اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاسلام هو الحل

ali

Recommended Posts

الأخوة الأفاضل ...

شيكو المصري وبراود مسلم ...

باديء ذي بدء ... الحمدلله تعالى فأنا أنسان مسلم أؤدي قرائض ربي ولست علمانيا ولاأمت لها بصله

أما بعد فأن هذا الأسلوب الذي أتبعتموه في الحوار هو بالضبط ما أخشاه ... هذا هو مالاحظته دائما عند مناقشة أي من الأخوه المسلمين أو الأخوان المسلمين .... التشنج والضجيج ... وكلام كلام مطول بدون تحديد نقاط محدده للنقاش حولها ... وأتهام لكل من يخالفكم في الرأي أو يناقشكم بأنه علماني وفي بعض الأحيان الفاسق إن لم يكن خارج عن المله أيضا ...

أولا .. لقد تم طرح برنامج سياسي ثقافي أعلامي صحي من ضمن هذه المداخلات ولم أرى في هذا البرنامج كله مايزيد عن كونه برنامج عادي لحزب من الأحزاب السياسيه ....

يعني لايتصف بصفة محدده لاهو أسلامي ولاشيوعي ... يعني يصلح لأن يكون برنامج لحزب التجمع أو الحزب الناصري أيضا .

ثانيا .. نعم للأقليات حقوق يجب أن تحترم ( وهذا مبدأ أسلامي ) أنا أقصد هنا الأقليات الدينية وليس الشواذ أو خلافه

ثالثا .. ليس لأي شخص الحق في أن يطالب الأخرين بأن يذهبوا في ستين سلامه لمجرد مخالفتهم له الرأي .. ولا من حق أي شخص أن يخاطب الآخرين بلهجة (أنتم كام واحد ياد أنت وهو ) ... هل هذا هو تطبيق مبدأ الأسلام هو الحل ؟؟؟

رابعا .. نرجو مناقشة النقاط الأساسيه ... وهي من وجهة نظري ..

1) نعم نحن مسلمون منهجنا كتاب الله وسنة رسوله .. وهذه حقيقة لاجدال فيها ... فهل سيتم تطبيق ماتنادون به بناء على أي منظور أسلامي .. ( ليبرالي أم متشدد أم مذهبي )

2) فما هو التصور الأسلامي في منظوركم لعملية الشورى , الخلافة أو القيادة , تداول السلطة , السياسة الدولية

3) هل المطلوب أنشاء دولة أسلامية أم خلافة أسلامية

4) هل كان هناك دولة أسلامية (فعلا وليس أسما ) بعد عهد الخلفاء الراشدين .

شكرا لكم ... وفي أنتظار لسماع التعليق وليس الصراخ

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

• الردود 83
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأقليات ..الأقليات ..الأقليات ..

كأن من المفروض أن الأقليات تتحكم في الغالبية ؟؟؟؟

و يتكلم البعض عن الأقليات ..كأننا سنذبحهم أو نرميهم في البحر ؟؟

.

بل ما يحدث الأن على أرض الواقع لهو العذاب بعينة، ذبحهم أو القائهم فى البحر، سيكون أفضل كثيرا!! "مات و أرتاح"

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

الجزية تدفع .. و لهم مالنا .. و خلاص .

اللي راضي ..كان بها .. و اللي مش راضي .. بلاد الله واسعة .

: quote]

الا تخشى ساعتها من أمثلتهم الشائعة ساعتها مثل قولهم مثلا:

"البيت بيت أبونا و ......."

و تصبح حربا حقيقية"معلنة" و بصراحة يعنى كدة "أحنا مش ناقصين حروب، و جبهات جديدة تفتح علينا، خاصة اذا كانوا يعلموا عنا كل شئ، عادتنا، لغتنا، كل ما تتخيلة + أنك سوف تلقى بهم خارج البلد، أن هم لم يدفعوا الجزية، التى انا على يقين بأنهم لن يدفعونها!!!

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل Darween

أنا آسف لو كانت ألفاظي قد جرحت أحدا .. و لكن ما قلته يمثل عقيدتي الراسخة .. و لا أتبرا منها أبدا .

هذا هو الحال في الدنيا كلها .. مش عاجبك القانون ..أنت حر تماما .. و بلاد الله واسعة .. هل هذا عيب ؟؟

الكلام الآتي هو مجرد آراء شخصية جدا .. تحتمل الخطأ .

بالنسبة لموضوع الطرح ..

ما طرحه الأخ شيكو المصري يمثل الإخوان المسلمين , و هو طرح جيد و جزاهم الله خيرا .. و موضوع التشابه موضوع طبيعي , و لكن المرجعية تختلف ..

لا يختلف إثنان على طبيعة المدينة الفاضلة و لكن من أي منظور أو مرجعية فهنا الخلاف .

بالنسبة لموضوع المنظور الاسلامي , انا شخصيا مقتنع بأن يكون هناك مرجعية للدوة المسلمة , تتمثل في مجلس علماء محترم , يتفق عليه الجميع يمثل جميع الاتجاهات الفقهية و المذهبية و الفكرية الاسلامية .

عملية الشورى .. ما المشكلة فيها ؟؟

مجلس شورى ..يمثل الشعب .

و موضوع الأحزاب .. لا بأس به .. و لكن لا ينبغي لدولة تحكم بكتاب الله و سنة نبيه أن يكون فيها حزب شيوعي مثلا ؟؟

أو حزب يطالب بإلغاء الحكم الاسلامي ؟؟

سيعمل من خلال مباديء الدستور الاسلامي .. و بس .

الخلافة أو القيادة .. مبايعة لفترة محددة بالانتخاب , و تجدد بحد أقصى مرة أخرى ..

السياسة الدولية .. كنت قد تكلمت في هذا من قبل ..

و الله من عادنا نعاديه ..يعني هذا سؤال يرتبط بشدة بالحال في ذلك الوقت , و لكن لن يكون إعلان الحرب هو مقدمة الأمور , و لكن تجميد للعلاقات مع الدول التي تتآمر أو تعادينا ..لحين إعداد العدة ( و هو موضوع كبير )

موضوع هل كان هناك دولة اسلامية فعلا أم لا ..

بعد الخلافة الراشدة كثرت الأخطاء لأنهم ليسو معصومين .. و يخطا من يعتقد أنه ستكون هناك دولة لا أخطاء لها .. هذا شيء أكيد يعني .. و لا أنا غلطان ؟؟

بل ما يحدث الأن على أرض الواقع لهو العذاب بعينة، ذبحهم أو القائهم فى البحر، سيكون أفضل كثيرا!! "مات و أرتاح"

مش فاهم بصراحة ليه يعني ؟؟

سبحان الله .. الموت أهون ؟؟

لا حول و لا قوة إلا بالله .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

الاخ ابو حلاوة انا لم اتكلم من فراغ ارجع الى المداخلة لاذكى اخواتي في الديمقراطية و العلمانية و تطبيق الشريعة وستعرف لماذا قلت هذا  

اذكى اخواتي كتب :

دينيا أو نقوم بالتضييق على أي معتقد آخر بحجة الدين, حاجة كمان : مينفعش تكون الدولة ولية أمور الجميع بحيث تراجع أخلاق مواطنيها و توجههم حسب معتقداتها فلا يصح و لا يحق و لا يعقل أن تحبس فتاة لأنها عاهرة مثلا أو شباب مسالم لأنهم مثليين جنسيا مثلا(شواذ يعني) فأخلاق المواطن ملكية خاصة به لا دخل للدولة بها و لا شأن لكائن من كان بها أنها حق مقدس للفرد و ليس( و لا حتى) للمجتمع حق الاشراف عليها فمادامت الفتاة لم تسرق أو تخالف القانون بأي شكل فمن حقها أن تفعل ما تريد بل و حتى من حقها أن تقوم بعمل اعلان مدفوع الأجر لتقول أنا عاهرة و تكتبها بالبنط العريض بل و تطلب زبائن بل و تدعو الفتيات الي الحذو حذوها فمادامت لم تجبر أحدا على ذلك أو تستخدم العنف فلا لوم عليها و نفس الكلام ينطبق على الشواذ من حقهم حتى الدعوة الي الشذوذ .....

الرابط :

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...t=4561&start=75

بصراحة لم أكن أعلم بوجود هذا الموضوع، و مثل هذا الرد، و لكنى بعد قرائتة ، أعجبت فعلا برد الأخ " أذكى أخواتى"، بل و أتفق معة فى مبادءة و أفكارة، التى هى مبادئ و أفكار العالم المتحضر أجمع "الدول العلمانية"، يكفينى شجاعتة و هو يكتب مثل هذة الكلمات و هو يعلم جيدا مدى البغض، و الأضطهاد الذى سوف يقع علية، من أخرين كل قوتهم تكمن فى أنهم "أغلبية"، و العجيب ان الله قبل العالم أجمع يعلموا "كيف" أصبحوا "أغلبية" - و لكن فلنحذر فالتاريخ يعيد نفسة، و بقاء الحال من المحال!! فيجب علينا التفكير و الحسبان و "بسرعة" اذا حدث "لا قدر الله و أصبحنا "أقلية" فماذا نحن فاعلون؟! فشكرا على

وضع الرابط فى سياق موضوعنا هذا، فقد أفادنى كثيرا بأن أثبت لمن حولى بأن هناك مصريين لديهم مثل هذة الشجاعة، و استقلالية الرأى، و ليس كبعضهم من من يهوى "التبجيل" و "الأشادة" عند كتابتة لرأى، أو فكر من الجائز فعلا أن لا يكون مقتنع هو شخصيا بما يكتبة، و انما كتبة على سبيل"المودة" و ليحصل على تأييد "الأكثرية" :cry:

و شكرا.

رابط هذا التعليق

و العجيب ان الله قبل العالم أجمع يعلموا "كيف" أصبحوا "أغلبية"

كيف أصبحوا أغلبية .. ذكرنا بالله عليك .. فنحن كثيروا النسيان هذه الأيام ؟؟؟؟؟

يعني لا أخفي توجسي من هذا التلميح الخطير .. و لكن سأحسن الظن ..

و أطلب توضيح .. شجاع !!

و الحمد لله التاريخ لن يعيد نفسه هنا .. و أنا واثق تمام الثقة مما أقول و الحمد لله على نعمة الإسلام ..

يكفينى شجاعتة و هو يكتب مثل هذة الكلمات و هو يعلم جيدا مدى البغض، و الأضطهاد الذى سوف يقع علية

أضحكتني و الله يا White Heart

معلش أصل أنا ماسك سيف للأستاذ أذكي إخواتي و لا ايه ؟؟

إضطهاد ايه يا أستاذ اللي بتتكلم عنه ؟؟

مش فاهم .. هل هذه محاولة عمل فتنة و لا إيه ؟؟

معلش .. أنا أعترض على هذا اللفظ الغير سليم شكلا و موضوعا .

و الحمد لله أنا أحسب أن كل الأغلبية التي كتبت رأيها في هذا الموضوع كتبتها لوجه الله تعالى و لإعلاء كلمته .. و ليس لنيل الاستحسان و التبجيل كما تدعي حضرتك ..

أنا بصراحة ..شايف إن مشاركة حضرتك كلها كده .. مش مريحة .

و الله من وراء القصد .

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

الأقليات ..الأقليات ..الأقليات ..

كأن من المفروض أن الأقليات تتحكم في الغالبية ؟؟؟؟

و يتكلم البعض عن الأقليات ..كأننا سنذبحهم أو نرميهم في البحر ؟؟

بصراحة ..الأقليات حجة ليس أكثر .

ايه يا جماعة .. ما تشوفوا حجة أخرى أفضل من موضوع الأقليات !!

الموضوع تم توضحيه مليون مرة ..

الجزية تدفع .. و لهم مالنا .. و خلاص .

اللي راضي ..كان بها .. و اللي مش راضي .. بلاد الله واسعة .

و سيسأل الأخ أبو حلاوة السؤال المعهود .. اللي هو عارفه .  :wink:  

و أجيب ..أيوه هادفع .. مش عاجبني .. سلام عليكم .  

طالما أن الأغلبية عندهم ترتضي ذلك و  أن ذلك هو قانونهم و شريعتهم يبقى خلاص .

ثم موضوع أفضلية ديننا .. أظن أن من المفترض أن كل مسلم يعرف أن دينه خير دين على هذه الأرض .. و إلا هو مسلم ليه .. منظرة ؟؟

و كما قال الأخت فريدة .. هم لا يعتبروننا أصحاب دين سماوي أصلا ..سبحان الله .  :mad:  :mad:  

أنا مش فاهم ..متى سنخرج من دائرة الكلام عن الأقليات و المرأة اللي أنا متأكد أنها مجرد حجج .. لا أكثر .

و الله من وراء القصد .

جزاك الله خيرا  أخونا العزيز شيكو المصري على ردودك .

هذا منتدي للكلام فاذا عندك رد فأجب أو دع غيرك للأجابه. هذه مواضيع واسأله تدور في أذهان كثير ممن لا يؤمنون بالفكره الأسلاميه وللأسف الرد والحوار يدور بين من لا يفهم او يعرف الرد و بين من لا يريد ان يسمع الأجايه وهذا حال الطرفان!

عمر!

... 'wonders never cease'!

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل Omar B

أولم يكون كلامي ردا ؟؟

مسألة قناعتك به او عدمها .. موضوع آخر .

أنا قلت رأيي .. و كانت هذه قناعتي .

انا لا أمثل أحدا أو أنوب عن أحد في هذا الحوار.. و لكن كان هذا رأيي و اعتقادي الشخصي ..

جزاك الله خيرا على التوضيح .

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

رد سريع على استاذ دارون

أما بعد فأن هذا الأسلوب الذي أتبعتموه في الحوار هو بالضبط ما أخشاه ... هذا هو مالاحظته دائما عند مناقشة أي من الأخوه المسلمين أو الأخوان المسلمين .... التشنج والضجيج ... وكلام كلام مطول بدون تحديد نقاط محدده للنقاش حولها ... وأتهام لكل من يخالفكم في الرأي أو يناقشكم بأنه علماني وفي بعض الأحيان الفاسق إن لم يكن خارج عن المله أيضا ...

ربما اكون انفعلت قليلا ولكنني لم اتهم احدا بل هم من قالوا ذلك على انفسهم وكتب كلام لا يعقل في موضوع العلمانية و الشريعة و تطبيقها .

اختلف معي الكثير مثل الاستاذ طفشان و ابو حلاوة و محمد وFREEFREE اخيرا حضرتك و اذكرك بما قلت انا سابقا

بالنسبة للاخوة الذين يتسائلون عن المنهج و الاسلوب مع الاتفاق على الاسلام و الاختلاف في الوسيلة فسوف اضع حلقات للاسس التي تنادي بها جماعة الاخوان المسلمين وبع ذلك ليدلي كل بدلوة و يا ريت يا جماعة النظر بموضوعية و بدون حكم مسبق  

اي انة لم يحدث لا صراخ و لا تكفير ولا اي شيئ هو الكلام السابق للعلمانيين علشان الحوار ما يتفرعش اكتر من كدة .

انا لا ارى اي تشابة بين البرنامج السياسي للاخوان و غيرهم خالص :shock: :shock: ربما تشابهت بعض النقاط و لكنها ليست جوهرية .

ثانيا .. نعم للأقليات حقوق يجب أن تحترم ( وهذا مبدأ أسلامي ) أنا أقصد هنا الأقليات الدينية وليس الشواذ أو خلافه  

انت شوفت مين قال غير كدة القاعدة الفقهية التي اتفق عليها العلماء "لهم ما لنا و عليهم ما علينا"

الثا .. ليس لأي شخص الحق في أن يطالب الأخرين بأن يذهبوا في ستين سلامه لمجرد مخالفتهم له الرأي .. ولا من حق أي شخص أن يخاطب الآخرين بلهجة (أنتم كام واحد ياد أنت وهو ) ... هل هذا هو تطبيق مبدأ الأسلام هو الحل ؟؟؟

يا استاذ داروين خاطبت فئة معينة وهم يعلمون انفسهم وهم لا يعبرون الاعن امثلة شاذة لمجتمعنا وقصدت بذلك قفل باب الحوار معهم علشان الموضوع ما يتفرعش اكتر من كدة . وفي موضوع تاني للعلمانية و الشريعة اتقال فية كلام !!!بص وشوف مش حتكلم

رابعا .. نرجو مناقشة النقاط الأساسيه ... وهي من وجهة نظري ..  

1) نعم نحن مسلمون منهجنا كتاب الله وسنة رسوله .. وهذه حقيقة لاجدال فيها ... فهل سيتم تطبيق ماتنادون به بناء على أي منظور أسلامي .. ( ليبرالي أم متشدد أم مذهبي )  

2) فما هو التصور الأسلامي في منظوركم لعملية الشورى , الخلافة أو القيادة , تداول السلطة , السياسة الدولية  

3) هل المطلوب أنشاء دولة أسلامية أم خلافة أسلامية  

4) هل كان هناك دولة أسلامية (فعلا وليس أسما ) بعد عهد الخلفاء الراشدين .  

وانا ايضا ولكن في موضوع منفصل علشان انا زوري و جعني من كترالصراخ :cry:

على العموم حضرتك يا ريت تقرا كل الكلام اللي اكتب مرة تاني و بعدين نتناقش

يا ريت اغلاق الموضوع مؤقتا حتى تهدئ النفوس

و برضة تاني الاسلام هو الحل :wink:

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق

عزيزي براود مسلم بعد التحية ...

هذا هو الحال في الدنيا كلها .. مش عاجبك القانون ..أنت حر تماما .. و بلاد الله واسعة .. هل هذا عيب ؟؟  

من هذا المنطلق يكون نظام البلد الحالي هو اللي قدامك .. عاجبك ولا أنت حر ... بلا الله واسعه ....

هذا ليس منطق نحن نطالب بالأصلاح وماتدعو إليه الآن هو قمة الديكتاتورية

لا يختلف إثنان على طبيعة المدينة الفاضلة و لكن من أي منظور أو مرجعية فهنا الخلاف .  

هذا هو بيت القصيد ... (( هنا الخلاف )) هل تطالبون بأفغانستان أخرى تتناحر وتتقاتل فيها المذاهب حتى تسقط في أيدي من لايؤمن بالله أصلا ؟؟؟

ياأخي المسلم ... هذا هو ماسألتك عنه وطالبت بتحديده قبل أن نطالب بتطبيق شعار ... يجب أن نعرف بماذا نطالب حتى نستطيع الوصول إليه

مجلس شورى ..يمثل الشعب .  

وأيضا من هذا المنظور سيكون مجلس الشعب الحالي يمثل الشعب فما هي الأشتراطات المطلوبه لعضوية هذا المجلس من منظور الأسلام هو الحل ؟؟؟؟؟؟؟

و موضوع الأحزاب .. لا بأس به .. و لكن لا ينبغي لدولة تحكم بكتاب الله و سنة نبيه أن يكون فيها حزب شيوعي مثلا ؟؟  

لايوجد أي حزب يدعي بأنه حزب شيوعي .. وجميع الأحزاب القائمة حاليه لاينكر حزب واحد منها وجود الله مثلا ... ولو ناقشت الشيوعيين منهم لقالوا نحن أشتراكيين والأشتراكيه مبدأ أسلامي

الخلافة أو القيادة .. مبايعة لفترة محددة بالانتخاب , و تجدد بحد أقصى مرة أخرى ..  

حتى هذا لم تأت بجديد ... وعلى هذا الأساس يكون الحكم في أمريكا وأوربا حكم أسلامي أكثر من الحكم في مصر

و لكن تجميد للعلاقات مع الدول التي تتآمر أو تعادينا ..لحين إعداد العدة ( و هو موضوع كبير

معاك كل الحق ... دا موضوع كبير جدا .... وكلامك ده خطير للغايه ...

ماهي الدول التي تعادينا (بخلاف أسرائيل) (حتى أسرائيل بينك وبينها معاهده يجب أحترامها في ظل النظام الأسلامي)... تقدر تحصرها أو على الأقل توضح لنا ماهي معايير العداء ؟؟؟

رابط هذا التعليق

4-في اوروبا احنا المسلمين يطلبوان منا التزام قوانينهم  كلها ((قوانينهم كلها جاية من الشعب ))لية لما الشعب المسلم يطالب باتباع الاسلام  يخرس الجميع .

سؤال... ماذا تفعل فى أوربا هل أنت أوروبي الأصل أم ضيف من دولة أخرى تعتنق دينا مخالفا لدينهم ؟

أى نعم عليك بإلتزام قوانينهم كما تفعل فى بلدك وليس لك الحق أن تطالبهم بإن ينصاعوا لقانونك الخاص.

إذا لم تكن عندك القدرة على إحترام قوانينهم فالرحيل هو الحل الوحيد فهم فى غنى عنك, وعلى ماأظن الإسلام يطالب بذلك, وعلى الضيف أن يحترم المضيف .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز DARWEEN

طيب حضرتك تطرح أسئلة .. فلماذا لا تعطينا رأي حضرتك في هذا الموضوع ؟؟

يعني تصورك الشخصي للدولة الاسلامية ؟؟ :wink:

باديء ذي بدء ... الحمدلله تعالى فأنا أنسان مسلم أؤدي قرائض ربي ولست علمانيا ولاأمت لها بصله  

الحمد لله على هذه النعمة العظيمة .. و ربنا يزيد حضرتك .

جزاك الله خيرا أخونا الحبيب . :cry:

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

بصراحة لم أكن أنو التعليق

خصوصا بعد الاسلوب المستفز وغير الائق من عينة

انتو كام واحد ياد

واللي مش عاجبه بالسلامة

وأنا بصراحة مش عاجبتني

فهل أتفضل مع السلامة

حسنا سأفعل ولكن بعد أن أقول ما يخلص ضميري

هذا المسمي ببرنامج انتخابي لا يساوي كثيرا بالمقاييس المعروفة للبرامج الانتخابية

ولم بوضح الكاتب هل البرنامج هو برنامج الاخوان كحزب سياسي يسعى للسلطة أم أنه برنامج مرشح فرد غاية ما يتمناه أن يحصل على كرسي في المجلس

أولا البرنامج لم يشتمل على أي تفاصيل تقنية لأي من الموضوعات المتطرق أليها ولم يورد أي تفاصيل خصوصا في الجوانب المادية تصلح لاقناع أي مثقف عادي ولا أقول متخصص

ثانيأ لم يرد أي منهجية محددة للبرنامج أو قصل بين مستويات الادارة المختلفة والبرامج الجزئية فيها

ثالثا في معالجة البرنامج للنواحي المادية بالذات لم بولى أي اهتمام لايراد أي شئ يشير إلى معرفة المتكلم لما يتكلم عنه

مثال (فقط للتوضيح)

البرنامج يريد أن يلغي الضرائب ويستبدلها بالزكاة

هل أورد أي شئ عن حصيلة الضرائب وأوجه أنفاقها والحصيلة المتوقعة للزكاة وأوجه انفاقها (الضرائب في المتوسط 10% وتتدرج بتدرج فئات الدخل وذلك للتحصيل من المنبع ناهيك عن ضرائب التحصيل المباشر مثل ضرائب المبيعات وخلافه غير ضرائب الارباح التجارية والصناعية ، أما الزكاة الشرعية 2.5% ثابته على الدخول و5% على الحاصلات الزراعية)!!!!!!!!!!!!!

مثال أخر

يريد البرنامج أن تشمل مظلة التأمين الصحي جميع المواطنين دون الاخلال بمستوى محترم للخدمة الطبية (وهو أمر فشلت في تدبير أمواله كل دول العالم الكبرى وأولها أمريكا أغنى دولة في العالم)

وذلك دون أن يورد أي احصاءات عن الخدمة الصحية أو التكلفة المتوقعة للمشروع وكيفية تدبيرها!!!!!!!!

والباقي كله على هذا المنوال

البرنامج (أو سمه ما شئت) لم يأخذ قي كتابته أكثر من ساعتين وكوباية شاي

وربما يصلخ لمداعبة أحلام المواطن البسيط

لكنه في الحقيقة ليس أكثر من برنامج عزيز بك الاليط "فيلا وسيارة لكل مواطن"

وهذا رأي فني وليس أيديولوجي

والسلام عليكم

الجهل أصل كل بلاء ، ومنبع كل نقيصة

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز DARWEEN  

طيب حضرتك تطرح أسئلة .. فلماذا لا تعطينا رأي حضرتك في هذا الموضوع ؟؟  

يعني تصورك الشخصي للدولة الاسلامية ؟؟  

ياأخ براود مسلم ...

بداية أنا لم أطرح الفكرة ... هناك من طرحها وقال أن الأسلام هو الحل وتسابقتم أنتم في التهليل ... أنا مجرد متساءل ...

قلتم الأسلام هو الحل .... فسألتم كيف ؟؟؟

الآن أنت تعيد علي سؤالي وتطالبني أن أفكر لك فيما تطالب به

رابط هذا التعليق

استاذ واحد مصري مش عاجبك ان احنا مسلمين في ستين الف سلامة برضة :mad:

يا ريت كل واحد يقرا المداخلات كويس حتى لايسيئ الظن بحسن نية او بسؤ

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق

استاذ واحد مصري مش عاجبك ان احنا مسلمين في ستين الف سلامة برضة

أستاذ شيكو

أعتقد أن هذا الاسلوب في التعاطي لا يليق بشخص مثقف مثلك وليس حتى من أداب الاسلام

ولن أزيد على هذا

وعلى العموم

أنا أحاول أن أنتقد نقد منهجي في برنامج انتخابي لمرشح تيار سياسي معبن

وبغض النظر عن كون البرنامج أسلامي أو غير أسلامي يجب أن يكون فيه الحد الادنى من العمق في التناول

وأن يكون فيه درجة من الاقناع بأن من سيتسلم سلطة القرار في وطن تعداده 70 مليون هم أشخاص على وعي حقيقي بما يفعلون وليس مجرد شعارات أيديولوجية طنانة تحاول أن تروج أنها ستعمل من الفسيخ شربات

وأعتقد أنه من القواعد العامة للتقدم لشغل أي وظيفة قيادية هو تقديم تصور موضوعي ينفذ بعمق إلى المشاكل وخلولها الممكنة مدعما بالاحصاءات والدراسات والتقاصيل الفنية والجداول الزمنية

وهذا النقض ينطبق على جميع البرامج الحزبية المعلنة للاسلاميين والليبراليين والاشتراكيين

وستلاحظ أنني لم أتطرق بالنقد للجانب الايديولوجي من العرض بقدر ما أهتم بالجوانب الفنيبة لادارة الدولة والتي يجب أن تمثل الشغل الشاغل لاي مشروع سياسي مهما كان اتجاهه الايديولوجي

في النهاية

شكرا لحسن استماعكم

وطالما الاسلوب سيظل

استاذ واحد مصري مش عاجبك ان احنا مسلمين في ستين الف سلامة برضة

فأنا في غاية الاطمئنان على أحوال البلد في ظل قيادتكم الرشيدة إن شاء الله

والسلام عليكم

رابط هذا التعليق

استاذ واح مصري لية بتحاول تخليني اقول كلام ما قولتوش و تصورني كأني المتطرف

اسمع الكلام مرة تانية و ما تحاولش تغير معناة

الاخوة العلمانيين ((حلوة الاخوة دي )) اللي مش عاجبة فيهم ان مصر مسلمة و شعبها مسلم يروح في ستين الف سلامة

انت بتاخد الكلام على نفسك لية وتصورني كالوحش الكاسر اللي ما يرضاش بأي معارضة انا قولت يا ريت نقفل الموضوع مؤقتا لحد ما النفوس تهدى

انا مرحب باي نقض على اساس موضوعي

رابط هذا التعليق

حسبي الله ونعم الوكيل....... بالنسبة للعلمانيين الموجودين الذين لايؤمنون بالاسلام و يهاجمون شرع الله  ويريدون اباحة العهر و الشذوذ كحرية شخصية هؤلاء لا ينفع الحوار معهم

الاخ شيكو

هذا الاسلوب غير منصف

هل كل من اعترض على مفهوم الاخوان المسلمين في الدولة الاسلامية يوصم بالعلمانية (التي هي تعريفها غير محدد اساسا)؟

هل كل من اعترض على هذا يكون داعيا الى فساد الاخلاق و الشذوذ؟

اذا كان هناك رأي شاذ في هذا الشأن، فهو مردود على صاحبه، و ترى الكثيرون من الذين لا يرون الاخوان بديلا واقعيا ردوا عليه قولته الشاذة

في المقابل يعترض الاسلاميون على ان يوصموا بانهم ظلاميون و رجعيون و ثيوقراطون، الخ

لماذا الحكم المسبق و الاستنتاج الخاطئ؟

(هو قال كذا، و لذلك لابد ان يكون مقتنع بكيت، و بالتالي فهو من مجموعة كذا و محسوب على فكر كذا!)

برجاء عدم التعميم

و لا تزر وازرة وزر اخرى

كل امرئ بما كسب رهين

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

الاستاذ الفاضل شيكو

أذا كنت فعلا ترحب بأي نقد موضوعي فبرجاء التكرم بإعادة قراءة مداخلتي أعلاه واستشفاف ما بها من نقد موضوعي للبرنامج الانتخابي المعروض هنا والرد عليه بشكل علمي وموضوعي أيضا

أما أني أقولك ما لم تقله فهذا لم يحدث والكلام أعلاه واضح

أما عن رأيكم في كون من لا يعجبه نظام الحكم الاسلامي المفترض فبألف سلامة (وأظن هذا كلامك ما لم يخني الفهم) فردي عليه أختفظ به لنفسي لانه سيزيد الامور اشتعالا

والسلام عليكم

رابط هذا التعليق

بالمناسبة

وفقط لتخفيف جو الحوار

أعتقد أنك ترحب بـأي نقد

وليس بأي نقض

:cry: :cry: :cry: :lol:

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.