اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأسلام الفني؟؟؟؟؟

بنت شعنونة

Recommended Posts

كثرت جدا هذه الأيام البارمج الدينيه الفنية والتى قدمها ويتحدث فيها فنانين اما تابوا وعادوا الى الدين او التزموا بالدين وهم مازلوا يمثلون

مثلا

برنامج على قناة المحور لمجدي امام

واذكر انه في هذا البرنامج استضاف الكثيرين مثل سامح الصريطي

و محسن محي الدين

و غبد الغفار وغيرهم كثيرين

كذلك على قناة اقرا برنامج تقدمه مذيعة لا اعرف اسمها ولكنها محجبة وحسب ما سمعت والعهدة على الراوي ان هذا الحجاب للبرنامج فقط

برنامج اخر على اقرا لمذيع "انا اعتبره مستفز شخصيا" ويستضيف الفنانات العائدات الى الله

وغيرهم كثيييييير جدا

لكن ما اريد ان اساله

هل كلللللللللللل الناس دي اهل لآنها تتكلم في الدين؟؟؟؟؟

النهاردا انا اتفرجت على برنامج مجدي امام حيث كان يستضيف "شيخ" للأسف

وكان يتحدث عن شروعية الأحتفال بمولد النبي

وهاااااااالني ماقاله

حيث قال

" ولقد "زكر " الرسول انه احتفل بعيد ميلاده بان صام يوم الأثنين وعندما سأل فقال انه يوم مولدي كما انه احتفل بمكان الأسراء والمعراج حينما امره جبيريل بالصلاة فيه "وكزلك" حينما قال p1.gif ان خير الأيام يوم الجمعه ففيه خلق ادم اي ان الرسول احتفل "بمولــــــــد" سيدنا ادم"

يانهااااااااااااااااااار ابيييييييييييييييييض

مافيش رقابة ع البرامج دي؟؟؟

اي حد يقول اي حاجا؟

طب لو انا مش عارفا دين كويس و االاخ قال معلومة غلط وانا صدقتها؟؟؟

طب بلاش

استضافة الفنانات المتحجبات؟؟؟؟

استضيفهم مرة ماشي

اهو ناخد منهم حلاوة الأيمان

انما الف مرة؟؟؟؟

لا بقى

دا مابقاش حجاب يعني؟؟؟؟؟؟؟

والا ايييييييييييه؟؟؟؟؟

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

النهاردا انا اتفرجت على برنامج مجدي امام حيث كان يستضيف "شيخ" للأسف

وكان يتحدث عن شروعية الأحتفال بمولد النبي

وهاااااااالني ماقاله

حيث قال

" ولقد "زكر " الرسول انه احتفل بعيد ميلاده بان صام يوم الأثنين وعندما سأل فقال انه يوم مولدي

الحديث دة صحيح يا شعنونة

بس الاستدلال غلط

لان صيام يوم كل اسبوع غير الاحتفال كل سنة بالسبل التي نراها اليوم في الموالد

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

العزيزان الأستاذ الطفشان و الشعنونة:

1-هذه البرامج يقف وراءها أناس يصرون على أن الفن حرام...و يتاجرون بالحجاب-كما أن غيرهم يتاجر بخلعه وهذا للعلم-إلى حد صور للجميع أن أي مذيعة ترتدي الحجاب لابد و أن تكون تبعهم!

2-ما أعطى لهؤلاء البشر السابق ذكرهم قوة هي الصورة السطحية التي رسمها البعض -و خاصة اللوبي الذي يسيطر على مجلة أسبوعية و صحيفة أسبوعية تصدر يوم الأحد-للتدين...و أن كل متدين متطرف...وأن كل محجبة لابد و أنها حصلت على أموال من أمراء النفط!...

3-شن هؤلاء الذين استولوا على الصفيحة و المجلة حملة ضد قناة اقرأ...و كان من باب أولى أن يسحبوا صحفييهم من الايه آر تي...مش كدة و لا ايه؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

ما انا كان قصدي كدا كمان يا استاذ طفشان

لآن معلوماتي ان مولد النبي بتاعنا دا و باسلوبنا دا غلط في غلط

لآنه بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار

لكن الراجل صدمني فعلا!!!

وخصوصا بعد كلمة مولد ادم دي

انا سمعتها وقلبت القناة خلاص

"وش مفروس"

بس انا عاوزا اعرف اللي عاوز يعمل برنامج ديني طب ما يعمله على اصوله بقى؟؟

في رجل دين على قناة اقرا عاملين البرنامج في بيته

بيقعد يكلم الكاميرا لمدة ص ساعا

بس مش ممممكن

رائع فعلا

لا يختلف كتير عن عمرو خالد في بساطة توصيل المعنى

انما بتوع الفن دول انا لحد دلوقتي مش مقتنعه بيهم صراحا

ممكن يكونوا سبب او تحبيب لفترة ماشي

انما عمال على بطال كدا

الناس ها تفهم الدين غلط !!؟

رابط هذا التعليق

هي مش مسألة رقابة أو غير رقابة ..

مجدي امام .. راجل صوفي و كل أو معظم اللي بيطلعوا في البرنامج بتاعه على نفس الوتيرة ( الحبيب علي الجفري مثلا ) .. و هم - الله يهديهم - يعتقدون أن ما يفعلونه هو الصوابو ما هو الا بدعة .. و على هذا الاساس يحللون الاحتفال بالمولد .. و يستضيفون مشايخ طرق و العشيرة المحمدية لبرروا ذلك .. و الاتجاه العام لقناة المحور غريب جدا ..

أغاني مليئة بالتعري و الانحلال .. و صوفية بدعية ضالة .. و حاجات غريبة جدا بصراحة !!

منتهى التناقض خصوصا لأنها قناة خاصة!!

موضوع ظهور النجوم المعتزلين ..

أنا أراه شيء مهم ..

لأن البعض يعتقد ان تلك االشخصيات باتت متطرفة أو عنيفة أو منعزلة .. و هذا شيء غير سليم ..

لأنهم أشخاص عاديون .. يعيشون حياة هادئة في مناخ التدين ..

ظهورهم .. ليس نوعا من الدعاية .. و لكن نوع من الدعوة ..

يعني لما يطلع محسن محي الدين و يحكي تجربة اعتزاله و هو في قمة مجده الفني .. و لو استمر لما كان هناك أحمد السقا و الناس دي خالص ..

لما نرى تلك المناذج ..نقول أكيد فيه سر .. و نعيد النفكير في حياتنا ..

ليس أكثر ..و نحاول نحس من تديننا

ليس اتهاما لكل من يعمل في الفن بالضلال ..

فمنهم و منهم .. صحيح أنه يغلب على الوسط الانحلال ..

و لكن هناك حسن يوسف مثلا .. لا يمكن أن يوضغ في نفس السلة مع فاروق الفيشاوي مثلا !!

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

معلش يا براود

اصل انا معلوماتي عفا عليها الزمن خلاص

ممكن اتقل عليك وفي سطرين كدا تفكرني هيا الصوفية كانت ايه؟؟

"وش مكسوف"

رابط هذا التعليق

معلش يا براود

"وش مكسوف"

في موضوع جديد الله يخليكوا

و في الباب المناسب

و وصلة لهناك

رابط هذا التعليق

"وش مفلوق نصين"

انا كااااااااااااااااااااااااااان قلبببببببببييييييي حااااااااااسسسسسس

ياربببببببييييي

تاكس جاي وتاكس رايح

ومشووووووووووورة

حاااااااضضضر

الأمر لله من قبل ومن بعععععععععععععد

"وش بيعض على شفايفففففه اللي ورمت من كتر العضضضض"

رابط هذا التعليق

معلش يا براود 

في موضوع جديد الله يخليكوا 

و في الباب المناسب 

و وصلة لهناك

مابلااااااااااااااااااش .. (ابتسامة خبيثة )

او اتفتح الموضوع .. انتو عارفين .. حريقة و مش هاتنطفي !!

( حريقة و نار )

:) :)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

مش عاوزاااااااااااا اعرررررررررررررف خلالالالالالالالالالاصصصصصصصصصصصصصصصصص

ياسااااااااااااااااااااااااااااااااااااتر

"وش موووووووولللللع نااااااااااار"

رابط هذا التعليق

رأي براود صح

بلاش عشان المشاكل و الجدل

و اذا كان عندك وصلة لموقع بيتكلم عن الصوفية مالها و ما عليها، فبرجاء ارساله لشعنونة مباشرة

يا شعنونة

الله يخليكي

بلاش تشعب في المواضيع

ساعات حاجة مهمة بنناقشها بتشعب

و بعدين ندور عليها في الباب المناسب او العنوان المناسب مانلاقيهاش

فرجاء لجميع الاعضاء مساعدة الادارة بعدم التشعب و فتح المواضيع في الباب المناسب

رابط هذا التعليق

طب بلاش 

استضافة الفنانات المتحجبات؟؟؟؟

استضيفهم مرة ماشي 

اهو ناخد منهم حلاوة الأيمان 

انما الف مرة؟؟؟؟ 

لا بقى 

دا مابقاش حجاب يعني؟؟؟؟؟؟؟

والا ايييييييييييه؟؟؟؟؟

فعلا عند حق أختنا الفاضلة احجاب ايه ده والتزام ايه ده icon_confused.gif

ويعود الراجل يسألها احكلنا عن تجربتك الشخصية ؟؟

وحسيتى بأيه اول ما تحجبتى ؟

وماما كان رأيها ايه ؟

وبابا ؟

طب والبيه جوزك ؟

والنونو الصغير كان ليه دور فى الأعتزال ؟

وغيرها من الأسئلة اللى تغيظ icon_mad.gificon_mad.gificon_mad.gif

أنا لا أقول ان ظهورهم مش مهم لكن للفنانين ماشى لكن تقولى فنانات أقول لهن أن يتقين الله أماال اعتزال ايه ده بس ؟ icon_confused.gif

بس انا عاوزا اعرف اللي عاوز يعمل برنامج ديني طب ما يعمله على اصوله بقى؟؟ 

انما بتوع الفن دول انا لحد دلوقتي مش مقتنعه بيهم صراحا 

ممكن يكونوا سبب او تحبيب لفترة ماشي 

انما عمال على بطال كدا

الناس ها تفهم الدين غلط !!؟

فعلا ليس لأحد ان يتكلم فى الدين هكذا

ويجب أن يكون على قدر من العلم

خاصة الفنانين بيبقوا لسه ماعنهومش خلفية كبيرة وبيقولوا كلام غريب جدا الصارحة

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق

الموضوع ده من وجهة نظري بيطرح سؤال مهم الفنان او الفنانه اللي شاف ان الفن مسخره وقلت ادب وقرر ان يعيش حياته الباقيه بعيدا عن ذلك ما معني ان يعود للاضواء عبر برامج ساذجه لا معني له

وهل الاعتزال يحول الفنان او الفنانه لداعيه اليس للداعيه شروط وقدرات ام انه يكفي انه كان بيعيش مسخره_حسب تصوره_ ثم قرر ان يعيش بشكل اخر

المسأله التانيه اللي بتشغل بالي لو الناس دي كلامها صحيح وبالتالي اعتزلت الاغلبية منهم الفن هل يصبح امام الناس كمصدر للثقافه لان الفن شئنا ام ابينا هو مصدر من مصادر الثقافه هل لايصبح امام الناس الا الفن الغربي بما له وما عليه

احيانا اتصور ان النزعه(النضاليه) لدي بعض التيارات تجعلهم لايرون ابعد من النظره الضيقه كما حدث مع اخوانا (المناضلين) من اجل اسقاط الاتحاد السوفيتي دون ان ينظر احد لتبعات انفراد امريكا بالناس

مع خالص تحياتي

رابط هذا التعليق

وهل الاعتزال يحول الفنان او الفنانه لداعيه اليس للداعيه شروط وقدرات ام انه يكفي انه كان بيعيش مسخره_حسب تصوره_ ثم قرر ان يعيش بشكل اخر

ملاحظة جيدة

و لكن ليس داعية هنا معناه شخص يدعو الى الدين بالتخصص فيه

و لكن داعية بمعنى انه قدوة جيدة لغيره، يعني شخصية ناجحة في مجال ما و لا تدعي التخصص في الدين ابدا، و ليس مفتي و لا فقيه و لا محدث و لا مجتهد

فلا تنسى ان كل مسلم قديما كان داعية

فالتجار الذين نشروا الاسلام في ساحل الهند الغربي و ساحل افريقيا الشرقي و جزر الملايو و جاوة و سومطرة و غرب افريقيا

لم يكن هؤلاء متخصصين، و لكنهم كانوا مسلمين عاديين يحييون حياة دنيوية عادية

و لكن في تعاملهم و اسلوبهم حببوا الناس في الاسلام و نشروه

فبهذه الطريقة، لا مانع عندي ان يكون اي مسلم ناجح داعية، طالما انه ليس مفتي و لا مجتهد

المسأله التانيه اللي بتشغل بالي لو الناس دي كلامها صحيح وبالتالي اعتزلت الاغلبية منهم الفن هل يصبح امام الناس كمصدر للثقافه لان الفن شئنا ام ابينا هو مصدر من مصادر الثقافه هل لايصبح امام الناس الا الفن الغربي بما له وما عليه

نقطة وجيهة جدا

و السينما الايرانية نجحت في ايجاد فن مقبول دينيا لدى شعبهم، و ناجح و راقي في نفس الوقت

و لكن هذا برعاية او موافقة السلطة هناك

و السلطة عندنا لا تشجع هذا

رابط هذا التعليق

فلا تنسى ان كل مسلم قديما كان داعية

فالتجار الذين نشروا الاسلام في ساحل الهند الغربي و ساحل افريقيا الشرقي و جزر الملايو و جاوة و سومطرة و غرب افريقيا

لم يكن هؤلاء متخصصين، و لكنهم كانوا مسلمين عاديين يحييون حياة دنيوية عادية

و لكن في تعاملهم و اسلوبهم حببوا الناس في الاسلام و نشروه

فبهذه الطريقة، لا مانع عندي ان يكون اي مسلم ناجح داعية، طالما انه ليس مفتي و لا مجتهد

[

اتفق مع وجهة نظرك واحاول ان اضيف ان المسلمين الاوائل كانوا يمتازون بالتقدم الحضاري تجاه المجتمعات التي ذهبوا اليها ومارسوا فيها الدعوة بالشكل الذي وصفته اي دون ان يجعلوا من انفسهم فقهاء قادرين علي الافتاء

اما فيما يخص الفنانين فانهم يتوجهون بحديثهم الي مجتمعاتهم الاصلية دون ان يشكلوا نموذجا متقدما حضاريا او انسانيا

ويحضرني كمثال معاصر ما قرأته عما حاول ان يفعله الدكتور حسان حتحوت في امريكا ولكن لانه كان داعية بالمعنيين اي قدوة وقدرة علي الافتاء لم يساعده احد كما هو الحال بالنسبه للسيده فلانه او الاخ فلان الذي يصول ويجول في الفضائيات كما لو انه اكتشف البارود

بحيث تصبح المسألة مجرد وجاهه ومنظره والمقيمون في مصر يعرفون انه بعد ان امتلأ التليفزيون المصري بابناء المسؤولين في ماسبيرو اصبحوا يوظفوا في وظيفة داعيه لانها وجاهه وربح واونطه

وحسبنا الله ونعم الوكيل

مع خالص تحياتي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 1
      لا أفهم في االكرة … و لكني أسعد كثيرا بإنتصارات الفريق القومي ما سبق كان إستهلالا لابد منه وصلنا إلى كأس العالم على يد كابتن الجوهري  رحمة الله عليه  أدار الفريق القومي  بحنكة و إنضباط حزنا بطولة إفريقيا ثلاث مرات متتالية على  يد  المعلم حسن شحاته بعد فوزنا في مباراة أمس  بأربعة أهداف نظيفة  ذكرت لي زوجتي ان الرئيس وجه بأن مدير الفريق القومي  لازم يكون مصري
    • 3
      بدون مقدمات .. اشتقت لسماع الفن العراقي من التراث الطربي الأصيل فذهبت أبحث عن أغان لمطربين استمعت لهم من قبل أمثال ناظم الغزالي .... ياس خضر ..... سعدي الحلي ... سعدون جابر ولكن لفت نظري هذا الصوت نجاة سالم بفرقتها المحترمة وجمهورها الراقي
    • 5
      أولا .. كثيرآ منا لا يعرف شيئآ عن أنجولا هذه .. و لا حتي موقعها الجغرافي .. ناهيك عن نظام الحكم بها او ديانتها او حتي موقعها من الإعراب في علاقاتنا الدولية .. أولا موقعها جغرافيآ .. بعيد عنا .. بمعني انها من الجهة الأخري من القارة السمراء .. تطل علي المحيط الأطلنطي .. و كمعلومات عامة عنها وجدت انها : - دولة في جنوب الوسط من إفريقيا، حدودها مع ناميبيا جنوبا والكونغو شمالا وزامبيا شرقا والمحيط الأطلنطي غربا - السياسة والحكم : رئيس الدولة، منذ عام 1979، هو المسؤول عن تعيين مجلس الوزراء وال
    • 14
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته خدنا و أحنا في أولي أبتدائي الحديث ده و انا فاكرة كان الصفحة فيها كف الأيد و جنبه الحديث عن أبي عبدالرحمن عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، وحج البيت ، وصوم رمضان ) رواه البخاري و مسلم . الركن الثالث إيتاء الزكاة وإِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَ
    • 6
      السلام عليكم, من شهرين رزقني اللة بمولودة و شاركني الفرحة اخواني و اخواتي بالمنتدي, و تكلمت عن اهمية الالتزام بهدي الاسلام في استقبال مولود جديد,, واقترحت إحدي الاخوات ان اضع موضوع بهذا العنوان, فالفضل للة ثم لها في هذا العمل. 1- على الاب الرفق بالأم اثناء و بعد حملها بوليدها وعليه أن يقدر و يحس بمدى معاناتها في الحمل و من ثم الولادة وأهوالها. 2 - إظهار الفرح بالوليد الجديد وشكر الله تعالى على هبته سواء كان المولود ذكرا أو أنثى وعدم السخط على قسمة المولى عز وجل. 3 - يسن الأذان في أذن
  • أضف...