة ان يخضر اهالى الضحايا ليشهدوا بانفسهم تطبيق الحكم فى الجناة .. وذلك فيه اراحه لقلوبهم وشفاء لصدورهم من الغل

والله اعلم

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

ما هو تعريف الطائفه فى اللغه؟ :)

:roseop: :lol: :wub:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

اخترت أن يتم عرض اللحظات الأخيرة للجناة ولا يتم عرض مشهد الإعدام.

فى رأيى أن المجتمع يحتاج لهذا الأسلوب من الردع لتزايد معدلات الجريمة وانتشارها مما يهدد بخطورة بالغة على المجتمع, ولكن فى المقابل عرض مشهد الإعدام قد يؤتى بنتائج عكسية مثل التعاطف مع الجناة كما ذكر الأخ الفاضل التونسى, ولنتذكر جميعاً ماذا حدث لكثير من المسلمين والعرب بعد عرض مشهد إعدام صدام حسين, وكلنا نعرف ماذا فعل بالعراق.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

ما هو تعريف الطائفه فى اللغه؟ :)

:roseop: :lol: :wub:

الطائفه هي مجموعه من الناس يا أخت فيروز وحتى لو شهدت طائفه من الناس لعذابهم بشكل علني فهذا أيضا مقبول

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق
شارك

ما هو تعريف الطائفه فى اللغه؟ :)

:roseop: :lol: :wub:

الطائفه هي مجموعه من الناس يا أخت فيروز وحتى لو شهدت طائفه من الناس لعذابهم بشكل علني فهذا أيضا مقبول

شكرا يا أخى الكريم

إذن ليس من الضرورى أن تُنقَل مشاهد الإعدام عبر التليفزيون مثلا لأن الطائفه فى بعض الأقوال هى ما زاد عن شخص واحد و فى أقوال آخرى هى ما زاد عن أربعه !! و هذا العدد قد يكون متحقق بالفعل ممّن يحضرون إجراء عملية الإعدام .. و من ثمّ معارضة من يعارضون نقل العمليه بشكل موسّع لا ينبغى أن تُفسَر على أنّها عداء للإسلام أو علمانيه موجّهه ضدّه ..

الردع فى رأيى ليس فى شهود عملية الإعدام لكن فى تسريع إجراءات التحرّى و التقاضى لأن العدل البطئ ظلم سريع ولا يُعقَل أن يكون الحكم بعد الجريمه بسنين طويله ينسى الناس خلالها كل شئ عدا أن فلانه اغتَصِبت ..

تم تعديل بواسطة فــيــروز

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

شبيهى ابو عمر بارك الله فيك

هم بالطبع قِلَه قليله لا تذكر و لكنها للاسف موجوده فى مواقع اعلاميه حساسه

كما هو حاصل فى مصر و تراهم فى الفضائحيات و الصحف الصفراء لا هم لهم سوى الهجوم

على الدين مدفوعين بروح علمانيه كارهه لكل ما هو إسلامى .

ترى الواحد منهم لا يكاد يحسن قراءه الفاتحه و يفتى و يرغى و يزبد فى الدين عن جهل فاضح

تقول له قال الله ثم قال الرسول فيسود وجهه و يقول لك يقول ميثاق حقوق الانسان ....

يفزعه اعتراض الناس على اعلان واحد ارتداده تحت ستار حريه العقيده

و لا يلقى بالا لعشرات تم اعتقالهن لاسلامهن .

يعتصره الالم لمحاوله تطبيق الشرع و لا يلقى بالا لكيفيه و نوعيه الجرائم الاخذه

فى الازدياد و الانتشار فى المجتمع المصرى الذى تحكمه العلمانيه الان

الأخ الفاضل أبو عمر

حقيقي كلامك وده بيبين خطورة الأعلام في تشكيل آراء الناس وعشان كده عايز أطمئن أن الناس لسه بخير وعندهم وعي إعلامي ويستطيعون التفريق بين الغث والثمين وما هو موجه لخدمة نظريه معينه وما هو صادق لوجه الله

تم تعديل بواسطة أبو عمر المصري

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق
شارك

ما هو تعريف الطائفه فى اللغه؟ :)

:roseop: :lol: :wub:

الطائفه هي مجموعه من الناس يا أخت فيروز وحتى لو شهدت طائفه من الناس لعذابهم بشكل علني فهذا أيضا مقبول

شكرا يا أخى الكريم

إذن ليس من الضرورى أن تُنقَل مشاهد الإعدام عبر التليفزيون مثلا لأن الطائفه فى بعض الأقوال هى ما زاد عن شخص واحد و فى أقوال آخرى هى ما زاد عن أربعه !! و هذا العدد قد يكون متحقق بالفعل ممّن يحضرون إجراء عملية الإعدام .. و من ثمّ معارضة من يعارضون نقل العمليه بشكل موسّع لا ينبغى أن تُفسَر على أنّها عداء للإسلام أو علمانيه موجّهه ضدّه ..

الردع فى رأيى ليس فى شهود عملية الإعدام لكن فى تسريع إجراءات التحرّى و التقاضى لأن العدل البطئ ظلم سريع ولا يُعقَل أن يكون الحكم بعد الجريمه بسنين طويله ينسى الناس خلالها كل شئ عدا أن فلانه اغتَصِبت ..

الاخت الفاضله فيروز هانم جزاك الله خيرا

بعد سؤال حضرتك العاقل عن حكم الطائفه فتحت التفاسير المشهوره ابن كثير و الطبرى و قرأت ما ذكرتيه

ان الطائفه فى غالب الاقوال الواحد فما فوق ..

فلماذا ننظر الى الحد الادنى و لا ننظر الى الحد الاقصى الذى لم يحدد عدد الحضور تحقيقا للهدف

المرجو و هو كما تفضلتى الردع و هو لن يتأتى بالسمع فكلنا نقرأ و منذ زمن تم تنفيذ حكم الاعدام

عشرات بل الاف المرات و الواقع يؤكد الزياده فى الجرائم كما و كيفا .

و لكن هل من رأى كمن سمع ؟..

بالطبع لا و الف لا و النفس البشريه خالقها اعلم بطبعها و ما يصلحها لذلك شرع حضور تنفيذ العقوبه .

و ارجوك ان تتخيلى المنظر الذى اراه شخصيا من نافذه مكتبى فى الدور السابع هنا فى مدينه جده

امام ساحه تنفيذ القصاص و التجهيزات التى تتم قبل تنفيذ القصاص من وجود الشرطه و الكردون المضروب

حول المكان و تجمع الناس الى لحظه وصول موكب السيارت شاملا سيارات اسعاف و نزول المقتص منه و توجهه

الى الساحه المعده لذلك صدقينى انا لا تحملنى قدماى و انا اشاهد ذلك و مدى الرعب الذى يدب فى نفسى

مما ينعكس على و حالى مع شيطانى و هذا هو المقصود ...ردع النفس و زجرها

هل تدرين ماذا اقول بعدها ..الحمد لله و الله اكبر و بارك الله فى من دعم تنفيذ حكم الله لان فيه حياه باقى الناس .

.

اؤيد حضرتك فى التسريع فى اجراءات التقاضى فذلك احد اسباب زيادتها .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت من فتره قريبه احدث افلام انجلينا جولى ( استبدال )

الفيلم كان به مشهد اكثر من عشره دقائق لعمليه اعدام

و كان الشخص المفترض انه يعدم يستحق الاعدام بالنسبه للفظائع التى ارتكبها

لكن حقيقى لم اتحمل المشهد

ووددت لو كانوا اختصروه

ليس الجميع مؤهلين لمشاهده هذه المشاهد ( و هذا كان تمثيل فما بالك لو حقيقى )

اذكرانه بعد بث شريط اعدام صدام تاذى اكثر ن طفل الى حد الموت لانهم رغبوا فى تقليد ما شاهدوا

لذا ارفض بشده عرضها فى التلفزيون

اما بخصوص تطبيقها فى مكان عام فممكن و لكن بعد تنبيه الناس

حتى يذهب من لا يريد ان يشاهد و ليس عليه حرج فى ذلك

EjGPv-c584_381280136.jpg

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ التونسي

أسمح لى أختلف معك بعض الشئ فتطبيق القوانين وإقامة الحدود أتوقع انها لا يجب ان تأخذ بالأعتبار العواطف الجياشه أو السمات الشخصيه لشعب دون آخر فعندما خاطبنا الله في سورة النور قال لا تأخذكم بهما رأفه ولم يتضح من تفسير الآيه مراعاة عواطف فئه من الناس دون فئه هذه واحده

وثانيا لا اتوقع ان علانية الأعدام قد تجعل الشعب المصري يتعاطف مع أحد من الجناه لأنهم جناه وكلمة جناه معناها فيه مجني عليه فعندما يرا الشخص مشهد أعدام انسان لابد ان يستحضر مشهد الجرم الذي أرتكبه في حق أنسان آخر وهذه هي العداله الألهيه التي يجب ان يؤمن بها من يجره قلبه للتعاطف مع الجاني المعدوم بل يأخذ منها العظه والعبره واعتقد مثل هذا التطبيق يشيع الأمن المفقود في المجتمع

أما ثالثا فأتفق معك في فقرتك الثالثه تماما ولكن لا داعي للأسوار فمن الممكن ان يتم ذلك في ساحه فسيحه فمن يرغب أن يشاهد فليذهب ومن لا يرغب على الأقل علم ان هناك أعدام وقع ويبث ذلك عبر وسائل الأعلام كخبر فقط

تحياتي

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق
شارك

ثانيا ومن خلال رأيى الخاص اننا كمصرريين شعب جبل على العاطفه الجياشه .. وهو طبع متأصل فى الشخصيه المصريه واحد اهم ملامحها وسماتها .. لذا اعتقد ان مسألة الاعدام او التنكيل العلنى لن تلقى الحماس لدىنا

الأخ التونسي

أسمح لى أختلف معك بعض الشئ فتطبيق القوانين وإقامة الحدود أتوقع انها لا يجب ان تأخذ بالأعتبار العواطف الجياشه أو السمات الشخصيه لشعب دون آخر فعندما خاطبنا الله في سورة النور قال لا تأخذكم بهما رأفه ولم يتضح من تفسير الآيه مراعاة عواطف فئه من الناس دون فئه هذه واحده

قد تجلب التصعب والتعاطف مع اهالى الجناة او حتى الجناة انفسهم بفعل الاندفاع العاطفى .... مع انى انا شحصيا من المتحمسين جدا جدا للتنكيل بهؤلاء المغتصبون العشره علانية .. لكنى ارى ان التوجهات العامه لدى المصريين البسطاء لا تحبذ هذا .. فنحن كشعب نحتلف عن السعوديين او الايرانيين او حتى السوادانيين ...

وثانيا لا اتوقع ان علانية الأعدام قد تجعل الشعب المصري يتعاطف مع أحد من الجناه لأنهم جناه وكلمة جناه معناها فيه مجني عليه فعندما يرا الشخص مشهد أعدام انسان لابد ان يستحضر مشهد الجرم الذي أرتكبه في حق أنسان آخر وهذه هي العداله الألهيه التي يجب ان يؤمن بها من يجره قلبه للتعاطف مع الجاني المعدوم بل يأخذ منها العظه والعبره واعتقد مثل هذا التطبيق يشيع الأمن المفقود في المجتمع

ثالثا نستطيع ان نصل الى حل وسط ومرضى فى هذا الشأن .. وهو ان يتم الردع العلنى امام طائفه من المسلمين بشرط .. ان يكون هذا اختيارى .. اى ان يتم الاعدام العلنى فى مكان فسيح ولكنه محاط باسوار .. مثل استاد كره مثلا .. ويتم اعلام الناس عبر وسائل الاعلام المختلفه لو كانوا يرغبون فى ان يشهدوا هذا الاعدام العلنى .. الى جانب ضرورة ان يخضر اهالى الضحايا ليشهدوا بانفسهم تطبيق الحكم فى الجناة .. وذلك فيه اراحه لقلوبهم وشفاء لصدورهم من الغل

أما ثالثا فأتفق معك في فقرتك الثالثه تماما ولكن لا داعي للأسوار فمن الممكن ان يتم ذلك في ساحه فسيحه فمن يرغب أن يشاهد فليذهب ومن لا يرغب على الأقل علم ان هناك أعدام وقع ويبث ذلك عبر وسائل الأعلام كخبر فقط

تحياتي

تم تعديل بواسطة أبو عمر المصري

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة لعرض مشاهد الاعدام في الاعلام .. هقولكم علي مثل صغير هيوضح رايي ..

نفترض انا حبيت اتفرج علي التيليفزيون .. بمسك الريموت و اقلب في القنوات .. القناة اللي تعجبني بشوفها و اللي ما تعجبنيش بعديها ..

اية المشكلة في كده .. لو انا قلبي رهيف و مش هقدر اشوف المنظر ده .. ليه اشغل التيليفزيون عليه ..

بالظبط زي ما الاخ ابا عمر قال .. ساحة القصاص موجودة و معروف مكانها .. و لو انت عاوز تشوف القصاص هتروح للساحة دي .. و لو مش عاوز تشوفه حتي و لو انت ماشي بالصدفه جمب الساحة بتعدي عليها و ما تحاولش تبص اية اللي بيحصل جوا ..

اما بالنسبة لموضوع ان المصريين عاطفيين .. فهذه حقيقة و لكن يجب التعامل مع حدود الله كما هي و ليس كما تعودنا .. يعني مثلا .. بما اننا عاطفيين ممكن نرفض ان السارق يتسجن او يحصل له اي عقاب .. لية ؟؟ عشان احنا عاطفيين ؟؟!!؟ اتوقع انه كلام غير مقبول ..

تحياتي لكم جميعا ..

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس(أبو عمر المصري @ Apr 13 2009, 11:48 AM)

إقتباس(فــيــروز @ Apr 13 2009, 12:30 PM)

إقتباس(فــيــروز @ Apr 13 2009, 11:00 AM)

ما هو تعريف الطائفه فى اللغه؟

الطائفه هي مجموعه من الناس يا أخت فيروز وحتى لو شهدت طائفه من الناس لعذابهم بشكل علني فهذا أيضا مقبول

شكرا يا أخى الكريم

إذن ليس من الضرورى أن تُنقَل مشاهد الإعدام عبر التليفزيون مثلا لأن الطائفه فى بعض الأقوال هى ما زاد عن شخص واحد و فى أقوال آخرى هى ما زاد عن أربعه !! و هذا العدد قد يكون متحقق بالفعل ممّن يحضرون إجراء عملية الإعدام .. و من ثمّ معارضة من يعارضون نقل العمليه بشكل موسّع لا ينبغى أن تُفسَر على أنّها عداء للإسلام أو علمانيه موجّهه ضدّه ..

الردع فى رأيى ليس فى شهود عملية الإعدام لكن فى تسريع إجراءات التحرّى و التقاضى لأن العدل البطئ ظلم سريع ولا يُعقَل أن يكون الحكم بعد الجريمه بسنين طويله ينسى الناس خلالها كل شئ عدا أن فلانه اغتَصِبت

مع تعاظم هذه الجريمه وتكرارها الى ان أصبحت أقرب للظاهره الخطيره في مجتمعنا الذي كان آمنا لا اعتقد أن الأكتفاء بالمكلفين بعملية تنفيذ الحكم يكفي لأنه لن يتحقق المراد الذي أراده الله من زجر من تسول له نفسه بفعل عمل مشابه فمعنى كلمة طائفه هنا هي مجموعه من الناس من المجتمع التى تمت فيه الجريمه ليشاهدوا ويشهدوا ويتعظوا ويوعظوا الآخرين وطبعا الذهاب لمشاهدة تنفيذ العقوبه ليس إجباريا واتفق معاكي في سرعة التنفيذ

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف هناك بعض الخلط فى فهم من يعارضون العرض العلنى للعقوبه ..

لا أحد -كما كان الحال فى حلقة البرنامج- يعارض تنفيذ حكم الإعدام فيمن يستخقونه !! ومن ثمّ ليس هناك شفقه فى التعامل مع المجرمين و بالتالى ليس هناك تعارض مع أمر الله لنا بألاّ تأخذنا بهم شفقه ..

الفكره فى عدد من يشهدون القصاص و كيفية مشاهدتهم له .. هنا فيه تعارض فى الآراء كما كان فى حلقة البرنامج فهل هذا يجعل المعارضين للعرض العام للقصاص من المعادين للدين أو من ذوى التوجّهات العلمانيه المشكوك بها؟

بصراحه حين أقرأ الطرح المتعلّق ب "معاك الريموت كنترول و اختار القناه التى تعجبك و اللىّ ما تعجبك تجاهلها" أستغرب جدّا .. لأن هذا الطرح كان هو نفسه ما يرد به وزير الإعلام السابق "صفوت الشريف" على المعترضين على عرض بعض المواد الغير لائقه التى قد يعرضها التليفزيون و هذا الرد كان يلقى استهجانا شديدا فهل صار هذا الرأى مقبولا الآن !! ممكن جدّا يكون من يمسك الريموت هو طفل صغير فهل سيُعرَض الإعدام على القنوات المشفّره فقط حرصا على تمكين الآباء من الحفاظ على أبنائهم من رؤية هذه المشاهد؟

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

اولا الدين الاسلامى بالطبع يجيز ((الردع )) خصوصا فى الجرائم التى بها فساد وبشاعه مثل قضية المغتصبون العشره الذين حكم عليهم بالاعدام .. والتاريح الاسلامى مملوء بالاحكام الردعيه العلنيه .. وهناك دول اسلاميه تطبقه حاليا مثل السعوديه وايران والسودان وقبل ذلك العراق على ما اتذكر

ثانيا ومن خلال رأيى الخاص اننا كمصرريين شعب جبل على العاطفه الجياشه .. وهو طبع متأصل فى الشخصيه المصريه واحد اهم ملامحها وسماتها .. لذا اعتقد ان مسألة الاعدام او التنكيل العلنى لن تلقى الحماس لدىنا ..بل قد تجلب التصعب والتعاطف مع اهالى الجناة او حتى الجناة انفسهم بفعل الاندفاع العاطفى .... مع انى انا شحصيا من المتحمسين جدا جدا للتنكيل بهؤلاء المغتصبون العشره علانية .. لكنى ارى ان التوجهات العامه لدى المصريين البسطاء لا تحبذ هذا .. فنحن كشعب نحتلف عن السعوديين او الايرانيين او حتى السوادانيين ...

ثالثا نستطيع ان نصل الى حل وسط ومرضى فى هذا الشأن .. وهو ان يتم الردع العلنى امام طائفه من المسلمين بشرط .. ان يكون هذا اختيارى .. اى ان يتم الاعدام العلنى فى مكان فسيح ولكنه محاط باسوار .. مثل استاد كره مثلا .. ويتم اعلام الناس عبر وسائل الاعلام المختلفه لو كانوا يرغبون فى ان يشهدوا هذا الاعدام العلنى .. الى جانب ضرورة ان يخضر اهالى الضحايا ليشهدوا بانفسهم تطبيق الحكم فى الجناة .. وذلك فيه اراحه لقلوبهم وشفاء لصدورهم من الغل

والله اعلم

طرحك جميل أخي الفاضل

سبحان الله دخلت لاقول أنني أوافق على الاعدام العلني .. فلما قرأت كلماتك .. تركت ما لدي وتبنيت وجهة نظرك فهي تحقق المطلوب وزيادة

ادامك المولى بكل خير و عافية

--------------------------------------------------------

الفاضلة فيروز تسأل عن تعريف الطائفة ..

أتصور أن تسأل طرح الفاضل (تونسي) يفي بوجود - طائفة - أي جماعه من الناس لتشهد هذا الاعدام والتنكيل بهؤلاء الباغين في الارض

رابط هذا التعليق
شارك

أرى انه لا يوجد اختلاف فى الاراء بينى وبينك اخرى الكريم ابو عمر ... خاصة فى النقطة الرئيسيه .. فانا اوافق على الاعدام العلنى فى حاله مثل حالة المغتصبون .. ولو كنت من احد اقارب تلك الضحيه كنت ساطالب و ارحب ايضا بأن اكون احد الجلادين القائمين بتنفيذ هذا الاعدام .. من أثر وقع تلك الجريمه البشعه الرهيبه على نفسى

ولكن ما هو الغرض من هذا الاعدام العلنى .. الغرض هو الردع والعبره .. لذا لا ارى ان امى او زوجتى او اخوتى يحتاجون لمثل هذه المشاهد التى قد تؤذى مشاعرهم .. وقس هذا على اناس كثيرون .. وفى الاخر وكما قلت للجميع مطلق الحريه فى الاختيار .. بدون اجبار

وأحب ان أذكر فى هذا المقام تلك الايه الكريمه

بسم الله الرحمن الرحيم

((لا يكلف الله نفسا الا وسعها .. لها ما كسبت .. وعليها ما اكتسبت))صدق الله العظيم

ومن حكمة الله ورحمته ولطفه بعباده انه قال أن يشهد الامر (((((طائفة من الناس )) وليس كل الناس .. والله اعلم

اتمنى ان يكون رأيى قد وضح بمداخلتى تلك للكافة .. ولو كان الاختلاف مازال قائم.. فهو لا يفسد للود قضيه بحول الله .. على الاقل من جانبى swar::

سبحانك ربى وسعت رحمتك كل شئ

مع خالص تحيتى

التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...