اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

صور من الوحدة الصحية

qenawy

Recommended Posts

ملحوظة اخرى اضطررت لاعادة النظر فى الصور السابقة التى تفضلت حضرتك برفعها ، وعلى وجه التحديد الصور التالية ، لاحظت الآتى:

1- وجود مقشة لزوم النظافة.

2- البلاط نظيف بفعل المقشة وقد يكون بفعل المسح بالماء بعد الكنس.

3- القذارة لاتوجد الا فى مهمات الطبيب وادواته الطبية بلا استثناء.

4- توجد دواسة حديد خارج المكتب ( لو صح ان نسميه مكتب طبيب ) لزوم مسح الاحذية قبل الدخول.

5- الحوض والغلاية والجفوت لم تستخدم لزمن حيث ان الصدأ ضاربا فيها بلا استثناء.

فهل يدل هذا على ان الطبيب قد قام بالتنبيه على العاملين معه بألا يقتربوا مما يخصه ويتركوا كل الادوات الطبية على حالها ويقوموا بنظافة المكان فقط؟؟

أم أن التصوير للفبركة؟

والمهم فى الموضوع هو لماذا تحولت عن الوحدة الصحية واتيت لنا بصورة عامل النظافة والذى من الواضح انه يؤدى عمله؟

مجرد ملاحظات واستفسارات !!!

الى الافاضل الذين لم يقرأوا من مداخلتى الا كلمة " فبركة " هلا قرأتم السؤال الذى قبلها مباشرة ؟ ونهاية مداخلتى التى بينت فيها انها مجرد ملاحظات واستفسارات؟

والا يوافقنى من بين ان بعض اجزاء بلاط الارضية غير نظيفة وان الدواسة مكسرة وحالها كرب ، ان الارض والدواسة انظف من المكتب ( والذى من المفترض انه مكتب طبيــــــــــــــــــــب ) الذى يجلس عليه الطبيب ليصف لمرضاه الادوية ويشرح لهم من وراءه الجرعات المناسبة وكيف يتفادون مضاعفات الامراض.

اعتقد ان كل الآراء اتفقت على مسئولية الطبيب ( اى طبيب ) عن المكان الذى يمارس فيه عمله لا أقول عن نظافته فقط لانه لن نطالبه بأن ينظفه بنفسه وان كان هذا امرا ليس فيه عيبا ، ولكن فى ادارة من هم تحت امرته ، ولا اظن ان هذا الطبيب قد قام بشيئ من هذا ، ودعونا من كلمة فبركة التى حولت الموضوع عن مساره الى فروع بعيدة عن اصل المشكلة الا وهى مسئولية كل منا عن اصلاح الخطأ او تغيير المنكر الذى نراه فى الصورة. وأعتقد اننى لم اكن الوحيد الذى اشار الى ان التصوير يمكن ان يكون لزوم التصوير و الحبكة الدرامية والذى تفضل به احد الاطباء فى مداخلة سابقة ، لأرجو الا تحملوا كلماتى اكثر مما تعنيه.

وأعلن عن سحبى عن سؤالى اذا ماكان التصوير للفبركة واكتفى بالسؤال الذى قبله مباشرة. لاننى لازلت ارى ان الارض انظف الف مرة من مكتب الطبيب.

فيه فعلا جزء من الارض يبدو نظيف ولكن فيه جزء من الداخل مش باين من كتر القذارة

لكن زى ما وضحت لحضرتك المكتب مش بالضرورة يكون مكتب الطبيب بس فيه وحدات صحية بتكون مجرد غرفة فى منزل احد سكان القرية ويمكن يكون المكتب ده هو مكتب لكل العاملين بالوحدة لا طبيب الوحدة ليس له علاقة بالحقن ولا بالدفاتر الى فيها ورف كربون

وبعدين حضريك بتتكلم عم مسؤوليه الطبيب يا اخى الله يخليك انته اصل مشفتش نوعية الموظفين الموجودين بالوحدات الصحية هما بيعتبروا الطبيب ده غريب عن البلد بمفهوم الصعيد يعنى وانه سنة ولا اثنين حيروح مكان تانى وكمان الطبيب عارف كده كويس انه غريب فى قرية كل سكانها بيعتبروا انفسم اولاد عم

طاب انا ححكيلك على قصه كنت مره رايح وحده صحية مع فريق متابعة من الاطباء وكان من ضمن وظيفتهم انهم يشوفو دفتر الحضور واكتشفنا انه فى عدد من الموظفين فى الوحدة لم يحضروا قلنا للطبيب مدير الوحدة حضرتك مفروض تعلم عليهم فى الدفتر غياب تخيل قال ايه " معلش انا مش عاوز مشاكل دول لو عاوزين ميدخلونيش القرية ممكن يقدروا " تخيل واكتشفنا من موظفين الوحدة ان الاساتذه الى مش موجودين شغالين فى اماكن تانيه الى معاه تاكسى واللى بشتغل سباك وغيره ده فيه موظفين احنا غلبنا معاهم تديله حوافز مشتغلش تديله جزاء وخصم مشتغلش تنقله يجيب واسطه من عضوا مجلش شعب - طبعا لانه من عيله فى القريه واصواتها مهمه فى الانتخابات - ويرجع الوحده يطلعلك لسانه وبرضه مشتغلش وبعد كده حضرتك تقولى مسئولية الطبيب يا اخى احنا فى مصر مش فى كندا ولا امريكا انا مش عاوز اقلك ان احد الاسباب الرئيسية الىخلتنى مخنوق من الاستمرار فى العيشه فى مصر انى اشتغلت فى مشروع تابع لوزارة الصحة لانى من هنا اكتشفت انى وزارة الصحة دى مافيا كبيرة والموضوع ده خلانى اتخنقت من البلد كلها وقررت اسافر الخليج

وشكرا

تم تعديل بواسطة Salwa

فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

رابط هذا التعليق

• الردود 40
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...