اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جمعية المصريين في الخارج للتنمية والاستثمار

Tafshan

Recommended Posts

• الردود 169
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

فكرة أكثر من رائعة

وعلى فكرة أشكر كل القائمين عليها . و أريد الاشتراك معكم فإيه المطلوب بالظبط ؟؟؟ علما بأني محاسب و أعمل بالدمام بالمملكة .

رابط هذا التعليق

الأخ عصام أشكرك كل الشكر ولك تحية تقدير واحترام مني ومن كل المغتربين لما تبادر به من افكار طموحة وتعبر عما بداخلنا جميعا .

ولي سؤال لك : هل يمكن للمغتربين في دولة الإمارات أن يشاركوا إخوانهم بالسعودية في هذه الجمعية وكيف يكون ذلك .

عموما انا يسعدني ويشرفني الإنضمام إليكم (ولو أني لست رجل ) لكنني امرأة طموحة جدا وكنت احاول ان أجد فكرة مثل هذه الفكرة من فترة كبيرة .

أنا أعمل بدولة الإمارات ( معلمة ) ، وعندي فكرة لا باس بها في موضوع بيع وشراء الاراضي وأخطو اولى خطواتي بينكم هنا في هذا المجال بالشكل العملي . يشرفني أن اكون بينكم :closedeyes:

رابط هذا التعليق

الأخ عصام أشكرك كل الشكر ولك تحية تقدير واحترام مني ومن كل المغتربين لما تبادر به من افكار طموحة وتعبر عما بداخلنا جميعا .

ولي سؤال لك : هل يمكن للمغتربين في دولة الإمارات أن يشاركوا إخوانهم بالسعودية في هذه الجمعية وكيف يكون ذلك .

عموما انا يسعدني ويشرفني الإنضمام إليكم (ولو أني لست رجل ) لكنني امرأة طموحة جدا وكنت احاول ان أجد فكرة مثل هذه الفكرة من فترة كبيرة .

أنا أعمل بدولة الإمارات ( معلمة ) ، وعندي فكرة لا باس بها في موضوع بيع وشراء الاراضي وأخطو اولى خطواتي بينكم هنا في هذا المجال بالشكل العملي . يشرفني أن اكون بينكم :D

يافندم اهلا وسهلا بحضرتك والموضوع لكل المصريين المغتربين.............

ممكن حضرتك تشرفينا بالتسجيل هنا http://groups.google.com/group/tatweeer

رابط هذا التعليق

انا سعيده جدا لاشتراكي في هذا المنتدي واعجبني جدا هذا الموضوع ودار في ذهني منذعام وخاصه بعد ان علمت العام الماضي ان المجتمعات العمرانيه تعطي اراضي لجمعات الاسكان بسعر 150 ج فرغبت لواستطعت ان اؤسس جمعيه لهذا اود مشاركتكم

انا مهندسه ومقيمه مع زوجي في قطر

رابط هذا التعليق

أنا أعمل بدولة الإمارات ( معلمة ) ، وعندي فكرة لا باس بها في موضوع بيع وشراء الاراضي وأخطو اولى خطواتي بينكم هنا في هذا المجال بالشكل العملي . يشرفني أن اكون بينكم :lol:

شاكر لحضرتك جدا ومقدر طموحك وموفقة بإذن الله مع الاخوة المؤسسين وأعضاء الجمعية الكرام ، وان شاء الله يتم لكم مرادكم على خير .. الحقيقة أختى الفاضلة انى أوقفت مشاركتى بالموضوع حين تحول الهدف لمشروع سكنى .. بينما كان الهدف الأهم عندى هو التجمع فى حد ذاته .. ان يوصل المغتربين المصريين رسالة بأنهم يمكن أن يكونوا يد واحدة بعيداً عن المنفعة الشخصية والبيزنس .. لأن المشروع فى حد ذاته أنا باقوم وأنام على أمثاله وهى مهنتى التى احترفتها ولست بحاجة لاستعراض امكانياتى المهنية هنا .. انما يمكن ان نفيد بعضنا بعضاً بامكانياتنا حين نجتمع سوياً كما فعل أخواننا فى أوربا وأصبح لهم تجمع يحمى مصالحهم فى غربتهم وبعد رجوعهم للوطن .. لذلك طالبت بالاشتراك بالأسماء الحقيقية وبالاطلاع على قانون الجمعيات الاهلية و بناء التجمع الاهلى اولاً بين عدد محدود ليتوسع فيما بعد وبعد ذلك نجنى ثمار هذا التجمع .. وهذا الشئ الطبيعى الشجرة اولا ثم الثمرة وليس العكس فالثمرة سنلتهمها وينتهى الموضوع ولا يعرف قيمة البذرة فى النهاية الا المزارع الماهر فقط .. على العموم انا فى مشاركاتى الاخيرة ذكرت بالتفصيل اسباب انسحابى ويمكن الاطلاع عليها ,, وادعو الله ان توفقوا الى ما فيه الخير .

تحياتى لجميع الاخوة الكرام وعلى رأسهم الفاضل طفشان و اعتذر عن عدم المشاركة بالموضوع مرة اخرى .

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

فكره فوق ممتازه كمان

بس انا دخلت الى العنوان الموضح وجدت :lol: انها لجنه هندسيه هو فى فرص اشتراك للاخوه غير المهندسين ؟ وايه الشروط المطلوبه

فكره بجد فوق الممتازه ربنا يوفقكم يارب

عمرو

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

فكره فوق ممتازه كمان

بس انا دخلت الى العنوان الموضح وجدت :ninja: انها لجنه هندسيه هو فى فرص اشتراك للاخوه غير المهندسين ؟ وايه الشروط المطلوبه

فكره بجد فوق الممتازه ربنا يوفقكم يارب

عمرو

العزيز عمرو ..

كل المطلوب هو التسجيل في المجموعه البريديه .. الفكره لازالت "فكره" نساهم جميعاً في تفعيلها .. انضمامك الينا سيكون اضافه ممتازه ..

تحياتى

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...

السلام عليكم

انتوا فين يا جماعة من زمان مفيش كلام

انا عاوزه اشترك معاكم

دخلت على الموقع في جوجل والحقيقة معرفتش اتعامل معاه

انتم لغيتوا الفكره والا ايه ؟

هل من جديد ؟

ارجوكم حد يرد عليه

انا في الامارات وزوجي كمان مرحب بالفكرة جدا

استغفر الله واتوب اليه

رابط هذا التعليق

ياجماعة الخير ، سلام الله علي كل الموجودين

ما رأيكم لو جمعنا حوالي مليون جنية أو مليون ونص من 4 أو 5 أشخاص (جميعنا نعمل بالسعودية - المنطقة الشرقية ) وقررنا نشترى أرض فى مصر ونبني مجمع سكني وذلك بغرض التجارة والربح ؟

أرجو من الجميع إفادتي وإبداء رأيه ، هل هذا المشروع ممكن ؟ ولا ننسي الفكرة

وتحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

أحلى فكرة والله وده الحل الوحيد وأنا نفسب أعمل كده لكن مفيش تشجيع أبدا ولا ناس بتتحرك كل اللي نعرفهم والحمد لله أخيب مننا باختصار مأنتخين زينا يعني و خايفين يعملوا أي حاجة زينا بالظبط

اتكلوا على الله بس شوفوا محامي يظبط المسائل علشان تفضلوا حبايب ربنا يوفقكم

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق

[]الفكرة ممتازة بس المهم التنفيز و الثقة و الألتزام

أنا مستعد لو فيه جدية و الله المستعان و اعرض أفكارك و نتناقش فيها

تحياتي للجميع

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق

مشكور أخ سهران علي المشاركة والرد والفكرة الآن تحت البحث والدراسة وسوف أقوم بعرضها عليكم قبل التنفيذ إنشاء الله وربنا يوفق الجميع

رابط هذا التعليق

أحييك أخي osaimiعلى هذه الفكرة الرااااائعة ولو انك حصرتها طبعا بالسعودية لكن بحكم تقارب المسافات أعلم ذلك .

وأحب ان اعرفك أنني تعرفت على نماذج مشرفة لهذه الفكرة هنا في الإمارات حيث قام مجموعة من الإخوة ماشاء الله وهم مهندسين ويعمل اثنين منهم هنا وواحد بمصر بعمل شئ يشبه الجمعية أو كما يسمونه ( اتحاد ملاك ) وتجمعوا معا وبدؤوا أول الأمر بشراء قطعة باكتوبر وتعاونوا في بنائها وبالطبع بيعت البناية وهي لم تنشأ بعد ومن خلال مبلغ البيع قاموا بشراء قطعة اخرى وبدؤوا ببنائها والتانية جابت اختها التالتة وهكذا ( ماشاء الله شئ مشرف صحيح ) . زكما قال الأخ سهران هذا يعتمد في البداية على الثقة والتعاون والروح الطيبة في التعامل. وإلا فانسى الامر كله . لذلك أنا أول المشجعين لك وياريت لو تقبلوني معاكم ونتعاون في شئ طيب مثل هذا وسيعم الخير على الكل بعائد اكبر من ان يكون كل واحد بمفرده .

أرجو ان اكون قد أوضحت فكرة ولم أخطئ في تقدير فكرة الجمعية المقصودة . لكم تحياتي وتقديري .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

تحياتي للأخ osaimi و للأخت روح الحياة و طبعا التجارب الناجحة بالفعل كتير و متهيألي الوقت الحالي ممكن يكون مناسب جدا لفكرة اتحاد الملاك أكتر من أي وقت مضى 0

بانتظار عرض الأفكار و الخطوات الجدية للتنفيذ و حد يا جماعة يبتدي بتصور مبدئي و نتناقش فيه .

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق

روح الحياه هما الجماعه يعملوها فى السعودية ونعملها احنا بالامارات وبالنسبه للمحامى مقدور عليه انا شخصيا محامى بدبى اذا كان فيه جديه انا اول واحد

رابط هذا التعليق

أخي فيصل أشكرك جزيل الشكر والتقدير على روحك الطيبة وتواصلك ويشرفني طبعا أن نقوم بذلك .

وشئ طيب أن تكون أنت كذلك محامي يبقى أن ينضم لنا مهندس معماري متميز ، و أعتقد سنجده إنشاء الله بسهولة .

والدعوة الآن مفتوحة لإخوتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة بكل إماراتها لمن يجد في نفسه الجدية والإلتزام التام لأن المبلغ البسيط

الذي سيدخل به كل منا سيصبح ثروة بمشيئة الله بعد ذلك . وسأعرض الفكرة على الأخ المهندس الموجود بدبي فقد يرغب في الدخول

معنا وتكون فاتحة خير لنا جميعا لأنه أكيد يملك الخبرة من تجاربه السابقة في اتحاد الملاك . وعلى فكرة يا أخ فيصل أعتقد أنني اعرفك

وأنت ايضا لك خبرة في هذا المجال . باقي أن ننوي ونستخير ونتوكل على الله سبحانه وتعالى ونبدأ في البحث عن التفاصيل مثل :

كم ستكون ميزانية الإتحاد أو الجمعية ، حصر العدد بشكل فعلي والتقابل الفعلي لدراسة الأمور ، لتبدأ بعد ذلك خطوة إختيار مكان

المشروع اكتوبر ، الشروق ، العبور ... وهكذا ؟ الآن أنتظر منك يا أستاذ فيصل رأيك بصراحة حتى اتصل على المهندس بدبي . ولكم

تحياتي ... على فكرة هذا الأمر إن لم يكن حاسما وحدث به فتور فلن يكون هناك جدية أليس كذلك ؟؟

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...