اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انجولا و "حظر" الأسلام


Scorpion

Recommended Posts

أولا .. كثيرآ منا لا يعرف شيئآ عن أنجولا هذه .. و لا حتي موقعها الجغرافي .. ناهيك عن نظام الحكم بها او ديانتها او حتي موقعها من الإعراب في علاقاتنا الدولية ..

أولا موقعها جغرافيآ .. بعيد عنا .. بمعني انها من الجهة الأخري من القارة السمراء .. تطل علي المحيط الأطلنطي ..

و كمعلومات عامة عنها وجدت انها :

- دولة في جنوب الوسط من إفريقيا، حدودها مع ناميبيا جنوبا والكونغو شمالا وزامبيا شرقا والمحيط الأطلنطي غربا

- السياسة والحكم :

رئيس الدولة، منذ عام 1979، هو المسؤول عن تعيين مجلس الوزراء والوزراء. قبل عام 1992، كان الرئيس ينتخب بدون منافسين في ظل نظام الحزب الواحد، ومنذ عام ،1992 تم إجراء أول انتخابات متعددة الأحزاب وينتخب الرئيس لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد

- النظام التشريعي :

مجلس برلماني ذو غرفة واحدة، وهو المجلس الوطني ، وهو مكون من 220 مقعدا، يتم انتخاب أعضائه لمدة أربع سنوات. آخر انتخابات أجريت في سبتمبر 1992.

- النظام القضائي :

محكمة عليا ومحاكم إقليميّة منفصلة (قضاة يعينهم رئيس الجمهورية).

- السكان :

يتكون السكان من عدد كبير من القبائل الأفريقية (بانتو)، منها قبيلة أوفيمبوندو (تعدّ 37% من سكان أنغولا)، وقبيلة الباكو (نحو 13%)، وقبيلة الكيمبوند (نحو 25%)، وعدة قبائل أخرى (نحو 22 %)، إضافة إلى الأوروبيون (1%) والموتسيكو (خليط أوروبي أفريقي، 2%).

- الدين :

الدين في أنغولا

الديانة النسبة مسيحية

53%
الأصليون

47%

55 % كاثوليك، 10 % بروتستانت، 25 % طوائف مسيحية أفريقية، 5 % يتبعون كنائس إنجيلية برازيلية. يوجد قسم من السكان يمارسون ديانات محلية، كما يوجد أيضاً في البلاد أقلية مسلمة يقدر تعداد أفرادها بـ 80 أو 90 ألف شخص معظمهم مهاجرون من بلدان غرب أفريقيا أو من لبنان. وتوجد أيضاً نسبة بسيطة من الملحدين

تلك هي انجولا ( طبقآ لموقع ويكيبيديا )... لماذا اذن قفزت علي سطح الأحداث العالمية الآن .. لماذا تخطف الأضواء و بطريقة في منتهي الغباء .. ذلك و لأنها و بقرار غريب و شاذ .. بل و لم يعد له اي وجود او مثيل في عصرنا الحالي .. ستجلب به لنفسها عداء دولا عديدة جدآ و منها دولا قريبة منها .. عداء كلي ثقة سيليه اسالة دماء ..

القرار هو "حظر" الأسلام و كل مظاهره و علي رأسها الجوامع من أرضها ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

و الخبر ( و الذي أعتقدت في البدء انه مجرد فرقعة إعلامية ) هو :

أعلنت وزيرة الثقافة في أنغولا روزا كروز دسيلفا بمنع الإسلام والمسلمين ومنع ممارسة شعائر الإسلام على ترابها وشرعت في هدم المساجد بحسب ما نقلته صحف أفريقية. ويمارس الشعائر الاسلامية عدد من الجاليات مثل اللبنانية وأفريقيا الغربية.

ونقلت وكالة الشرق الأوسط دعوة جبهة الصحوة الحرة الإسلامية السلفية أمس الأحد، الشعب الجزائرى إلى مطالبة السلطات بطرد السفير الأنجولى وغلق سفارة دولة أنجولا بالجزائر لأن هذه الدولة الإفريقية تحارب الإسلام والمسلمين وتمنع شعائر الإسلام على ترابها وشرعت فى هدم المساجد.

وطالب الشيخ عبد الفتاح حمداش زعم جبهة الصحوة باستنهاض الأمة الإسلامية للقيام بخطوات جريئة وشجاعة لحماية الإسلام والمسلمين فى أنجولا الإفريقية .. داعيا الدول العربية والإسلامية إلى طرد سفير أنجولا وغلق سفاراتها فى كامل تراب بلاد الإسلام والمسلمين فى كل الدول الإسلامية، كما حث الجمعيات والجماعات والهيئات العلمية والدعوية والسياسية والحقوقية والقانونية إلى مناهضة أنجولا، التى وصفها بـ"المجرمة".

وأشار حمداش إلى منع أنجولا المسلمين أمس السبت من ممارسة شعائر دينهم على أراضيها وهى سابقة خطيرة فى إفريقيا ، مضيفا أن وزارة العدل الأنجولية شرعت فى غلق المساجد ومنع إقامة الصلاة فيها بدعوى عدم الحصول على التراخيص لإقامة الشعائر التعبدية الإسلامية، ورفضت إعطاء أى رخصة لبناء مسجد على تراب أنجولا بدعوى أن المسلمين المتشددين غير مرغوب فيهم على أراضيها .

وتشير الجالية الإسلامية في أنجولا- أنه كان هناك أكثر من 80 مسجدا لحوالي نصف مليون مسلم، وأشار رئيس انجولا الديكتاتور دوس سانتوس وقتها أنه حان الوقت "لوضع حد للتأثير الإسلامي على بلادنا" بحسب ما نقلته صحف محلية هناك.

هذا القرار لا استطيع بالفعل استيعابه و لا الأقتناع بالطبع بأسبابه المعلنة .. فمنع ممارسة الشعائر في اي مكان لن يقضي عليه اطلاقآ .. فروسيا بكل محاولتها لم تفلح في ذلك في عز جبروتها ... فما بالك بدولة مثل أنجولا ..

ما لا افهمه كيف لا يستوعب أولي الأمر انفسهم في انجولا ردود الأفعال التي ستلي قرار مماثل .. فكاريكاتورات جريدة صفراء .. او فيلم لمجموعة مغمورة اقامت الدنيا و لم تقعدها حتي الآن .. فما بالك بقرار مماثل ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

قرار عنصري وغبي وسينتج عنه تبعات لن يتحملوها

على العموم هي دولة صغيرة وغير مؤثرة وسيكون قرارها قرارا فرديا ولن يحذو حذوهم دول اخرى

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

خبر غريب و غير منطقي و خاصة أن المسلمين أقلية بل أقل من أقلية في أنجولا

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أول ما خطر في ذهني أنه ربما رد فعل على أعمال إرهابية بإسم الاسلام و لكن لم يحدث أي قلاقل على خلفية دينية في أنجولا كما أن الدستور هناك يحمي حرية العقائد.

بحثت الان في جوجل و وجدت أن المعلومة غير مؤكد و هناك الكثير من التكذيبات للخبر - في جوجل - و السفارة كذبت الخبر. لكن لم تكذيب تصريحات وزيرة الثقافة هناك

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

توجه بريطانى صوب تجريم الإسلام السياسى

رصدت مجلة "فرونت بيج" الأمريكية ما وصفته بأنه توجه بريطانى صوب تجريم الإسلام السياسى، عن طريق تصنيفه بأنه أيديولوجية تختلف عن تعاليم الإسلام التقليدية.

وأشارت المجلة - فى تعليق على موقعها الإلكترونى أمس - إلى إعلان الحكومة البريطانية يوم الأربعاء عن حاجتها لسلطات جديدة للتصدى لما قالت إنه انتشار للعنف من جانب من وصفتهم بالإسلاميين المتطرفين؛ ومن هذه السلطات سلطة إدارية لحظر الجماعات وتقييد تحركات وسلوكيات القائمين عليها، وسلطات شبه قضائية جديدة، واعتبار ما وصفته بالتطرف الإسلامى بمثابة أيديولوجية متمايزة لا ينبغى الخلط بينها وممارسة الشعائر الإسلامية التقليدية، طبقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون.

واعتبرت المجلة الأمريكية هذه الخطوة من جانب الحكومة البريطانية مهمة إلى حد بعيد؛ إذ هى المرة الأولى التى تتجه فيها دولة غربية رئيسية صوب تجريم ما وصفته بأنه قراءة جديدة للإسلام، وهذه سابقة مثيرة للاهتمام، بحسب المجلة.

وأوضحت المجلة أن المملكة المتحدة تسعى بذلك إلى فصل جزء من الإسلام؛ وذلك عبر تصنيفه بأنه أيديولوجية سياسية، وليس من الدين.

ورأت "فرونت بيج" أن هذا أمر جيد؛ إذ هو ليس حظرا فعليا وإنما إعلان بأن هذا الفكر غير مرحب به، وأن معتنقيه يجب معاملتهم على غرار متعصبى اليمين المتطرف، مثل "رابطة الدفاع الإنجليزى" اليمينية المتطرفة المعادية للإسلام.

وحذرت المجلة الأمريكية من مغبة ما يمكن أن ينجم عن هذا التحرك البريطانى من تبعات خفية جمة، لا سيما على المستوى الأمنى وحفظ النظام، بفرض تطبيقه على نحو صحيح.

وأضافت المجلة أن بريطانيا لن تنتهج فجأة النهج الأنجولى إزاء الإسلام وإنما قامت بثلاث خطوات مهمة؛ الأولى: تصنيف أحد الأوجه الإسلامية باعتباره فكرا وليس من الدين، الثانية: اتخاذ خطوات قضائية، الثالثة: عمل هذا التصنيف بناء على خصائص شائعة فى الدين الإسلامى بوجه عام.

واختتمت المجلة بالقول إن هذه الخطوة البريطانية تعتبر قاعدة لشىء أكبر.. قد يكون من السابق لأوانه البناء كثيرا على هذه القاعدة فى الوقت الراهن، لا سيما فى ظل قلق رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بشأن مستقبله السياسى واستعداد القادة الأوربيين للانتخابات.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

كما تدين تدان و البادي اظلم

يا بتوع ضيقوا عليهم الطرقات

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 14
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته خدنا و أحنا في أولي أبتدائي الحديث ده و انا فاكرة كان الصفحة فيها كف الأيد و جنبه الحديث عن أبي عبدالرحمن عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، وحج البيت ، وصوم رمضان ) رواه البخاري و مسلم . الركن الثالث إيتاء الزكاة وإِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَ
    • 6
      السلام عليكم, من شهرين رزقني اللة بمولودة و شاركني الفرحة اخواني و اخواتي بالمنتدي, و تكلمت عن اهمية الالتزام بهدي الاسلام في استقبال مولود جديد,, واقترحت إحدي الاخوات ان اضع موضوع بهذا العنوان, فالفضل للة ثم لها في هذا العمل. 1- على الاب الرفق بالأم اثناء و بعد حملها بوليدها وعليه أن يقدر و يحس بمدى معاناتها في الحمل و من ثم الولادة وأهوالها. 2 - إظهار الفرح بالوليد الجديد وشكر الله تعالى على هبته سواء كان المولود ذكرا أو أنثى وعدم السخط على قسمة المولى عز وجل. 3 - يسن الأذان في أذن
    • 499
      بالصدفه فتح احد المواقع الرياضيه .. قوم ايه wst:: الاقى ان ماتش الجزاير ومالاوى بيتلعب .. والجزاير شايله تلاته brd:: الجزاير شكلها حتفضح افريقيا فى كاس العالم .. ولا عزاء لابناء شحاته المتش على سوب كاست قناة كوره تونيسيه ولسه حوالى 25 دقيقه
    • 0
      الأسلام انبل دين انزله الله.........فين الأزهر وثيقة المدينه التى ارساها سيد الخلق تنص على ( اليهود والمؤمنون امه واحده ) وعهد نصارى نجران ينص ( عهد الأمان لكل من ينتحل دعوى النصرانية اللى يوم القيامه ) وهذه الوثائق النبوية التى تسبق المدنية والعلمانية التى تدعوا الى الحقوق الآن ووثقت منذ 1400 سنه تنفى نفى قاطع ما يدعيه بعض المتخلفيين ان الأسلام نشر بالقوة ولكن الحقيقة اثناء دعوة الرسول السلمية للأسلام فى البداية كان اهل مكه يعزبون من يعتنق الأسلام وعند فتح مكه وبعد الأذى الذى طال الرسول الك
    • 0
      يبدو أن اختيار كرادلة الكنيسة لبابا أوربي جديد –وليس إفريقياً أو لاتينياً- هو الألماني "جوزيف راتسينجر" (بنيدكت السادس عشر) يعكس ما أشار إليه بعض الكرادلة ومراكز دراسات دولية قبل انتخاب البابا رقم 265 من أن البابا الجديد سيواجه ثلاثة تحديات كبيرة، أولها: صعود الإسلام وانتشاره في العالم وفي الغرب خصوصا في مقابل التعاون معه في ذات الوقت ضد موجات الإلحاد العالمي وتفشي انهيار القيم الأخلاقية على المستوى العالمي، والتحدي الثاني هو مواجهة انهيار الكنيسة الكاثوليكية وتقلص أتباعها خصوصا في الغرب. ويتصل
×
×
  • أضف...