اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الزوج... الزوجة... وغرائز الأخرين..؟؟؟

بنت شعنونة

Recommended Posts

انتواااااااااا توهتووووووووونيييييييييي ونسيتوني الموضووووووووووع

شوية تركيييييييييييييز مش كفاية السلووووووووووم تبقوا انتوا والسلوم علياااااااااااااااااااااا

ترجع تاني بقى

يا معييييين

اولا ربنا يخليكي يا فرح يا سكككككككككككرة يا رافعة معنويااااااااتي

بس قرضا اتجوزت واحد سلومي مقفل مثلالالالالالالالالا

او واحد ضربت في دماغه ما اكتبش

وانا مش بضرب المثل ليا شخصيا

انا قصدي ان كل حد فينا يحط نفسه في الموقف دا

انك بتعمل حاجا بتحبها جداااااااااا جدا ومش حرام بتاتا ولا غلط ويجي زوجي يمنعني لمجرد انه مش مرتاح لها وخلاص

نعمللللللل ايه؟؟؟

اكسلنس كتب

يبعتها لبيت ابوها ببساطة ليعيد شحن الإخلاقيات و المبادئ و الأعراف التي وضعها فيها حتى إنتقلت إلى بيت زوجها .. و التي يتعارض معها بالتأكيد هذه الصداقة بين الزوجة ذات الثلاثين و اصدقائها من النت في ال 18 -19 من عمرهم.. 

الله ينوووووووووووور علييييييييييييييييييك

بص بقى يا سيدي

سؤالي دا لزميلة ليا حاطا نفسها في الموقف دا حرفيا

و للأسف جت تسالني رايي هل هيا غلطانا او لا

وانا قلت كلام حضرتك وسي السيد

لكن كان دفعاها انها ما بتعملش حاجا غلط وانها بتطلب من جوزها يقعد معاها ع الجهاز وهيا بتتكلم وهوا رفض

يبقى تعمل ايه؟؟

المصيبة انها استشارت صديقات اخريات ليها وكلهم غلطوا جوزها!!!!!!!!

سي السيد

صحححححححح لسانك

والله انا معاك مليون المية

انما عشان الحق بس

لو انا في الموقف دا

بجد بجد ها اتفرس وها انكد عليه يومين تلاتا اربعتاشر كدا حق ما نكد عليا هوا كمان

تحيل كدا لو انت بتدخن ومدمن سجاير ومراتك قالتلك يا الطلاق يا السجاير

تعمل ايه؟؟؟

و الا بلاش

قالتلك انا مش بطيق الحواوشي فيا انا يا الحواوشي

رد وبامانة تعمل ايه؟؟؟

نيجي بقى للكلام عن الحرية الشحصية

حسب فهمي

انا ليا حرية خاصة بيا حدودها تنتهي عند اخر خط رسمه اهلي ليا

الرجل شرحه وان كان اخر خط دا ممكن يبقى بعيد شوية

لو البنت تزوجت يبقى فيه حرية

ولكنها مشتررررررررركة

بمعني ان الطرفين يرسموها سوا

يعني بالصلاة على النبي المختار كدا يقعدوا ليلة الزفاف يجيبوا يافطة اااااااااااد كدا وكل واحد يكتب اللي ليه واللي عليه من اولها

غير كدا الموضوع كله ها يبوظ

ورككككككككزززززززو بقى في موضوع واحد انا تهههههههههت

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

بنت شعنونة كتبت:

انك بتعمل حاجا بتحبها جداااااااااا جدا ومش حرام بتاتا ولا غلط ويجي زوجي يمنعني لمجرد انه مش مرتاح لها وخلاص 

نعمللللللل ايه؟؟؟

انا لو مكانك أدور على أى هوايه بيحبها و أعترض عليها ...

و لو ان دى هاتبقى بدايه لتحفز كل طرف للأخر ... على اننى بالطبع لست بجانب مبدأ

دة انا ممكن أسميه "استضعاف" طرف لطرف أخر، أو الباحث عن المتاعب، فيه حاجة اسمها منطق و مناقشه و أقناع، كما ان أهم شئ فى العلاقه الزوجيه من و جهه نظرى هو الأحترام المتبادل و المساواة الكاملة، لا يوجد طرف أفضل من طرف تحت أى مسميات.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

انا لا أعرف مع من تتحدث، فليس من طابعى "التصنت" على غيرى، و ما المحادثات التليفونيه الا أمور شخصيه جدا ... مثل الرسائل الخاصة تماما ... نحن لنا فقط بالمظهر الخارجى اما ما يتم فى الخفاء و العلن ... فلا بأس !!!

انا خفت حضرتك تكون تقصدنى بهذه العباره

ماكانش العشم خالص icon_sad.gif

انا لا اتنصت على زميلتى فى العمل

هى تجلس خلفى وليس بينى وبينها سوى متر واحد وانا لا احتاج لاى "مجهود" كى استمع اليها وهى ترد على التليفون وانا على فكره لم اقل انى اسمع محتوى مكالماتها !! قلت طريقة الرد على التليفون يعنى كلمة "آلو" فقط وهذه اسمعها رغما عنى والله ولا اتعمد اطلاقا ان اصغى اليها !!

وما يقوله الآخرون عنها هو رايهم فيها !! يعنى مثلا احدهم قال لى ذات مره لو عاوزه توصلى عند المديره يبقى يا اما تتحنجلى زى فلان او تتدلعى زى فلانه !! حتى مديرتنا نفسها مره تقريبا كانوا بيعملوا اعلان عن شئ و زميلتنا ليس لها اى علاقه بالموضوع ورغم هذا لامتها المديره لانها كانت مرتبكه ولم تستطع ان تبدى الدلع و الدلال كما هو معتاد رغم ان كل الموظفين بيتصلوا بيها ويحكوا و يتحاكوا عن دلع فلانه !!

اما بخصوص موضوع التمييز بين الجنسين فهذا لسبب بسيط .. ان هناك ما يمكن ان نسميه ملابس مثيره مثلا بالنسبه للمراه .. توجد فى اى مجتمع حتى اقصاها تحررا ولكن بالنسبه للرجل لم يصل الى علمى انهم توصلوا لشئ مماثل .. اعتقد يعنى انه حتى الآن المراه -على الاقل فى مجتمعاتنا الشرقيه- هى التى تمثل الطرف المغرى او المثير للرجل وليس العكس لذا الجميع يهاجمها هى ..

والموضوع لا يحتاج لخيال مريض .. اعتقد انه امر معروف ان هناك بعض النساء صوتهم مغرى او مثير .. ومن الممكن ايضا اذا لم يكن الامر كذلك ان تحاول البعض منهن ذلك .. والطبيعى ان يوجد من يتاثر بهذا اعتقد ان دى طبيعه انسانيه يعنى وليست محتاجه امراض من اى نوع ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

شكراً يا قيروز بصراحة ردك شافي وكافي .

شعنونة كتبت

تخيل كدا لو انت بتدخن ومدمن سجاير ومراتك قالتلك يا الطلاق يا السجاير 

تعمل ايه؟؟؟

هاضحك عليها وأشرب فى الحمام ( الحمد لله أن مابشربش سجاير .. بأشرب شاي بلبن بس ... ها مبسوطة مني ؟ )

والا بلاش 

قالتلك انا مش بطيق الحواوشي فيا انا يا الحواوشي 

رد وبامانة تعمل ايه؟؟؟

إلا الحواوشي .. دي تطير فيها رقاب .... بسيطة برضوا هأكل عند عم محمد اللي بيبع حواوشي فى الميدان وبعدين أشتري بشلن لبان علشان يضيع الريحة ويادار مادخلك شر.

يعني بالصلاة على النبي المختار كدا يقعدوا ليلة الزفاف يجيبوا يافطة اااااااااااد كدا وكل واحد يكتب اللي ليه واللي عليه من اولها

أيه يا شنشن .. إنتي فاهمه الدنيا غلط ... يعني الناس بتبقى مستنية الليلة المفترجه دي طول عمرها واللي عامل جمعية وشاريله أتنين كيلو تفاح أمريكاني من اللي ما بنشفوش طول عمرنا .. أو شاريلة علبتين بيبس ( كانز من ام جنية ونص مش قزايز ) وأنتي تيجي تقولي يقعدوا يكتبوا يفط ومنشورات .... مش كده يعني !!!

لا بجد أمثلتك مختلفة عن موضوعنا ... لأن الزوج المحب لزوجته واللي بيحترمها مش هاييجي يمنعها من شيء أو يلفت نظرها ليه من الباب للطاق .. وربما يكون شيء عادي بالنسبه لها ... ولكنه يفعل ذلك عندما يشعر بوجود خطر محتمل من هذا الشيء على حياتهم الزوجية أو وجود شبهه ولو بسيطة فيه وفي الأول والأخر لو كان حرام طبعاً زي حكاية الجلوس مع المحارم بدون حجاب ..... فهمتيني يا دكتوره سلومه قصدي يا دكتورة شعنونة .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

• الزوار

بسم الله الرحمن الرحيم..

مواقع لها ارتباط مباشر بموضوع النقاش و مهمة لإخواتنا في الموقع:

المرأة والأسرة

http://www.khayma.com/wahbi/Research/osrah/main.htm

لها أونلاين

http://www.lahaonline.com/Family/index.htm

رابط هذا التعليق

فــيــروز كتبت:

انا خفت حضرتك تكون تقصدنى بهذه العباره 

ماكانش العشم خالص

يا عزيزتى فيروز انا أعتذر لك بشدة على سؤ الفهم فبالطبع لم أقصدك تحديدا، بل قصدت المبدأ بوجه عام و لذلك ذكرت مثل الرسائل الشخصيه تماما مثل المحادثات التليفونيه لها خصوصيتها، فمثلا من يتطلع على رسائل خاصه بغيرة هنا جريمه و يعاقب عليها القانون، كذلك اذا ثبت وقوع ضرر ما نتيجه التصنت على محادثات الغير بقصد أو بدون قصد يمكن للمتضرر اللجوء الى القضاء!!! و لهذا انا أتسائل لماذا التسبب بقصد أو بدون قصد فى وقوع أى ضرر أى كان لغيرنا، هذا هو المبدأ الذى عنيته فلم أعنى أحدا بالتحديد... ودعينى أقتبس بعض كلماتك من مواضيع أخرى أرى من وجهه نظرى ان لها علاقه بما نحن بصددة هنا و ما أعنيه من أضرار واقعه نتيجه لتدخلنا فى شئون الغير و هى بالطبع أضرار متنوعه الدرجات ....

الصراحه مؤخرا بدات اشعر بالاختناق من هذا المجتمع و من نظراته .. ولولا نصائح العقلاء كنت اتخنقت بجد .. والنصيحه التى انصحها لاى انسان تقلقه كثيرا نظرة المجتمع ان يتجاهلها على قدر استطاعته ..

كما لا تنسى تشبيهك الجميل لما يحتاجه مجتمعنا من تنظيف مثلما نقوم بيوم التنظيف بفتح كل الشبابيك....

وما يقوله الآخرون عنها هو رايهم فيها !! يعنى مثلا احدهم قال لى ذات مره لو عاوزه توصلى عند المديره يبقى يا اما تتحنجلى زى فلان او تتدلعى زى فلانه !!

انا عن نفسى لا أقبل ممن يخاطبنى أن يتحدث عن زميل(ة) أو صديق(ة) بأى شئ سلبى، انا لا أرتاح لهذا المبدأ ... لأنه ببساطه طالما سمح لنفسه التحدث عن غيرة بمثل هذة الطريقه عن غيره، اذن ببساطه سيسمح لنفسه أيضا التحدث عنى أيضا من وراء ظهرى، عند أى خلاف مثلا فيما بيننا أو حتى بدون!!!!

لهذا انا اريح نفسى منذ البدايه بعدم استغلال ظروف ما لنقل ما رأيته أو ما سمعته لغيرى أيا كان، خاصه عندما يكون كلام سلبى و من وراء ظهرة، وينتج عنه أضرار تكون جسيمه فى معظم الأحيان...

هناك ما يمكن ان نسميه ملابس مثيره مثلا بالنسبه للمراه .. توجد فى اى مجتمع حتى اقصاها تحررا ولكن بالنسبه للرجل لم يصل الى علمى انهم توصلوا لشئ مماثل ..

بل يوجد يا عزيزتى .... و الخطأ ليس فى المجتمعات المتحررة...

اعتقد يعنى انه حتى الآن المراه -على الاقل فى مجتمعاتنا الشرقيه- هى التى تمثل الطرف المغرى او المثير للرجل وليس العكس لذا الجميع يهاجمها هى ..

وهذا هو الخطأ الذى عنيته .... مجتمعاتنا الشرقيه = مجتمعات ذكوريه، مجتمعات تغرز فى عقول أطفالها منذ نعومه أظافرها بأن المرأة هى التى كذا و كذا و كذا ..... عموما هذا ليس موضوعنا و أعلم تماما اننا لن نتفق البته على هذة النقطه .... فلا داعى لمناقشتها ... فلكل رأيه....

الموضوع لا يحتاج لخيال مريض ..

على فكرة .. لست انا من استخدم تعبير خيال مريض أولا ....

فقد قال العزيز "se_ Elsyed":

مما يؤدي إن الزبون اللي معاها على الخط خياله الخصب يسرح ويتصور خيالات مريضه عن هذه السيده ..

و لهذا كان ردى عليه بأن من يتصور تلك "الخيالات المريضه" هو المريض الحقيقى الذى يحتاج الى علاج....

وتقولي حرية .. فلتسقط الحرية إذا كانت تؤدي إلى جهنم الحمره

الذهاب الى "جهنم الحمره" ينتج عن سؤ استخدام الحريه، عن لى عنقها و توظيفها لأغراض شريرة لهدف ما .... الله خلقنا أحرارا ... الله هو من خلق الحريه .... و هو أيضا من أعطانا "عقلا" لنحسن استخدام تلك الحريه .... اما من يسئ استخدامها فهذا ليس خطأ الحريه بأى حال من الأحوال .... فلتحيا الحريه ....

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

يا عزيزى وايت هارت

نحن لا نتحدث عن الموضوع من منظور القضاء و احكامه

ولا نحاول ايقاع الضرر باحد سواء بقصد او بدون قصد

نحن نتحدث عن راينا كافراد بعيدا تماما عن القانون .. تماما مثلما نتحدث عن راينا فى باقى الموضوعات ..

نحن لم نتدخل فى شئون احد .. بمعنى انى لم اذهب لزميلتى واقول لها : من فضلك لا تتحدثى بهذه الطريقه .. واذا كنت قد تحدثت عن حاجتنا الى تجاهل نظرات المجتمع فهذا لان نظرة المجتمع ليست دائما صائبه وليست ايضا دائما خاطئه .. لذلك ساتجاهل تلك النظره حين اشعر انها تقودنى الى ما يضرنى وسافكر فيها اذا شعرت انها تنصح بصالحى

وصدقنى اذا قلت لك انى ايضا لم استرح لصاحب النصيحه اياها .. انا سقت هذه الجمله فقط لابين لك ان المجتمع له راى في الآخرين .. ولا اظن انى بنقلى لهذا الكلام هنا قد سببت ضرر لاى احد لان المثال عام و يتكرر فى اماكن كثيره ..

بل يوجد يا عزيزتى .... و الخطأ ليس فى المجتمعات المتحررة...

انا لا ارمى اى لوم على تحرر المجتمعات المتحرره .. انا اقول انه فى حتى اقصى المجتمعات تحررا هناك ما يسمى ملابس مثيره وهو ما يخالف موضوع استعمال العقل للسيطره على العين التى تعمل تحت امرته .. بمعنى انه حتى مع قمة التحرر هناك تمييز بين الملابس العاديه و الملابس المثيره اى التى تؤثر على من يراها .. وان كنت اتفق معك فى انه اذا وجدت ملابس مثيره للرجل فينبغى لومه ايضا لا ان نسكت عن الاثنين !!

ثم ان حضرتك قلت جمله ورجعت تقول عكسها

فقلت فى الاول

انا لا أستطيع تخيل ان الحكم على شخص أى كان يتم من خلال مظهرة الخارجى،

ثم قلت

نحن لنا فقط بالمظهر الخارجى اما ما يتم فى الخفاء و العلن ... فلا بأس !!!

طيب ارد على اى منهما !! انا شخصيا فى البدايه خالص لا يكون لى حكم على الشخص سوى من مظهره .. اليس هو المتاح امامى فى البدايه؟

وهذا هو الخطأ الذى عنيته .... مجتمعاتنا الشرقيه = مجتمعات ذكوريه، مجتمعات تغرز فى عقول أطفالها منذ نعومه أظافرها بأن المرأة هى التى كذا و كذا و كذا

ولكن هذا لا يحدث فقط فى مجتمعاتنا الذكوريه فقط !! اذا حاولت مقارنة ما تنفقه المراه فى اى مجتمع على الاهتمام بشكلها و مظهرها مع ما ينفقه الرجل لنفس الغرض لعرفت ان الموضوع لا يقتصر على مجتمعات ذكوريه او شرقيه .. فكرة ان المراه هى الطرف الاجمل او الاكثر جاذبيه اظنها موجوده فى كافة المجتمعات

على فكرة .. لست انا من استخدم تعبير خيال مريض أولا ....

انا عارفه .. وكنت اعترض على رايك و على رايه :) لان الموضوع ليس خيال مريض ولا حاجه .. ان يتاثر الرجل بالمراه ده شئ مالوش علاقه بالمرض على حد علمى .. ومن المفترض الا تحاول المراه التاثير على الرجل .. بيتهيالى كده يعنى

اما من يسئ استخدامها فهذا ليس خطأ الحريه بأى حال من الأحوال .... فلتحيا الحريه ....

طيب انا مش هاعلق على الجمله دى :) و بيتهيالى حضرتك عارف كويس ليه :)

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

فــيــروز كتبت:

لا نحاول ايقاع الضرر باحد سواء بقصد او بدون قصد

و لكن يا عزيزتى بكل أسف مثل تلك (الأقاويل) لها فى كثير من الأحيان

بعض الأضرار بل و البالغة...

مثلما قالت العزيزة "شعنونه":

وصدقنى اذا قلت لك انى ايضا لم استرح لصاحب النصيحه اياها .. انا سقت هذه الجمله فقط لابين لك ان المجتمع له راى في الآخرين ..

طبعا أصدقك يا عزيزتى .. و لهذا انا متمسك بنصحيتك لأنها صحيحه و بها الحل لكثير من المشاكل...

النصيحه التى انصحها لاى انسان تقلقه كثيرا نظرة المجتمع ان يتجاهلها على قدر استطاعته ..
حتى مع قمة التحرر هناك تمييز بين الملابس العاديه و الملابس المثيره اى التى تؤثر على من يراها ..

اذن نحن نتحدث عن أماكن مشبوهه تحديدا فى تلك المجتمعات حيث يمكن مشاهدة مثل تلك الملابس المثيرة، و ليس فى الأماكن العامه كالمكاتب مثلا ...

ثم ان حضرتك قلت جمله ورجعت تقول عكسها

معذرة يا عزيزتى بالطبع انا لم أقصد هذا ... و الدليل هى علامات التعجب التى وضعتها فى نهايه الجمله .... و قصدت بها وصف حال مجتمعنا الذى يأخذ بالمظاهر .... و هو ما لا أميل اليه...

ان يتاثر الرجل بالمراه ده شئ مالوش علاقه بالمرض على حد علمى ..

أى امرأة ؟؟!!

لا أتفق معك فى هذا ...

اذن بماذا تسمى مجتمعات يختلط فيها الجنسان فى اماكن رياضيه على سبيل المثال "الساونا" و لا نجد مثل تلك النظرات المؤثرة التى تتحدثين عنها؟؟؟ أعتقد انه من الأفضل ان نترك المجتمعات المتحررة جانبا .. فهى مثل ليس فى صالحنا و لا نستطيع عقد أى مقارنه معهم... على اننى ما ذلت أعتقد بأمكانيه تحكم أى انسان فى حواسه و على رأسها العين ... أفضل استخدامها بطريقة أفضل من تفحص و تحليل غيرنا و من ثم يأتى اللسان ليكمل المهمه الشائكه..

اما من يسئ استخدامها فهذا ليس خطأ الحريه بأى حال من الأحوال .... فلتحيا الحريه ....
طيب انا مش هاعلق على الجمله دى :) و بيتهيالى حضرتك عارف كويس ليه

بصراحه لأ .... مش عارف ليه؟

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز وايت هارت

اذا كانت الاقاويل لها اضرار والشخص موضوع تلك الاقاويل يعرف مثلما نعرف انا وانت و باقى الاعضاء هنا فلم لا يجنب نفسه تلك الاقاويل؟ ستقول لى انها حريته الشخصيه ان يمارس حياته كما يحب و ساقول لك بالفعل ولكن المشكله انك ستجد من يقول ونحن نمارس حريتنا فى ان يكون لنا راى فى تصرفات فلان او فلانه .. المشكله فى رايى اننا لا نستطيع حتى الآن ان نضع حد لحريتنا الشخصيه و تقاطعها مع حريات الآخرين .. هذه هى المشكله فى معظم النقاشات الدائره ..

ومره اخرى .. لن ادعى اطلاقا انى اتجاهل المجتمع و رايه على طول الخط .. حيث ان المجتمع يتكون من خليط من الاشرار و الطيبين -اذا جاز لنا ان نقسم الناس بهذه الطريقه- فان رايهم بالتالى سيكون صحيح فى بعض الاحيان و خطا فى احيان اخرى

اذن نحن نتحدث عن أماكن مشبوهه تحديدا فى تلك المجتمعات حيث يمكن مشاهدة مثل تلك الملابس المثيرة، و ليس فى الأماكن العامه كالمكاتب مثلا ...

لا اعتقد ان الملابس التى يطلق عليها مثيره يقتصر ارتداؤها فى الخارج على اماكن مشبوهه فقط .. ويبدو ان قصدى من ذكر هذا المثال غير واضح .. ما قصدته ان فكرة وجود ملابس مثيره لا توجد فى المجتمعات المغلقه فقط .. وحتى وجودها فى الاماكن المشبوهه فقط هناك يعنى ان هناك تاثير لمظهر الانسان و تصرفه على الآخرين .. واذا اتفقنا اننا سنتحدث بمعايير مجتمعنا فان ما يطلق عليه ملابس مثيره لدينا سيختلف عن المثير فى الخارج .. كما اننا ليس لدينا للاسف هذا الفصل بين ارتداء الملابس المثيره فى الاماكن المشبوهه فقط و ارتداء ملابس غير مثيره فى المكاتب .. هذا لا يحدث لدينا للاسف الشديد

أى امرأة ؟؟!! لا أتفق معك فى هذا ...

هذه حريتك بالطبع ان تتفق معى او لا تتفق ولكن اذا سرت بشوارع القاهره مثلا ورايت نظرات الشباب الى الفتيات مرتديات الملابس المثيره لعرفت انهم يتاثرون باى امراه .. اذا كنت مثلى من معتادى ركوب التاكسيات ورايت كيف ينظر السائق الى كل امراه سائره لعرفت انهم يتاثرون

اذن بماذا تسمى مجتمعات يختلط فيها الجنسان فى اماكن رياضيه على سبيل المثال "الساونا" و لا نجد مثل تلك النظرات المؤثرة التى تتحدثين عنها؟؟؟

فى الحقيقه انا لم اذهب الى الساونا من قبل حتى احكم على نظرات الناس هناك :) لكنى اعتقد اننا احنا الاتنين ممكن نكون عارفين كيف ينظر الرجل الى امراه تسير فى الشارع بملابس مثيره .. اقصد يعنى هيكون امر احنا الاتنين شفناه

أعتقد انه من الأفضل ان نترك المجتمعات المتحررة جانبا .. فهى مثل ليس فى صالحنا

لا افهم معنى انها فى صالحنا او فى غير صالحنا لكنى لا امانع ان نقصر الحديث على مجتمعنا كما اسلفت .. مجتمعنا لانه مجتمع لايزال يتمسك براى الدين -ايا كان- فى حياته الاجتماعيه يرى ان بعض الامور لا تصح .. مثل ارتداء الملابس المثيره او الحديث مع الرجال الغرباء بدلال و ليونه .. هل تود اكمال المناقشه فى هذا الاتجاه؟

على اننى ما ذلت أعتقد بأمكانيه تحكم أى انسان فى حواسه و على رأسها العين

طبعا الانسان مطالب دائما ان يتحكم فى حواسه وانا لست من انصار اطلاق اى شخص لغرائزه ولكن العدل يقول انى اطالب الآخرين ايضا الا يحملوا غيرهم فوق ما يطيقون .. يعنى لا استطيع ان اسمح لفتاه ان تسير عاريه فى الشارع و اطالب الآخرين ان يتحكموا فى حواسهم .. حتى فى اقصى المجتمعات تحررا هذا لن يحدث .. وكذلك اذا اتفقنا على ان هناك ملابس مثيره .. كيف يتفق هذا مع تحكم الانسان فى غرائزه؟ ماكناش هنحتاج نقول عليها مثيره كنا سنراها عاديه لاننا بنفترض ان الانسان سيتحكم فى غرائزه ولن يتاثر بيها

بصراحه لأ .... مش عارف ليه؟

لان جملتك التى تدافع عن الحريه كمبدا و تقول انه ليس ذنب الحريه ان البعض يسئ استخدامها يمكن جدا ان تنطبق على الدين .. فليس ذنبه ان البعض يسئ استخدامه بل هو وذنب هؤلاء المسيئين .. بس كده

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

الا انا عندي سؤال مهم صحيح

وعاوزاكوا تجاوبوني عليهم وها اقولكم سبب سؤالي ايه لما اسمع ردودكم

من بيغير اكتر الراجل على مراته؟؟ والا الزوجة على زوجها؟؟

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

فــيــروز كتبت:

اذا كانت الاقاويل لها اضرار والشخص موضوع تلك الاقاويل يعرف مثلما نعرف انا وانت و باقى الاعضاء هنا فلم لا يجنب نفسه تلك الاقاويل؟ ستقول لى انها حريته الشخصيه ان يمارس حياته كما يحب و ساقول لك بالفعل ولكن المشكله انك ستجد من يقول ونحن نمارس حريتنا فى ان يكون لنا راى فى تصرفات فلان او فلانه ..

اذن المخطئ هنا واضح و لا يحتاج الى كل هذة القصه ....

حيث ان من يمارس حريته مثلا فى ارتداء ما يحب (مع مراعاة اننا نتحدث عن واقع مجتمعنا حيث تناوبت عليه جميع انواع "المودات" و على مر سنين عديدة أى ليس شيئا مبتدعا أو دخيل أو سقط علينا من السماء فجأة) هو فى الحقيقه لم يتعدى على أحد و لم يسبب أى نوع من أنواع الأضرار بعكس الطرف الأخر الذى تعدى على هذة الحريه (بالأقاويل) مثلا مسببا له ضررا مباشرا .... فمعذرة لا يمكن أن أطلق على هذا العمل "حريه شخصيه"!!! بل أعتداء على حريه الأخرين و التدخل فى اخص شئونهم.

ما قصدته ان فكرة وجود ملابس مثيره لا توجد فى المجتمعات المغلقه فقط ..

جائز .. و لكننا لا نرى وقعها أو تأثيرها الا على المجتمعات المغلقه فقط... و الا اصبحت (للأقاويل) نفس التأثير الضار لدى المجتمعات الأخرى ... و هذا ما أعتقد بعدم وجوده أو حدوثه...

مجتمعنا لانه مجتمع لايزال يتمسك براى الدين -ايا كان- فى حياته الاجتماعيه يرى ان بعض الامور لا تصح .. مثل ارتداء الملابس المثيره او الحديث مع الرجال الغرباء بدلال و ليونه .. هل تود اكمال المناقشه فى هذا الاتجاه؟

يا عزيزتى دون وضع قواعد و قوالب مسبقه للنقاش و الا لما اصبحت مناقشه ..... عموما اذا كان ما تقوليه واقع و حاصل فعلا لما وجد و فتح هذا الموضوع و غيرة... و بصراحه انا لا استطيع اعطاء لنفسى الحق لتتحدث بأسم جميع العقائد فى مجتمعنا و اعتبار ما اقوله كرأى هو بالضرورة رأى الجميع .... خاصه و نحن مختلفين من الأساس على وصف او تحديد المعنى المحدد لكلمه "ملابس مثيرة" بل و رفضى الأقتناع بأنه من المفروض أن يكون لها تأثير سلبى.

اذن لن نتفق مع الأسف، ولكن هذا لا يقلل من احترامى لك و لرأيك.

يعنى لا استطيع ان اسمح لفتاه ان تسير عاريه فى الشارع و اطالب الآخرين ان يتحكموا فى حواسهم .. حتى فى اقصى المجتمعات تحررا هذا لن يحدث ..

و من هو من سمح أو تحدث عن عرى؟؟؟

وكذلك اذا اتفقنا على ان هناك ملابس مثيره .. كيف يتفق هذا مع تحكم الانسان فى غرائزه؟ ماكناش هنحتاج نقول عليها مثيره كنا سنراها عاديه لاننا بنفترض ان الانسان سيتحكم فى غرائزه ولن يتاثر بيها

من فوائد الصوم مثلا هو التدرب و تعلم تحكم الفرد فى احدى غرائزة... فلا يعقل اننى حسب عقيدتى مطلوب منى أن أصوم .... و لكن حيثما اعمل أو أثناء سيرى فى الشارع وقع نظرى على من يأكل أو يشرب ....

فهل ساعتها مطلوب منى أن أنقض و أهاجم و اقول العادات و التقاليد و المجتمع ... الخ ... الخ .... و أسأل نفس تساؤلك "كيف يتفق هذا مع تحكم الأنسان فى غرائزه؟" أم أكمل يومى و طريقى عادى جدا و بكدة تتحقق أحدى فوائد الصيام؟ هذا مجرد مثل.....

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...