اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السعوديون يطلبون 120000 شغالة مصرية ، و الوزيرة توافق


Recommended Posts

[size="4"]

بسم الله الرحمن الرحيم

فى احد حكايات جدى الشيخ حسن " رحمة الله عليه " .. سردت عليكم ما حكاه لى جدى فى ليلة ما .. من لياليه الطيبة التى اختصنى فيها بالزيارة .. وقص على حكاية الاقتصادى المصرى الاصيل طلعت حرب مع الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة .. والملك فؤاد الاول ملك مصر والسودان آنذاك .. وكيف قامت شركات مصر التى اسسها طلعت حرب .. بادخال الكهرباء لأول مرة فى التاريخ الى الحرمين الشريفين .. بمكة والمدينة .. وكانت شركات طلعت حرب هى التى سفلتت لاول مرة شوارع مكة والمدينة ..

وعقب نكسة 1967 زحف الكثيرين من عمال مصر المهرة ومهندسيها للأسهام بهمة ونشاط فى بناء المملكة الحديثة وغيرها من دول الخليج حتى فرغت معظم ميادين العمل المصرية من الاسطوات المهرة والفنيين العظام

وحل محلهم آلاف مؤلفة من خريجى الجامعات .. دون تدريب او صناعات .. وتكاثرت نسب البطالة .. وخاصة البطالة المقنعة التى انشرت فى المصالح الحكومية .. والشركات والمصانع العامة .. وحتى لا اطيل اود ان ازف اليكم بشرى جهد الحكومة الالكترونية فى تخفيض نسبة البطالة .. وانعاش الدخل القومى بالعملة الصعبة مما يحوله العاملون من ابنائنا فى الخارج .. والمرة دى تتيح الفرصة امام المرأة للمساهمة .. وقد توصلت الست عيشة الى تحقيق امنية اشراك المرأة فى التمويل .. فقد نشرت " جريدة الوفد الاباظية " اليوم خبر عجيب .. يقول ..:

مائة وعشرون ألف فرصة عمل بالسعودية في التمريض وتخصصات مختلفة

كتب ـ خالد حسن: أعلن صالح بداح رئيس لجنة الاستخدام بالغرف التجارية السعودية ان رجال الاعمال السعوديين يرغبون في الاستعانة بعدد 120 ألف سيدة مصرية في مجالات التمريض وادارة المنازل والطهي والخياطة ورعاية المسنين.. وأكد بداح خلال لقائه امس مع عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة والهجرة ان السعودية تعطي الاولوية في تشغيل فرص العمل بالمملكة للعمالة المصرية.

كما أكدت عائشة عبدالهادي توفير الوزارة العمالة اللازمة ووضع برنامج متكامل لتلبية طلبات رجال الاعمال السعوديين وسيتم توفير العدد في اقرب وقت ممكن بالتنسيق بين الوزارة وشركات الحاق العمالة المصرية التي يتعامل معها الجانب السعودي مشيرة إلي انها لا تتهاون مع الشركات المخالفة حيث تم وقف 216 شركة ارتكبت مخالفات في الماضي.

واكدت الوزارة ان الوزارة قصرت في موسم الحج مشيرة إلي ان عملية تنظيم العمالة الموسمية العام الماضي خلال موسم الحج لم تكن علي المستوي المطلوب وسوف يتم تلافي اي اخطاء خلال هذا الموسم.

وأكدت الوزيرة خلال لقائها مع 15 رجل اعمال سعوديا انه سيتم بحث رفع نسبة شركات إلحاق العمالة من قيمة العقد التي تحصل علي 2% حتي لا تجبر الراغبين في العمل علي دفع اموال إضافية مشيرة إلي ان القانون لا يمنع تأسيس شركات إلحاق عمالة مشتركة مؤكدة انها لن تتهاون مع اي انتهاكات ضد أي عامل وضرورة التزام اصحاب الاعمال بالعقود الموقعة لان العقد شريعة المتعاقدين.

واتفقت الوزيرة مع رجال الاعمال علي توقيع مذكرة تفاهم لضمان حقوق العمال المصريين وتوقيع عقد موحد يتضمن المدة والرعاية الصحية والاجتماعية وتوفير مسكن ملائم. واكد رجال الاعمال ان الاحتفاظ بجواز السفر من قبل صاحب العمل امر اختياري ولا يتم إلا لمصلحة العامل مشيرين إلي ان وزارة العمل السعودية اوقفت التعامل مع 107 شركات إلحاق عمالة في المملكة لارتكابها مخالفات في السنوات الماضية.

شفتم بقى الهنا والسعد .. حظ حريم .. ومش حكمل .. ولن اعلق .. ويمكن الحريم يحلوا المشكلة !!!!!!

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 106
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أستاذنا الكبير أخناتون

لا أعرف هل نبكي أم نلطم حزنا وكمدا علي هذا القرار...لإنه ليس سوي مهانه جديده تطال الشعب المصري وتنضم إلي سلسله الإهانات والصفعات المتتاليه ..

حينما نعلم أن بلد مثل ماليزيا أغلقت باب أستقدام الخادمات وغير مسموح لهن بالعمل في هذه المهنه حتي ولو كانت تحت مسمي مدبرة منزل...

العمل ليس عيب وأي مهنه طالما شريفه لا ضير منها....ولكن.....حينما يتعلق الامر بكرامه المواطن المصري أو المواطنه المصريه...وكلنا نعرف طبيعه الاسر في الخليج وفي نفس الوقت نعلم الخدمات المقدمه من سفاراتنا العزيزة ...نعلم مقدما مقدار الذل الذي سيقع علي هذه الفئه المسكينه...

ندعوا الله ألا يتم هذا القرار

وربنا يستر

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل achnaton كتب:

رجال الاعمال السعوديين يرغبون في الاستعانة بعدد 120 ألف سيدة مصرية في مجالات التمريض وادارة المنازل والطهي والخياطة ورعاية المسنين..

المسميات الشيك كمدبره المنزل أو أو...

هل ستغير شئ من حقيقه انها ستعامل على انها خادمه بموافقه الدوله...خادمه مصريه فى السعوديه!!!...

ده إمتهان للمرأه المصريه...ورغم أنه امتهان ستوافق الكثيرات سواء برغبتها أوتحت ضغط من أهلها نتيجه الظروف اللى الناس فيها...كل ذلك يحدث فى الوقت الذى تمنع فيه الهند نسائها دون الثلاثين للعمل فى دول الخليج وغيرها من الدول الكثير التى تعلم جيدا كيف تراعى حقوق مواطنيها بغض النظر عن المهنه...

خلاص يعنى...خلصوا بهدله فى الولاد المصريين هيدوروا بأه على البنات...

فاضل ايه يا حكومة ..؟؟؟

ياماا فى الجراب...

دى حاجه بجد بأت لموأخذه...

:angry:

رابط هذا التعليق
شارك

[size=4]

لن أكون ظالما حين استجير بكل الانبياء والاولياء ليخلص البلد من وزارة الخراب الالكترونية .. ولا اتصور ان تكون عندنا فى الوزارة وزيره المفروض انها نشأت وتربت ودرست وتعلمت تحت سماء وطن علم العالم من قبل .. ومن بين ما تعلمناه هناك .. ان كرامة المواطن المصرى لا تباع ولا تشترى .. شوفوا معايا صورة هذه السيدة المنتسبة لاعظم نساء العالم .. المرأة المصرية .. ولم يسعفنى خيالى فى تصور السادة اعضاء الوزارة الالكترونية وهم يناقشون ما تعرضة السيدة الفاضلة زميلهم حول تصدير 120 الف مديرة منزل وراعية مسنين وممرضة وهى كلها اسماء لخادمة مؤهلة .. وجايز تكون جامعية ..؟؟؟ وكم سمعنا من اخبار و حكايات عن فتيات ينشطن فى موسم الاجازات للعمل فى الشقق المفروشة المشغولة بالزائرين العرب .. ؟؟!!!

شوفوا من فضلكم الصورة جيدا .. اعتقد ان ليس لها علاقه بالمعلمات الموردات لخادمات الشقق المفروشة !!

asha%20abd%20alhady_1179676704.jpg

نقول المعلمة عيوشه .. مديرة مكتب التخديم الوطنى .. ؟؟؟ مش ممكن .. أن يفقد السادة الرجال فى الوزارة الالكترونية احساس الغيرة على نساء بلدهم فلم نسمع حتى اعتراض بالكلمة ؟؟ !! هو ايه اللى جرى .. واللى حصل للبلد .. هانت علينا نسائنا .. واعراضنا ؟؟ لهذه الدرجة .. هل معنى هذا ان السيدة الوزيرة تهدف الى القضاء على عقود الزواج العرفية .. ولا بتستكمل القواعد والمواد القانونية المنظمة لزواج شيوخ العرب من فتيات فى عمر الزهور .. مع دفع الغالى من المهور ؟؟؟ هو خلاص نشفت الدماء فى العروق .. كما اجدبت الارض .. وافلست الجيوب .. فى العام الماضى وبعد مرض طويل .. اشتقت لبلدى .. ودفعنى حنين الغربة الى الاتماء بين احضان وطنى .. وانا مريض .. بحثوا لى عن شغالة ترعانى .. وتعد لى وجباتى الغذائية .. فقد أحببت الا اكون حملا ثقيلا على اخواتى .. ولم اجد أحد .. فقد كان موسم العرب .. والشقق المفروشة !!!

يا سيادة الوزيرة .. ويا معالى السادة الوزراء .. من فضلكم ارفعوا ايديكم عن المرأة المصرية .. فلن تكون ولن يسمح لكم اولاد البلد رغم الفقر والكساد الذى نشرته سياستكم .. لن يسمح لكم رجال مصر أن تجعلوا من نسائهم البقرة الحلوب لملئ جيوب النهابين .. بلدنا ما زالت بخير .. ولسنا فى حاجة الى تصدير نسائنا للعمل فى منازل العرب .. إنتى فين يا امه .. تصوتى معايا .. ويا نساء مصر دافعوا عن كرامة المرأة المصرية ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

4"]

ماهو الموضوع الذى فاجأتنا به صاحبة المعالى وزيرة القوى العاملة بخصوص الجهد الذى وعدت به – والكلام ده مش من عندى ولا فبركة معارضه .. ولكنه تصريح مسئول عنه من نشرة فى جريدة الوفد أمس - عندما " أكدت عائشة عبدالهادي توفير الوزارة العمالة اللازمة ووضع برنامج متكامل لتلبية طلبات رجال الاعمال السعوديين وسيتم توفير العدد في اقرب وقت ممكن بالتنسيق بين الوزارة وشركات الحاق العمالة المصرية التي يتعامل معها الجانب السعودي " وده نص ما جاء فى الخبر بالحرف بخصوص تصدير 120 الف مصرية للعمل بالسعودية ( طبعا خدامه رغم تعدد الاوصاف التى حددتها الوزيرة .. ) ..

النهارده .. معالى رئيس الوزارة الالكترونية أصدر قرار عجيب .. بعد فيه تماما عن نية وزيرته فى سرعة توريد 120 الف مصريه للعمل بالسعودية .. وأتساءل هل شعرت وزارتنا بالعار .. فوجدنا إغفال معالى رئيس الوزراء لتصريح الوزيرة المختصه الذى وعدت به شركات العمالة السعودية بسرعة توريد المطلوب من الحريم المصريات ..

والامر لا يحتاج لشرح .. فسوف انقل اليكم ما نشر اليوم فى جريدة الاهرام .. وكأنه تصحيح .. لما ادلت به" الحاجة عيوشة " من تصريح ولن يمنع هذا التصحيح من شعور الاسى الذى احس به لاهدار دم كرامة المرأة المصرية بهذه السهولة وبالطرق الرسمية ..

نشرت جريدة الاهرام التالى .. وقارنوا بين ما كتبته جريدة الوفد بالامس وما يقوله السيد رئيس وزراء مصر اليوم ...

عدد جريدة الاهرام

:43996 ‏السنة 131-العدد 2007 مايو 22 ‏5 من جمادى الاولى 1428 هـ الثلاثاء

تعاون مع السعودية لتلبية احتياجاتها من العمالة المصرية

تشكيل المجلس الأعلي لتنمية الموارد البشرية لتحسين برامج التدريب

كتب ـ محمد العجرودي‏:‏

أصدر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل المجلس الأعلي لتنمية الموارد البشرية برئاسة السيدة عائشة عبدالهادي وزيرة القوي العاملة‏.‏

ويضم المجلس في عضويته وزارات الدولة للانتاج الحربي‏,‏ والتنمية الاقتصادية‏,‏ والتنمية المحلية والتنمية الإدارية والبترول والكهرباء‏,‏ والتعاون الدولي‏,‏ والاعلام‏,‏ والاتصالات والاستثمار والاسكان والتجارة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والتعليم العالي والصحة والنقل والزراعة والسياحة‏.‏ كما يتضمن التشكيل عددا من الأجهزة منها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وجهاز التعبئة العامة والاحصاء واتحاد عمال مصر والصندوق الاجتماعي واتحاد الصناعات والغرف التجارية والسياحية والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والمجلس القومي للمرأة‏.‏ وقالت السيدة عائشة عبدالهادي إن المجلس سيعقد أول اجتماع له بتشكيله الجديد خلال الشهر المقبل لبحث الاستراتيجية العامة للتدريب في جميع الجهات‏,‏ وتطوير آليات التدريب مشيرة الي انه سيتم تفعيل دور المجلس من خلال اعداد خطة شاملة لتحسين برامج التدريب التي تنفذها الوزارة وفقا لاحتياجات سوق العمل‏.‏ وأضافت الوزيرة ـ خلال اجتماعها أمس مع الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالسعودية ـ أنه تقرر البدء في تنفيذ خطة للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب بجميع مستوياته‏.‏ وستقوم المؤسسة باعداد تقرير شامل باحتياجات السعودية من المدربين حيث تنفذ الوزارة برامج لتأهيل المدربين مطبقة عالميا في ألمانيا وفرنسا وانجلترا واستراليا ونيوزيلاندا‏.‏

ومن جانبه أكد الدكتور علي بن ناصر الغفيص حرص السعودية علي الاستفادة من الخبرات والتجارب المصرية في مجال التشغيل والتدريب المهني بجميع أنواعه‏.‏

طيب نصدق مين وايه الحكاية بالضبط هل فعلا ستورد الحاجة عيوشة 120 مصريه للسعودية .. ومعاهم محرم ولا لأ ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

لو حصل الكلام ده يبقى خلاص مش فاضل غير أن الحكومة تبيعنا في أسواق الرقيق لمن يدفع أكثر. وهل هناك هوان أكثر من أن نجد أعلان عن خادمات مصريات بالصحف الخليجية مهما كانت المسميات.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

رفع الحظر عن المرأة المصرية للعمل فى بعض المهن بالسعودية 5/22/2007 10:30:00 PM

القاهرة- أ ش أ- توقع عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة الأربعاء مذكرة تفاهم مع أعضاء اللجنة الوطنية للاستقدام التابعة لمجلس الغرف التجاريةوالصناعية بالمملكة العربية السعودية وحضور 18 رجل أعمال سعوديا يمثلون المدن السعودية (الرياض، جدة، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية،أبها، عرعر، تبوك، حائل،القصيم والاحفاء) وذلك تمهيدا لرفع الحظر عن المرأة المصرية العاملة بالمملكة فى مهن مديرات منازل ، رعاية مسنين، رياض أطفال، كوافيرات، طاهيات، وفنيات حياكة.

وسيتم الاتفاق على استقدام 120 ألف فرصة عمل من مصر من السيدات إلى جانب ضعف هذا العدد من الرجال تكون الدفعة الأولى 40 ألف فرصة عمل.

وقالت الوزيرة - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الثلاثاء إنه فى ختام المحادثات المصرية السعودية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن تيسير سفر العمالة المصرية التى يحتاجها سوق العمل السعودى إلى جانب تنفيذ

برنامج تدريبى متقدم للعمالة المصرية فى كافة التخصصات والمهن التى يتم الاتفاق على سفرها من خلال دورات تدريبية للمراكز التابعة للوزارة والكفاية الانتاجية.

وأضافت عائشة عبد الهادى إن الوزارة لا تحتكر سوق الحاق العمالة المصرية للخارج فى ظل تقاعس شركات العمالة فى فتح أسواق عمل جديدة وجلب تأشيرات عمل بأعداد كبيرة كما تفعل الوكالات الأسيوية لتشغيل العمالة الأسيوية فى دول الخليج مؤكدة أن تعاقد المصريين للعمل بالخارج يوفر الحماية لطرفى التعاقد ويضمن الحفاظ على الحقوق والمكتسبات الاقتصادية والاجتماعية للعمال المسافرين.

كما أكدت الوزيرة أنها لن تسمح بسفر عاملة مصرية إلا بعد توفير كافة الضمانات والإجراءات لحمايتها والحفاظ على حقوقها من جانب المضيف لها :) .

the source

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

مديرات منازل ، رعاية مسنين، رياض أطفال، كوافيرات، طاهيات، وفنيات حياكة.

تعددت الاسماء والمهنه واحــده ..

وهو دا الي قدرك عليه يا حضرت الوزيـــــــــره ,؟؟؟؟

تَغَرَّبْ عَنِ الأَوْطَانِ فِيْ طَلَبِ العُلَى وسافِرْ ففي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِـدِ

تَفَرُّجُ هَـمٍّ، واكتِسَـابُ مَعِيْشَـةٍ وَعِلْمٌ ، وآدابٌ، وصُحْبَـةُ مَاجِـدِ

فإن قيلَ في الأَسفـارِ ذُلٌّ ومِحْنَـةٌ وَقَطْعُ الفيافي وارتكـاب الشَّدائِـدِ

فَمَوْتُ الفتـى خيْـرٌ له مِنْ قِيامِـهِ بِدَارِ هَـوَانٍ بيـن واشٍ وَحَاسِـدِ

رابط هذا التعليق
شارك

ألف مليون مليون خسارة ... بعد أن بعنا ما ورثناه .. سنحترف " ................. " ....

عيب يا د. نظيف ... كفاية علينا قصص سياح المتعة .. والشقق المفروشة ؟!!!!!!!!!

ومنكم لله يا حكومة الاذلال .. وتأكدوا مصر مازالت غنية بالرجال .. وحيدافعوا باذن الله عن بناتهم واخواتهم ..

لعنة الله على كل الظالمين .. الى يوم الدين .. وانتن فين يا نساء مصر ؟؟؟ تصوتوا معى على أعجوبة العصر أعجوبة المعلمة " عيوشه "

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة .. مش قادر أتكلم كتير في الموضوع ده ..

كل إللي أقدر أقوله ..

إن دي قلة أدب ... ومسخرة ...

خلاص .. الناس دي مبقاش عندها دم ..

المشكلة الأعظم ...

وفي متابعة لموضع سي السيد .. (إيه إللي رماك على المر) .. ومتابعة أيضاً لموضوعات قديمة .. عن (المرمطون) ...

سنجد .. أن الآلاف في مصر سيتنافسون على الإلتحاق بتلك الوظائف ...

وفي نظري ..

هذه هي المشكلة الأكبر .. والأعمق .. والجرح الأكثر غوراً في جسد الوطن ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

يا ريت يا جماعة نتشارك كلنا ونقوم بإجراءات إيجابية لوقف تلك المهزلة

يعني تعالو نضع هنا في هذا الموضوع العناوين البريدية لرؤساء تحرير الجرايد المصرية المحترمة - أهرام أخبار جمهورية يمتنعون لإن الإحترام بعيد عنهم بُعد المشرق عن المغرب -

وكذلك العناوين البريدية للحاجة عيشة ووزارتها ونرسل لهم إحتجاجات رسمية بدون اي ألفاظ خارجة او جارحه لإعادة النظر في هذا القرار المتخلف .

أرجو التفاعل لعل وعسى يبقى في حد فاضل في البلد عنده دم وبيغير

وإن ما حصلش إستجابة

يبقى ما قدمناش حل إلا إننا نطالب المسئولين بإرسال بناتهم هما الأول للعمل كخادمات في الخليج .. وإذا عجبهم الوضع ومشي الحل .. يبقى نرسل الفوج الثاني والثالث من عامة الشعب .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

[

كما أكدت الوزيرة أنها لن تسمح بسفر عاملة مصرية إلا بعد توفير كافة الضمانات والإجراءات لحمايتها والحفاظ على حقوقها من جانب المضيف لها :)

والله كتر خيرك يا حاجة عيشة !!

وانشاء الله الضامانات دى هتخديها ازاى هتعمللهم مرور مفاجيء عالبيوت تشوفي حسن الضيافة

حسبي والله ونعم الوكيل حاجة تكسف

:D

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

يا ريت يا جماعة نتشارك كلنا ونقوم بإجراءات إيجابية لوقف تلك المهزلة

يعني تعالو نضع هنا في هذا الموضوع العناوين البريدية لرؤساء تحرير الجرايد المصرية المحترمة - أهرام أخبار جمهورية يمتنعون لإن الإحترام بعيد عنهم بُعد المشرق عن المغرب -

وكذلك العناوين البريدية للحاجة عيشة ووزارتها ونرسل لهم إحتجاجات رسمية بدون اي ألفاظ خارجة او جارحه لإعادة النظر في هذا القرار المتخلف .

أرجو التفاعل لعل وعسى يبقى في حد فاضل في البلد عنده دم وبيغير

وإن ما حصلش إستجابة

يبقى ما قدمناش حل إلا إننا نطالب المسئولين بإرسال بناتهم هما الأول للعمل كخادمات في الخليج .. وإذا عجبهم الوضع ومشي الحل .. يبقى نرسل الفوج الثاني والثالث من عامة الشعب .

المشكلة يا س س ان الناس اللى فى مصر اكيد فرحانين بالفرصة العظيمة دى وهتلاقي كتير جدا مرحبين بالموضوع نظرا لاحوال البلد اللى مخلية كل واحد عاوز يطفش منها باى حل وباى طريقة

ولما اللى خارج مصر هما اللى يعترضوا هيقولوا اصل اللى ايده فى الماية الباردة غير اللى ايدة فى الماية السخنة

فلازم الناس اللى في مصر هى اللى تعترض

هى طبعا فكرة كويسة بس للاسف مش هتلاقي حد لا هيرحب ولا يسمع لان الناس عاوزة تطفش والسلام

وهما عجبهم كدا واحنا اللى هنطلع مش بنحب الخير ليهم مش هيبان اننا خايفين عليهم

والله يستر بجد حاجة تحزن :)

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

وتروحوا بعيد ليه ... من الأسر العريقة فى المنيا .. عائلة ثابت .. ومازالت احد بناتها رغم مشغولية الدور الذى تقوم به حاليا كحرم السيد رئيس الجمهورية .. ولم تنسى ابدا المنيا ولا ابناء جيرتها .. وتشرف حاليا على الكثير من الجمعيات النسائية .. لنتوجه كلنا اليها بنداء استغاثة .. فمهما بلغ فقر البلد .. والبطالة بها .. لن ترضى السيدة سوزان ثابت .. حرم رئيس الجمهورية .. باذلال رجال مصر .. وسحق كرامة المرأة المصرية بهذه الطريقة المهينة .. وقد علمنا الاسلام " ان الحرة تجوع ولا تأكل ...... "حتى ولو نسينا للحظة اننا قوم نشرف بالاسلام دينا لنا .. لن تسمح السيدة سوزان ولا الجمعيات النسائية التى ترأسها بدفن كرامة المصريات والمصريين بهذه الطريقة التى تباركها " المعلمة عيوشة " .. التى تبغى اعادة فتح مكاتب التخديم كفروع للوزارة التى ترأسها ..

واذا كان الفقر والكساد قد سيطرا تماما على الحياة فى الوقت فلماذا تكون المرأة المصرية هى الضحية الاولى..؟؟؟ وبناقص ريال .. يهد الحال .. وخاصه اذا جاء بطريق بعيد عن الحلال ... والله يرحمك يا هنادى ... !!!!!

وكفاية يا وزارة الخراب والكساد .. رغم الفقر لن تلجأ الاسرة المصرية الى مكاتب التخديم ببناتها

أالى هذا الحد هانت عليكم بنات مصر يا " ................... "

ورجاء لآدارة المنتدى بتبنى الدفاع عن اخوتنا حريم مصر .. ورجاء آخر بضم موضوع " فاضل ايه يا حكومة لهذا الموضوع .. وشكرا

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

ما تقلقوش يا جماعة السفارات المصرية و وزارة الخارجية ورئاسة الجمهورية اذا استدعى الامر كفيلين باخذ حقوق اي مصري في الخارج من بق السبع ومن عين التخين

زي ما هم واخدين حقوق الشعب المصري و طحنين طحن في الداخل فمحدش يقلق

رابط هذا التعليق
شارك

كما أكدت الوزيرة أنها لن تسمح بسفر عاملة مصرية إلا بعد توفير كافة الضمانات والإجراءات لحمايتها والحفاظ على حقوقها من جانب المضيف لها :closedeyes:

اذا كان ماحفظتوش ولا حميتوا الوزير المفوض ، هتحافظوا على الخدامات؟

ربنا ينتقم من مبارك ومن نظيف ومن عائشة عبد الهادي ويذيقهم العذاب ألوانا في الدنيا والآخرة .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

إنتظرونا قريباً في موضوع جديد بعنوان

" طفرة إقتصادية بسبب المخدماتية "

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

كلام أخينا العزيز س س أعتقد انه واقعي جدا ..

وبصراحة فكرة رائعة .... خلونا نحاول كل واحد من جهته ...

الله لا يكسبهم ... يعني فتحوا البلد للدعارة المقنعة أيام موسم الصيف في يوليو وأغسطس و مغمضين عنيهم عن اللي بيحصل في الزمالك والدول العربية و الهرم و غيره و برده مش عاجب ..

عايزين نصدر كمان !!!

حسبنا الله ونعم الوكيل

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
رابط هذا التعليق
شارك

صلي عالحبيب .. قلبك يطيب

موقع عيشة بتاعت القوى العاملة

بالراحة عالست يا جدعان .. وما حدش يبعت حاجه إلا أما نتفق كلنا على صيغة هنا - نعمل زي ورشة عمل للتوصل لهذه الصيغة وبعد كده ننطلق ونحاصر عيشه عشان ترجع عن اللي في دماغها .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ك يرغبون في الاستعانة بعدد 120 ألف سيدة مصرية في مجالات التمريض وادارة المنازل والطهي والخياطة ورعاية المسنين..

شفتم بقى الهنا والسعد .. حظ حريم .. ومش حكمل .. ولن اعلق .. ويمكن الحريم يحلوا المشكلة !!!!!!

سيدات فى مجالات التمريض دى مافيهاش مشكلة !!!

بس فى حالة واحدة بس لو هتشتغل فى مستشفي معروفة اما لو ممرضات لرعاية المرضي فى المنازل لاااااااااااااااااااااااا special nurse

لانى بصراحة قابلت واحدة كانت طالعة ممرضة خاصة لبابا واحد سعودى ولما باباه توفي وطبعا لسه كفالتها علية وهى مش عرفت تشتغل فى مستشفي

فالكفيل فتح مقهى جديد فى البحرين خلاها تشتغل عنده فى المقهى وهى طبعا استسلمت وعجابها الوضع ولما حبت تنقل كفالتها منه على حد تانى او مستشفي ساومها وبعدين رحلها الى مصر

فعشان كدا اتمنى اى ممرضة تطلع لازم تكون كفالتها على الحكومة يعنى على المستشفي اللى طالعة عليها وليس اشخاص عشان محدش يتحكم فيها اما ممرضة خاصة بليييييييز لا حتى لو بملاين الدنانير

الشغل فى الهيئات الحكومية سواء عسكرية ام غيرها محترم جدا وبيصون الممرضات وكرامتهم والكفالة مش على شخص يعنى محدش يقدر يتحكم فيها ولا يجبرها على عمل شيء ترفضة

ولو حد هيطلع على مستوصفات طبية ضغيرة زى اللى منتشرة فى السعودية يبقي لازم تفكر الف مرة لان كتير منهم بنقد كلامة يعنى العقد شيء والواقع شيء اخر

اما ادارة منازل ورعاية مسنين لاااااااااااااااااااااااا

والف لااااااااااااااااااااااااااااااااااء

نجفة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...