اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ملائكة المنتديات

Nina Hussien

Recommended Posts

من منطلق حرية التعبير عن الرأي و ديموقراطية المسائل هعتمد على الله و ربنا يستر

تعالى يا عم مصري تحاور بهدوء wst::

و أنا ممكن في الآخر لو معجبكش رأيي أعمل زي نونا واشطبه خالص بس انت ولا تزعل نفسك :roseop:

الأخ أبو محمد أسمح لي أن أقول أن السادة المشرفين أدلوا بدلوهم فقط عندما قامت الأخت نينا بتغيير الموضوع ولا أعلم لماذا لم يتدخل أحد المشرفين لتخفيف الضغط عن الأخت صاحبة الموضوع عند طرحه بدلاً من أن يتم لومها علي تغيير الموضوع

أعتقد من وجهة نظري يعني بعد إذن حضرتك و كله بالتفاهم برضه ... أقول ؟

أعتقد إن الضغط إللي إنت عاوز المشرفين يخففوه عن نينا هي كانت الأولى بتخفيفه عن نفسها

الموضوع كان موضوعها و من المفترض إنها على درايه تامه إنه لما نفتح مجال للنقاش يبقى نكون على قدر المسؤوليه لإدارته و عندما نطرح رأي لا بد أن نكون قادرين على الدفاع عنه و نملك الآليات المناسبه لذلك و إلا نبقى حاجه من اتنين يا بنضيع وقت بطرح فكره احنا اصلاً مش مقتنعين بيها ...يا معندناش القدره على تفهم ابسط قواعد النقاش

و أين كان جهاز الأشراف عندما دخل كل عضو وعضوه بسوطه لجلدها . ربما تعطي السرعة التي تم طرح الموضوع وتغييره بها بعض العذر ولكن يبقي لنا أن نراعي الحالة النفسية التي كانت عليها العضوه و أضطرها لتغيير الموضوع وشكراً.

أعتقد برضه و ربنا يستر ورزقي ورزق العيال على الله ... أقول؟

أعتقد إنه زي ما من حقها تطرح الموضوع بدون ما توجهها الإداره لرد و تملي عليها رأي معين أو تقيدها بحدود اللهم إلا حدود الأدب في طرح الفكره ...فكمان من حق كل الأعضاء الرد بنفس المعطيات و نفس الحدود مادام الحوار محترم

ولم يكن هناك تعمد للجلد وما شابه بس هي أحياناً كلمة الحق بتوجع :happy:

و بالمناسبه مسألة الحاله النفسيه دي أكيد راجع مرجوعها لكلمة الحق برضه

ربنا يستر بقى وميرجعش مرجوعي أنا لأراضي الوطن إنهرضه :)

بس انت والله ما انت مزعل نفسك :rolleyes: :blink: :lol:

سلام

ملحوظه....

الأخوه الأفاضل و الأخوات الفضليات

إحتمال أتغيب عن المنتدى الفتره اللي جايه دي كام يوم كده على ما النفوس تهدى

رابط هذا التعليق

• الردود 167
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

تحذير للأستاذ مصري أصيل

زهرة كلامها مية مية

ووراها رجالة و ستات ياكلوا الكرواسان بالزبدة

احترس

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق

تحذير للأستاذ مصري أصيل

زهرة كلامها مية مية

احترس

هو ده العشم والله يا قرنفله :sad: :roseop::roseop:

تحياتي

رابط هذا التعليق

و لو إني واقفة في المحكمة من ساعتين مش لاقية اللي يعبرني

لكن يالله كله لله

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق

إلى كل الأفاضل ممن تكرموا بالرد هنا أو في موضوع ذئب بشري

هناك سوء تفاهم أريد توضيحه قبل أن أعود و أرد على المشاراكات واحدة واحدة ألا و هو ...

أنا لم أغير ري و لم أهرب من وجهة نظري أو أسلوبي لقد قمت بتغيير الموضوع و أنا أعلم انه موجود في الاقتباسات

و من يريد الاطلاع على أصله سيجده و من يريد موضوع جاهز على شكل القوالب المحفوظة قاليهنأ به ... و قد أوضحت بالخط الاحمر اني قمت بتغييره ليس هروبا منه أو تنازلا عن رأيي و لكن لاصرار معظم الاعضاء انه لا يناسب ميع الاعمار ... حسسوني ان مواضيعي من أهم المواضيع التي تجذب اطفال المرحلة الابتدائية :sad:

وفكرة ان اضيف الموضوع المعدلة كفقرة مستقلة و اترك الموضوع الاصلي على علته لم تخطر في بالي بصراحة اعتمادا ان الموضوع الاصلي موجود في الاقتباسات

و قد تم اغلاق الموضوع قبل ان اتمكن من تصحيح الخطء الذي لم ادركه انه خطء أصلا ..

و بما انني احترم رأي الادارة فلا حيلة لدي في الأمر ...

لكني لم لم لم أتنازل عن وجهة نظري أصلا و سأأتي بالدليل في الحلقة القادمة :roseop:

رابط هذا التعليق

تحذير للأستاذ مصري أصيل

زهرة كلامها مية مية

احترس

بصي أحنا بقي ما بنخافش ولو أني طول عمري أسمع أنهم بياكلوا الزلط بس بصراحه موضوع الكرواسان أبو زبده ده يخوف بس برضه ولوو ..... هوه بس ربنا يعدي الكام يوم الجايين علي خير وكله هيبقي تمام .

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق

الأخت نينا

يضايقك لو قلت لك ان صورتك في المنتدى لا تلاقي قبولا ً لدي .. والا تزعلي من الصراحة دي ؟؟؟

تحياتي

زيزيتا

ربي إرزق إبنتي صُحبة الأخيارِ

وخِصالَ الأطهارِ , وتوكّلَ الأطيارِ

رَبي وبلِغني فيها غاية أمَلي ومُنايَ .. بحَولِكَ وقوتِكَ

رَبي متعني ببرِهِا في حياتي .. وأسعِدني بِدُعَائِهِا بعد مَمَاتي

رابط هذا التعليق

سترتاحين وتبتسمين لتلك الاتهامات عندما تجدينها متناقضة .. ومن المؤكد أن هذا سيحدث لك فى يوم من الأيام .. إتهمنى بعض الأعضاء بإننى إخوانجى ، واتهمنى البعض بأننى متأمرك (هذا فى العلن) .. أما فى الخاص فإننى علمانى (إسم الدلع بتاع كافر) .. على فكرة ، هذه ليست اتهامات أكثر منها استعراض لما يُعتقد أنه قدرة على الاستنتاج ..

وسترتاحين أكثر عندما تعتبرين مشاركاتك فى هذا الموقع تعبيرا عن رأيك ووسيلة لمناقشته مع المتفقين والمختلفين بهدف بلورته .. وربما مراجعته .. وسترتاحين عندما تضعين عن كاهلك مهمة إقناع الغير وهدايته ، فلسنا أنبياء أو رسل أو حتى دعاة .. ولاتندمى على أنك عبرت عن رأيك بصراحة .. فجميعنا أحرار فى آرائنا وحسابنا على الله وحده .. وكلنا حر فى التعبير عن رأيه طالما أننا نعرف حدود تلك الحرية التى تنتهى عند حدود حرية الآخرين .. لا أتذكر من القائل "أنت حر فى أن تفرد ذراعيك ولكنك لست حرا فى أن تصدم أنفى" ..

اطمئن أنا بنام مرتاحة طول ما الموضوع يخص ملائكة المنتدايات :roseop: لقد رأيت منهم الكثيرين من المعترضين الشاجبين لأي فكر يشذ عن خطوط المشاة :happy:

على رأيك لن أحاول أن أهدي أحد فكل واحد عجباه دماغه لكن ليكفوا هم عن فرض افكارهم سابقة التجهز علي

يعنى الواحد يتمطَّع على راحته بس المهم ما يخبطش مناخير اللى جنبه ..

عجبتني جدا الجملة دي .. كل واحد ياخد باله من مناخيره :ninja:

إسمحيلى ثانية واحدة ، أقلع طاقية المحاور والبس طاقية المشرف

الإجراء الإدارى الذى اتخذه المشرف هو إجراء سليم .. تخيلى حضرتك إنى فتحت موضوع وحطيت فيه قصيدة أو مقال من تأليفى ودخل أعضاء ينقدون ذلك العمل الأدبى على مدار تلات أربع صفحات ... وبعدين رحت أنا داخل مغيَّر القصيدة أو المقال إللى فى أول مداخلة ليتوافق المضمون مع كل النقد الذى بذل فيه الأعضاء مجهودهم ... إللى يقرا المداخلة بعد التغيير وبعدين يقرا النقد بعد كده ، حيقول إيه ؟ .. وشعور الأعضاء اللى اجتهدوا فى نقد الموضوع حيكون إيه ؟

كان يمكنك بالطبع وضع "الطبعة التانية" فى مداخلة أخرى ... كان ذلك من حقك وفى حدود حريتك فى مراجعة رأيك أو حتى وضع رأى جديد مختلف عن رأيك الأول ، أما تغيير مداخلة بعد أن ترتب عليها مداخلات أخرى ، فهذا عبور لحدود حرية العضو واقتحام لحدود حرية الآخرين .. فالمداخلة بمجرد رفعها أصبحت ملكا لقرائها وليست ملكا لكاتبها فقط

إنتهى كلام المشرفين الوحشين :blink:

أنا لا اختلف معك في هذا لو تم محو كل اثر للموضوع بهذا التعديل و لك يكن الموضوع مجود في الاقتباسات جملة و تفصيلا ... ثم لم يكن هناك بند أو تنويه على هذه النقطة .. يعني افتح المندل يعني :roseop:

و بعدين انا كاتبة بالاحمر و معترفة اني غيرت الموضوع علشان الـ under age يعني مش مغيراه في الخباثة :sad:

و بعدين المشرفين مش وحشين دول غلابة والله اسألني انا ... بس برضه كل واحد عجباه دماغه :sad:

عبرى عن رأيك يا سيدتى بكل حرية .. طالما ما بتخبطيش فى مناخير اللى جنبك .. أنا شخصيا كلامك ما جاش ناحية مناخيرى :D

طالما مناخيرك في السليم يبقى انا في السليم و كل مواطن مسؤول عن سلامة مناخيره الشخصية wst::

رابط هذا التعليق

عزيزتي نينا لم أحب التعليق على موضوعك بدون أسباب لكنها الاهتمامات المختلفة للبشر ببساطة لم أجد فيه

ما يهمني في نفس الوقت لم أجد في التعليقات ما يثير غضبك فالتعليقات جاءت بعضها على نفس الدرجة من

جراءة الطرح ولهذا غضبك بدا لي غريبا

كان من الممكن أن تدافعي عن وجهة نظرك خاصة أن الكلام ليس فيه ما يمسك شخصيا

عزيزتي قرنفلة

أما عن عدم التعليق لانك لم تجدي فيه ما يثير اهتمامك فهذا شيء طبيعي في أي موضوع

و اما عن غضبي فلم أكن غاضبة بقدر ما كنت متعجبة من حفلة التعجب التي قام بها الاعضاء و استنكارهم ان هذا يحدث في مصر ثم العودة للاعتراف انه يحدث في مصر و لكن لا يحدث لاي فتاة او فتى في المنتدى

و كأنهم يعلمون ال 10 الاف عضو المسجلين !!!

ثم لم يأتي أحد منهم بمناقشة موضوعية سوى ان الكلام جريء

ماهو الكلام ده بنسعه كل يوم في كل حتة فلماذا هذه الثورة و الفورة و كأني أتيت بجديد أو استعملت ما لم يستعمل من الفاظ

ممكن حضرتك تقرأي كتب التراث مثل

كتاب "الروض العاطر فى نزهة الخاطر"

.. التحميل للإمام سيدى محمد النفزاوى

http://fosta.net/malafaljens/alrawda...lrawdindex.htm

أو كتاب "نزهة الألباب فيما لا يوجد فى كتاب"

شهاب الدين أحمد التيفاشى

ثم تقولي لي ان كنت ما استعملته الفاظ خارجة

فما استعمله هؤلاء الأئمة و الشيوخ بماذا يصنف ؟

أما عن المساس شخصيا بي فقد كان هناك ما يمسي جدا سواء في الموضوع اة على الخاص من السادة الأعضاء الأفاضل و ربنا يهدي

شكرا لك عزيزتي

رابط هذا التعليق

نينا ... أعتقد أن الفاضل أو محمد قد لخص الموضوع .. و أنا أشهد بأن ما قاله يحدث حرفيا .. نحن لا نعلم شيئا تقريبا عن شخصيات الآخرين الحقيقية .. و حينما يصادف البعض من غير المتودكين فى المسألة رأيا ما .ز يكون على السرعة وجهة نظر كاملة عن شخص من كتب الرأى .. ثم يصوب سهامه و يطلق .

حدث معى هذا كثيرا .. فمنهم من اعتقد أننى تخطيت السبعين و أفكارى بالية .. و منهم من اتهمنى بالتشدد و التنطع فى الدين .. و منهم من دللنى بكلمة (علمانى) .. بل ان البعض قد شكك فى أننى مصرى .. و هكذا ..

ما أود أن ألفت نظرك اليه هى مسألة الطرح .. أسلوب الطرح عزيزتى يقى كثيرا من مثل هذه المواقف أو ردات الفعل .. و أنا أقترح عليكى أن تكتبى مواضيعك - خاصة و أنا أتابع المستوى الثقافى لها و أعرف أنك لست مما يكتفون بالتعليق فقط - أرى أن تكتبى الموضوع أولا على أى محرر نصوص .. ثم تقرأينه و أنت تستخضرى فى ذهنك أنه موضوع ستنشره جريدة ما .. ساعتها ستجدى ذهنك أوتوماتيكيا يصحح من صياغة بعض العبارات بشكل يقى من سوء الفهم أو التجنى .

لكننى أود التأكيد على أن ما يواجهك قد واجهنا جميعا .

مهيب

مهيب

اقسم ان هذا الموضوع تم نشره في ثلاث جرائد محترمة جدا

و قد وافق عليه مديروا تحرير 3 جرائد

و قرأه كل الزملاء الصحفيين

و لم ينتقد ايمنهم حرف واحد ببساطة لأنهم بشر طبعيين و ليسوا ملائكة منتدايات و معترفين ان هذا يحدث جملة و تفصيلا و ان لا علاقة له بسوء الفتاة او عفافها ..

أما موضوع الشيعة و السنة فسأفكر في عرضه هنا و تحكم انت عليه ان كان المقصود منه اثارة الفتنة ام لم الشمل ... و ان كان من كتبه علماني ام وهابي متعصب ام شخص يريد ان يعمل عقله كما أمرنا الدين ؟

حدثلي كما حدث لك و الاخ محمد

فأنا مرة علمانية

و مرة وهابية

و مرة منغلقة التفكير

و مرة متحررة يعني منحلة بس بصيغة مهذبة

و في كل مرة اسمع نصائح ملخصها " كبري دماغك و ساري التيار "

لكن ان فعلت لانتهى بي الامر في مستشفى المجانين :ninja:

اما عن المعايير المزدوجة في التفكير فحدث لا حرج

يكفي ان تنطق فتاة بكلمة غير تقليدية حتى تكون متحررة

و يكفي ان ترد السلام على شخص حتى تعتبر تشجعه على مغازلتها

و يكفي جدا ان لا تدعي حياء مفتعل مع من يحاولون فرض تفوق نوعي عليها أو فرض أراء موروثة بغض النظر عن صحتها :rolleyes:

رابط هذا التعليق

الأخت نينا

يضايقك لو قلت لك ان صورتك في المنتدى لا تلاقي قبولا ً لدي .. والا تزعلي من الصراحة دي ؟؟؟

تحياتي

زيزيتا

ناس كتير في المنتدى وأعضاء محترمين لهم تحفظ كبير على الصورة وأعتقد إنه حصل ربط بين الصورة الرمزية لنينا حسين وطرح الموضوع الأول ...

عشان كده في أحد الموضوعات اللي طرحته الأخت بدرية مكاوي newpost.gif قواعد المنتدى لحماية المنتدى هل من قواعد لحماية اعضاء المنتدي . قلت فهي كده أفضل طريقة للتعارف وخلينا من غير صور أحسن لأن كل إنسان بياخد انطباع من الشكل اللي بيشوفه وما بيكونش في أغلب الأحيان انطباع صحيح

وتلاقي الأفكار أفضل من تلاقي الوجوه والله

هذا الكلام في حال كانت الصورة شخصية .

ومتهيألي إن الكلام ده صح

Muhammad Zidan

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق

على هامش الموضوع يانينا ولكنه ذو صلة به:

أولاً: معظم الرجالة عينيهم زايغة إلا من رحم ربى وهذا معلوم بالضرورة لبنات حواء :rolleyes:

ثانياً: الفتاة هى من تعطى الضوء الأخضر أو الأحمر للرجل ولكنها فى النهاية تلومه منفرداً وتتقول عليه كلام كبير على شاكلة الذئب البشرى وهذا لا يعفيها من المسئولية فى شئ لأن المسئولية مشتركة :blink:

ثالثاً: صعب تلاقى راجل راح يجر شكل واحدة فى حالها ومحتشمة فى لبسها ومكياجها ... وحتى إن فعل وإديتله وش أبلاكاش من الأول مش حيكررها تانى :ninja:

كفاية كده عليكى النهارده :ninja:

أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ

رابط هذا التعليق

ناس كتير في المنتدى وأعضاء محترمين لهم تحفظ كبير على الصورة وأعتقد إنه حصل ربط بين الصورة الرمزية لنينا حسين وطرح الموضوع الأول ...

حتي الآن من أبدي تحفظه علي تلك الصورة هي العزيزة zizetta و حضرتك .. لذا من الأفضل دائمآ في تلك الأحوال التحدث بصفة شخصية ... فأنا مثلا أجزم بأني محترم الي حد ما و لكن ليس لي اي تحفظ عليها .. بالعكس فهي ترمز الي تحرر المرأة المصرية من الأفكار التقليدية و الشكل الستاندرد المرسوم لها ... و سواء هكذا او بشكل آخر تبقي دائمآ هي المرأة المصرية بكل الأحترام الذي نكنه لها ...

الصورة الشخصية هي حق أصيل لأي عضو منا و هو يجد فيها ما يعبر عنه ....

و مادام لا يوجد بها ما يخدش الحياء او ما يمس الأديان فالأعتراض عليها يصبح رأي شخصي يعبر عن صاحبه فقط ....

كان هذا رأيي الشخصي علي جزئية في هذا الحوار .....

:rolleyes:

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

الفاضلة نينا

لم أشأ ان ابدى رأيى فى هذا الموضوع ( ملائكة المنتديات ) حيث ظننت ان الموضوع ليس اكثر من زفرة ضيقابديتيها اعتراضا على رأى اعضاء ( وانا منهم ) فى موضوعك الاول عن الذئب البشرى.

ولكن لنتحدث بهدوء وبدون انفعالية.

بلا شك ان هناك العديد من الالفاظ التى نسمعها من حولنا وقد نستعملها احيانا داخل الغرف المطلقة ، ولكننا نشعر بالحرج من استخدامها على الملأ واظنك والاخوة الاعضاء يوافقوننى على ذلك.

هناك ايضا الكثير من الالفاظ لانستخدمها على الرغم من انها من صميم لغتنا العربية لان السيدات يشعرن بانها كلمة فيها اهانة لها ، فمثلا لن تقبلى ان يناديك شخص لايعرف اسمك بـ " يامرأة ، وستقولين عليه سوقيا ، ولو تقبلتيها فسترفضها سيدات كثيرات غيرك. ولذلك استحسنا استخدام الفاظ مثل " آنسة ، سيدة ، مدام ، مدموازيل " وهكذا.

ايضا فى امور حياتنا ، نسمع عن كلمات مثل ( PMS ) للهروب من الاسم التقليدى ، او " انا عيانة " لتفادى الحرج من ذكر امر طبيعى يلازم المرأة معظم حياتها.

عندما يتكلم زوج وزوجته عن امور خاصة يتوقف الكلام اذا فاجئهم اى من ابنائهم ، او اذا حضر غرباء لزيارتهم ، على الرغم من انه امر يمارسه الغرباء ايضا.

اذن فالموضوع ليس ملائكة وشياطين ، بل ان الموضوع هو لمن نوجه الحديث ، وهل مايتحدث عنه الموضوع هو موضوع شائع ام انه من نسج الخيال؟ ام انه يحدث بين فئات معينة؟ وصدقينى اذا قلت لك ان ماكتبتيه لم اعلم به الا من الافلام على الرغم من اننى لم اغادر مصر الا منذ مايقارب الثمان سنوات. وليس معنى هذا اننى اقول انه اشياء مثل هذه لاتحدث ، بل اقول انها حالات بسيطة وحالات خاصة ، لان البنت المصرية مازالت بنت جدعة وخجولة حتى ولو كانت متحررة كما يحلو للبعض ان يصف البنت التى لديها قدر اكبر من الحرية وفى جميع الاحوال فهى لاتسمح بان تسمع هذا الكلام الا اذا كانت " مش متربية " ، لان البنت التربية بتقطع السكة فورا على من يمتهن عفتها ولو باللفظ حتى لو كان خطيبها.

من ناحية أخرى سيدتى الفاضلة ، انت لم تردى على من ادرجوا مداخلات فى موضوعك الاول ، بل تركتى موضوعك الاصلى وفتحتى موضوعا تبدين فيه استياءك مما كتب هناك ، مع انه كان من الواجب ان تناقشى فكرتك وكلامك فى نفس الموضوع ، وصدقينى بعد ان فتحتى موضوعك الثانى هنا بدا لى كشخص ذهب الى الاوبرا مرتديا جلابية ، وعندما استنكر الجمهور ان يأتى للاوبرا شخص بزى مخالف للتقاليد ، انبرى يقول لهم " جرى ايه؟ زعلانين ليه؟ حاتعملوا لى افندية وبهوات ، اراهنكم انكم كلكم عندكوا جلاليب ".

وبالاصالة عن نفسى ، صورتك الرمزية لاتزعجنى اطلاقا ، ولو كان الموضوع مقارنة صور ، فصورتك الرمزية جيدة بس مش احلى من صورتى الرمزية. :rolleyes:

تم تعديل بواسطة Mohammad

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

حتي الآن من أبدي تحفظه علي تلك الصورة هي العزيزة zizetta و حضرتك .. لذا من الأفضل دائمآ في تلك الأحوال التحدث بصفة شخصية ... فأنا مثلا أجزم بأني محترم الي حد ما و لكن ليس لي اي تحفظ عليها .. بالعكس فهي ترمز الي تحرر المرأة المصرية من الأفكار التقليدية و الشكل الستاندرد المرسوم لها ... و سواء هكذا او بشكل آخر تبقي دائمآ هي المرأة المصرية بكل الأحترام الذي نكنه لها ...

الصورة الشخصية هي حق أصيل لأي عضو منا و هو يجد فيها ما يعبر عنه ....

و مادام لا يوجد بها ما يخدش الحياء او ما يمس الأديان فالأعتراض عليها يصبح رأي شخصي يعبر عن صاحبه فقط ....

كان هذا رأيي الشخصي علي جزئية في هذا الحوار .....

:rolleyes:

اسجل تحفظي على الصوره انا الاخر

و باين الموضوع هيدخل على تصويت .....

الصوره ممكن توحي الي شخصيه تحرريه لا تروق لكثير من الناس

و ممكن ما يكونش ده ربط صحيح

:ninja:

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل محمد

أعجبني جداً هذا التشبيه

، انت لم تردى على من ادرجوا مداخلات فى موضوعك الاول ، بل تركتى موضوعك الاصلى وفتحتى موضوعا تبدين فيه استياءك مما كتب هناك ، مع انه كان من الواجب ان تناقشى فكرتك وكلامك فى نفس الموضوع ، وصدقينى بعد ان فتحتى موضوعك الثانى هنا بدا لى كشخص ذهب الى الاوبرا مرتديا جلابية ، وعندما استنكر الجمهور ان يأتى للاوبرا شخص بزى مخالف للتقاليد ، انبرى يقول لهم " جرى ايه؟ زعلانين ليه؟ حاتعملوا لى افندية وبهوات ، اراهنكم انكم كلكم عندكوا جلاليب ".

وهذا ما كنت أتحدث عنه بالفعل ... الهرب من مناقشة الموضوع الأصلي أو حتى مناقشة أفكارها الخاصه

بل و أيضاً الهرب من التعليق على الآراء التي لا تعجبها أو ربما التي لا تملك صياغة رد مناسب عليها

عجبني جداً كلامك ... لك مني كل التحيه والتقدير

بالفعل يا نينا و كأنك تركتي الجلابيه اللي إنتي لابساها و بتظهري بيها على الملأ( أفكارك الخاصه و اللي طرحتيها للنقاش )

و مسكت في جلاليب الناس اللي يمكن تكون عندهم في البيت ( أفكار الآخرين التي تفترضي أنهم يؤمنون بها لكن لا يعترفون بذلك )

و بالمناسبه أنا ماذلت مستعده للتحدي الذي عرضته إذا كان لديك الإستعداد للرد عيه

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

رابط هذا التعليق

الأخوة المتحفظين .. ياريت كل واحد يقول لنا بيتحفظ بصفته إيه بالضبط ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

عزيزتي نينا لم أحب التعليق على موضوعك بدون أسباب لكنها الاهتمامات المختلفة للبشر ببساطة لم أجد فيه

ما يهمني في نفس الوقت لم أجد في التعليقات ما يثير غضبك فالتعليقات جاءت بعضها على نفس الدرجة من

جراءة الطرح ولهذا غضبك بدا لي غريبا

كان من الممكن أن تدافعي عن وجهة نظرك خاصة أن الكلام ليس فيه ما يمسك شخصيا

عزيزتي قرنفلة

أما عن عدم التعليق لانك لم تجدي فيه ما يثير اهتمامك فهذا شيء طبيعي في أي موضوع

و اما عن غضبي فلم أكن غاضبة بقدر ما كنت متعجبة من حفلة التعجب التي قام بها الاعضاء و استنكارهم ان هذا يحدث في مصر ثم العودة للاعتراف انه يحدث في مصر و لكن لا يحدث لاي فتاة او فتى في المنتدى

و كأنهم يعلمون ال 10 الاف عضو المسجلين !!!

ثم لم يأتي أحد منهم بمناقشة موضوعية سوى ان الكلام جريء

ماهو الكلام ده بنسعه كل يوم في كل حتة فلماذا هذه الثورة و الفورة و كأني أتيت بجديد أو استعملت ما لم يستعمل من الفاظ

ممكن حضرتك تقرأي كتب التراث مثل

كتاب "الروض العاطر فى نزهة الخاطر"

.. التحميل للإمام سيدى محمد النفزاوى

http://fosta.net/malafaljens/alrawda...lrawdindex.htm

أو كتاب "نزهة الألباب فيما لا يوجد فى كتاب"

شهاب الدين أحمد التيفاشى

ثم تقولي لي ان كنت ما استعملته الفاظ خارجة

فما استعمله هؤلاء الأئمة و الشيوخ بماذا يصنف ؟

أما عن المساس شخصيا بي فقد كان هناك ما يمسي جدا سواء في الموضوع اة على الخاص من السادة الأعضاء الأفاضل و ربنا يهدي

شكرا لك عزيزتي

الأخت نينا حسين

طالما الأمر وصل لكتب الأخ شهاب وسيدك محمد المنفزواى يبقى ماطرحتية فى موضوع الذئب البشرى

أمر عادى جداً !!!!

وبخصوص ماذكرتية فى ان الموضوع وافق علية رؤساء تحرير ثلاثة صحف فأرجو ذكر الصحف الثلاثة ورقم العدد

حتى يمكننى الإطلاع علي اصل الموضوع قبل تعديلة من قبلك ..

تحياتى

كل طير راجع بعد التعب بعد السفر

كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر

رابط هذا التعليق

الأخوة المتحفظين على الصورة الرمزية للأخت نينا

عفواً

اعتقد انة من الأفضل ان نتعرض للموضوع نفسة وفكر الكاتب . وليس لصورة صاحب الموضوع

تحياتى

كل طير راجع بعد التعب بعد السفر

كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...