اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هى دى مصر يا ولاد


houssin abo habaga

Recommended Posts

اخي العزيز

لو نظرت الي حالنا جميعا (يستثني الشرائح المطحونه )تجد اننا جميعا مشتركين في جريمه انهيار المحروسه .

بطريقه مباشره وغير مباشره .وكان السؤال السابق ...مادور الحكومه في هذا الانهيار ؟؟؟حاولت كثيرا البحث في هذه الاسباب ومحاوله تلخيصها .واثناء بحثي في المحاورات في المواضيع الموجوده .وجدت بالصدفه موضوعان يتناولا هذا الموضوع بشكل اكثر من رائع ولا يمكنني الوصول لهذا المستوي الراقي من النقاش الجيد الذي شارك فيه المحترمين

احمد محمود .عصام ابو الفتح .الافوكاتو .Tafshan.rar.ابوحميد.شنكاوي .kokomen. .ابو محمد .sherief Abdelwahab .اسد .الترجمان .nola .رمضان .se Elsyed

تحت عنوان

التغيير السلمي للسلطه نظريه الفنكوش

الطبقه الوسطي قنبله موقوته

ارجو منهم السماح لي ياقتباس جزء منها وعرضه بدون اضافات او حذف وتدخلي بأمكانياتي الضعيفه لو امكن ذلك قد يفقده المعني.(كتبه المرحوم المحترم الافوكاتو ...كتبه بشكل اعجز عن الوصول لمستواه ).محتواه يجيب عن سؤال ما دور الحكومه في انهيار المحروسه .ومضمونه كالاتي :-

-----------------------------

تحية للأستاذ أحمد محمود, و كل من شارك فى هذا الموضوع.

و قد قرأت بداية الموضوع باستمتاع, كما أسعدنى مضمون الإستجابات, حيث نظر المستجيبون إلى القضية محور الققاش من زوايا عديدة, أتاحت إلقاء مزيد من الضوء على المشكلة.

و قد انصب معظم النقاش على تعريف الطبقة المتوسطة , كما أتفق الجميع على أن طبقات المجتمع المصرى هى ثلاث طبقات فقط.

و نظرتى فى الموضوع لن تتعارض مع أى من الرؤيا السابقة, بل ستحاول أن تجد موضوعا بينها.

قد يكون فى حديثى نعرة قانونية, و لكن القانون هو فرع من فروع دراسة المجتمع, فمجتمع بدون قانون لا يعد مجتمعا, بل شبه مجتمع ينقصه ضوابط السلوك, و ضمان السلم و الأمان.

و لكل مجتمع( و يسمى جوازا " دولة" ) نظام نسميه جوازا" الحكومة" .

و الحكومة فى التعريف القانونى هى مجموعة المؤسسات, التى تكون وظيفتها تتوفير العناصر اللازمة لترابط هذا المجتمع, و توفير السعادة و االأمان له, و توفر له حياة مستقرة هانئة.

و طبقا لمعظم الدساتير, تتكون الحكومة من ثلاثة عناصر ,هى:

1- السلطة التشريعية

2- السلطة القضائية

3- السلطة التنفيذية.

و نظرا لغياب الثقافة القانونية فى برامج التعليم المتوسط و العالى, فإن الغالبية من الشعب المصرى يعتقد أن " السلطة التنفيذية" هى وحدها " الحكومة".

و يبدو أن السلطة التنفيذية قد استعذبت هذا الإعتقاد, فقامت على تعزيزه, و ذلك بتصرفات قصد بها تهميش دور السلطتين الأخريين, أى التشريعية و القضائية , و ذلك بالهيمنة على تلك السلطتين الأخريين, رغم أنف الدستور, الذى ينص على الفصل بين السلطات.

و هنا سيسألنى سائل:

ما دور هذه الفلسفة فى مناقشة موضوع الأستاذ أحمد محمود الخاص بالطبقة الوسطى؟

و ردى هو الآتى:

عندما تكون الحكومة بالمعنى " الدارج", (أى "السلطة التنفيذية" بالمعنى الفقهى القانونى), مسيطرة على التشريع, و القضاء, فإن هذا يعنى تلقائيا أن نظامنا ليس نظاما ديمقراطيا.

و عندما تكون السلطة التنفيذية فوق القانون, و تتكون من وزراء تم انتقائهم بمواصفات معينة, و لهم إتجاهات مالية أو اقتصادية معينة, فإن هذا يعنى أن من اختارهم قد وضع هذا فى اعتباره.

و عندما لا يُسمح بدخول مجلس الشعب إلا الأعضاء الذين يقولون دائما للسلطة التنفيذية نعم, فإن معنى ذلك أن التصويت على قوانين المقدمة من السلطة التنفيذية سوف يتم تمريرها بغض النظر عن العيوب التى تتضمنها, أو الأخطار التى ستحدثها.

و عندما لا يستطيع القاضى, الذى يعينه رئيس الجمهورية , و يتعامل معه كأجير يمكن إملاء أوامر عليه, مخالفة أمر الحاكم , و و يحكم ظلما أو خلافا للقانون و اقواعد العدالة, فإن هذا يعنى أن قضائنا قد تم إجهاضه,

و عندما يصدر القاضى العادل حكما لا يرضى السلطة التنفيذية, ففتجاهل الحكم, و لا تنفذه. فإن هذا يعنى أن المحاكم ليست سوى ديكور, و أن العدال هى ما يأمر به سيد البلاد

و عندما يمرر مجلس الشعب قوانين تهدف إلى بيع ثروات مصر لجهات أجنبية, فإن هذا يعنى أن صوت الشعب لا قيمة له, بل أن إسم المجلس نفسه ليس سوى تجميل لتشريع الإملائى الديكتاتورى.

و عندما يجلس فى مقاعد الوزارة , أشخاص تم إختيارهم بالثقة و ليس بالكفاءة, فإن هذا يعنى أن الدولة يديرها مجموعة من الهواة, و أن مصير الشعب يتوقف على هوى الحاكم.

و عندما يقوم هؤلاء الهواء بإصدار قوانين و قرارات فى صالح الغنى, و فى غير صالح الفقير, فإن مبدأ تكافؤ الفرص, المعلن عنه فى الدستور قد تم ذبحه بأمر الحاكم, و تولى الوزراء مهمة دفنه,

و عندما يغيب القانون, و نصبح أفرادا فى مجتمع الغاب, حيث يأكل القوى الضعيف , فإن هذا يعنى أن المجتمع المصرى العريق قد تحول إلى مجتمع بدائي , لا صوت فيه لقانون أو عدل.

و عندما يصبح التعليم سلعة غير متاحة للفقير, و إذا كانت متاحة, فهى سلعة المدعمة الغير سياحية, و لا تفى بالغرض, فإن هذا يعنى أن السلطة التنفيذية تهدف إلى إضعاف قدرة المواطن على التعليم, و التحصيل, حتى يبقى الشعب فى غيبوبة الجهل , لكى الحاكم بالحكم.

و عندما تزيد الأمية عن نسبة 50 فى المائة, فإن هذا يعنى أننا شعب بلا حكومة فعالة, و لا تستطيع تعليم كاف, لأم موارد الدولة يتم صرفها على كماليات و رفاهيات الصفوة

و عندما لا يجد المؤهل جامعيا عمل إلا بالواسطة, فإن هذا دليل آخر على مدى تغلل الفساد فى المؤسسات الحكومية و الأهلية, و تمكين الواصل على حساب من لا يجد من يسنده.

و عندما أصبحت الرشوة و الفساد هى الأصل, بموافقة و تشجيع السلطة التنفيذية" أى الحكومة بالبلدى", فإن هذا يصيح بأعلى صوت فائلا: الحكومة فاسدة, يجب أن ترحل.

عند تواجد كل هذا, يصبح الرد على سؤال : ما هو الحل؟

هو أنه

لا حل

مادامت السلطة التنفيذية للحكومة, و رئيسها تريد الوضع كما هو عليه, و لا ترغب فى تغييره, لأن تغييره يشكل خطرا على الفئة الحاكمة و أذنابها.

و الحل العادل لن يتحقق إلا بزوال هذا النوع من الحكم الديكتاتورى الظالم الفاشل, و إحلال نظام ديمقراطى, تكون فيه رفاهية و سعادة الشعب, كطبقة واحدة, هى هدفه الأسمى.

الحل العادل , هو أن توجد حكومة تعمل للشعب, و تتكون من الشعب, و تحكم بإسم الشعب, و ليس لتسود الشعب, و تعامله كعبد رقيق.

لذك, أقترح أن نناقش الآن:

كيف يمكن تغيير حكومة ديكتاتورية, و إحلال حكومة ديمقراطية تحكم بإسم الشعب, و بمعرفة الشعب , لتحقيق رخاء و أمن كل الشعب, و ليس فقط طبقة الحكام و أذيالهم؟

تقبلوا تحياتى.

الموضوع اكثر من رائع لكاتبه رحمه الله .

ارجو السماح لي باضافه سؤال صغير ولكن هام .اذا كانا جميعا مشتركون في جريمه الانهيار .مهو شكل البديل القادم ؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 174
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السيد الفاضل المرت السيده الفاضله ليفني

ارجو ان يتسع وقتكم لمتابعه هذه القصه الحقيقيه البسيطه التي تعبر عن واقعنا:-

1-اسكن في عماره من اكثر من 100 عماره .بكل منها :-

أ-منور (فراغ تهويه ) يلقي به السكان المخلفات (كراسي مكسره ....عروق خشب ...سجاجيد تالفه ...كاوتش

عربيات ...اشياء قابله للاشتعال ....).طالبت مع عدد محدود من الجيران التخلص من هذه الاشياء ونظافه

المنور .ولكن كانت تنتهي بخلافات ولا يتم شئ .سوي عمليه تنظيف شكليه .

ب- يوجد غرفه بها جميع وصلات وعدادات الكهرباء ؟؟؟وايضا جميع وصلات الماء من مواسير ومواتير .؟؟؟

تم تركيبها بشكل في منتهي الغباء ينذر بخطر حريق (ماء +كهرباء = حريق ).طالبنا منهم تنظيم هذه

الاشياء .ونقل سكين فصل الكهرباء خارج الغرفه المذكوره .لفصل الكهرباء في حاله حدوث حريق لا قدر

الله فلا نحتاج لشخص يدخل الغرفه اثناء الحريق وقد يفقد حياته ثمن لذلك .

ج- يوم الاربعاء قبل الماضي التاسعه مساء حدث ما توقعت ولكن في المنور .القي شخص ؟؟؟عقب سيجاره واشتعل المنور بحريق يصل لدور الثاني .شاهدت بلادنا العزيزه في هذه اللحظه بكامل صورتها.ساكني العماره يهرولون الي اسفل العماره هم واطفالهم صارخين العماره تحترق .

د- وسط هذا الهرج ولا احد يفعل شئ .سوي شخصين فقط كانا هما المحرك الاساسي في اطفاء الحريق .والغالبيه لا تعرف ماذا تفعل او تبتعد هاربه .

ه- حضرت المطافي والشرطه واداره الكهرباء والغاز وتم تأمين انطفاء الحريق .ذهبت الي قسم الشرطه لعمل

محضر مع اثنين من الجيران .بعد انتهاء المحضر .اتفقت انا وزملائي علي اخطار ساكني العماره ان

النيابه سوف تحضر للمعاينه بعد ثلاثه ايام ومعاقبه كل مخالف (غرامه وقد تصل الي الحبس ).دبت الهمه والنشاط في ساكني العماره .بعد مضي المده المحدده والتأكد من عدم حضور النيابه او الشرطه مره ثانيه عادت

ريما لعوايدها القديمه .

و- صدقني لست كاذب ان هذا الشئ تكرر في عماره اخري مجاوره (حريق في منور العماره )

مما يحزنني سيدي ان معظم ساكني العماره او العمارات المشابهه من الشرائح جيده المستوي المادي والتعليمي .

كتبت ذلك لمعرفتي بمدي حبكم وتفانيكم في العمل لبلادكم .

مرفق طيه ربط لفيديو يذكرنا بفتره الستينات عندما كان مرور مسئول النظافه (رجل البلديه زمان )وتسجيله لمخالفه شخص يعني غرامه واجبه الدفع تجعل الاخرين لا يكرروا ذلك .واليوم من يعرض حياه الناس للخطر لا يعاقب ؟؟؟علي المستوي الصغير وايضا الكبير ؟؟؟؟

http://www.youtube.com/watch?v=AyoL7_cIPhA

ابنكم ديفيد بن عازر .

رابط هذا التعليق
شارك

مكتب رئيس الوزراء المرت الساعه السابعه صباح يوم السبت (رغم انه اجازه )

نحن نعلم بأن اعدئنا لن يمرو من عيوننا ولكن سيمروا من عيوبنا (الاهمال )وقد اقسمنا علي انلا يسحل ابنائنا علي بطونهم او يحرقوا في محارق النازيه مره ثانيه .كما اقسم اعدائنا علي انلا تضرب طائراتهم فوق الارض مره ثانيه (1967).

لقد اصدرنا قانون بمعاقبه كل ساكني عماره لا يهتموا بالمحافظه علي العقار السكني ؟؟؟؟(ثروه قوميه )بالغرامه المشدده وقد تصل الي الحبس .

جاري اختيار نماذج لعدد محدود منها وجعلهم عبره للاخرين (شعبنا يخاف ما يختشيش ؟؟؟)

مرفق طيه ربط فيديو يوضح لك (بعيد عن مشاعر الحرب والكراهيه والدعايه الاعلاميه نحن شعب منظم حتي في الفن ...حاول بعينك الفاحصه ....كيف يتحرك المطربين ....كيف يتفاعل المشاهدين ...هي غنوه لسلام ...ولكن يدنا علي الزناد ).ستجد شخصيات تهمك وسط الجمهور وليس في الصفوف الاولي .

http://www.youtube.com/watch?v=W2SPZqoOSzw

ارجو ان يتسع صدرك لملاحظه هذا الفيديو جيدا .

خادم بلادنا المرت

حتي بعد ترك منصبي

هذا ليس تمجيد لهم ولكن حزن علي حالنا نحن نملك اضعاف ما يملكون ولكن غير منظمين تملؤنا الذاتيه وارتفاع اصوات المتخلفون والمرتشون والفاسدون .

في انتظار كلمات السخريه

رابط هذا التعليق
شارك

نظريه صغيره غريبه جدا (لكن احتمال تكون صح بعد فتره او تخاريف ) لتوضيح ذلك :-

1 – ( اقتباس ) قامت القوات المسلحة الأمريكية بالقاء قنبلتين نوويتين على مدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين في 6 و9 أغسطس 1945 على التوالي أثناء الحرب العالمية الثانية وكان الغرض إجبار اليابان على الاستسلام بدون شروط. قتل جراء إلقاء القنبلتين زهاء 120,000 شخص من جراء التاثيرات الناجمة من انفجار القنبلة النووية وأعداد أكثر فيما بعد نتيجة التاثيرات الأشعاعية للقنبلة النووية وكان 95% من الضحايا مدنيين ، بعد أسبوع واحد من القاء القنبلتين اعلنت اليابان في 15 اغسطس استسلامها بدون قيود أو شروط .

بفرض علم امبراطور اليابان بوصول الامريكان لهذا السلاح الشيطاني والتأكد من مستقبليه الحدث السابق ذكره .فقرر الاستسلام للامريكان.بماذا سوف يتهم هذا الامبراطور ؟؟؟الخيانه والعماله وبيع وطنه الذي كان في قمه الانتصار .

2-كان هناك اتفاقيه 1936 بين مصر وانجلترا ومع بدايه الحرب العالميه الثانيه وارتفاع النجم النازي من تسجيل انتصارات باهره من طرف قوات المحور ضد الحلفاء (وصل الالمان الي الحدودالغربيه لمصر ).كان غالبيه المصريين ضد هذه المعاهده (الحكومه في وادي والشعب في وادي اخر ....كيف اتحالف مع عدو يحتل مصر حتي لو كان هناك معاهده ؟؟؟بعد نهايه الحرب وانهزام قوات المحور وانتصار قوات قوات التحالف اتضح ان تعاطف افراد غالبيه الشعب المصري مع قوات المحور النازي خطأ ؟؟؟(نعم نعرف حصول المصريين علي استقلالهم كان بدماء شهدائها وتم الغاء المعاهده في اكتوبر 1951 ) .

3-في حرب التحرير 1973 كانت ملحمه المصريين والعزف اكثر من رائع حتي يوم 15 اكتوبر تم بعدها محاصره السويس وجيوشنا في شرق القناه وكان رجال مصر مستعدون لتضحيه لاخر رجل (نترك ذلك لاصحاب الخبره العسكريه ) القياده المصريه توافق علي فض الاشتباك والدخول في مسلسل الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي المصريه ومعاهده السلام .كان رفض غالبيه الشعب المصري والزعماء العرب لرفض هذا المسلسل (تذكر جبهه الصمود والتصدي لدول العربيه بزعامه العراق ) .ماذا كانت المحصله ؟؟؟تذكر الجولان مازالت محتله وتكاليف ومخاطر الاستمرار في هذا الوضع من الاحتلال .

4- بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في بدايه التسعينات لم يعد في العالم سوي رجل شرطه او قطب واحد .يجمع حوله غالبيه الدول العظمي برضاها او بدون رضاها يملي شروطه كما يشاء وتحالفات مصالح في الخفاء(تذكر ايران وكوريا الشماليه ...مسلسل اللعب مع الكبار ).لاحظ ماذا يحدث لدول التي تسمي المارقه او دوله متقدمه تحاول الانسلاخ من هذا التحالف العالمي في احدي الجزئيات (ضرب تحت الحزام ).

السؤال المهم؟؟؟؟؟؟؟

هل هناك اجنده تملي علي الحكومه المصريه لابد من تنفيذها .بالاضافه للعيوب الموجوده فينا وفي الحكومه تجعلنا نتهمها بالخيانه والعماله لنظام العالمي الجديد .اذا كان ذلك صحيح فالحكومه تتصرف بدافع وطني انقاذ البلاد من هذا التحالف البغيض وافراد الشعب بالمظاهرات والاضرابات والاعتصامات يتصرف ايضا بدافع وطني لوقف حاله الانهيار .المحصله تصادم الاثنين والوصول لحاله الفوضي العارمه ؟؟؟ملاحظه صغيره انظر في عين قيادات رجال الامن المصري في أي مظاهره انا اري فيها دعوه ودعاء الي الله سبحانه وتعالي بأن يتم فض المظاهره بطريقه سلميه الا اذا قارب العقد علي الانفراط .(انا لست حزب وطني ).

اذا كان هناك احتمال لصحه هذا الكلام بمعني رؤيا داخل قيادات الحكومه المصريه تجعلها تتحرك في اتجاه يراه افراد الشعب المصري علي انه (هات اسوأ الكلمات )وما يعمق هذا الاحساس هو كل ما فينا من عيوب داخل افراد الحكومه وافراد الشعب المصري وما نراه حاليا ومستقبلا .

الاثنين يتحركا في اتجاهين متضادين كل منهم يشعر بصحه الاتجاه الذي ينتمي اليه (المقصود اعلي القيادات المصريه وافراد الشعب المصري مع استبعاد اصحاب المصالح الذاتيه من الاثنين ).

اذا كان هناك احتمال لصحه هذا الكلام .فأيضا هناك اتجاه ثالث يجنب المصريين استنفاذ طاقتهم فيما بينهم وقد سبق وطبقوه بنجاح في احدي مراحل حياتهم .

وقد يكون هذا الكلام كلام معتوه ؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

نحتاج الي النقط التاليه لتوضيح الجزء السابق :-

1- نستبعد فرضا من المصريين جميع الفاسدين والمرتشين من الحكومه وافراد الشعب المصري .

2- عندما كان يتحدث الجنذوري في مجلس الشعب ردا علي طلب احاطه وترتفع حمره الخجل علي جبينه دون تصنع عند توجيه اتهام باطل الي سيادته كان معظم الشعب المصري يري انه رجل شريف (خجل عزه النفس). احمد رشدي عندما تقدم للحديث في مجلس الشعب (قضيه المحجوب الصغير )كنت تري في عينه الاصرار والتحدي والصدق وعدم اهتزاز كلماته .واتتضح بعد ذلك انه دفع فتوره محاربه الفساد وحده (المخدرات وعدم الضبط والربط داخل قطاع الشرطه ). ارجو ان تتذكر مشاعرك واحساسك عندما كنت تسمع ....وزير الاسكان السابق سليمان .....صفوت الشريف ....او الشاذلي (عضو مجلس الشعب السابق )كان شعور غير مريح ......مع الاحترام للالقاب والرتب .

3-الان انظر الي الصوره الموضحه في الصوره الموجوده في مقال المحترم Mohammed

باب سياسه داخليه ...موضوع ابتي التطبيل لجمال RoylFmly.jpg

هذه ليست عيون لصوص او خونه لبلادهم هناك شئ مفقود بينهم وبين الشعب المصري (الشريحه المطحونه ).هذه عيون استسلمت لقدرها (الشئ المفقود فهمه )يملائها القلق والتوتر .صدقني احيانا كثيره يتعاطف المصريين معهم .بالمناسبه والدي كبير في السن يهاجم دائما الوضع الحالي ولكن يوم انتخابات الرئاسه اصر علي التصويت لصالح مبارك والذهاب رغم سنه .

4- مش ممكن طنطاوي قائد الكتيبه 16 .....كتيبه الشهداء(قاتلوا كما يقاتل الرجال ...دبابات ومصفحات مصريه واسرائيليه محترقه والمسافه بينهم امتار ...ماتوا في نفس اللحظه ...وصف من الصديق والعدو ) ....المزرعه الصينيه ...يكون خائن لبلاده . وايضا حبيب العدلي لا يمكن ان يكون خائن لبلاده .

اذن هناك شئ مجهول لشعب المصري تعرفه القياده العليا (اجنده عالميه تملا عليهم )ويجهلها المصريين . الشعب المصري والحكومه المصريه ولذلك يتحرك كل منهم بدافع وطني زاويه الاختلاف بينهم 180 درجه .يزيدها وجود فاسدين ومرتشيين وطامعين في الوصول للحكم بالاضافه لحاله الجهل والفقر والمرض.

بيع واغلاق بعض المصانع المصريه وتسريح العماله تجويد وتطوير التعليم من خلال الجوده والاعتماد لا يمكن ان يكون قرار مصري اصيل (لايمنع ذلك من فاسدين داخل الحكومه وافراد الشعب يستفيدوا من ذلك عائد مادي او منصب ).

لو كان هذا الكلام صحيح (وليس كلام معتوه )لكان امام المصريين طريق ثالث (سبق ان مرت عليهم ظروف مشابهه خلال مراحل حياتهم ؟؟؟)يتجنبوا به استنزاف طاقتهم وحاله الاحتقان والتصادم المحتمل وقوعه.او الفوضي العارمه .وتكون نتيجه اكتشاف مسلسل الاجنده :-

1- ازدياد بقدرا ما درجه توحد المصريين

2- تأجيل نظريه مجلس الحكماء .

3- المظاهرات والاضرابات لها طابع اخر ضد فساد محدد .

4- التركيز علي التعليم عامه والجامعات الي اقصي حد ممكن تسمح به الاجنده وتضحيات العاملين داخل هذه المنظومه .وتشكيل اسراب حمام مصريه داخلها علي ميه بيضه وليس لهدف ذاتي او لمحاربه اتجاه سياسي اخر .

5- دعم فعلي الي اقصي حد للشرائح المطحونه الغير قادره بتضحيه القادر والمستور .

6- الحد من مشكله البطاله لدي شبابنا بطرق خفيه غير معلنه ؟؟؟قد يكون فيها كسر للقوانين المحليه والدوليه .لا يمكن كتابتها هنا ؟؟؟

7- المعارضه الاسلاميه والمسيحيه يتوقف دورها السياسي ويزداد نشاطها الاجتماعي والانساني .

8- في النهايه يتم اتهام كاتب هذا الموضوع بأنه حزب وطني او معتوه .

غير ذلك نتيجه الاجنده الخارجيه سوف يحدث الاتي :-

الحكومه تعمل بدافع وطني وافراد الشعب المصر تقابل بدافع وطني ايضا (مظاهرات اضرابات ...) يستبعد من ذلك الفاسدين والمرتشين مع نفخ من روح الغرب (ديمقراطيات ...حريات ...انتخابات ....)ويستمر مسلسل محاربه طواحين الهواء وفوضي عارمه منتظره .

تذكر كان هناك مصريين قدماء يملك الكهنه اسرار العلم تحنيط هندس كيمياء فلك ....شعب مصري رائع بني حضاره عظيمه .....اين ذهبت اسرار هذه العلوم .......كارثه طبيعيه ؟؟؟او ..فوضي عارمه ....؟؟؟

نسيتم العلم والجدعنه والشهامه ونكران الذات التي كان يشتهر بها المصريين واصبحتم تسبحون في الجهل والذاتيه والسلبيه والفرديه قطاعات او افراد.

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ اسماعيل أمين. بارك الله فيك وواضح اهتمامك بالموضوع واعذرني لم استطع قراءة كل ماكتبت ولكن.

أري ان الحل (بالأضافة الي ماكتبته حضرتك طبعا) هو ان لازم الشعب كله يلتحم لمعالجة مشاكله وينصهر مع بعضه ويتصرف كأنه شخص واحد

ومن وجهه نظري ان ده مستحيل تقريبا

واعتقد ان نظامنا المصري الفاسد يدرك هذا تماما ولن يسمح به مطلقا

اعتقد ان الشئ الوحيد الذي يبقي علي النظام الحالي في سدة الحكم حتي الأن هو انه يعرف بأمتياز كيف ينفذ المقولة الشهيرة ( فرق تسد)

ولو لم يفرق بين الأخوان والمعارضة والمواطن العادي والأحزاب وتعميق الصراعات بينهم لما ظل في الحكم حتي الأن

....

بصراحة برغم كل عيوب النظام الحالي الا انه ادار هذه المقولة بنجاح باهر يحسد عليه لمدة تلاتين سنة

واعتقد انه سيديرها كمان تلاتين سنة مقبلة لانه لايبرع في شئ الا ان يفرقنا

تخيل معي لو اعتدي ضابط شرطة علي مواطن عادي في الشارع

وتجمهرت الناس وانتقموا منه وممن معه من امناء شرطة وخلافة في نفس اللحظة

هل سيعتدي ضابط الشرطة هذا علي مواطن اخر ؟؟؟

...

لو علمت الناس ان احد جيرانهم او اقاربهم تم تعذيبه او سوء معاملته في قسم شرطة والناس راحت برابطة المعلم وكسرت قسم الشرطة علي اللي فيه

هل تعتقد ان قسم الشرطة ده ممكن تتم فيه عمليه تعذيب واحدة فقط بعد كده حتي ولو لتاجر مخدرات

تخيل معي كمان لما نتيجة الأنتخابات طلعت وكانت كلها مزورة وملعوب فيها تخيل ان الشعب عمل عصيان مدني تاني يوم وطالب بعمل انتخابات نزيهة والغاء الانتخابات المزورة

هل تعتقد ان الانتخابات تاني مرة حتكون مزورة برضه والا اكيد اكيد حتكون نزيهة وشفافة

اعتقد اننا اللي عملنا كده في نفسنا ولكن لازم نتحرك وبلاش نخاف

الأمن المركزي ممكن يتحكم في الف متظاهر ولكنه مستحيل يتحكم في عشرة الأف متظاهر

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ المحترم yasser6666.....شكرا لمداخلتك .واسف علي تأخر الرد .كان كلامي السابق بأختصار :-

1- الشعب المصري شعب عظيم .يملك كل عناصر النهوض .وذلك رغم كل ماتراه حاليا .

2- طاقه هذا المجتمع مستهلكه ومستنذفه بين كتل ابناؤه .كل منها يدعي انه يملك الحل .

3- نحن كمصريين نبحث عن حل يتم علي اساس علمي (الاستفاده بتجارب الامم العظيمه التي سبقتنا ).

بمعني الحصول علي جيل قمته العلم وقاعدته العقيده الصحيحه .وهذا يستلزم سنوات وسنوات من التضحيات ....لا تكفي صفحات النت له.................................................................

(اقتباس من حضرتك ):-

--------------

- تخيل معي لو اعتدي ضابط شرطة علي مواطن عادي في الشارع وتجمهرت الناس وانتقموا منه وممن معه من امناء شرطة وخلافة

- لو علمت الناس ان احد جيرانهم او اقاربهم تم تعذيبه او سوء معاملته في قسم شرطة والناس راحت .

برابطة المعلم وكسرت قسم الشرطة علي اللي فيه

- تخيل ان الشعب عمل عصيان مدني

- ولكن لازم نتحرك وبلاش نخاف

- الأمن المركزي ممكن يتحكم في الف متظاهر ولكنه مستحيل يتحكم في عشرة الأف متظاهر

--------------

كلمات حضرتك تعبر عن دعوه للفوضي والانتقال من سئ الي اسوء .

واقسم بالله العظيم انكم كمصريين ستظلوا تحاربوا طواحين الهواء حتي يصل الي الحكم لا قدر الله اتجاه متخلف (يمتلك كلمات معسوله ويدعي امتلاك الحل بمفرده ....ويستفيد من جهل ويأس الناس وحاله الاحباط )يطيح بالبلاد والعباد لنتحول لدوله اكراد عظيمه تم تشتيتها وتمزيقها...في ايران وسوريا والعراق وتركيا... )

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

شعاع ضوء في ليله ظلماء اختفي فيها القمر

-------------

1-امام سكني يوجد مساحه فضاء (ملعب بكشافات ضوئيه ...شئ جيد ).

2- يلعب فيه الشباب كره القدم (شئ جميل يقبله الناس عن طيب خاطر لصالح ابنائهم بدلا من اشياء سيئه ).

3- من وقت الي اخر تحدث مشاحنات بينهم .امس كانت المشحنات كبيره استعدت تدخل اولياء الامور .

اتصلت بالشرطه ردوا بشكل مهذب وحضروا في دقائق محدوده (وانتهي المولد شئ جيد ).

نحن علي ابواب الاجازه الصيفيه وارد ان يتكرر هذا الشئ في اماكن كثيره علي ارض المحروسه .

بمعني اخر سبق ذكره :-

بعد عام دراسي شاق وسهر طوال الليل تأتي الاجازه الصيفيه (ثلاثه اشهر من الفراغ)لا يوجد ملاعب او نوادي او مكتبات او اماكن لتعلم مهارات جديده مفيده فنجد الاتي:-الاطفال يلعبون في الشوارع طوال النهار-الطلاب الكبار ينامون طوال النهار ويسهروا في الشوارع حتي طلوع النهار-الطالبات الكبار يسهرون في البيت امام التليفزيون او النت حتى الصباح ...لايوجد خطه عامه للاستفاده من هذه الاجازه التى تتكرر كل عام قضيت ما يزيد عن سته سنوات في دراسه هذه المشكله اري ان الحل يكمن فيمايأتي :-

1 - وزاره التربيه والتعليم ووزاره التعليم العالي بمالديهم من اماكن شبه خاليه (مباني- مكتبات-مساحات خضراء-ورش ...) تفتح هذه الاماكن يوم لطلبه ويوم اخرلطالبات

2 -يشترك في هذا العمل اشخاص يتوفر لديهم الرغبه في خدمه بلادهم (بلا مقابل) وتتوفر لديهم المهارات اللازمه لذلك فاذا كنت استاذ او دكتور في كليه(هندسه -صيدله- علوم ...) تعمل مع تلاميذك (كل مجموعه من الطلاب تعمل مع استاذ او اكثر لهم خبره في القياده وممارسه النشاطات .

3 - عدد محدود جدا من رجال الامن لحفظ النظام.

4 -امكانيات محدوده من المحافظه لتدعيم ذلك.

5-يتم تنفيذ هذه التجربه علي مدرستين وكليتين (مثلا هندسه وعلوم قسمين فقط ) في حاله نجاح التجربه يتم تعميمها بالتدريج

-----------------

النشاطات التي يمكن لطلبه الجامعات المصريه مثل طلاب كليات الهندسه والعلوم والمعاهد الهندسيه والتكنولوجيه وطلاب المرحله الثانويه موجوده بافكار كثيره علي موقع (www.youtube .com)ويمارسها ويشرح طريقه تنفيذها طلاب من شتي بلاد العالم بشكل رائع وقد قمت بتحميل ما يزيد عن مائه نشاط وتنفيذ بعضها (خلال عامين ) ومما جعلني مسرور فيلم لاستاذ مصري باحد الكليات يلتف حوله ما يزيد عن مائه وخمسون طالب لتنفيذ تجربه لاطلاق صاروخ بضغط الماء وكم كان ذلك جميل رغم بساطه التجربه بالنسبه لما يقوم به طلاب الجامعات الهنديه لكنه محاوله رائعه .ودكتور اخر مع عدد قليل من تلاميذه قام قام بتحويل مكينه الخياطه التالفه الي منشار اركت .او صناعه مخرطه للخشب من قطع الحديد التالف .او صناعه زهريه وبرطمان جميل من زجاجه مياه معدنيه فارغه .او مكينه تقشير قصب . هل تعلم ان مصر من بنى سويف حتى جنوب الوادى لاتسمع راديو جيد وهناك محوله ناجحه لحل هذه المشكله.واشياء اخري .سوف اذكر لك مجموعه من بعض نشاطات الطلاب في جميع انحاء العالم التي من المفروض ان يقوم طلابنا اثناء الاجازه الصيفيه بتطبيقها بمساعد اساتذتهم

1-boomerange

2-water and gas rocket

3-magnetic toop

4-simple motor and generator

5-kite

6-steam engine

7-golf disc

يوجد اشياء كثيره تناسب ظروفنا وواقعنا الهدف من النشاط الصيفي اولا قضاء وقت الاجازه في بشكل مفيد يرضي وجدان الطالب ويدربه علي العمل الجماعي نظريه سرب الحمام (نظريه عالميه) تجدها في جميع دول العالم عند ممارسه اي عمل او نشاط جماعي لن تجدها في مصر

انظر كيف يربون اسراب حمامهم

http://www.youtube.com/watch?v=KC0SuI6JAfQ...feature=related

تعلم منهم ولكن من منظور المحروسه .

نموذج من انتاج مكينه تقشير القصب

http://img17./img17/3352/img1937p.jpg

http://img13./img13/7983/img1945hre.jpg

http://img38./img38/1363/img1704y.jpg

http://img39./img39/1508/img1705.jpg

صوره لشاب مصري صغير يحاول شرح تجربه صناعه مقذوف بضغط الماء .وقد جربها بعد ذلك بنجاح مع زملاؤه

http://img33./img33/8275/img1706.jpg

شكرا لمن ساعدني علي تعلم كيفيه ادراج الصور علي المحاورات .

ماذا اعدت كل محافظه لابنائها الطلاب في الاجازه الصيفيه (عفريت كل بيت في المحروسه )

http://img194./img194/1113/01052008098.jpg

تعليق سابق من زميل محترم (زغاليل الحمام المصري البرد أكل جتتها ).

هذا التعليق البسيط يعتبر نداء لكل محافظ ومسئول علي ارض المحروسه .

رابط هذا التعليق
شارك

عندما دخلت علي هذا الموقع اسعدني كثيرا عنوان (شارك برأي لحل مشاكل مصر ) لكنني وجدت شئ اخر ذكر لمشاكل وعيوب الوضع الوضع الحالي دون ذكر مقترحات لحلول جماعيه الا في اجزاء قليله ومعظمها حلول فرديه .ومما اصابني بحاله احباط هو ان يطلق لفظ زعيم علي الدكتور ايمن نور.سوف ابدأ بتقديم اقتراح حل صغير لمشكله كبيره تقابل المصريين كل عام وهي الاجازه الصيفيه (ثلاثه اشهر من الفراغ يعاني منها شباب الطلاب والاهالي في كل بيت في مصر )

بعد عام دراسي شاق وسهر طوال الليل تأتي الاجازه الصيفيه (ثلاثه اشهر من الفراغ)لا يوجد ملاعب او نوادي او مكتبات او اماكن لتعلم مهارات جديده مفيده فنجد الاتي:-الاطفال يلعبون في الشوارع طوال النهار-الطلاب الكبار ينامون طوال النهار ويسهروا في الشوارع حتي طلوع النهار-الطالبات الكبار يسهرون في البيت امام التليفزيون او النت حتى الصباح ...لايوجد خطه عامه للاستفاده من هذه الاجازه التى تتكرر كل عام قضيت ما يزيد عن سته سنوات في دراسه هذه المشكله اري ان الحل يكمن فيمايأتي :-

1-وزاره التربيه والتعليم ووزاره التعليم العالي بمالديهم من اماكن شبه خاليه (مباني- مكتبات-مساحات خضراء-ورش ...) تفتح هذه الاماكن يوم لطلبه ويوم اخرلطالبات

2-يشترك في هذا العمل اشخاص يتوفر لديهم الرغبه في خدمه بلادهم (بلا مقابل) وتتوفر لديهم المهارات اللازمه لذلك فاذا كنت استاذ او دكتور في كليه(هندسه -صيدله- علوم ...) تعمل مع تلاميذك تبعا لنظريه سرب الحمام (كل مجموعه من الطلاب تعمل مع استاذ او اكثر لهم خبره في القياده وممارسه النشاطات)

3-عدد محدود جدا من رجال الامن لحفظ النظام

4-امكانيات محدوده من المحافظه لتدعيم ذلك

5-يتم تنفيذ هذه التجربه علي مدرستين وكليتين (مثلا هندسه وعلوم قسمين فقط ) في حاله نجاح التجربه يتم تعميمها بالتدريج

وهذا اختبار صغير لمن يريد ان يفتدي مصر

استاذ اسماعيل أمين

اتفق معك تماما فيا قلته فى بداية مداختلك

مع ملاحظة ان هذه المداخلة عمرها يقرب من عام

و الغريب انك فى آخر مداخلة لك فى الموضوع كررت و اعدت نفس الفكرة لما جاء الوقت الملائم لتنفيذها (فترة الصيف) لعلك تجد من يهتم لكن قد اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادى

عذرا استاذى الفاضل و سامحنا على تقصيرنا

و انا متابعة معك و ساحاول تطبيق ما تطرحه من افكار فى المحيط الذى انتمى اليه و من خلال عملى فى مجال التربية و التعليم

استمر بارك الله فيه :blink:

تم تعديل بواسطة ~Heba~

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

05052008103.jpg

05052008184.jpg

06052008106.jpg

اما تجربه اطلاقه كانت رائعه .تخيل خمسه شباب ينشغلوا في الاجازه بامكانيات بسيطه لتقليد شباب الغرب في هوايه جميله (عمل جماعي بعيد عن المشاحنات .انا لا اعرفهم تحيه لهم .

اسف لم اتعلم كيفيه ادراج فيديو (لتصوير شئ حتي تصل لادراجه علي المحاورات يستهلك وقت...مابالك لو كانت مجموعه تتولي تنظيم ذلك ...مشكلتنا هي التنظيم الجيد يارب اكون نجحت في ذلك المره ده )

رابط هذا التعليق
شارك

شعاع ضوء في ليله ظلماء اختفي فيها القمر

-------------

1-امام سكني يوجد مساحه فضاء (ملعب بكشافات ضوئيه ...شئ جيد ).

2- يلعب فيه الشباب كره القدم (شئ جميل يقبله الناس عن طيب خاطر لصالح ابنائهم بدلا من اشياء سيئه ).

3- من وقت الي اخر تحدث مشاحنات بينهم .امس كانت المشحنات كبيره استعدت تدخل اولياء الامور .

اتصلت بالشرطه ردوا بشكل مهذب وحضروا في دقائق محدوده (وانتهي المولد شئ جيد ).

نحن علي ابواب الاجازه الصيفيه وارد ان يتكرر هذا الشئ في اماكن كثيره علي ارض المحروسه .

بمعني اخر سبق ذكره :-

بعد عام دراسي شاق وسهر طوال الليل تأتي الاجازه الصيفيه (ثلاثه اشهر من الفراغ)لا يوجد ملاعب او نوادي او مكتبات او اماكن لتعلم مهارات جديده مفيده فنجد الاتي:-الاطفال يلعبون في الشوارع طوال النهار-الطلاب الكبار ينامون طوال النهار ويسهروا في الشوارع حتي طلوع النهار-الطالبات الكبار يسهرون في البيت امام التليفزيون او النت حتى الصباح ...لايوجد خطه عامه للاستفاده من هذه الاجازه التى تتكرر كل عام قضيت ما يزيد عن سته سنوات في دراسه هذه المشكله اري ان الحل يكمن فيمايأتي :-

1 - وزاره التربيه والتعليم ووزاره التعليم العالي بمالديهم من اماكن شبه خاليه (مباني- مكتبات-مساحات خضراء-ورش ...) تفتح هذه الاماكن يوم لطلبه ويوم اخرلطالبات

2 -يشترك في هذا العمل اشخاص يتوفر لديهم الرغبه في خدمه بلادهم (بلا مقابل) وتتوفر لديهم المهارات اللازمه لذلك فاذا كنت استاذ او دكتور في كليه(هندسه -صيدله- علوم ...) تعمل مع تلاميذك (كل مجموعه من الطلاب تعمل مع استاذ او اكثر لهم خبره في القياده وممارسه النشاطات .

3 - عدد محدود جدا من رجال الامن لحفظ النظام.

4 -امكانيات محدوده من المحافظه لتدعيم ذلك.

5-يتم تنفيذ هذه التجربه علي مدرستين وكليتين (مثلا هندسه وعلوم قسمين فقط ) في حاله نجاح التجربه يتم تعميمها بالتدريج

-----------------

النشاطات التي يمكن لطلبه الجامعات المصريه مثل طلاب كليات الهندسه والعلوم والمعاهد الهندسيه والتكنولوجيه وطلاب المرحله الثانويه موجوده بافكار كثيره علي موقع (www.youtube .com)ويمارسها ويشرح طريقه تنفيذها طلاب من شتي بلاد العالم بشكل رائع وقد قمت بتحميل ما يزيد عن مائه نشاط وتنفيذ بعضها (خلال عامين ) ومما جعلني مسرور فيلم لاستاذ مصري باحد الكليات يلتف حوله ما يزيد عن مائه وخمسون طالب لتنفيذ تجربه لاطلاق صاروخ بضغط الماء وكم كان ذلك جميل رغم بساطه التجربه بالنسبه لما يقوم به طلاب الجامعات الهنديه لكنه محاوله رائعه .ودكتور اخر مع عدد قليل من تلاميذه قام قام بتحويل مكينه الخياطه التالفه الي منشار اركت .او صناعه مخرطه للخشب من قطع الحديد التالف .او صناعه زهريه وبرطمان جميل من زجاجه مياه معدنيه فارغه .او مكينه تقشير قصب . هل تعلم ان مصر من بنى سويف حتى جنوب الوادى لاتسمع راديو جيد وهناك محوله ناجحه لحل هذه المشكله.واشياء اخري .سوف اذكر لك مجموعه من بعض نشاطات الطلاب في جميع انحاء العالم التي من المفروض ان يقوم طلابنا اثناء الاجازه الصيفيه بتطبيقها بمساعد اساتذتهم

1-boomerange

2-water and gas rocket

3-magnetic toop

4-simple motor and generator

5-kite

6-steam engine

7-golf disc

يوجد اشياء كثيره تناسب ظروفنا وواقعنا الهدف من النشاط الصيفي اولا قضاء وقت الاجازه في بشكل مفيد يرضي وجدان الطالب ويدربه علي العمل الجماعي نظريه سرب الحمام (نظريه عالميه) تجدها في جميع دول العالم عند ممارسه اي عمل او نشاط جماعي لن تجدها في مصر

انظر كيف يربون اسراب حمامهم

http://www.youtube.com/watch?v=KC0SuI6JAfQ...feature=related

تعلم منهم ولكن من منظور المحروسه .

نموذج من انتاج مكينه تقشير القصب

http://img17./img17/3352/img1937p.jpg

http://img13./img13/7983/img1945hre.jpg

http://img38./img38/1363/img1704y.jpg

http://img39./img39/1508/img1705.jpg

صوره لشاب مصري صغير يحاول شرح تجربه صناعه مقذوف بضغط الماء .وقد جربها بعد ذلك بنجاح مع زملاؤه

http://img33./img33/8275/img1706.jpg

شكرا لمن ساعدني علي تعلم كيفيه ادراج الصور علي المحاورات .

ماذا اعدت كل محافظه لابنائها الطلاب في الاجازه الصيفيه (عفريت كل بيت في المحروسه )

http://img194./img194/1113/01052008098.jpg

تعليق سابق من زميل محترم (زغاليل الحمام المصري البرد أكل جتتها ).

هذا التعليق البسيط يعتبر نداء لكل محافظ ومسئول علي ارض المحروسه .

------------------------

اقتباس

استاذ اسماعيل أمين

اتفق معك تماما فيا قلته فى بداية مداختلك

مع ملاحظة ان هذه المداخلة عمرها يقرب من عام

و الغريب انك فى آخر مداخلة لك فى الموضوع كررت و اعدت نفس الفكرة لما جاء الوقت الملائم لتنفيذها (فترة الصيف) لعلك تجد من يهتم لكن قد اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادى

عذرا استاذى الفاضل و سامحنا على تقصيرنا

و انا متابعة معك و ساحاول تطبيق ما تطرحه من افكار فى المحيط الذى انتمى اليه و من خلال عملى فى مجال التربية و التعليم

استمر بارك الله فيه roseopen.gif

------------------

الاخت الفاضله كررتها علي المحاورات منذعام

وفي نطاق عملي منذ سته اعوام اكررها كل يوم ومناسبه

النشاط العلمي اخطر اهميه من الدراسه النظريه وحضرتك من اهل التعليم تعليمين ذلك جيدا .

الف شكر وتحيه علي شعورك بذلك .

رابط هذا التعليق
شارك

تخيل معي

استاذ جيد مدرب وله الخبره في النشاط العلمي لطلاب

معه مجموعه من الطلبه الممتازين (تم انتقائهم )

هذه المجموعه تجد مكان مناسب (امكانيات الجامعات والمدارس والمحافظه ) وذلك لابتكار شئ جديد بسيط اقلهم تقليد طلاب الدول الاخري في النشاط العلمي من منظور المحروسه .

تم قضاء الاجازه الصيفيه في عمل جماعي رائع .

عيني عليكي يا محروسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كبارك مش عارفين يربوا صغارك .

علي رأي زميل سابق

زغاليل حمام مصر البرد اكل جتتها .

رابط هذا التعليق
شارك

05052008103.jpg

05052008184.jpg

06052008106.jpg

اما تجربه اطلاقه كانت رائعه .تخيل خمسه شباب ينشغلوا في الاجازه بامكانيات بسيطه لتقليد شباب الغرب في هوايه جميله (عمل جماعي بعيد عن المشاحنات .انا لا اعرفهم تحيه لهم .

اسف لم اتعلم كيفيه ادراج فيديو (لتصوير شئ حتي تصل لادراجه علي المحاورات يستهلك وقت...مابالك لو كانت مجموعه تتولي تنظيم ذلك ...مشكلتنا هي التنظيم الجيد يارب اكون نجحت في ذلك المره ده )

---------------------

خمسه شباب مصريين تحت رعايه استاذهم بامكانيات بسيطه يحاولون تقليد لغه الشباب في الغرب .لصناعه صاروخ بضغط الهواء تهتم بهذه الهوايه وكاله الفضاء الامريكيه (الناسا).

78977439.gif

17094944.gif

37322744.gif

حاولت ادراج فيديو لهولاء الطلبه لمحاولتهم لاطلاق هذه الهوايه ولكن الجهاز كان رح يهنج .

السؤال لمن يهمه الامر لعله يكون عنده احساس بأبناء وطنه ويجهز شئ للاجازه الصيفيه لطلاب .

رابط هذا التعليق
شارك

لمن يهمه الامر لعله يكون عنده احساس بأبناء وطنه ويجهز شئ للاجازه الصيفيه لطلاب .

بعد شهرين او اقل تأتي اجازه الصيف(عفريت كل بيت في مصر).

يسافر بعض الناس الي المصايف لتغير الجو بعد عناء ابنائهم في الدراسه .

يسافر الناس الي الشواطئ مثل (الاسكندريه ...جمصه ....رأس البر......) من جميع انحاء المحافظات .

اطفالنا وشبابنا بل وكبارنا ليسوا علي علم بخواص هذه الشواطئ (وجود موج سحب ....او حفر بجوار الشاطئ......) مما يعرضهم للخطر .......اهل هذه الشواطي علي علم بأماكن الخطر وتوقيتها وهذا ما يجهله

الضيوف القادمين .

اناشد كل محافظه بتجنب ذلك يتجنيد اشخاص اكثر من نفس بلد المصييف(قد يكونوا من شباب الجامعات كليات التربيه الرياضيه ....او ...او...يجيدون السباح وعمليات انقاذ الغرقي ...وتوفر لهم الامكانيات وهي بسيطه )لقفل هذه الثغره (جهل المصطافين الضيوف بطبيعه شواطئ هذه المصايف ) التي تتكرر كل عام احزانها بنفس الكيفيه وقد نفقد بسببها لا قدر الله عزيز علينا.

انقاذ طفل او شاب يسامي الدنيا وما عليها

زغاليل اسراب الحمام المصريه البرد اكل جتتها (اقتباس من زميل )

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...