اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مهزلة إختبارات الكادر للمعلمين ونية الوزارة في عدم تطبيقه ..... !!!!


Recommended Posts

ضجة كبيرة في أوساط المعلمين لربط الحكومة ووزارة التعليم تطبيق كادر الأجور

بإجراء إختبارات للمعلمين وهي مهزلة بكل المقاييس ووجود نية مبيته لعدم تطبيق الكادر

طبعا بإعلان رسوب معظم المعلمين للهروب من تطبيق الكادر وبذلك تتهرب الوزارة من

إلتزامات الحكومة بزيادة رواتب المعلمين المتدنية والتي لا تحقق الحد الأدنى من المعيشة

الكريمة التي تحفظ كرامة المعلم الذى يربي الأجيال ...

الظاهر أن وزير التربية والتعليم تناسى أن تطبيق الكادر لرفع الرواتب شئ .. وإختبارات

رفع كفاءة المعلم شئ آخر wallbash.gif وتناسى أن هناك ما يسمى دورات تربوية

تدريبية تعقد ثم تجرى إختبارات لإجتياز هذه الدورات للترقيات بعد أن تكون الأجور مناسبة

للحياة الكريمة .... عيب ياوزارة التربية والتعليم .... كفى إهانة للمعلمين ...

هذه مقالة في المصري اليوم

المعلمون يخوضون «امتحانات الكادر» وسط سخط عام واعتصامات واحتجاجات في ٥ محافظات

٢٥/٨/٢٠٠٨أدي آلاف المعلمين في المحافظات، أمس، الامتحانات المؤهلة لدخول المرحلة الثانية من كادر المعلمين التي بدأت أمس، وتستمر حتي الخميس المقبل، وسط حالة سخط عام واعتصامات واحتجاجات ودعاوي قضائية وشكاوي من قبل المعلمين الرافضين لهذه الامتحانات.

اعتصم عدد من معلمي المرحلة الابتدائية في الإسماعيلية، أمس، ورفضوا خوض الامتحانات، احتجاجاً علي عدم إخطارهم بموعد الامتحانات قبل وقت كاف، إلي جانب سوء التنظيم.

وقال المعلمون، الذين اعتصموا في كلية الزراعة جامعة قناة السويس حيث تعقد الامتحانات، إنهم يحتجون علي ما وصفوه بـ «المعاملة غير الآدمية» التي يعاملهم بها المسؤولون عن الامتحانات، وأشاروا إلي تلقيهم إخطاراً بالحضور إلي كلية الزراعة غير متضمن موعداً دقيقاً للامتحان، وطالبوا بإلغائه.

وبرر محمد مرعي، وكيل وزارة التربية والتعليم، سوء التنظيم وتأخر عقد الامتحانات، بترتيب وإعداد الأماكن الخاصة بالمعلمين، داعياً إلي الهدوء لحين إنهاء هذه الترتيبات.

وفي الأقصر أدي ٧ آلاف معلم الامتحانات في هدوء تام، مؤكدين أنهم راضون عنها، ولم يعكر صفوها سوي انتظارهم لمدة ساعتين كاملتين أمام كلية الفنون الجميلة حيث تعقد الامتحانات.

وقال معلمون في الأقصر إن مسؤولي المديرية أبلغوهم بأن الامتحانات تبدأ في التاسعة صباحاً، وعند حضورهم فوجئوا بعقدها في الحادية عشرة.

وأكدوا أن رضاء المعلمين عن الامتحانات هو «قبول بالأمر الواقع»، لكنهم في الحقيقة ساخطون، وغاضبون منها، ورافضون لها.

وقرر المحاسب صابر فكار، وكيل وزارة التعليم، منع استخدام الهواتف المحمولة، والتدخين، فيما سمح باستخدام الآلات الحاسبة في الامتحانات التي تجري تحت إشراف جامعة جنوب الوادي.

وفي الغربية قرر عدد كبير من المعلمين إقامة دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، للمطالبة بوقف الامتحانات التي وصفوها بأنها «إهانة بالغة».

وأكد خابد أبوالإسعاد، المسؤول عن التنسيق بين المعلمين أنهم قرروا اختصام حسن البلاوي، مستشار وزير التعليم، بسبب إهانته المعلمين علي قناة «الحياة» الفضائية ووصفه لهم بأنهم كـ «أبقار السواقي».

وشهد اليوم الأول للامتحانات التي عقدت في كليتي التربية، والتجارة - جامعة طنطا، حالة من التذمر الشديد بين المعلمين، مؤكدين رفضهم التام لمثل هذه الإهانات، ورددوا بسخرية «علينا أن نصطحب أولياء أمورنا لأماكن الاختبارات وأن ينتظرونا بالمياه المثلجة والساندويتشات».

وهدد معلمو الغربية بـ «تحركات موسعة» خلال الفترة المقبلة، منها الاعتصام أمام مجلس الشعب، وتنظيم مسيرة إلي قصر الرئاسة.

وفي كفر الشيخ تجمهر عدد كبير من المعلمين أمام لجنة مدرسة «أحمد زويل» في مدينة دسوق، رافضين خوض الامتحانات، أو المشاركة في «مسرحية الكادر الهزلية»، حسب تعبيرهم، مطالبين الرئيس مبارك بالتدخل لمنع إهانتهم، ووقف حرمانهم من الكادر الخاص الذي أورده في برنامجه الانتخابي دون شروط.

وأعلنت نقابة المعلمين في الجلسة الطارئة التي عقدت برئاسة النقيب جابر مبروك، وحضرها أكثر من ٥٠٠ معلم، رفضها الامتحانات، وقررت إرسال مذكرة احتجاجية بهذا المعني إلي رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم.

ودعت النقابة أعضاءها إلي مقاطعة الامتحانات كرد فعل طبيعي علي إهاناة الوزارة لكرامتهم، وطالب الأعضاء بتنظيم وقفة احتجاجية أمام النقابة، إلا أن النقيب رفض مؤكداً ضرورة أن تكون الاحتجاجات بداخلها.

وفي المنيا أدي ٨٣٣٧ ملعماً الامتحانات داخل ٣٥٢ لجنة موزعة علي ٩ كليات في الجامعة، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتكدس مروري وزحام واضحين.

وسادت حالة من الغضب والاستياء والتذمر بين المعلمين بسبب الامتحانات التي وصفوها بأنها إساءة إلي تاريخهم، وقال طه محمد، مدرس لغة عربية، إن الامتحان احتوي علي ١٠٠ سؤال موزعة علي ٤٠ سؤالاً في التخصص، و٣٠ للمهارات، و٣٠ في اللغة العربية.

وفي الدقهلية سادت حالة من الاستياء بين المعلمين بسبب الامتحانات التي وصفوها بالمهزلة، وبدأت الامتحانات بعد موعدها بنصف الساعة، بسبب العجز في أوراق الأسئلة والإجابة، وشهدت ٤ لجان عدم وجود أوراق تماماً، إضافة إلي عدم وجود أرقام جلوس ٨٧ معلماً.

وقال الدسوقي سلامة، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تقرر استخراج أرقام جلوس بدلاً من التي فقدت، وعقد الامتحانات اليوم، كما قرر تأجيل امتحانات اللجان التي لم تصل إليها أوراق الأسئلة والإجابة إلي ما بعد ظهر أمس.

واتهمت سعدية السيد عباس، مدرسة اقتصاد منزلي، وكيل الوزارة بإحالتها إلي الشؤون القانونية دون ذنب أو جريمة، مؤكدة أنها كانت في اللجنة عندما كان سلامة يتفقد الامتحانات، فطلبت منه إلزام الممتحنين بالهدوء إلا أنها فوجئت بقراره.

وفي أسوان اعتصم نحو ٥٠٠ معلم أمام ديوان عام المحافظة مطالبين بلقاء المحافظ مصطفي السيد، لإخراج نشرة الترقيات الواردة من الوزارة في يوليو الماضي، بدلاً من اختبارات الكادر التي رفضوا خوضها.

واستدعي أمن المحافظة قوة من الشرطة قادها العميد أشرف فؤاد، مدير مباحث المديرية، لإنهاء الاعتصام، وكلف المحافظ - الذي لم يكن في مكتبه - المهندس محمد صديق، سكرتير عام المحافظة، بلقاء المدرسين واحتواء الموقف.

وفي القليوبية سادت حالة من الارتباك في لجان الامتحانات التي عقدت في جامعة بنها، بسبب الأخطاء الكثيرة التي شابت كشوف المعلمين، وصعوبة الوصول إلي مقار اللجان.

وقال رمضان عبدالحميد، ورأفت محمد، وعلاء عبدالجليل، إنهم يرفضون خوض الامتحانات تماماً، لمخالفتها القانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٨، الذي يعتبر المرحلة الثانية من الكادر مرحلة تسكين وليست ترقية.

وفي أسيوط سادت حالة من الاستياء بين المعلمين الذين أدوا الامتحانات في كليتي العلوم، والتربية، ومجمع صالات الامتحانات في الجامعة، وقال المعلمون إنهم حضروا «هذه الامتحانات المهينة مكرهين»، مؤكدين أنهم فوجئوا بأن الأسئلة ليس لها أي علاقة بالمواد التي يدرسونها.

واعترف الدكتور أشرف راشد، مبعوث الوزارة، المشرف علي امتحانات المحافظة، بوجود ارتباك بسبب عدم معرفة المعلمين أرقام الجلوس، وأماكن اللجان، موضحاً أن نسبة الغياب وصلت إلي ٣% فقط.

وفي البحيرة شكا عدد من المعلمين من صعوبة الامتحانات، وطول الأسئلة، واعترض عدد كبير منهم عليها داخل لجان إدارة كفر الدوار التعليمية، التي رفض عدد من مدرسيها خوض الامتحانات.

وقال سمير محمد عبدالغني، مدرس رياضيات، إن الامتحان طويل جداً والوقت لا يكفي لحل كل الأسئلة، مؤكداً أنها بعيدة عن الأسئلة التي وضعتها الوزارة علي موقعها الإلكتروني.

وفي الإسكندرية اعتصم ٨ آلاف مدرس، مؤكيدن رفضهم أداء الامتحانات التي عقدت في مجمع الكليات النظرية في الجامعة، ورفعوا لافتات تطالب بوقف الامتحانات التي اعتبروها مهزلة وإهانة لهم، كما طالبوا بتنفيذ وعد الرئيس مبارك بتطبيق الكادر دون اختبارات.

المحافظات - نبيل أبوشال وغادة عبدالحافظ وهاني عبدالرحمن وحجاج سلامة وحسين الأمير وعادل ضرة ومجدي أبوالعينين وسعيد نافع وممدوح عرفة ومحمد حمدان ومحمد محمود خليل وسحر الحمداني وياسر شميس ومحمد فرغلي

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

أنا الحقيقة مش فاهم سبب الضجة المثارة حول موضوع كادر المعلمين

المدرسين في العالم المتقدم يجب أن يحصلوا على رخصة لمزاولة مهنة التدريس، ويدخلون امتحانات ويمرون بمراحل متعددة قبل الحصول على هذه الرخصة، ويدخلون امتحانات دورية كل فترة للحفاظ عليها، ومن يرسب في هذه الامتحانات يمنع من التدريس وليس فقط توقف الزيادة في راتبه، ده طبعا غير امتحانات الترقية متعددة المراحل والفترات التجريبية ، عندنا مثلا في البحرين - وهي طبعا إحدى الدول العربية ودول العالم الثالث - يجب على المدرس الذي يرغب في الترشح لوظيفة مدير مساعد أن يجتاز 14 مرحلة من ضمنها امتحانات فنية وتربوية وسلوكية وثقافة عامة وذكاء، ومقابلات شخصية ومشروع وورش عمل وبريزينتيشن وبلاوي زرقه ثم يتم تعيينه بصورة تجريبية لمدة سنتين قبل أن يثبّت.

من قال أن التقدم لامتحان يقيس كفاءة المعلم هو إهدار لكرامته، إذا لم يكن المعلم على المستوى المطلوب للمهنة فيجب عليه أن يجلس في بيته أو يبحث لنفسه عن وظيفة أخرى، بدلا أن يفسد عقول أبنائنا ومستقبل الوطن.

نيجي لموضوع الزيادة في الراتب، إذا كانت الزيادة اجتماعية (يعني بدل غلاء معيشة) وتطبق على الجميع بلا استثناء، فلا معنى لربطها بالامتحان، إما إذا كانت بسبب ترقية سوف ينالها المعلم فأنا أول المؤيدين لهذا الامتحان. ويجب أن يكون بمستوى مرتفع وألا يتم تسريب الأسئلة كالعادة.

بخصوص رواتب المعلمين، فأنا أدعو لزيادتها مع وضع اشتراطات أكثر على من يرغب في العمل بهذا القطاع. الرواتب في مصر بصورة عامة ضعيفة، ولكن ذلك ليس مبررا لإفساد التعليم عن طريق إيصال ناس غير مؤهلين لمناصب قيادية في مجال حساس مثل التعليم.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

أنا متفق معاك يا ansaif فى رأيك عن أهمية مثل هذه الامتحانات, ولكن الواقع يدفع الجميع لعدم الثقة فى الحكومة, دائماً هناك شك فى نوايا الحكومة تجاه الشعب, هذا هو سبب الأزمة الحالية والحكومة تضغط فى هذا الاتجاه بتجاهلها نشر تفاصيل ومعلومات أكثر عن الموضوع ومناقشته مع من يهمه الأمر.

المعلمون يقولون لا أحد يقول لنا ماهى معايير النجاح وليس هناك دورات تدريبية حقيقية ترفع من مستوى المعلمين حتى تصنفهم.

إذن فشكهم فى محله والحكومة مطالبة توضيح كل التفاصيل الخاصة بتطبيق الكادر والامتحان.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

من حق اساتذتنا وهم المعلمين ان ياخذوا الزيادة 100% بدون اى اختبارات

وبعدين يبقوا يدربوهم براحتهم مش امتحانات بدون تدريب والله شىء مهين بجد

رابط هذا التعليق
شارك

أنا متفق معاكم 100% في موضوع رفع المرتب، ونفسي أصحى الصبح ألاقي المدرس بياخذ 5000 جنيه في الشهر مش 1000 جنيه بس، من غير امتحان ولا يحزنون

لكن لو عايزين نعمل تقييم وتصنيف وتطوير يبقى نعمله بجد، وكل واحد يعرف اللي ليه واللي عليه

باكرر وباقول ... دخول المدرس للامتحان مش عيب ... وربط ترقيته بنجاحه في الامتحان مش عيب ... العيب هو المرتب الهزيل اللي بياخذه المدرس والمستوى الهزيل من التعليم اللي بيقدمه

علشان أنا سمعت أصوات مدرسين بتقول إزاي تمتحنونا، هو احنا طلبه، وناس تقول ده انتقاص من قدر المعلم، الاعتراض هي على فكرة الامتحان بحد ذاته، وده غلط كبير برأيي

عايزين بقى نغير ثقافة "احنا كبرنا على التعليم والامتحانات"، عايزين المدرس والمهندس والدكتور والمحاسب يفضل يتعلم ويطور نفسه ويدخل امتحانات طول عمره

عايزين مدرسين محترفين بصحيح مش شوية ناس عندها شهادات وحافظه كلمتين بتيجي تسمعّهم كل سنة، والنتيجة أجيال تحصل على تعليم متدني المستوى ووطن يضيع

الموضوع هنا مش موضوع كرامة أفراد أو فئة معينة... الموضوع كرامة أمه انحدر مستوى التعليم فيها الى الحضيض، وبالتالي أصبحت في مؤخرة الأمم من ناحية العلم والأخلاق والاقتصاد والسياسة

يا ريت نرجع خطوتين لوره وننظر للصورة الأكبر

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

أنا الحقيقة مش فاهم سبب الضجة المثارة حول موضوع كادر المعلمين

المدرسين في العالم المتقدم يجب أن يحصلوا على رخصة لمزاولة مهنة التدريس، ويدخلون امتحانات ويمرون بمراحل متعددة قبل الحصول على هذه الرخصة، ويدخلون امتحانات دورية كل فترة للحفاظ عليها، ومن يرسب في هذه الامتحانات يمنع من التدريس وليس فقط توقف الزيادة في راتبه، ده طبعا غير امتحانات الترقية متعددة المراحل والفترات التجريبية ، عندنا مثلا في البحرين - وهي طبعا إحدى الدول العربية ودول العالم الثالث - يجب على المدرس الذي يرغب في الترشح لوظيفة مدير مساعد أن يجتاز 14 مرحلة من ضمنها امتحانات فنية وتربوية وسلوكية وثقافة عامة وذكاء، ومقابلات شخصية ومشروع وورش عمل وبريزينتيشن وبلاوي زرقه ثم يتم تعيينه بصورة تجريبية لمدة سنتين قبل أن يثبّت.

من قال أن التقدم لامتحان يقيس كفاءة المعلم هو إهدار لكرامته، إذا لم يكن المعلم على المستوى المطلوب للمهنة فيجب عليه أن يجلس في بيته أو يبحث لنفسه عن وظيفة أخرى، بدلا أن يفسد عقول أبنائنا ومستقبل الوطن.

نيجي لموضوع الزيادة في الراتب، إذا كانت الزيادة اجتماعية (يعني بدل غلاء معيشة) وتطبق على الجميع بلا استثناء، فلا معنى لربطها بالامتحان، إما إذا كانت بسبب ترقية سوف ينالها المعلم فأنا أول المؤيدين لهذا الامتحان. ويجب أن يكون بمستوى مرتفع وألا يتم تسريب الأسئلة كالعادة.

بخصوص رواتب المعلمين، فأنا أدعو لزيادتها مع وضع اشتراطات أكثر على من يرغب في العمل بهذا القطاع. الرواتب في مصر بصورة عامة ضعيفة، ولكن ذلك ليس مبررا لإفساد التعليم عن طريق إيصال ناس غير مؤهلين لمناصب قيادية في مجال حساس مثل التعليم.

الأخ الفاضل

كلامك صحيح ... ولا غبار عليه ... أنا أعلق عليه بصفتي معلما لأكثر من 25 عاما

أولا ... الضجة ليست بسبب إجراء إختبارات ولكن لأسباب أخرى وهي

وضع الكادر كتعليمات القيادة السياسية لرفع مستوى المعلم المادي المتدني

لإرتباط ذلك بما يسمى تطبيق جودة التعليم ... فكيف تطبق الجودة ومرتب المعلم لايكفي لمواصلاته فقط

وكما تعلم نحن نريد المعلم القدوة ... فهل وفرنا له الحياة الكريمة ليكون قدوة لأبناءه الطلاب ويحسن تعليمهم

لقد ذكرت كل البحوث التي أجريت أن أقل مبلغ للراتب يكون الحد الأدني للمعيشة بكرامة هو 1200 جنيه

وهل تتصور أن مرتب المعلم الحديث يبدأ من 150 جنيه والمعلم القديم في حدود 500 جنيه .. ثم نطالب المعلمين

بالجودة والبعد عن الدروس الخصوصية ولا ننظر الي أحواله وأحوال أسرته ... وإنعكاس ذلك على نفسيته

ثانيا ... أين توفير بيئة العمل المناسبة ... مساحة الفصول ... نوعية السبورة ... الأجهزة المعاونة للعملية التعليمية

ثالثا ... حدث عن عدد الطلاب في الفصل ولا حرج ... يصل الي 90 طالب في المرحلة الثانوية ... ورغم ذلك

نطلب الجودة من المعلم ... ألا ترى إنها معادلة مستحيلة

بالمناسبة .... هذا ليس دفاع عن المعلمين بقدر ما هو تقرير حالة ... وأنا مدرس ثانوي خارج مصر وليس لي مصلحة في ذلك

تقبل خالص تحياتي

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

ضجة كبيرة في أوساط المعلمين لربط الحكومة ووزارة التعليم تطبيق كادر الأجور

بإجراء إختبارات للمعلمين وهي مهزلة بكل المقاييس ووجود نية مبيته لعدم تطبيق الكادر

طبعا بإعلان رسوب معظم المعلمين للهروب من تطبيق الكادر وبذلك تتهرب الوزارة من

إلتزامات الحكومة بزيادة رواتب المعلمين المتدنية والتي لا تحقق الحد الأدنى من المعيشة

الكريمة التي تحفظ كرامة المعلم الذى يربي الأجيال ...

الظاهر أن وزير التربية والتعليم تناسى أن تطبيق الكادر لرفع الرواتب شئ .. وإختبارات

رفع كفاءة المعلم شئ آخر wallbash.gif وتناسى أن هناك ما يسمى دورات تربوية

تدريبية تعقد ثم تجرى إختبارات لإجتياز هذه الدورات للترقيات بعد أن تكون الأجور مناسبة

للحياة الكريمة .... عيب ياوزارة التربية والتعليم .... كفى إهانة للمعلمين ...

استاذنا الفاضل ابو احمد:

حضرتك عندك حق فى كل اللى قلته

و خصوصا اللى بالاحمر ده

الكادر اول ما اعلنه عنه كان بنسبة مش عارفة كام فى المية المهم النسبة دى فضلت تقل و تقل و فى الاخر امتحانات و تعب...اقول للمعلمين خدوها من قصيرها و عليكم بالدروس الخصوصية :roseop:

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

ضجة كبيرة في أوساط المعلمين لربط الحكومة ووزارة التعليم تطبيق كادر الأجور

بإجراء إختبارات للمعلمين وهي مهزلة بكل المقاييس ووجود نية مبيته لعدم تطبيق الكادر

طبعا بإعلان رسوب معظم المعلمين للهروب من تطبيق الكادر وبذلك تتهرب الوزارة من

إلتزامات الحكومة بزيادة رواتب المعلمين المتدنية والتي لا تحقق الحد الأدنى من المعيشة

الكريمة التي تحفظ كرامة المعلم الذى يربي الأجيال ...

الظاهر أن وزير التربية والتعليم تناسى أن تطبيق الكادر لرفع الرواتب شئ .. وإختبارات

رفع كفاءة المعلم شئ آخر wallbash.gif وتناسى أن هناك ما يسمى دورات تربوية

تدريبية تعقد ثم تجرى إختبارات لإجتياز هذه الدورات للترقيات بعد أن تكون الأجور مناسبة

للحياة الكريمة .... عيب ياوزارة التربية والتعليم .... كفى إهانة للمعلمين ...

استاذنا الفاضل ابو احمد:

حضرتك عندك حق فى كل اللى قلته

و خصوصا اللى بالاحمر ده

الكادر اول ما اعلنه عنه كان بنسبة مش عارفة كام فى المية المهم النسبة دى فضلت تقل و تقل و فى الاخر امتحانات و تعب...اقول للمعلمين خدوها من قصيرها و عليكم بالدروس الخصوصية :roseop:

الباشمهندسة العزيزة \ هبة

أشكر تشريفك للموضوع

والله كلامك كله صحيح وتحليلك صادق

تقبلي خالص تحياتي

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل

كلامك صحيح ... ولا غبار عليه ... أنا أعلق عليه بصفتي معلما لأكثر من 25 عاما

أولا ... الضجة ليست بسبب إجراء إختبارات ولكن لأسباب أخرى وهي

وضع الكادر كتعليمات القيادة السياسية لرفع مستوى المعلم المادي المتدني

لإرتباط ذلك بما يسمى تطبيق جودة التعليم ... فكيف تطبق الجودة ومرتب المعلم لايكفي لمواصلاته فقط

وكما تعلم نحن نريد المعلم القدوة ... فهل وفرنا له الحياة الكريمة ليكون قدوة لأبناءه الطلاب ويحسن تعليمهم

لقد ذكرت كل البحوث التي أجريت أن أقل مبلغ للراتب يكون الحد الأدني للمعيشة بكرامة هو 1200 جنيه

وهل تتصور أن مرتب المعلم الحديث يبدأ من 150 جنيه والمعلم القديم في حدود 500 جنيه .. ثم نطالب المعلمين

بالجودة والبعد عن الدروس الخصوصية ولا ننظر الي أحواله وأحوال أسرته ... وإنعكاس ذلك على نفسيته

ثانيا ... أين توفير بيئة العمل المناسبة ... مساحة الفصول ... نوعية السبورة ... الأجهزة المعاونة للعملية التعليمية

ثالثا ... حدث عن عدد الطلاب في الفصل ولا حرج ... يصل الي 90 طالب في المرحلة الثانوية ... ورغم ذلك

نطلب الجودة من المعلم ... ألا ترى إنها معادلة مستحيلة

بالمناسبة .... هذا ليس دفاع عن المعلمين بقدر ما هو تقرير حالة ... وأنا مدرس ثانوي خارج مصر وليس لي مصلحة في ذلك

تقبل خالص تحياتي

الأخ العزيز/ kokomen

بداية أشكرك على الرد الهادئ والمهذب

أخوك أيضا خريج هندسة وعملت كمدرس تعليم فني لمدة 5 سنوات خارج مصر ، واحتككت بزملاء كانوا يعملون بنفس الوظيفة في مصر

بصراحة شديدة ... رغم وجود بعض المستويات الجيدة بين المدرسين القادمين من مصر، لاسيما حديثي التخرج منهم فإن الغالبية العظمى كان مستواها متدنيا للغاية، فنيا وفكريا وحتى سلوكيا

أنا أتفق معك أن الظروف التي يعمل بها المعلم في مصر لا تساعده على التطوير الذاتي والإبداع ولا حتى على أداء عمله بالحد الأدنى المقبول من الجودة

لكن لننظر ثانية الى الصورة الأوسع، جميع المرتبات الحكومية في مصر متدنية بسبب ضعف الاقتصاد، الذي أحد أسبابه هو ضعف الإنتاجية

فلكي يتحسن الاقتصاد لا بد أن يعمل الناس أكثر ويجيدوا عملهم، حتى تكون منتجاتنا وخدماتنا منافسة في الأسواق العالمية

وهذا لن يتأتى إلا بتحسين التعليم، وهكذا ندور في حلقة مفرغة، نقطة البداية لكسرها هي الاهتمام بالتعليم

يمكن للدولة أن تزيد مرتبات المعلمين بسهولة وكذلك جميع الموظفين في الدولة عن طريق طبع المزيد من الأوراق النقدية أو الاقتراض، ولكن ذلك سوف يتسبب في مزيد من التضخم بشكل تصبح معه هذه الزيادة لا قيمة لها

الحل الوحيد لحل مشكلات مصر الاقتصادية هو مزيد من التعليم والعمل المنتج

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل احمد سيف

اختلف معك فى نقطة موضوع زيادة المرتبات مافى اى اى مشكلة بالنسبة للاقتصاد المصرى

لان عكس ما ناس كتير فاكرة مصر دخلها القومى حوالى ثلث دخل السعودية وعدد موظفى مصر حوالى نصف عدد موظف السعودية

بحسبة بسيطة المفروض المصر ى ياخد سدس السعودى

بلاش سدس نخلهيا 9/1 بفرض مصاريف مصر اكثر والدعم والحركات دى

اذا المفروض الموظف المصر ى فى بداية تعيينه ياخد حوالى الف جنيه مصر ى بالنسبة للمؤهل العالى وده ما بيحصلش

كمان الاقتصاد المصر فيه ميزة قوية جدا مش موجودة فى اقتصاد الخليج وهو تنوع مصادر الدخل من بترول وغاز وسياحة وقناة السويس وجمارك وضرائب وزراعة وصناعة وتحويلات العاملين بالخارج وتكنولوجيا معلومات وصناعة الخدمات وغيره

المشكلة سمعتها من عالم اقتصاد مصر شيه اقتصاد مصر بتورتة كبيرة تكفى جميع الشعب

بس 10% هم اللى بياخدوا 95% من التورتة وباقى الشعب الله معه

تم تعديل بواسطة iloveegypt
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل احمد سيف

اختلف معك فى نقطة موضوع زيادة المرتبات مافى اى اى مشكلة بالنسبة للاقتصاد المصرى

لان عكس ما ناس كتير فاكرة مصر دخلها القومى حوالى ثلث دخل السعودية وعدد موظفى مصر حوالى نصف عدد موظف السعودية

بحسبة بسيطة المفروض المصر ى ياخد سدس السعودى

بلاش سدس نخلهيا 9/1 بفرض مصاريف مصر اكثر والدعم والحركات دى

اذا المفروض الموظف المصر ى فى بداية تعيينه ياخد حوالى الف جنيه مصر ى بالنسبة للمؤهل العالى وده ما بيحصلش

كمان الاقتصاد المصر فيه ميزة قوية جدا مش موجودة فى اقتصاد الخليج وهو تنوع مصادر الدخل من بترول وغاز وسياحة وقناة السويس وجمارك وضرائب وزراعة وصناعة وتحويلات العاملين بالخارج وتكنولوجيا معلومات وصناعة الخدمات وغيره

المشكلة سمعتها من عالم اقتصاد مصر شيه اقتصاد مصر بتورتة كبيرة تكفى جميع الشعب

بس 10% هم اللى بياخدوا 95% من التورتة وباقى الشعب الله معه

الأخ الفاضل ... iloveegypt

وأنا كمان باحب مصر والله :Icecream:

مش عاوز أقولك إن البلد ما فيهاش فساد وسرقة، وعلى أعلى مستوى كمان، وده شئ معروف للجميع

لكن لازم نعترف كمان إنه بجانب الفساد هناك أيضا ترهل في القطاع الحكومي وضعف شديد في الإنتاجية وتردي في جودة الخدمات والمنتجات المصرية

إذا انتظرنا أن يتم القضاء على الفساد والسرقة لكي نحسن أداءنا فلن نصل لشئ أبدا، لأن القضاء على الفساد يستلزم القضاء على الاستبداد والديكتاتورية وهذا بدوره يحتاج مواطنين أقوياء متعلمين ومجتمع صحي مثقف قادر على مجابهة سلطة الدولة والدفع في اتجاه التغيير، الأمر الذي يقودنا ثانية الى تحسين نوعية التعليم وجودة العمل

مرتبات الموظفين الحكوميين ترتبط عادة بالموازنة العامة للحكومة وليس بالناتج القومي الإجمالي للدولة (والفرق كبير بين الاثنين)، وزيادة بند المرتبات في الموازنة العامة يستلزم زيادة مصادر التمويل العامة، وهذا يتم بثلاثة طرق:

1- زيادة نسبة الضرائب (أو تخفيض الدعم)، يعني اللي الحكومة هاتديه باليمين هاتاخذه بالشمال زي ماحصل مؤخرا

2- الاقتراض من الداخل عن طريق إصدار سندات حكومية وهذا يؤدي تلقائيا الى رفع أسعار الفائدة نتيجة التنافس بين الحكومة والقطاع الخاص على المدخرات المحدودة وبالتالي دفع البنك المركزي لزيادة كمية النقود من أجل خفض سعر الفائدة وتجنب الوقوع في الانكماش والركود الاقتصادي والنتيجة في النهاية هي ارتفاع مستوى التضخم

3- الاقتراض من الخارج مما يرفع المديونية العامة ويضع ضغوطا على الجنيه المصري، ويؤدي في النهاية الى ارتفاع نسبة التضخم أيضا

كما ذكرت يمكننا الاستمرار للأبد في طباعة النقود وتوزيعها على الناس ولكن ذلك لن يرفع مستوى معيشتهم، والحل الوحيد هو رفع الإنتاجية والارتقاء بمستوى تعليمنا وجودة أدائنا

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

ا احمد سيف

اتفق معك فى ضرورة زيادة الانتاجية

ولكن حتى فى الموازنة العامة لو حضرتك اطلعت عليها الى اين تصرف ستفاجأ بان اكثر من الثلث يذهب مش عايز اكمل اكيد انت ادرى منى

ولو حد فاكر الجنزروى من ضمن اساب اقالته لما سئل عن دخل قناة السويس فاجاب بيذهب ..........

مش مكمل انا عندى عيال

رابط هذا التعليق
شارك

لقد ذكرت كل البحوث التي أجريت أن أقل مبلغ للراتب يكون الحد الأدني للمعيشة بكرامة هو 1200 جنيه

ما هو مصدر كل تلك البحوث؟ هل لها علاقة بالبحوث التي أسهمت في إحراق المحلة على سبيل المثال ، عندما هددت قيادات عمالية قبل ما حدث في أبريل بالتصعيد إن لم تقر الحكومة هذا الحد الأدنى من المرتبات؟

ثالثا ... حدث عن عدد الطلاب في الفصل ولا حرج ... يصل الي 90 طالب في المرحلة الثانوية

وماذا نفعل لهؤلاء الطلاب؟ نقتلهم؟ أم نأخذ من كل رجل قبييييييييلة؟

ثانيا ... أين توفير بيئة العمل المناسبة ... مساحة الفصول ... نوعية السبورة ... الأجهزة المعاونة للعملية التعليمية

سيدي الفاضل نحن لسنا في سويسرا.. أدعوك فقط لتلقي نظرة على الأقاليم ، تلك القرى والكفور والنجوع التي يتعمد الإعلام السياحي الحزبوطني تجاهلها..

أغلب السكان في تلك الأقاليم يتركزون في الوادي والدلتا .. المشكلة أن الأرض قليلة والملكيات إلى حد كبير مفتتة ،وعليه فإنه يجب على أهلها الاختيار بين الفتح والتسليك ، بين بناء المدارس والمستشفيات وبين الزراعة ، آخذين بعين الاعتبار كل مخاطر البناء على الأرض الزراعية..

بالتالي فأنت مكلف لحل أزمة تكدس الطلاب ببناء مدرسة في كل قرية ، أو في كل مجموعة من القرى.. وهذا سيتكلف الكثير للحصول على مدرسة بمواصفات آدمية ، وليس بالمواصفات السويسرية أو الخليجية..

وبالتالي من الصعب أن تجد أرضاً أو أن تجد تجهيزات لمبنى..

وفي ظل العلاقة العفنة بين البيروقراطية والسياسية منذ خمسة عقود أو يزيد فإن الحكومات المتعاقبة فشلت بدورها في استغلال الكثرة الكاثرة للعاملين في سلك التدريس بمراحل التعليم المختلفة من أجل التعامل مع هذا العدد الكبير من الطلاب.. بما أنه من المنطقي أنك ستحتاج لمدرسين كُثُر للتعامل مع هذا العدد من الطلاب من أجل كثافة أقل للطلاب في الفصل..

خذ بعين الاعتبار الروح العبقرية التي تسود طريقة تفكير الحكم المحلي في الأقاليم .. عندنا منطقة يسكنها فوق المائة ألف شخص ومع ذلك لا توجد سوى مدرسة ثانوية واحدة تغطي تلك المنطقة.. والكلام في هذه الفقرة عن عاصمة محافظة أي لا توجد بها أرض زراعية .. ولأن مصر لا تعيش أفضل حالاتها فإن أصحاب تلك الأفكار اللوذعية في الحكم المحلي موجودون ولله الحمد خارج مستشفى الأمراض العقلية..

والأهم.. أن المشكلة بين المدرسين والوزير أكبر وأعقد.. هي جزء من "النفسنة" التي تسود النظام البيروقراطي المصري بكل أسف.. والتي نزيد نحن من بلة طينها بدفن رءوسنا في الرمال وتجاهلها.. ولنا عنها بإذن الله كلام..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

لقد ذكرت كل البحوث التي أجريت أن أقل مبلغ للراتب يكون الحد الأدني للمعيشة بكرامة هو 1200 جنيه

ما هو مصدر كل تلك البحوث؟ هل لها علاقة بالبحوث التي أسهمت في إحراق المحلة على سبيل المثال ، عندما هددت قيادات عمالية قبل ما حدث في أبريل بالتصعيد إن لم تقر الحكومة هذا الحد الأدنى من المرتبات؟

عحبا سيدي الفاضل هل لم تسمع وتشاهد الكثير من الندوات والبرامج مثل العاشرة مساء أو 90 دقيقة وكلها مذاعة وإستضافوا الخبراء في الإقتصاد

ليدلوا بدلوهم وقد أقروا هذا المبلغ ليكون الحد الأدنى للرواتب ليعيش الإنسان بكرامة وتتوفر إحتياجاته الأساسية .. وهل تعتقد أن هذه دعوة وتقارنها بإحداث

أبريل المؤسفة وهل كبار الشخصيات التي تحدثت في هذا هل هي تدعوا للعنف ... أستغرب من هذا الربط غير المنطقي ... وسؤالي هل أنت تعيش بأقل من هذا المبلغ

ألا ترى معي أن الأسر المصرية تعاني من التضخم وتكاليف الحياة مثل الغذاء والتعليم والمواصلات والكهرباء والعلاج ... هل هذا خطأ وليس صحيحا ..؟؟؟

ثالثا ... حدث عن عدد الطلاب في الفصل ولا حرج ... يصل الي 90 طالب في المرحلة الثانوية

وماذا نفعل لهؤلاء الطلاب؟ نقتلهم؟ أم نأخذ من كل رجل قبييييييييلة؟

عجبا سيدي هل قلت غير الحقيقة المرة ... وهل قلت أنا أنه يجب أن نقتل هؤلاء الطلاب ... أنا حقيقة أستغرب من من إجابتك هذه

وهل نأخذ من كل أسرة طالب مندوب عنهم ويترك بقية الأبناء التعليم ... وكما تعلم سيدي أن التعليم حق مكفول لكل فرد .. ولم أقل أننا يجب أن نحرم

هؤلاء الطلاب المكدسين في الفصول بشكل يعيق عملية التعليم .... ألم ترى وتشاهد هؤلاء الطلاب وكثير منهم لايجد كرسي يجلس عليه ...؟؟؟

كيف يتعلمون وبجودة عالية ..... أليست هذه معادلة تكاد تكون مستحيلة .... نحن كمعلمون جربناها وهي فاشلة بكل المقاييس بكل صراحة ..!!

ماذا تريدنا إن نقول يا سيدي الفاضل .... نحن نقول الحقيقة لنستطيع إيجاد الحلول المناسبة ... ولا نريد كله تمام يا ريس ... وتخرب مالطة ..

ثانيا ... أين توفير بيئة العمل المناسبة ... مساحة الفصول ... نوعية السبورة ... الأجهزة المعاونة للعملية التعليمية

سيدي الفاضل نحن لسنا في سويسرا.. أدعوك فقط لتلقي نظرة على الأقاليم ، تلك القرى والكفور والنجوع التي يتعمد الإعلام السياحي الحزبوطني تجاهلها..

أعلم ياسيدي أننا لسنا في سويسرا ولا حتى في دول الخليج العربي التي حسنت من العملية التعليمة وأعترفت بالقصور فيها في كثير من الجوانب

وللعلم كان الخبراء المصريين في الخليج لهم دور كبير في معالجة أوجه القصور في التعليم ... يعني مصر غنية بكوادرها التي تطور في أنحاء العالم

ثم من قال لك أنني لم أذهب للكفور والنجوع .... سأذكر لك أين عملت كمعلم في صعيد مصر مركز ناصر كوم أمبو قرية إبريم ... بإمكانيات متواضعة

جدا ... المياه كانت بتصلنا محمولة لنضعها في الزير للشرب والغسيل ... لقد عايشت هذه الظروف ... ولكن أيجب أن تظل كذلك ونطلب جودة التعليم

بالتالي فأنت مكلف لحل أزمة تكدس الطلاب ببناء مدرسة في كل قرية ، أو في كل مجموعة من القرى.. وهذا سيتكلف الكثير للحصول على مدرسة بمواصفات آدمية ، وليس بالمواصفات السويسرية أو الخليجية..

وبالتالي من الصعب أن تجد أرضاً أو أن تجد تجهيزات لمبنى..

لم نطلب مدرسة بمواصفات سويسرية أو خليجية ... ولكن نطلب مدرسة آدمية يتعلم فيها طلبة آدميون .. ويحقق فيها المعلم المطلوب لجودة التعليم لأن التعليم عصب الأمة وسبب نهضتها

هل من رأيك أن نتجنب بناء المدارس في القرى والنجوع .. أم ماذا ... وكيف تحل هذه المشكلة ... هل تؤيد بقاء الفصول مكدسة بالطلاب ....؟؟؟؟؟؟؟

ثم ألم تسمع وترى العجب العجاب من وزير التعليم السابق ووزير التعليم الحالي في تعيين خريجي الجامعات المختلفة ويترك خريجي كليات التربية ... أليس ذلك قمة التخبط وعدم التخطيط

والأهم.. أن المشكلة بين المدرسين والوزير أكبر وأعقد.. هي جزء من "النفسنة" التي تسود النظام البيروقراطي المصري بكل أسف.. والتي نزيد نحن من بلة طينها بدفن رءوسنا في الرمال وتجاهلها.. ولنا عنها بإذن الله كلام..

خلص الكلام

كل وزير تعليم يأتي يسبب مشاكل كثيرة للمعلمين ويصدر فرمانات تضر بمنظومة التعليم في مصر ... أولا التخبط وإلغاء الصف السادس الإبتدائي

ثانيا التخبط في نظام التعليم من وضع مواد مهنية لا تغني ولا تسمن من جوع ...... ثالثا التخبط في التعليم الثانوي لعدة سنوات ... الثانوية عام واحد

ثم التغير الي مرحلتين .... ثم التحسين في مادة أو مادتين .... ثم حاليا التفكير في أن تصبح الثانوية العامة ثلاث سنوات ... أو العودة لنظام السنة الواحدة

إنه عالم من التخبط وسوء التخطيط ألست معي في ذلك .... وللحديث بقية بإذن الله

تقبل خالص تحياتي

تم تعديل بواسطة kokomen

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

عحبا سيدي الفاضل هل لم تسمع وتشاهد الكثير من الندوات والبرامج مثل العاشرة مساء أو 90 دقيقة وكلها مذاعة وإستضافوا الخبراء في الإقتصاد ليدلوا بدلوهم وقد أقروا هذا المبلغ ليكون الحد الأدنى للرواتب ليعيش الإنسان بكرامة وتتوفر إحتياجاته الأساسية .. وهل تعتقد أن هذه دعوة وتقارنها بإحداث أبريل المؤسفة وهل كبار الشخصيات التي تحدثت في هذا هل هي تدعوا للعنف ... أستغرب من هذا الربط غير المنطقي ... وسؤالي هل أنت تعيش بأقل من هذا المبلغ

لا أرى ربطي غير منطقي .. تابع فقط الصحف المستقلة قبل أبريل على مدى الشهرين السابقين عليه وستتفهم جداً وجهة نظري..

أما عن المعيشة بأقل من هذا المبلغ .. فلن أجيب عليه .. ولا أرى أنه سؤال مناسبة لأن يسئل لي أو لغيري بحكم أن لكل منا ظروفه المختلفة.. كيس من الخبز قد لا يكفي أسرة فقيرة مكونة من عشرة أفراد لكنه يفوق بكثير احتمال أسرة متوسطة صغيرة من ثلاثة أفراد!

وللعلم كان الخبراء المصريين في الخليج لهم دور كبير في معالجة أوجه القصور في التعليم ... يعني مصر غنية بكوادرها التي تطور في أنحاء العالم

كنا طورناه هنا الأول.. حكاية الكوادر وأعلى مستوى بقت بتفكرني بالأوليمبياد واللي حصل فيه ودي مش سيرة تتجاب في الأيام المفترجة دي.. :roseop:

هل من رأيك أن نتجنب بناء المدارس في القرى والنجوع.. أم ماذا ... وكيف تحل هذه المشكلة

حيث أننا نفكر بصوت عال.. شفت انت بقى الحل العجييييييييييييييييييييب دة:

http://youm7.com/News.asp?NewsID=37703

أنا برضه شايف إنه مش حل برضه..

لكن المشكلة اللي محدش واخد باله منها:

فين الأرض؟

فين الأرض؟

فييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين الأرض؟

في الدلتا بالتحديد حتسمع عجب العجاب عن الأرض ، وعن حدود الأرض ،والقضايا المنظورة في المحاكم على قطع الأرض..

في المدن الموضوع مقدور عليه ، أي "عيضو" مجلس شعب يدور على أي حتة أرض فاضية ويخصصها لبناء مدرسة ، تبقى الأولويات لبناء المدارس بدل السفه في البناء الحكومي اللي احنا عايشينه.. لكن في الريف؟

برضه المسألة عايزة تفكير..

وعلى ذكر القرى والنجوع ، وبما أننا لا نعيش اليوتوبيا فإنه من الضروري أن تكون مدارس القرى والنجوع آدمية ، لكن سيكون من المستحيل أن تكون على نفس مستوى تجهيز مدرسة في أرقى أرقى أماكن العاصمة.. هذه للمرة الثانية مصر وليست أياً من دول النفط..

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. ونحن في النهاية ننشد صالحاً عاماً.. وكل عام أنت والجميع بألف خير..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

عحبا سيدي الفاضل هل لم تسمع وتشاهد الكثير من الندوات والبرامج مثل العاشرة مساء أو 90 دقيقة وكلها مذاعة وإستضافوا الخبراء في الإقتصاد ليدلوا بدلوهم وقد أقروا هذا المبلغ ليكون الحد الأدنى للرواتب ليعيش الإنسان بكرامة وتتوفر إحتياجاته الأساسية .. وهل تعتقد أن هذه دعوة وتقارنها بإحداث أبريل المؤسفة وهل كبار الشخصيات التي تحدثت في هذا هل هي تدعوا للعنف ... أستغرب من هذا الربط غير المنطقي ... وسؤالي هل أنت تعيش بأقل من هذا المبلغ

لا أرى ربطي غير منطقي .. تابع فقط الصحف المستقلة قبل أبريل على مدى الشهرين السابقين عليه وستتفهم جداً وجهة نظري..

أما عن المعيشة بأقل من هذا المبلغ .. فلن أجيب عليه .. ولا أرى أنه سؤال مناسبة لأن يسئل لي أو لغيري بحكم أن لكل منا ظروفه المختلفة.. كيس من الخبز قد لا يكفي أسرة فقيرة مكونة من عشرة أفراد لكنه يفوق بكثير احتمال أسرة متوسطة صغيرة من ثلاثة أفراد!

وللعلم كان الخبراء المصريين في الخليج لهم دور كبير في معالجة أوجه القصور في التعليم ... يعني مصر غنية بكوادرها التي تطور في أنحاء العالم

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. ونحن في النهاية ننشد صالحاً عاماً.. وكل عام أنت والجميع بألف خير..

كنا طورناه هنا الأول.. حكاية الكوادر وأعلى مستوى بقت بتفكرني بالأوليمبياد واللي حصل فيه ودي مش سيرة تتجاب في الأيام المفترجة دي.. :roseop:

هل من رأيك أن نتجنب بناء المدارس في القرى والنجوع.. أم ماذا ... وكيف تحل هذه المشكلة

حيث أننا نفكر بصوت عال.. شفت انت بقى الحل العجييييييييييييييييييييب دة:

http://youm7.com/News.asp?NewsID=37703

أنا برضه شايف إنه مش حل برضه..

لكن المشكلة اللي محدش واخد باله منها:

فين الأرض؟

فين الأرض؟

فييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين الأرض؟

في الدلتا بالتحديد حتسمع عجب العجاب عن الأرض ، وعن حدود الأرض ،والقضايا المنظورة في المحاكم على قطع الأرض..

في المدن الموضوع مقدور عليه ، أي "عيضو" مجلس شعب يدور على أي حتة أرض فاضية ويخصصها لبناء مدرسة ، تبقى الأولويات لبناء المدارس بدل السفه في البناء الحكومي اللي احنا عايشينه.. لكن في الريف؟

برضه المسألة عايزة تفكير..

وعلى ذكر القرى والنجوع ، وبما أننا لا نعيش اليوتوبيا فإنه من الضروري أن تكون مدارس القرى والنجوع آدمية ، لكن سيكون من المستحيل أن تكون على نفس مستوى تجهيز مدرسة في أرقى أرقى أماكن العاصمة.. هذه للمرة الثانية مصر وليست أياً من دول النفط..

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. ونحن في النهاية ننشد صالحاً عاماً.. وكل عام أنت والجميع بألف خير..

خلص الكلام

الأستاذ الفاضل \ شريف عبدالوهاب

فعلا معك كل الحق .. لأن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. ونحن في النهاية ننشد صالحاً عاماً.. وكل عام أنت والجميع بألف خير..

هذا كلام جميل .... وكل عام وأنت وأسرتك بخير بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم ... اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا جميعا وعلى مصر بالخير والأمن والأمان

معذرة أخي الكريم ... فلم أقصد أن يكون سؤالي عن الحد الأدني للراتب لشخصكم الكريم .. أعتذر عن ذلك ... ولكنه سؤال لقياس مستوى المعيشة الكريمة في المدن مثلا

وأنا أعرف أن مستوى المعيشة يختلف من شخص الي آخر ومن أسرة الي أخرى ... والإختلاف حتى بين الريف والمدن .... فهذا شئ منطقي بالتأكيد

وللعلم كان الخبراء المصريين في الخليج لهم دور كبير في معالجة أوجه القصور في التعليم ... يعني مصر غنية بكوادرها التي تطور في أنحاء العالم

كنا طورناه هنا الأول.. حكاية الكوادر وأعلى مستوى بقت بتفكرني بالأوليمبياد واللي حصل فيه ودي مش سيرة تتجاب في الأيام المفترجة دي.. :roseop:

أختلف معك ياسيدي في هذه النقطة بالذات .... فأنا في الغربة أكثر من 25 سنة ... تدربنا في دورات عديدة على أيدي خبراء مصريون في دول الخليج

في المجالات التربوية والعلمية ... وكان الجميع يفتخر بهم ... وكان لهم دور نشيط في تطوير المناهج الخليجية ... وهم أول من وضع الدورات

التربوية كهدف أساسي لتحسين مستوى المعلمين من الناحية الأكاديمية ثم التطبيق الفعلي لتلافي السلبيات .... ولم يكن الهدف من الدورات هو رفع الرواتب

مثل ماحدث في مصر ..... والمطلوب في هذه النقطة بالذات هو رفع الحد الأدنى للأجور للمعيشة الكريمة .... ثم يبدأ التطوير التربوي والتدريب وربط ذلك

بالترقي في المراتب الوظيفية .... وللأسف هذا ما تجاوزته وزارة التربية والتعليم و ربطت تحقيق الكادر بالنجاح في إختبارات بشكل غير منطقي

أما خيبتنا في المونديال فهي نتيجة طبيعية لعدم التخطيط الجيد ... وكل شخص يبحث عن تحقيق مصالحه الشخصية فقط ... هل سيظل التخبط سمة من سمات

كل من يتبوأ منصب معين .... أم أن السبب هو وضع أهل الثقة في مناصب لا تتناسب وقدراتهم الفعلية

أما من ناحية صعوبة توفير الأرض لبناء المدارس عليها في الريف فهذه حقيقة .... يجب إيجاد الحلول المنطقية لها بكل الوسائل الممكنة

أخير تقبل خالص تحياتي

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

حبر عاجل

اختبار الكادر لمعلمي الأزهر أول فبراير إن شاء الله

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

المهزلة الحقيقية هي ما حدث داخل اللجان ... إقرأوا معي ما كتبته جريدة الدستور

كتب- رضوان آدم ومحمد توفيق :

شهد اليوم الأخير لاختبارات كادر المعلمين أمس استمرارًا لاعتصامات المعلمين في العديد من المحافظات احتجاجاً علي خضوعهم للامتحان، الذي يتحدد بناء عليه المقابل المادي الذي سيحصلون عليه، والذي من المفترض أن يزيد علي ما بين 50 و 150% بعد تسكين المعلم في إحدي مراحل الكادر الخمس وهي معلم ومعلم أول ومعلم أول «أ» ومعلم خبير وكبير المعلمين،

ومن المتوقع -حسب تصريحات وزير التربية والتعليم- أن تظهر نتيجة الاختبارات في نهاية شهر أكتوبر القادم وسيتم إرسال شهادة لكل معلم بمستواه ثم يحصل المعلم الناجح علي علاوة الكادر في مطلع شهر نوفمبر القادم.

وقد رفض كبير من المعلمين في محافظات السويس والمنوفية وكفر الشيخ والمنصورة دخول اختبارات الكادر، وهددوا بعدم الذهاب للمدارس في الأسبوع الأول من الدراسة الذي من المقرر أن يبدأ 20 سبتمبر القادم، أما المعلمون الذين قاموا بتأدية الامتحانات فقد اعتمد معظمهم علي الغش الجماعي المنتشر داخل اللجان، وذلك ليس لصعوبة الامتحانات التي أكد المعلمون أن أسئلتها لم تتغير من اليوم الأول في كل المراحل باستثناء أسئلة التخصص، ولكن لخوف المعلمين أن يكونوا خارج الكادر بعد كل المشاكل التي تعرضوا لها وبعد مذاكرتهم الأسئلة التي تم بيعها في المكتبات وجلوسهم علي مقاعد التلاميذ التي تركوها منذ 20 عامًا وأكثر.

وفي السياق نفسه تابع المركز المصري للحق في التعليم اختبارات كادر المعلمين وأصدر بيانًا -أمس - أكد فيه أن العقلية الأمنية والعشوائية سيطرت علي تعامل وزارة التعليم مع اختبارات الكادر، ولعل أبرز ليل علي ذلك -حسب البيان- هو أن محرر «الدستور» استطاع دخول لجنة الامتحان وأدي الاختبار رغم كونه لا علاقة له بالأمر من قريب أو بعيد.

بالذمه هل هؤلاء ناس نعتمد عليهم لتنشئة الجيل القادم ... لا يوجد شئ يبرر الغش في الامتحانات ... إذا لم يعجبك الامتحان فلا تحضره أما إذا حضرته فيجب أن تلتزم بضوابطه ... والله من قاموا بهذا العمل لا يستحقون أي زيادة في الراتب ولكن يستحقون أن يفصلوا ويحاكموا

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...