اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

خريطة مدينة بدر

abuAdham

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام والجميع بخير يارب

من تقريبًا أسبوعين زرت مدينة بدر وقلت لازم انقللكم الصورة واطمنكم خاصة انو في كثير برة مصر

بصراحة الزيارة القبل أخيرة للمدينة حسيت انو البناء وقف تقريبا والمدينة لا جديد ومكنتش مرتاح

لكن الزيارة الأخيرة بصراحة كانت ممتازة جداً الوضع اتغير تمامًا الناس رجعت تكمل بنا

والإهتمام بالمدينة كلها بشكل عام واضح جدًا والتشجير والمساحات الخضراء زادت

بالنسبة للحي المتميز فزاد نسبة البناء بشكل واضح جدًا والأجمل انو نسبة الإسكان زادت كمان بفضل الله

يعني بالشارع اللي أنا في تقريباً سكن 4 فلل بعد ما كان مافيش ولا فيلا متشطبة

ولفيت بالحي المتميز كله ما شاء الله في ناس كثير مخلصة وساكنة وناس مخلصة تشطيب ومش ساكنين

وكان في كذا فيلا تشطيبها مميز وعجبني جدًا وان شاء الله اوريهم للمهندس عشان ناخد أفكار منهم

يعني بشكل عام

روحت مرتاح ومبسوط وحسيت المرة دي بالفرق واضح بالمدينة والاهتمام فيها واضح نشكر الحي على ذلك

الحمدلله على كل حال

ربنا يسعد كل الناس ويرزقهم اللي بيتمنوه يارب

ان شاء الله قريب رايح ثاني ويارب ربنا ييسرلي واصور

شكرا للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط هذا التعليق

• الردود 595
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هل يمكن السكن في بدر في خلال عام او اتنين لأني عاوز اشتري و ابني و اسكن

نسبة السكن في المتميز و الأمان في خلال سنة او اتنين علي الاكتر

ياريت لو حد عنده صور حديثة للمنطقة يرفعها و جزاه الله خيرا

رابط هذا التعليق

طرح عدد (2) مناقصة عامة بمدينة بدر

يسر جهاز مدينة بدر أن يعلن عن طرح عدد ( 2) مناقصة عامة بالمدينة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى للمقاولين للأعمال الأتية :-

المناقصة الأولى :

أعمال توريد و تركيب لافتات إرشادية للشوارع والمحاور الرئيسية وأسماء شوارع الحى الأول .

المناقصة الثانية :

عملية تطوير وترميم طرق بعض المناطق بالأحياء ( الأول - الثانى - الثالث )

بالشروط الآتية :

يتم الحصول على كراسة الشروط و المواصفات الفنية من مقر الجهاز بالكيلو ( 46 ) طريق القاهرة - السويس الصحراوى نظير سداد مبلغ (100ج ) " مائة جنية " للمناقصة الأولى و ( 150 ج ) " مائة وخمسون جنية " للمناقصة الثانية .

تعقد جلسة الاستفسارات الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهاز فى التاريخ الموضح لكل مناقصة كالتالى :

1- المناقصة الأولى يوم الأربعاء الموافق 21/9/2011

2- المناقصة الثانية يوم الخميس الموافق 22/9/2011

تعقد جلسة فتح المظاريف الفنية الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الجهاز فى التاريخ الموضح لكل مناقصة كالتالى :

1- المناقصة الأولى يوم الأربعاء الموافق 5/10/2011

2- المناقصة الثانية يوم الأحد الموافق 9/10/2011

يقدم العطاء فى مظروفين مغلقين أحدهما للعرض الفنى والأخر للعرض المالى باسم السيد المهندس / رئيس الجهاز فى موعد غايته جلسة فتح المظاريف الفنية لكل مناقصة على حدة .

يرفق بالمظروف الفنى تأمين ابتدائى قدرة (2000 ج ) " ألفان جنية " للمناقصة الأولى و ( 100000 ج )" مائة ألف جنية " للمناقصة الثانية يزاد إلى ( 5% ) " خمسة فى المائة " من قيمة العطاء فى حالة الرسو كتأمين نهائى لكل مناقصة على حدة .

فئة التصنيف المناسبة للأعمال :

1- المناقصة الأولى :الفئة السادسة " " أعمال إنشاءات معدنية أو " الفئة السابعة " طرق أو أعمال مبانى " .

2- المناقصة الثانية : الفئة الرابعة " أعمال الطرق و الكبارى .

سيتم إخطار المقبولين فنيا بموعد فتح المظاريف المالية فى موعد لاحق .

تخضع هذة المناقصات لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة .

مع تحيات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اخواني اعضاء المنتدي

كنت في اجازة لمدة شهرين قضيت معظمها في مدينة بدر اسفرت الاجازة عن اعتزامي استكمال البناء في شهر 7 القادم ان شاء الله ليس لاسباب امنية او مادية لكن فقط شعرت ان هناك شوية تساهل من قبل الجهاز خاصاء بعد الثورة وان المهلة امتدت الي اخر 2011 وانا عامل بدروم فقررت اكبر دماغي عشان تبقي علقة واحدة المهم :-

كما كتب اخي الفاضل زياد معظم الناس انهت البناء وفية البعض لسة لكن الجميع علي نهاية 2012 هيكون خلص بناء وطبعا هناء فيلات متميزة جدا عملت جولة لاقتباس الافكار شفت مستوي راقي متميز وتشطيت راقي كما ان نسبة التشطيبات الداخلية مرتفعة ومن المتوقع ان الناس تبتدي تسكن بكثافة مش قبل عامين بالنسبة للاسعار لم تشهد زيادة لكن اسعار الاراض العمارات ال 300 م تتراوح من 70000 الي 90000 لكن الاغلب بيبيع علي 75000 والسوق هادي جدا لكن الاقبال علي الاراضي ( حسب توقعي ) هيكون زائد بعد الانتهاء من التشطيبات في الحي المتميز لانه واجهة المدينة وتحياتي لكل اعضاء المنتدي

رابط هذا التعليق

السادة الاعضاء

تحية طيبة وبعد ،،،

اتقدم بخالص الاعتذار نيابة عن الاستاذ / خالد التهامى لغيابة عن المشاركات وذلك نظرا لقيامه بجراحه فى العمود الفقرى وهو قيد النقاهة الان

برجاء قبول وافر الشكر والاحترام ,,,,,

رابط هذا التعليق

ربنا يتمم شفاه على خير ويرجع ينور المحاوارت بمواضيعه وردوده القيمة

تحية وسلام ياريت توصلهم

وبجد مفتقدينه

وشكراليك انك طمنتنا عليه

يارب يشفيه وجميع مرضى المسلمين يارب

رابط هذا التعليق

السلام عليكم جميعا

مجموعه اسئله مهمه للساده الاعضاء بخصوص البناء بالنسبه لقطع الاراضى اسكان عائلى فى المدن الجديده

بالنسبه للبدروم ما هو اقصى ارتفاغ له ؟

هل يمكن استغلاله لعمل مركز خدمه و صيانه اجهزه كهربائيه او مخزن او اى نشاط اخر ؟

هل يسمح بعمل الدور الارضى مكتب او معرض اجهزه او اى نشاط ؟

هل يسمح بتأجير الوحدات السكنيه فى الدور الثانى او الثالت ؟

هل يسمح ببناء البدروم و الدور الارضى و الدور الاول و تشطيبهم من الخارج و الداخل مع العلم ان الرخصه هى بدروم و ارضى و ثلاثه ادوار و غرفه فوق السطح ؟

شكرا جزيلا و اتمنى ان تكون الاجابات وافيه و فى خدمه المنتدى

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اخواني واخواتي اعضاء المنتدي الكرام

اولا أود ان اسئل هل احد عندة رقم تليفون الاستاذ خالد التهامي لكي نتصل بة ونطمئن علي صحته من فضلكم من لديه رقم الهاتف يرسله لي علي الخاص

ثانيا بالنسبة لأسئلة الاستاذ وائل

1- ارتفاع البدروم عن شرب الرصيف 170 سم

2- لايمكن عمل اي نشاط تجاري في البدروم او اي من الوحدات السكنية التي تعلوه

3- يسمح بتأجير البدروم او الادوار المتكررة او حتي الروف علي ان تستخدم في غرض السكن فقط

4- هل يسمح ببناء البدروم و الدور الارضى و الدور الاول و تشطيبهم من الخارج و الداخل مع العلم ان الرخصه هى بدروم و ارضى و ثلاثه ادوار و غرفه فوق السطح ؟ نعم ممكن وكمل الباقي براحتك المهم تشطيب الواجهة والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن؟

نسألكم الدعاء للأستاذ خالد التهامي جاري العزيز بسرعة وتمام الشفاء

تم تعديل بواسطة abuAdham
رابط هذا التعليق

الف شكر يا استاذ أبو ادهم

طيب بالنسبه للبدروم ما هى فائدته اذا كان إرتفاعه 170 سم علما بانى طولى 185 و ما هو حدود التجاوز فى الارتفاع علما بأنى سوف أستخدمه كمخزن او جراج فقط يعنى اقل ارتفاع انا محتاجه 2 و نص متر فهل هذا ممكن ؟

بالنسبه للنشاط التجارى كمكتب مثلا او معرض او مركز خدمه سوف يكون بعد انقضاء فتره خمس سنوات و اكتمال البنايه وبعد تسديد باقى الاقساط فهلا هذا ممكن ام انه صعب جدا ؟

و ما هى نسبه البناء المسموح به على الارض بالنسبه لمدينه بدر او الشروق

معلش يا أستاذأبو أدهم تقلت عليك و انا عندى اسئله كتيره بس حضرتك انا بعت للهئيه و للجهاز ايميلات كتير و لم يصلنى الرد كالعاده و اصحاب الخبره من أمثالك الطيبين هما اللى بيدوا النصيحه و الله يكرمك جميعا

رابط هذا التعليق

الف شكر يا استاذ أبو ادهم

طيب بالنسبه للبدروم ما هى فائدته اذا كان إرتفاعه 170 سم علما بانى طولى 185 و ما هو حدود التجاوز فى الارتفاع علما بأنى سوف أستخدمه كمخزن او جراج فقط يعنى اقل ارتفاع انا محتاجه 2 و نص متر فهل هذا ممكن ؟

بالنسبه للنشاط التجارى كمكتب مثلا او معرض او مركز خدمه سوف يكون بعد انقضاء فتره خمس سنوات و اكتمال البنايه وبعد تسديد باقى الاقساط فهلا هذا ممكن ام انه صعب جدا ؟

و ما هى نسبه البناء المسموح به على الارض بالنسبه لمدينه بدر او الشروق

معلش يا أستاذأبو أدهم تقلت عليك و انا عندى اسئله كتيره بس حضرتك انا بعت للهئيه و للجهاز ايميلات كتير و لم يصلنى الرد كالعاده و اصحاب الخبره من أمثالك الطيبين هما اللى بيدوا النصيحه و الله يكرمك جميعا

اولا ارتفاع البدروم عن سطح الارض ستجده فى كراسة الشروط لانه فى مدينة الشروق 140 سم

لكن الجزء اللى تحت الارض انت حر فيه عمقه كما تريد و كله بتمنه

اخى ابو ادهم قالك من الاخر ... الغرض سكنى فقط ... ممكن يتحول ادارى لكن بموافقة السكان حولك و دفع نسبة رسوم عن كل متر ادارى تبعا للنشاط و مدى الحاجة اليه

البناء فى الفيلات على نسبة 50 % للبدروم و الارضى و 55 % للمتكرر

البناء فى العمارات 50 % للبدروم و الارضى و 60 % للعمارات

اراضى العائلى 60 % للبدروم و الارضى

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

الى عطر الجنه و الاستاذ ابو ادهم شكر خاص لكم جميعا للرد السريع

و انا اسف على الاسئله لان خبرتى صفر بالنسبه للبناء و قوانين البناء فى المدن الجديده و من الواضح ان كل مدينه و لها قوانينها الخاصه بها فى البناء

و انا استخلصت من معنى كلامكم ان البدروم ممكن يكون ارفتاعه من الداخل 3 متر او على حسب ما انا عاوز و لكن لا يتعدى ارفتاعه عن الرصيف 140 سم

طيب البدروم انا لو هعمله مخزن و جراج هيحتاج ترخيص برضه ؟ لانى هحتاج بوابتين واحده لمدخل البيت و الاخرى للجراج و المخزن

و بالنسبه لموضوع الجيران و موافقتهم اعتقد انه هيكون بالتراضى و المشاوره و لا لازم شيئ رسمى كمستند يتم التوقيع عليه ؟

و بالنسبه للادارى كمكتب المتر بيحسبوه بكام ؟

معلش الموضوع ليسه فيه اسئله و ان شاء الله الكل يستفاد

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اسجل اعجابى لجميع الاعضاء فى هذا المنتدى وحول هذا الموضوع الذى اتابعه منذسنوات....انا مسافرللخارج منذ سنوات وحصلت على ارض بدرالحى المميز2009وبفضل المعلومات التى حصلت عليها من هذا المنتدى من استخراج الرخصة وبناء الهيكل الخرسانى حتى الان مع صعوبة ذلك بسبب سفرى وبعد مدينة بدر عن سكنى فى مصر..........واخص بالشكر المهندس محمديوسف والمهندسة عطر الجنة والدكتور ابوادهم وا.خالد التهامى والجميع .................وانشاء الله فى مشاركاتى القادمة ساحاول ان اضع فى متناول الجميع اثناء تجربتى فى بدر :give_rose: التى اعتبرها المدينة الواعدة

والف سلامة للاستاذ خالد التهامى عجل الله شفاؤه

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اسجل اعجابى لجميع الاعضاء فى هذا المنتدى وحول هذا الموضوع الذى اتابعه منذسنوات....انا مسافرللخارج منذ سنوات وحصلت على ارض بدرالحى المميز2009وبفضل المعلومات التى حصلت عليها من هذا المنتدى من استخراج الرخصة وبناء الهيكل الخرسانى حتى الان مع صعوبة ذلك بسبب سفرى وبعد مدينة بدر عن سكنى فى مصر..........واخص بالشكر المهندس محمديوسف والمهندسة عطر الجنة والدكتور ابوادهم وا.خالد التهامى والجميع .................وانشاء الله فى مشاركاتى القادمة ساحاول ان اضع فى متناول الجميع اثناء تجربتى فى بدر :give_rose: التى اعتبرها المدينة الواعدة

اوكيه افهم انك شكرتنى

لكن لما اعطيتنى تقدير سالب فى ردى هنا على احد الاخوة

و الرد هنا حتى ليس موجه ليك

رابط هذا التعليق

اوكيه افهم انك شكرتنى

الشكر والكلام مش بفلوس لكن النقط دى غالية على العموم انا عدلتها لحضرتك تقديرا لمساعدة الناس فى المنتدى تقبلى تحياتى

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

اوكيه افهم انك شكرتنى

الشكر والكلام مش بفلوس لكن النقط دى غالية على العموم انا عدلتها لحضرتك تقديرا لمساعدة الناس فى المنتدى تقبلى تحياتى

ااهلا بك أ . رؤوف

الجكاية ليست تقدير سالب لكن اين موضعه

فهنا انا بعطى معلومة لاخى السائل فمعنى التقدير السالب ان المعلومة خاطئة ... طيب هو قيمنى سالب لخطأ المعلومة يبقى المفروض يقول الصح

لكن لو انا كنت بعبر عن وجهة نظرى فى موضوع ما لم تعجبه فمن حقه يقدرتى بالسالب و فى نقس الوقت يقول سبب ذلك مثلما فعل معى اخى الكريم م / اشرف محمد عندما قلت ان المنطقة الثامنة فى الشروق دخلها الكهرباء و الناس تبتدى تسكن

فهو اعترض لخوفه ان عنصر الامان ميكنش متوفر و انا دافعت عن وجهة نظرى

فاصبح وجهتى النظر موجودة بمبرراتها

تحياتى

رابط هذا التعليق

اوكيه افهم انك شكرتنى

ااهلا بك أ . رؤوف

الجكاية ليست تقدير سالب لكن اين موضعه

فهنا انا بعطى معلومة لاخى السائل فمعنى التقدير السالب ان المعلومة خاطئة ... طيب هو قيمنى سالب لخطأ المعلومة يبقى المفروض يقول الصح

لكن لو انا كنت بعبر عن وجهة نظرى فى موضوع ما لم تعجبه فمن حقه يقدرتى بالسالب و فى نقس الوقت يقول سبب ذلك مثلما فعل معى اخى الكريم م / اشرف محمد عندما قلت ان المنطقة الثامنة فى الشروق دخلها الكهرباء و الناس تبتدى تسكن

فهو اعترض لخوفه ان عنصر الامان ميكنش متوفر و انا دافعت عن وجهة نظرى

فاصبح وجهتى النظر موجودة بمبرراته

السلام عليكم الاخت الغالية المهندسة عطر الجنة اولا اريد ان اخبرك ان ما حدث منى من تقييمك تقييم سلبى حدث بالخطا ولم يكن مقصودا ابدا يبدو انى عملت كليك على الايقونة بالخطا ولم اكن اقصد ذلك فانا عضو جديد ولكن اريد ان اسالك مااهمية هذا التقييم لك وهل ضرره معنوى فقط؟؟؟ واسجل احترامى لك فانامتابع لكتاباتك هنا وفى منتدى الشروق وفى موضوع المدن الجديدة وشكرا

ل

تحياتى

رابط هذا التعليق

السلام عليكم الاخت الغالية المهندسة عطر الجنة اولا اريد ان اخبرك ان ما حدث منى من تقييمك تقييم سلبى حدث بالخطا ولم يكن مقصودا ابدا يبدو انى عملت كليك على الايقونة بالخطا ولم اكن اقصد ذلك فانا عضو جديد ولكن اريد ان اسالك مااهمية هذا التقييم لك وهل ضرره معنوى فقط؟؟؟ واسجل احترامى لك فانامتابع لكتاباتك هنا وفى منتدى الشروق

وفى موضوع المدن الجديدة وخاصة الشروق واحترمك كثيرا وشكرا

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...