اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

MBA

deemuck

Recommended Posts

جزاك الله خير أخوي ..

انا بالفعل قمت بدفع رسوم التسجيل 1500 ريال ..

وسوف اكمل اجراءات تسجيلي في الاكاديميه باذن الله وخاصه بعد كلامك الجميل عن الشهاده والاكاديميه ..

دعواتكم لي بالتوفيق ..

الله ،، طب الف مبروك ... تاعبنا معاك ليه :blink:

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

• الردود 206
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

جزاك الله خير أخوي ..

انا بالفعل قمت بدفع رسوم التسجيل 1500 ريال ..

وسوف اكمل اجراءات تسجيلي في الاكاديميه باذن الله وخاصه بعد كلامك الجميل عن الشهاده والاكاديميه ..

دعواتكم لي بالتوفيق ..

الله ،، طب الف مبروك ... تاعبنا معاك ليه :blink:

لأني دافع الرسوم من اسبوعين وكنت متردد بشكل كبير والفصل الدراسي سوف يبدأ وانا بعدي مااتخذت قراري ولا كملت

اجراءات التسجيل ولا دفعت باقي الرسوم ..

كلامك صحيح نوعا ما وخاصه بالنسبه للاهمية الخبره ..

للأسف لايوجد جامعة أهليه عندنا في السعوديه وخاصه في الرياض يقدم شهادة MSc , لو كانت متوفره كان اخذتها

بدون تردد .

شكرا على التواصل ..

رابط هذا التعليق

سي السيد

انت كنت قلت هتجرب جامعة الخرطوم للعلوم و التكنولوجيا

ايه الاخبار فيها؟

انا شايف 70000 كتيير اوي على الاكاديمية.

ما هو لجل الحظ ... ما قبلوش دفعات السنة دي وشكل العملية خسرت معاهم لإنه كانوا بياخدوا حوالي 16 ألف ريال مصروفات ..

وما بقاش دلوقت في الرياض حاجه بحق وحقيق إلا الأكاديمية وزي ما قلت بـ 48 ألف ريال

وجامعة الأمير سُلطان الاهلية ودي ضرب نار وبحوالي 67 ألف ريال .

كل الباقي اللي بتقرأ عنه في الجرايد خصوصاً الوسيلة ... في الكالتشه وتهجيص ماجستيري ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أخي se_ Elsyed

هل الاكاديميه العربية فرع الرياض تقدم ماجستير في نظم المعلومات MIS .

ماهو الفرق بين MIS وال MPA ..

بشكل عام لو توفر الخيارين بماذا تنصحني أن ألتحق بهدف تحقيق فرص وظيفيه لي في القطاع الخاص ...

معلوماتي الشخصيه تجدها في اول مشاركه لي ....

الشكر موصول مقدما ..

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أخي se_ Elsyed

هل الاكاديميه العربية فرع الرياض تقدم ماجستير في نظم المعلومات MIS .

ماهو الفرق بين MIS وال MPA ..

بشكل عام لو توفر الخيارين بماذا تنصحني أن ألتحق بهدف تحقيق فرص وظيفيه لي في القطاع الخاص ...

معلوماتي الشخصيه تجدها في اول مشاركه لي ....

الشكر موصول مقدما ..

قصدك MBA

ال MIS مش عارف والله

لكن ماجستير إدارة الاعمال أعم وأشمل وفرصه أكتر

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

مشكور أخوي على الرد السريع ..

نعم اقصد MBA ..

أتمنى الافاده من الاخوان عن MIS ..

لإني حسب ماأعتقد ان المعهد يقدم MIS عن طريق نفس الاكاديميه في الرياض ..

ولكن حسب ماقرأت في الصفحات السابقه في نفس الموضوع أن شهادة

MBA معترف فيها في مصر ولكن شهادة MIS ليست معترفه في مصر ..

هل هذا يؤثر على سمعة شهادة ال MIS هنا عندنا في السعوديه .

تم تعديل بواسطة ابو دانا
رابط هذا التعليق

بتفكر تغير الدراسة

طب ممكن تسأل في موقع وزارة التعليم السعودية -- تحت بند الجامعات المعترف بها.. انا فاكر كان قيها الاكاديمية (دراسة النقل البحري

فقط) من كام سنة ربما تغير

ايه هي ال MIS؟

تم تعديل بواسطة deemuck

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ العزيز سي السيد

اسمح لى ان اعلق على موضوع عدم امكانية الحصول على درجة الدكتوراة الفلسفية ( Bh.D ) بعد الحصول على الـ ( MBA )

فى حالة معادلة الـ ( MBA ) من المجلس الاعلى للجامعات يمكن للدارس استكمال درجة الدكتوراة الفلسفية من احد الجامعات الحكومية بشرط عمل بحث لمدة 9 أشهر فى نفس مجال الـ ( MBA ) ، على ان يقبل الدراس بموجب هذا البحث الذى يعتبر تحويل مسار من الدرجة المهنية الى الدرجة الأكاديمية .

وان تسمحوا لى ان ارشح لكم الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية ، وهى احد المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية ولها اكثر من 6 فروع بالاردن ومصر وسلطنة عمان والخرطوم وسوريا وليبيا وقريباً ( قطر و الكويت ) وهى معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومعترف بها فى الدول المذكورة وقريباً ستعتمد بالمملكة العربية السعودية

وتقدم الـ MBA فى 8 تخصصات هى ( الادارة المالية - الأسواق المالية - المصارف - التسويق - التأمين - نظم المعلومات الادارية - الموارد البشرية - إدارة الاعمال ) باللغتين العربية والانجليزية

تكلفة الماجستير :-

- للمصريين ( 24000 ) للغة العربية و ( 31000 ) للغة الانجليزية

- لغير المصريين ( 8000 ) دولار للغتين .

ويمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات عن طريق موقع الأكاديمية www.aabfs.org

أو مراسلتى على البريد الالكترونى hhaggag@aabfs.org

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الاخ باشا مصري

1 - احب ابشرك ان بكالوريوس نظم المعلومات من الاكاديمية العربية غير معترف به اصلا وبالمثل الدبلومة والماجيستير كدراسات عليا. غير معترف به في مصر والسعودية ودول عربية كثيرة. فلا انصحك بها تماما في الوقت الحالي.

واله الموفق،،،

ديم مق

السلام عليكم

معلومة جديدة حصلت عليها من صديقي طالب الماجيستير في علوم الحاسب من الاكاديمية البحرية بمصر الشهر الماضي. انه يمكن استكمال دراسة ال PH.D من كلية الحاسبات والمعلومات – جامعة القاهرة

المعلومة كدة تشير الي الاعتراف بدراسة تكنولوجيا المعلومات من الاكاديمية.

يا جماعة اللي عنده خبر حول المعلومة ما يبخلش علينا.......

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمة الله...

في الحقيقة يا إخواني وأخواتي أنا سمعت من أحد الإخوة المصريين يدرس ماجستير نظم المعلومات التطبيقية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في السعودية بجدة أنه تم الاعتراف بالبرنامج من قبل وزارة التعليم العالي المصري.. وعلى فكرة هناك أحد الإخوة من ينبع درس وتخرج من البرنامج قبل عدة أيام وشفت بعيني التوثيقات التالية على شهادة الماجستير:

1- الخارجية المصرية

2- الملحقية الثقافية السعودية

3- القنصلية السعودية

4- وزارة الخارجية السعودية

ولكني لم أرى توثيق وزارة التعليم المصري ولا السعودي ممكن لأنه تخرج قريبا ولم يوثقها حتى الآن...

فهل أحد عنده معلومة تفيدنا أكثر عن هذا الموضوع...

جزاكم الله خيرا...

تم تعديل بواسطة sawedd
رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة .....

بالنسبة لموضوع ال MBA أنا بحثت فيه كتيررررررر جدا و خاصة أنى مقيم فى المملكة - المنطقة الشرقية - الخبر

شباب ليه بدور على أنكم تدفعوا فلوش عل الفاضى .... ما عندك

جامعة الملك سعود فى الرياض

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فى الظهران

جامعة الملك خالد فى جدة

و الجامعات دى كلها بتقبل الأجانب فى الدراسات العليا بشرط الحصول على درجة مناسبة فى أمتحان ال GMAT ...

و الأمتحان ده صعب فعلاً و أجزاءة كتير و بمجرد الحصول على درجة مناسبة فية يؤهلك للتقديم فى أى جامعة فى العالم للحصول على ال MBA ....

بس السؤال ؟ أنت فعلاً محتاج MBA ولا CPA - CMA ........ ?

شكراً

إذا ضــــاق صـــــــدرك من بلاد .... ترحــــل طــــالبا أرضــــا ســـواها

عجــــبت لمن يقـــــــــيم بدار ذل .... وأرض الله واســـــــــعة فضــــــاها

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...
6- أخيراً وليس أخراً يا حاج عصام ... الـ PMP أسهل في إجراءته بكتير .. إنت بتذاكر براحتك وبعدين بتعبي أبليكيشن في موقع الـ PMI ولو إتوافق عليك بتدفع الفلوس وتحدد موعد إمتحان مع نيو هورايزون ... وبالمناسبة لو عايز خلال حد أقصى شهر تبقى بروفيشونال في الـ PMP إحنا حاضرين ونجهزوك لدخول الإمتحان وإنت بإذن الله في بطنك بطيخه صيفي وبأقل من نصف تكلفة الكورسات الخارجية التي لا تؤثر في أي شيء يخص الحصول على الشهادة . .

الأخ العزيز سى السيد . ارجوا اقتراح طريقه للتواصل حيث انى أرغب فى الحصول على هذه الشهاده . شاكر لك مجهودك فى هذا المنتدى الرائع .

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز سي السيد

ممكن اعرف منك ايه هي شروط الحصول على ال pmp لأني سمعت انك لازم تكون في منصب اداري بقالك فترة ولازم لها حاجات تانية فممكن تشرح شوية عنها لأني حابب اخدها

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

محتاج نصيحتكم بما اني رايح تالتة كليه تجارة وباخد السنة xسنتين وبعدين فقت السنة اللي قاتت وابتديت اركز في مصلحتي وطبعا تقديري السنتين اللي فاتو مقبول

واكتشفت بقى ان الكليه جامدة وان انا بحب ادار الاعمال والموارد البشرية والتسويق فدخلت ع النت اشوف

الكورسات لقيت الدنيا كلها بتقول cma ومحاسبة طب وبتوع ادارة يا جدعان ؟؟ يقلك لأ دول بيقابلوا العملاء ،،يطلعوا يبيعوا في الشوارع( كامل الاحترام لمن يقوم بهذه

الاعمال) المهم لقيت mba وفي شغل عالي ..فانا بعد ما عرفتوا الظروف عاوز اعرف ايه الكورسات اللي تناسبني؟؟

.انا السنة خدت شوية برمجة وشويه sqlوفاهم وهبتدي في كورس انجليزي وكنت جايب 47 في الانجليزي في الثانوي وكويس فيه الى حد ما..

انا فهمت ان mba لازم تكون مخلص كلية وبتاخد سنتين ولازم تكون جايب جيد وبعد ده كله تدفع فلوس كتير..

طيب ازاي بعد لما اخلص كليه اقضي كمان سنتين دراسة (مش هينفع معايا لاني قضيت سنتين زيادة في الدراسة اصلا) وبعدين احتمال كبير يكون تقديري مقبول ..

ولا في حل اني اخد الشهادة دي واكون فاهمها مش معايا ورق والسلام وانا في الكلية ؟؟ ولا في حاجة جامدة مناسبة ليا اكتر دلوقتي .؟؟.

ملحوظة :ممكن ادفع فلوس mbaبس طبعا لو في طريقة لتوفير الفلوس الكتير دي هيكون احسن . :lol: .

المعرف بتاعي مش (عاوز اعرق) الصح(عاوز اعرف) بس هي جت كده يلا....

جزاكم الله خير على المعلومات و على جهودكم في المنتدى الرائع ده) :lol: :lol:

رابط هذا التعليق

زميلنا الهندي قالنا علي جامعة هندية في جدة بتاع انديرا غاندي

موقع الجامعة

http://www.ignou.ac.in/

علي فكرة التعليم في الهند مش كله طبعا راقي جدا بجد

وده لانهم اخدوا كتير من حضارة الانجليز

ارجوا للجميع الفائدة

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

• بعد 5 شهور...

السلام عليكم .....

أرجو من الأخوة الأعضاء المقيمين بالدمام أو الخبر مساعدتى بكافة المعلومات عن ماجستير أدراة الأعمال MBA لأننى وجدت كثيرا من الأقاويل والشهادات الوهمية او الغير معتمدة او الغير مصدقة كما عرفت أيضا أنها متاحة الدراسة بالبحرين .. أرجو مساعدتى بالمعلومات الخاصة بهذا الموضوع والتكاليف و أماكن الدراسة علما بأن خريج كلية التجارة - قسم ادارة أعمال 2004 و فقط جئت هنا من 6 شهور وشــــكرا جزيــــلا

يدهشني أن يقول الأجانب :

Share What You Can To benefit The Others

وقد عملوا بذلك فتقدموا !

وقد قالها قبلهم أشرف الخلق سيدنا محمد (حب لأخيك ما تحب لنفسك)

أتمني أن لا نكون كالفراعنة القدامي أخفوا عِلمهم فمات معهم !

[وسط][/وسط]

رابط هذا التعليق

اضم صوتي لصوتك .. حد عنده معلومات غير انها بارقام فلكية ؟

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق

حسب علمى يوجد عن طريق الغرفة التجارية فى جدة مع الاكاديمية فى الاسكندرية و يمكن الحصول على معلومات محددة من الغرفة

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...