اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اولي الخطوات لموت جامعة الدول العربية

KWA

Recommended Posts

بيدي لا بيد عمرو لمواكبة "روح العصر" والحال الراهن

مبارك يطلق رصاصة الرحمة على الجامعة العربية

وإقامة كيان يستثني سوريا وليبيا

http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/fro...138399460633400

هوة بين قراءة ماهر وموسى لدعوة مبارك:

ماهر: المقصود تطوير النظام العربي وليس إلغاء الجامعة

موسى: حتمية إعادة النظر في الأمر برمته بعد كبوة العراق

http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/fro...223420630869500

مبارك سبق موسى في حفر قبر الجامعة كأكبر إنجاز له

ماهر يدير الحفل الجنائزي والكويت لا تريد ان تكون القاتل

http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/fro...217339130659300

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق

يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــا

حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاوة !!!!

كيف تنتهي حرب العراق؟

الفزورة دي قرأتها في مجلة الكلية وأنا في البكالوريوس، وإتخرجت قبل ما يكتبوا الحل!:

وحش خرافي بشنب قابل وحش خرافي من غير شنب ، قاللو تيجي نلعب جبنة وحلاوة، قاللو معاييش الشماعة، وأخد العجلة وهرب!

أنا حاسس برضه أني هاتخرج قبل ماعرف الحل لوضع عالمنا العربي!

علي رأي فؤاد المهندس : الأرض بتلف! يعني ممكن ننام واحنا أعضاء في جماعة الدول العربية نصحي نلاقي نفسنا في منظمة البلاد العبرية!

لم يعد لنا غير الدعاء

" اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي ، و قلة حيلتي ، و هواني على الناس ، يا أرحم الراحمين ، أنت رب المستتضعفين ، و أنت ربي ، لمن تكلني ! إلى عبد يتجهمني ، أو إلى عدو ملكته أمري ! إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ، ولكن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك من أن ينزل بي غضبك أو يحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك "

رابط هذا التعليق

هـو كان فى جامعه بتجمع العرب و تـوحـــد كلمتهم ؟؟

اول مره أسمع الكلام ده . !!!!

هل يقول لى أحدكم ماذا قدمت " مفرقة " الدول العربيه للعرب سوى زيادة الفرقه و تبادل الشتائم و الأهانات ؟

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

رابط هذا التعليق

جامعة الدول العربية .. مجرد منتدى للكلام .. لسببين رئيسيين :

أن الجامعة وفقا لميثاقها لا يصدر عنها قرار إلا إذا حصل على الاجماع !!

أن الجامعة لا تملك آلية لتنفيذ قراراتها ..

ثم أن قوة الجامعة كمنظمة لا يمكن فصله عن قوة أعضائها كدول .. فإذا كان نصف أعضائها على الأقل دلاديل وليسوا دولا .. فإن المحصلة النهائية تكون شل حركة الجامعة .. وتصير مجرد منتدى يجمع المندوبين أو وزراء الخارجية أو الرؤساء ليصدروا بيانا فى الملمات .. تقتصر فائدته على القيمة المعنوية والأدبية .. مثل بيانات التنديد التى تصدرها منظمات حقوق الانسان مثلا ..

تفعيل الجامعة .. يتطلب تعديل الميثاق .. وهذا التعديل يتطلب إجماع الدول الأعضاء .. وهذا هو المستحيل بعينه .. فلا من بديل الا ترك الجامعة تتجمد من تلقاء نفسها .. وتأسيس منظمة عربية جديدة على أسس تضمن لها الفعالية والمرونة لمواكبة التطور .. ويكون أعضائها فى البداية ـ مثل أى منظمة دولية ـ هم المؤسسون لها .. على أن ينضم اليها فيما بعد الدول التى ترى أن لها مصلحة فى الانضمام الى عضويتها بعد الموافقة على نظامها الأساسى ..

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق

صحيح ان جامعة الدول العربية اصبحت لا معنى لها

و لكن

طيب ليبيا و فهمنا عشان "الاحتياجات الخاصة" للاخ الزعيم قائد الثورة

لكن سوريا؟

لها ثقل في العالم العربي

هل عشان المظاهرات الاخيرة؟

طب دة كلام؟ هل دة سبب كافي؟

و الكويت و قطر وضعهم ايه بقى؟

هل هي مجرد تصفية حسابات مع اللي شتموا الريس و الا ايه بالضبط؟

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

موسي يطالب الكويت بعدم مساعدة الغزاة ويتهم العرب بالضعف وتعطيل دور الجامعة العربية

http://www.alwafd.org/docs/details.php?new...date=2003-04-02

رابط هذا التعليق

أنا قرأت الموضوع من يومين ... يوم الإتنين تحديدا ... تصريحات الريس ... كنت مش مصدق نفسي ... قلت الله أكبر ... العرب أخيرا صحيوا يا رجالة و هيعدلوا نظام الجامعة العربية و لا يلغوها خالص مش مشكلة المهم إنهم هيعملوا حاجة ... و قرأت إن النظام الجديد هيستثني بعض الدول ... قلت الحمد لله مش هنشوف الأخ العقيد تاني ... في ستين ألف ..... سلامة ... و مش هنشوف الكويت و لا قطر ... مش هيوحشونا برضه .... و طبعا ممكن نستثني برضه ... جزر القمر و جيبوتي و موريتانيا ... و الدول الصغيرة زي سلطنة عمان و البحرين ... ما أعتقدتش إنهم هيعترضوا علي النظام الجديد ... و لو إعترضوا مش مشكلة خالص .... يعني بنتكلم عن الدول التقيلة ... مصر و السعودية و لبنان و سوريا .... و المغرب العربي ... المغرب و الجزائر و تونس .... و فلسطين أساسي .... و الأردن علشان نكمل الطوق .... العراق "الحرة" ... و سرحت لاقيت علم أخضر للدول العربية فيه نجوم أو أهلة بيضاء علي غرار علم الإتحاد الأوروبي ... و عملة عربية موحدة ... مش هنختلف علي الإسم .... الجردل ( جنيه – ريال – دينار – ليرة – واحد إقترح كده بجد مش هزار ) ... أو حتي نسميها العورو زي اليورو ... و سرحت لاقيت جيش عربي ... و مفيش إسرائيل ... و سرحت و سرحت .... طبعا مش العرب خلاص عايزين يتحركوا و يا له من تقدم رهيب ....

و الحمد لله أخيرا صحيت من الكابوس الرهيب علشان ألاقي ... إن الموضوع تصفية حسابات ... و إستبعاد لقوي أساسية علي الساحة العربية ... و في أغلب الظن ده نظام أمن لحماية المصالح الأمريكية في المنطقة ... و علشان نقدم السبت فنلاقي الحد ... يعني مصر و السعودية هيقدموا سوريا كبش الفدا بعد العراق مقابل البقاء ...

أنا مش قادر أصدق ... أنا مكنتش أصدق السيناريو الأول و مش قادر أصدق السيناريو التاني ... للدرجة ديه خلاص بقينا ضعفاء ... يا جماعة حد يفهمني إيه اللي بيحصل علشان أنا خلاص دماغي هتتطق من الموضوع ده .....

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

يتحدث الكاتب العبقري عن تفكير مصر في عمل كيان يستبعد سوريا...

حقا...لعن الله المخدرات!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

و قرأت إن النظام الجديد هيستثني بعض الدول ... قلت الحمد لله مش هنشوف الأخ العقيد تاني ... في ستين ألف ..... سلامة ... و مش هنشوف الكويت و لا قطر ... مش هيوحشونا برضه .... و طبعا ممكن نستثني برضه ... جزر القمر و جيبوتي و موريتانيا ... و الدول الصغيرة زي سلطنة عمان و البحرين ... ما أعتقدتش إنهم هيعترضوا علي النظام الجديد ... و لو إعترضوا مش مشكلة خالص .... يعني بنتكلم عن الدول التقيلة ... مصر و السعودية و لبنان و سوريا .... و المغرب العربي ... المغرب و الجزائر و تونس .... و فلسطين أساسي .... و الأردن علشان نكمل الطوق .... العراق "الحرة" ...

كلامك دة اوضح لي حاجة مهمة

الدول اللي بتقول عليها صغيرة دي، اشد المصايب و الدواهي بتيجي منها

يعني مثلا قطر فيها مركز القيادة الامريكي

و الكويت من حدودها دخلوا العراق

و البحرين فيها قيادة الاسطول من قبل الحرب

و عمان من زمان عندهم اتفاقية دفاع مع بريطانيا

و لذلك اي تحالف جديد لا يحسب حساب هذه النقطة سيكون عليه علامات استفهام كثير في مدى نجاحه

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

الدول اللي بتقول عليها صغيرة دي، اشد المصايب و الدواهي بتيجي منها

مظبووووووط ....

و لذلك اي تحالف جديد لا يحسب حساب هذه النقطة سيكون عليه علامات استفهام كثير في مدى نجاحه

ملحوظة مهمة جدا ... و معاك فيها مية في المية لكن السؤال ... يحسب حسابها في أي إتجاه ... يعني في إتجاه المقاطعة و وضع الدول ديه في خانة حلفاء أمريكا أعداء العرب .... و لا في إتجاه الإحتواء و وضع الدول ديه في خانة حلفاء أمريكا و لازم الوضع ده يتغير .... و لا في إتجاه المحبة و التقريب و وضع الدول ديه في خانة حلفاء أمريكا و لازم يكونوا حلفائنا إحنا كمان .....

كل الكلام اللي كتبته في مداخلتي السابقة ... كان الهدف منه شرح مخاوفي .... أنا مش قادر أصدق إن العرب فاقوا و قرروا فجأة إنهم يتحدوا و يعملوا نظام جديد .... و عدم تصديقي مفاجأة لي لأنني من أشد المؤمننين إن الحل يبدأ بإتحاد العرب ... و يبدأ من الجامعة العربية أو ما يشابها .... و عدم تصديقي ده خلاني بعد كده أخاف من الأخبار اللي بتقول إن سوريا بره النظام الجديد لأن حاجة زي ديه معناه إن النظام ده معالي صراحة كده لأمريكا و حارس أمن ليها و لمصالحها في المنطقة ... و بدل جامعة الدول اللي مش بتعمل حاجة نعمل نظام يعمل حاجة ... بس لصالح أمريكا ....

لكن برضه مش قادر أصدق إن العرب وصلوا لهذه الدرجة من البجاحة و الإنحطاط و الذل .... أنا عايز أخد موقف من النظام الجديد ده ... و عايز حد يديني أمارة ... ده نظام – من الأخر كده – حلو و لا وحش ....

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

للأسف الشديد, لا أتوقع أن يتحد العرب فى المستقبل القريب, فمنذ نهاية الحرب العالمية الأولى, تم تقسيم العالم العربى الى دويلات يخضع أغلبها لنفوذ قوى غربية, وضعت فى حساياتها أهمية بترول المنطقة فى الحفاظ على سطوة الغرب.

و لكى تستمر سيطرة الغرب على الشرق, تم زرع دولة دخيلة, لكى تكون حصان طروادة الغرب, و لكى تضمن أن المنطقة ستستمر للأبد , حكومات و بترولا, خاضعة للغرب.

لن أذكر بلاد بعينها, و لكن يكفى أن ننظر الى أنفسنا, و نسأل, هل يملك الشعب المصرى(و هو أكبر قوة فى المنطقة) حق تقرير مصيره؟

إذا كان الرد بالنفى, فكيف نتوقع من الدويلات الأخرى أن تقرر مصيرها, خروجا عن المخطط المرسوم لها؟؟

مجرد خواطــــــــــــــــــــــــــــر ( حزينة)

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

يتحدث الكاتب العبقري عن تفكير مصر في عمل كيان يستبعد سوريا...

حقا...لعن الله المخدرات!

خلص الكلام

من هو الكاتب الذي تقصده....

رابط هذا التعليق

اذا كان هذا الكلام صحيح فلابد من أستبعاد الكويت وقطر والبحرين وكل الدول التى قبلت بالتواجد الامريكى على اراضيها

لان تلك الدول قبلت على نفسها بالتحكم فى بعض أراضيها او بمعنى أصح قبلت على احتلال اراضيها من قبل الولايات المتحدة

او يكون من شروط الانضمام الى هذة الوحدة ان تتخلى تلك الدول عن التواجد الامريكى وأيجاد نظام دفاعى موحد للشعب العربى مكون من جيش واحد يضم كافة الدول المشاركة

لان معنى ذلك ان التواجد الامريكي فى الشرق الاوسط يجعل من الدول المضيفة لة بدون رأى ولن تستطيع الوقوف مع القضية الفلسطينية او اى قضية مشابهة ضد اى شعب عربى

واذا نظرنا الى الولايات المتحدة نجد ان اسرائيل تحركها بأصبعها الصغير

وكان هذا يتم فى الخفاء من قبل

ولكن الآن وببجاحة شديدة من الولايات المتحدة وفى نفس الوقت التى تضرب فية شعب عربى تعلن مساندتها لإسرائيل على الملأ وتعطى لها مساعدات لتقوى دفاعاتها لتتحدى ارادة العالم العربى كلة

الى جانب التواجد الامريكى فى المنطقة الذى يأمن أسرائيل ويجعلها تقتل من تشاء وتضرب من تشاء بدون ان يحاسبها احد

الى متى ستظل الدول العربية خائفة ؟

والى متى ستظل اسرائيل تنمى من اسلحتها النووية والبيولوجية والكيميائية بدون رقيب ؟؟

لابد لنا من التحرك والانضمام الى نظام عربي دفاعى واحد

من قبل كانت فلسطين ولا تزال بدون حل إلى الآن

والآن العراق وتمت محاربتها بمعارضة الرأى العام العالمى والامم المتحدة

وغدا سوريا وايران وليبيا كما اشارت الولايات المتحدة

وهى دائرة ستلف على الجميع

ماذا يحدث بعد غد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

"ياأيها الذين آمنوا لا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور"

http://sadzaglol.freeservers.com

رابط هذا التعليق

كتب عزيزي KWA:

هو العبقري الذي كتب هذا الهراء في إيلاف دوت كوم...

اطمئن يا عزيزي كي دابليو ايه... :lol: أنا مبغلطش في أي حد هنا في المنتدى...فمابالك بكي دابليو ايه شخصيا... :D

وآدي راسك أبوسها :D

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

كتب عزيزي KWA:

هو العبقري الذي كتب هذا الهراء في إيلاف دوت كوم...

اطمئن يا عزيزي كي دابليو ايه... :oops: أنا مبغلطش في أي حد هنا في المنتدى...فمابالك بكي دابليو ايه شخصيا... :cry:

وآدي راسك أبوسها :cry:

خلص الكلام

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ شريف...اعتذر علي سؤ الفهم و لك جزيل الشكر علي الرد و الكلمات الظريفه...و جزاك الله كل خير...

KWA

رابط هذا التعليق

فندق وملهي العرب

جامعة الدول العربية سابقا

http://arabi.ahram.org.eg/arabi/ahram/2003...3/4/5/HYAH4.HTM

ترقيع‏..‏ أو‏..‏ تلميع لدور جامعة الدول العربية

http://arabi.ahram.org.eg/arabi/ahram/2003...3/4/5/HWAR3.HTM

رابط هذا التعليق

هـو كان فى جامعه بتجمع العرب و تـوحـــد كلمتهم ؟؟

اول مره أسمع الكلام ده . !!!!

هل يقول لى أحدكم ماذا قدمت " مفرقة " الدول العربيه للعرب سوى زيادة الفرقه و تبادل الشتائم و الأهانات ؟

صدقت يا عزيزى..

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

بالصدفة وقعت عينى على تلك الرسالة،

فأردت مشاركتكم على الأتطلاع عليها، لغرابتها، و لعلها لها علاقة بالموضوع و لكن من زاوية مختلفة...

http://kitabat.com/r762.htm

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

و هذا رأى أخر، صحيح قديم و لكن بة ما يتعلق بنا!!!

http://www.elrayyesbooks.com/Articles/Feb99/08/7.htm

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...