اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

محاورات المصريين (( بقطر))

Recommended Posts

السلام عليكم جميعا

أنا شاب مصرى معروض عليا شغل فى قطر , أنا بشتغل فى مصر مصمم , برسم أوتوكاد فى مصنع , كنت عايز أعرف مرتبات المصممين فى قطر تقريبا كام , و ياريت لو أعرف كام بالسكن أو من غيره ؟. أشكركم

سلام عليكم

تقدر حضرتك تقولنا علي تفاصيل العرض اللي جايلك بالتفصيل وسوف نعطيك أنشاالله راينا في العرض حسب العرف الجاري في قطر والظروف الاقتصاديه وذلك خلال يومين

مستشار/ محمد نبيل
http://mn940.net/forum
المدير العام لمنتدي قوانين قطر
lawyer940@gmail.com

موبايل : 66800940

رابط هذا التعليق

جاءني عقد عمل بأجر شهري ثمانية ألاف ريال قطري ، مع بدل سكن وانتقال.

لا أعرف الواقع القطري وتكاليف العيش

عايز من الإخوة معلومات حول تكاليف المعيشة لأسرة من اربعة أطفال ، ورسوم التعليم والتأمين الصحي ..الخ

بالنسبة للوظيفة هي مؤسسة إعلامية(جريدة)، فهل هذا الأجر يمكن ان أتفاوض لرفعه أم أن أجور الصحفيين في الجرائد اليومية لا تزيد عليه كثيرا؟

أنتظر ردكم وشكرا

رابط هذا التعليق

جاءني عقد عمل بأجر شهري ثمانية ألاف ريال قطري ، مع بدل سكن وانتقال.

لا أعرف الواقع القطري وتكاليف العيش

عايز من الإخوة معلومات حول تكاليف المعيشة لأسرة من اربعة أطفال ، ورسوم التعليم والتأمين الصحي ..الخ

بالنسبة للوظيفة هي مؤسسة إعلامية(جريدة)، فهل هذا الأجر يمكن ان أتفاوض لرفعه أم أن أجور الصحفيين في الجرائد اليومية لا تزيد عليه كثيرا؟

أنتظر ردكم وشكرا

بالنسبة لي لأ أعتقد أن الراتب سيكفي المعيشة من مأكل ومشرب ومصاريف التعليم ومواصلات الايناء الاربعة

هذا بالاضافه الي أنك لم توضح المقابل المادي المخصص لبدل السكن والمواصلات

فعلي سبيل المثال قد يتم منحك بدل سكن بمبلغ 2500 ريال وفي تلك الحالة لن تتمكن نهائيا من العثور علي مسكن بتلك القيمة

الامر الذي قد تقوم بسحب جزء من الراتب حتي يتسني لك استكمال الايجار والذي غالبا لن يقل عن 5 الاف ريال ليضحي المتبقي لك من الراتب أقل من القليل .

بما يعني أنك ربما او غالبا علي تقدرير الخاص لن تسطيع إدخار ريال واحد طيله فترة الغربة

مستشار/ محمد نبيل
lawyer940@gmail.com

رابط هذا التعليق

شكرا جزيلا أخي mn940

بالنسبة لي لأ أعتقد أن الراتب سيكفي المعيشة من مأكل ومشرب ومصاريف التعليم ومواصلات الايناء الاربعة

هل تكاليف العيش في قطر غالية جدا الى هذا الحد؟

باللنسبة لبدل السكن هو 6000 ريال

بقي سؤال مهم جدا أرجو أن تجيبني عليه

أعتزم الذهاب لمدة شهر لدراسة الوضع فهل بإمكاني التراجع في مدة شهر والرجوع الى البلد ام أن نظام الكفيل يمنع سفري الا بترخيص من الكفيل؟؟

بالنسبةلعقد العمل فأنا وقعت عقدا لكنه عقد أولي ، حيث سأكون في فترة تجريب لا تزيد على ستة أشهر وعندها سأوقع عقدالعمل النهائي

فهل هذا العقد الأولي ملزم وأخضع فيه لنفس شروط نظام الكفالة؟

رابط هذا التعليق

شكرا جزيلا أخي mn940

هل تكاليف العيش في قطر غالية جدا الى هذا الحد؟

باللنسبة لبدل السكن هو 6000 ريال

بقي سؤال مهم جدا أرجو أن تجيبني عليه

أعتزم الذهاب لمدة شهر لدراسة الوضع فهل بإمكاني التراجع في مدة شهر والرجوع الى البلد ام أن نظام الكفيل يمنع سفري الا بترخيص من الكفيل؟؟

بالنسبةلعقد العمل فأنا وقعت عقدا لكنه عقد أولي ، حيث سأكون في فترة تجريب لا تزيد على ستة أشهر وعندها سأوقع عقدالعمل النهائي

فهل هذا العقد الأولي ملزم وأخضع فيه لنفس شروط نظام الكفالة؟

بالنسبة لرغبتك بأنهاء العقد خلال الشهور الاولي له ، فأنك تسطيع أنهائة حيث أن فترة الاختبار تتيح لكل الطرفين التخلص من الالتزامات الواقعة علي عاتقة قبل صيروة العقد نهائياً ، وتسطيع حينها أعلان رغبتك لكفيلك بالسفر والعودة ثانية الي مصر

ولا يستطيع الكفيل أن يعارض في اي شيء سوي في أعطاءك الخروجية التي تسطيع حينها الحصول عليها من إدارة البحث والمتابعة التابعة لوزارة الخارجية حيث أن الكفيل لا يحق له المعارضة في أعطاءك الخروجية الا لسبب قانوني واضح وله ما يبرة أما في حاله تعنته في استخراج الخروجية لك فهناك جهة تختص بالتحقق من ذلك وأنهاء تلك المشكله بسهوله

مستشار/ محمد نبيل
lawyer940@gmail.com

رابط هذا التعليق

سلام عليكم

انا كنت باسال , فرضا انى هأخذ 900 ريال قطرى فى الشهر ( أنا شاب متخرج حديثا) هل هذا المرتب أستطيع أن اعيش به بشكل جيد فى قطر فى حالة وجود بدل السكن ؟ و فى حالة عدم وجود بدل السكن و سأجر شقة لى علما بأنى سأتزوج فى خلال سنة , فهل هذا المرتب يكفينا من مأكل و مصاريف معيشة ؟

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

السلام عليكم جميعا ....

على الرغم من انى بقالى حوالى 7 سنين فى الدوحة انما دى اول مرة اعرف فيها الموقع ده .. ياريت فعلا كلنا نستفيد ونفيد بعض وتكون الجالية بتاعتنا قوية ومؤثرة.

محمود العمراوى

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

نحن ما زلنا بانتظار صدور قانون الاقامة ودخول الاجانب وقانون الكفالة الجديد

فمن له اي تعليق او تعقيب وكذلك التوقعات التي يحتمل ورودها في القانون الجديد فبرجاء التعليق

مستشار/ محمد نبيل
lawyer940@gmail.com

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمته وبركاته

احب اهنى كل الاخوة والاخوات المصريين بعيد الفطر المبارك (فين العيدية) mfb: po:: :roseop::roseop::roseop:

وتهنئة خاصة لمستشار محمد بعيد الفطر المبارك بس مش تنسانى فى عيدية

وتهنئة لاخوة الجدد فى محاورات بعيد الفطر المبارك

احمد الله على رجوعى للمنتدى الحبيب مره اخرى بعد فترة غياب استمرت اكثر من 3 شهور ( اصبحت متزوج حاليا وتركت العزوبية بلا رجعة) الحمد الله وعقبال عندكم

اخوكم محمد

لا يكفي ان تكون في النور لكي ترى......... بل ينبغي ان يكون في النور ما تراة

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

انا معروض عليا عقد فى قطر والعقد متضمن السكن والمواصلات

بس مفهوش الاكل

ياريت اعرف من حضرتك تقريبا مصاريف الاكل فى الشهر حوالى اد ايه

مع العلم انا مش بحب اكل كتير والحمد لله حاجات بسيطه كده يعنى

وياريت اعرف كمان تكلفة ساعة الانترنت فى اى كافى عام

وحاجه اخير ممكن اشتغل شغل تانى جنب الشغل اللى فى العقد

شكرا جدا

رابط هذا التعليق

كل سنة وأنت طيب يا أستاذ محمد وعيدك مبارك دائماً يا رب وعلي كل الاعضاء والاخوة المصريين بقطر

مستشار/ محمد نبيل
lawyer940@gmail.com

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

بس مفهوش الاكل

شكرا جدا

//////////////////////////////////////////

بالنسبة للأكل يا استاذي في المطاعم اغلب الوجبات الشعبية ( العادية ) ب15 ريال تقريباً

اما المطاعم التانية فوق الشعبية ب40 ريال

ومش أظن انك محتاج تعرف بقية اسعار المطاعم

اما الاكل في البيت فهو رخيص وآمن وصحي وانصحك بيه ، لو كنت تجيد فن الطبخ ولديك الوقت للطبخ

حيث أن اغلب المصريين يلجئون للمطاعم لضيق الوقت حتي العائلات نفسها تذهب للمطاعم حيث أن الزوج غالبا يعمل والزجة هي الاخري تعمل

وبعض الاشخاص يقررون اشتغال وقت الطبخ في العمل بأي عمل اضافي وحاصة وأن كانت مؤهلاتهم تتيح لهم العمل بنظام البار تيم ) يعني العمل بالساعه

اما عن امكانية عملك بار تايم فالاجابة عليه بداخل السطر السابق

اما الانترنت فهو في مقاهي الانترنت الساعه ب5 ريال

ممكن عمل وصله جماعية ( يعني بينك وبين جيرانك ) يكون احدهم لديه خدمة برق ( الدي اس ال ) وتكلفتها 233 ريال شهرياً سرعة (512)

تم تعديل بواسطة mn940

مستشار/ محمد نبيل
lawyer940@gmail.com

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

بس مفهوش الاكل

شكرا جدا

بالنسبة للأكل يا استاذي في المطاعم اغلب الوجبات الشعبية ( العادية ) ب15 ريال تقريباً

اما المطاعم التانية فوق الشعبية ب40 ريال

ومش أظن انك محتاج تعرف بقية اسعار المطاعم

اما الاكل في البيت فهو رخيص وآمن وصحي وانصحك بيه ، لو كنت تجيد فن الطبخ ولديك الوقت للطبخ

حيث أن اغلب المصريين يلجئون للمطاعم لضيق الوقت حتي العائلات نفسها تذهب للمطاعم حيث أن الزوج غالبا يعمل والزجة هي الاخري تعمل

وبعض الاشخاص يقررون اشتغال وقت الطبخ في العمل بأي عمل اضافي وحاصة وأن كانت مؤهلاتهم تتيح لهم العمل بنظام البار تيم ) يعني العمل بالساعه

اما عن امكانية عملك بار تايم فالاجابة عليه بداخل السطر السابق

اما الانترنت فهو في مقاهي الانترنت الساعه ب5 ريال

ممكن عمل وصله جماعية ( يعني بينك وبين جيرانك ) يكون احدهم لديه خدمة برق ( الدي اس ال ) وتكلفتها 233 ريال شهرياً سرعة (512)

اشكرك جدا يا سيادة المستشار على على سرعة ردك

واجباتك الموثوق منها بحكم تواجد حضرتك فى قطر

وبيتضح من كلام حضرتك ومن كلام ناس كتير

ان قطر افضل من الامارات

من حيث الزحمه والسكن والغلاء المبالغ فيه باى شيئ

الحمد لله ان العقد جه فى قطر وانشاء الله

اشوف حضرتك على خير وربنا يساعد حضرتك على الغربه ويساعدنا

السلام عليكم

تم تعديل بواسطة عمرو المصرى
رابط هذا التعليق

يا مقيمن قطر عايزين نعمل اتحاد ونبقي أنشا الله يد واحدة ونساعد بعد كل واحد يساعد التاني في مجاله ويعرض خدماته علي الاخرين عشان كل واحد فينا يقدر ينجع في مجال

وعايز اقولكم شيء بسيط قوووووووووووووي

النجاح في اي بلد غريبة مقام علي قوة العلاقات العامة ومداها

وكل واحد منا مش حاجة بصراحة لوحدة

فياااااااااااااااااااريت نبدأ نتعامل مع بعض اكتر ونحاول نستفاد من خبرات كل واحد فينا بأكبر قدر ونفيدة في نفس الوقت

منتظر ردكم

تحياتي للجميع

مستشار/ محمد نبيل
lawyer940@gmail.com

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

أعزائى المصريين

عزيزي الأستاذ محمد

أنا أوافقك الرأى بشدة على ضرورة تجمعنا كمصريين و خصوصا إن الناس الأفاضل بقوا عملة نادرة الآن و عليه إنت بتحتاج توسع دائرة علاقاتك على قد ما تقدر علشان يبقى عندكفرصة أكبر تنتقى النوعية المحترمة.

أنا مصرى مقيم حاليا فى قطر و قبل كده كنت فى أمريكا و أعمل مهندس فى الحكومة و أتمنى أن أتعرف على المصريين فى قطر بالذات و فى أى بلد أخرى فى العالم و خصوصا أمريكا لأنى فى الحقيقة مازالت علاقتى قائمة بهناك و أعتقد أنى ح ارجع تانى بس مش دلوقتى إذا كان فيه فى العمر بقية

و صباح الفل على عيونكم جميعا

محسن

رابط هذا التعليق

يا أستاذ محمد

يا جميع الأخوة و الأخوات

أنا محسن مقيم فى قطر من حوالى 3 سنين و أضفت رد من يومين بس مش عارف ليه لم يظهر

على أى حال أنا من المؤيدين لفكرة التعارف دى جدا و أبقى سعيد لأى نوع من التواصل الجاد و البناء

مساء الخير

رابط هذا التعليق

أستاذ محمد

أرجوك خلينا نحاول نفعل موضوع الإتحاد ده لإننا كمصريين لنا مشاكل كثيرة هنا و أولها و أهمها مشكلة مدارس الأولاد

و طبعا انت تعرف عن مدارس الجالية هنا و مستواها و مش ح اتكلم أكتر لكن من الواضح ان السفارة والجالية مش واضعين التعليم على قائمة الأولويات و ده اللى خلق الفجوة

أنا أؤكد لك من ناحيتى ان لو راح تبدأ تجمع أنا سوف أكون معك قلبا و قالبا

و الله الموفق

محسن سمك

أخى emohamed

هذه ال 900 ريال فى قطر كأنك بتشتغل فى مصر و بتأخد 100 جنيه بالضبط

و مع احترامى يكفى أقول لك إن الشغالة بتبدأ من 600 ريال و بالطبع هى غير مؤهلة بالمرة إلا للأعمال المنزلية فقط

خد باللك الناس بتلعب على سمعة دبى و الغلاء اللى فيها لكن هنا الأسعار فاقت دبى و الأمر إن التضخم هنا عالى جدا 15% و هو الأعلى بين دول الخليج

فخد بالك من العوض المهينة دى طالما ان الحكومة مش بتشترط حد أدنى للرواتب

و حظ سعيد

رابط هذا التعليق

صباح الخيرات

أيها السادة مين فيكم مهتم بالمدرسة المصرية للغات و عنده إستعداد يناقش أحوالها

أقصد اللى موجودة هنا فى قطر

محسن

رابط هذا التعليق

انا سعيده جدا لاني عثرت علي منتداكم الرائع والهام جدا وارغب بمشاركتكم

وكان عتدي استفسارات بخصوص المدارس في قطر لان هذا الموضوع يؤرقني جدا

انا عندي طفلين بالاول الابتدائي والثاني الابتدائي بمدرسه النور للغات ومستوي المدرسه غير راضيه عنه وسالت عن المدرسه مصريه ناس حذروني منها ووجدت انها لا تعطي اي لغه والمدرسين اي كلام حتي اني قابلت طلبه فيها بالخامس وهيحولوا منها لمدارس قطري, وناس مدحولي مدرسه المها الانجليزيه وعجبني فيها انها غير مختلطه والاهتمام بحصص القران رغم ان مصروفاتها عاليه بس تعليم الاولاد اهم شئ انا فعلا محتاره وياريت حد عنده خبره يساعدني

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
  • أضف...