اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قرعة الهجرة إلى أمريكا


Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وأنتم بخير

أعلن مؤخراً عن البدء في تلقي طلبات الهجرة باليانصيب إلى أمريكا, ويمكن لمن يحب الدخول إلى الموقع التالي

http://usinfo.state.gov/xarchives/display....hew1.981753e-02

وموعد التقديم كما هو واضح مفتوح حتى 2/ديسمبر/2007

والسلام

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 118
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشكور جدا جدا يا أخ كانو

وبالتوفيق ليك ولينا ان شاء الله

وكل عام وانتا بخير

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً لك أخي سولييييييييييييييي

كل عام والجميع بخير

عن الهجرة إلى أمريكا, كل عام خمسين الف من كل الدول يحصل على تأشيرة الهجرة عن طريق القرعة إلى أمريكا,الالأف منهم عرب من جميع الدول العربية.

أوردت لكم الخبر لعلمي أن الكثير مهتم بهذه القرعة, لأن تأشيرة الهجرة إلى أمريكا من أصعب تاشيرات الهجرة ولها حالات معروفة ومحدودة , ولمن يريد www.travel.state.gov

علماً بان التقديم مجاني لمن له معرفة بالكومبيوتر , لأن الطلب يجب أن يحقق مواصفات معينة من حيث حجم الصورة وغيره, وإلا فعليك دفع رسوم إلى مكتب محترف يقوم بتقديم الطلب نيابة عنك.

عني أنا فلدي طلب تأشيرة هجرة إلى أمريكا مع أسرتي عن طريق أختي التي تحمل الجنسية الأمريكية, وأجتزت الفحص الطبي والمقابلة في القنصلية ويتبقى أستكمال بقية الاوراق الرسمية.

أي سؤال أنا في الخدمة

:blush2: :roseop:

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اتمني التوفيق للجميع

ما هي افضل ولاية من حيث اسعار المعيشة وفرص العمل ؟

هل يجب عمل معادلة عند وصولي الي امريكا لشهادتي الجامعية المصرية ؟؟؟

(جامعة عين شمس - كلية الهندسة ) بكالريوس

مع الشكر

المهندسين المهاجرين الي الولايات المتحدة وكندا أرجو مساعدتي في اجراءات الهجرة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

انا سجلت على هذا اليانصيب بتاريخ 7/4/2006 وبعثت الفلوس بواسطة الفيزا كارت وردوا علية بانهم سحبوا الفلوس وقالوا انتظروا سنة علشان نحصل على الجواب لكن لحد الان مابعثونا اي شيء , ممكن اللي عنده معلومات يفيدني بالموضوع هذا , همة اللي يبعثونا النتيجة والا احنا ندور اسمائنا بالموقع ؟ وفين ينشروا اسماء الفائزين؟ واحنا لما بعثنا في سنة 2006 يحسبونا على اي سنة ؟

ولكم جزيل الشكر

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ أحمد فوزي

افضل ولاية هي الولاية التي لك فيها اقرباء ومعارف وأصدقاء , بحيث تبدأ مرحلة جديدة من حياتك

العرب عموماً متواجدون في ميتشغان, اوهايو, لوس انجلوس, وغيرها

الشهادات العلمية (هندسة, طب,,,,) تحتاج إلى معادلة من السلطات المحلية, وعليك ان تجتاز اختبارات كي تعطى ترخيص مزاولة الهندسة في امريكا

( لاتنسى أنه عليك أن تكون مهاجر نظامي وليس على فيزا سياحة أو زيارة)

سلام مربع للزميل

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الاخت مهاجرة

يتم إعلام الناجحين بقرعة تأشيرات الهجرة بالبريد العادي على عنوانهم البريدي, ولايوجد هناك اية طريقة اخرى

طالما لم يصلك خطاب منهم عن القرعة الماضية, هذا يعني أنه هارد لك

هذه السنة , وبعد تاريخ 2/ ديسمبر/2007 ستبدأ عمليات الترتيب للقرعة , وعلى ما أظن هناك عدة اشهر قبل أن تظهر نتائج القرعة بشكل رسمي, وكالعادة سيتم إعلام الرابحين بالبريد العادي فقط لاغير

بعض المكاتب تزعم انها تقوم بإبلاغ الرابحين ليقنعوا الغلابة بالاشتراك عن طريقهم

بالتوفيق للجميع

تم تعديل بواسطة كانو
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ كانو اشكرك على ردك على استفساري بسرعة لكن سامحني مافهمت على كلامك هذا (هذا يعني أنه هارد لك

هذه السنة , وبعد تاريخ 2/ ديسمبر/2007 ستبدأ عمليات الترتيب للقرعة )

انا قدمت سنة 7/4/2006 هل كان تقديمي على سنة 2006 والا سنة 2007 .اذا كان من الحين بيقدموا على الكرين كارت لسنة 2009 يعني انا لما قدمت سنة 2006 كان على اليانصيب لسنة 2008 , هل انا مخطأة بحساباتي والا لاء؟ ارجو افادتي

ولكم مني جزيل الشكر

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ كانوا لقد زرت موقع الكرين كارد وادخلت الرقم السري الخاص بي وطلعت الصفحة المحررة والخاصة بي وكان مكتوب على جهة اليسار Program Year 2008 هل المقصود انه اسمي داخل على يانصيب سنة 2008؟

الله يجازيك كل خير لاتتثاقل من أسئلتي

رابط هذا التعليق
شارك

معذرة لعدم وصول الفكرة ( واضح ان اختلاف الثقافات هو السبب) سأحاول التوضيح

عن التقديم الحالي إليك التواريخ (منقولة من موقع الخارجية الأمريكية)

تاريخ بدء التقديم على تاشيرات عام 2009 : 3/اوكتوبر/2007

تاريخ انتهاء طلبات التسجيل على تاشيرات عام 2009 : 2/ديسمبر/2007(الخامسة مساءً بتوقيت غرينيتش)

إعلان نتائج تاشيرات 2009 : بين مايو ويوليو/2008

سيتم إبلاغ الرابحين بالبريد العادي, وباعتبار أن عدد الرابحين المعلن هو أكثر من عدد التاشيرات (لأنهم يفترضون أن بعض ممن سيفوزوا لن يتابعوا إجراءات الهجرة) فبالتالي سيتم منح التأشيرات لمن يتقدم اولاً ,عادة يتم اختيار 55000 رابح ليتم منح 50000 تاشيرة هجرة وسيبقى 5000 رابح بالقرعة دون تاشيرات( هذا يعني أن الفوز بالقرعة لن يكفي للحصول على تأشيرة الهجرة , وسرعة التقدم للسفارة مع الاوراق اللازمة هو ما يمكنك من الحصول على تأشيرة الهجرة قبل غيرك من الفائزين)

فهو كما تلاحظين سباق بين الفائزين حيث عدد التاشيرات اقل من عدد الفائزين

ما قصدت بقولي هارد لك: عندما لا تتلقين خطاب بريدي باختيار الكومبيوتر لأسمك ضمن الرابحين فهذا يعني أنك ممن لم يحلفهم الحظ بالفوز وإن شاء الله تفوزين هذه السنة, التواريخ المذكورة في ردك صحيحة على ماأظن لأني لم اتابع إعلان العام الماضي

ملاحظة : يمكن لك ولزوجك تقديم طلبين منفصلين في كل عام فهذا يعني احتمالين للفوز بدلاً من احتمال واحد

بالتوفيق للجميع

رابط هذا التعليق
شارك

طيب حد يبلغنا تكلفة تقديم الطلب كام؟؟؟ والله انا باخاف ادفع بالفيزا يقوم يطلع نصب ولا حاجة ... طيب انت بتقول اللي بيعرف الكمبيوتر ممكن ميدفعش حاجة ياريت توضح الموضوع ده

وبصفة عامة اللي بيقدم حاليا بيدفع كام .؟؟

وشكرا جزيلا

cmp46230e2e20b481.38251498.gif

cmp4623129b2ce4f5.93857836.gif

SGT_TECH_15l.gif

رابط هذا التعليق
شارك

النص بالترجمة الحرفية:

---------------------------------------------------------------------------------------------------

تشرين الأول/أكتوبر 2007

الإعلان عن بدء التسجيل لبرنامج قرعة تأشيرات الهجرة للعام 2009

حث الراغبين في المشاركة في البرنامج على التأكد من استيفائهم شروط الأهلية أولا

بداية النص

واشنطن، 3 تشرين الأول/أكتوبر، 2007- في كل عام تجري وزارة الخارجية الأميركية قرعة، أو عملية سحب عشوائي بواسطة الكمبيوتر، لاختيار أسماء الأشخاص الذين يمكنهم أن يقدموا طلبا للحصول على واحدة من 50,000 تأشيرة هجرة خاصة إلى الولايات المتحدة يجرى توفيرها منذ عدة سنوات عن طريق برنامج تأشيرات هجرة يهدف إلى تنويع أصول المهاجرين إلى البلاد والمناطق التي يأتون منها. وستتم القرعة لبرنامج السنة المالية 2009 من 3 تشرين الأول/أكتوبر إلى 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007.

ووفقا لوزارة الخارجية الأميركية فإنه ينبغي على الأشخاص الذين يسجلون أسماءهم للمشاركة في برنامج للقرعة أن يدركوا أن هذه التأشيرات متوفرة فقط للأشخاص الذين يلبون "متطلبات أهلية بسيطة ولكنها صارمة."

وتجدر الإشارة إلى أن اختيار اسم شخص بالقرعة في هذا البرنامج لا يضمن آليا حصوله على تأشيرة الهجرة المذكورة بموجب هذا البرنامج. فالقرعة هي الخطوة الأولى في عملية طلب الحصول على تأشيرة.

وأولئك الأشخاص الذين يتم اختيارهم بالقرعة ويتقدمون بطلبات للحصول على تأشيرة يجب أن يلبوا متطلبات معينة من حيث التعليم والخبرة في العمل: التعليم الثانوي أو ما يعادله، أو سنتان من الخبرة العملية المؤهلة. يُذكر أن هذه المتطلبات مشروحة بالتفصيل في تعليمات التأشيرات المتنوعة –2009.

وحسب إعلان صادر عن وزارة الخارجية بشأن هذا البرنامج يوم 25 أيلول/سبتمبر المنصرم، فإنه يجب التشديد على "أنه إذا لم يكن المرء مستوفيا لشروط الأهلية هذه، فعليه عدم المشاركة في برنامج القرعة هذا أساسا."

وبالنسبة إلى برنامج التأشيرات المتنوعة هذه للعام 2009، فسيتم قبول التسجيل للدخول في القرعة بين الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت غرينتش من يوم الأربعاء 3 تشرين الأول/أكتوبر، 2007، والساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت غرينتش يوم الأحد، 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007. ولن تقبل طلبات بعد ذلك التاريخ، وفقا لتعليمات التأشيرات المتنوعة – 2009.

كما يجدر التنبيه إلى أنه ليس هناك رسم للاشتراك في قرعة التأشيرات المتنوعة. لكن هناك رسوما إلزامية متصلة بعملية طلب التأشيرة نفسها، وتلك الرسوم تدفع عند تقديم طلب الحصول على تأشيرة مباشرة لأمين الصندوق في السفارة أو القنصلية الأميركية الأقرب للمتقدم بالطلب.

ووفقا للتعليمات فإنه يوصى للراغبين في المشاركة في هذا البرنامج أن يتقدموا بالتسجيل للقرعة في فترة مبكرة، ذلك أن "الطلب المتزايد على المشاركة في نهاية فترة التسجيل قد يبطىء عمل الكمبيوتر." ويجدر التأكيد على أنه لن تقبل أية طلبات مطلقا بعد ظهر يوم الأحد 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الخامسة مساء بتوقيت غرينتش).

على مقدمي الطلبات أن يكملوا عملية التسجيل من أجل القرعة على الإنترنت بعناية. فغالبا ما

يرتكب أشخاص أخطاء يمكنها أن تبطل أهليتهم في وقت لاحق، حتى إذا اختيروا في القرعة الأولية. ينبغي عليهم أن يقرأوا التعليمات قراءة كاملة قبل التسجيل. ومن الأخطاء العامة التي يرتكبها الناس: عدم تسجيل اسم الزوج أو الزوجة وجميع الأطفال في طلبهم الأولي، أو تسمية البلد الأصلي تسمية خاطئة. فهذه الأخطاء ستبطل أهلية مقدم الطلب عند مقابلته من أجل التأشيرة.

وبعد انتهاء عملية القرعة، سيقوم مركز كنتاكي القنصلي في وليامزبيرغ، بولاية كنتاكي، التابع لوزارة الخارجية، بإبلاغ الأشخاص الذين يتم اختيار أسمائهم في قرعة التأشيرة بأنه تم تسجيل أسمائهم "من أجل دراسة وضعهم بصورة إضافية" في برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة للسنة المالية 2009. وسيجري تبليغ الأشخاص الذين يتم اختيارهم بالبريد العادي (ليس البريد الإلكتروني) بين أيار/مايو 2008 وتموز/يوليو، 2008.

وسيتلقى الأشخاص الذين يتم اختبارهم بواسطة القرعة تعليمات بشأن الخطوات ا لتالية في عملية طلب الحصول على تأشيرة الهجرة هذه لسنة 2009، التي ستعطى خلال السنة المالية 2009 (بين 1 تشرين الأول/أكتوبر، و30 أيلول/سبتمبر، 2009).

وستتضمن التعليمات المتعلقة ببرنامج قرعة التأشيرات معلومات عن الرسوم المتصلة بطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة. ولكنه يجب التنبه إلى أن دفع رسوم طلب التأشيرة نفسه لا يضمن بأي حال أن المتقدم بهذا الطلب سيحصل فعلا على تأشيرة الهجرة هذه؛ فاختيار مقدمي الطلبات سيتم على أساس الأهلية.

كما يجب التنبه إلى أن أية رسوم تُدفع – أو تكاليف تتعلق بالتحضير للمقابلة، مثل الفحوص الطبية وغير ذلك – هي رسوم لا تُسترد.

إن التأشيرات المتنوعة متوفرة فقط لأشخاص من دول ذات نسبة منخفضة من الهجرة إلى الولايات المتحدة. وأسماء تلك الدول مدرجة في تعليمات التأشيرات المتنوعة لسنة 2009.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

انتهى النقل من موقع الخارجية الاميركية

كما هو واضح , لانقود مقابل الطلب اذا قمت انت بالطلب المباشر , اما اذا قام أحد المكاتب بتجهيز الطلب وتقديمه نيابة عنك فسيتقاضى المكتب مبلغ عادي , أما السفارة فلن تاخذ رسوماً الا من الرابحين في القرعة وهذه الرسوم مقابل التأشيرة والفحص الطبي والاوراق الرسمية وتسدد بايصالات إلى صندوق السفارة, مع ملاحظة أن هذه الرسوم لاتضمن لك التأشيرة حيث ان تدقيق الأوراق والفحوص الطبية مستقل عن التسديد , وفي حال رفض طلبك فكل الرسوم التي دفعتها لن تعود ( للعلم فقط), عني شخصيا, قمت بدفع رسوم التاشيرة عني وعن أسرتي في أخر لحظة بعدما قمت بتقديم كافة الأوراق وحينها طلبت منى الموظفة بالسفارة تسديد رسوم التاشيرة إلى صندوق السفارة, بينما رسوم الفحوص الطبية وبقية الاوراق كنت قد دفعتها قبل ذلك بطبيعة الحال

جاهزين للطيبين

رابط هذا التعليق
شارك

طيب يا حبايبنا الكرام

عايزين نعرف نسجل على الانترنت ازاى وهل حد عندة اللينك يقدر يساعدنا بية

تحياتى وتمنياتى بالتوفيق للجميع

رابط هذا التعليق
شارك

هذا هو اللينك:

http://www.travel.state.gov/visa/immigrant...types_1318.html

فيه كل التعليمات اللازمة, معاك وقت , لاتستعجل, ادرس كل التفاصيل, ثم ارسل طلبك

بالتوفيق للجميع

رابط هذا التعليق
شارك

اشكرك ياكانو على ردك لي لكن لدية استفسار

زوجي قدم على الموقع هذا

http://www.usafis.org/faq/land_english.asp

وقدمنا على فيزا لسنتين اي دفعنا 99 دولار للعائلة وبعدها بشهر تقريبا بعثوا لنا رقم وسحبوا الفلوس من البنك

وقالوا انتظروا بعد سنة ولم يرد لنا اي جواب

اريد ان اسألك هل هذا الموقع صحيح ام مغشوش؟ لانه بالموقع الاصلي بيحكي مفيش دفع فلوس وبهذا الموقع لازم تدفع وكمان احنا قدمنا في شهر 4 والتقديم سنويا اعتقد بهذه الفترة بين شهر 10 و12 ؟

يعني احنا انخدعنا والا ايه؟

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت مهاجرة

هذا مكتب خاص يتقدم بطلبك نيابة عنك ويأخذ أتعاب , لكن لاتوجد اية رسوم مقابل تقديم الطلب إلى الخارجية الامريكية, وما فهمت من كلامك يفيد بأنك اشتركت معه عن سنتين قادمتين, الأحسن أن تتحققي من المكتب لأنه لو تم تقديم طلبين لنفس العام وبنفس الاسم سيلغى الطلبين بشكل أوتوماتيكي.

المواقع الحكومية تنتهي gov لاحظي www.travel.state.gov

بالتوفيق

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخى العزيز كانو

ربنا يوفقك فى رحلتك

الى فهمتة دلوقتى ان الحكاية دا هاتاخد حوالى من سنتين إلى تلت سنين

صح

يعنى انا دلوقتى عندى 20

لو ربنا وفقنى وروح هاكون روحت بأمر الله وانا عندى 23 وعقبال ما اتعلم المايا هناك وكدة

هاكون وصلت لل25 ونص

قول 26

ما فيش حل احسن من كدا بمعنى ( اسرع من كدة بكتيييييييييييير )

هوا انا بسعى فى انى اشوف اكاديمية من النت كدا بس لقيت موقع فية حوالى 6 اكاديميات

منهم 3 بيدرسو المايا بس

فلو كدة ممكن الحكاية دى تاخد اد اية كدا وقت

ولو تعرف احسن طريقة توفر وقت وبالمرة لو تعرف موقع ممكن الاقى فية الاكاديميات الى بتدرس المايا هناك يبقي كتر الف خيرك

وكل سنة وانتا طيب وكل الناس طيبة

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ سولي

كل عام وأنت والجميع بخير

الموضوع كله طلب تقدمه بدقائق وتدعي ربنا يجعل اسمك بين الناجحين..(لايوجد خسارة مادية لو كنت ستقدم مباشرة على النت كما يفعل الكثيرين) والكثيرين يتقدمون بطلباتهم سنوياً, أما عني فلقد أنتظرت سنوات طويلة كي يحين دوري في تأشيرة الهجرة(لأن أختي هي من طلبتني والاولوية هنا ضعيفة جدا جدا وهل تعرف أن الفلبيني ينتظر 15 سنة كي يحصل على تاشيرة الهجرة عن طريق أخوه أو أخته) ,

هذا الموضوع هنا عن تأشيرات الهجرة بالقرعة التي تجري سنوياً منذ فترة طويلة, أما عن غير تأشيرات الهجرة المعلومات عندي عادية, فتأشيرة الدراسة تحتاج لقبول من جامعة معترف بها ومعهد لغة ايضاً ما لم يكن معك شهادة نجاح بالتوفل وبمعدل تقبله الجامعة التي لديك قبول منها وضمان بنكي ( أهم نقطة) وشوية أوراق على ما أظن..

بالنسبة لعمرك فهو مناسب جدا جدا لتبدأ رحلة جديدة في دنيا الله الواسعة وان شاء الله نتقابل في جزيرة مانهاتن قرب تمثال الحرية, أو عند شلالات نياغارا على حدود كندا ...(قول يارب),

بالتوفيق للجميع وعيدكم مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

ياريت تضعوا لنا رابط التقديم الاليكتروني من عند Apply now وايه هيه شروط ومواصفات الصورة المطلوبة

تم تعديل بواسطة الحازم حسن

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الاعزاء

الرابط المباشر لطلب التقديم http://www.dvlottery.state.gov/application.aspx

بالنسبة للصورة اهم اشياء :

1- الخلفية بيضاء

2- الرأس يشكل مالايقل عن 50%

3-عدم وجود ظلال او وهج ضوء على عدسات النظارة

4- مقاس الصورة و هو الاهم خلية 240x320 pixel

ازاى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شوف ياسيدى

هات برنامج الفوتو شوب و افتح الصورة بتاعتك حتلاقى فى menu فوق

image دوس عليها

حتلاقى canvas size

ضبط الارقام فيها على 240 عرض و ارتفاع 320

ثم اختار save as و خزن الصورة

استنى لسه .......... الصورة لازم تكون jpg format ازاى؟؟؟؟؟؟

اقولك...... من برنامج ACD

افتح الصورة و من menu اختار tools

ثم convert image

ثم اختر JPG ----> NEXT

ثم save as

ثم توكل على اللة و كدة ان شاء اللة الصورة كدة جاهزة

عايز تتأكد انها تمام ادخل على الرابط دة http://www.dvlottery.state.gov/photo.aspx

و اختار الصورة و اعمل check

لو قال لك photo is valid و مكتوبة باللون الاخضر يبقى انت فى السليم و كمل الابليكشن بتاعتك و انت مطمئن ان شاء اللة

و لا يبقى الا ان يوفقنا اللة جميعا و لا تنسونا من 50 دولار اللى كنتم حتدفعوها لتعبئة طلب الهجرة فى احد المكاتب

canada.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ اسكندرية تاني

كل عام وانتم بخير

حبيت اقول لك لو بديت تكسب زباين لاتنساني من الكوميشن( 20% يالله يا عم عمرو ماحد حوش)

جزاك الله كل خير على شرح إضافة الصورة على الطلب الالكتروني

(ملاحظة: عند تقديمي أوراق الهجرة أعطتنا القنصلية لائحة بأسماء محلات تصوير محددة لاتقبل الصور الا منها)

مقاس الصور التي قدمتها أنا كانت 5×5 سم والخلفية بيضاء ومحل التصوير كان ملاصق للقنصلية وهو معتمد منها.

ملاحظة ثانية :

أخر موعد لتلقي طلبات الهجرة بالقرعة:الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت غرينتش يوم الأحد، 2 كانون الأول/ديسمبر، 2007. ولن تقبل طلبات بعد ذلك التاريخ،

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...