اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بوش..... بوشين


الأفوكاتو

Recommended Posts

كاتبة أمريكية تتهم بوش بأنه...... بوشين:

كاتبة أمريكية تهاجم سياسة بوش لافتعاله أزمة العراق

شنت كاتبة أمريكية هجوما حادا على سياسة الرئيس الامريكى جورج بوش مؤكدة انه اجتهد لافتعال أزمة العراق بينما انهى عام 2002 وهو يمسك بأزمة " نووية " بين يديه ، ويحاول اسقاط القنابل فوق العراق وفوق رأس رئيسها صدام حسين ما يثبت فشله كسياسى وخاصة فيما يتعلق بسياسة امريكا الخارجية .

وقالت الكاتبة الامريكية مارى ماكجرورى ان كوريا الشمالية التى يشتبه فى سعيها الى صنع القنبلة النووية بل وامتلاكها اثنتين منها على الاقل ، ازاحت صدام حسين من الصفحة الاولى للجرائد وجعلت عدوانية امريكا ضد بغداد امرا " غبيا " بحيث تبدو الولايات المتحدة الان مستعدة لشن حرب ضد العراق ليس فقط من أجل البترول أو من أجل إرييل شارون وانما لانها تستطيع الانتصار فيها .

وتضيف الكاتبة الامريكية فى موقعها على الانترنت ان كوريا الشمالية قصة مختلفة تماما ..فهى تملك جيشا قوامه نصف مليون جندى ..وتعد رهينة مع وجود 37 ألف جندى امريكى يتمركزون فى كوريا الجنوبية على الحدود مع الشطر الشمالى لشبه الجزيرة الكورية ..وبينما يرحب صدام حسين بمفتشى الامم المتحدة فإن كيم جونج ايل رئيس كوريا الشمالية يطردهم من بلاده ..وانتزع اختام ومعدات المراقبة الدولية التى تم وضعها فى مفاعلاته النووية بمقتضى معاهدة عام 1994 .وأعلن انه سينتج كل ما يحتاجه من بلوتونيوم يمكن ان يستخدم فى صنع الاسلحة النووية .

وتقول الكاتبة الامريكية "ان رئيس كوريا الشمالية وباختصار يتصرف كمجنون مشع !". وتمضى قائلة :" وماذا فعل جورج دابليو بوش المدافع عن العالم الحر والجلاد الذى يطارد الارهابيين ؟ حتى الآن لا شىء !".

وتقول الكاتبة الامريكية إن دابليو بوش يشعر على ما يبدو أن عدم التفاوض مع كوريا الشمالية هو الحل ..وتتساءل مارى ماكجرورى هل " العزلة " و "التهميش" سيؤديان إلى تركيع هذه الدولة المارقة ؟ ..هل الزعيم الذى سيجوع شعبه لاطعام آلته الحربية والذي غزا والده جيرانه والذي فقد كل اتصال مع الواقع ..سترعبه فظاظة واشنطن ؟

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

سيناتور أمريكي: خطة بوش الاقتصادية.. سراب

تعرضت خطة الرئيس الأمريكي, جورج بوش الاقتصادية، التي ستكلف خزينة الدولة نحو 600 مليار دولار، إلى انتقاد من جانب أعضاء الحزب الديموقراطي باعتبارها "سراباً وليس خطة للنمو الاقتصادي."

ووصف السيناتور الديموقراطي جون كيري, من ولاية ماساشوستس خطة بوش الطارئة بأنها "سراب."

وتأتي انتقادات خطة بوش الجديدة قبيل الإعلان الرسمي عنها، والمقرر الثلاثاء في شيكاغو.

ونقلت وكالة AP عن كيري قوله "لم يقترحوا استثمارات ضخمة في البنية التحتية، أو يوفروا المساعدة للمشروعات الصغيرة, وعلى العكس التزموا بخفض ضريبي غير فاعل للأغنياء الأمريكيين."

وأضاف كيري "لا أعتقد أننا واجهنا إدارة بعيدة عن تلبية حاجات الطبقات المتوسطة الاقتصادية مثل تلك الإدارة".

وتتضمن الخطة الجديدة خفض حجم الضرائب، وتقديم مساعدات مالية لولايات تعاني من نقص في الموارد المالية، ومعونات للعاطلين عن العمل.

ويحاول بوش تشجيع الاستثمار من خلال منح مهلة لدافعي الضرائب في قطاع الأعمال.

وكان بوش قد وقّع على أجزاء من الخطة خلال تواجده في مزرعته بالقرب من كروفورد في ولاية تكساس.

المصدر: سى إن إن 5 يناير 2003

--------------------------------------------------------------------------------

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الله ينور عليك يا أستاذ "أفوكاتوا"

صحيح...[ الحق فوق القوة

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 25
      بقالي سنه باخد صدمه ورا صدمه كنت عارفه إن في ناس بتكذب بس كنت فاكراهم مضطرين كنت عارفه إن في ناس بتكره بس كنت فاكراهم قليلين كنت عارفه إن في ناس بتحسد بس كنت فاكراهم باينين ليه الناس بتكره بعضها؟ وبيتمنوا لبعض الشر ليه؟
×
×
  • أضف...