اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحمــــد لله ::: وزيرة القوى العامله تمنع سفر الأطباء :::

Recommended Posts

ياجماعه انا مش عاوز ان كلامنا يكون موجه لكون السعوديين حلوين او وحشيين ماهم نفسهم السعوديين دول ملائكه مع الاوروبيين والامريكان واللبنانيين حتى وموضوع فساد الذمم ف كل حته انا شايف التقصير مننا خارجيتنا تبعت محامي والناس كلها تعرف التفاصيل واظن انتوا مش ناسيين ان لنا سفير اتقتل ف العراق ايه رد الفعل ولا حاجه ف حين الفلبين وحاكماهم ست منعت اي حد يسافر واي جواز سفر فلبيني مكتوب فيه لايسمح بالسفر للعراق ، فيه سعودي بياكل الحق زي مافيه مصري مابياكل حقنا وزي ماغيره مادخل مبيدات مسرطنه وفيه كويتي ......الخ مش هنخلص المهم احنا لو احنا شوكتنا جامده الكل هيهابنا ، انا نفسي يتقال علينا زي اللبناني لما بيجي يتقيم ف المرتب ع طول يقولك اصل ده لبناني وده مصري احنا اللي خلينا نفسنا حيطه واطيه حتى لو كباراتنا عملوا كده مفيش داعي لبعض التصرفات المحرجه اللي بتصدر من نماذج مننا وبلاش نحسس الكل اننا رايحين ومش لاقيين ناكل ، احنا ف مصر اقل عربيه ده ضعف تمنها ف اي بلد وفيه اماكن كتيره مرتباتها احسن من السعوديه وياسيدي حتى لو انت ميت ع القرش بلاش تظهر ده مانعرفش نلم نفسنا شويه هو الامريكي بيجي الخليج ليه ها ولا اي اوروبي ماهو عشان وضع مالي افضل ، خلينا نتنك شويه اقولكم ايه بس لازم بجد احنا اللي نعز نفسنا شويه عاوز تسافر سافر وانت حر ف مرتبك بس عاوزين شويه عزة ، هنا لماتقابل اي واحد خليجي حركات سواقين التاكسي ده مالهاش لازمه عارف ان ده دور الاعلام بس صدقوني لما اي شخص يحس انه بيتعامل ع اده بالضبط بيلم نفسه ياريت نعامل كل واحد ع اده انا بشتغل ف بلدك لكن مش بتسول بتدفع ليا مرتب اكيد بتاخد شغل اضعافه لانك مش اهبل فمش بتمن عليا

ياريت ده يكون مبدانا بشتغل وبادي شغلي ونتقنه عشان الكل واخد عننا فكرة الفهلوة وشيئ مهم جدا بلاش ننشر غسيلنا الوسخ بره لو احنا مصريين مع بعض وف غيرنا مش مصري مانغلطش ف بلدنا ادامه كله قرفان من بلده بس هم مش بيكلموا قصادنا

نفسي قوي بجد ان المصريين اللي كانوا فوق اللي الكل كان بيحترمهم عارف اننا كافراد ماشي انما عاوز اي واحد وهو مغمض اول مايعرف انه مصري اللي ادامه يقول يبقى راجل جدع وشاطر وبتاع شغل انما انتوا عارفين ايه اللي بيتقال ان المصري اونطجي ونصاب للاسف احنا السبب يارب بدل مانقعد نعيب ف غيرنا نصلح نفسنا وساعتها غيرنا مش هيقدر يرفع عينه فينا

ا احمد كمال

المصرى لو مش بتاع شغل مكنش حد شغله

انا شغال فى مكا ن انترناشينول فيه امريكان وبريطانيين وفلبينين ومصريين وسعوديين ونفس التخصص الاكفىء بدون عنصرية والله المصرى

احنا بس اللى بنحب جلد الذات زيادة عن اللزوم

بس او ل ما بتحصل مشكلة وده امامى البريطانى والفلبينى والامريكان ياخد حقه

ام المصر ى يروح يشتكى فى مكتب العمل وقابلنى بعد اربع سنين

بس للاسف هى دى الحقيقة والعيب للامانة مش فى السعودية العيب فى سفارتنا اللى مش عاملة قيمة لاى مصرى

وبالمناسبة المشاكل اللى حصلت كانت نفسها لجميع الجنسيات بس المعاملة مش بالمثل

ياخي هات دلائل على كلامك وتكلم بمصداقية.

الامريكان والبريطانيين عددهم قليل جدا ولا يوجد منهم سوى المسلمين فقط ... لان غير المسلمين لم يعدو

يؤمنو حياتهم من الارهابيين بعد غزو العراق.

والمسلمين منهم المتواجدين يعملون في المستشفيات الكبيره ومعضمهم استشاريين ولا يعلمون بالمستوصفات الصغيرة.

لأن رواتب المستوصفات الصغيرة لا تعادل شئ لأن مستوى المعيشة في بلادهم مرتفع جدا ...

اما الفلبينيين فحقيقة أثبتو كفائتهم في التمريض وتقول تقارير وزارة الصحة بأن 75% من الممرضات العاملات

في السعودية هن من الجنسية الفبينية .... اما على مستوى الطب فنسبتهم قلية عدى طب الاسنان.

اما ما تقولة بأن المصري لا يأخذ حقة .... فهذا كذب في كذب واسمح لي على هذه الكلمة.

لأن المصري مثله مثل غيره ... وانا صاحب مستوصف واعرف المصريين جيدا ... والمشكلة التي نواجهها

مع المصري والسوري هي الاعتراض دائما على الراتب ومحاولة العمل بالنسبة او المطالبة بنقل الكفالة

لأن هناك مصريين وسوريين متجنسين ويتمتعون بمميزات الجنسية السعودية ويقارنون انفسهم بهم

... مع احترامي للمصريين والسوريين الاوفيا والطيبين منهم.

رابط هذا التعليق

• الردود 165
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ياجماعه انا مش عاوز ان كلامنا يكون موجه لكون السعوديين حلوين او وحشيين ماهم نفسهم السعوديين دول ملائكه مع الاوروبيين والامريكان واللبنانيين حتى وموضوع فساد الذمم ف كل حته انا شايف التقصير مننا خارجيتنا تبعت محامي والناس كلها تعرف التفاصيل واظن انتوا مش ناسيين ان لنا سفير اتقتل ف العراق ايه رد الفعل ولا حاجه ف حين الفلبين وحاكماهم ست منعت اي حد يسافر واي جواز سفر فلبيني مكتوب فيه لايسمح بالسفر للعراق ، فيه سعودي بياكل الحق زي مافيه مصري مابياكل حقنا وزي ماغيره مادخل مبيدات مسرطنه وفيه كويتي ......الخ مش هنخلص المهم احنا لو احنا شوكتنا جامده الكل هيهابنا ، انا نفسي يتقال علينا زي اللبناني لما بيجي يتقيم ف المرتب ع طول يقولك اصل ده لبناني وده مصري احنا اللي خلينا نفسنا حيطه واطيه حتى لو كباراتنا عملوا كده مفيش داعي لبعض التصرفات المحرجه اللي بتصدر من نماذج مننا وبلاش نحسس الكل اننا رايحين ومش لاقيين ناكل ، احنا ف مصر اقل عربيه ده ضعف تمنها ف اي بلد وفيه اماكن كتيره مرتباتها احسن من السعوديه وياسيدي حتى لو انت ميت ع القرش بلاش تظهر ده مانعرفش نلم نفسنا شويه هو الامريكي بيجي الخليج ليه ها ولا اي اوروبي ماهو عشان وضع مالي افضل ، خلينا نتنك شويه اقولكم ايه بس لازم بجد احنا اللي نعز نفسنا شويه عاوز تسافر سافر وانت حر ف مرتبك بس عاوزين شويه عزة ، هنا لماتقابل اي واحد خليجي حركات سواقين التاكسي ده مالهاش لازمه عارف ان ده دور الاعلام بس صدقوني لما اي شخص يحس انه بيتعامل ع اده بالضبط بيلم نفسه ياريت نعامل كل واحد ع اده انا بشتغل ف بلدك لكن مش بتسول بتدفع ليا مرتب اكيد بتاخد شغل اضعافه لانك مش اهبل فمش بتمن عليا

ياريت ده يكون مبدانا بشتغل وبادي شغلي ونتقنه عشان الكل واخد عننا فكرة الفهلوة وشيئ مهم جدا بلاش ننشر غسيلنا الوسخ بره لو احنا مصريين مع بعض وف غيرنا مش مصري مانغلطش ف بلدنا ادامه كله قرفان من بلده بس هم مش بيكلموا قصادنا

نفسي قوي بجد ان المصريين اللي كانوا فوق اللي الكل كان بيحترمهم عارف اننا كافراد ماشي انما عاوز اي واحد وهو مغمض اول مايعرف انه مصري اللي ادامه يقول يبقى راجل جدع وشاطر وبتاع شغل انما انتوا عارفين ايه اللي بيتقال ان المصري اونطجي ونصاب للاسف احنا السبب يارب بدل مانقعد نعيب ف غيرنا نصلح نفسنا وساعتها غيرنا مش هيقدر يرفع عينه فينا

ا احمد كمال

المصرى لو مش بتاع شغل مكنش حد شغله

انا شغال فى مكا ن انترناشينول فيه امريكان وبريطانيين وفلبينين ومصريين وسعوديين ونفس التخصص الاكفىء بدون عنصرية والله المصرى

احنا بس اللى بنحب جلد الذات زيادة عن اللزوم

بس او ل ما بتحصل مشكلة وده امامى البريطانى والفلبينى والامريكان ياخد حقه

ام المصر ى يروح يشتكى فى مكتب العمل وقابلنى بعد اربع سنين

بس للاسف هى دى الحقيقة والعيب للامانة مش فى السعودية العيب فى سفارتنا اللى مش عاملة قيمة لاى مصرى

وبالمناسبة المشاكل اللى حصلت كانت نفسها لجميع الجنسيات بس المعاملة مش بالمثل

ياخي هات دلائل على كلامك وتكلم بمصداقية.

الامريكان والبريطانيين عددهم قليل جدا ولا يوجد منهم سوى المسلمين فقط ... لان غير المسلمين لم يعدو

يؤمنو حياتهم من الارهابيين بعد غزو العراق.

والمسلمين منهم المتواجدين يعملون في المستشفيات الكبيره ومعضمهم استشاريين ولا يعلمون بالمستوصفات الصغيرة.

لأن رواتب المستوصفات الصغيرة لا تعادل شئ لأن مستوى المعيشة في بلادهم مرتفع جدا ...

اما الفلبينيين فحقيقة أثبتو كفائتهم في التمريض وتقول تقارير وزارة الصحة بأن 75% من الممرضات العاملات

في السعودية هن من الجنسية الفبينية .... اما على مستوى الطب فنسبتهم قلية عدى طب الاسنان.

اما ما تقولة بأن المصري لا يأخذ حقة .... فهذا كذب في كذب واسمح لي على هذه الكلمة.

لأن المصري مثله مثل غيره ... وانا صاحب مستوصف واعرف المصريين جيدا ... والمشكلة التي نواجهها

مع المصري والسوري هي الاعتراض دائما على الراتب ومحاولة العمل بالنسبة او المطالبة بنقل الكفالة

لأن هناك مصريين وسوريين متجنسين ويتمتعون بمميزات الجنسية السعودية ويقارنون انفسهم بهم

... مع احترامي للمصريين والسوريين الاوفيا والطيبين منهم.

اخى الفاضل انا لا اتكلم عن المجال الطبى

وما سردته من احداث حدث فى مكان عملى يعنى انا ان لا اكذب

وفعلا انا بتكلم كمصرى بيحب السعودية لانها بالفعل بلدى يعنى برضه زى ما بناقش مشاكل الفساد فى مصر حبا بها

فكذلك السعودية بلدنا وليس لاقدر الله تعصبا ا و كرها فه بلد الحرمين وبلد اسيادنا من الصحابة

وتقبل تحياتى

رابط هذا التعليق

في ديسمبر 2006 طلب الكفيل السعودي من المدرس المصرى محمد فتحى ابراهيم عفيفى حمل انبوبة غاز والصعود بها الى احد ادوار المدرسة التى يمتلكها الكفيل السعودى, وهو ما رفضه المدرس, وتصاعدت الأمور بينهم حتى انتهت إلى جلد المدرس 70 جلدة..

اللي عايز يعرف أكتر يدور على جوجل وهيلاقي الموضوع ده منشور من زمان..

رابط هذا التعليق

سبعون جلدة وعشرون يوما حبس لمن يطالب بحقه

انتصار عبد المنعم

11/9/2008 11:33:00 AM

أن تكون تحت رحمة من لا يعرف من الدين غير الجلد وقطع اليد والرجم والصلب فتلك مصيبة.

أن تذهب لتعلم عقولا أنهكها الجهل وكساها سواد النفط فتلك عملية فدائية .

فماذا تنتظر ؟

أنت مدرس مقدراتك كلها بيد الكفيل الذي يملك أن يستعملك بالصورة التي تروق له .

فحق الكفالة هو تحايل على صك العبودية التي أبطلها الإسلام فقاموا بتغيير المسمى إلى كفالة .

ولذلك أنت في حكم ملك اليمين ، يحق للكفيل أن يستغلك كيفما شاء ووقتما شاء.

ليس أنت فقط بل زوجتك وأولادك

فكن متحضرا واعرف حقوق الأسياد الذين تسيدوا على حين غفلة من التاريخ......

محمد فتحي إبراهيم عفيفي، مدرس وصل للمملكة العربية السعودية بصحبة زوجته للعمل مدرساً في السعودية في عام 2001، تحت كفالة عبدالرحمن سعد الحقباني مالك مدرسة الابتكارية الأهلية بالرياض . لم يكن محمد يدرك أنه بمجرد وصوله إلى الرياض أنه فقد حريته . وأصبح لا يستطيع أن يمتلك مسكنا ولا سيارة ولا أن يذهب لأداء العمرة في نفس البلد ، ولا في التنقل ولا في الدخول لمستشفى عام إلا بإذن خطي من الكفيل ، وورقة تمكنه من التحرك من مكان لآخر . تماما كما كنا نشاهد ما يحدث للزنوج في مسلسل جذور الشهير . لم يدرك محمد ابراهيم عفيفي أنه لن يعمل كمدرس فقط كما نص عقد عمله بل كخادم أيضا . لم يكن يدري أنه لا يحق له أن يرفض إهانة مركزه كمدرس يراه الطلاب يحمل أنبوب الغاز ويصعد بها للطابق الأعلى في المدرسة الخاصة . وعندما رفض ، تم فصله لأنه رفض الإهانة .

ولأن المدرس مازال لا يعرف أنه يعيش في مرحلة سوداء من تاريخ نجد ، ظن الملك عبد العزيز رحمه الله أنه تجاوزها . فقد ظن الملك عبد العزيز أنه حرر الأرض ومن عليها ، لم يكن يعرف أنه في قلب الرياض للآن مازالوا يطلقون على مناطق يسكنها سود البشرة (حلة العبيد أو القصمان) .لم يكن الملك عبد العزيز يتخيل أن العبودية ستلبس ثوب الكفالة .

و ظن المدرس أنه سافر للأراضي المقدسة وأنه يستطيع أن يعيش في أمن وأمان بشر به النبي الأكرم الكفار لا المؤمنين حين فتح مكة .

تقدم محمد بشكوي ضد كفيله في مكتب العمل الذي أمر الكفيل بصرف مستحقاته المالية . وليتخلص الكفيل من خصومة مع مكتب العمل والذي من الممكن أن يمنعه من استقدام عمالة في المستقبل ؛ حرر الشيك رقم 907 بتاريخ 27/3//1427هـ ولكنه وقعه بتوقيع مخالف فلم يتم صرف الشيك ، فتقدم المدرس بشكوي أخري إلي وزارة التجارة برقم 3178 تقسيم 27، وأصدرت وزارة التجارة القرار رقم 893/28 الذي يلزم الكفيل بصرف الشيك إضافة إلي تغريمه 5 آلاف جنيه، ونشر اسمه في جميع الغرف التجارية بالسعودية لمدة شهر تشهيراً به. وأصدرت وزارة الداخلية القرار رقم 356 بتاريخ 25/6/1428 هـ لتنفيذ قرار وزارة التجارة.

وطبعا كل تلك الإجراءات كان من المفروض أن تعيد للمدرس حقه ، إلا أن أن الكفيل استعان بنائبه في المدرسة واسمه محمد عبدالله القفيلي، ليرفع قضية ضد المدرس المصري يتهمه بالتشهير بالكفيل، وقضت المحكمة الجزئية في الرياض بجلد المدرس 70 جلدة وحبسه 20 يوماً منذ نحو 7 أشهر تقريباً. فالقاضي قرر أن جزاء من يطالب بحقه هو العقاب بالجلد والحبس .

يجلدونه لأنه مصري ، ضاربين عرض الحائط بقرار وزارة التجارة السعودية والذي أصبح واجب النفاذ بقوة وزارة الداخلية .

وعلى الرغم من أن المدرس لجأ إلي استئناف الحكم لكن المحكمة لم تحدد جلسة لنظر الاستئناف حتي الآن. وحتى لو تم النظر في طلب الإستئناف فمن المتوقع أن يضاعفوا الحكم عليه مثلما حدث من قبل مع حالات مماثلة عقابا وتنكيلا بالمتظلم.

السؤال الآن أين السفارة المصرية في الرياض؟

لقد فاح العفن من تلك السفارة منذ زمن حتى بعد انتقالها للمبنى الجديد في حي السفارات ؛ تلك السفارة التي لا تقف مع مصري المفروض أنها هناك لخدمته . بل تساهم في التقليل من شأن المصري في كل المجالات بسلبيتها المتفاقمة في مواجهة المشاكل التي يتعرض لها المصري هناك.

إن أردنا إصلاحا في تلك السفارة فأقترح أن يتم عقد دورات تدريبة لهم في سفارات الهند والفلبين هناك ليعرفوا كيف يتعاملون مع مواطنيهم ، نعم سفارات الهند والفلبين لا سفارات أمريكا وبريطانيا

لن أرجو أحدا ليتدخل ويقف بجانب محمد فتحي ابراهيم عفيفي المدرس

فهل وقف أحد بجانب الطبيب الذي مازال يتلقى نصيبه من سماحة الدين الإسلامي في تلك الأرض . مازال يتلقى كرم الضيافة على ظهره حتى ينتهي الجلاد من العدد 1500حينها يدرك شهرزاد الصباح .. ولا يسمعها أحد فالجميع يغطون في نوم عميق.

انتصار عبد المنعم

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

منقول عن جريدة شباب مصر

رابط هذا التعليق

في ديسمبر 2006 طلب الكفيل السعودي من المدرس المصرى محمد فتحى ابراهيم عفيفى حمل انبوبة غاز والصعود بها الى احد ادوار المدرسة التى يمتلكها الكفيل السعودى, وهو ما رفضه المدرس, وتصاعدت الأمور بينهم حتى انتهت إلى جلد المدرس 70 جلدة..

اللي عايز يعرف أكتر يدور على جوجل وهيلاقي الموضوع ده منشور من زمان..

عند يلتقى نظام الكفاله مع ضعاف النفوس تنهار الأخلاق

الا يعرفون هؤلاء أن الظلم ظلمات يوم القيامه

وأن الله تعالى قال (( إنا أعتدنا للظالمين نار أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا ))

رابط هذا التعليق

فهل وقف أحد بجانب الطبيب الذي مازال يتلقى نصيبه من سماحة الدين الإسلامي في تلك الأرض . مازال يتلقى كرم الضيافة على ظهره حتى ينتهي الجلاد من العدد 1500حينها يدرك شهرزاد الصباح .. ولا يسمعها أحد فالجميع يغطون في نوم عميق.

انتصار عبد المنعم

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

منقول عن جريدة شباب مصر

نعم هذه كرم الضيافة التي تليق بالمجرمين .....

اما الضيف الحقيقي المحترم فمثله مثل اي مسلم آخر يتمتع في خيرات المملكة معززا مكرما ،،،

رابط هذا التعليق

نعم هذه كرم الضيافة التي تليق بالمجرمين .....

اما الضيف الحقيقي المحترم فمثله مثل اي مسلم آخر يتمتع في خيرات المملكة معززا مكرما ،،،

طبعا خيرات الله سبحانه وتعالى التي تبقا الى مالى نهاية لايحكمها زمان ولا مكان اما البلاد فخيرها زائل ولا يبقا غير وجه الله ولو قارنت بين اي دولة سوف تجد اشياء مختلفة عن الأخرة الله عادل بتوزيعه على عباده ده في ناس تدفع فلوس الدنيا عشان صحة وناس تدفع الصحة عشان الفلوس وهكذا حال الدنيا دوام الحال من المحال والكمال لله سبحانه وتعالى

رابط هذا التعليق

"]السلام عليكم جميعا

من عادتى القراءة فقط ولكن للاسف استفزنى الموضوع وردود الاخ الوهاج

--لذلك استفسر منه فقط وعلى حسب احصائيات السعودية ووزارة العمل تحديدا ماهى نسبة الاطباء المصريين المرخص لهم بالعمل ويزاولونه بالسعودية حاليا.

---لماذا تتعدى هذه النسبة 3 اضعاف النسبة التى ذكرتها (10%)

--لماذا يصمم المريض السعودى على الكشف عند الاطباء المصريين غالبا

--لماذا تتهمنا باننا نتحدث بالعاطفة برغم ان هذا ما تقوم انت بفعله الان دون اى محاولة لاستضياح الحقائق

--ما رأيك الشخصى فى كيفية تطبيق قانون العمل السعودى -----هل تراه منصف

--نحن لا نقول ان الطبيبين ابرياء او مذنبين ولو راجع ما تم كتابته من الكثير من الياده الاعضاء لوجدت ذلك ولكن نحن نطالب لهم بمحاكمة عادلة لا يتدخل فيها اصحاب النفوذ للسيطرة على مجريات الامور وعلما بانه لو ثبت عليهم ما وجه اليهم من تهم ستجد الكثيرين منا يطالب باعدامهم وليس حبسهم وجلدهم

رابط هذا التعليق

.

السؤال الآن أين السفارة المصرية في الرياض؟

لقد فاح العفن من تلك السفارة منذ زمن حتى بعد انتقالها للمبنى الجديد في حي السفارات ؛ تلك السفارة التي لا تقف مع مصري المفروض أنها هناك لخدمته . بل تساهم في التقليل من شأن المصري في كل المجالات بسلبيتها المتفاقمة في مواجهة المشاكل التي يتعرض لها المصري هناك.

إن أردنا إصلاحا في تلك السفارة فأقترح أن يتم عقد دورات تدريبة لهم في سفارات الهند والفلبين هناك ليعرفوا كيف يتعاملون مع مواطنيهم ، نعم سفارات الهند والفلبين لا سفارات أمريكا وبريطانيا

والله الخارجية دي الواحد مش عارف يقول عليها ايه عمرها ما شرفتنا في مشكلة ولا وقفت جنب حد في مشكلة ....

مش فالحة بس غير تقف جنب لعيبة الكورة لما يلعبوا بره .........

حاجة تحرق الدم وتجيب الضغط والسكر ..........

رحم الله سيدنا عمر ................

وحسبنا الله ونعم الوكيل .........

تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العظيم

لعبة جنرالات الحرب لعبة مسلية

رابط هذا التعليق

"]السلام عليكم جميعا

من عادتى القراءة فقط ولكن للاسف استفزنى الموضوع وردود الاخ الوهاج

--لذلك استفسر منه فقط وعلى حسب احصائيات السعودية ووزارة العمل تحديدا ماهى نسبة الاطباء المصريين المرخص لهم بالعمل ويزاولونه بالسعودية حاليا.

---لماذا تتعدى هذه النسبة 3 اضعاف النسبة التى ذكرتها (10%)

--لماذا يصمم المريض السعودى على الكشف عند الاطباء المصريين غالبا

--لماذا تتهمنا باننا نتحدث بالعاطفة برغم ان هذا ما تقوم انت بفعله الان دون اى محاولة لاستضياح الحقائق

--ما رأيك الشخصى فى كيفية تطبيق قانون العمل السعودى -----هل تراه منصف

--نحن لا نقول ان الطبيبين ابرياء او مذنبين ولو راجع ما تم كتابته من الكثير من الياده الاعضاء لوجدت ذلك ولكن نحن نطالب لهم بمحاكمة عادلة لا يتدخل فيها اصحاب النفوذ للسيطرة على مجريات الامور وعلما بانه لو ثبت عليهم ما وجه اليهم من تهم ستجد الكثيرين منا يطالب باعدامهم وليس حبسهم وجلدهم

أخي الفاضل

بخصوص استفسارك عن النسبة وان المرضى السعوديين يختارون الطبيب المصري فهذا غير صحيح ....

واما بخصوص اتهامي لكم بالعاطفة فهذه الحقيقة لأنكم تدافعو عن مجرمين لمجرد انهم مصريين ... حتى وصل بعض الكتاب

بمطالبته بجلد الحكام السعوديين!!!!

وماذكرته بأن اصحاب النفوذ له علاقة بالحكم الصادر بحق المصريين فهذا غير صحيح .... لأن القضاء عندنا مستقل تماما ،،، ولو كنت داخل السعودية لعرفت ذلك ... ولتتصور بأن الملك عبدالله يذهب لشخص في شمال المملكة حتى بيته ويقبل رأسه

ويقول له خذا ما تريد من المال من اجل

التنازل عن قصاص شاب يتيم قام بقتل ابنه .... ثم يرفض .. ويأمر الملك باعدام القاتل بعد ثلاثة ايام ...

لذلك لا يتدخل اصاحب النفوذ إلا بمحاولة الصلح والعفو من اصحاب الحقوق الخاصة وبرضاهم فقط ... اما غير فمن المستحيل ابدا

وهناك آلاف القضياء لو عرفتها لأيقنت بأن القضاء السعودية هو اعدل قضاء في العالم.

.

واما بخصوص تطبيق قانو العمل السعودي ... فالسعودية تختلف عن الدول العربية جميعها .... فهي اكبر سوق بالشرق الاوسط ....

واي مشورع ناجح وذلك عائد للقوة الشرائية والتسويقية ..... لذلك اكثر اللذين يأتون للسعودية يحاولون بشتى الطرق العمل لحسابهم الخاص ...والتمرد على الكفيل حتى يحقق رغباتهم او ينقل كفالتهم .... وهذا هو سبب المشاكل بين المكفولين والكفلاء ...

ومعنى كفيل .... يقصد بذلك صاحب سجل تجاري (مؤسسة) مصرح لها بالاستقدام...

وكثير من الاخوة يتكلم عن نظام الكفالة وهو لا يعلم ماهي ...

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

ارجو التفضل باعادة قراءة ردى السابق مع بعض التركيز ثم التفضل بالاجابة على ما طلبت من اسئلةعلما بأن النسب صحيحة وصادرة عن وزارة العمل السعودية وعلما بأننى اعمل فى نفس المجال وعلما بأننى موجود منذ فترة بالسعودية وعلما بأننى منتظر لردك وارجو الا يطول انتظارى

ارجو ان تسأل نفسك سؤال ولا اريد اجابتة(ما هى نسبة الاطباء المصريين بمستوصفك انت )

اما عن كلمة كفالة فارجو ان راجع انت بنفسك معناها ثانية وارجو ان راجعة فى احد القواميس اللغوية المعروفة لتفاجأ بالمعنى بنفسك

كثيرا منا لا يظلمكم ولكن كثيرا منكم يظلموننا ويعتبرون مطالبتنا بحقوقنا المشروعة (حسب نظامكم)هى تعدى على صك الكفالة

رابط هذا التعليق

تاريخ :18/11/2008

المصدر : جريدة الرياض

الكاتب :كتب - محمد السهلي

أكد دعم القطاع الخاص بالبديل من الدول العربية

متحدث الصحة : الطبيبان المصريان مارسا العمل خارج المستشفيات الخاصة

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني ل "الرياض" ان وزارة الصحة ستبحث عن الأسباب التي دعت الحكومة المصرية حظر عمل الأطباء بالقطاع الصحي بالمملكة واتخاذ ذلك القرار لا سيما أن القطاع الصحي الخاص لم يكن طرفاً في الموضوع والذي تم خارج القطاع الصحي وخارج المستشفيات ولم يكن الطبيبان على رأس العمل ولم يكونا داخل المستشفى وقت القبض عليهما وهما يمارسان أفعالهما والتي تمت خارج القطاع الصحي فبأي ذنب يمنعون الأطباء من العمل بالقطاع الصحي الخاص؟

وأضاف لو تمت الحادثة داخل احد المستشفيات لتولت وزارة الصحة فتح التحقيقات واتخاذ الإجراءات النظامية ولكن ما حدث لم يكن داخل اي مستشفى وقت القبض عليهما.. ويتساءل الدكتور المرغلاني: ماذا لو كان ذلك التجاوز وقع لأي من سعوديين داخل مصر فهل سيمر بدون محاكمة عادلة؟

وأضاف ان وزارة الصحة ستقف مع القطاع الصحي وذلك بإيجاد البديل من دول عدة في حال سريان الحظر وبدورنا نحترم قرارات كل دولة ومع ذلك لدينا البديل من الدول العربية الشقيقة يمكن الاستعانة بهم في القطاع الصحي الخاص.

رابط هذا التعليق

(وأضاف ان وزارة الصحة ستقف مع القطاع الصحي وذلك بإيجاد البديل من دول عدة في حال سريان الحظر وبدورنا نحترم قرارات كل دولة ومع ذلك لدينا البديل من الدول العربية الشقيقة يمكن الاستعانة بهم في القطاع الصحي الخاص. )

احسن حاجة عملتها وزارة الصحة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

ارجو التفضل باعادة قراءة ردى السابق مع بعض التركيز ثم التفضل بالاجابة على ما طلبت من اسئلةعلما بأن النسب صحيحة وصادرة عن وزارة العمل السعودية وعلما بأننى اعمل فى نفس المجال وعلما بأننى موجود منذ فترة بالسعودية وعلما بأننى منتظر لردك وارجو الا يطول انتظارى

ارجو ان تسأل نفسك سؤال ولا اريد اجابتة(ما هى نسبة الاطباء المصريين بمستوصفك انت )

اما عن كلمة كفالة فارجو ان راجع انت بنفسك معناها ثانية وارجو ان راجعة فى احد القواميس اللغوية المعروفة لتفاجأ بالمعنى بنفسك

كثيرا منا لا يظلمكم ولكن كثيرا منكم يظلموننا ويعتبرون مطالبتنا بحقوقنا المشروعة (حسب نظامكم)هى تعدى على صك الكفالة

وعليكم السلام

يبدو انه اذا لم يكن هناك تركيز فهو من الاثنين جميعا .....

عموما انا ربما اتفق معك بان النسبة تزيد ولكن في القطاع الخاص فقط وذلك من اجل (اللغة) فمصر وسوريا

بحكم قربهما وامكانية فهم المريض للهجتهما بسهولة ...

ولكن هذا لا يعني بأن المريض السعودي يفضل الدكتور المصري .... وشي تعرفونه انتم عن انفسكم

وهو شخصية المصري ... والتي دائما تتصف بقلة البهجة أحيانا وأحيانا تتصف بالفلسفة الزائدة ... (ن)

وهذه الشخصية التي اتكلم عنها ،،، انتم يالمصريين تعرفونها ومسلسلاتكم وافلامكم تقول ذلك ...

أما نسبة المصريين في مستوصفي فهي لحد الان (صفر) لأن المستوصف جديد ولم يتم افتتاحه بعد

وكنت اريد استقدام اخصائي اطفال واخصائية نساء وولادة وثلاث ممرضات من مصر ... ولكن هذا القرار

جعلني اطلب استخراج بديل من شرق اوروبا والفلبين.

ثانيا ::: انا لا القي درسا باللغة العربية من اجل ان تعرف معنى كلمة كفيل ...

فالذي اقصدة بأن المواطن السعودي لا يستطيع ان يكفل إلا شخص واحد أو اثنين فقط ... وذلك

بمهن خدمية مثل السواقين والمزارعين والممرضين والخدم ...

اما من يستقدم أطباء او مهندسين او عدد كبير من العملا فهذا لا بد ان يكون لديه سجل تجاري (مؤسسة)

ويقال لصاحب المؤسسة (الكفيل) ... وأنا لا اعلم ماهي حقوقك المسلوبة التي تتكلم عليها

ألم يكن هناك عقد قرأته ورضيت به ووقعت عليه ... وهل تأخر مرتبك عن موعده !!!!

لماذا انتم (المصريين) دائما تطالبون بحقوق اكثر من حقوقكم التي وقعتم عليها

وجئتم من أجلها ... ام تعتبرونها خطوة للوصول للملكة ثم الخطوة الاخرى مطالبات

وتعقيد من اجل المكاسب المالية...

واخيرا ... اريد ان تخبرني عن حق مشروع لك طلبته ورفضه الكفيل (مالك المؤسسة)

ولم ينصفك النظام بذلك!!؟

رابط هذا التعليق

ممتاز جداً

إذاً نحن المصريون نتحدى ان تأتي بمثال أخي الوهاج يكون فيه مصري مُتقدم بشكوى يطلب فيها أكثر من حقه ..

مرة أخرى .. اتحدى ثم أتحدى ... يعني هات لي مثال يكون فيه عامل مرتبه بالعقد 3000 ريال مثلاً ورايح يتشكي ويطالب الكفيل بخمسة ... وهكذا

اريد ان تخبرني عن حق مشروع لك طلبته ورفضه الكفيل (مالك المؤسسة)

ولم ينصفك النظام بذلك!!؟

فهذه سهلة ... أخطف رجلك في زيارة لمكتب العمل .. أو للجنة العمالية في الطريق الدائري الشمالي بالرياض وأنت سترى بعينك آلاف ... وأعني كلمة آلاف هنا .. آلاف الحالات التي يأكل فيها الكقيل أو صاحب المؤسسة حق العامل سواء راتب أو عمولة أو مكافأة نهاية الخدمة وتستمر القضية سنوات والعامل المسكين مُعلق ولا يستطيع العمل أو مغادرة البلاد ... يمكن إنت تعرف ذلك تماماً بس بتحاول تُجمل الموضوع .

----------

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني ل "الرياض" ان وزارة الصحة ستبحث عن الأسباب التي دعت الحكومة المصرية حظر عمل الأطباء بالقطاع الصحي بالمملكة واتخاذ ذلك القرار لا سيما أن القطاع الصحي الخاص لم يكن طرفاً في الموضوع والذي تم خارج القطاع الصحي وخارج المستشفيات

إزاي يا دكتور خالد ؟!!!!!!!!!

ده الراجل متوجه له تهمة الإعتداء الجنسي على 70 مريضة بعد تخديرهم ، والصيدلي ساحب من المستفي مئات العبوات المُخدرة ..

يبقى كان بيعتدي على الـ 70 دول فين وإزاي ؟ إلا إذا كان في صحراء الربع الخالي

إيه كان شايل شنطة العدة بتاعته وبيدور على البيوت يكشف على النساء في غياب محارمهم ؟

والصيدلي كان بيخرج المخدرات دي من مخازن المستشفى إزاي وتحت أي بند ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

ممتاز جداً

إذاً نحن المصريون نتحدى ان تأتي بمثال أخي الوهاج يكون فيه مصري مُتقدم بشكوى يطلب فيها أكثر من حقه ..

مرة أخرى .. اتحدى ثم أتحدى ... يعني هات لي مثال يكون فيه عامل مرتبه بالعقد 3000 ريال مثلاً ورايح يتشكي ويطالب الكفيل بخمسة ... وهكذا

اريد ان تخبرني عن حق مشروع لك طلبته ورفضه الكفيل (مالك المؤسسة)

ولم ينصفك النظام بذلك!!؟

فهذه سهلة ... أخطف رجلك في زيارة لمكتب العمل .. أو للجنة العمالية في الطريق الدائري الشمالي بالرياض وأنت سترى بعينك آلاف ... وأعني كلمة آلاف هنا .. آلاف الحالات التي يأكل فيها الكقيل أو صاحب المؤسسة حق العامل سواء راتب أو عمولة أو مكافأة نهاية الخدمة وتستمر القضية سنوات والعامل المسكين مُعلق ولا يستطيع العمل أو مغادرة البلاد ... يمكن إنت تعرف ذلك تماماً بس بتحاول تُجمل الموضوع .

----------

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني ل "الرياض" ان وزارة الصحة ستبحث عن الأسباب التي دعت الحكومة المصرية حظر عمل الأطباء بالقطاع الصحي بالمملكة واتخاذ ذلك القرار لا سيما أن القطاع الصحي الخاص لم يكن طرفاً في الموضوع والذي تم خارج القطاع الصحي وخارج المستشفيات

إزاي يا دكتور خالد ؟!!!!!!!!!

ده الراجل متوجه له تهمة الإعتداء الجنسي على 70 مريضة بعد تخديرهم ، والصيدلي ساحب من المستفي مئات العبوات المُخدرة ..

يبقى كان بيعتدي على الـ 70 دول فين وإزاي ؟ إلا إذا كان في صحراء الربع الخالي

إيه كان شايل شنطة العدة بتاعته وبيدور على البيوت يكشف على النساء في غياب محارمهم ؟

والصيدلي كان بيخرج المخدرات دي من مخازن المستشفى إزاي وتحت أي بند ؟

رابط هذا التعليق

بالمناسبة عشان نوضح الأمور ...

وزارة القوى العاملة منعت مؤقتاً تعاقدات الاطباء المصريين مع القطاع الطبي الخاص بالسعودية لحين حسم كثير من الأمور التي تؤدي إلى خلافات ....

وزملائي السعودين بالمنتدى عارفين إن غالبية المشاكل بتأتي من القطاع الخاص ... كنوع من أنواع الفهلوة لدى صاحب العل اللي كتير منهم بيتخسر حتى المرتب في موظفينه

والحكومة السعودية تحاول جاهدةً وضع حد لآلاف القضايا العمالية المطروحة واللي عدد المحققين الموجودين لا يكفون لحسمها ويسري ذلك على السعودي والأجنبي ..

أما تعاقدات الأطباء المصريين مع القطاع الحكومي فلا مساس بها ... وإنتو عارفين إن الحج على الأبواب .. وإذهبوا الحج وشوفوا عدد الأطباء المصريين اللي بيخدموا هناك حجاج بيت الله الحرام على مدار الساعة ... إحنا بنتكلم عن حوالي 3 مليون حج ومنهم الكثيرين اللي عندهم مشاكل صحية ويحتاجوا رعاية ..

رابط هذا التعليق

هناك حملة دعاية في الصحف والتليفزيون بعنوان

من لا يرحَم .. لا يُرحم ..

طبعاً هم عاملين الحملة دي لتوعية المصريين علشان مايطلبوش أكثر من حقهم ..

مش كده برضه ...

والناس اللي بتشتري التأشيرات بمهنة سائق خاص . وعامل .. وعامل معمار وحداد ..

بيشتروها علشان يحضروا للسعودية ..

بيشتروها من مين .. ومين اللي لما يحضروا للسعودية بيطلع لهم الإقامة .. ويعطيهم أوراق .. وكله بثمنه (ولا كله بثوابه) ..

أنا على معرفة تامة بالقطاع الطبي في السعودية .. وأعمل في قطاع يخدم القطاع الصحي .. وشركتي تمتلك عدد من المنشآت الطبية .. وأنا وأنت نعلم أن الأطباء المصريين هم أحد العناصر الأساسية في الخدمة الطبية بالسعودية ..

وقد كانوا كذلك منذ زمن .. ولايزالوا ..

وكما قال د. صالح القنباز .. أن كليات الطب في مصر تخرج أعداد كبيرة لن تستوعبها مصر .. فهو نسي أن كليات الطب في سوريا والسودان . لا تخرج الأعداد الكافية لتلبية احتياجات السعودية ..

والأطباء من أوروبا الشرقية والتمريض من هناك .. فقد بدأت التجربة على أساس أن الأطباء والممرضات يأتون من هناك حسني المظهر وشورهم شقراء .. بما يوحي بأنهم أوروبيون .. ولكن تلك التجربة فشلت .. ولم تنجح .. بسبب عدم إتقانهم اللغة الإنجليزية .. وعدم قدرتهم على تعلم اللغة العربية .. كما أنهم مختلفون كثيراً عن العادات والتقاليد السعودية ..

ويمكنك أن تملأ مستوصف صغير بأطباء من أي بلد .. فهذا ليس فيه مشكلة .. أما أن يستغني القطاع الصحي في السعودية عن الأطباء المصريين فهذا ليس بالأمر الهين أو السهل .

وأنا أؤكد لك ذلك من منطلق معرفتي به ..

الصيدليات في السعودية اكثر من 09% من الصيادلة مصريون ..

شركات الأدوية كذلك ..

التمريض هو القطاع الوحيد الذي لم يتفوق فيه المصريون ولكن هذا له سبب مختلف ..

الممرضة الفلبينية أو الهندية حاصلة على بكالوريوس .. أما المصرية فحاصلة على دبلوم تمريض متوسط وبنفس الراتب .. فمن الطبيعي أن يأتو بالفلبينية أو الهندية والذين هم أعلى كفاءة بالطبع ..

ولكن الممرضة المصرية الحاصلة على بكالوريوس التمريض .. تعمل في السعودية برواتب عالية جداً قد تناظر رواتب الأطباء .. إذهب إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض .. ومستشفى الحرس الوطني لتعرف هذا الأمر ..

الأخ المحترم .. الوهاج ..

نحن نعمل في السعودية والبعض منا يعمل منذ سنوات طويلة .. ونشيد بها .. ونعرف سلبياتها وإيجابياتها .. كما نعرف سلبيات بلادنا وإيجابياتها ...

أتمنى منك أن تخفف من نبرة حديثك قليلاً .. وألا تأخذك العزة بالإثم ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

الاخوة السعوديين انا عن نفسي من المحبين و المدافعين عن الشعب السعودي الشقيق و يمكنكم قراءة مداخلاتي في هذا الشأن و هذا حال العديد من الزملاء يعني احنا كمصريين في هذا المنتدي اختلفت اراءنا في ذلك الموضوع بين مهاجم و مدافع و محايد و كل يعبر عن رأيه و ستجد مننا من دافع عنكم افضل من دفاعكم انتم و لم يحتاج الموضوع لتدخلكم للدفاع و ان كان كذلك فكان الاحري ان تتحلوا بضبط النفس لانكم ضيوف علي المنتدي و بصراحة انا لم اري كرما في العالم اكثر من كرم المصريين و اشهد علي ذلك و اكبر دليل علي ذلك استضافتنا لكم في منتدانا و تقبل مداخلاتكم التي يتصف بعضها بالاستفزازية و التعالي

و انا كمصري لا اسمح بأي تجاوز يقلل من اخي المصري و ان كان يعمل في اقل المهن لانكم تعرفون ذكاء المصري و قدرته علي التحمل و تحمل المسئولية و التي يحسد عليها

و برضه بلاش الكلام عن مش عارف هتجيبوا بديل من شرق اوروبا ما تجيبوا هو حد حايشكم و بعدين انتو بتكلموا مين ما احنا شغالين و عارفين مين هم اصحاب المستوصفات و ازاي بيجيب العماله و نظام الدخل و النسبة و التهديد و الترغيب و لا عايزين تفهموني ان اللي بياخد عمالة من مصر عشان لوجه الله او اللي فاتح مستوصف فاتحه عشان خدمة الوطن

المهم اخواني السعوديين اللي عنه كلمه حلوة يقولها و تعاملوا بصفتكم ضيوفا علي المنتدي و بلاش نوسع الفجوة

و زي ما قلت احنا بنحب الشعب السعودي الشقيق

رابط هذا التعليق

ألسوءال للاخ الكريم السعودى " وهاج" هو لما المصريين ما عندهمش بهجه و عندهم كتير من الفلسفة... حضرتك كنت ها تستقدم اخصائى اطفال و 3 ممرضات ليه؟؟؟ يعنى يا فندم ليه من الاول قبل القرار حضرتك ما شوفتش جنسية تانية؟؟؟ اللى انا اقصده لما هما زيهم زى غيرهم من العاملين من دول شرق اسيا ( و يمكن اقل) لية وصل تعداد العاملين المصريين فى الدولة العربية الشقيقة الى رقم مهول يتراوح بين مليون و مئتين ال 2 مليون مصرى؟؟؟

و بعدين انا فهمت ان حضرتك راجل مثقف و محترم و واعى و تقريبا حضرتك بتدير مستشفى........... بعد كدة سيادتك تقول انك بتستقى معلوماتك عن شعب تعدادة قرب على 80 مليون ( يعنى تقريبا ثلث الشعب العربى) و بلد تاريخها بيمتد من قبل ما يكتبوا التاريخ......... من المسلسلات و الافلام؟؟؟!!!

و بعدين يا ريت حضرتك تصحح لى لو انا فهمت غلط من مداخلات سيادتك........ ان فيه كده زى احساس بالمن او بالمساعدة بخيرات البلد على الاخوة المصريين مع ان اللى انا فاهماه ان هم ( اى كل العاملين المصريين ) بيتقاضوا اجر مقابل جهد و علم........ يعنى المفترض ان الطرفين متساويين ......

الاخ الكريم........ احنا فعلا شعب عاطفى و دة مش عيب....... بتهيأ لى لو حد من قرايبك كان فى نفس الموقف , حضرتك كنت هتنفعل كدة برضة و يمكن اكتر......وصدق الرسول الكريم حين قال لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه.

يا ريت تعذر كل اللى انفعلوا هنا او فى اى مكان تانى ...... اللى مالوش خير فى اهله مالوش خير فى حد تانى..........

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...