اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نشرة أخبار العقارات

مدى إستفادة العضو من الموضوع  

162 اصوات

1. 1. هل إستفاد القارئ الكريم من الموضوع ؟

• نعم
      150
    • لا
      3
    • محتاج مزيد من المعلومات
      9

Recommended Posts

السلام عليكم

انا ايضا اتابع موضوعات الاخوة الاعضاء جزاهم الله خير علي ما يقدمونه من استشارات وخاصة المهندس اشرف محمد لمجهوده الكبير ،ولي استشارة اتمني ان يساعدني فيهاالمهندس اشرف خاصة اني وزوجي خارج مصر واحتاج للمشورة

اولا قرأت موضوع حساب السعر العادل للعقار وعلمت منه ان اسعار معظم العقارات المبنية مبالغ فيها ، فقررت انا وزوجي شراء قطعة ارض لبنائها ومن معلومات المنتدي وجدنا ان بدر مثلا اختيار جيد لكن سألنا من يبحث لنا عن ارض فيوجدنا سعر الارض مثلا 300 متر ب 300 الف ومبني عليها بدروم وامامي سنة لبناء ارضي واول مما يحتاج ما يقرب من 750*180 متر *2 =270 الف اخرين في خلال سنة وطبعا ليس معنا كل هذا المبلغ بالاضافة ان المساحة المبنية التي سأحصل عليها هي 3(بدرو م وارضي واول)*180=540 متر وهذا بسعر 570 الف تقريبا

في نفس الوقت وجدت اعلان لشركات في الشروق تعلن عن دوبلكسات مساحة 275 بسعر المتر 1000 جنيه وباتباع طريقتك في حساب السعر العادل للعقار

افترض ان مساحة الارض الكلية 600 متر ومبني مثلا علي مساحة ما يقرب من 300 متر نفترض ان سعر متر الارض 500 جنيه وليس الف كما في بدر فثمن الارض الكلي =300 الف وتم بناء 4 ادوار ثمن متر البناء 750 فيكون المجموع 4*300*750=900000

واذا اضفنا ثمن الارض يكون الاجمالي 1200000جنيه

وهذا لمساحة كليه 4*300=1200 متر اذن ثمن المتر =1200000/1200=1000 جنيه برغم اني لم احسب هامش ربح مثلا او اي اشياء اخري

هل يعني ذلك ان هذا سعر جيد للشراء وانه افضل لنا من شراء ارض وبنائها ام ان هناك شئ لا اعرفه او حسبته خطأ

علما بأني وجدت اعلان الدوبلكسات بسعر الف جنيه للمتر عند عدة شركات في الصيف الماضي

ارجو اعطائي رأيك في هذا الموضوع ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم

هناك عدة اشياء لابد الانتباه لها سعر 750 جنيه ده سعر متر الخرسانة ليس متر المباني تقريبا 180 متر للدور = 70 متر خرسانة ثم ان حضرتك حسبت تكلفة المباني و الارض و قارنتها بالشراء من مقاول علما انها تزبد حوالي 20 بالمئة عن المساحة الكلية علشان يعوض المساحة الضائعة في الحديقة

ده على حد معلوماتي القليلة في الموضوع و بانتظار المهندس اشرف للتوضيح

السلام عليكم

شكرا لرد الاستاذ محمد ، لكن بالنسبة ل 750 جنيه يا ريت المهندس اشرف يوضح لنا هي ثمن متر البناء كله او ثمن الخرسانة فقط وان كانت ثمن متر الخرسانة فكم تقريبا ثمن متر البناء الكلي ؛ وبالنسبة لمساحة الحديقة انا في الحساب حسبت ثمن الارض كاملة 300 الف جنيه ولم احسب سعر الارض المبنية فقط وبالنسبة لربح الشركة اللي حتبيع انا اعلم اني لم احسبه ، ولكن علي اي حال انا احب اوضح قصدي من هذه المداخلة ما قصدته ان بدون حساب هامش ربح للشركة وبحساب سعر البناء بالكامل علي اساس 750 جنيه فقط وجمع ثمن الارض الكلي + ثمن البناء وقسمته علي المساحة المبنية يظهر ان التكلفة تكون 1000 جنيه للمتر

طبعا المفروض الشركات تاخذ مني اكثر من هذا ومع ذلك وجدت اعلانات ل دوبلكسات مثلا في الشروق بسعر 1000 جنيه المتر فقط ، فأردت ان استفسر من المهندس اشرف او من له خبرة في هذا الموضوع عن الشراء من هذه الشركات وهل هذا يعتبر عرض جيد بناء علي هذه الحسبة ام انني اخطأت في شئ خاصة اني بحساب تكلفة شراء ارض وبنائها وجدت ان متر البناء ثمنه سيكون اغلي من 1000 جنيه للمتر

فهل يعني ذلك ان شرائي من هذه الشركات سيكون افضل من شراء ارض وبنائها بنفسي

هذا ما اردت الاستشارة بخصوصه ولكم جزيل الشكر

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

• الردود 2.4k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

السلام عليكم

انا ايضا اتابع موضوعات الاخوة الاعضاء جزاهم الله خير علي ما يقدمونه من استشارات وخاصة المهندس اشرف محمد لمجهوده الكبير ،ولي استشارة اتمني ان يساعدني فيهاالمهندس اشرف خاصة اني وزوجي خارج مصر واحتاج للمشورة

اولا قرأت موضوع حساب السعر العادل للعقار وعلمت منه ان اسعار معظم العقارات المبنية مبالغ فيها ، فقررت انا وزوجي شراء قطعة ارض لبنائها ومن معلومات المنتدي وجدنا ان بدر مثلا اختيار جيد لكن سألنا من يبحث لنا عن ارض فيوجدنا سعر الارض مثلا 300 متر ب 300 الف ومبني عليها بدروم وامامي سنة لبناء ارضي واول مما يحتاج ما يقرب من 750*180 متر *2 =270 الف اخرين في خلال سنة وطبعا ليس معنا كل هذا المبلغ بالاضافة ان المساحة المبنية التي سأحصل عليها هي 3(بدرو م وارضي واول)*180=540 متر وهذا بسعر 570 الف تقريبا

في نفس الوقت وجدت اعلان لشركات في الشروق تعلن عن دوبلكسات مساحة 275 بسعر المتر 1000 جنيه وباتباع طريقتك في حساب السعر العادل للعقار

افترض ان مساحة الارض الكلية 600 متر ومبني مثلا علي مساحة ما يقرب من 300 متر نفترض ان سعر متر الارض 500 جنيه وليس الف كما في بدر فثمن الارض الكلي =300 الف وتم بناء 4 ادوار ثمن متر البناء 750 فيكون المجموع 4*300*750=900000

واذا اضفنا ثمن الارض يكون الاجمالي 1200000جنيه

وهذا لمساحة كليه 4*300=1200 متر اذن ثمن المتر =1200000/1200=1000 جنيه برغم اني لم احسب هامش ربح مثلا او اي اشياء اخري

هل يعني ذلك ان هذا سعر جيد للشراء وانه افضل لنا من شراء ارض وبنائها ام ان هناك شئ لا اعرفه او حسبته خطأ

علما بأني وجدت اعلان الدوبلكسات بسعر الف جنيه للمتر عند عدة شركات في الصيف الماضي

ارجو اعطائي رأيك في هذا الموضوع ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم

هناك عدة اشياء لابد الانتباه لها سعر 750 جنيه ده سعر متر الخرسانة ليس متر المباني تقريبا 180 متر للدور = 70 متر خرسانة ثم ان حضرتك حسبت تكلفة المباني و الارض و قارنتها بالشراء من مقاول علما انها تزبد حوالي 20 بالمئة عن المساحة الكلية علشان يعوض المساحة الضائعة في الحديقة

ده على حد معلوماتي القليلة في الموضوع و بانتظار المهندس اشرف للتوضيح

السلام عليكم

شكرا لرد الاستاذ محمد ، لكن بالنسبة ل 750 جنيه يا ريت المهندس اشرف يوضح لنا هي ثمن متر البناء كله او ثمن الخرسانة فقط وان كانت ثمن متر الخرسانة فكم تقريبا ثمن متر البناء الكلي ؛ وبالنسبة لمساحة الحديقة انا في الحساب حسبت ثمن الارض كاملة 300 الف جنيه ولم احسب سعر الارض المبنية فقط وبالنسبة لربح الشركة اللي حتبيع انا اعلم اني لم احسبه ، ولكن علي اي حال انا احب اوضح قصدي من هذه المداخلة ما قصدته ان بدون حساب هامش ربح للشركة وبحساب سعر البناء بالكامل علي اساس 750 جنيه فقط وجمع ثمن الارض الكلي + ثمن البناء وقسمته علي المساحة المبنية يظهر ان التكلفة تكون 1000 جنيه للمتر

طبعا المفروض الشركات تاخذ مني اكثر من هذا ومع ذلك وجدت اعلانات ل دوبلكسات مثلا في الشروق بسعر 1000 جنيه المتر فقط ، فأردت ان استفسر من المهندس اشرف او من له خبرة في هذا الموضوع عن الشراء من هذه الشركات وهل هذا يعتبر عرض جيد بناء علي هذه الحسبة ام انني اخطأت في شئ خاصة اني بحساب تكلفة شراء ارض وبنائها وجدت ان متر البناء ثمنه سيكون اغلي من 1000 جنيه للمتر

فهل يعني ذلك ان شرائي من هذه الشركات سيكون افضل من شراء ارض وبنائها بنفسي

هذا ما اردت الاستشارة بخصوصه ولكم جزيل الشكر

اختى السائلة

مبلغ 750 جنيه هذا هو تكلفة متر الشقة للوصول الى مرحلة النصف تشطيب

اى بمعنى لو ارض مساحتها 100 متر و البناء للارضى على 50 % و المتكرر 60 %

و حنبنى ان شاء الله ارضى و 3 ادوار متكرر

حتكون المساحة المبنية = 50 ( ارضى )+60 (اول )+60 (ثانى )+60 (ثالث ) = 230 متر

اى ستحصلى على 230 متر مبانى

و التكلفة للمبانى ستكون وقتها = 230 متر * 750 جنيه = 172500 جنيه

ودى كما قال اخونا المهندس اشرف تكلفة استرشادية

و طبعا حتزيد فى حالة وجود بدروم و ايضا تبعا لتكلفة الواجهات و الخامات المستخدمة

و عموما متر الخرسانة بيفرد حوالى4.1 متر فى حالة البناء الفلات سلاب بدون كمرات و تكلفته حول 1000 جنيه فى الاعمدة و اقل قليلا فى الاسقف و ايضا تبعا لنوع الاسمنت و الحديد المستخدم و المقاول

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

كل عام و أنتم بخير

تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال

عندى سؤال يتعلق بالنسبة البنائية للأراضى بالمدن الجديدة

أشتريت قطعة بدمياط الجديدة مساحتها 265م

لكن نسبة البناء هناك تعتمد على الردود من الجوانب حسب الخرائط و أى ردود من أى جانب يكون 5م حسب ما سمعت من السماسرة هناك

بالنسبة لقطعتى فى الخريطة لها ردود خلفى فقط يعنى حسب الأبعاد ممكن أبنى على حوالى 200م

فهل هذا يكون صحيحا أم أن كل المدن نظام واحد فى البناء

لأن 50% يعنى المساحة البنائية تقل ل 159م تقريبا؟

مهندس محمد (أبو يوسف)

ٍٍسبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

اخي الفاضل المهندس اشرف

كل سنه وانت طيب وعقبال مائه سنه في صحه وسعاده وعمل صالح باذن الله

تقبل تحياتي

المهندس ابو يوسف

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / المهندس / أبو يوسف

شكراً جزيلاً و كل عام و أنتم بخير

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

كل سنه وانت طيب يا باشمهندس اشرف

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل / egyfalcon

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

كل سنه وانت طيب يا باشمهندس اشرف

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل / egyfalcon

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

عيد ميلاد سعيد ولو انها متاخرة

معرفش والله كان امتى

بس فين التورتة و الكوكا

انا ممكن اخد حقى ناشف و تزورنا فى الشروق بالمنطقة الثامنة

بسم الله الرحمن الرحيم

أختى الفاضلة أستاذتنا المهندسة / عطر الجنة

خالص إعتذاري للتأخير في الرد على مشاركتك الكريمة و اسمحي لى أن أبدل التورتة و الكوكا بخروف العيد و كل سنة وحضرتك بخير

أخوكي / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم جميعًا

أود أن أشكر جميع الأعضاء الأفاضل على هذه المشاركات والمجهودات الرائعة، فأنا أتابع مواضيعكم منذ فترة وتشرفت بانضمامي مؤخرًا للمنتدى. وعندي سؤال لخبراء الشروق وخاصة المهندس أشرف bv:- ، أنا أبحث عن شقة منذ فترة ومؤخرًا زرت مدينة الشروق وأعجبتي كثيرًا لهدوئها ونظامها، فهل يمكن أن أحصل على شقة بمقدم 50000 جنيه، علمًا بأني أستطيع دفع قسط حتى 1000 جنيه في الشهر، أم أن ذلك قليل على أسعار الشروق. وإن كان ذلك متاحًا، فما هي مواصفات الشقة بهذا المبلغ؟

ولكم جزيل الشكر

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل / Altorgoman

تحية طيبة وبعد 000

حاول أن تزود المبلغ شوية و أبحث في مناطق إسكان الشباب 63 م2 الموجودة بالمدخل الثالث من مدينة الشروق لعلك تجد فيها ما يناسب إمكانياتك المالية 0

تقبل تحياتي مع خالص أسفي و إعتذاري في التأخير عن الرد

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الفاضلة / أم سلمى

تحية طيبة وبعد 000

أعتقد إن إجابة أختى الفاضلة / عطر الحنة على تساؤلكم الكريم به الرد الوافي 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام / أعضاء المنتدى

تحية طيبة وبعد 000

محامي الإسكان: نخصص الأرض بالأمر المباشر تقولوا باطل.. نعمل قرعة تقولوا باطل!

قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد عبدالبديع عسران ـ نائب رئيس مجلس الدولة ـ تأجيل الحكم في الدعوي المقامة من المستشار أحمد وجدي ـ نائب رئيس مجلس الدولة ـ ضد كل من وزير الإسكان ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ورئيس بنك التعمير والإسكان ورئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة إلي جلسة 24 نوفمبر والتي يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار الهيئة ببيع أراض بالقاهرة الجديدة للمواطنين عن طريق القرعة لمخالفته المادة 40 من الدستور التي تنص علي أن المواطنين لدي القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والواجبات العامة لا تمييز بينهم في ذلك.

وشهدت الجلسة حضور المحامي محمد بيومي عن المستشار أحمد وجدي ـ صاحب الدعوي ـ وحضور محامين عن كل من وزير الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وبنك الإسكان والتعمير.

وقد تقدم بيومي في الجلسة بحافظة مستندات طالب فيها المحكمة بحجز الدعوي للحكم، مؤكداً أنه سبق وتقدم بجميع المستندات التي تثبت أن نظام القرعة غير دستوري، مؤكداً أن مقتضيات العدالة ومفهوم المساواة والعدالة بين المواطنين تلزم الهيئة بوضع ضوابط وشروط موضوعية لتخصيص أراضي الإسكان تستمد من واقع الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.

وقال بيومي إن هيئة مفوضي الدولة انتهت إلي بطلان نظام القرعة وكان علي محامي الحكومة أن يتقدموا برد لهم علي التقرير حتي تكون الدعوي جاهزة للحكم، فسأل المستشار محمد عبدالبديع عسران الحاضرين عن الحكومة عن ردهم علي التقرير: فقال أحد المحامين الحاضرين عن هيئة المجتمعات العمرانية «والله الهيئة مش عارفة تعمل إيه تخصص أراضي بالأمر المباشر تقولوا باطل تعمل قرعة علانية تقولوا باطل تقفل الشباك ولا تفتحه».

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

السلام عليكم جميعًا

أود أن أشكر جميع الأعضاء الأفاضل على هذه المشاركات والمجهودات الرائعة، فأنا أتابع مواضيعكم منذ فترة وتشرفت بانضمامي مؤخرًا للمنتدى. وعندي سؤال لخبراء الشروق وخاصة المهندس أشرف bv:- ، أنا أبحث عن شقة منذ فترة ومؤخرًا زرت مدينة الشروق وأعجبتي كثيرًا لهدوئها ونظامها، فهل يمكن أن أحصل على شقة بمقدم 50000 جنيه، علمًا بأني أستطيع دفع قسط حتى 1000 جنيه في الشهر، أم أن ذلك قليل على أسعار الشروق. وإن كان ذلك متاحًا، فما هي مواصفات الشقة بهذا المبلغ؟

ولكم جزيل الشكر

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل / Altorgoman

تحية طيبة وبعد 000

حاول أن تزود المبلغ شوية و أبحث في مناطق إسكان الشباب 63 م2 الموجودة بالمدخل الثالث من مدينة الشروق لعلك تجد فيها ما يناسب إمكانياتك المالية 0

تقبل تحياتي مع خالص أسفي و إعتذاري في التأخير عن الرد

مهندس / أشرف محمد

أخي المهندس أشرف أشكرك كثيرًا وأعتذر على تأخرى في الرد على حسن أخلاقك وذوقك في التعامل. هل تقصد أن ما يناسبني هو وحدات بمساحة 63 متر أم أن الشقق التي تناسبني موجودة في تلك المنطقة؟. لقد أخبرني أحد السماسرة بمنطقة أول رامو (إسكان المستقبل) أنه يمكن أن أدفع 60 ألف وأقسط 1000 على خمس سنوات في شقة 120 متر نصف تشطيب، فهل هذا سعر جيد؟

وشكرًا لك على سعة صدرك

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

شكرا جزيلا للمهندسة عطر الجنة والمهندس اشرف علي الايضاح جعله الله في ميزان حسناتكم واعتذر عن تأخري في الرد

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

بالنسبة الى ارض المقاولون العرب بالقاهرة الجديدة هل هناك أخبار جديدة عنها

وما هى الاسعار والمساحات وهل مفتوحة للجمهور ام خاصة بالشركةواين مكانها بالضبط

رابط هذا التعليق

السلا م عليكم

كسبت في القرعة التاسعة قطعة ارض في مدينة بدر في الحي الرابع150 م اسكان عائلي عمارات ناصية تقع في الشارع الثالث من مدينة هليوبليس وارجو اعلامي بسعرها ولكم جزيل الشكرراسلني

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز المهندس اشرف محمد احييك على مجهودك الكبير فى المنتدى واعرفك بنفسة انا مهندس بالسعودية وارغب بشراء ارض بالقاهرة الجديدة اسكان عائلى ومعروض على قطعة بالاندلس الدى لم يتم تسليمه بعد وقد قرأت بالصحف من شهر تقريبا عند تسليم اراضى عمارت اللوتس انه لن يتم التسليم الا لصاحب الارض الاساسى اود معرفة رأيك فى موضوع شراء الايصال وهل هناك مشكلة عند الاستلام ومعرفة رايك فى متوسط سعر الارض ومنطقة الاندلس عموماوياريت الرد بسرعة لانى ناوى اشترى

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز المهندس اشرف محمد احييك على مجهودك الكبير فى المنتدى واعرفك بنفسة انا مهندس بالسعودية وارغب بشراء ارض بالقاهرة الجديدة اسكان عائلى ومعروض على قطعة بالاندلس الدى لم يتم تسليمه بعد وقد قرأت بالصحف من شهر تقريبا عند تسليم اراضى عمارت اللوتس انه لن يتم التسليم الا لصاحب الارض الاساسى اود معرفة رأيك فى موضوع شراء الايصال وهل هناك مشكلة عند الاستلام ومعرفة رايك فى متوسط سعر الارض ومنطقة الاندلس عموماوياريت الرد بسرعة لانى ناوى اشترى

الاخ الهزيز اشرف

يرجى الرد واعطائى نصحيتكم

رابط هذا التعليق

اخي الغالي المهندس اشرف

لقد طال غيابك عنا لعل المانع خيرا

ان شاءالله تعود الينا والى اصدقاءك بالمنتدي سريعا

تقبل تحياتي

المهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

اخي الغالي المهندس اشرف

لقد طال غيابك عنا لعل المانع خيرا

ان شاءالله تعود الينا والى اصدقاءك بالمنتدي سريعا

تقبل تحياتي

المهندس ابو يوسف

ياريت لو اي حد على اتصال مباشر بالمهندس أشرف يطمنا عليه

تحياتي،

إبراهيم صادق

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...