اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

آخر خبر عن الكادر


amir astebf

Recommended Posts

د. يسري الجمل يتحدث ل "الجمهورية" عن القضايا الساخنة:

50% بدل تدريس لجميع العاملين في التعليم.. ورخصة للمدرس بعد اختبار الكفاءة

5 مستويات للترقي في الكادر الجديد.. الامتحانات علي الطريقة الأمريكية

حوار : نجوي فؤاد

عرض د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم في حواره مع "الجمهورية" رؤيته الخاصة عن الكادر الخاص ةللمعلمين الذي يهدف لإعادة الاحترام للمهنة وليس مجرد زيادات مادية. وأنه سيتم تطبيقه فور تعديل القانون واضافة مادة سابعة اليه وذلك علي مرحلتين.

قال ان هناك الغاء كاملا للنظم السابقة للتعاقد بالحصة والأجر ليتم العمل بنظام واحد هو التعاقد لمدة سنتين وبعدها يحصل المعلم علي ترخيص اذا اجتاز اختبارات الكفاءة. أما الترقي فيتم بعد اجتياز اختبارات علي النظام الحديث الذي تضعه أكاديمية المعلم.

تحدث الوزير عن أوضاع المدارس الحكومية والعلاقة المفقودة بين المدرس والتلميذ وكيف يعيد مشروع القانون الجديد تلك العلاقة عن طريق ميثاق الشرف. وكذلك أوضاع المدارس الخاصة التي لم تلتزم في مناهجها.. الي غير ذلك من القضايا الساخنة التي تشغل كل أسرة.

** حول ما أثير ان الكادر الجديد لن يحقق آمال المعلمين ماديا وانه صدمة كبيرة قبل أن يري النور. أكد الوزير ان المشروع لا يهدف فقط الي رفع مرتبات المعلمين لكنه يهدف أيضا الي رفع مستوي المهنة.. حيث يتم تنفيذه علي مرحلتين الأولي أن يحصل بمقتضاها من يعمل في حقل التعليم علي 50% من الأساسي بدل معلم أو بدل تدريس ويصرف فور صدور القانون ولا يستثني أحد من الاخصائيين وهي رؤية تؤكد ان التعليم قضية هامة تخصص لها الدولة من مواردها لتحقق عائدا أفضل وان كان غير ضخم ولا يتناسب مع حجم ما يؤديه المدرس لكن في نفس الوقت فإن مليون مدرس وأكثر عدد كبير جدا يحتاج الي مبالغ باهظة.

وتتعلق المرحلة الثانية من تطبيق القانون كما يوضح الوزير بجودة المعلم وهنا لن يتحقق الا من خلال عائد يكفي أولا ثم ثانيا مهنة لها أصول وقواعد ويتناول المقترح الخاص بكادر المعلمين الاثنين معا لأن تناول أحدهما فقط وهو رفع المرتبات دون مستوي التعليم والمهنة لن يصبح ذا عائد والا لكنا رفعنا حصة المدرسين من مكافآت الامتحانات الي 250 يوما مثلا بدلا من 200. لهذا جاء الكادر ليضع مستويات مهنية تبدأ بوجود ترخيص لكل من يعمل في حقل التعليم علي أن يكون خريجا من كليات التربية أو حاملا لمؤهل تربوي بجانب مؤهله العالي.

ويأتي الترخيص بعد عامين يقضيهما المعلم تحت الاختبار وبعقد يجدد سنويا يعين بعده اذا اجتاز اختبارات القبول وبعدها يحصل علي الترخيص وهو نظام متبع في العالم كله.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 3
      مع تحفظي كمعلم على مهزلة إختبارات الكادر التي إخترعتها وزارة التربية والتعليموهلل لها وزير التعليم دكتور الجمل ... وتحججوا بأن الغرض منها ( التسكين ) ولا أعرف ما المقصود بهذه العبارة ؟؟ هل المدرسين يسكنون في الشارع ؟؟ أم ماذا ؟؟ ما علينا .. والغرض الآخر المعلن هو الإرتقاء بالمعلم ورفع مستواه العلمي ...!!! وإيضا لنا تحفظ على ذلك فهذه الطريقة لن ترفع مستوى المعلم العلمي ولن تسكنه على كادر الوظيفة ... بل ستحرمه من أبسط الحقوق التي طالب بها رئيس الجمهورية وكل من له علاقة بالتعليم .. فلا هي حققت
    • 17
      ضجة كبيرة في أوساط المعلمين لربط الحكومة ووزارة التعليم تطبيق كادر الأجور بإجراء إختبارات للمعلمين وهي مهزلة بكل المقاييس ووجود نية مبيته لعدم تطبيق الكادر طبعا بإعلان رسوب معظم المعلمين للهروب من تطبيق الكادر وبذلك تتهرب الوزارة من إلتزامات الحكومة بزيادة رواتب المعلمين المتدنية والتي لا تحقق الحد الأدنى من المعيشة الكريمة التي تحفظ كرامة المعلم الذى يربي الأجيال ... الظاهر أن وزير التربية والتعليم تناسى أن تطبيق الكادر لرفع الرواتب شئ .. وإختبارات رفع كفاءة المعلم شئ آخر
×
×
  • أضف...