اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اعتذار و اعتزال

refii

Recommended Posts

لقد اخطأت خطئا جسيما عندما حاولت التعبير عن رأيي في موضوع الصوفية.......و هو أنني قد تحاورت فيه و انا اعلم مسبقا ان اعداء الصوفية لديهم من الشتائم و الاتهامات و الاستهزاء و الاستحقار الكثير و الكثير من المؤلفات و الكتب التي يتلذذون فيها بسب و قذف كل ما يمت للصوفية بصلة.

انا لست من اعداء السلفية و لا اكن للاخوة السلفيين اي ضغينة ومنهم الكثير من اصدقائي و اساتذتي ,و لكن ما يحزنني هجوم بعضهم البشع و الانفعالي و اللجوء دائما الى الاسلوب الاستهزائي في الحوار

و لهذا فأنا فعلا اسف لأني اندرجت الى طريق وعر اعرف نهايته قبل دخوله.و ما ادخلني فيه الا التفاؤل بأن يكون الحوار هادئا.......و لم يحدث

قررت الا اكتب في اي موضوع ديني(دائما أو لفترة لا اعرف مدتها)حتى اريح و استريح

و لكن لي مطلب عندكم الا تتركون احد يسب في علماء الصوفية (مثل الدكتور عمر هاشم)و لتحسبوهم على حسن النية و شكرا

و السلام عليكم

اذا كان رفضا حب آل محمد(ص)

فليعلم الثقلان أني رافض

رابط هذا التعليق

أنا لا أعلم شئ عن الصوفيه ولكني لا احبز الاسلوب الاستفزازي والاستخفاف مع شوية همز ولمز ان كنت احيانا الجأ اليه ولكنه بكل المقايس خطأ

اعتقد ان الحوار بالتدريج سوف يكون هادئ وطبيعي واحنا لسه في اول الطريق واسلوب برنامج الاتجاه المعاكس مأثر شوية على اسلوبنا

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

سيد رفاعي..صحيح أنا مختلف معك بشدة في الرأي...لكن دا مايخليكش تتضايق و تزعل...

مش شرط نكون كلنا عندنا نفس وجهة النظر...وأحيانا النقاش بيشد...بس الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية...

ماتزعلش... :oops:

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز refii بالله عليك لا تترك المنتدى .

يا أخي ليس لأنك اختلفت مع أحدا افيا نقطة فهذا يعني ان تعتزل !!

أنا شخصا قد اكون مختلف معك على طول الخط , ولكن و الله اكن لحضرتك كل الاحترام و انت دائما ظالمني . :( :(

يا أخي لو كنت أخطأت في حقك سامحني بالله عليك و لكن لا ترحل , ففراقك يعز علينا يا سيدي .

:oops: :D :D

بس لي رجاء .

لا تعد احمد عمر هاشم من الصوفية الحقة لأنك بذلك تعيب الصوفية .

:wink: :wink: (و الكلام عنه كثير ) .

معلش .. و الله لا استطيع ان اسكت , و لا أحب أن أكتم رأيي , نحن هنا لكي نتحاور بحرية , و ليس لنكتم أفواهنا . :roll:

بالله عليك لا ترحل .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

الاخ شريف عبد الوهاب و الاخ براود مسلم من الاصدقاء الاعزاء في هذا المنتدى و اني فقط اطلب منهم ان ارتاح بعض الوقت ثم قد استطيع العودة الى الكتابة بعون الله و لمستهم الطيبة على العين و الراس و هذا هو ما نتعشمه دائما بين المسلمين

بارك الله فيكما و في جميع المسلمين

اعتذر ام كنت قد ظلمت احدا

الحمد لله

و الصلاة و السلام على رسول الله

و السلام عليكم

اذا كان رفضا حب آل محمد(ص)

فليعلم الثقلان أني رافض

رابط هذا التعليق

الأخ

رفقى أو رفاعى

أخشى أن أبلغكم أنى ضد الصوفية وكل أشكال التجمعات الاسلامية فتزعل وتغضب منى

فالتليفزيون والفضائيات والانترنت وانتشار الكتب الاسلامية وتيسير سبل الاتصال أتاحوا كل وسائل المعرفة بديننا الاسلامى الحنيف

وقللا الاعتماد على هذه التجمعات وحضور دروسها الدينية لمعرفة تفاصيل ديننا الاسلامى الحنيف والتى كانت تتميز بها وتشد بها المسلمين من انحاء الأرض فى المشرق والمغرب

لذا تحولت لقاءاتها الى مآدب للفتة والرقص وألاعيب جحا فى الموالد

وذكر الله قياما وقعودا وليس ترنحا وميلا نحو الشمال واليمين فى حركات توقيعية حتى يفقد الشخص توازنه وتحكمه فى شعوره العام فى حلقات الذكر وبحجة الذكر

علما بأن هذه التجمعات والأحزاب الدينية تفرق بين المسلمين وضد الدين

تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

كلمة إعتزال تعني الإبتعاد الأبدي عن ممارسة شيأ ما , وهذا يعني أن الأخ ريفي سيبتعد كلية عن المشاركة فى جميع نوادي النت وهذا يتعارض مع الرغبة الحقيقية, لذا أرجو تعديل العنوان إلى ...

إعتذار وإنسحاب .... حيث أن الإنسحاب كلمة تسمح بالرجوع مرة أخرى ... إنسحبنا عام 67 وعدنا عام 73 .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      يعد الفنان محسن محيى الدين نجما من طراز فريد وصاحب تاريخ فنى كبير. لديه لمسات خاصة فى كل عمل فنى يشارك فيهعرض الصفحة
    • 0
      دأبت في أحاديثي الخاصة على المقارنة بين جرائدنا اليومية وجريدة الآي البريطانية مع تكرار القول انها جريدة تقريبا ببلاش و في تروستها عبارة the essential daily briefing ، تيقنت اليوم ان هذه المقارنة ظلم للجرائد المصرية و على هذا اكتب هذا الاعتذار ، لكن يبقى مطلبي او حلمي بالتوسع في المحتوي الاعلامي في الطبعات الاليكترونية حيث تحتاج فقط للعقول و لا تتأثر بتكلفة الورق و الطباعة ... هذا اذا كانت الصحافة رسالة فعلا إليكم صورة غلاف الصفحة الاليكترونية لجريدة الآي و كذا صفحة الأرشيف حيث يمكن للقارئ قراءة
    • 7
      المجلس العسكري يجهض "فخ" اعتذار مبارك محيط - جهان مصطفى فيما اعتبر رسالة طمأنة قوية للمصريين ، أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه لا صحة مطلقا لما نشر في وسائل الإعلام عن احتمال العفو عن الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته ، مشددا على أن ما نشر في هذا الشأن لا علاقة للمجلس الأعلى به. ولم يقف الأمر عند ما سبق ، فقد أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أيضا في بيان له في 18 مايو على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" أنه لا يتدخل بصورة أو بأخرى في الإجراءات القانونية الخاصة ب
    • 0
      ٦ آلاف اعتذار على الـ«فيس بوك» للمقدم أركان حرب الذى ظهر خلف عمر سليمان أثناء «التنحى» كتب سامى عبدالراضى ١٧/ ٢/ ٢٠١١ [ مقدم أركان حرب حسين شريف خلف عمر سليمان] مقدم أركان حرب حسين شريف خلف عمر سليمان «يا جماعة الراجل اللى بتتريقوا عليه ده يبقى مقدم أركان حرب بالقوات المسلحة.. القوات المسلحة اللى حمتنا طوال ١٥ يوما.. القوات المسلحة اللى كانت السبب الرئيسى بعد الله فى نجاح ثورتنا.. بقى هى دى أخلاق شباب الثورة.. كسفتونا والله.. يا جماعة، أنا ابن الراجل ده، حرااااام عليكم». هكذا كتب ابن
    • 11
      احببت ان اتقدم باعتذار واجب لكل الاخوة والاخوات الذين ارسلوا لي رسائل لاي استشارات او اخذ رأي في مشاكل تخصهم بالغربة وبجد وقتي صعب وربنا يعلم .. لأن مصر محتاجة اليوم يبقى دوبل لدرجة اني بافكر في تعيين حد بمرتب مجزي عشان يهرش لي بس .. لأني مش فاضي اهرش حتى لكن انا محتفظ بكل الرسائل وهرد عليها كلها خلال ايام قليلة بمشئية الله اقعدوا بالعافية
  • أضف...