اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف سنحكم من قبل دولة الخلافة او الدولة الإسلامية المعاصرة ؟


سوداني

Recommended Posts

.. بدلا من هذا "السخاء" فى تسفيه ما يكتبه غيرك

"السخاء" في تسفيه ما يكتبه غيرك !!!

صحيح صدق مثلنا الشعبي الشهير القائل:

"... ضربني وبكا ... سبقني وإشتكا ..."

أستاذ وايت .. إنت تاعب نفسك ليه فى محاولات إثبات تشبه "دق المية فى الهون"

....

آسف يا وايت .. لأول مرة ألاقيك ماشى فى الزفة وبتهيص

 

لا يا وايت .. أنا لا أشخصن .. فأنت مجرد فرد فى زفة كبيرة

 

ما دام اسمى مكتوب .. يبقى مضطر أرد على هذه السفسطة ودق المية فى الهون

 

أريد أن أنهى هذا الجدل العقيم

....

ممكن بقى تسيب الكرافتة بتاعتى اللى انت ماسكها دى وعمال تشد فيها كل شوية؟

 

عزيزى وايت هارت

.... مهما استعملت ما تتقنه من فنون التورية

....

ومهما حاولت "تسريب" فكرة .... إلى أذهان قرائك

فلن تستطيع أن تغير الحقيقة التى يعرفها الجميع

 

لم يخب ظنى يا أستاذ وايت

هو "الرفض" إذن وليس "المعارضة" كما حاولت أن توهم قراءك

.....محاولة الإمساك بطرف الحوار الزئبقى

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 120
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

 

ماذا تريد "بالضبط" مما عندى ؟ .. حدد !

وإن كنت نسيت فدعنى أكمل ما تعمدت أن تحذفه من مداخلتى

لتجتزئ المداخلة ولتنتقى ما تعلق عليه .. لتخلق دائرة مفرغة

حدد !

 

 

خرجت ليه عن الموضوع ؟

أجب على الأسئلة من فضلك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

خرجت ليه عن الموضوع ؟

أجب على الأسئلة من فضلك

صبراً جميلاً يا عزيزي ... بالدور ... كله بالدور ... مافيش أحلى من النظام ... :fishing:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

خرجت ليه عن الموضوع ؟

أجب على الأسئلة من فضلك

أعتقد انني سأكتفي بالرد على العزيز tarek hassan فاسئلته أكثر وأشمل وأعم .. وأرى انها تغطي أسئلتك " المكررة " التى سبق وأن أجبتك عليها جميعاً بالفعل، وفي اكثر من موضوع ... وليكن في موضوع صالحني شكراً :hi:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يا سيدي الفيديوهات كثيرة والتي تتحدث عن إما أنا أو الفوضى أوبلغات أخرى ومن مصادر متعددة 

ولتنظر حضرتك للقاء مرسي مع عماد أديب على سبيل المثال لا الحصر 

https://www.youtube.com/watch?v=wWbnjtq5Z8I

يا عزيزي هل فعلاً قمت بمشاهدة هذه المادة؟

حقيقة انا لا أفهم أين تحديداً شاهدت او سمعت عنوان المادة " .. انا أو الوفوضى .." وقد وردت على لسان الرجل؟؟؟

بل أنا أدعوك الى سماع المحاورة فيما بينهما منذ الدقيقة 13:25 .. أنظر معي ماذا كان سؤال الإعلامي " عماد اديب" له وبماذا أجابه:

ع - أنا بأتكلم عن مخاصمة الذين قاموا بالتصويت لمرشح معين؟

م - لا .. لا .. لا يُمكن ...

ع- يعني فيه 5 ونص مليون هايبقوا في القائمة السوداء ....

م - إذا كانت هذه إراداتهم الحقيقية، وهذه رغبتهم ... أنا أحترمهم بنفس القدر الذي أحترم من قال لي نعم .. هذا واجب شرعي .. وواجب قانوني .. وواجب قانوني .. وواجب مُجتمعي مصري .. أنا بأقدر وأحترم كل هذا .. أنا بأتكلم عن الحالة اللي أحنا فيها ... ثم مرحلة لاحقة ...

هل يُفهم من مثل هكذا رد .. انه يقصد أما أنا أو الفوضى؟؟؟

إذا كنت سيادتك تعتبر أن إيجاد رغبة شعبية أو تفعيل وجودها لإنقاذ البلاد من التقسيم والفوضى والعمالة هو انقلاب فنعم الانقلاب !!

لأنه كشف الوجه الحقيقي لدعاة الديمقراطية

1- أعتقد أن مُعظم نقاط الخلاف تأتي من هذا الباب <<< الرغبة الشعبية >>> فكل محاور لا يتورع عن إستخدام هذا التعبير بكل بساطة وسهولة وتلقائية، كما لو كان يملك في يده وبالأدلة القاطعة ما تمثله من معنى .. في حين انها وبكل بساطة من إحدى أهم قواعد الديموقراطية وآلياتها ... تلك الآلية التى تحتاج الى وقت + أموال + قضاة + قوانين +  لجان ومراقبين وإجراءات تنظيمية عديدة ومختلفة ... حتى يخرجوا لنا بوضوح وبدقة أرقام أولية ... ومن ثم بعد مرحلة إعادة نفس تلك الحزمة ثانية ... يُخرجوا لنا أرقام نهائية لتلك <<< الرغبة الشعبية >>> التى تتحدث عنها أنت وبعض الزميلات والزملاء بكل آريحية ... فإذا ما تم تجاهل كل هذا ... وقامت القوات المسلحة وبعد أقل من عام ليس فقط بإزاحة من تم إختياره على الرغم من مروره بكل ما سبق .. بل والدفع بأحد جنرالاتها ليحل مكانه ... فهذا يا عزيزي وبدون أى جدال أو محاولات دفاعية "شاعرية أو عاطفية" يُسمى بكل بساطة " إنقلاب عسكري "

2- تُهم التقسيم والفوضى والعمالة وغيرها من التُهم الجنائية أذا ما أقدم على إقترافها أى رئيس جمهورية <<< مُنتخب >>> فيجب اولاً العودة الى الدستور والقانون سواء لسحب الثقة، أو لرفع الحصانة أولاً عنه، ومن ثم التحقيق معه، وأن ثُبتت عليه التُهمه قُدم أذن الى المحاكمة ويُعاقب ... وكم من أمثلة عالمية من دول ديموقراطية يُمكن حذو حذوها في مثل هكذا مواقف ... وليكن على سبيل المثال لا الحر .. هذا المثال الفرنسي ... اما الإنقلاب عليه عسكرياً، ومن ثم الزج به مباشرة في السجن، ومن بعدها تبدأ إجراءات محاكمته ... من قبل قضاة مسيسين ... أذن عامل الشفافية بل والأدلة والأحراز وكل مراحل التقاضي بكل أسف ستكون محل شك وطعن، وللأسف لا يوجد ما يُمكن عمله في ظل هكذا وضع ... طالما ان القوات المُسلحة هى من " تتحكم " في العملية بُرمتها منذ البداية ... مثل هكذا سيناريو <<< مُكرر >>> يُسمى إنقلاب عسكري، وقطعاً لا يُمكن أن يوصف بأى حال من الأحوال بأنه ديموقراطية، ومؤكد انني لم ولا ولن اشارك باى شكل من الأشكال بتأييد ما يحدث اليوم حتى ولو كان يتفق مع " أهوائي " وعواطفي العميقة .. لأنه من الطبيعي أذن أن تلجأ المنظومة العسكرية اليها ثانية مُستقبلاً ضدي أنا أيضاً اذا ما إعترضت مُستقبلاً على سياساتهم ومصالحهم .. وحينها لن يكون لي حق الإعتراض  طالما أنني اليوم أساهم في " شرعنة" تلك الآلية !!! 

فلننظر للوضع القائم ألم يكن وجوده مرهونا برغبة شعبية عارمة ؟

أعتقد انك الأن قد إتضح لك مفهومي حيال مسألة <<< الرغبة الشعبية العارمة >>> تلك ... أنا لا أعترف بديموقراطية  "رغبات" مواطنين قياسهم تم وفق " إجتهادات" هذا الفريق .. او ذاك ... وانما وفق الآليات المعروفة والمتبعة في العالم المتحضر أجمع ...

أليست هذه ديمقراطية معبرة عن إرادة الشعب ؟

لا ياعزيزي ليست كذلك بكل أسف ... ففي ظل تلك الحالة من الإنقسام والإستقطاب الشديدين، والتى أرى ان هناك طرف واحد بعينه مهيمن ومسيطر ومُتحكم ومنذ عقود، وأجيال... أى انه هو الوحيد المستفيد من إستمراريتها ... يُصبح الإنحياز له معناة بكل بساطة ترحيل القضية للجيل التالي مع ما ستحمله من " أخطار" أزعم انها - لا قدر الله - ستكون مضاعفة لما هي عليه اليوم ... والتى هى بالفعل كذلك أخطر اليوم مما كانت عليه في السابق !!!

أليس ما فعله الإخوان والسلفيين في كل ربوع مصر للآن هو الانقلاب على الديمقراطية ؟

أخشى ان يكون هذا هو نوع من انواع التعميم المُخل من شيطنة الآخر ... فانت هنا تتحدث عن فصيل من الشعب يُقدر بالملايين .. أسف انا لا أتفق معك ... ومؤكد لا اوافق أيضاً على "إسهال" الأحكام بالإعدام وبالسجن المؤبد التى صدرت في حق الكثيرين .. سواء كانوا منهم (أخوان مسلمين او سلفيين) أو غيرهم من المصريين ... المُضحك المُبكي في ذات الوقت انك من المُدافعين عن المنظومة العسكرية ... وبينما أنت هنا تُعمم إتهاماتك على الأخوان والسلفيين ... نجد أن للسلفيين حزب سياسي (حزب النور) والذي مازال قائماً تحت ظل ذات المنظومة التى تدافع عنها ... بل أنظر الى إحدى أنشطتهم الأخيرة هنا على الساحة المصرية ... وكأنك بتساؤلك هذا تريد ان تكون ملكياً اكثر من الملك ... رفقاً بهذا الفصيل من الشعب المصري يا عزيزي .. ولا داعي أبداً الى الفرح بوجود منظومة عسكرية تقمعه اليوم وتحاول إقصائه ... فلا احد يدري من التالي الذي سيكون عليه الدور في القمع والإقصاء ... فما أسهل إتهامات العمالة والخيانة والإرهاب ومحاولة قلب نظام الحُكم تحت ظل تلك الدولة العسكرية !!! 

أليس من الديمقراطية أن تصدق الأحكام القضائية ؟

أين هي الأحكام القضائية التي برأت مرسي ؟

أين هي الأحكام القضائية التي أعادته للحكم ولم تنفذ ؟

ياعزيزي اذا كان أصلاً سيناريو الإنقلاب عليه باطل .. فهل تظن أن ما بُني عليه سيكون حق وشرعي ؟!؟!؟

وبالمناسبة ... تسألني عن " القضاء في بلدنا " ... واجيبك ربما اذا كنا نحتل المرتبة الـــ 20 عالمياً في إستقلالية القضاء عوضاً عن تلك المرتبة الـــ 86 من بين 120 عالمياً، ربما كنت لأتشجع في الإستشهاد به فيما يتعلق بتلك القضية السياسية بإمتياز !!!

راجع بالتفاصيل الصفحة 86 من هذا التقرير المفصل ... وبعدها قرر اذا ما كنت سوف تترك سؤالك هذا كما هو أم ستعيد صياغته ؟!؟

 

 

وأين حكم الانقلاب العسكري إذا كان رئيس المحكمة الدستورية هو من تولى الرئاسة ؟

تولى ؟؟؟!!! ويا ترى مين اللي ولاة؟

لا أعتقد انك نسيت بمثل هذه السرعة؟

لا اعتقد انك قد نسيت تلك الحلقة الكوميدية من المسلسل " الديموقراطي " المُعاد ... والتى قام فيها وزير الدفاع الجنرال السيسي (المُعين من قبل الرئيس المُنتخب الذي سينقلب عليه لاحقاً) مُمثلاً عن المنظومة العسكرية، قام بحلف اليمين أمام الرئيس المؤقت " عدلي منصور " الذي كانت ذات المنظومة العسكرية من عينته بصفة مؤقتة في وظيفة رئيس الجمهورية (لزوم الديكور المدني) .. ليقوم بعد عملية الإنقلاب الجنرال السيسي بحلف اليمن أمام الرئيس المؤقت كرئيساً " منتخباً " للجمهورية ... وطبعاً لا ننسى دور كل منهما في إستغلال غياب وجود البرلمان، والسرعة التى قاموا فيها بإستغلال السُلطة التشريعية التى بأيديهم لإقرار القوانين اللازمة لإرساء دعائم " الأمن " و " الإستقرار " مُستقبلاً (قطع الطريق على تكرار محاولات شبيهة سواء بــ 25 يناير 2011 أو 30 يونيو 2013 أو أى شئ من هذا القبيل) ... تلك القوانين يا عزيزي اللي خلت فضيحتنا بجلاجل .. لدرجة أن قامت واحدة من كبريات المطبوعات البريطانية بتناولها بالتفصيل ... يُمكن مُطالعتها هنا في هذا الرابط :  Worse than the dictators: Egypt’s leaders bring pillars of freedom crashing down وبعدها قرر نفس الشئ بالنسبة لسؤالك السابق اذا ما كنت سوف تتركه كما هو أم ستعيد صياغته؟!؟

ألم يكن البرادعي وحجي وغيرهم من القوى المدنية التي حصلت على مناصب بعد عزل مرسي ؟

البرادعي وحجي ؟ أين هم يا ترى اليوم؟ آيوة آيوة .. إفتكرت ... دول من العملاء المأجورين الخونة اللي بيعملوا لمصالح أجندات خارجية معادية للوطن وللشعب !!! ... حاضر ... تعال من فضلك نشاهد ونسمع سوياً شهادة السيد البرادعي ليس فقط فيما يتعلق بعملية " العزل " تلك ... بل أيضاً فيما تبعها: 

https://www.youtube.com/watch?v=oVQbf8Qb1Hg

أين حكم العسكر بعد ما تسميه انقلاب ؟

في إحدى الحوارات السابقة سبق وأن ذكرت أمثلة على سبيل المثال لا الحصر الى العزيز "أبو محمد" ... حاضر ... دعني أعيد وضعهم في صورة نقاط / روابط  مصادر :

1- القوات المسلحة المصرية وتجديد الامبراطورية الاقتصادية

2-  مصر: عسكرة وزارة التربية والتعليم بـ 6 لواءات

3- العسكر يحكمون وزارات مصر

ما رأيك ... يُمكن أن يترقى هذا ويُصبح " حكم عسكر " ... أم هو حكم مدني 100% ؟

 

يُـــــــــــــــــــتــــــــــــــــبــــــــــــــــــع

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لقد جاء السيسي بانتخابات ديمقراطية ... ما يمنعك يا أخي من التخلص من حكم رجل عسكري

ما السبيل ؟

لا يا عزيزي ... آسف ... لقد جاء بإنقلاب عسكري مُكتمل الأركان وليس بإنتخابات ديموقراطية .. تستطيع تكرارها آلاف المرات ولكن بكل أسف لن يغير هذا من الحقيقة، ومما حدث بالفعل على أرض الواقع أى شئ ...

ثم صحيح؟ ياترى ما الذي يمنع؟؟؟

إحتمال يكون العصر الذهبي لحقبة " الحرية " ذات الإتجاة المحدد المبرمجة ناحية المنظومة العسكرية الحاكمة للبلاد ... حيث يطلب وزير الدفاع من الشعب في كلمة متلفزة بتليفزيون الدولة الرسمي النزول الى الشوارع والميادين، والتمتع بحق التظاهر (لأنه ينوي أن يُقدم مُستقبلاً على تقنينه ومنعه حفاظاً على مُمتلكات الشعب من ناحية، ومكاسب " الثورة" من ناحية أخرى!!!) حتى يعطوه " تفويضاً" لمحاربة الإرهاب !!! يا سلام .... برافو حقيقي:

والحمد لله ... نزلوا الشارع والميدان  وتمتعوا وتظاهروا ... محظوظين ... فهذه " رفاهية " ذات اتجاة واحد فقط ... لا أعتقد انه بالإمكان تكرارها قبل مرور ربما 30 عاماً أخرى ...

تسألني عما يمنعني وما السبيل، وتتناسى أنه حتى هذه الساعة التى نتحاور فيها مازال الجنرال الرئيس مُستمراً في إصدار القوانين .. والتى يرى " المغرضين" والخونة والعُملاء بأن بعضها غير دستوري ويهدد إستقلالية وحياد الأجهزة الرقابية .. وليكن قانون العزل الرئاسي ....

هنفضل نقول : انقلاب انقلاب انقلاب 

وعلى جانب آخر سيظل المغيبون يحلمون بعودة عقارب الساعة للوراء وهي لن تعود 

علينا الآن أن نسلك السبل القانونية الديمقراطية 

الحمد لله ... انا لست من " المقولبين" .. ولا " المُغيبون" ولا من " المُطبلين" ...

أنا مجرد واحد ممن يرون أنه لا سبيل الى تحقيق ما تتحدث عنه هنا (رغبتي أنا أيضاً) والنهوض والإنطلاق ...  الا بالبدء في عقد مُصالحة حقيقية مع جميع فصائل هذا الشعب أولاً ... أما الإستمرار في إتباع آلية البطش، والقمع، والإقصاء ... فهى ربما سوف تنجح لبرهة من الزمان (بعدما تكون قد كلفتنا الكثير والكثير)  ... ولكن قناعتي تامة بأنها حقاً ماهى الا عبارة عن ترحيل للمصيبه الى الأجيال المستقبلية، وأكرر ان ما اخشاه ان الجيل المقموع والمقصي بصفة عامة، وابناءه وأقرباءه لا أظن انهم سيُصبحون مُستقبلاً من المتسامحين أو الرحماء!

صدقني الجيش عايز يعطيك الحكم إذا أثبت له أنك أمين على البلد وستعمل من أجلها وإنك تسطيع أن تتحمل كما تحملوا وتصبر كما صبروا

أترى؟ هذا تحديداً ما أقصده ... دولة في داخل الدولة ؟؟؟ 

ولى أمر تلميذ يمنحه أو يمنع عنه ... هو " وحده " الذي يتحمل ويصبر!!!

آسف يا عزيزي ... وزارة الدفاع مؤسسة مثلها مثل باقي مؤسسات الدولة ... وبكل أسف أرى ان هذا الفكر المتعمق في نفوس الكثيرين هو واحد من اهم الأسباب في تحويلهم الى دولة بداخل الدولة .. والأهم في الإستحواذ على كل شئ ... وعمل المستحيل لبقاء الوضع على ما هو عليه ....

تتحدث حضرتك عن المواد القانونية والدستورية فأي مادة استند إليها الإخوان في قتل الجيش والشرطة والمواطنين

يا عزيزي نتحدث عن المسئولين في الجانبين (حزب الحرية والعدالة والرئيس مرسي) و(قادة المنظومة العسكرية) ... اما الموتورين المتطرفين المخربين المجرمين من العامة من مؤيدي هذا الطرف او ذاك ... فلا سبيل الى التفرقة بينهما في خضم كل تلك الفوضى .. الدستور والقانون في هذا المنعطف من حوارنا، هو هذا الذي يقيد ويتقيد به من هم بالسلطة من الطرفان ... ومن منهما تعد عليه بالفعل وضرب به عرض الحائط وشرع في سن القوانين، وإستغلال سُلطاته؟ أنت تحاول إقناعي بأن الرئيس مرسي في أقل من عام من حكمه فعل وفعل ... بينما أرى ان المنظومة العسكرية فعلت وفعلت على مدار 60 عاماً ... وها هى تستأنف في مرحلة ما بعد مرسي وبوتيرة أقوى وأسرع !!! 

أنت بتقول إنك أتيت للسلطة بالشعب ودي لعبة الديمقراطية 

زي ما أنت لعبتها ... لازم تقبل إنها تتلعب عليك 

وزي ما صدقت إنك جيت بثورة 25 لازم تصدق إنك مشيت بثورة30

ولا هنعمل زي جار جحا اللي صدق إن الحلة ولدت ولم يصدق إن الحلة ماتت

 لا يا عزيزي .. معذرة ... بعد 25 يناير كان هناك فترة إنتقالية تحت حُكم " مجلس عسكري " ... وهو الذي قام بإدارة والإشراف على عملية ديموقراطية تقدم فيها للمنافسة 23 مرشح بالتمام والكمال ... وبعد التدقيق والتفحيص في ملفاتهم بدقة متناهية ووفقاً للقانون والدستور تم فلترتهم ... ليتم إستبعاد 10 مرشحين لأسباب قانونية ... وانطلق الـــ 13 مُرشحاً في السباق ... حتى وصل اثنان منهم الى المرحلة النهائية ... أحدهما يُحاكم حالياً من قبل ذات المنظومة العسكرية، على مخالفة صغنونة سقطت منهم سهواً على ما يبدو في أثناء عملية الفلترة تلك !!! المهم انه وبعد منافسة إثنانتهم في السباق الرئاسي <<< الديموقراطي >>> فاز أحدهما بنسبة ضئيلة صحيح .. ولكنه فاز ... أذن عندما لا يمر على بقاءه في السُلطة الا أقل من عام ... وبعدها تقوم ذات المنظومة العسكرية بإقصائه، وتعيين (الدفع به الى إنتخابات صورية محصورة على مرشحان أحدهما معروف مُسبقاً انه محال فوزه) أحد جنرالاتهم ليحل محل الرئيس المنتخب فعلاً ... أذن سامحني ... مهما قلت فأبداً استطيع تصديق ما كتبته في تلك العبارة .. وانما بكل بساطة سأصدق أن ما بين حقبة الجنرال / الرئيس محمد حسني مبارك - وبين حقبة الجنرال الرئيس محمد السيسي " الجديدة " ... هى بالفعل لم تكن الا مجرد " فاصل ونعود " !!!

إحنا بنقول إننا جبنا السيسي بالديمقراطية وهيكمل إن شاء الله إلا إذا أنتم أوجدتم رغبة شعبية لغزله أو أسقطتموه في الانتخابات المقبلة

ولا عندك حل تاني

أحنا ... و أنتم !!!

من أنتم ومن نحن يا عزيزي ... المشكلة انني أساساً غير محسوب لا على أخوان ولا على سلفيين ولا على أى حزب بعينه!!!

احنا .. وأنتم ... هل فهمت الان لما أنا مُصمم على مسألة المُصالحة مع كافة فصائل هذا الشعب ... وانه هى من ستوجد الحل أو الحلول التى سترضي جميع الأطراف ... بكل أسف انت تتحدث هنا عن باطل قائم على باطل ... أى ما هو غير قابل للتعاطي معه على حالته تلك!

من حقي ألا أصدق أن المرحوم كمال الشاذلي قال لمرسي ذلك

من ناحية وصفه لنفسه وذويه بالنجاسة

ووصفه لمرسي وذوية بالأطهار

إلا إذا كان ذلك على سبيل السخرية  والتندر والاستهزاء 

عموما لم يكن لمرسي أخلاقيا كرئيس دولة منتخب أن يتهم ميت في قبره بإنه حرامي وهو ميت لا يستطيع الدفاع عن نفسه .. إنه خالف كل الشرائع والأخلاق ... بصراحة أنت وجعت قلبي لما فكرتني بمناسبة الحديث  

لا أعلم اذا كان قد قال مثل هذا الكلام على انه حقيقه .. أم على سبيل السخرية والتندر والإستهزاء ... ولا يهمني أن أعرف ... وانما وفق تسلسل الحوار بيننا يا عزيزي .. فأنت عندما اتيت أول الأمر بتلك المفردة " نجاسة" ... لم تذكر بالمرة المناسبة التى وردت فيها على لسان مرسي ... ولا على الراحل " كمال الشاذلي " ... وانما وبكل وضوح كتبت:

ولذلك قال المعزول ( وليس المنقلب عليه كما تقول ) : السياسة نجاسة ..... يعني هو عارف بيعمل إيه أو عمل إيه

أذن يا عزيزي وفق الواقعة التى قمت بالبحث عنها والإتيان بها .. لم يكن هو القائل بان السياسة نجاسة، وبالتالي التحليل الذي تفضلت بنسبه اليه ... أى نه يعلم ماذا يفعل وماذا فعل من " نجاسة " !!!

الان فقط وبعدما وضعت لك المادة المتلفزة للواقعة، تركت تحليلك الأول، وتحولت على نقطة مغايرة تماماً ... هل وضحت الأن ؟

مؤكد من حقك ان لا تصدق ... ومن حقك أن تجد مثل هذا التصرف غير اخلاقي .... ولو انني أتسائل عن هذا الجمع الغفير من الحضور الذين صفقوا وأبتسموا تعبيراً عن رضائهم التام لتلك "الحدوتة " .. الم يكن من بينهم ولو واحد فقط يتحلى بالشجاعة مثل شجاعتك ... ويقف ويقول أن هذا عمل غير أخلاقي ؟!؟ ... ما علينا ... هذه نقطة ليست على هذا القدر من الأهمية ... أردت من التوقف عندها فقط التدليل على فضيلة واهمية الدقة في الإستدلال، والإستشهاد بالمصادر.

يمكن يا أستاذ : وايت هيرت لم يكن لك أبدا أن تحتك بالإخوان احتكاكا مباشرا ولكني عايشتهم عن قرب زمنا 

عرفت حقيقتهم وكذبهم وغرورهم وتكبرهم وخداعهم ... مهما كانت تصريحاتهم وبعد الانتخابات البرلمانية امتنعت عن الدفاع عنهم بل وتحول إعجابي بهم وتأييدي لهم إلى كره شديد لهم وخصام لم يراع قرابة أو صلة رحم

سامحني يا عزيزي .... مع كل الإحترام ... انا لا أعول كثيراً على تجارنا الحياتية " الشخصية " ... آراها مجروحة!

افضل عوضاً عنها الإستعانة بما هو متوفر بالفعل من وقائع وأحداث يُمكن الإتيان بها من المصادر المختلفة ... أعتقد ان هذا أفضل كثيراً ....

أخيرا يا سيدي أنا لم أتهمك بالغياب عن المنطق في موقف ما ألا لأثبت لك المنطقية في معظم المواقف وكذلك قوة الحجة وعظيم الاستشهاد ولم أقصد الإساءة مطلقا فتقبل اعتذاري

العفو .. العفو ... لا داعي للإعتذار .. بل أنا الذي أشكرك على رجاحة عقلك وسعة صدرك ... وصبرك ...

أرق تحياتي وإحتراماتي .... :hi:

 

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد انني سأكتفي بالرد على العزيز tarek hassan فاسئلته أكثر وأشمل وأعم .. وأرى انها تغطي أسئلتك " المكررة " التى سبق وأن أجبتك عليها جميعاً بالفعل، وفي اكثر من موضوع ... وليكن في موضوع صالحني شكراً :hi:

:) :hi:

طيب .. الحمد لله .. أشكرك

:)

أعدل بقى الكرافتة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز : وايت هيرت 


مداخلتك كانت دسمة أحتاج لوقت للرد عليها كلها بدون تعجل حتى يتسنى لي قراءة أو مشاهدة ما استشهد لك به قبل وضعه حيث إنني عايشت كل الأحداث لحظة بلحظة وأعلم علم اليقين - وأستغرب أنك لا تعلم - أن الموقف العام لمرسي وجماعته قبل نتيجة الانتخابات هو ما عبر عنه على سبيل المثال لا الحصر : صبحى صالح: حيث قال لن نقبل بأي نتيجة سوى فوز "مرسي" وكذلك مرسي قال المعنى ذاته وتنبؤ سعد الحسيني بالقلاقل إن أعلن فوز شفيق 


https://www.youtube.com/watch?v=Ghm1Dxf7rw8


وقبل أن أبدأ بالرد علي مداخلاتك لي سؤال 


معلوم إن رايك أنه كان ينبغي أن يكمل مرسي فترته الرئاسية حيث إنه رئيس منتخب 


فهل هذا أيضا ينطبق على حسني مبارك ؟ 


أكيد لك وجهة نظر 


وأكيد أن الموضوع ليس انتقائيا عندك 


لأن حسني مبارك كان منتخب وقد فاز على أيمن نور ونعمان جمعة بدون تزوير طبعا 


أنت أخدت الحكم من الجيش والجيش أخذه منك تاني 


أو حتى الجيش أعطاك الحكم وأحذه منك تاني 


على اعتبار شهادة إخواني سابق 


العملية معقدة حتى عملية فوز مرسي بالرئاسة بنسبة ضئيلة مشكوك فيه بشهادات كثيرة 


مختار نوح: كنت حاضرا وقت اتصال المجلس العسكرى بشفيق لإخباره بفوزه بالرئاسة


ياريت حضرتك تسمع هذا الفيديو وتقول رأيك فيه 


من منطلق ديمقراطي 


لأن هو دا اللي كنت بدور عليه 


مش في المقرر إن يفوز غيره 


حتى افتراضا 


لازم الصندوق يجيبني أنا 


https://www.youtube.com/watch?v=uWORWN98q5U


الرجل لم ولن يعترف إلا بنفسه 


ياااااه مش ممكن 


هي دي الديمقراطية 


هذا الفيديو هو ما قصدته بداية 


تحياتي واحترامي


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ثانيا يا عزيزي 


هل مقولة السياسة نجاسة 


حكاها مرسي 


على سبيل الرفض لمضونها 


أم للقبول به 


لا أظن أننا حينما نضمن كلامنا اقتباس أو مثل أو حكمة أو مقولة 


لابد وأننا نكون مؤمنين بمضونها 


ولا إيه رأيك ؟ 


للحديث بقية 


شكرا جزيلا 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أما بالنسبة لشسهادة البرادعي بأنه كان منقلبا مع المنقلبين


ولكنه ابتدع بدعة جديدة في عالم الانقلابات وهو الخروج المشرف للمنقلب عليه وإشراك جماعته في العملية السياسية 


وكانت القصة أشبه باختلاف اللصوص في التقسيم بعد نجاح السرقة 


أما حشره لبرنادينو ليون حتى يضاف للجميع صفة العمالة 


أنا مش عارف الراجل ده بستين وش مع الإخوان ثم منقلب عليهم وعازلا للرئيس المنتمي لهم ثم معهم الآن


 


لقد حضر السيد البرادعي ثورة 25 على ما فيها من دمار وتخريب وقتل ولكنه تأسف لترسخ العنف بعد 30 


إنها دموع البرادعي التي لم تخرج بعد مأساة العراق ولكنها خرجب بعد ملهاة مرسي 


دعك من شهادة البرادعي الهارب 


وبما أنه هارب إذن هو مع الهاربين في الاتجاه الآخر


 


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بعد عزل مرسي نعم تولى رئيس المحكمة الدستورية الذي عينه هو الدستور وليس السيسي 


لأنه لو تولى السيسي هنقول انقلاب عسكري 


ولو تولى غيره برضه نقول انقلاب عسكري لأن اللي عينه السيسي 


يعني نعمل إيه ؟ 


السيسي لم يأت بعد عزل مرسي ولكنه أتى بإرادة شعبية كاسحة تزيد الآن أو هي في تزايد 


وإذا كان مرسي نجح فعلا في انتخابات الرئاسة فكان نجاحه بنسبة 50 % وفكه كانت في تناقص أدى عزله


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

وحينما آتي على ذكر السلفيين - والأمر معهم معقد تماما - فإنني لا أقصد حزب النور الذي هو جزء قليل من السلفيين 


يا سيدي معظم السلفيين يعارضون حزب النور وقد صليت في مساجد سلفيين ووجدتهم يسمونه بحزب الظلام ويهاجمونه على المنابر بضراوة 


وما تصريحات نادر بكار الأخيرة إلا دلالة على ميراثه لانتهازية الإخوان 


أما وقوفهم مع 30 يونيه أو تأييد بعض القيادات للسيسي ففي الغالب من باب النفعية وإن كانت القواعد غير ذلك 


لأني رأيت في محيطي قيادتهم وهو يصورون أنفسهم مع صور السيسي وينشرونها على الفيسبوك وهذا كان منتهى تأييدهم للسيسي أما اللجان الانتخابية فقد كانت خاوية منهم 


العلاقة بين حزب النور والحكم الحالي علاقة نفاق ومداراة ومناورة وتقية 


وفاكرين إنهم بيضحكوا على الدولة 


حزب النور أكبر كذبة لأنه ليس له واقع على الأرض وسيظهر في الانتخابات المقبلة بحجمه الحقيقي 


أخيرا ألا تعلم إن من السلفيين معتصمين في رابعة وإن وجودهم كان أكبر من وجود الإخوان 


وأنهم الغالبية المؤيدة للإخوان تحت مسمى أنا مش من الإخوان بس بحترمهم 


أنا يا سيدي في أكبر محافظة أعطت لمرسي لأن كلها سلفيين 


تحياتي 


 


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الشيء الوحيد اللي بتقبل إنه يكون دولة داخل الدولة هو الجيش .........


مش غيب ولكننا لا نقبل بغيرد كدولة داخل الدولة 


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

الأخ العزيز : وايت هيرت 

مداخلتك كانت دسمة أحتاج لوقت للرد عليها كلها بدون تعجل حتى يتسنى لي قراءة أو مشاهدة ما استشهد لك به قبل وضعه حيث إنني عايشت كل الأحداث لحظة بلحظة وأعلم علم اليقين - وأستغرب أنك لا تعلم - أن الموقف العام لمرسي وجماعته قبل نتيجة الانتخابات هو ما عبر عنه على سبيل المثال لا الحصر : صبحى صالح: حيث قال لن نقبل بأي نتيجة سوى فوز "مرسي" وكذلك مرسي قال المعنى ذاته وتنبؤ سعد الحسيني بالقلاقل إن أعلن فوز شفيق 

https://www.youtube.com/watch?v=Ghm1Dxf7rw8

وقبل أن أبدأ بالرد علي مداخلاتك لي سؤال 

معلوم إن رايك أنه كان ينبغي أن يكمل مرسي فترته الرئاسية حيث إنه رئيس منتخب 

فهل هذا أيضا ينطبق على حسني مبارك ؟ 

أكيد لك وجهة نظر 

وأكيد أن الموضوع ليس انتقائيا عندك 

لأن حسني مبارك كان منتخب وقد فاز على أيمن نور ونعمان جمعة بدون تزوير طبعا 

أنت أخدت الحكم من الجيش والجيش أخذه منك تاني 

أو حتى الجيش أعطاك الحكم وأحذه منك تاني 

على اعتبار شهادة إخواني سابق 

العملية معقدة حتى عملية فوز مرسي بالرئاسة بنسبة ضئيلة مشكوك فيه بشهادات كثيرة 

مختار نوح: كنت حاضرا وقت اتصال المجلس العسكرى بشفيق لإخباره بفوزه بالرئاسة

ياريت حضرتك تسمع هذا الفيديو وتقول رأيك فيه 

من منطلق ديمقراطي 

لأن هو دا اللي كنت بدور عليه 

مش في المقرر إن يفوز غيره 

حتى افتراضا 

لازم الصندوق يجيبني أنا 

https://www.youtube.com/watch?v=uWORWN98q5U

الرجل لم ولن يعترف إلا بنفسه 

ياااااه مش ممكن 

هي دي الديمقراطية 

هذا الفيديو هو ما قصدته بداية 

تحياتي واحترامي

 

 

أهى الإجابة دى - يا أستاذ طارق - اللى قعد يلف ويدور بيها  "فى حلقة مفرغة" علشان يشتت المستمع

فى منتهى الوضوح عندى

 وهو نفس مضمون خطاب "الشرعية الشرعية" الشهير

وهو نفس كلام صفوت حجازى شرعية مرسى دونها الرقاب

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

1- أعتقد أن مُعظم نقاط الخلاف تأتي من هذا الباب <<< الرغبة الشعبية >>> فكل محاور لا يتورع عن إستخدام هذا التعبير بكل بساطة وسهولة وتلقائية، كما لو كان يملك في يده وبالأدلة القاطعة ما تمثله من معنى .. في حين انها وبكل بساطة من إحدى أهم قواعد الديموقراطية وآلياتها ... تلك الآلية التى تحتاج الى وقت + أموال + قضاة + قوانين +  لجان ومراقبين وإجراءات تنظيمية عديدة ومختلفة ... حتى يخرجوا لنا بوضوح وبدقة أرقام أولية ... ومن ثم بعد مرحلة إعادة نفس تلك الحزمة ثانية ... يُخرجوا لنا أرقام نهائية لتلك <<< الرغبة الشعبية >>> التى تتحدث عنها أنت وبعض الزميلات والزملاء بكل آريحية ... فإذا ما تم تجاهل كل هذا ... وقامت القوات المسلحة وبعد أقل من عام ليس فقط بإزاحة من تم إختياره على الرغم من مروره بكل ما سبق .. بل والدفع بأحد جنرالاتها ليحل مكانه ... فهذا يا عزيزي وبدون أى جدال أو محاولات دفاعية "شاعرية أو عاطفية" يُسمى بكل بساطة " إنقلاب عسكري "

 

حضرتك دي وجهة نظر ..... لكن أنا ضدها تماما .... لأنك من غير قصد تريدني أن أصل للوضع الذي كان قائما والذي تم رفضه برغبة شعبية ولا بلاش رغبة شعبية خليها ثورة شعبية 

أنت عايز وقت وطبعا معاه إشراك الإخوان في المشهد سيسمح لهم بتنظيم صفوفهم والعودة مرة أخرى

وغيرك عايز البلد تقف على رجليها بسرعة وما لا يدرك كله لا يترك جله ....

حضرتك عايز وضع بالمسطرة وعايز تنفذ الديمقراطية الغربية حرفيا والبلد في وضع استثنائي خطير البلد كانت فيه بتقع والتأخير خطر والضغط كبير والتشكيك في المؤسسة العسكرية ومصدقياتها أمام الناس كان على المحك  .....

يا سيدي المجتمعات تختلف والديمقراطيات تختلف وأنت من تتحدث بأريحية كبيرة جدا بل أزعم إنك حاطط إيدك في المية الباردة 

 

أما عن المال : تتمتع به هذه الجماعة أو هو مع الوقت يتسنى للقوى الخارجية أن تدخله لعملائها في البلاد وعلى رأسهم الإخوان الذين يتشكك البعض في أجندتهم و سلطان المال سيفرض علينا وجوها معينة يهمها مصالحا الخاصة وتتحرك بما يملى عليها من الخارج 

صدقني لم يكن في الإمكان أفضل مما كان وإن اعتبرته حضرتك ناقصا ولكنه كان المتاح 

ومش معقول أسمع منك هذا التعريف الغريب للانقلاب العسكري 

ولا أحد سيقبل بتعريفك هذا في أي دولة في العالم 

وأتحدى 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

2- تُهم التقسيم والفوضى والعمالة وغيرها من التُهم الجنائية أذا ما أقدم على إقترافها أى رئيس جمهورية <<< مُنتخب >>> فيجب اولاً العودة الى الدستور والقانون سواء لسحب الثقة، أو لرفع الحصانة أولاً عنه، ومن ثم التحقيق معه، وأن ثُبتت عليه التُهمه قُدم أذن الى المحاكمة ويُعاقب ... وكم من أمثلة عالمية من دول ديموقراطية يُمكن حذو حذوها في مثل هكذا مواقف ... وليكن على سبيل المثال لا الحر .. هذا المثال الفرنسي ... اما الإنقلاب عليه عسكرياً، ومن ثم الزج به مباشرة في السجن، ومن بعدها تبدأ إجراءات محاكمته ... من قبل قضاة مسيسين ... أذن عامل الشفافية بل والأدلة والأحراز وكل مراحل التقاضي بكل أسف ستكون محل شك وطعن، وللأسف لا يوجد ما يُمكن عمله في ظل هكذا وضع ... طالما ان القوات المُسلحة هى من " تتحكم " في العملية بُرمتها منذ البداية ... مثل هكذا سيناريو <<< مُكرر >>> يُسمى إنقلاب عسكري، وقطعاً لا يُمكن أن يوصف بأى حال من الأحوال بأنه ديموقراطية، ومؤكد انني لم ولا ولن اشارك باى شكل من الأشكال بتأييد ما يحدث اليوم حتى ولو كان يتفق مع " أهوائي " وعواطفي العميقة .. لأنه من الطبيعي أذن أن تلجأ المنظومة العسكرية اليها ثانية مُستقبلاً ضدي أنا أيضاً اذا ما إعترضت مُستقبلاً على سياساتهم ومصالحهم .. وحينها لن يكون لي حق الإعتراض  طالما أنني اليوم أساهم في " شرعنة" تلك الآلية !!! 

أعتقد انك الأن قد إتضح لك مفهومي حيال مسألة <<< الرغبة الشعبية العارمة >>> تلك ... أنا لا أعترف بديموقراطية  "رغبات" مواطنين قياسهم تم وفق " إجتهادات" هذا الفريق .. او ذاك ... وانما وفق الآليات المعروفة والمتبعة في العالم المتحضر أجمع ...

لا ياعزيزي ليست كذلك بكل أسف ... ففي ظل تلك الحالة من الإنقسام والإستقطاب الشديدين، والتى أرى ان هناك طرف واحد بعينه مهيمن ومسيطر ومُتحكم ومنذ عقود، وأجيال... أى انه هو الوحيد المستفيد من إستمراريتها ... يُصبح الإنحياز له معناة بكل بساطة ترحيل القضية للجيل التالي مع ما ستحمله من " أخطار" أزعم انها - لا قدر الله - ستكون مضاعفة لما هي عليه اليوم ... والتى هى بالفعل كذلك أخطر اليوم مما كانت عليه في السابق !!!

أخشى ان يكون هذا هو نوع من انواع التعميم المُخل من شيطنة الآخر ... فانت هنا تتحدث عن فصيل من الشعب يُقدر بالملايين .. أسف انا لا أتفق معك ... ومؤكد لا اوافق أيضاً على "إسهال" الأحكام بالإعدام وبالسجن المؤبد التى صدرت في حق الكثيرين .. سواء كانوا منهم (أخوان مسلمين او سلفيين) أو غيرهم من المصريين ... المُضحك المُبكي في ذات الوقت انك من المُدافعين عن المنظومة العسكرية ... وبينما أنت هنا تُعمم إتهاماتك على الأخوان والسلفيين ... نجد أن للسلفيين حزب سياسي (حزب النور) والذي مازال قائماً تحت ظل ذات المنظومة التى تدافع عنها ... بل أنظر الى إحدى أنشطتهم الأخيرة هنا على الساحة المصرية ... وكأنك بتساؤلك هذا تريد ان تكون ملكياً اكثر من الملك ... رفقاً بهذا الفصيل من الشعب المصري يا عزيزي .. ولا داعي أبداً الى الفرح بوجود منظومة عسكرية تقمعه اليوم وتحاول إقصائه ... فلا احد يدري من التالي الذي سيكون عليه الدور في القمع والإقصاء ... فما أسهل إتهامات العمالة والخيانة والإرهاب ومحاولة قلب نظام الحُكم تحت ظل تلك الدولة العسكرية !!! 

ياعزيزي اذا كان أصلاً سيناريو الإنقلاب عليه باطل .. فهل تظن أن ما بُني عليه سيكون حق وشرعي ؟!؟!؟

وبالمناسبة ... تسألني عن " القضاء في بلدنا " ... واجيبك ربما اذا كنا نحتل المرتبة الـــ 20 عالمياً في إستقلالية القضاء عوضاً عن تلك المرتبة الـــ 86 من بين 120 عالمياً، ربما كنت لأتشجع في الإستشهاد به فيما يتعلق بتلك القضية السياسية بإمتياز !!!

راجع بالتفاصيل الصفحة 86 من هذا التقرير المفصل ... وبعدها قرر اذا ما كنت سوف تترك سؤالك هذا كما هو أم ستعيد صياغته ؟!؟

 

الله أكبر ..... حضرتك بقى رديت على نفسك ...... لو إحيل للقضاء وهو رئيس لا يكف عن اتهام القضاء وأي حكم هيبقى مسيس مرفوض - كما عبرت حضرتك بالضبط - وفي ظل جماعة تحاصر المحاكم في مشهد غريب لم أره في مصر ولا في أي دولة في العالم من قبل 

هو لم يترك خيارا لأحد 

هو من قال لا راد لقضائي من قضاء أو من غيره ... لا يجوز الطعن عليها 

وارجع وأقولك برضه 

حسني مبارك كنت اعملوا معاه كده وبدون انتقائية ولو كنتم عملتم معاه كده لما وصلت لمرسي 

أنت كلامك صح وآليتك صح ولكن مع هذا الوضع الميئوس منه لك يكن ليجدي نفعا 

من سيقدمه للقضاء 

الجيش 

هيبقى انقلاب عسكري 

كل الطرق تؤدي إليه عند من يرفض وجود الجيش في المشهد 

كنا معرضين لحرب أهلية أو كنا فيها والبلد إتقطعت ستين حتة 

دا بدل ما تشكر الجيش إنه أنقذنا 

يا سيدي هو خيرا تعمل شرا تلقى 

تحياتي 

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ملحوظة : أنا عملت حوالي 8 مداخلات للرد على ما أوردته أستاذ : وايت هيرت .... ولا أراني استوفيت كل نقاطك فعذرا ....


وعذرا لأني لم أستطع الرد إجمالا لما في ذلك من المشقة ولكني قمت بالتجزيئ  بمشاركات متعددة أمام هذا الفيض الموضوعي والفكري 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السيد white heart 

مش انتم الى قلتلنا انتخبوه واهو لو ماعجناش اهو ميدان التحرير موجود 

 

جايين دلوقتى تقولوا ديمقراطية وانقلاب طيب هل خداع الجماهير يعتبر من اليات الديمقراطية 

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

وبعدين .. مش هو اللى - مع عماد الدين أديب - بيقول ما معناه :


"صندوق إيه ؟ .. المهم الشارع الثورى"


 


وما معناه:


لو الصندوق جاب من يرفضه الشارع يبقى "طز فى الصندوق" ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السيد white heart 

مش انتم الى قلتلنا انتخبوه واهو لو ماعجناش اهو ميدان التحرير موجود 

 

جايين دلوقتى تقولوا ديمقراطية وانقلاب طيب هل خداع الجماهير يعتبر من اليات الديمقراطية 

 

 

وبعدين .. مش هو اللى - مع عماد الدين أديب - بيقول ما معناه :

"صندوق إيه ؟ .. المهم الشارع الثورى"

 

وما معناه:

لو الصندوق جاب من يرفضه الشارع يبقى "طز فى الصندوق" ؟

مرسي : سأنزل على رغبة الشعب إذا تظاهر ضدي 

https://www.youtube.com/watch?v=QKOoPPhy44o&hd=1

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...