اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف كان طريقكم الي النور ؟

جويرية

Recommended Posts

يعني أنا أصدقهم وهم بشر ولا أصدق ربنا اللي خلقنا وخلقهم ، مجرد سؤال؟؟؟

وبعدين أخي الفاضل احنا هنكون محامين عن كل الديانات، والملل والنحل نحن هنا نتحدث عن أنفسنا كمسلمين ، ولا ايه رأي حضرتك؟

الموضوع الأساسي كان عن النور الذي يستشعره الإنسان المسلم أيا كان .

اتفقنا .

رابط هذا التعليق

• الردود 88
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

المشكله اللي بفكر فيها هو ان مصادر النور كتيره بطبيعة الحال

و الناس اللي بتحاول توصل للنور كتيره ايضا

و كل واحد اول لما يوصل لمصدر من مصادر النور يعتقد ان هذا المصدر هو النور الأقوى و الأوحد و كل الناس التانيه عايشه في ظلام!

دنيا غريبه!

ذكرتنى بالممثل (ريتشارد جير) عندما اعتنق البوذيه واسهب فى الحديث عن النور الذى احسه فى هذه الديانه.

و (مادونا ) ايضا عندما اعلنت قبل عده اعوام اعتناقاها مذهب الكابالا اليهودى ... قالت انها رأت النور !!

كل يرى النور بشكل مختلف كما قلت يا زهيرى... ولكن بعض الطرق فقط هى التى تؤدى لنور دائم وابدى فى الروح.

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

اتفقنا .

كلهم مصدقين ربنا برضه يا أم بلال و متيقنين ان ده كلام ربهم اللي خلق الكل بس هم ربنا هداهم و الباقي لأ

انا آسف على المقاطعه على اي حال

دي كانت مجرد فكره خطرت على بالي اثناء قراءة الموضوع نظرا لإحتكاكي بعشرات الأشخاص يوميا معتنقين عشرات الأديان و المذاهب

و كل واحد اول لما يوصل لمصدر من مصادر النور يعتقد ان هذا المصدر هو النور الأقوى و الأوحد و كل الناس التانيه عايشه في ظلام!

دنيا غريبه!

ولكن بعض الطرق فقط هى التى تؤدى لنور دائم وابدى فى الروح.

لولا

هي دي المشكله يا لولا

كل واحد فاكر ان بعض الطرق دي تتمثل فيما يتبع فقط

متخرجيناش على الموضوع بقى انا لسه معتذر لأم بلال wst::

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لو كان الموضوع بهذا الشكل لما قلت طرق .. لكنت اختصرت الطريق وقلت طريق واحد .

تماما كما هذا الموضوع ... كل يراه بطريقته .. ويفسر النور بتفسيراته.

انا اتحدث عن استكانه القلب .. هدوء الروح .. البحث عن طريق فيه من الإجابات ما يقنع صاحبه ويغذى حواسه.

كل شخص عندما يؤمن بشئ من الطبيعى ان ايمانه هذا يستوجب ان يدافع عن معتقداته .

ومن الطبيعى ان يرى فى طريقه .............نوراً

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

اتفقنا .

كلهم مصدقين ربنا برضه يا أم بلال و متيقنين ان ده كلام ربهم اللي خلق الكل بس هم ربنا هداهم و الباقي لأ

دي كانت مجرد فكره خطرت على بالي اثناء قراءة الموضوع نظرا لإحتكاكي بعشرات الأشخاص يوميا معتنقين عشرات الأديان و المذاهب

دنيا غريبه!

لولا

هي دي المشكله يا لولا

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

( وَمَنْ لَمْ يَجْعَلْ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ ) 40 النور

.يا زهرورتى ابو البشر كلهم هو سيدنا ادم و امهم حواء كانوا مسلمين ... موحدين ...دى بدايه البشريه

و ربنا قال لنا فى القرأن ان هناك طريق واحد و ليس بعض الطرق صراط مستقيم واحد من يتبعه يدخل الجنه و الباقى ... الى النار

و بالطبع هذا الصراط صراط التوحيد هو طريق النور الموصل الى الحق ....و الى الجنه .

( وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )153 الانعام

و السنه النبويه فيها من الاحاديث ما يؤكد ذلك .

منذ مائه عام كان هناك ما يسمى بالشيوعيه ظهرت وقتها و ظن اهلها انهم هم السعداء و ان تلك جنتهم ... اين هى الان

بل اين الشيوعيون الان لقد غيروا قبلتهم الى الناحيه الاخرى و يأبى ربك الا ان تنهار القبله الاخرى باسرع مما تخيلوا

و باخزى طريقه و ذهبت الراسماليه و توابعها من الليبراليه و العلمانيه غير مأسوفا عليه و بدون جنازه.

و قبل هؤلاء عقائد و مذاهب ظهرت و اندثرت و ما تزال عقيده التوحيد ثابته راسخه و كيف لا و هى فطره الانسان .

لا تغرك يا زهيرى كثره الهالكين فتلك من سنن الله فى الارض ان اتباع الحق قِلَه و ان اكثر من فى الارض مُضِلِين.

و قصه ان هناك مصادر كثيره للنور و ان كل واحد فاكر نفسه هو الذى على الطريق و الباقى فى ظلام تسطيح عجيب

من مثقف مثلك خصوصا ان الدعوه الى التوحيد دائما منذ ادم و الى اليوم موجوده

و دائما ما يرسل الله الرسل و الانبياء مبشرين و منذرين و انه نادرا ما تجد انسان لم تبلغه دعوه التوحيد

و خصوصا فى عالمنا اليوم الملئ بوسائل الاتصال و الايصال الغير مسبوقه فى التاريخ لذلك لا عذر لعباد البقر و هم

يرون الموحدون حولهم و سمعوا منهم و ايضا عبده بوذا بل و انك لتجد ذلك فى الكتب السماويه للاديان الاخرى

فهل تجاهلهم لذلك يغنيهم ............بالطبع لا.

( بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ )

.

بتقرائها يوميا سبعتاشر مره فى صلاتك وتيجى تقولى طرق اخرى....دى طرق و كبارى ...............دانتا عجيب يا اخى . :closedeyes:

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

اتفقنا .

دنيا غريبه!

لولا

هي دي المشكله يا لولا

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

( وَمَنْ لَمْ يَجْعَلْ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ ) 40 النور

.يا زهرورتى ابو البشر كلهم هو سيدنا ادم و امهم حواء كانوا مسلمين ... موحدين ...دى بدايه البشريه

و ربنا قال لنا فى القرأن ان هناك طريق واحد و ليس بعض الطرق صراط مستقيم واحد من يتبعه يدخل الجنه و الباقى ... الى النار

و بالطبع هذا الصراط صراط التوحيد هو طريق النور الموصل الى الحق ....و الى الجنه .

( وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )153 الانعام

و السنه النبويه فيها من الاحاديث ما يؤكد ذلك .

منذ مائه عام كان هناك ما يسمى بالشيوعيه ظهرت وقتها و ظن اهلها انهم هم السعداء و ان تلك جنتهم ... اين هى الان

بل اين الشيوعيون الان لقد غيروا قبلتهم الى الناحيه الاخرى و يأبى ربك الا ان تنهار القبله الاخرى باسرع مما تخيلوا

و باخزى طريقه و ذهبت الراسماليه و توابعها من الليبراليه و العلمانيه غير مأسوفا عليه و بدون جنازه.

و قبل هؤلاء عقائد و مذاهب ظهرت و اندثرت و ما تزال عقيده التوحيد ثابته راسخه و كيف لا و هى فطره الانسان .

لا تغرك يا زهيرى كثره الهالكين فتلك من سنن الله فى الارض ان اتباع الحق قِلَه و ان اكثر من فى الارض مُضِلِين.

و قصه ان هناك مصادر كثيره للنور و ان كل واحد فاكر نفسه هو الذى على الطريق و الباقى فى ظلام تسطيح عجيب

من مثقف مثلك خصوصا ان الدعوه الى التوحيد دائما منذ ادم و الى اليوم موجوده

و دائما ما يرسل الله الرسل و الانبياء مبشرين و منذرين و انه نادرا ما تجد انسان لم تبلغه دعوه التوحيد

و خصوصا فى عالمنا اليوم الملئ بوسائل الاتصال و الايصال الغير مسبوقه فى التاريخ لذلك لا عذر لعباد البقر و هم

يرون الموحدون حولهم و سمعوا منهم و ايضا عبده بوذا بل و انك لتجد ذلك فى الكتب السماويه للاديان الاخرى

فهل تجاهلهم لذلك يغنيهم ............بالطبع لا.

( بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ )

.

بتقرائها يوميا سبعتاشر مره فى صلاتك وتيجى تقولى طرق اخرى....دى طرق و كبارى ...............دانتا عجيب يا اخى . :closedeyes:

لا احد يقرر ان للنور طرق اخرى من منظور اسلامى .. نحن لا نقرر ماهو الدين الحق لأننا كمسلمين

نؤمن حتما بأن ديننا هو الحق والنور كما يؤمن تماما على الجانب الآخر كل صاحب عقيده مخالفه ... ولكنا نؤمن ان كل يرى فى طريقه الحق

والنور ..نحن نحترم رؤيه الآخرين وعقائدهم .. كل يؤمن بعمق بدينه وطريقه وايمانه ذلك يمنحه نورا .

مايقبل ومالا يقبل يقرره الله ولكن صدقنى هؤلاء اناس يحمل الكثييييييييييير

منهم ايمان ونورا قد لا يحمله مسلم فى قلبه ودربه قد لا يستشعر حلاوة الإيمان. درجة الإيمان تضيئ القلب اياً كانت العقيده.

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

لا احد يقرر ان للنور طرق اخرى من منظور اسلامى .. نحن لا نقرر ماهو الدين الحق لأننا كمسلمين

نؤمن حتما بأن ديننا هو الحق والنور كما يؤمن تماما على الجانب الآخر كل صاحب عقيده مخالفه ... ولكنا نؤمن ان كل يرى فى طريقه الحق

والنور ..نحن نحترم رؤيه الآخرين وعقائدهم .. كل يؤمن بعمق بدينه وطريقه وايمانه ذلك يمنحه نورا .

منهم ايمان ونورا قد لا يحمله مسلم فى قلبه ودربه قد لا يستشعر حلاوة الإيمان. درجة الإيمان تضيئ القلب اياً كانت العقيده.

لولا

wst:: :closedeyes: :wub:

هلكتني يابو عمر wst::

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

لولا

اختى الكريمه لولا

انا معك اننا نحترم رؤيه الاخرين و عقائدهم و لكن ليس معنى ذلك اننا نقرهم عليها او ان نؤمن فى قراره انفسنا انهم على نور .

اى نور و اى ايمان هذا يحمله انسان يعبد بقره او خشبه او حجرا تحت مسمى اله .

و اى عقيده تلك التى تخالف منهج الله فى توحيده ترشد اليه او تجلب للنفس سكينه او للقلب طمأنينه .

الفيصل هو ما قاله الذى خلقنا جميعا لا ما اعتقده هذا او ذاك .... يوما ما امن ملايين الالمان بهتلر و راءوا نور النازيه يغزو العالم ..... اين هم الان ؟

و يوما ما ايضا كانت المجوسيه عقيده الملايين و كان نور نارها دليلهم فاين وصلوا ........

فى النهايه يا اختى لا يصح الا الصحيح و هو ...... لا اله الا الله محمد رسول الله .............

و عدا ما ذلك ليس سوى نور اللهب الذى يجذب الفراشات ...فيحرقها .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

الأخت لولا أرسلت لك رسالة على الخاص أسأل عن غيابك وها أنت قد ظهرت ، حمدا لله على سلامتك ، خاصية استقبال الرسائل عندك مغلقة .

كما أوضح الأستاذ أبو عمر هم يعتقدون ، يعتنقون ، يدينون ، ويمارسون شعائر دينهم ، ولكن ليس لديهم شعور الطمأنينة والراحة

والسكينة النفسية التي يستشعرها الموحد بالله أبد ،

أخي الفاضل زهيري : حضرتك إذا حاولت أن تتناقش مع أحد البوذيين أو الهندوس أو أي ديانة أخرى ( بشرط أن يكون متفتح وعنده

استعداد ) ستجده والله في ريبة من أمره وشك ، بل لو قلت له لو سمحت اشرح لي مثلا لو البقرة ماتت لماذا لم تنقذها ألوهيتها

من موتها أو إصابتها بمرض ؟؟

صدقني ستجده تلجلج وتعلثم ، واصفر وجهه ، وعرق وحصلت له صدمة ، وغالبا إما سيقاطعك إصرارا على الباطل ، أو سيتناقش

معك ، لأنك جئت له على الجرح ، اللي هو : هو لا يعرف لماذا يعبد فأر أو بقرة أو صنم بوذا ...إلخ

ببساطة التوحيد ينسجم ويتلاءم مع فطرة الإنسان ولا يشعر معه الإنسان بالتململ والضيق سبحان الله.

وحتى لا نخرج عن هدف الموضوع إللي هو ،

متى شعرت أن الدنيا كانت واخداك بعيد عن ربنا وأن شيء حرك رغبتك الشديدة

للجلوس بين يدي الله في ذلة وخشوع تجدد العهد معه سبحانه،

متى شعرت بلذة حقيقية في أداء صلواتك ، ولم تشعر أنها مجرد تمارين للعضلات ، وجدت نفسك تتمنى الصلاة ألا تنتهي .

متى شعرت أنك مقصر جدا مع الله ، ونفسك تجتهد معاه شوية ؟؟

متى شعرت أن ربنا وقف معاك في مواقف كتيييييييييرررررررر ونجاك منها رغم تقصيرنا معاه سبحانه الرحمن الرحيم ؟؟؟

متى شعرت برغبة حقيقية أن تتعلم أمور دينك ، وشعرت بلذة في ذلك ولم تشعر بملل من خطبة جمعة أو برنامج ديني ، ولم

تقلب القناة ، ووجدت متعة حقيقية في ذلك؟؟؟

، ولتسمح لي الأخت جويرية أن ألغي الشخصنة في هذا الموضوع

، وتوجيه الكلام لأشخاص معينين، والذي اعترضنا عليه كلنا بشدة، وليكون الموضوع عام لكل من في المنتدى ،

دمتم بألف خير وتحياتي لكم جميعا

رابط هذا التعليق

كما أوضح الأستاذ أبو عمر هم يعتقدون ، يعتنقون ، يدينون ، ويمارسون شعائر دينهم ، ولكن ليس لديهم شعور الطمأنينة والراحة

والسكينة النفسية التي يستشعرها الموحد بالله أبد ،

أخي الفاضل زهيري : حضرتك إذا حاولت أن تتناقش مع أحد البوذيين أو الهندوس أو أي ديانة أخرى ( بشرط أن يكون متفتح وعنده

استعداد ) ستجده والله في ريبة من أمره وشك ، بل لو قلت له لو سمحت اشرح لي مثلا لو البقرة ماتت لماذا لم تنقذها ألوهيتها

صدقني ستجده تلجلج وتعلثم ، واصفر وجهه ، وعرق وحصلت له صدمة ، وغالبا إما سيقاطعك إصرارا على الباطل ، أو سيتناقش

معك ، لأنك جئت له على الجرح ، اللي هو : هو لا يعرف لماذا يعبد فأر أو بقرة أو صنم بوذا ...إلخ

يا أم بلال انا كل مانسحب من الكلام في الجزئيه دي حضرتك اللي بترجعيني تاني و بعدين ترجعي تزعلي مني :)

يا أم بلال.....

كل اللي حضرتك بتقوليه فوق على تلجلج و تلعثم و اصفرار الوجه و عدم الراحه و عدم الطمأنينه لدى غير المسلم او لدى معتنق اي ديانه او مذهب آخر ...للأسف عاري تماما من الصحه

هم مؤمنون بما يعبدون تماما و مثلما انت مؤمنه بالله و بالقرآن الكريم

و العجيب انهم كلهم يقولون نفس ما تقولين على اصحاب الديانات الأخرى....

عدم الراحه و عدم الطمأنينه و الضياع و العذاب و الخوف وووووووو

كل التعبيرات دي يا أم بلال موجوده في كل دين و مله و مذهب على كل الناس التانيين

و اوعي تفتكري ان في ناس بتؤمن بشيئ و تعتقد انه خطأ أو حتى نص و نص!!!!!!!!

هم و نحن و الجميع آمنا بأن ما لدينا فقط هو الأفضل و الأكمل و الأحق

و كل واحد ربنا بتاعه و دينه ايا كان قال له انت الصح و الباقي غلط

انت الوحيد اللي داخل الجنه و الباقي كلهم في النار

انت الوحيد اللي دينك منطقي و عقلاني و مليئ بالحكم و الباقي هلس و هبل و يستحق وابل من السخريه

انت الوحيد اللي مطمأن و مرتاح و مستقر و الباقي بالعكس

باختصار

كما تظنين في معتنقات الآخرين هم ايضا يظنون في معتقدك نفس ظنك

يارب اكون وضحت الفكره و اللي ارجوا قراءتها بتأني حتى يصلك معناه بوضوح

و شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

بل لو قلت له لو سمحت اشرح لي مثلا لو البقرة ماتت لماذا لم تنقذها ألوهيتها

توضيح سريع

هم لا يعبدون البقر بل يوقرونه او يبجلونه او حتى يقدسونه ليس لكونه اله

البقره كانت الحيوان المفضل و المصاحب الدائم لأحد رسلهم و اسمه كريشنا على ما اتذكر

و بالتالي حبيب الحبيب حبيب

يعني الحاجه اللي كان بيحبها كريشنا هم بيحبوها بالتبعيه و يوقروها و يمجدوها

و عشان اقربلك الموضوع ....كانوا بيحاولوا يشرحولي الموضوع ده بالتمثيل بالحجر الأسود عند المسلمين و اننا بنحب البقره نفس حبكم للحجر الأسود تقريبا بسبب حب رسولكم له و ليس لأن الحجر الهكم

تحياتي :)

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يبدو أنني المتهمة هذه المرة للخروج عن الموضوع ، فأعتذر وإن كنت أنهيت كلامي ب:

"ببساطة التوحيد ينسجم ويتلاءم مع فطرة الإنسان ولا يشعر معه الإنسان بالتململ والضيق سبحان الله.

وحتى لا نخرج عن هدف الموضوع إللي هو ،

متى شعرت أن الدنيا كانت واخداك بعيد عن ربنا وأن شيء حرك رغبتك الشديدة

للجلوس بين يدي الله في ذلة وخشوع تجدد العهد معه سبحانه،

متى شعرت بلذة حقيقية في أداء صلواتك ، ولم تشعر أنها مجرد تمارين للعضلات ، وجدت نفسك تتمنى الصلاة ألا تنتهي .

متى شعرت أنك مقصر جدا مع الله ، ونفسك تجتهد معاه شوية ؟؟

متى شعرت أن ربنا وقف معاك في مواقف كتيييييييييرررررررر ونجاك منها رغم تقصيرنا معاه سبحانه الرحمن الرحيم ؟؟؟

متى شعرت برغبة حقيقية أن تتعلم أمور دينك ، وشعرت بلذة في ذلك ولم تشعر بملل من خطبة جمعة أو برنامج ديني ، ولم

تقلب القناة ، ووجدت متعة حقيقية في ذلك؟؟؟

، ولتسمح لي الأخت جويرية أن ألغي الشخصنة في هذا الموضوع

، وتوجيه الكلام لأشخاص معينين، والذي اعترضنا عليه كلنا بشدة، وليكون الموضوع عام لكل من في المنتدى ،

دمتم بألف خير وتحياتي لكم جميعا "

لذلك أقول للأستاذ زهيري ،وحد الله يا مؤمن ، وخلينا في موضوعنا ، وأرجو عدم الخروج عن الموضوع ، والكلام ده ليه ولكم .

فمعذرة، دمتم سالمين

رابط هذا التعليق

الفاضل / أبا عمر

هل إعتقادك أن الشمس تدور حول الأرض دوره كل 24 ساعه ناتج عن وصولك إلى النور

السلام عليكم

اخى ايهاب

مقامك عندى اكبر من ان تنضم الى زمره الساخرين.

الموضوع الذى اشرت اليه لم يكن بطحه على راسى او بالبلدى ذِله ماسكها على فتلقيها بهذا المكر و اذا كنت ترانى كذلك

فلا اقل من ان تكف اذاك و سخريتك عنى و نظل اخوه مسلمين .

نحن تناقشنا فى الموضوع و لكل منا رايه الذى يؤمن و يقتنع به و الله يفصل بيننا فلا حق لاحد ان يسخر من الاخر.

انا قلت ما عندى بناء على ايات و احاديث و تلك عقيدتى اقنعتك ام لم تقنعك ..براحتك ..

اللى شايل قربه مخرومه ..بتنقط على راس ...اخويا زهيرى :)

رابط هذا التعليق

لولا

تسلم ايدك يا لولا

كلام زى الفل و يملى العين والخاطر

بس انا عايز افهم اخر جملة بتوضيح اكثر

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

الفاضل / أبا عمر

هل إعتقادك أن الشمس تدور حول الأرض دوره كل 24 ساعه ناتج عن وصولك إلى النور

السلام عليكم

اخى ايهاب

مقامك عندى اكبر من ان تنضم الى زمره الساخرين.

الموضوع الذى اشرت اليه لم يكن بطحه على راسى او بالبلدى ذِله ماسكها على فتلقيها بهذا المكر و اذا كنت ترانى كذلك

فلا اقل من ان تكف اذاك و سخريتك عنى و نظل اخوه مسلمين .

نحن تناقشنا فى الموضوع و لكل منا رايه الذى يؤمن و يقتنع به و الله يفصل بيننا فلا حق لاحد ان يسخر من الاخر.

انا قلت ما عندى بناء على ايات و احاديث و تلك عقيدتى اقنعتك ام لم تقنعك ..براحتك ..

اللى شايل قربه مخرومه ..بتنقط على راس ...اخويا زهيرى :lol:

الفاضل أبا عمر

سأعيد صياغة سؤالي كي يتبين لك أنه ليس سخريه

هل كنت تعتقد نفس المعتقد (أن الشمس تدور حول الأرض دوره كل 24 ساعه) قبل الوصول للنور

أم أن ذلك المعتقد نتيجه للوصول للنور

أظن هكذا إتضح الغرض من السؤال

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخ الكريم ايهاب

المعتقد الذى تتكلم عنه هو

قرأن يقول (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ )38 يس و فسرها كبار علماء التفسير المشهود لهم بالعلم فى الاسلام مثل ابن كثير و الطبرى و القرطبى و ليس انا ..او انت .. بان الشمس هى التى تتحرك و تجرى حول الارض

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...=36&nAya=38

و بالمثل يوجد من السنه ما يؤيد ذلك و لك مطلق الحريه فى الايمان بذلك او لا .

و لم اعرف ذلك الا مؤخرا من خلال قراءاتى و بيان ذلك المعتمد على القرأن الكريم و السنه الكريمه و هما عندى اصدق.

و تلك الحقيقه موجوده قبلى و قبلك و الى ما شاء الله و كوننا نعرف ذلك او نجهله نعتقده او نجحده لن يغير منه .

.

.

.

بالمناسبه يا ايهاب

المزمور (93):(الرب قد ملك، لبس الجلال، لبس الرب القدرة، أئتزر بها، أيضاً ثبتت المسكونة، لا تتزعزع).

المزمور(96):(قولوا بين الأمم الرب قد ملك، أيضاً تثبت المسكونة فلا تتزعزع).

المزمور(104):(باركي يا نفسي الرب إلهي قد عظمت جداً مجداً وجلالاً لبست، اللابس النور كثوب الباسط السماوات كشقةٍ المسقف علاليه بالمياه الجاعل السحاب مركبة الماشي على أجنحة الريح الصانع ملائكته رياحاً وخدامهُ ناراً ملتهبة، المؤسس الأرض على قواعدها فلا تتزعزع إلى الدهر والأبد).

.

.لك كل الاحترام

طبعا نحن المسلمين يغنينا قرأننا عن ما سواه و لله الحمد .

تم تعديل بواسطة abaomar

رابط هذا التعليق

اختى الكريمه لولا

انا معك اننا نحترم رؤيه الاخرين و عقائدهم و لكن ليس معنى ذلك اننا نقرهم عليها او ان نؤمن فى قراره انفسنا انهم على نور .

اى نور و اى ايمان هذا يحمله انسان يعبد بقره او خشبه او حجرا تحت مسمى اله .

و اى عقيده تلك التى تخالف منهج الله فى توحيده ترشد اليه او تجلب للنفس سكينه او للقلب طمأنينه .

الفيصل هو ما قاله الذى خلقنا جميعا لا ما اعتقده هذا او ذاك .... يوما ما امن ملايين الالمان بهتلر و راءوا نور النازيه يغزو العالم ..... اين هم الان ؟

و يوما ما ايضا كانت المجوسيه عقيده الملايين و كان نور نارها دليلهم فاين وصلوا ........

فى النهايه يا اختى لا يصح الا الصحيح و هو ...... لا اله الا الله محمد رسول الله .............

و عدا ما ذلك ليس سوى نور اللهب الذى يجذب الفراشات ...فيحرقها .

أخى ابو عمر .. بدايه هذه المره الأولى التى ادخل فيها فى حوار مباشر معك ..رغم انى اتابع كافه مداخلاتك..

وربما من هذا المنطلق سأقول لك إسمح لى أن اتفق معك وأختلف فى ذات الوقت - كالعاده :lol: -

سأقول لك ما آراه أنا تماما فى هذا الموضوع وما دفعنى للقول السابق .

يا ابو عمر صدقنى كل من يتخذ له دين او عقيده او منهج او مله مهما كانت او اختلفت مع ما نؤمن به نحن

المسلمون من امور _ الصراط المستقيم والضالين عليه _ مهما كان ما نؤمن به فهو لا يجب ان يتداخل فى الحكم على درجه ايمان هؤلاء البشر بما يؤمنون به .. لا أحد يعتنق مذهب ، مله، دين ، منهج الا لأنه مقتنع به، وجد فيه مالم يجده فى شيئ آخر ، مقتنع به ، أخذ حاجته الروحيه منه وأنا هنا اتحدث عن أصحاب فكر ودين يمثل الدين فيه وزن عندهم ولا أخص بالحديث ملايين التائهيين على وجه الأرض ربما بلا دين حتى عن إختيار منهم . لا يوجد شخص فى هذا الوجود يؤمن بشيئ ، يغوص فيه ، يتعمق ، يحسه، يدافع عنه دون ان يظن بشكل قااااااااااطع انه متبع للحق وايمانه هذا بانه على طريق الحق ينير دربه.. هى مسائل روحيه

نفسيه يا ابو عمر لو كنت تفهم ما اعنى .. افصل بينها وبين ايمانك انت كمسلم انك الأوحد على حق

لأنه ببساطه انا اتحدث هنا عن الدنيا ، ايمان وراحه نفسيه ونور يحسه كل صاحب دين وعقيده مختلفه عن

الإسلام من الغبن جدا ان ننكرها ونقول لا راحه ولا نور ولا طمأنيه ولا ولا ولا الا فى الإسلام فما تقول فى الرهبان فى معبد بوذا ، فى رهبان اليهود والنصارى والمسيحين ... كلهم يا ابو عمر يحملون ايماناً ..يحملون

ضياء فى قلوبهم وارواحهم وعندهم من تعاليم الخير والشر وتهذيب النفس ما يطهر ارواحهم ويرتقى بها عن

أوساخ الدنيا .. وكل صاحب دين و عقيده و منهج متمسك بتعاليم ديانته وبجذورها يشعر بذلك ..لذلك قلت _ توضيحاً ايضا للباشمنهدس ياسر وردا على سؤاله_ أن درجة الإيمان تضيئ القلب مهما كانت العقيده.

أخى ابو عمر الناس على هذه الأرض امم وجماعات وفرقانا ..ملل وديانات ومذاهب .. من الغبن ان نحكم على كل من لا يشهد ان لااله الا الله،محمد رسول الله . أنه انسان معذب تائه يعيش حاله من العذاب الدائم تحترق نفسه كل يوم كالفراشه فى اللهب .

الحساب ، العذاب ، الجنه ، النار ، المصير كلها فى الدار الأخره.. ما يقبل وما لا يقبل فى الدار الآخره

ولكن نحن كبشر فى الدنيا لا اجد ان من المنطق ان نفكر بهذه الطريقه .

اتظن حقا ان كل آمن و شديد الإيمان بدينه وعقيدته ومذهبه انسان معذب جدا فى الدنيا ؟!

اتعرف فى احدى المرات وزعت علينا فى العمل مجموعه بطاقات دعوة لحضور جلسات (يوجا)

طبعا كتعريف بفوائدها وآثارها النفسيه والإشتراك فى هذه المجموعه لا حقا .

للأسف الشديد لم احضر لظروف تعارضت مع وقت الدعوه ولكنى اهتممت جدا بالحدث وحاولت ان ابحث

عن ما يختص بهذه الرياضه الرائعه...وجدتها روحيه ونفسيه بشكل لا يصدق...لا يصدق ابداً.. تسيطر فيها

على كل حواسك بشكل غريب جدا وتبث فى النفس هدوء رائع وتتحكم فى كل افكارك السلبيه...بإختصار انت تخرج من هذه الجلسات كائن آخر لشده ما فيها من انفصال عن الواقع وسباحه فى ملكوت آخر مليء بالهدوووووووووء . اتعرف ما الذى يوصل الإنسان لهذه المرحله من الهدوء والراحه فى مجرد جلسه يوجا

انه قدرته على تنقيه فكره .. تنظيم حواسه الداخليه .. وشحناته السلبيه.

ارجوا ان لا تظن انى اخرج عن نطاق الحوار ولكن اريد ان اوصل الفكره بشكل آخر من زاويه اخرى

وعمق آخر . الدين مسأله فكريه/روحيه مترابطه لها انعكاسات نفسيه روحيه حتما وكل ذلك

يا ابو عمر ليس له علاقه بنوع الدين طالما كان الإيمان به حقيقى وعميق ممن اختاره .

فى احدى المرات شاهدت فى احدى حلقات _ اوبرا وينفرى _ ( ارجوا ان تكون من مشاهديه cr((: )

شاهدت عده حالات عرضتها اوبرا لحالات مصابه بحالات سرطان متقدمه جدا ... من ضمن هذه الحالات

كانت فتاة شابه تعمل كعارضه ازياء..لك ان تتخيل حياه عارضه ازياء وما فيها من غرق فى الماديات

والسهر والبعد عن الروحانيات ... ( ربما كانت هذه هى الفراشه الضاله ;) ) اكتشفت ذات يوم اصابتها

بمرض السرطان وكان فى مرحله متقدمه نوعا ما..عاشت مرحله الصدمه بكل ما فيها .. ولكن بعد فتره بسيطه قررت تغيير حياتها ككل ..غيرت من اسلوب حياتها ككل.. ابتعدت عن كل شيئ سلبى فى العالم الذى كانت تعيش فيه.. انتهجت حياة صحيه تماما ونظام عذائى لا يدخل فيه اى شيئ مصنع و(اورجانك 100%) واشتركت

فى جلسات ثابته للتأمل وانتظمت فى رياضات معينه .

وبعد ان كانت وفاتها مقرره بعد عده اشهر وجدت نفسها على اتم ما يرام وفى احسن حالاتها الصحيه والنفسيه والجسديه وعند الخصوع لتحليلات المرض وجد الأطباء ان خلاياها السرطانيه فى حاله خمول لم تنمو منذ اخر كشف خضعت له وعاشت بعدها سنوات ومازالت وتزوجت وتعيش فى سعاده تامه مع زوجها وعندما سألتها اوبرا بأسلوبها الذكى وكيف تفسرين ما حدث من وجه نظرك ؟!

قالت " أمنت بالحياه !" وجهت ايمانها كله ، طاقاتها، روحها ، فكرها للإيمان بشئ ...وهذا الشيئ كان الحياه!

عندما امنت بحقها فى الحياه ، استنفرت كل طاقتها، وبدأت تبرمج نفسها بشكل ايجابى ، بدأت تنقى داخلها

وبدأت تشعر جوانب الجمال فى كل شيئ .

لا اعرف ان كانت الفكره العميقه التى اقصدها قد وصلت ... وان كنت اجزم انك ستختلف معى يا ابو عمر..لكنى لم اجد حرجا من طرح ما طرحت ... لا اجد اننا يجب ان ندور فى دائره النقاش دوما وابداً حول الدين الإسلامى

لأن الحياه على الكرة الأرضيه لا يدور كله حول الإسلام ومن المنطقى ان نفتح فكرنا لرؤيه فكرهم_من يختلفون عنا ونتعرف ونعترف بأننا لسنا وحدنا _المسلمين_ على ظهر الكره الأرضيه من نحمل مفاتيح كل شيئ . حتى مجرد الهدوء والراحه والإيمان.

واخيراً ... لكل عقيده ومذهب نوره يا ابو عمر .

لولا

تم تعديل بواسطة لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخ الكريم ايهاب

المعتقد الذى تتكلم عنه هو

قرأن يقول (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ )38 يس و فسرها كبار علماء التفسير المشهود لهم بالعلم فى الاسلام مثل ابن كثير و الطبرى و القرطبى و ليس انا ..او انت .. بان الشمس هى التى تتحرك و تجرى حول الارض

لا تثريب على ابن كثير و الطبرى و القرطبى

فقد شاهدوها بأعينهم تجري حول الارض كل يوم

تماما كما قال بن باز في فتواه بأنه شاهدها بعينيه تدور حول الأرض كل يوم قبل أن يكف بصره

تماما مثلك يا أبا عمر .. فأنت تشاهدها بعينيك تدور حول الأرض كل يوم

وهذا يتفق تماما مع تفسير الأيات الداله على ذلك

فكيف لنا بعد ذلك أن نتفق مع علوم طبيعيه تقول بأن الأرض تدور حول الشمس و العياذ بالله

مع ما في ذلك من خطر الإنقياد إلى عقيده منحرفه أخرى مفادها أن الأرض ليست مركز الكون

فكيف يخلق الله الإنسان و لا يضعه في مركز الكون ?

فهذا يقودنا بالتبعيه إلى الإيمان بنظرية داروين الفاسده

أليس كذلك ?

بالمناسبه يا ايهاب

المزمور(104):(باركي يا نفسي الرب إلهي قد عظمت جداً مجداً وجلالاً لبست، اللابس النور كثوب الباسط السماوات كشقةٍ المسقف علاليه بالمياه الجاعل السحاب مركبة الماشي على أجنحة الريح الصانع ملائكته رياحاً وخدامهُ ناراً ملتهبة، المؤسس الأرض على قواعدها فلا تتزعزع إلى الدهر والأبد).

أبا عمر يستشهد الأن بالمزامير !!!!!!

عموما ....... صحيح لو كانت الأرض تدور لتزعزعت تحت أقدامنا

دليل عقلي لا ريب فيه

طبعا نحن المسلمين يغنينا قرأننا عن ما سواه و لله الحمد .

أنا لا يغنيي القرأن عما سواه و لله الحمد أيضا

هل يغنيك القرأن في عملك كطبيب بيطري عما سواه من علوم درستها في الجامعه ?

لو كانت إجابتك بنعم إذا فلربما كان معك حق في أن يغنيك تفسير الأقدمين للقرأن عن علم الفلك

هنيئا لك الوصول للنور يا أبا عمر

رابط هذا التعليق

-*الاخ الفاضل إيهاب: دون الدخول في مناقشة دوران الأرض ولا الشمس ، لكن أنقل لك هذا الخبر العجيب بالنسبة للمؤمنين بثبات

الشمس ودوران الأرض ، ورغم للأسف أن هذا ليس سبب موضوعنا ، أعلنت مجلة "new scientist "الأمريكية ، أن هناك مجموعة

من العلماء يتبنون فكرة ثبات الأرض ودوران الشمس حولها ،وأن لديهم أدلة تثبت ذلك .

وعموما أخي الفاضل إيهاب كل ما في الأمر أن هذه العلوم التي ندرسها هي عبارة عن اجتهادات بشرية،صحيح قائمة على التجريب

لكنها تحتمل الخطأ ، وسأضرب لحضرتك مثل

: ، خلق الإنسان من ماء مهين ثم تكوين العلقة والمراحل المعروفة له لم يتم إثباتها علميا إلا في القرن العشرين ، وكان يعتقد أن

الإنسان يكون عبارة عن قزم صغير داخل بيضة في رحم الأم ، وقد تم تصوير ذلك في صور ساذجة جدا،( راجع ذلك في مناظرات

الزنداني مع العالم البريطاني كيث مور الذي ألف كتابا بالإنجليزية فيما بعد اسمة مقارنة علم الأجنة بالقرآن والسنة) فلو تخيلنا

مجرد تخيل أن:

محاوراتنا رجعت قرن وشوية للخلف ، وظهر أبو عمر يقول أن الإنسان ( تبعا لما جاء في القرآن) لا يكون له شكل الإنسان إلا بعد

عملية التلقيح وتكوين الزيجوت الذي هو بداية الجنين ، أعتقد سيكون هناك هجوم عليه أيضا ، أليس كذلك؟؟؟؟

والسبب الأساسي هو مجيء هذه المعلومات من الأقوى في هذا الزمن وهم علماء الغرب لذلك يجد

البعض ، إذا حدث تعارض، غضاضة وحياء من إظهار الرأي المعارض لعلماء الغرب خصوصا إذا كان قد ورد في القرآن أو السنة ، صح ولا

كلامي خطأ،

مجرد رأي.

الأخت الفاضلة لولا : رياضة اليوجا ورياضةالتأمل التي هي مزيج من حركات تشبه الكاراتيه ولكن تتم ببطء شديد ، وكذلك فيها

مسألة إخلاء الذهن تماما للراحة النفسية ( على حسب اعتقادهم) ، ورياضة كرياضة المشي ، لا أظن أنها تفترق كثيرا عن بعض ،

وإن كانت الأولى منقولة عن عقيدة البوذيين ، المهم أنها رياضة لا علاقة لها بالعقيدة كعقيدة ولا أظن والله أعلم أنها حرام ،

يا جماعة الخير لماذا ندافع عن عقائد الآخرين بهذه القوة ، رغم قوة ايماننا في ديننا ، كيف نقرأ في القرآن :

**" ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى "

**" ومن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء"

**" الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكواة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة

زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس

والله بكل شيء عليم"

**" أفمن شرح الله صدره للإسلم فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله أولئك في ضلال مبين "

**" أو من كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الظلمات ليس بخارج منه"

أظن الكلمة الأخيرة لربنا الذي خلقنا وليس لأحد منا ، وهو من خلق الخلق ، أليس كذلك ؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...