اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قرعة الهجرة إلى أمريكا

Recommended Posts

أنا مش عارف إذا كنت بأعمل دعاية و اللا لأ, بس أنا عرفتهم من صديق لى و هم متخصصين فى صور السفارات و الباسبورات و أنا شخصيا جربتهم و هم فعلا ممتازين

كوداك هيليوبوليس

56 ش الحجاز

بالتوفيق للجميع

شكرا جزيلا

اعتقد يكون كوداك كله ممتاز

لان مصر الجديدة بعيدة جدا عني

وفي فرع موجود بالهرم اعتقد ممكن يفى بالغرض

شكرا لتعاونكم

على مسرح الحياة سقفو ليه ناس كثير

زي ما ياما سقفو لابطال شكسبير

ساعات .. اشوف نفسي فنان كبير

وساعات .. اشوف اني مجرد صعلوك حزين

عاشق

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...
  • الردود 118
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أنا قمت بالتسجيل فى اللوترى مرتين

فى عام واحد 2008 بخصوص لوترى 2010

بس التغيير فى العنوان والاسم MOHAMMED ومرة أخرى MOHAMED

هل سيتم الغاء الطلبين

مع العلم انى أخذت فى كل مرة

NUMBER مختلف

رابط هذا التعليق

أظن إنك ستدخل القرعة مرتين

لكن لو نجحت لازم تلتزم بالأسم الذي نجحت به ويجب أن تكون جميع الوثائق التي ستقدمها بنفس الأسم دون تعديل إطلاقاً بما فيها جواز السفر

بالتوفيق

تم تعديل بواسطة كانو
رابط هذا التعليق

هل سيتم الغاء الطلبين

NUMBER مختلف

ماتخافش

نسبة النجاح ضئيلة جدا

من كل ألف مشترك في القرعة فقط 5 بينجحو

دا تقريبا

ربنا يوفقك وتكسب ان شاء الله .

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق

هل سيتم الغاء الطلبين

NUMBER مختلف

من أهم شروط منح تأشيرة الهجرة هو عدم تقديم أكثر من طلب لنفس الشخص.

سيكون واضح جدا أن الطلبين لشخص واحد لذا سيتم إلغاء الطلبين, نظرا لأن باقي البيانات متشابهة بما فيها تاريخ الميلاد والصورة..

رابط هذا التعليق

سيكون واضح جدا أن الطلبين لشخص واحد لذا سيتم إلغاء الطلبين, نظرا لأن باقي البيانات متشابهة بما فيها تاريخ الميلاد والصورة..

طيب ياأخى ماهو الحل فى هذه الحالة

رابط هذا التعليق

للأسف لا يمكنك إلغاء أو تعديل أي طلب من الاثنين.. أنصحك أن لا تنتظر نتيجة هذا العام وأن تتدارك هذا الخطأ في السنوات القادمة..

رابط هذا التعليق

لو جالك نصيب وقبلت ابقى حاول تشرح لهم الموقف

او لو هناك طريقة لالغاء احد الطبين يكون تمام

وغالبا فان احتمال الفوز ضعيف فلا تشغل تفكيرك

ربنا يوفقك .

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

مرحب شباب

ممكن أعرف معنى الجرين كارد ايه بالظبط

انا فاكر انها بمجرد الفوز تمنح الشخص مزايا الدخول بدون شروط والحصول بعد كده على الجنسية

لكن معناها ايه الطلبات ديه ؟

1- خطاب من احد المقيمين فى الولايات المتحده بكفالة هذا الشخص

2- عقد عمل او عرض من شركه موجودة بالولايات المتحده

3- مبلغ من المال او ضمانات مالية و لكن الرقم غير محدد

واللي بتمسح معني البطاقة الخضراء

وسؤال اخير امتى بالظبط أخر موعد للتقديم ؟؟ والا خلاص انتهى وفات الميعاد

رابط هذا التعليق

الموضوع قديم متجدد, الشروط هذه السنة أشد منها السنة الماضية, أخوكم كما يعرف البعض سوري حاصل على الغرين كارد عن طريق الهجرة العائلية, أعمل حالياً في الرياض حتى نهاية العقد ( على الأغلب), المهم

1-الغرين كارد مثل الإقامة في السعودية لكن من غير كفيل ولاخروج وعودة, تعامل في الدخول والخروج والعمل والإقامة كالمواطن الأمريكي, تدخل في المطار مع الأمريكان ويختم الجواز بختم الدخول مع

(Welcome Home sir) وتخرج من المطار دون ختم الجواز مع (Have a nice trip sir.) وتدرس مجاناً في المدارس الحكومية وتدرس برسوم مخفضة في الجامعات الحكومية للولاية التي تقيم بها, وحتى لاينتقد المنتقدون تدفع الضرائب ولكن تتمتع بالحرية ولو كان لديك إمكانيات فردية متميزة (طبيب , مهندس متميز,,,,) فالفرصة في أمريكا بأن تتقدم في سلم العلم والعمل هي فرصة جيدة , في ترتيب أحسن 500 جامعة في العالم الجامعة العربية الوحيدة هي جامعة القاهرة بالترتيب (401) أما الجامعات الأمريكية فحدث ولاحرج...(معلش الموضوع خرج عن السياق) لكننا هنا نعاني من الاقامة والكفيل والخروج والعودة وخطاب التعريف وموافقة الكفيل على زيارة حماتك هههههههههه و,,,,,

2- الكفالة: هذا شرط جديد يزيد من الأمور تعقيداً, يجب لكل مهاجر أن يكون له من ينفق عليه لمدة سنتين كما هو شرط الهجرة العائلية, ولكن أشترك عزيزي في القرعة ولما تفوز, نشوف لك حل للمشكلة.

3-تستطع التقديم للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات من الغرين كارد على أن تكون أمضيت 2.5 سنة منها على الأقل في أمريكا بدليل إيصالات تأجير البيوت ودفع الضرائب ووثائق دراسة الأولاد في المدارس وعقود العمل والرواتب.

4- ما زال المجال مفتوحاً حتى ظهر (1/12/2008) بتوقيت شرق أمريكا(غرينتش -5 ساعات) , أو كما ورد بالحرف من النص الرسمي من موقع الأنترنت

noon, Eastern Standard Time (EST) (GMT-5), Monday, December 1, 2008.

على فكرة التقديم فيه إجراءات وشروط للصورة, فلو ترغب بالتقديم, عليك بالسرعة, والتقديم إلكتروني على النت

ولكن حتى أكون صادقاً فإن الاقتصاد الأمريكي حالياً يعاني بشدة وليس كما سبق وفرص العمل أقل والبطالة أكبر والدورة الإقتصادية الأن بمرحلة الكساد (هذا للعلم والتنبه), وكما مرة فإن فرص المجال الطبي هناك (أطباء أطباء أسنان صيادلة وهكذا) ما زالت أكثر من ممتازة نسبة للرواتب في الخليج ولن يقبل اي طبيب مثلاً يعمل في أمريكا ومعه شهادة بورد ومرتبه لايقل عن 200000 دولار أي 750000 ريال بالحد المتوسط لطبيب معه بورد ولديه 4-5 سنين خبرة في مكان عمل محترم بالعمل في الخليج الإ لأسباب غير مالية..

شردنا شوي عن الموضوع لكن كله بفائدة ودعواتكم أخواني

وبالتوفيق وأي سؤال حاضرين ...

تم تعديل بواسطة كانو
رابط هذا التعليق

عندي صورة من سنتين وفيها كل الشروط المتوفرة من ناحية الحجم والبيكسل ممكن أستخدمها ؟ لان مش لاقي مكتب تصوير يقدر يوفر لي الصورة في جدة وبسرعة

مش عارف يعني هما يعرفوا منين حكاية انها من سنتين ولا ساعتين

تحياتي

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

أخي كانو حضرتك طبيب ؟

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

رابط هذا التعليق

الأخ دياب

من سنة أو من سنتين لكن يكون هناك فرق, كل الموضوع أن موظف السفارة لو لاحظ عند المقابلة أن هناك فرق بينك شخصياً وبين الصورة سيزعجك بطلبات إضافية أنت بغنى عنها.

الأخ شاب مصري

يا ريت,, عني أنا مهندس,أعمل في الخليج من فترة طويلة من أجل مستقبل أفضل لأولادي حتى لا يمروا بنفس المصاعب التي مررنا نحن العرب فيها, يعمل أقربائي هناك:

1- المجال الطبي طبعاً بعد معادلة الشهادات وهذه قصة يطول شرحها ويعملون برواتب ما شاء الله عليهم ويبارك لهم فما يكسبون.

2- غير أطباء وأغلب هذه الفئة يعملون أعمال حرة (يملكون سوبر ماركت صغير أو محطة بنزين) ولدي اقرباء يعملون في الموسيقا, وكافة المهن هناك تعطي بما يؤمن حياة كريمة للجميع والمهن اليدوية (تصليح السيارات الكهربائي والسباك) هي من الأعمال الأكثر مردوداً,

3- طلاب يحملون شهادات عربية ويدرسون هناك ويعملون وقت جزئي لتغطية جزء من نفقات الدراسة,

بالتوفيق للجميع

رابط هذا التعليق

الأخ دياب

من سنة أو من سنتين لكن يكون هناك فرق, كل الموضوع أن موظف السفارة لو لاحظ عند المقابلة أن هناك فرق بينك شخصياً وبين الصورة سيزعجك بطلبات إضافية أنت بغنى عنها.

رحت القنصلية وسالت الموظف ودلني علي مكتب تصوير بيعمل الصور حسب متطلبات السفارة وفعلا عملتها وخلصت الابليكشين من ع النت و اخدت رقم كمان

ادعيلنا بالتوفيق

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

الأخ شاب مصري لو أنت طبيب كما أتوقع

لماذا لا تحاول إجتياز الأختبارات

TOEFL, USMLE

ثم الحصول على فيزا طالب, ومن هناك تبدأ

بمثل هذه الطريقة يبدأ الأطباء العرب رحلتهم

لو تمت الموافقة على التاشيرة

وأصعب جزء (خاصة للدول العربية مثل مصر وسوريا,......) هي الكفالة المالية

ستحتاج إلى مصروف حوالي 6 اشهر حتى تستقر ويتم قبولك في كشفى للتخصص

حيث تحصل على راتب يكفي مصاريفك

بالتوفيق لجميع العرب الطموحين

اللذين لايتوقفون عند المصاعب بل يحاولوا القفز فوقها

:rolleyes: :rolleyes: ha)

رابط هذا التعليق

بشمهندس كانو انا لسا بدرس في كلية الطب

وناوي على المعادلة الأمريكية USMLE والذهاب للولايات المتحدة ان شاء الله

بصراحة بتشكرك كتير ... ربنا يكثر من امثالك ويجزيك خير !!!

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

رابط هذا التعليق

WHAT DOES IT MEAN TO BE A LAWFUL PERMANENT RESIDENT OR GREEN CARD HOLDER?

A lawful permanent resident ("LPR") is a person who has been given this status by the U.S. Citizenship and Immigration Service ("CIS"). If you are an LPR, you should have an I-551 card with your photo on it, and your immigration case number, to use to prove your LPR status. This card is also known as a permanent resident card. Immigration law requires that LPRs over age 18 carry this card with them. Since 1989, all LPR cards are issued with an expiration date of ten years after issuance. This does not mean that your LPR status is expiring, but it does mean that you have to apply for a new LPR card.

If you are a conditional resident, your card will have an expiration date of two years after issuance, and you need to take additional action to retain your status. Talk to a qualified immigration law advocate to find out what steps you need to take.

WHAT RIGHTS DO I HAVE AS A LAWFUL PERMANENT RESIDENT?

An LPR has the right to live and work in the United States, and to file petitions for certain family members - spouse, and unmarried children and adult sons and daughters - so that they may gain LPR status too. An LPR may also travel to and from the U.S., but you need to apply for a reentry permit if you plan a trip longer than one year.

SO 1st get ur immigrant visa

2nd enter U.S and get ur green card or LPR card

3rd apply to US citizenship - Time depends on ur status if u r married to US citizen it is onely 3 years it depends on ur visa category as IR or CR

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...