اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

واخيرا انكشف وجه مايسمى "حزب الله" وأمينه نصر الله


justtrying

Recommended Posts

_61839_beirut9-5-08.jpg

الأزمة السياسية تصل حد المواجهة المسلحة في الشوارع

حزب الله يسيطر بالكامل على معقل الاكثرية في غرب بيروت

مسلحون موالون للحكومة يلقون اسلحتهم في اخر معقل لهم في بيروت، وميشال عون يهنئ اللبنانيين بـ'انتصار' المعارضة.

ميدل ايست اونلاين

بيروت – فرضت القوى المسلحة للمعارضة وعلى رأسها حزب الله سيطرتها شبه الكاملة على احياء غرب بيروت الجمعة في حين توقفت الاشتباكات التي اوقعت عشرة قتلى على الاقل تقريبا ولم يلاحظ اي تواجد لانصار الاكثرية في الشوارع.

وقال المصدر الامني طالبا عدم الكشف عن اسمه ان الاشتباكات توقفت "لان احدا لم يعد يقف بوجه مقاتلي المعارضة".

واضاف ان مسلحين موالين لحكومة لبنان المدعومة من الولايات المتحدة ألقوا أسلحتهم في اخر منطقة تحت سيطرتهم في بيروت الجمعة وان الجيش دخل هذه المنطقة.

وقال المصدر ان المسلحين في محلة طريق الجديدة -وهي منطقة للمسلمين السنة سكانها موالون للتحالف الحكومي- كانوا يجرون محادثات مع حزب الله من أجل الاستسلام. وكان مقاتلو حزب الله تغلبوا على المسلحين الموالين للحكومة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

واوضح ان قوات الجيش وقوى الامن انتشرت ايضا في المناطق التي سيطرت عليها المعارضة وتسلمت الكثير من المراكز التي كانت تابعة للاكثرية.

من ناحيته اكد مصدر من تيار المستقبل "ان المحازبين سلموا مراكزهم الاجتماعية في منطقة الطريق الجديدة الى الجيش تجنبا للتصعيد".

وهذه اخر منطقة في بيروت يخلي فيها تيار المستقبل مكاتبه.

وفتحت طرق رئيسية خارج بيروت كانت عناصر مؤيدة للاكثرية قد قطعتها فيما بقيت طريق المطار مقفلة منذ قطعها الاربعاء انصار حزب الله وامل.

واعاد الجيش فتح الطريق الدولية التي تربط شمال لبنان بالحدود مع سوريا والتي كان مؤيدون لتيار المستقبل قد قطعوها صباح الجمعة احتجاجا على ما حصل في بيروت.

وفتحت كذلك الطريق التي تربط بيروت بجنوب لبنان والتي كان مؤيدون للاكثرية قد قطعوها الخميس.

وفي البقاع في شرق لبنان اعاد الجيش فتح عدة طرقات قطعها انصار الحكومة تباعا ابتداء من الاربعاء باستثناء الطريق الدولية التي تربط شرق لبنان بالحدود مع سوريا.

وهنأ النائب المسيحي المعارض ميشال عون الجمعة اللبنانيين على "الانتصار" بعد ان نجح مسلحو المعارضة بقيادة حليفه حزب الله بالسيطرة على القسم الغربي من بيروت.

وقال عون في كلمة متلفزة وجهها الى اللبنانيين "ما حصل اليوم هو انتصار للبنان وانتصار للعودة الى الدستور".

واضاف "اطمئن كل الناس أن لا أحد سيتعرض للخطر. بيروت ستكون آمنة ويجب التطلع كيف سنبني الغد معا".

واعرب عون الذي كان مرشح المعارضة لرئاسة الجمهورية قبل التوافق على قائد الجيش ميشال سليمان عن امله "ان تفتح كل الطرق وان تزال خيم وسط بيروت (اعتصام المعارضة) وخيم السراي (حيث تقيم الحكومة) وان تحل الازمة بشكل كامل".

وافاد شهود عيان ان اعلام حزب الله وحركة امل رفعت على الطرقات وعلى اسطح الابنية في احياء كانت تعتبر معقلا للاكثرية وخصوصا لتيار المستقبل، في حين انتشر مسلحون تابعون للمعارضة في الشوارع واختفى انصار الاكثرية تماما.

ومن هذه الاحياء عائشة بكار والظريف والملا وزقاق البلاط وكورنيش المزرعة وراس النبع.

واعلن مصدر مقرب من رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ان اطلاق نار يسمع في حي قريطم حيث يوجد منزل الحريري "الا انه يطلق من قبل انصار المعارضة على سبيل الترهيب من دون ان تكون هناك اشتباكات".

واوضح ان "قذيفة صاروخية من نوع ار بي جي اصابت سور منزل الحريري" من دون تسجيل وقوع اصابات او اضرار.

على الصعيد السياسي اعلن المكتب الاعلامي لرئيس القوات اللبنانية سمير جعجع ان "اجتماعا طارئا" لقادة قوى الرابع عشر من آذار التي تمثلها الاكثرية النيابية سيعقد ظهر الجمعة في معراب مقر اقامة جعجع شمال شرق بيروت لاتخاذ موقف من التطورات الاخيرة.

وافاد مصور صحفي ان مسلحين ملثمين للمعارضة دخلوا مكتبين لتيار المستقبل في راس النبع ورفعوا صورا للرئيس السوري بشار الاسد والرئيس اللبناني السابق اميل لحود. وشوهدت في هذه المنطقة آثار دمار وخراب في الابنية والسيارات تشهد على معارك ضارية شهدتها هذه المنطقة المختلطة بين السنة والشيعة.

كما شوهد عشرات المسلحين من المعارضة على مقربة من تمثال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري في المكان الذي اغتيل فيه في شباط/فبراير 2005 في حي عين المريسة.

وفي منطقة الحمراء شوهدت عناصر مسلحة من حزب الله تقف على شرفة مكتب لتيار المستقبل.

وفي منطقة فردان نصب مسلحو المعارضة حواجز واخذوا يدققون في هوية سائقي السيارات القليلة التي تحاول العبور.

من جهة ثانية توقفت كل وسائل اعلام تيار المستقبل عن العمل الجمعة بسبب "تلقي تهديدات من عناصر مسلحة تابعة لحزب الله" كما اكد مصدر مسؤول في مجموعة تيار المستقبل الاعلامية .

وتشمل وسائل اعلام تيار المستقبل احد ابرز مكونات قوى 14 اذار التي تمثلها الاكثرية النيابية، ثلاث محطات تلفزة ومحطة اذاعية وصحيفة.

كما ان مسلحين اقتحموا مبنى مجلة الشراع المؤيدة للاكثرية في منطقة وطى المصيطبة الي يتمتع فيها الحريري وحليفه الزعيم الدرزي وليد جنبلاط بثقل كبير.

وقام المسلحون بمصادرة سلاح حراس المبنى ودخلوا مقر المجلة الاسبوعية.

واضافة الى مطار بيروت المغلق قررت نقابات عمال مرفأ بيروت وقف كل النشاطات في هذا المرفأ. وقال ايلي زخور رئيس غرفة الملاحة في المرفأ "قررت النقابات اغلاق مرفأ بيروت بسبب الاوضاع في لبنان".

على الارض ايضا افاد شهود عيان الجمعة ان انصار تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي لا يزالون يقطعون الطريق بين بيروت ودمشق والطريق بين العاصمة والجنوب.

كما افيد ان انصار تيار المستقبل قطعوا الطريق بين طرابلس والحدود مع سوريا شمال لبنان احتجاجا على اقتحام مكاتب هذا التيار في بيروت واطلقوا شعارات مناهضة لحزب الله.

وفي جنيف اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الجمعة ان المعارك التي وقعت في بيروت خلال اليومين الماضيين تسببت بمقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة عدد غير محدد بجروح، داعية الاطراف المتحاربة الى تحييد المدنيين.

وقال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية المصرية انه بعد "مشاورات بين مصر والسعودية دعت القاهرة الى عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الاوضاع في لبنان" موضحا ان القاهرة "لديها افكارا واقتراحات ستطرحها على هذا الاجتماع" من دون ان يكشف عنها.

وقال "لا يمكن ان نسمح لقوة تقف وراءها ايران بالسيطرة على مقاليد الامور في لبنان" في اشارة الى حزب الله.

واضاف "الوضع اليوم مختلف عما كان بالامس وهو اسوأ بكثير وهناك انزعاج وقلق كبيران لان ما يحدث معناه ان ايران التي تقف وراء حزب الله تريد ان تسيطر على لبنان".

وكانت الاشتباكات ادت الخميس الى وقوع 11 قتيلا وعشرات الجرحى حسب مصادر طبية واخرى امنية.

وتابع المسؤول المصري "طرحت عليهم (حزب الله) مبادرة للتسوية امس (الخميس) ورفضوها وهذا يعني ان لديهم نية للتخريب" في اشارة الى المبادرة التي طرحها زعيم الغالبية النيابية في لبنان سعد الحريري لانهاء الازمة.

واعلنت كل من السعودية والاردن، اللتين تؤيدان الغالبية البرلمانية في لبنان وتدعمان حكومة فؤاد السنيورة، تاييدهما لعقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب لبحث الوضع في لبنان وتداعياته المحتملة

تم تعديل بواسطة أبو محمد
تعديل بالعنوان
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 85
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هذه المقتطفات فقط لهؤلاء الذين كانوا يشبهون نصر الله أخزاه الله بصلاح الدين الأيوبي وقتما اجتاحت إسرائيل الجنوب اللبناني

هل يعقل أن يكون القائد صلاح الدين الأيوبي الذي أنهى التشيع في مصر وفي أماكن كثير هو الرافضي المجوسي الإيراني نصر الله لعنه الله عليه وعلى أمثاله ؟ !! قلنا هذا مرارا وتكرارا

اعتقد أن الوضع الأن واضح بين وأن هؤلاء الروافض يفعلون ما يملى عليهم من إيران الصفوية المجوسية مثلهم مثل مقتدى الصدر وأذنابه والروافض في العراق وفي كل مكان..

والسلام عليكم

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيك أخي الكريم و نفع بك

b7t25069.jpeg

The King Of Chefs And Chef Of Kings

رابط هذا التعليق
شارك

وهل تتحمل أنت ذنب وجزاء وصفك لشخص مسلم يُصلي ويصوم ويوؤمن بالله ورسوله مثلك تماماً بهذا الوصف يا أخ justtrying ؟

وهل لو إختلفنا مع إنسان مذهبه مختلف عنا ... وتوجهاته كذك ... فهل لنا الحق إننا نخرجه من المله ؟

هو الرافضي المجوسي الإيراني نصر الله لعنه الله عليه وعلى أمثاله

إتق الله يا اخي الكريم

إتق الله

لإني أعتقد لم ترى حسن نصر الله يسجد للنار أو يعبد الشمس

واعلم إنك ممكن تقول كلمة تصف بها إنسان مسلم بهذه الأوصاف فتهوي بك إلى قاع الجحيم

انا شخصياً غير راض عما يحدث في لبنان .. لكن لا أرضى أيضاً أن أحول الموضوع كله إلى ناحية عقائدية و دينية ونترك بالتالي أسباب المشكلة السياسية .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

رافضى و مجوسى ايه ؟؟؟ متى سنتخلص من تطبيق أفكار الآخرين و تبنيها ... و من أنت و لا من غيرك حتى يحكم على ايمان رجل و كفره على الأخص .. قد يكون حسن نصرالله أقرب و أحب الى الله منك .. أتستكثر على الله استئثاره بما فى الصدور ؟؟ لا حول و لا قوة الا بالله ... المفروض أن يكون النقد و التحليل بناءا لا منفرا و مشينا لفكر طارحه قبل فكر من يذمه و يرجمه .

أنا أعرف أن المؤمن ليس بلعان .. لكنك تلعن رجل يدين بدين الاسلام فقط لأنه لا يتبع فريقك .. ان هى الا روح الفرقة و الفتنة التى وصفها رسول الله بأنها منتنة .. و أنا واثق أن الرسول لو بُعث من جديد فى عصرنا هذا .. و تحدث عن أفكاره و آرائه ليلعنه فرق من المسلمين لأنه لم يؤيدهم .. حقا قد استحققنا ما نحن فيه .

و قبل أن تنهال على الاثباتات من كل حدب و صوب عن "عدم جواز الدعاء لجزب الله " ,.. و عن تحقيق كفر الشيعة كلهم .. و عن دلائل و حجج كفر من يشك فى كفر الشيعة و ما الى هذا الهراء الذى تمتلىء به المنتديات فأنا أقول أننى لست مقتنعا بكل هذا .. و انما أنا مقتنع بما أفرده علماء ثقات و كتاب و مفكرين عقلاء فى هذا الشأن الذى لاكته الألسن كثيرا فى المحاوارات.

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

من الذى يفعله حزب الله بعد أن كشفت حكوم ةالسنيورة شبكة اتصاله وأرسلتها إلى الأمم المتحدة ومنها إلى إسرائيل.

لمن يصطادون فى الماء العكر على خلفية جهل الكثير منا لما خلف الكواليس نقرأ معا تحليل لما يحدث الآن على الساحة اللبنانية:

"

كشف إتصالات حزب الله

على صعيد آخر، نشرت وكالة أخبار مونتريال الكندية تقريرا خطيرا عن دراسة إسرائيلية موثقة نشرت الوكالة صورة عنها ورابطا لموقع مركز الدراسات الإسرائيلي الذي حررها وفي التقرير كلام خطير جدا عن دور الحكومة اللبنانية في خدمة إسرائيل بعلمها أم بعدمه.

وبحسب الصحيفة الفلسطينية، يقول خضر عواركة الكاتب اللبناني واسع الإطلاع في تقريره بأن واحداً من أسباب نصر يوليو / تموز الرئيسية هو وجود شبكة إتصالات أرضية لدى حزب الله مكنت قيادته من السيطرة على المعارك في كل مراحل الحرب دون تعريضها للتنصت.

الدراسة الإسرائيلية كما ظهرت فقرات منها تقول بأن أي حرب جديدة بين حزب الله وإسرائيل لا يجب أن تشن قبل تدمير شبكة إتصالات حزب الله ويمكن القيام بذلك بحسب الدراسة عبر الضغوط الأمريكية على أصدقائها اللبنانيين في حكومة السنيورة وما بناه حزب الله بسنوات يمكن تدميره عبر السنيورة بأسابيع.

عواركة نقل عن أحد أعضاء مجلس النواب في بلد غربي ممن يطلعون على تقارير سرية دبلوماسية بأن شبكة الإتصالات التابعة لحزب الله أصبحت خريطة إنتشارها بتفاصيلها كافة في يد الإسرائيليين لأن السيد مروان حمادة وبموافقة السنيورة أرسل نسخا عنها للأمم المتحدة لكي يصدر مجلس الأمن قرارا جديدا يدين خرق المقاومة بالشبكة تلك للقرار 1701 و 1559 وفي الواقع يقول المصدر الكندي أن الشبكة وخرائطها صارت في يد إسرائيل.

"

المصدر:

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=122176&pg=1

لطالما فقدت الأمل فى هذه البلد الميت... ولكن اليوم تعود الروح للجسد الموهون وتجري فى شريانه دماء الأمل ...فانتظروا بترالأطراف الفاسدة من الجسد.

"لا اله الا انت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

رابط هذا التعليق
شارك

حزب الشيطان هو الذي ينفذ الاجندة الامريكية بالحرف

هو الذي يستقبل في أمريكا بالاحضان ( الحريري وجعجع وجنبلاط) بينما يوصف نصر الله بالارهاربي وتوصف حركتة التي تقاتل اسرائيل وحدها بعدما صار الجميع يبتل لمجرد ذكر الحرب مع اسرائيل- بأنها جماعة إرهابية

حزب الشيطان هو كل من والي أمريكا واسرائيل

هو الذي يحاول القضاء علي آخر حركة مقاومة ترفض أن تكون تحت حذاء الغطرس الاسرائلية والهيمنة الامريكية

أما حزب الله فأقول لمن لا يعرفونه انه هو الوحيد اليوم في العالم العربي والاسلامي -مع حماس- الذي يحاول ان يقف وقفة الرجال

هو الذي يحاول ان يجعل لبنان بلدا لا تمرح في سمائه الطائرات الاسرائيلية منذ الغزو الاول عام 1978

هو الذي يرفض معاهدة سلام وتعاون وتبعية كالتي اقامها بشير الجميل 1982 وانتهت باغتياله

هو الذي يرفض السلطة ويطلب الشهادة

أكثر من نصف الشعب اللبناني من كل طوائفه خرج مؤيدا لحزب الله الذي أذل اسرائيل مرتين

حزب الله كان في انتظار الانتخابات في العام القادم ليكشف هؤلاء الذين تحالفوا معه للوصول الي الكراسي ثم باعوه طمعا في مكافآت أمريكا ليعرفوا انهم أصفار صغار في الشارع لا أحد يصدقهم

وكان _وما يزال - قادرا علي السيطرة علي البلد في ساعات لو أراد - لكنه لم يفعل

لكنهم لم يستطيعوا الانتظار حتي موعد الانتخابات فحاولوا نزع سلاحة الذي عجزت اسرائيل عن نزعة

انها نفس اللعبة الاستعمارية القديمة

عجزت امريكا واسرائيل عن القضاء علي هذه القوة بنفسها .......فلجأت إلي أذنابها

هل المطلوب مني اليوم كعربي ومسلم أن أويد نزع سلاح حزب الله لمصلحة أمريكا واسرائيل؟

هل من يتحرك استجابة لأوامر السيد الامريكي هو الذي علي حق وحزب الله علي باطل ؟

هل حلفاء أمريكا الذين جعلوا من بلادنا قواعد لخدمة امريكا بالقواعد العسكرية ( كل دول الخليج ) أو اسرائيل اقتصاديا ( مصر والاردن بالغاز والكويز) -بينما أمريكا تعلن ليل نهار ان العرب يجب ان يظلوا بين فكي اسرائيل هم الأولي يالتأييد ؟

الصراع اليوم هو ببساطة بين المشروع الامريكي الذي يحاول القضاء علي آخر حركات المقاومة في العالم العربي بعدما تم حصار حماس

وبين هؤلاء الذين لا يرديدون لبلادهم ان تكون محمية أمريكية كمعظم بلاد المنطقة

أما حكومة مصر الرائده - التي تعجز اليوم عن توفير الخبز والماء لشعبها- فعملت الواجب وزيادة

اعلنت بكل كبرياء وشمم أنها لن تسمح بقيام دولة موالية لإيران في لبنان...

وأنها تدعوا لإرسال قوات إلي هناك مع غيرها من البلاد العربية والاسلامية

دور رائع لخدمة السيد الامريكي العاجز عن التدخل

بل أن السعودية نفسها وهي أكبر حليف للحريري السعودي الجنسية أقصي ما فعلته كان الاتصال بإيران والدعوة الي الحوار

تخيل نفسك اليوم جنديا مصريا تذهب الي لبنان لقتال حزب الله وتسليم سلاحه لتلاميذ السيدة كوندوليزا

وباقي السيناريو معروف

تنسحب القوات العربية .......وتدخل الأله العسكرية الاسرائلية فلا تجد من يردها

كما حدث في 78 و82

المسلم الذي يوالي أمريكا وإسرائيل ليس مسلما في نظري بل كما قال القرآن الكريم ( فإنه منهم )

والكافر- علي أكثر الآراء تطرفا- الذي يحارب امريكا واسرائيل هو الأولي بالاحترام

أما ان نقف مع اليهود ضد من من ينفذون أوامر الله بإعداد ما استطعنا من قوه -خاصة في هذا الزمن الذي نضرب فيه بالنعال فلا نحرك ساكنا - لأن قيادتهم من الشيعة .......فذلك هو ضعف في البصر أو إن شئت فقل في البصر و البصيرة معا

تم تعديل بواسطة احمد هادي

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

وهل تتحمل أنت ذنب وجزاء وصفك لشخص مسلم يُصلي ويصوم ويوؤمن بالله ورسوله مثلك تماماً بهذا الوصف يا أخ justtrying ؟

وهل لو إختلفنا مع إنسان مذهبه مختلف عنا ... وتوجهاته كذك ... فهل لنا الحق إننا نخرجه من المله ؟

هو الرافضي المجوسي الإيراني نصر الله لعنه الله عليه وعلى أمثاله

إتق الله يا اخي الكريم

إتق الله

لإني أعتقد لم ترى حسن نصر الله يسجد للنار أو يعبد الشمس

واعلم إنك ممكن تقول كلمة تصف بها إنسان مسلم بهذه الأوصاف فتهوي بك إلى قاع الجحيم

انا شخصياً غير راض عما يحدث في لبنان .. لكن لا أرضى أيضاً أن أحول الموضوع كله إلى ناحية عقائدية و دينية ونترك بالتالي أسباب المشكلة السياسية .

لي تعليق بسيط أخي الفاضل س س هم لا يصلوا مثلنا و لا يؤمنوا بالله و رسوله مثلنا و يكفينا سبهم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و قولهم بتحريف القرآن و سب الشيخين أبى بكر و عمر رضي الله عنهما و هل تعلم أن بعض منهم رفع علي رضي الله عنه الى منزلة الألوهية

b7t25069.jpeg

The King Of Chefs And Chef Of Kings

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ مصطفى عبد الوهاب قال :

لي تعليق بسيط أخي الفاضل س س هم لا يصلوا مثلنا و لا يؤمنوا بالله و رسوله مثلنا و يكفينا سبهم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و قولهم بتحريف القرآن و سب الشيخين أبى بكر و عمر رضي الله عنهما و هل تعلم أن بعض منهم رفع علي رضي الله عنه الى منزلة الألوهية

أرجو مراجعة مواضيع المحاورات التى تتحدث فى هذه النقاط التى ذكرتها .. لا نريد تحور الموضوع الى ما اذا كان الشيعة كفرة أم لا فالمحاورات تعج بمواضيع مستفيضة فى هذا الشأن.

و كما أسلفنا فان هناك فتوى من فضيلة الدكتور محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق باعتبار الشيعة الجعفرية مذهبا خامسا فى الاسلام و جواز التعبد به .. فما قولك فى هذا ؟؟

أنا لا أدافع عما يحدث بالمرة .. ولست مع الشيعة أو ضدهم .. لكن يسؤنى القاء تهم الكفر و اللعنات بيسر و عدم تأنى أو قراءة .. اسامة بن لادن مثلا أو عمرو خالد أو شيخ الأزهر أو .. أو .. ليسوا حجة على أهل السنة جميعا لذلك فحسن نصرالله و غيره ليسوا حجة على الشيعة .. و الشيعة كغيرهم فيهم المفسدون و فيهم المصلحون .. فلا سبب يدعونا للخلط و التعميم ... هناك السياسة و هناك المؤامرات .. و هناك لعبة الحكم و الفساد .

بعض المواضيع التى فتحت النقاش عن الشيعة

لماذا لا يوجد عندنا مراجع دينية

من هم الشيعة

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

لي تعليق بسيط أخي الفاضل س س هم لا يصلوا مثلنا و لا يؤمنوا بالله و رسوله مثلنا و يكفينا سبهم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و قولهم بتحريف القرآن و سب الشيخين أبى بكر و عمر رضي الله عنهما و هل تعلم أن بعض منهم رفع علي رضي الله عنه الى منزلة الألوهية

رب صدفة خير من ألف ميعاد

والله العظيم هذا حصل

كنت باتغدا اليوم واشاهد التليفزيون وإذ ببرنامج للكاتب إبراهيم عيسى إسمه الفهرس على قناة دريم 2

يتحدث فيه عن المذهبين الشيعي والسُني وعن الناس اللي بتكفر الشيعة و أحضر أحاديث واراء للشيوخ الاجلاء ومنهم الشيخ الشعراوي يبين فيه إن الإختلافات بين المذهبين بسيطة وإن لا يجوز تكفيرهم لمجرد بعض البدع الموجودة لديهم ( على فكرة لو جبت لك البرامج اللي إتذاعت الإسبوع اللي فات عن مولد الحسين ومن قبلة مولد السيد البدوي .. وكتمت صوت التليفزيون وشاهدت بعينك الآلاف وهما يحجون إلى القبر ويطوفون به ويدعون الله عنده ويتمايلون رقصاً أمام المسجد ... هاتقول دول شيعة .. مع غنهم ولاد بلدك )

وبعدين يا أخ مصطفى . هما ما بيصلوش زينا إزاي ؟ هل ما بتشوفهمش في مكه بيعموار زيك وبيحجوا زيك ولا عشان هاتقولي بيسجدوا على الشقفه وما إلى ذلك ؟

وبعدين ما إحنا السُنة عندنا العديد من الطُرق والمذاهب ... هل كل مذهب يكفر التاني لمجرد الإختلاف ؟

بلاش كده ... ما سألتش نفسك سيوف الكفر التي تنسل وتريد أن تذبح الشيعة إشمعنى بتظهر وإحنا حالنا زبالة زي الأيام دي ؟ يعني ما هم الشيعة بقى لهم ييجي 1400 سنة معانا من أيام سيدنا علي ... سمعتش إنت عن دعاوى كفر وخروج من المله ووصفهم بالمجوس كانت موجودة في القرون الماضية ؟

ولا الشيعة دول جزء مننا ومن مصلحتهم إنهم يبقوا إضافة لقوتنا ... وإن كان منهم علماء وشخصيات محترمة لهم تقديرهم حتى الأن ... وتفتكر لما واحد جارك وحدوده متاخمه لحدودك لما أنت تقوله يا مجوسي يا عابد النار يا كافر ... تفتكر هو هايحبك وياخدك بالحُضن ويعتبرك جار مقرب منه ؟

ولما الشيعي كافر .. يبقى الصهاينة إيه ... ويبقى بوش بتاع الحملات الصليبية إيه ؟

فلنتق الله ولا ننصب أنفسنا ألهة من دون الله فنكفر المسلمين لمجرد إنهم عصاه او ناس ضلوا الطريق ... ولنعلم جميعاً كما قلنا من قبل إن من مصلحة امريكا والصهاينة إنهم يشوفونا بناكل في بعض وبندبح في بعض كما يحدث في لبنان الأن وكما حدث بين العراق وإيران وجميعنا خسرنا الحرب ... وما إن إنتهت الحرب بأيام قليلة .. حتى ألتهمت امريكا العراق المنهك من الحروب ... واهو ذهب بلا رجعه وأصبحت العراق أثر بعد عين ...

والدور على سوريا وعلى لبنان ... ثم سيأتي دورنا في طابور الذبح

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

رافضى و مجوسى ايه ؟؟؟ متى سنتخلص من تطبيق أفكار الآخرين و تبنيها ... و من أنت و لا من غيرك حتى يحكم على ايمان رجل و كفره على الأخص .. قد يكون حسن نصرالله أقرب و أحب الى الله منك .. أتستكثر على الله استئثاره بما فى الصدور ؟؟ لا حول و لا قوة الا بالله ... المفروض أن يكون النقد و التحليل بناءا لا منفرا و مشينا لفكر طارحه قبل فكر من يذمه و يرجمه .

أنا أعرف أن المؤمن ليس بلعان .. لكنك تلعن رجل يدين بدين الاسلام فقط لأنه لا يتبع فريقك .. ان هى الا روح الفرقة و الفتنة التى وصفها رسول الله بأنها منتنة .. و أنا واثق أن الرسول لو بُعث من جديد فى عصرنا هذا .. و تحدث عن أفكاره و آرائه ليلعنه فرق من المسلمين لأنه لم يؤيدهم .. حقا قد استحققنا ما نحن فيه .

و قبل أن تنهال على الاثباتات من كل حدب و صوب عن "عدم جواز الدعاء لجزب الله " ,.. و عن تحقيق كفر الشيعة كلهم .. و عن دلائل و حجج كفر من يشك فى كفر الشيعة و ما الى هذا الهراء الذى تمتلىء به المنتديات فأنا أقول أننى لست مقتنعا بكل هذا .. و انما أنا مقتنع بما أفرده علماء ثقات و كتاب و مفكرين عقلاء فى هذا الشأن الذى لاكته الألسن كثيرا فى المحاوارات.

مهيب

لن أزيد

لكن لابد من المشاركة

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق
شارك

لي تعليق بسيط أخي الفاضل س س هم لا يصلوا مثلنا و لا يؤمنوا بالله و رسوله مثلنا و يكفينا سبهم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و قولهم بتحريف القرآن و سب الشيخين أبى بكر و عمر رضي الله عنهما و هل تعلم أن بعض منهم رفع علي رضي الله عنه الى منزلة الألوهية

رب صدفة خير من ألف ميعاد

والله العظيم هذا حصل

كنت باتغدا اليوم واشاهد التليفزيون وإذ ببرنامج للكاتب إبراهيم عيسى إسمه الفهرس على قناة دريم 2

يتحدث فيه عن المذهبين الشيعي والسُني وعن الناس اللي بتكفر الشيعة و أحضر أحاديث واراء للشيوخ الاجلاء ومنهم الشيخ الشعراوي يبين فيه إن الإختلافات بين المذهبين بسيطة وإن لا يجوز تكفيرهم لمجرد بعض البدع الموجودة لديهم ( على فكرة لو جبت لك البرامج اللي إتذاعت الإسبوع اللي فات عن مولد الحسين ومن قبلة مولد السيد البدوي .. وكتمت صوت التليفزيون وشاهدت بعينك الآلاف وهما يحجون إلى القبر ويطوفون به ويدعون الله عنده ويتمايلون رقصاً أمام المسجد ... هاتقول دول شيعة .. مع غنهم ولاد بلدك )

وبعدين يا أخ مصطفى . هما ما بيصلوش زينا إزاي ؟ هل ما بتشوفهمش في مكه بيعموار زيك وبيحجوا زيك ولا عشان هاتقولي بيسجدوا على الشقفه وما إلى ذلك ؟

وبعدين ما إحنا السُنة عندنا العديد من الطُرق والمذاهب ... هل كل مذهب يكفر التاني لمجرد الإختلاف ؟

بلاش كده ... ما سألتش نفسك سيوف الكفر التي تنسل وتريد أن تذبح الشيعة إشمعنى بتظهر وإحنا حالنا زبالة زي الأيام دي ؟ يعني ما هم الشيعة بقى لهم ييجي 1400 سنة معانا من أيام سيدنا علي ... سمعتش إنت عن دعاوى كفر وخروج من المله ووصفهم بالمجوس كانت موجودة في القرون الماضية ؟

ولا الشيعة دول جزء مننا ومن مصلحتهم إنهم يبقوا إضافة لقوتنا ... وإن كان منهم علماء وشخصيات محترمة لهم تقديرهم حتى الأن ... وتفتكر لما واحد جارك وحدوده متاخمه لحدودك لما أنت تقوله يا مجوسي يا عابد النار يا كافر ... تفتكر هو هايحبك وياخدك بالحُضن ويعتبرك جار مقرب منه ؟

ولما الشيعي كافر .. يبقى الصهاينة إيه ... ويبقى بوش بتاع الحملات الصليبية إيه ؟

فلنتق الله ولا ننصب أنفسنا ألهة من دون الله فنكفر المسلمين لمجرد إنهم عصاه او ناس ضلوا الطريق ... ولنعلم جميعاً كما قلنا من قبل إن من مصلحة امريكا والصهاينة إنهم يشوفونا بناكل في بعض وبندبح في بعض كما يحدث في لبنان الأن وكما حدث بين العراق وإيران وجميعنا خسرنا الحرب ... وما إن إنتهت الحرب بأيام قليلة .. حتى ألتهمت امريكا العراق المنهك من الحروب ... واهو ذهب بلا رجعه وأصبحت العراق أثر بعد عين ...

والدور على سوريا وعلى لبنان ... ثم سيأتي دورنا في طابور الذبح

الفاضل المحترم س س كل رد حضرتك مبني على أساس اني قمت بتكفيرهم و أنا لم أفعل ذلك و كل مايخصني في رد حضرتك هو أني قلت أنهم لا يصلوا مثلنا و تفضلت مشكورا بقول" قصدك على الشقفة يعني" أقول لك أخي هم لا يصلون في جماعة و لا يصلون الجمعة و الشقفة أيضا فهل نحن مثلهم ؟؟؟؟؟ و الله من وراء القصد

و أقول لك للعلم فقط أخي الفاضل س س السيد البدوي شيعي اثنا عشري

و سبق أن ذكرت اسم كتاب في موضوع من هم الشيعة كاتبه كان رافضيا يوضح من هم الروافض و اسم الكتاب لله ثم التاريخ

أما بالنسبة لكونهم من أيام سيدنا علي رضوان الله عليه فهو قول خاطئ لأنهم موجودون منذ خلافة أبى بكر الصديق رضي الله عنه و قد ذكرت أيضا في موضوع من هم الشيعة قول الامام علي فيهم و على سبيل المثال ماذكر على لسان مؤلف الكتاب منقولا من كتاب الكافي "أصح كتاب عندهم"

قال أمير المؤمنين : (لو ميزت شيعتي لما وجدتـهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتـهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد) (الكافي/الروضة 8/338).

و اليك رابط الموضوع من هم الشيعة

و الحمد لله على نعمة الاسلام و أذكرك أخي الفاضل أني لم أكفر أحدا

b7t25069.jpeg

The King Of Chefs And Chef Of Kings

رابط هذا التعليق
شارك

بدون الانزلاق لوجهات نظر عقائدية

إن لم يكن ما يفعله حزب الله وحسن نصر في بيروت الآن يسمى بالبلطجة فما هي البلطجة إذن ؟!!!!!!

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

وما العمل يا صديقي إذا كانت البلطجة هي الحل الوحيد للحفاظ علي قوة اللذين وقفو أمام بلطجة إسرائيل وأمريكا التي نعاني منها منذ أكثر من ستين عاما ؟

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

بدون الانزلاق لوجهات نظر عقائدية

إن لم يكن ما يفعله حزب الله وحسن نصر في بيروت الآن يسمى بالبلطجة فما هي البلطجة إذن ؟!!!!!!

هذا هو السؤال الذى يرجعنا الى أصل الموضوع .. سؤال مهم جدا و فى محله .. هل هناك بلطجة (تؤخذ بحسن النوايا) .. هل يجوز لحزب الله تطبيق أجندته بالقوة و التى ربما لا تماثل أو تطابق الأجندة اللبنانية بمختلف طوائفها ..

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

وما العمل يا صديقي إذا كانت البلطجة هي الحل الوحيد للحفاظ علي قوة اللذين وقفو أمام بلطجة إسرائيل وأمريكا التي نعاني منها منذ أكثر من ستين عاما ؟

لما ربنا وزع الارزاق محدش رضى برزقه لكن لما وزع العقول كل واحد رضى بعقله الكل شايف نفسه صح الكل شايف نفسه عبقري الكل عاوز مصلحته إذا سلمنا بمنطق ان حزب الله يلجا "للبلطجة المبررة" لحماية نفسه من قوى 14 آذار الانهزامية التي تريد ان تنزع سلاحه لحساب امريكا وإسرائيل فبنفس المنطق يمكن لقوى 14 آذار أن تلجأ لاسرائيل لحمايتها من حزب الله لانها ترى انه حزب شيطاني مجرم يعمل لحساب سوريا وإيران ما المقياس إذن من الصواب والخطأ إذا كانت البطجة هي الفيصل

ما اسهل إلقاء التهم جزافاً وما اسهل ان أصف نفسي بالبطل

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

بدون الانزلاق لوجهات نظر عقائدية

إن لم يكن ما يفعله حزب الله وحسن نصر في بيروت الآن يسمى بالبلطجة فما هي البلطجة إذن ؟!!!!!!

هذا هو السؤال الذى يرجعنا الى أصل الموضوع .. سؤال مهم جدا و فى محله .. هل هناك بلطجة (تؤخذ بحسن النوايا) .. هل يجوز لحزب الله تطبيق أجندته بالقوة و التى ربما لا تماثل أو تطابق الأجندة اللبنانية بمختلف طوائفها ..

مهيب

البلطجة هي البلطجة

هل يجوز لي مثلاً ان اكون ميليشا من 150 جندي واشتري عدد 15 عربة هامر وأسلحهم تسليح خفيف وخفيف متوسط

وبعدين أروح لبنان وأقول أنا ناوي احارب اسرائيل ومش من حق البلد والنظام انهم يطبقوا قوانينهم ودستورهم عليا ؟!!!

لا طبعاً

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

اخوانى الأعزاء.....

هناك معيار بسيط لقياس الأمور وهو انك تشوف أمريكا و أسرائيل و عملائهم فى كل مكان بيحبوا ايه و مين ؟....و بيكرهوا ايه و مين ؟...وانت حتعرف مين حبيبك و مين عدوك...

ده طبعا بفرض انك معتبر أمريكا و اسرائيل أعداء....

أظن كلنا متفقين على هذا المقياس..... و بعدين نحسيها بعمق و كل ما يصلنا من أخبار فهناك دائما ما هو عكسه على الجانب الأخر....

كن كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

ان لله عبادا أختصهم بقضاء حوائج الناس حببهم في الخير وحبب الخير اليهم انهم الامنون من عذاب الله يوم القيامة )

رابط هذا التعليق
شارك

اخوانى الأعزاء.....

هناك معيار بسيط لقياس الأمور وهو انك تشوف أمريكا و أسرائيل و عملائهم فى كل مكان بيحبوا ايه و مين ؟....و بيكرهوا ايه و مين ؟...وانت حتعرف مين حبيبك و مين عدوك...

ده طبعا بفرض انك معتبر أمريكا و اسرائيل أعداء....

أظن كلنا متفقين على هذا المقياس..... و بعدين نحسيها بعمق و كل ما يصلنا من أخبار فهناك دائما ما هو عكسه على الجانب الأخر....

أظن يا أخي الفاضل ان أمريكا كانت من أكبر المساندين للنظام العراقي السابق و هي أيضا من حطمت هذا النظام

b7t25069.jpeg

The King Of Chefs And Chef Of Kings

رابط هذا التعليق
شارك

اخوانى الأعزاء.....

هناك معيار بسيط لقياس الأمور وهو انك تشوف أمريكا و أسرائيل و عملائهم فى كل مكان بيحبوا ايه و مين ؟....و بيكرهوا ايه و مين ؟...وانت حتعرف مين حبيبك و مين عدوك...

ده طبعا بفرض انك معتبر أمريكا و اسرائيل أعداء....

أظن كلنا متفقين على هذا المقياس..... و بعدين نحسيها بعمق و كل ما يصلنا من أخبار فهناك دائما ما هو عكسه على الجانب الأخر....

أظن يا أخي الفاضل ان أمريكا كانت من أكبر المساندين للنظام العراقي السابق و هي أيضا من حطمت هذا النظام

كلامك صح...ما أختلفناش....لكن ساعتها كان ده برضه لمصلحة أمريكا ضد نظام أيران مش عشان خاطر عيون صدام و مسلمى العراق.....

وحطمته أيضا لما خرج عن الطوع و أدى وظيفته و أصبح لا فائدة منه....

نفس المقياس....

كن كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

ان لله عبادا أختصهم بقضاء حوائج الناس حببهم في الخير وحبب الخير اليهم انهم الامنون من عذاب الله يوم القيامة )

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...