اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من يجرؤ أن يفعل مثله


Nina Hussien

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله...

الاخت الفاضلة نينا..حضرتك بتعرضى شرائح من المجتمع تعيش فى الخفاء..موجودة نعم...ولكنها متوارية خجلا...لذا قد تقابلين من يتقبل هذه الموضوعات بامتعاض واستنكار...لانها وبالرغم من تسليم البعض بوجودها الا انها لا تعبر عن قصة من قصص البطولة الانسانية التى يلزم الاستشهاد بها فى المرؤة والنبل...

من يجرؤ ان يفعل مثله....هو الاجرأ بلا شك..لانه تجرأ على حدود الله من البداية...

و عليكم السلام عزيزتي folana

نعم يا عزيزتي هي شرائح غير منتشرة و أعترف بذلك ... فلا يوجد في أي مدينة مصرية من يتقبل أن تعيش فتاة مع رجل دون زواج الا في تلك المدن السياحية حيث ينتشر وجود الأجانب و الكل غريب هناك بلا جذور أو أهل ... لكن ما يعنيني من القصة هو موقف الرجل الذي حين قرر التوبة تقبل توبة من خاضت في الرزيلة معه و لم يترفع عنها معتمدا أن المجتمع سيغفر له ببساطة بينما سيحفر خطيئتها على جدران الزمن.

لا أريد أن اخوض فى تحليل موقفهما وان هناك شىء مشترك فى تركيبة كلاهما....ولكن مايعنينى هنا هو تناول الاية الكريمة من سورة النور..التى تشتمل على تشريعات تخص المؤمنين على المستوى العام والخاص...

يقول الله سبحانه وتعالى:

الزَّانِي لا يَنكِحُ إلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ(3)}

الاية هنا بيان لرذيلة الزنا وتوضيح أنه يدنس عرض صاحبه وعرض من قارنه بما لا يفعله بقية الذنوب ...فالزانى لا يقدم على نكاحه الا زانية مثله تناسب حاله او مشركة لا تؤمن بالبعث والزانية كذلك ...والمعنى فى عمومه أن من اتصف بالزنا من رجل او امرأة ولم يتب فان المقدم على نكاحه (مع تحريم الله لذلك ) لا يخلو اما أن لا يكون ملتزما لحكم الله ورسوله واما ان يكون ملتزما بذلك واقدم على النكاح مع علمه بان الطرف الاخر زانى ...فان هذا النكاح زنا ..والناكح زانى مسافح فلو كان مؤمنا بالله حقا لم يقدم على ذلك.....

وهذا دليل صريح على تحريم نكاح الزانية حتى تتوب والزانى حتى يتوب

فالنفوس الطاهرة والتى تراعى حدود الله تأبى الاقتران بالفاسقين او الفاسقات..

الاية يعنى تختص زواج الزانى والمستمر فى فعله من زانية مثله مستمرة فى فعلها .....

أيضا هناك من يفسر هذا بوجوب توبة الزانية والزانى اولا باقامة الحد والتغريب اولا ثم الزواج بعد التوبة...

والاخت هنا ندعو الله ان يتقبل توبتها وتوبة زوجها ...اما عن ارتدائها النقاب فالله وحده يعلم النوايا وماتخفيه الصدور...

عزيزتي أشكرك على تلك الإضافة المميزة و الشرح الوافي للآية

لكني لا أرى تعارض حتى الآن بين ما تفضلتي و قلته و ما عرضته أنا.

فهذا الشاب معروف أنه زنا ... و من عرضوا عليه الكثير من بنات العائلات يعرفون هذه النقطة ... فلماذا سامحوه و دعوه إلى بيوتهم و بناتهم و هم لا يطلعون على قلبه ان كانت توبته نصوحة أم لم تكن ...

و هل كانوا سيفعلوا المثل مع الفتاة لو قالت خلاص أنا تبت و عايزة أتجوز ؟

الآية ساوت بين الجنسين في الحكم ... لكن الناس تفرق

و عموما و بما ان حد الرجم و الجلد لا يطبق في مجتمعنا فلم يكن أمامهم سوى التوبة و الاستغفار و الزواج ليعدلوا وقع خاطيء من البداية و الله أعلم بنيتهم.

لقد تابا و انابا فمعنى ذلك انهما كانا عصاه و لما يكونا كافرين

لكن لا الحجاب و لا النقاب و لا أي شيء قد تفعله تلك المرأة قد يجعل المجتمع يغفر لها رغم غفرانه لزوجها.

قال سيدنا رسول الله..

"لا يزنى الزانى حين يزنى وهو مؤمن"..فهو وان لم يكن مشركا فلا يطلق عليه اسم المدح الذى هو الايمان المطلق...

وقال تعالى:

{وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ(4)إِلا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(5)}.

عظم الله سبحانه وتعالى امر الزانى بوجوب جلده ورجمه ان كان محصنا وانه لا تجوز مخالطته على وجه لا يسلم العبد فيه من الشر ...وبيَن لنا ايضا تعظيم الاقدام على الاعراض بالرمى بالزنا ...فالذين يرمون النساء العفيفات وكذلك الرجال ولم يأتوا بشهود يشهدون بذلك صريحا فاجلدهم ثمانون جلدة ولا تقبلوا شهادتهم ابدا فهؤلاء هم الخارجون عن طاعة الله الذين كثر شرهم وذلك لانتهاك ماحرم الله وانتهاك عرض اخيه وتسليط الناس على الكلام بما تكلم به وازالة الاخوة التى عقدها الله بين اهل الايمان ..ومحبة ان تشيع الفاحشة وذلك من كبائر الذنوب..

ما أريد قوله...ان الايات الكريمة فى سورة النور من اول "والزانية والزانى......الى اخر الاية العاشرة ....الغرض منها توضيح قبح جريمة الزنا وحد الزنا وحكم الزناة وحد القذف وحد اللعان (بين الرجل وزوجته )....

رائع ذلك الشرح و شكرا لك wst::

رابط هذا التعليق
شارك

بحي بزملائي هنا

واحب انوه بس بالنسبة لحديث خضراء الدمن فهو لايثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم

راجع الرابط دة

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...;Option=FatwaId

اما بالنسبة للقصة فانها معبرة عن الواقع الي احنا فيه

وازاي انه بوجهين ودة شيء محير

الراجل دة نحسبه على خير ولا نزكي على الله احدا

كفاية انه لما تاب اصلح نفسه واصلح حوليه ودي كفاية

ودة بيفكرني بمشاهير الاعلام لما بيعلنو التزامهم ويبدأو ظهرهم الديني

مش مطلوب منهم يختفو ويتركو المجال فاضي لغيرهم من المفسدين

وربنا يرحمنا اجمعين

تم تعديل بواسطة magedghonim
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم .... ما شاء الله الحوار هاديء و ما حدش بيخانق الأخت نينا الحمد لله ....

بس الكلام ده ما ينفعش .... شوية زعيق و نكد على حرق دم بسرعة ....

من ناحية الأجابة على السؤال ( من يجروء ) ...... أبدا مش كتير و أحتمالات نجاح مثل هذا الزواج لا تتعدى 1% .... فهو زواج على فوهة بركان .... شك و ارتياب و ماضي لا يمحى ...

من رحمة الخالق أن باب التوبة مفتوح رحمة بالفرد و بالمجتمع لأن لو ما لوش توبة يبقى هايزيد في كل أنواع الخطايا و المجتمع هو الخسران .... حتى أن واحد ممن أدعوا النبوة و في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم ( أعتقد من كان يلقب بالأحمق المطاع ).... أي جرم أكبر من هذا ؟؟؟ حد سمع عن جريمة أكبر من دي ؟؟؟؟ ..... بعد هزيمته على يد خالد بن الوليد فر للشام و عاد في فترة خلافة الصديق أبو بكر يعلن التوبة و يشهد الشهادة فقبله أبو بكر على مضض .... تتخيلوا أنه مات في حروب الردة .... شهيـــد ان شاء الله نحسبه كذلك .... شوفتوا رحمة ربنا بعباده .... نجاح الجوازة دي أستثناء لا يعمم .... و الأثنين لو صدقا يبقوا أبطال

تم تعديل بواسطة سهران

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق
شارك

دا ايه المواضيع الشفتشي دي .. بار ... خمرة ... girl freind :D

اومال الواحد لما بينزل مصر مبيشفش الحاجات دي ليه :D

ما علينا

نخش في الموضوع على طول .. نخش في الموضوع

لو كان تزوجها من منظور الاغتناء بالحلال عن الحرام والتوبة

اي انه انسان هداه رب العالمين هاية تامة كما يدعي فلماذا لم يطبق عليها وعلى نفسه حد الزنا قبل الزواج ؟؟ اذا كنا نتكلم من منظور ديني

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

اي انه انسان هداه رب العالمين هاية تامة كما يدعي فلماذا لم يطبق عليها وعلى نفسه حد الزنا قبل الزواج ؟؟ اذا كنا نتكلم من منظور ديني

اضيف على كلامك . عند اتخاذ القرار بالتوبة بالزواج.لماذا لم ينفصلا انفصالا تاما الي ان يتم الزواج

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

رجعنا للخناقات تانى

يا جماعة الحمد لله ربنا هداهم

وادعولهم ربنا يغفرلهم

ويستمروا على حلال الله

عن الحرام

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله...

أختى الفاضلة نينا...أرسلت لك على الخاص رسالة توضيحية للاجابة على تساؤلك بخصوص الاية الكريمة المذكورة..حتى أحافظ على سير الموضوع فى اتجاه فكرته الاساسية...

لك تحياتى...وصباحك جميل... :D

لكني لا أرى تعارض حتى الآن بين ما تفضلتي و قلته و ما عرضته أنا

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

إنسان نقي ... عرف الطريق ... وعلم الوسيلة

بعد أن غوته الحياة ... والدنيا ... والنفس

وكل إبن آدم خطاء ...

من منا لا يعرف رابعة العدوية ... ومن منا لا يريد أن يكون مثلها ورعاً وتقوى ...

ردنه إمرأته إلى الفطرة السليمة ... تحية له ... ولها أكبر تحية

من رأي الشخصي هي حكمة من الله و رسالة يقول فيها أنك لا تهدي من أحببت و الله يهدي من يشاء

اتنين عايشين في الرزيلة و قررا الهداية و الزواج و الصلاح فجأة

دون تدخل خارجي و دون لا ترغيب و لا ترهيب من أحد و هذا أعجب ما في القصة

لكني أستشف ان تلك الفتاة سلكت هذا الطريق لأسباب خارجة عنارادتها و كانت تطوق داخليا لمن يحبها و ينتشلها مما هي فيه

و الله أعلم.

رابط هذا التعليق
شارك

أنك لا تهدي من أحببت و الله يهدي من يشاء

(( إنك لا تهدي مَن أحببت ، ولكن الله يهدي من يشاء ، وهو أعلم بالمهتدين ))

تم تعديل بواسطة قرنفلة

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق
شارك

لا يعلم خفايا القلوب إلا الله، فأدعو الله لهما أن يثبتهما على طريق الهداية ويشرح قلبيهما لحبه ويغفر لهما ما قد سلف فالله يبدل سيئات العبد المذنب حسنات إذا تاب وأصلح ، والمؤمن يفرح لتوبة أخيه المؤمن.

اللهم استجيب لدعاه

نعم ان الله يتقبل توبة عباده و هو أدرى بما في قلبهم

لكن الناس ليسوا كذلك :roseop:

تم تعديل بواسطة Nina Hussien
رابط هذا التعليق
شارك

ألم تدخل إمرأة بغي الجنة في كلب سقته؟

الزنا من الكبائر وقول الزور أكبر من الزنا .......ونحن نقول الزور ألف مرة كل يوم في عملنا وفي معاملاتنا ولا يهتز لنا جفن إلا من رحم ربي

ونري الزور يقال ليلا ونهارا علي صحف وقنوات وحكومات وأفراد فلا يحرك فينا من الغضب عشر ما يحركه فينا أن فلان زني أو فلانه زنت .

اذا أغلقت أبواب التوبة والرحمة في وجه هذه المرأة وأمثالها .......فأين يذهبون ؟

إذا لم تجد زوجا يسترها .......فما هو مصيرها؟

بل ان الله ربط مغفرته ورحمته ربطها بصفح الناس عن الناس وعفوهم عنهم " الا تحبون أن يغفر الله لكم ؟"

ولماذا ننصب نفسنا حكاما علي الناس وضمائرهم ؟

لقد تاب الله علي عمر بن الخطاب الذي كان قبل إسلامه مدمن خمر وأد أبنته حتي أنه قيل فيه "لو أسلم حمار ابن الخطاب ما اسلم عمر "

لقد كان من الصحابة قبل الاسلام القاتل والسارق والزاني

بل ان منهم من فعل ذلك حتي بعد اسلامه لأنه بشر ليس معصوما

ان ننكر المنكر ونحق الحق

وأن نعز أهل الطاعة ونعرض عن أهل المعصية .

هذا من اوامر الدين التي تساعد علي ضبط المجتمع

أما ان نذكر الناس بماضيهم غير المشرف فهو ما نهي عنه رسول الله عليه الصلاة والسلام .....فقد نهي الصحابة ان يذكروا عكرمة أبن أبي جهل بأبيه وهو كان من كان في عدواته لله ورسوله

وخالد ابن الوليد كان سببا في ما جري للمسلمين في أحد

هل هناك أسوأ من ان تعيش في عهد الرسول وتحاول قتله ؟

هؤلاء لما تاب الله عليهم اصبحوا عظماء الاسلام

لا يعنيني من القصه كلها إلا شيء واحد

لا يحق لأي شخص اي من كان أن يطعن في من يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ويعمل بها اليوم لانه كان يوما كذا أو كذا و

أما ماضيه فهو بينه وبين خالقه

ربما صارت كل ذنوبه حسنات فأصبح اعلي عند الله مائة مره ممن يعايره اليوم بماضيه

الصفح من اعظم خلق الاسلام كما أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هما أساس الخير في هذه الأمة

تحياتي

لن أفعل سوى أن ارفع لك القبعة إحتراما لعقلك الجميل :roseop:

رابط هذا التعليق
شارك

ولكننا ضد الإستهتار والإنحلال الأخلاقي وضد تلك الحالات الفردية الشاذة وإن واحده تروح تعيش مع واحد كده بدون زواج وما إلى ذلك وتمر الامور بدون عقاب حتى ولو إنساني دنيوي

لم يعاقبوهم أثناء الفعلة فهل سيعاقبوهم بعد التوبة ؟

ونحن ضد التفسير على حسب الهوا للقرآن الكريم .. والإنسان طالما زاني يبقى لازم ولابد يتجوز زانية والعكس صحيح وما إلى ذلك !!!

وبعدين يا جماعة قبل ما نوجه النصايح لبعض .. لازم نسأل نفسنا ونجاوب على سؤال الأخت نينا : من يجرؤ على ذلك ؟

لم يذكر أحد ان التفسير معناه ان من زنى حتما يتزوج زانية

لكن من تتزوج زاني و هي تعلم أو من يتزوج زانية و هو يعلم يكون مثله ... و الزاني تفتح له أبواب البيوت ليتزوج بناتها دون أن يحاسبوه على ما مضى أو يستوثقوا من توبته لكن الفتاة حتى و ان لم تصل لتلك المرحلة فالمجتمع لا يقبل لها غفران أو توبة

يا سلام !!!!!!!!!!!!!!!!! ... وهو أنا عشان إثبت إني جريء وقلبي ميت يبقى أقعد أدور بملقاط في الشوارع والخرابات وبيوت الدعارة على واحده ..... واتجوزها واخليها تتوب مع إني عارف تاريخها الأسود ويا عالم بقى هاتتوب ولا مش هاتتوب وبكده أبقى جريء ؟

مش لازم بملقاط و لا حاجة ... فالأمور تسير على هذا المنوال دائما حتى في عدم وجود زنى.

لكن الجملة التي حفظناها نحن البنات من أولى حضانة ... لو الشاب طال منك شيء فلن يتزوجك

و الجملة التي يحفظها الشاب منذ الولادة لو الفتاة تساهلت معك في شيء يبقى ستتساهل مع كل رجل قبلك و بعدك

صح ؟

يعني حتى لو الشاب أحب فتاة و كانت تساهلت معه لأي سبب فلن يتزوجها على اعتبار انه رجل يحق له فعل ما يريد انما هي فتاة فاسدة لا ترقى أن تكون زوجته.

و أبوه و أمه و الجيران و الناس كل يقر بهذا المبدأ من باب الأخلاق و الدين ناسين انه مبدأ دنيوي ما انزل الله به من سلطان.

في حالة هذا الشاب الذي كان يحيى مع فتاة في الحرام

و قرر أن يتوب و قررت التوبة معه و ربما هي من دعته

المفروض يرميها و لا يقبل توبتها؟؟

طيب هل يقبل الله توبته في هذه الحالة ؟ان التوبة الحقة تستلزم صدق النية

كل فوله ولها كيال .. وكل واحد حر بقى إن شالله يتجوزها ويقف عالباب يقطع هو التذاكر ...

إذا كان الرسول نهى عن الإقتران بخضراء الدمن ... وهي الإنسانة الكويسة اللي من بيت سيء ... يبقى ما بالنا بإنسانة كانت مريحه وبتبيع نفسها ؟

نهى عنها الرجل المصلي العفيف النظيف المتقي مش الراجل رد الكباريهات!! مع الشك في اسناد الحديث لأنه يتعارض مع قول الله تعالى "و لا تذر واذرة وذر أخرى"

فهل ينسخ الحديث القرآن ؟

لا يستطيع إنسان أن يغلق باب التوبة الإلهي في وجه احد .. لكن كل حاجه بالعقل ... وزي ما قلت كل فوله ولها كيال ..

زي ما أُثير في المنتدى قبل كده في كذا موضوع عن " هل تقبل الإقتران بفتاة فقدت عذريتها ؟ " وركز الإخوة على إن البنت غلطت مرة أو مرتين او قابله العداد .... و يا سيدي إن الله غفور رحيم واهو تكسب فيها ثواب ويمكن تتوب على أيديك ...

لا حول ولا قوة إلا بالله ... وأنا مال أهلي أتحمل قرف غيري ؟ ... تروح تتوب بعيد عننا وربنا يصلح حالنا وحالها ...

لو كان للرجل عذرية تأخذ في الإعتبار لبار أكثر من نصف شباب مصر ...

و أنا لم أقل هنا أنه كان يصلي ليل نهار لحظة أن التقى بها

كانوا في الهوا سوى

مثله مثل من يفقد فتاة عذريتها و يقول و أنا مالي ماهي ممكن تعمل كده مع غيري

و كأنه حين يفعل هذا مع غيرها مش مشكلة ... حصل خير ماهي مش أخته و لا بنته

هي دائرة واحدة

شاب فاسد = شابة فاسدة

و شابة فاسدة = شاب فاسد

و كما تدين تدان

و اذا لم يكن مكيال تلك الفولة هو من شاركها في فعلها أي كان هذا الفعل فمن هو مكيالها ؟

رابط هذا التعليق
شارك

موضوح جد مشوق ومن المواضيع الحريفة (شديدة الحساسية ) ولكن

هناك نماذج كثيرة منها منذ زمن وأذدادت بعد الأنفتاح ولكن عندى سؤال لماذا يحدث التمسك بالتدين والعفة بعد ان يجرب الأنسان الأنحلال والرزيلة عندى كثير من الأدلة على ذلك فى الحياة العامة والخاصة وأعرف ان كثير ممن يقرأون كلامى لن يستصيغ بعضهم ما أكتب ولكنها الحقيقة من تجارب قريبة منى هناك من تجرفهم الظروف الى تجارب قاسية يخسرون فيها اهم مايميز الأنسان (البكارة ) وهنا أعنى الرجل والمرأة والكلمة ليس كما يظن الجميع انما أعنى بها نقاء الثوب او الصحيفة بقدر المستطاع فلماذا يكون التمسك شديد بعد التجربة بالرجوع الى الطبيعة التى فطر عليها بنى أدم اليس فى تلك القصة ما يجعلنا نفكر جيدآ فى ما نحكم بة على الناس او ربما تساعدنا على فهم الدنيا كما يفهمها صاحب التجربة او الحكيم

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

أول القصة كانت تعمل في بار وبعدها تحولت من صديق الشاب إلي الشاب نفسه وعاشت معه في الحرام لخدمته، وبعدها قال "سأتزوجها على سنة الله ورسوله"

الزنا والرزيلة مازالت سارية ومستمرة حتى قوله " سأتزوجها على سنة الله ورسوله " ..الي هذه اللحظة

من يجرأ ان يفعل مثله ؟ اللي على نفس الشاكلة. فهي أحق به وهو أحق بها. يعني مين اللي هيشيل عملتها.

السؤال الأوقع ... لماذا يجد الرجل دائما " من يشيل عملته ؟ "

الرذيلة و الزنا تستلزم طرفين

لو غضين البصر عن واحد فيهم و " عملنا زار " لتقويم الثاني لفشلت المحاولة بكل المقاييس.

و نعم كانوا مستمرين في الرزيلة حتى أعلن رغبته في الزواج منها لأن ببساطة " ماحدش أحسن من حد "

رابط هذا التعليق
شارك

سين سين .. حبيب الملايين

أنا فهمت إن الراجل جرؤ على تحديث الفهم العقيم والمجتمع الذكوري بزواجه ممن أحب وإن أخطأ معها ..

الراجل أخطأ ... وصحح خطأه ...

أتمنى ألا أخطئ ... ولو أخطأت أن أصحح خطأي مثلما فعل ...

هي دي الخلاصة bb7fb8d460747357e05e7350604bfa6b.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انتي عارفة يا ناهية ايه المشكلة

المشكلة ان الراجل لو اقام علاقة مش هيحصله حمل مثلا وبالتالي مش هيكون فيه تداخل انساب

اما بالنسبة للمرأة فلا

فاذا كان لها اكثر من علاقة فهناك تداخل في الانساب

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق
شارك

انتي عارفة يا ناهية ايه المشكلة

المشكلة ان الراجل لو اقام علاقة مش هيحصله حمل مثلا وبالتالي مش هيكون فيه تداخل انساب

اما بالنسبة للمرأة فلا

فاذا كان لها اكثر من علاقة فهناك تداخل في الانساب

لو هي دي المشكلة يبقى الست العاقر أو اللي ما بتخلفش مسموحلها تمشي على حل شعرها أو جريمتها تبقى أخف وطأة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المشكلة في العفة و طهارة النفس و دول ما فيش فرق بين راجل و ست فيهم فالجرم متساوي سواء رجل أو أمرأة .... و العقاب أيضا متساوي بين الطرفين في الدنيا و الآخرة .... احنا اللي موروثاتنا بتأثر على طريقة تفكيرنا و بنجد للرجل مبررات لا نعطيها للمراة...[/font]

تم تعديل بواسطة سهران

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق
شارك

اول ما تهون الزانية تهون فى عيني من زنا بها .....

ولا داعى لتبرير الظروف التى دفعتها لمثل ذلك ..او الظروف التى دفعته هو الاخر ..فهل مبررها الفقر ..ومبرره جموح الشباب .......!!!!!!!!!! ......اعذار واهية لاقيمة لها

.......الزوجان ...لا زالا يسكنان فى نفس المكان ..أو المدينة التى لا تستطيع أن تعتطس دون أن تعرف المدينة كلها كم عطسة عطستها و كم مرة غسلت يديك ....أحسن لهما ان يتركا هذا المستنقع ..ويرحلا الى مكان اخر ....

وبالطبع لن يكون منزل اسرة الزوج ....

اما السؤال الذى طرحته الاخت .....من يجرؤ أن يفعل مثله لا نتمنى ان يقع في هذا الجرم أحد من اخواننا .....

وأن يحفظ الله أعراضنا جميعا .......................

ويرحم مصر من الاوكار الفاسدة ..ومن رعاة الدعارة فيها...........

رابط هذا التعليق
شارك

انتي عارفة يا ناهية ايه المشكلة

المشكلة ان الراجل لو اقام علاقة مش هيحصله حمل مثلا وبالتالي مش هيكون فيه تداخل انساب

اما بالنسبة للمرأة فلا

فاذا كان لها اكثر من علاقة فهناك تداخل في الانساب

لو هي دي المشكلة يبقى الست العاقر أو اللي ما بتخلفش مسموحلها تمشي على حل شعرها أو جريمتها تبقى أخف وطأة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المشكلة في العفة و طهارة النفس و دول ما فيش فرق بين راجل و ست فيهم فالجرم متساوي سواء رجل أو أمرأة .... و العقاب أيضا متساوي بين الطرفين في الدنيا و الآخرة .... احنا اللي موروثاتنا بتأثر على طريقة تفكيرنا و بنجد للرجل مبررات لا نعطيها للمراة...[/font]

طبعا يا سهران باشا انا اقصد جزء من المشكلة واعذرني لاني ما وضحتش فالخطأ من عندي

تقبل تحياتي

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق
شارك

أقتباس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لو هي دي المشكلة يبقى الست العاقر أو اللي ما بتخلفش مسموحلها تمشي على حل شعرها أو جريمتها تبقى أخف وطأة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المشكلة في العفة و طهارة النفس و دول ما فيش فرق بين راجل و ست فيهم فالجرم متساوي سواء رجل أو أمرأة .... و العقاب أيضا متساوي بين الطرفين في الدنيا و الآخرة .... احنا اللي موروثاتنا بتأثر على طريقة تفكيرنا و بنجد للرجل مبررات لا نعطيها للمراة...[/font]

طبعا يا سهران باشا انا اقصد جزء من المشكلة واعذرني لاني ما وضحتش فالخطأ من عندي

تقبل تحياتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــ

لا يا حبيبي ربنا يخليك لينا ..... تشرفت بمرورك... خالص تحياتي

تم تعديل بواسطة سهران

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...