اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف كان طريقكم الي النور ؟

جويرية

Recommended Posts

• الردود 88
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

و أنا أوافق الآنسة هبة تمامآ علي رأيها الأخير ....

أساتذتي الأفاضل .. ما هكذا تورد الأبل.... مع احترامي البالغ لكل المشاركين هنا ... و لكننا هكذا نبعد تمامآ عن الف باء الإختلاف في الرأي ...

لا أجد اي فائدة تذكر باضافة مداخلات تمت مناقشتها باستفاضة سابقآ في موضوع مختلف غير تشتيت فكرة الموضوع الأصلية ... و أسمحوا لي يأن أذكركم بالقاعدة السابعة من قواعد الكتابة و التي تنص علي :

7. الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية.

فقط مجرد تذكير حتي لا تتوالي ردود لا علاقة لها بالفكرة الرئيسية .. و كلي ثقة اننا سنحترم جميعآ حق أي عضو هنا في الكتابة بحرية بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا معه ..

و انتهز الفرصة لأحيي الفاضلة لولا علي اضافتها في هذا الموضوع و الذي اعتبره نموذج مثالي في الرد بكل احترام و موضوعية علي رأي تختلف معه ...

تحية للإدارة الموقرة متمثلة في شخص الأستاذ سكوربيون

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

الأخت الفاضلة جويرية لقد ترددت كثيرا في كتابة رد على كلامك لأسباب عديدة أولها أنني أقل بكثير مما تظنيين في ، و لا أشعر سوى أنني مقصرة جدا مع الله عز وجل ، ولأن أحدنا لا يعلم بماذا يختم له ؟ ، نسأل الله لنا وللجميع الثبات على الخير ، والعبرة أختي الحبيبة في النهايات . لكن هناك أمور قفزت إلى ذهني ذات صلة وثيقة بما تقولين :

أولا : " ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور" ( اللهم ارزقنا جميعا نورك ينير حياتنا وقبرنا بعد الممات)

النور الحقيقي في طاعة الله عز وجل وهي السيبل الحقيقي للوصول لسعادة وراحة النفس ، وتحقيق علاقات ناجحة مع من حولك .

ثانيا : " إن الله يعطي الدنيا لمن يحب ولمن لا يحب ولكن يعطي الدين لمن يحب "( ربنا يجعلنا وإياكم منهم)

فرضا الله الحقيقي يتحقق من مدى قوة صلتك به وليس بكم مالك ، أو حسبك أو نسبك أو أي عارض دنيوي يزول .

ثالثا : " هل تريد أن تعرف مدى قدرك عند الله ؟؟؟ اسأل نفسك ما مدى قدر الله وسنة رسوله في حياتك؟؟؟"

رابعا: " الإيمان شعلة نور تنبعث في قلب العبد من موقف ... من آية .....من تفكر في خلق الله ...فإذا اهتم بها واحاطها خشية

الإنطفاء ... صارت نورا يضيء قلبه وحياته "

ولكن كيف تحيطي هذه الشعلة من الإنطفاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لكل منا علاقة مع الله ، يعلم التقصير ويعلم الإجتهاد ويعلم المعاصي ويعلم الطاعات ، فإذا ظهرت تلك الشعلة في قلبه ودمعت عينه خشية من الله وكانت أول مرة ، فليعاهد الله على التقرب والتحبب لربه الرحمن ،الغفور، الودود، المنان ، سيجد سبحان الله أبواب الخير تفتح أمامه مقربة إياه لمن خلقه من نطفة كأن الله يقول له أنت تقربت وأنا سأتقرب إليك ( وقد جاء ذلك في الحديث القدسي) .

رابعا:القراءة من أبواب الخير في العلم إذا أحسنت الإختيار .

خامسا : علماء ومشايخ الدين المتبعين للسنة موجودين في كل بلد ، لأن الخير في هذه الأمة إلى يوم القيامة.

سادسا: علم التجويد ليس فرض ولكنه يحسن التلاوة ويساعد الإنسان على قراءة القرآن بتدبر وتمهل .

سابعا : الحرص على الأخذ بالأحاديث الصحيحة وذلك مصدرها : البخاري ومسلم أما باقي الرواة فهناك علماء حديث مثل محمد شاكر وناصر الدين الألباني فندوها إلى صحيح ،وحسن، وضعيف، ومرسل، وغيره ، فيجب مراعاة ذلك.

ثامنا:" الحكمة ضالة المؤمن "، وأنا شخصيا أصور لأبنائي المؤمن كالنحلة قادر بحول الله أن يمتص الرحيق من أي زهرة ، وأقصد بذلك ، أن تأخذي الحق من أي شيخ أو عالم طالما معه الدليل الصحيح من الكتاب والسنة.

تاسعا : عدم الإنتماء لأي جماعة سوى أمة المليار مسلم ، لأن التسميات تفرق ولا تجمع ولأنه مخالف لسنة الرسول ، ولأنه يؤدي أحيانا للتعصب لشيوخ بعينهم بغض النظر هل الحق معهم أم لا ، وهنا لا ننسى أن كل إنسان يؤخذ منه ويرد ماعدا الرسول الكريم.

عاشرا: عدو المؤمن ( سبحان الله وأي نجاح) العجب والغرور و أن تأمني مكر الله ، وتظني بنفسك الخير والصلاح والكمال ، فأي إنسان علا و ظن أنه إنما أوتيه من عنده فلابد أن يخسف الله به الأرض كما حدث لقارون ، لأن الفضل أولا وأخيرا من عند الله .

الحادي عشر : الدعاااااااااااااااااااااااااااااااء أختي العزيزة أن يرزقنا العمل الصالح والعلم النافع وأن يخلص أعمالنا لوجهه الكريم وأن يخلصها من الرياء وهو الشرك الخفي ، ويختم لنا جميعا بخير ويرزقنا الثبات على شهادة لا إله إلا الله حتى آخر نفس، قولا وعملا

قولوا آميييييييييييييييييييييييييننننننننننننننننننن

تحياتي لكم جميعا

رابط هذا التعليق

الاخت ام بلال

اوجزتى فاعجزتى ولكن

اطلب منك ان تعطى نصيحة للسيدات اللائى يتركن بيوتهن والادهن من اجل حفظ القران وقد تترك بيتها من غير نظافة

بالله عليكى هل هذا يعقل

وهل حفظ القران مقدم على طاعة الزوج وتربية الابناء

نعم هناك امثله مشرفة لسيدات جمعن كل هذا وابدعن فى تعلم دينهن ورعاية منزلهن ولكن البعض الاخر فهم الدين ان يحفظ قران فقط

هل الطبيخ للزوج وللابناء مش دين

هل عندما يرجع زوجك ويجد بيتك نظيف وتسر عينه اليس هذا من الدين

بارك الله فيكى ام بلال

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

جويريه قلتى ..كيف الطريق الى النور.......و هو و الله نور و لا يعرفه حقا سوى من ذاق مراره الظلام .

نور الاسلام ..نور التوحيد.... هو النور الحق.. رغم ما يقال من المثبطين اتباع الافكار و الاديان الاخرى .

باختصار اختى و اخوتى الفضلاء ..هناك نقطه او موقف فاصل فى حياه كل انسان او قل مفترق طرق

عندها يغير الانسان مسار حياته ...و هذا ما حدث معى .

بالمفهوم العام كنت انسان عادى لا تميزه وسط ملايين البشر من المصريين البسطاء

انتمى لاسره بسيطه اكبر امانيها تعليم اولادهم و الوصول بهم الى بر الاستقرار

لم يكن لى و حتى التخرج من الجامعه اى معرفه بشكل دقيق بدينى فكنت اصلى بظروفها كما يقولون و خصوصا

مع دخول موسم الامتحانات ..كنت اسمع الاغانى و الموسيقى وكنت (للاسف) محترفا فى ذلك

و استطيع القول انى كنت اتحدى اى احد (حتى محمد زهيرى :closedeyes: )فى حفظ اغانى ام كلثوم و فريد و عبد الوهاب و حليم و كانت عندى مجموعه منتقاه ..باختصار كنت ذواقه ..كما يقولون ..ناهيك عن الشطرنج الذى كنت متيما به ...

باختصار كنت احيا حياه القطيع ( فى الجانب الالهائى ) الذى تميز به النظام المصرى .

كانت النقطه الفاصله فى حياتى حادث غرق تعرضت له عقب تخرجى من الجامعه مباشره عام 90

فى لحظات كنت على مشارف الموت (هكذا تخيلت ) و كانت بعدها الصدمه .

تذكرت وقتها اننى كنت ساموت بهذا الكم من الذنوب و الغفله فماذا كنت ساقول لله عندما اقف امامه

و ما هو لموجود فى ميزانى .. صلاه غير منتظمه .. اغانى احفظها عن ظهر قلب ليالى طويله

ساهرا بدون هدف ..معاكسات فى الشارع للبنات ..غيبه و نميمه و ارث كبير من الكلام عن الغير و سخريه ...

.ليالى و اوقات صعبه مررت بها الى ان من الله على بصديق اخى الاصغر و الذى كنت يوما ما اسخر منه لانه

كما تعلمنا فى مصر على يد الاعلام العلمانى القذر ( سُنى) لانه مطلق لحيته و يصلى فى مسجد السنيين

رغم اننى اتذكر دوما انه كان صديقا مخلصا منذ ان عرفناه فى البيت و لم نرى منه كأسره ما يشينه

الا اننا ورثنا كشعب مصرى و من خلال الاعلام القذر اسواء مفهوم عن الانسان الملتزم و ارجعوا لافلام الممثل الهلفوت.

..تلك كانت مقدمه بسيطه ارجو ان لا اكون اطلت عليكم فيها ..استميحكم لاكمالها لاحقا لتكمله كيف كان الطريق .

ام بلال بارك الله فيكى .

الاخ رضوانى معك حق و لى تكمله معك لو اذنت .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

الاخت ام بلال

اوجزتى فاعجزتى ولكن

اطلب منك ان تعطى نصيحة للسيدات اللائى يتركن بيوتهن والادهن من اجل حفظ القران وقد تترك بيتها من غير نظافة

بالله عليكى هل هذا يعقل

وهل حفظ القران مقدم على طاعة الزوج وتربية الابناء

نعم هناك امثله مشرفة لسيدات جمعن كل هذا وابدعن فى تعلم دينهن ورعاية منزلهن ولكن البعض الاخر فهم الدين ان يحفظ قران فقط

هل الطبيخ للزوج وللابناء مش دين

هل عندما يرجع زوجك ويجد بيتك نظيف وتسر عينه اليس هذا من الدين

بارك الله فيكى ام بلال

الأخ الفاضل رضواني :

لقد أثرت نقطة مهمة وسببها حدوث اشكالية ولبس لدى كثير من الناس ، فالكثير يخلط بين الفرض والواجب الذي هو فرض عين على ذات الشخص ، وبين السنن والمستحبات التي تأتي من حيث الأهمية في الدرجة الثانية ، وذلك إذا حدث تعارض بينهما ، ويتضح ذلك فيما أوردته :

الزوجة لا يوجد شيء أعظم حق عليها من حق زوجها ، ومن حسن التبعل له وأداء حقوقه بما يرضي الله ، حيث أنه لن يقوم أحد بهذا الحق الذي هو فرض عليها سوى هي ، ويجب عليها أن تتقي الله في أبنائها ، الذين ستسأل عنهم يوم القيامة ، وبصراحة لا أجد باب من أبواب الجنة أفضل للزوجة من باب الزوج وباب رعاية الأبناء ،

ولكن ....

- إذا استطاعت الزوجة والأم أن توفق بين هذا وذاك وبرضا زوجها فتذهب لحفظ القرآن أو لتعلم دينها ، فما المانع من ذلك ؟؟؟

- إذا كان لديها رضيع وتضعه عند أحد فينزعج الطفل ويبكي لفراقها وتسبب له ألما نفسيا ، وتزعج الناس به وببكائه ، ألا تخشى من سؤال الله لها على رعيتها ؟؟؟

- إذا كان زوجها رافض لها الذهاب عندا و وتحقيقا لرجولته عليها وخلاص ، وحاولت اقناعه ولم تفلح ، عليها طاعته ، فطاعته أولى ، ومن ترك شيئا لله عوضه خيرا منه ، لعل الله يرقق قلبه بحسن تبعلها له ، وعليها بالدعاء له .

- إذا كان هناك بهدلة لها فتركب مواصلات من أجل حفظ القرآن فالأولى أن لا تعرض نفسها للأذى .

- ولكني أقول أيضا للأزواج :

كن عادلا إذا كنت تعلم أن زوجتك لم ولن تقصر في حقك أو حق أبنائك في ذهابها لحفظ قرآن أو لتعلم دينها ، فلا تمنعها ولك الأجر بحول الله وقوته .

أخي الفاضل قد تكون حماسة البعض عند حدوث تلك الشعلة الأولى للإيمان فيجدوا الراحة في حفظ بعض آيات ، أو مجرد الجلوس في

مسجد لأداء صلاة ، قد تدفعهم دون قصد أو عن جهل منهم للحكم الشرعي وظنا منهم أنهم على حق إلى فعل تصرفات خاطئة مثل ما

قلته ياأستاذ رضواني ، ولو فهم الزوج هذا التعطش من زوجته للحياة الإيمانية قد يكون عونا لها ، بدلا من أن يكون ندا لها فيما تفعل .

لا أحاول الدفاع عن باطل فقد أوضحت قناعتي في الموضوع بكل وضوح ، وإنما أحاول أن أتفهم مشاعر كل جانب فقط .

أرجو أن أكون قد أفدتك ، وشكرا

رابط هذا التعليق

الاخت ام بلال

بارك الله فيكى وادعوا الله سبحانه وتعالى ان يجعل فكر معظم السيدات كفكرك

اقتبس من كلامك وربما ازيد

طاعة الزوج فى غير مايغضب الله هو واجب وما عداه هو زيادة فى الفضل ومايتعارض مع طاعة الزوج فى غير مايغضب الله هو حرام حتى لو كانت الصلاة فى المسجد وهذا ليس كلاما شاذا ولكن النبى صلى الله عليه وسلم فى حديث صحيح قال (وصلاتها فى بيتها افضل).

بارك الله فيكى وفى امثالك وندعوا الله ان يرضى عنا جميعا

رابط هذا التعليق

معذرة أخي الفاضل يشهد ربي أنني كنت سأعقب على مسألة صلاتها في المسجد ، فصلاة المرأة في بيتها بل في غرفة نومها أفضل لها من صلاتها في المسجد ، وهو الأصل ، لكن لا مانع وهو السنة من صلاة العيد ، عموما إذا الزوج موافق مثلا على صلاتها التراويح وكانت ملتزمة بحجابها غير متعطرة ولن تفتن الرجال ولن تتعرض لأذى فقد كثير من العلماء أنه لا حرج عليها .

أنا كان كلامي على خروجها لتعلم دين أو حفظ قرآن ، وإن كنت أجد أن وجود الشبكة العنكبوتية قد سهلت كثيرا من هذا الموضوع " ومن يتق الله يجعل له مخرجا" ، يعني خلاصة الكلام حتى لا أطيل الفروض والواجبات قبل المستحبات .

على فكرة هذا أيضا ينطبق على رجال يقولوا على أنفسهم يخرجون في سبيل الله ، من أجل دعوة الناس ، وهم ولا حول ولا قوة إلا بالله قد قصروا في حقوق تربية الأبناء و توجيههم وحقوق الزوجة ، فالكلام لكلا الشقين الزوج والزوجة أن يتقيا الله فيما يعولا ، لأنهم محاسبون عنهم أولا ، ولا إيه ؟؟؟

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

كما تعلمنا فى مصر على يد الاعلام العلمانى القذر ( سُنى) لانه مطلق لحيته و يصلى فى مسجد السنيين

رغم اننى اتذكر دوما انه كان صديقا مخلصا منذ ان عرفناه فى البيت و لم نرى منه كأسره ما يشينه

الا اننا ورثنا كشعب مصرى و من خلال الاعلام القذر اسواء مفهوم عن الانسان الملتزم و ارجعوا لافلام الممثل الهلفوت.

..تلك كانت مقدمه بسيطه ارجو ان لا اكون اطلت عليكم فيها ..استميحكم لاكمالها لاحقا لتكمله كيف كان الطريق ..

طب يا ابوعمر

بعيدا عن الاعلام و سماع القصص

و من واقع تجربة شخصية

لما تلاقى معظم الملتزمين توصلك انك تكره المجتمع بتاعهم من كل قلبك

و صدقنى لولا العيب انا كنت جبتلك امثلة حقيقية كتير انا عيشتها

عموما صدقنى لو الوضع بالصورة الملائكية دى مكنش هيبقى الوضع كده

و تصبح على خير

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

و الله يا اخت ام بلال انت اثلجتي صدري و كلامك حلو و موزون و خفيف و ياريت هذه الافكار الاسلامية يتعلمها ناس كتير

يعني مثلا انا موجود دلوقتي في محافظة في السعودية و معايا زوجتي و اولادي الثلاثة و انا الحمدلله مهتم ببيتي لكنني لا احب العلاقات اللي مالهاش لازمة سواء مع سعوديين او اجانب المهم فيه مجموعة كبيرة هنا من المصريات عاملين حاجة اسمها جلسة و فيها يجتمع النساء يوم في الاسبوع في مكان واحد و بعدين يتم عمل جلسات مصغرة مش عارف ايه و مش عارف نادي ايه يعني هما بيتقابلوا اكتر من 3 ايام في الاسبوع بحجة تعليم حفظ القرآن و معظمهم عندهم عيال و بيسبوهم في البيت و هما اعذريني ان اقول مثال سيء للمصريين لانهم بيستغلوا هذه العلاقات في الوساطات مع السعوديين يعني اللي تعرف واحدة سعوديه تحاول تعرف التانية عليها يعني بيستغلوا الدين لمآرب خاصة و تيجي تكلميهم يعملوا فيها مشايخ و هما اكاد ان اجزم لا يعرفون ابسط قواعد التجويد

اللي مزعلني في الموضوع انهم مصريين و مسلمين علي العموم انا مانع زوجتي عنهم نهائي حفاظا علي بيتي و مصريتي و انا جايب اسطوانات عديدة في تلاوة القران للاطفال و الكبار و غيرها من قواعد الفقه المبسطة و طبعا حضرتك عارفة النت و مواقع شيوخنا السلفيين الافاضل و اري ان كل هذا يغني عن خروج زوجتي الا للعمرة معي كل شهر تقريبا هذا هو الشيء الوحيد الذي لا يقوم به الجماعه بتوع الجلسه عارفه ليه لأنه بيكلف فلوس وهما اخرهم ابو بلاش

معلش علي الاطالة بس انا قلت الشيء بالشيء يذكر

و جزاك الله خيرا

رابط هذا التعليق

كان طريقي للنور عندما بدأت محاولة الفهم قبل الحفظ

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

.

طيب ووصلت لحد فين ؟ :roseop:

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

.

طيب ووصلت لحد فين ؟ :roseop:

وصلت للنور الحمد لله :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الباشمهندس ياسر :

لو دخلت حضرتك في التصرفات الخطأ للمسلمين بكل أنواعهم ، والله والله الذي لا إله غيره ، لكان الواحد لم يتقدم خطوة مع الله ، أخي الفاضل إعرف الرجال بإتباعهم للحق ، ولا تعرف الحق من الرجال نحن في زمن يكثر فيه من يقول ما لا يفعل ، ويفعل ما لا يقول ، واختلطت فيه الأمور ، ولذلك عندما تكون مرجعية المسلم للكتاب والسنة هيرتاح ، وحضرتك إذا ألفت كتاب في المشاكل التي واجهتك مع المتمسلمين فأنا أؤلف، عشرات المجلدات ، ومع ذلك لا يهز الإنسان المؤمن في استقامته على الطريق ، ما يحزن الإنسان حقا أن يكون أحوال المسلمين وصلت لدرجة متدنية من الأخلاق والسلوك القويم الذي يرضي الله عنهم .

ولكن لماذا ؟؟؟

ببساطة لأنهم لا يطبقون الدين صح . خلاص خلصت ، وإذا عرف السبب بطل العجب .

دمتم في خير حال

رابط هذا التعليق

و الله يا اخت ام بلال انت اثلجتي صدري و كلامك حلو و موزون و خفيف و ياريت هذه الافكار الاسلامية يتعلمها ناس كتير

يعني مثلا انا موجود دلوقتي في محافظة في السعودية و معايا زوجتي و اولادي الثلاثة و انا الحمدلله مهتم ببيتي لكنني لا احب العلاقات اللي مالهاش لازمة سواء مع سعوديين او اجانب المهم فيه مجموعة كبيرة هنا من المصريات عاملين حاجة اسمها جلسة و فيها يجتمع النساء يوم في الاسبوع في مكان واحد و بعدين يتم عمل جلسات مصغرة مش عارف ايه و مش عارف نادي ايه يعني هما بيتقابلوا اكتر من 3 ايام في الاسبوع بحجة تعليم حفظ القرآن و معظمهم عندهم عيال و بيسبوهم في البيت و هما اعذريني ان اقول مثال سيء للمصريين لانهم بيستغلوا هذه العلاقات في الوساطات مع السعوديين يعني اللي تعرف واحدة سعوديه تحاول تعرف التانية عليها يعني بيستغلوا الدين لمآرب خاصة و تيجي تكلميهم يعملوا فيها مشايخ و هما اكاد ان اجزم لا يعرفون ابسط قواعد التجويد

اللي مزعلني في الموضوع انهم مصريين و مسلمين علي العموم انا مانع زوجتي عنهم نهائي حفاظا علي بيتي و مصريتي و انا جايب اسطوانات عديدة في تلاوة القران للاطفال و الكبار و غيرها من قواعد الفقه المبسطة و طبعا حضرتك عارفة النت و مواقع شيوخنا السلفيين الافاضل و اري ان كل هذا يغني عن خروج زوجتي الا للعمرة معي كل شهر تقريبا هذا هو الشيء الوحيد الذي لا يقوم به الجماعه بتوع الجلسه عارفه ليه لأنه بيكلف فلوس وهما اخرهم ابو بلاش

معلش علي الاطالة بس انا قلت الشيء بالشيء يذكر

و جزاك الله خيرا

الأخ الفاضل عمر

للأسف أصبح الطبيعي للمسلمين تضييع الأوقات واختلاط الحابل بالنابل ، وربنا يرزقنا الهداية جميعا .

إذا حضرتك في السعودية فيوجد دور تحفيظ متخصصة في أماكن كثيرة وهي تقدم العلم الشرعي ، وتعليم التجويد والقراءات كذلك للنساء

ويوجد منها دوام صباحي من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة فقط ، وهذا معناه لن يؤثر على مسئوليات زوجتك أبدا ، بشرط ألا يكون معها طفل لا يستطيع التأقلم مع دور الحضانة التي تكون متوفرة هناك ، فإذا كان طفل رضيع متعلق بأمه سيتعذب كثيرا ، لأنه ممنوع دخول الأطفال في الفصول الخاصة بالأمهات ، أما إذا كان طفل قرب من سن المدرسة فسيستمتع جدا لأنه يعلمونه أشياء مفيدة جدا .

أما الفترة المسائية سواء في تلك الحلقات أو عند أي امرأة ، بصراحة فأعتقد أنه تعدي على وقت الزوج والأسرة عموما .

رابط هذا التعليق

الباشمهندس ياسر :

لو دخلت حضرتك في التصرفات الخطأ للمسلمين بكل أنواعهم ، والله والله الذي لا إله غيره ، لكان الواحد لم يتقدم خطوة مع الله ، أخي الفاضل إعرف الرجال بإتباعهم للحق ، ولا تعرف الحق من الرجال نحن في زمن يكثر فيه من يقول ما لا يفعل ، ويفعل ما لا يقول ، واختلطت فيه الأمور ، ولذلك عندما تكون مرجعية المسلم للكتاب والسنة هيرتاح ، وحضرتك إذا ألفت كتاب في المشاكل التي واجهتك مع المتمسلمين فأنا أؤلف، عشرات المجلدات ، ومع ذلك لا يهز الإنسان المؤمن في استقامته على الطريق ، ما يحزن الإنسان حقا أن يكون أحوال المسلمين وصلت لدرجة متدنية من الأخلاق والسلوك القويم الذي يرضي الله عنهم .

ولكن لماذا ؟؟؟

ببساطة لأنهم لا يطبقون الدين صح . خلاص خلصت ، وإذا عرف السبب بطل العجب .

دمتم في خير حال

الفاضلة ام بلال

شكرا على اهتمامك بالمداخلة

و فعلا صدقتى انما هى استقامة او عدمها وهذا ما ارنو الوصول اليه

و ما قصدت سوءا بأحد بالتعيين وانما كنت اتكلم بالاطلاق

حتى لا ينبهر اجد الشباب و يقع فيما وقعت فيه

و ما يندرج كلامى الا تحت باب... ان اجعل التزامك بينك و بين مليكك

ولا تتعلق بأحد ممن انمتسب الى الطريق

دمت و زوجك وولدك بكل خير

ولا تنسينى من دعائك

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

المشكله اللي بفكر فيها هو ان مصادر النور كتيره بطبيعة الحال

و الناس اللي بتحاول توصل للنور كتيره ايضا

و كل واحد اول لما يوصل لمصدر من مصادر النور يعتقد ان هذا المصدر هو النور الأقوى و الأوحد و كل الناس التانيه عايشه في ظلام!

دنيا غريبه!

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

حضرتك قلت :

" مصادر النور كتيره بطبيعة الحال" "هذا المصدر هو النور الأقوى و الأوحد "

وربنا قال إن مصدر النور لا يأتي إلا من الكتاب واتباع الرسول ، ووصف نفسه سبحانه ، أنه نور السوات والأرض ، وذكر كذلك أن الكافر

والبعيد عن الله يعيش حياة ضنكا ، وأن الكافر يكون صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء ( مثل شعور الإنسان عندما ينقص

الأكسجين سبحان الله)

أخي الفاضل :

حضرتك عندما تجوع تأكل ، لأنها حاجة للجسد ، عندما تريد أن تتعلم علم ما تأخذ كورس مثلا ، احتياج لعقلك ، وعندما تستشعر

بجوع روحي وضيق وخنقة ، وكتمة صدر ، وتشعر أن الدنيا قد ضاقت عليك بما فيها ، هل تأكل ؟؟ هل تشرب ؟؟

بل تتوجه إلى الله بركعتين ، وتجلس بين يديه أن يشرح صدرك تكلمه سبحانه تدعوه ، تحكي له ما يضايقك وهو سبحانه يعلم ،

تدعوه أن يفرج كربك، ويذهب عنك همك، صح أم خطأ ؟؟

قد يتجه البعض لسماع موسيقى حالمة أو سماع أغاني صاخبة أو يذهب لفيلم كوميدي ، ولكن لنكن صرحاء مع أنفسنا هل نشعر

فعلا بعدها بإنشراح صدر وسعادة ، تستمر معك ، أم السعادة تكون لحظية يكون بعدها نفس الشعور بالخنقة والزهق ، ( أنا أتحدث

من واقع تجارب )

لماذا أعلى نسبة انتحار في السويد مثلا( وهذا في كل بلاد الغرب) ؟؟ عندهم بنات قمرات على قفا من يشيل ، فلوس ، كماليات

، جمال طبيعة ، ديسكو ، حفلات ، كل شيء ممكن تتخيله ؟؟؟؟

لماذا بدأت للأسف تظهر حالات انتحار في بلاد المسلمين ، هل تظن أن هؤلاء الناس قالوا يارب ، وكانت علاقتهم كويسة مع الله؟؟

عارف ليه ؟ لأنهم نسيوا حاجة اسمها" الروح "، التي تظل تتقلب بين جنبي الإنسان ، بل تتكوى في الماديات ، وتتعذب ونفسها

(الروح) أن تجد لها متنفسا مع خالقها وبارئها.

لماذا عندما تضيق الدنيا بك وتصبح حالكة السواد ، قد ينصحك البعض لأداء عمرة ، أو أداء الحج ، وعندما تدخل بيت الرحمن وتسيل

العبرات على الخدود تستشعر أن فرج الله قريب وتستشعر أن نورا عجيبا قد أضاء جنبيك ، وتستشعر أن فيك قوة كقوة الجبال، وأن

الثقل الذي كان على كاهليك قد زال . أخي الفاضل من لم يجعل الله له نورا فما له من نور ، ربنا يرزقنا جميعا هذا النور آمين.

وأنا أسأل حضرتك أريد فعلا أن أعرف ما هي المصادر الأخرى للنور ؟؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

وأنا أسأل حضرتك أريد فعلا أن أعرف ما هي المصادر الأخرى للنور ؟؟؟؟؟؟

يا أم بلال

كل ملل و طوائف و ديانات العالم تعتقد جزما انها مصدر النور الأوحد و الأحق

و كلهم بيقولوا اللي حضرتك بتقوليه ده بس عل دينهم او ملتهم

و بالتالي كلنا لا نرى الا مصدر واحد فقط و مقتنعين انه الأوحد و الباقي في ظلمه

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...