اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

النظريات الأقتصادية .. للشلة العبيدية


achnaton

Recommended Posts

التلميذ النجيب لغراب الخراب .. خبير الكساد الأقتصادى .. ماشى على الدرب مضبوط .. رئيسة قاعد على التل فوق .. بعد ان خربها وجاب عاليها واطيها .. من ايام ماكان وزير لقطاع الأعمال ..

الشلة دى عاملة تمام زى شله منحرفة من ابناء الذوات .. ادمنوا المحظور .. فباعوا ما ورثوه عن الأباء والأجداد .. وتلاقى المدمن من دول يدافع عن وجهة نظره فى بيع أرضه أو مصنع تركه له ابوه .. او عمارة بناها جده كعامل امان من مطبات الزمان .. والخيبة ان المدمن من دول .. مقتنع تماما فى قرارة نفسه انه هو الصح .. ومن حوله من المخلصين هم الغلط .. بقالنا اكثر من عشرين سنه من يوم ما حط الغراب الجربان خطة التوهان اللى جارر البلد فيها .. انا اعرف انى لما افكر ابيع قيراط واحد من ارض جدى " الشيخ حسن " رحمة الله عليه .. لازم ثمن البيع ده يعوضنى على الأقل عشر مرات .. وزى ما قاللى جدى من زمان ثمن البيع بيستثمر بطريقة او باخرى اما ثمن الأرض فلا يجب صرفه الا فيما يعوض وجود الأرض .. وكان عم " برعى " بتاع الطماطم فى الكفر عندنا يقول لجدى " أستنى ياحاج على المحصول لما السوق يتحسن " ..

اما غراب الخراب وتلاميذه فيبدوا أنهم درسوا نظريات أخرى فى الأقتصاد غير المتعارف عليها محليا ودوليا ... الآول ينشفوها تماما .. واربط الحزام يامواطن .. والسياحة متنيلة بستين نيلة من اكثر من سنتين ومش عندنا بس .. لأ دى فى كل العالم .. ويبقى اهبل اللى يغامر ويبنى فندق أو يشترى .. تبص تلاقى خبراء الخراب الأقتصادى عارضين فنادقنا للبيع ؟؟؟

قبل كده راح باع " فندق مارديان " فى صفقة مشبوهة فى وقت كانت السياحة فيه واقفة تماما .. وضمن الصفقة مساحة ارض فاضية تبع الفندق يبلغ ثمنها وحدها اربعة اضعاف ما دفعة المشترى من ثمن معلن ؟؟ النهاردة عارضين 13 فندق .. فى وقت السياحة فيه نايمة تماما .. ؟؟ ازاى نقول لهم .. اتقوا الله يا شلة الخراب !!

طرح 13 فندقاً سياحياً للبيع خلال 6 شهور

خصخصة الشركات الهندسية للتخلص من الطاقات المعطلة

د. مختار خطاب

قررت الحكومة طرح جميع الشركات الصناعية الهندسية للبيع خلال الشهور الستة القادمة، كشفت التقارير عن وجود »50%« طاقات عاطلة فى الشركات الهندسية التابعة لقطاع الأعمال بسبب المنافسة الشديدة وتقدم تكنولوجيا الانتاج. أشارت المصادر الى أن بيع الشركات للقطاع الخاص يعد العلاج الأمثل لأزمة الطاقات العاطلة. وأعلن الدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال طرح »13« فندقاً سياحياً للبيع ضمن برنامج الخصخصة خلال الشهور الستة القادمة. تبدأ عملية البيع بفندقى »شبرد« و»آمون« اللذين تم طرحهما للبيع خلال الأيام الأخيرة.

وعلمت »الوفد« ان قائمة الفنادق المقترح بيعها تضم فنادق »كلابشة« و»كوزموبوليتان« و»هلنان دهب« وميدكيور الأقصر وايجوث، وأوبروى العريش وتوت وآتون، وآنى، ومشروعى فندقى جزيرة »الفانتين« وأوبروى اسوان بالاضافة لسيدى عبد الرحمن وفندق العلمين. كما تقرر طرح أراض مملوكة لشركة ايجوث للبيع واعلن حمدى رشاد مدير المكتب الفنى لوزير قطاع الأعمال الانتهاء من بيع فندقى ايزيس وأوزوريس باجمالى 17 مليون جنيه.

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ جامعى ترك علومه .. وإحترف العمل سمسار بيع عقارات

لكنه سمسار فاشل

العيب على من وضعه رئيسا للحكومة ولازال متمسكا به مستنى عليه لما يجيب الضلف ..

ربك يمهل ولا يهمل .. حسبنا الله ونعم الوكيل

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

هذا معروف يا سيدي

السؤال

كرش من هو الذي يستقبل العمولات و السمسرة؟

للاسف كل هذا نتاج لضعف الرقابة الشعبية

أمل صغير

يناطح العماليق

يفتح يده و ينثر بذورا

و فرح شروق

هل سبيقى

هل سيعيش

هل سيطيق

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 9
      ماروتي ونانو .. مواجهة ثنائية بين أرخص سياراتين في مصر محيط ـ خالد زلط السيارة سوزوكي ماروتي شهور قليلة وتبدأ المواجهة الفعلية على أرض مصر بين أرخص سياراتين في العالم، وهما الـ "سوزوكي ماروتي" و"تاتا نانو"، حيث يسعى كلا الطرازين وبقوة لاكتساب ثقة العملاء في الفترة المقبلة، نظرًا لما يتمتعان به من تصميم مبتكر وتكنولوجيا اقتصادية موفرة للوقود . وينتظر أن تواجه السيارة "ماروتي" التي تتواجد في الأسواق المصرية منذ ما يقرب من 15 عامًا تحديا كبيرًا يتمثل في أن طراز "نانو" الجديد يتمتع بنفس ا
    • 13
      taz:: taz:: وحشتونى والله وحشتونى .. ولو شفتم حالى النهاردة حتعزرونى .. وبعد جولة طويلة رمضانية .. عملت فيها زى السياح وبدل البرنطية لبست " الطاجية " والشال .. وجبت المحروسة من جنوبها لشمالها .. ومن شرقها لغربها .. وطيعا لم أنسى أن ازور جدى الشيخ حسن " رحمة الله عليه " فى مثواه الأخير .. وبالنهار اقرأ الفاتحة على قبرة وكام سورة قرآن .. وباليل هو يزورنى .. وفى بعض الليالى الزيارة بتطول .. لأنه كان بينبش فى الجرائد اليومية .. ويستعرض معى مقالات وتعليقات الكتاب المنافقين .. والحرامية ... واتضح لى
    • 5
      حبيبى .. غراب الخراب .. اللى خربها وقعد على تلها .. ورفع عندى ضغط الدم عدة مرات ..مظلوم يا عينى عليه .. حتى الأجانب بيكرهوه .. والظاهر انه رفع ضغط الدم عندهم .. ولا أدرى كيف سيفسر معاليه ما اعلنة معهد هارتيج فى تقريره السنوى عن الأقتصاد المصرى .. لقد سقط الغراب بنظرياته فى الأمتحان ..ووجب عزله .. بل حبسه وحماية المحروسة من أفكاره ونظرياته .. ونشرت جريدة الوفد " النعمانى " الخبر التالى : إدانة دولية جديدة للأداء الاقتصادي المصري مصر تحتل المركز 9
    • 0
      خبير الأقتصاد الألمع .. ومندوب جريدة الأخبار على ارصفة مطار القاهرة مع زميل الهنا قائد قافلة النفاق " سمسم " فى الستينات .. وقد تخصص هذا الخبير فى دراسة الأسواق الألمانية .. أثناء الهمبكة السياحية .. فى مارس من عام .. نطالب بمحاسبة معاليه .. عما تصرف فيه.. من أموال المؤسسة بالعملة الصعبة فى سفرياته السنوية ( مارس كل عام ) الى برلين ..ليرفع راية مصر عالية... فى المتاحر الغالية .. والهمام على حساب وزير الأبتسامة الدائمة فى افخر الفنادق بياكل وينام .. والوزير طبعا بيجيب من البير المعروف .. قوت ال
    • 2
      اووووووووبسس !!! الأقتصادية والبنوك أين أختفى هذا الباب ؟؟
×
×
  • أضف...