اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عيد الميلاد المجيد

EBN ELBLD

Recommended Posts

الوصله المشار اليها تتكلم عن ان عمر بن الخطاب قال و هل نأخذ احكامنا عن سيدنا عمر مع ما له من مكانه و هل هناك ما يسمى بفقه عمر بن الخطاب و الله انا اول مره اسمع عن هذا

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق

• الردود 136
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأخ Mohammad Abouzied

يعني انت تعطي وصلة لفتوى آراها لا تعجبك .

طيب أنت تقول أن المنصفين أباحوا الاحتفال بالمولد النبوي و ميلاد المسيح .

لنفرض أن كلامك صحيح

أنا عايزك تجيب الفتوى ... ماشي ؟؟

موضوع المولد النبوي أباحه الصوفية و بعض أهل العلم( و هم قلة ) , ليس بالطبل و الزمر و أكل الحمص و الفتة , و لكن قالوا يمكن أن يكثر فيه من الصلاة على النبي أو ما شابه .

بس أنا فعلا نفسي أقرأ هذه الفتوى التي تبيح الاحتفال بميلاد المسيح .!!!!!!!!!!!!!

أتحداك .. أتحداك ..اتحداك .

أم أنك تقصد التهنئة فقط ؟؟

و للأمانة ,التهنئة أفتى بعض العلماء ( و هم قلة أيضا ) بجوازها و هو قول شاذ , خالف قائلوه جمهور العلماء سلفا و خلفا , فابن تيمية و ابن القيم و ابن العثيمين -رحمهم الله - و غيرهم أفتوا بحرمته .

و لمن يقول أن الرسول -صلى الله عليه و سلم - احتفل بيو عاشوراء بصيامه لأنه رأى بعض اليهود , طيب الرسول شاف النصارى أيضا لماذا لم يحتفل معهم ؟؟؟؟

ثم حتى في احتفال اليهود خالف الرسول و أمر بصيام عاشوراء و يوم قبله او يوم بعده , من باب عدم التشبه .

.

EbnElbalad أولا أنا مش شيخ , ثم أنا لا أفتي , أنت عندك رأي آخر هات حججك و ادلتك , لكن كلام كده و خلاص مالوش لازمة عندي و لا عندك أظن ...صح ؟

و بعدين يا من تطالب بدراسة اللغة العربية و قراءة القرآن , القرآن يقول لك أشياء كثيرة بخصوص اليهود و النصارى عارفها و لا ؟؟

تشاركهم , تحبهم , تكرهم ..أنت حر , انا قلت ما أعرفه و ما قاله العلماء , انت مش عاجبك تكون مشكلتك وحدك أنت .

و بعدين أنا شايف إن ماشاء الله كل واحد عامل فيها شيخ الاسلام , ايه يا جماعة , اتقوا الله في أنفسكم , انا لا أدعي العلم و أقولها ,أنا أنقل آراء علماء افاضل , لكن انتم تتكلمون من رؤوسكم و تقولون استفت قلبك و مش مهم أقوال العلماء لو حدث اختلاف , لو تتبعت زلات الرجال لوجدت الخمر حلال , هذا ما يقوله الفقهاء , و بعدين يعني نقرا و نتعلم ونتناقش ..صح ؟؟

اللهم اهدني و اهدي المسلمين جميعا .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

الأخت فريدة لا يعجبها قول سيدنا عمر بن الخطاب و تقول هلنأخذ ديننا من عمر بن الخطاب ؟؟

طبعا هذا قول يناله الخطأ من كل جانب , أولا هو الفاروق الذي فرق بين الحق و الباطل .

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( إنه كان في من قبلكم محدثون , فإن يكن في هذه الأمة فعمر بن الخطاب ) رواه البخاري و مسلم .

و التحديث هي مرتبة دون مرتبة الصديقين .

لا يؤخذ منه دين ؟؟؟ و لا فتوى ؟؟

انت تأخذين فتوى من علماء يعيشون الآن بيننا و لم يروا الرسول اصلا ,و لا تأخذين كلام ثاني الخلافاء الراشدين ؟؟؟

حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا معاوية يعني ابن صالح عن ضمرة بن حبيب عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي أنه سمع العرباض بن سارية قال:

-وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب قلنا يا رسول الله إن هذه لموعظة مودع فماذا تعهد إلينا قال قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم عن سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا عضوا عليها بالنواجذ فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما انقيد انقاد.‏

(رواه أحمد )

- حدثنا علي بن حجر، أخبرنا بقية بن الوليد، عن بحير ابن سعيد عن خالد بن معدان، عن عبد الرحمن بن عمرو السلمي، عن العرباض بن سارية قال:

"وعظنا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يوما بعد صلاة الغداة موعظة بليغة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب فقال رجل إن هذه موعظة مودع فبمإذا تعهد الينا يا رسول اللّه؟ قال: أوصيكم بتقوى اللّه، والسمع والطاعة وان عبد حبشي فانه من يعش منكم يرى اختلافا كثيرا، واياكم ومحدثات الأمور، فانها ضلالة فمن أدرك ذلك منكم فعليه بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ". هذا حديث حسن صحيح (رواه الترمذي )

أظن يعني الكلام أوضح من الشمس في كبد السماء .

ثم يعني اذا لم تأخذي بأقوال الصحابة الكرام , تأخذي أقوال مين ؟؟

و هذه أول مرة تسمعي بفقه عر بن الخطاب ؟؟

طيب افتحي كتاب فقه السنة للشيخ سيد سابق و اعرفي فقه عمر بن الخطاب . تمام ؟؟

سبحان الله ..كلام شيوخ يكون أحسن من كلام سيدنا عمر !!!

قال تعالى : ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ )

و لك يؤخذ من كلامه و يرد الا المعصوم صلى الله عليه و سلم .

اللهم اهدي المسلمين جميعا و علمهم كتابك و سنة نبيك .

و الله من وراء القصد .

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

يعني نقرا و نتعلم ونتناقش ..صح

صح وميت صح كمان

انا باعت الوصلة الي بعتها علي

ومقدرتش افتحها لانها محذوره في السعوديه

اما عن الفتاوي فهي كثيرة

لكن تحرم شئ يبقى فيه كلام كبير

لا انا ولا انت تستطيع تحريم شي اما المشايخ الي معتمد عليهم

هل معصومون من الخطأ ؟؟؟؟؟؟

وبعدين الاحتفال بسيدنا المسيح مثل الاحتفال بسيدنا محمد

فابن تيمية و ابن القيم و ابن العثيمين -رحمهم الله - و غيرهم أفتوا بحرمته .  

وما هو دورهم في المذاهب الاربع للسنة

وابن العثيمين تقصد الشيخ محمد بن صالح العثيمين المفتي حاليا في السعوديه

أنا موجود وبعمل في السعودية من خمسة وعشرون عام وبالرغم من ان شيوخ كثيرة افتت بذلك منهم الا كل الشعب السعودي تقريبا يهنأ اهل الكتاب بأعيادهم وفتواهم مردود عليها ودليلها ضعيف جدا وهو لدرء المخاطر فقط

أنا طلبت منك اية صريحة او حديث صحيح يحرم ذلك

اذا لم تجد فلا تستطيع ان ان تتبع فتوى شيخ يمكن ان تكون انت وانا أعلم منه في هذه النقطة فنحن لا نقدس المشايخ ولا نعصمهم من الخطأ

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل أبو زيد :

اولا الشيخ توفي منذ فترة ليست بقريبة !!!!

ثانيا ..هل تعرف أقوال أئمة المذاهب الأربعة ؟؟و بما أنك أفتيت بأن حججهم ضعيفة ..هات أدلتك القوية !!!

أنا عايزك تجيب فتوى تبيح الاحتفال بميلاد المسيح !!

أنا قلت لك أتحداك من هنا للسنة الجاية و التحدي مفتوح .

خلي بالك الأحتفال ...الاحتفال .

يا ريت الحوار يكون علمي بأدلة من الكتاب و السنة أكثر من كده الله يبارك فيك .

تحياتي .

و الله من وراء القصد .

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

حدثنا فلان بن فلان : أخبرنا فلان بن فلان... عن فلان بن فلان عن ... فلان بن فلان عن ... فلان بن فلان عن ... فلان بن فلان .... إلخ

أنا متأكد أن ماقاله فلان ( صاحب القول ) ذهب نصفه مع الريح خلال إبلاغه من فلان إلى فلان.

نهاية الكلام هناك مايسمى ذكرى ( الذكرى السنوية ) وفاة شخص ما و ذكرى مولد شخصية هامة ... أما البدع المحسوبة على هذه الذكرى مرفوضة خاصة عند حلول ذكرى الأنبياء ومع ذلك فإنها تضفي جوا من البهجة .

أحلى التهـــــــــــــاني للأخوة المسحيين والمسلمين

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

حذف الرد لاحتوائه على تطاول على عضو من الأعضاء

وننذر السيد مسلم برود بعدم تكرار هذا مرة أخرى

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الحب و المحبه من القلب مصحوبه بأجمل التهاني للأخوه المسيحين في عيدهم المجيد

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق

شوف يا Faro يعني آراءك يغلب عليها الجهل

شوف يا مسلم فخور أنا مش زعلان منك ولن أهاجمك لأنى أعلم حقيقة العلة التي أصابتك ... وهي وباء الديمقراطية لذا فأنت وأمثالك تحاربونها و تحاربون من ينادي بها لأنها عقبة فى طريق الخليفة المنتظر.

ياسيد براود أنت تستشهد بأراء الآخرين ولكن أين رأيك كإنسان يعيش فى القرن الـ 21.

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

صلو على النبي يا جماعة

انا لسه قافلة سماعة التليفون لأحد الداعيات هنا في المنطقة الشرقية وهي بدورها اتصلت بأل الشيخ في مكه

وكانت فتواه كا لاتي

اذا كانت المجاملة عبارة عن زيارات واكل شي من الحلوى وتقبل التهاني مثل ما يحدث في المجتمع المصري فهو حلال حلال حلال بل يفضل فعله لاظهار مكارم اخلاق المسلم

اما المشاركة في الرقص وشرب الخمر فهذا حرام حرام حرام حرام

أذا وجد ضمن الاحتفال كما يحدث في الدول الغربية

اي ببساطة نوعيه الفعل في المجاملة هو ما يجعلها حلال ام حرام والله اعلم

ولم ينص القران على حرمانيه ولا يوجد حديث بذلك

وكل شئ لم ينزل فيه نص صريح او حديث صحيح يبقى حلال وتحريمه حرام

رابط هذا التعليق

أما أنا فلن أسكت!

أولا : بالنسبة للمـــشرف الأســتاذ رجـــب :

أذا أردت أن ترد علي مداخلتي : فيجب أن بكون ردك في مداخلة مستقلة. أما أن تدمج ردك داخل ردي ، فهذا يكون فقط للتنبيه والتحذير والاعلام بوجهة نظر الأدارة!

فهل هذا هو المطلوب؟

ليراجع الجميع مداخلتي ، وبصرف النظر عن تأييدهم لاراء العلماء التي بها: قولوا لي : هل من حق الادارة التدخل بهذه الطريقة لفرض الرأي الذي تتبناه الاداره؟

ملحوظة: انا لا اقدم هذه المداخلة للشكوي، فأنا أربو بنفسي عن الشكوي! ولكن لأني سأمت هذا الاسلوب فمداخلتي هذه للتحذير!

رابط هذا التعليق

الأخت الفاضلة Sayyeda Abouzied :

أشكرك على إهتمامك بالموضوع و جزاك الله خيرا , و لكن بما أن حضرتك سألت , فأنا أيضا أورد رأي الإمام ابن القيم الذي حرم فيه مجرد التهنئة .( الذي هو أعلم من مفتي المنطقة الشرقية بمراحل )

و لكن لنفرض أن التهنئة حلال , او فيها خلاف ..ماااااااااشي .

الاحتفال حرام حرام حرام .

و بعدين مش عاجبكم كلام عمر بن الخطاب الذي أورده الأخ محمد ابو زيد في الرابط ؟؟؟؟؟؟؟ سبحان الله

على العموم , ليعلم الأقباط أنني لست ممن يناصبونهم العداء , أو ممن يدعون الى اضطهادهم , انا أدعو الى معاملتهم بما قال الله و رسوله وبما اجتهد فيه أئمة المسلمين سلفا و خلفا .

الأخ Faro يعني أشكر لك على انك لم ترد علي .

الديموقراطية !!

كلمة جميلة جدا , و لكن ما علاقتها بالموضوع ؟؟

يعني هل للديموقراطية علاقة بالجديث الشريف ؟؟

هل يجب أن أنكر الأحاديث و أشكك بها و برواتها الذين لا أعرفهم أصلا حتى أكون ديموقراطي ؟؟

بئس الديموقراطية هي لو كان الأمر كذلك . !!

يا من تدعون التنوير و الديموقراطية و الحرية , تعلموا الحديث و القرآن و اللغة و أصول الفقه و تعالوا اتكلموا في دين ربكم .

بالنسبة للخليفة المنتظر , إن شاء الله سيأتي سيأتي .. لا تقلق أبدا و يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله . :lol:

الاسلام قادم قادم .. بكرة ..بعده ..بعد بكرة ..الله اعلم

انت مش عاجبك آراء العلماء .. طيب عايز رأيي ؟؟

التهنئة و الاحتفال حرام . مرتاح حضرتك ؟؟

اللهم مكن لدينك الذي ارتضيت , و هيء لهذه الأمة من أمرها رشدا , و حكم فينا كتابك و سنة نبيك , و أقم دولة الخلافة يا رب العالمين .

اللهم آمين آمين آمين

و الله من وراء القصد .

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

والسؤال الثاني : لماذا سمح ل Always dream بالعودة ونشر أفكارها المسمومة؟

السؤال الثالث : لماذا يسمح للأراء التي تهاجم السنة بالتطاول ويصبحوا قرة عين المنتدي؟ والأراء التي تهاجم العلمانية تقلم أظافرها!

ومرة أخري ، مداخلتي ليست للشكوي، بل لتراجعوا اتجاهكم!

رابط هذا التعليق

ياسيد مسلم برود

لا داعى لاسلوب الهجوم والتطاول على الأعضاء

وتحلى بالأخلاق الاسلامية التى تجبر المسلم أن يكون عف الكلام بشوشا فى محاوراته وأن لا يكون فظا غليظ القلب فينفر منه غيره وحتى لا تشوه الاسلام بعصبيتك وردودك الغير صحيحة والمغلوطة

وطالما أنك غير متخصص فى الدين لا داعى لفتواك بدون علم ووفر أفكارك لنفسك حتى لا تقع فى الضلال المبين دون أن تدرى

واذا لم تشأ تهنئة الاخوة النصارى

فيكفيك صمتا حميدا تشكر عليه وتنال ثوابه من رب العزة

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

الأخ الكريم ragab2 :

جزاك الله خيرا على النصيحة و التذكرة , جعله الله في ميزانك .

آرائي مغلوطة ؟؟ و غير صحيحة ؟؟

طيب

أنا طلبت من الأخ محمد أبوزيد ان يأتي بفتوى تبيح أن يحتفل المسلمون بميلاد المسيح .. و لكن لا رد ؟؟

ثم يا أستاذي الفاضل , أنا لم أقل كلمة واحدة من دماغي , انا قلت كلام علماء ثقات عمالقة , حضرتك لا تأخذ بكلامهم هذا موضوع آخر .

ثم أنا لم أتعصب او أشوه صورة الاسلام , هذا هو ديننا , انا مش جايب حاجة من راسي .!!!

و الساكت عن الحق شيطان أخرس يا أستاذي الفاضل , و هذا هو مبدأ من مباديء هذا المنتدى ... صح ؟؟

و بما أنك تنكر على عدم التخصص , لماذا لم تنكر على الآخرين ؟؟

ام لأننا اختلفنا في الرأي ؟؟

على العموم .

ربنا يهديني و يهديك و يهدي كل المسلمين .

و الله من وراء القصد .

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

أنا طلبت من الأخ محمد أبوزيد ان يأتي بفتوى تبيح أن يحتفل المسلمون بميلاد المسيح .. و لكن لا رد

يوجد فتوي تبيح التهنئة : فتوي القرضاوي ، ولكنه حرم الإحتفال في نفس الفتوي!

رابط هذا التعليق

يا سيد براود

المسحيين- أنا أتكلم عن المصريين - إحتفلوا برمضان بفرش موائد الإفطار فماذا لانحتفل معهم . لقد رويت رمال سيناء بدم المسيحي كما رويت بدم المسلم ... وماذا عن الحرب القادمة هل سنمنعهم من المشاركة فى الدفاع عن الوطن لأنهم مسحيين. أرض مصر ليست لك أنت وحدك و شريكك السيد على.

برغم التيار الأوروبي المعادي لبعض المسلمين - البركة لسيدنا بن لادن - لكنهم سمحوا ببناء المساجد وسمحوا لهم برفع أصواتهم من خلال وسائل الإعلام والمثل على ذلك السماح للمتطرف المصري أبو حمزة - الذى يعيش على المعونة الإجتماعية المسيحية - بالصياح .

ياسيد برود

أنا أعذرك لصغر سنك فأنت لم تولد فى الأربيعنات أو الخمسينيات ولكن فى أواخر السبعينيات لذا تنقصك الخبرة الإنسانية.

سؤال : كيف علمت أن قول فلان أصح من قول فلان ولماذا أقوالهم أصح من قولك ... لأن الخبرة تنقصك .

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

خليك في اللي انت فيه يا فارو وسيبك من تقييم الناس بهذا صغير وهذا تفكيره ضحل وهذا شريك هذا ، وركز اهتمامك في ثقافتك أنت ولا داعي لأقحام نفسك في الثقافات الأخري، ومن الآخر: صلي عالنبي ، ولا أقولك : بص عالحيطة!

رابط هذا التعليق

خليك في اللي انت فيه يا فارو وسيبك من تقييم الناس بهذا صغير وهذا تفكيره ضحل وهذا شريك هذا ، وركز اهتمامك في ثقافتك أنت ولا داعي لأقحام نفسك في الثقافات الأخري، ومن الآخر: صلي عالنبي ، ولا أقولك : بص عالحيطة!

أهنئك على الثقافات الأخرى وأتمنى لك المزيد حتى تعي أداب المحاورة.

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...