اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هوإيه حصل فى هذا المنتدى ؟؟؟؟؟

achnaton

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

تمنيت النهارده بعد العشاء ..أن أتمكن من إعادة ساعة الزمن سنوات !!! فقد وحشنى كثيرا .. الكثير من الاصدقاء والصديقات ..وحشونى أهل العلم والثقافة.. وحشونى الحكماء !!؟؟ ولن أعدد أسماء .. هوإيه حصل فى هذا المنتدى ؟؟ وإيه جرى يا ترى .. عزمنى العزيز الفاضل الدكتور وليد وانا فى شدة المرض أن اتمتع بهواء الواحة زمان .. والحقيقة جيرة الدكتور وليد .. وغرامه بكل جديد .. تستحق كل التقدير .. ولكنى كنت ومازلت تعبان ..أكتب واقرأ ..بميزان ..وبتعليمات وفى مره عاودنى الحنين .. لإخواتى واخوتى الطيبين ..اللى راحوا وسكنوا هناك ..وزرت الواحه لأستمتع بهم .. لقيت ايضا الحال هناك .. عواصف رملية .. ومشادات دينية .. ولا أدرى فيه ناس بتستعجل ليه الحساب .. وتبشر بالجنة والنار .. وتوزع الاتهامات على الناس .. انهم كافرين .. وانهم أعوان الشيطان الوسواس..

لأنهم ارتدوا العمة السوداء .. أو انتسبوا للمصريين القدماء .. رغم جهود يبذلها الاحباء القدامى من زملاء محاورات المصريين زمان ..واسمحوا لى أن لا أشرح ما كان ..

والنهارد باراجع اسماء الموجودين .. لقيتهم تعدوا التسعين .. دون آىمشاركة أو تعليق هم علىسبيل الحصر لا العتاب .. :

الأعضاء المتواجدون لـAugust 12 2006

AbouAlhooool, abouali, abunaeem, achnaton, مازن الدسوقى, متمردة, متفائل, أحمد محمود, محمد رياض, محمد علي عامر, أحمد عمر, محمد عبدالعزيز, لخبطه, ميزو اللذيذو, Amro2006, مسلول000, أسامة الكباريتي, مصرية الهوى, مصرية يعني مصرية, مهيب, Blue_mind, bravetut, ام البنات, التراب و المطر, النسر المصري, ابن بلد, Cinderella_Man, ايهاب سالم, Cleo, DARWEEN, disappointed, Doofy, Dr.mmfriend, drhusseinali, dubai 2006, eltayer, emmyyy, بنت شعنونة, fares8, fayumy, folana, haeel29, Hamdi Soliman, Handicraft, Hoba EL Arouba, houssin abo habaga, حمدى أبو ذكرى, ibra, ياسر ابو احمد, دكتور بطري, jawharadil, KANE, Khiber, laazibi, last_Samurai, masrawy2006, mido_mafia, mizo1957, mohameddessouki, msox37, mzohairy, nancy, NASA Adventurer, رمضان, سمـ مصر ــا, سيزيف, otaka, شهد, سهيلة, Salwa, sayed_ossman, sentmentality, Sharkiah, Sherief AbdelWahab, Smart Anjelica, Tafshan, THE SEA, علاء زين الدين, عادل أبوزيد, عبدوس الوزير, UNTOUCHABLE, غنوجة فرفوشة, عطر, wagdi, yacho, فولان بن علان, وليد النصر, وليد صفوت, واحد تاني, نانو, ^^^hi^^^

وفيهم كثير من الاقطاب ..والاحباب .. وبدون عتاب دخلوا للإطلاع والقراءة .. وحرمونا من الاستمتاع بافكارهم وموضوعاتهم..حتى ولو بالتعليق .. حتى ينوروا للجدد الطريق .. ويستدركوا فى المنتدى مصائب طبيب الاطفال .. الذى دمر التعليم فى عيادة تحت سلم دار الجهالة .. قولوا لنا بس .. هى إيه الحكاية .. أخطاء لغوية غريبة فى معظم الموضوعات .. تكاد تنسينى ما حرصت على الاحتفاظ به سنوات وسنوت .. رغم الاغتراب من لغة عربية سليمه..

ولن أتكلم عن الاسماء .. كيف قبل المنتدى أن يكون من بين أعضائه من يسمى نفسه .. " غنوجه فرفوشه ؟؟!! "

أو .. " الطبيب البيطرى " اللى مش عارف يكتب إسمه .. ولا الأستاذ " ميذو اللذيذو " ..

إننى عندما أقرأ موضوعا .. ينتابنى الحزن .. والألم ..فهذا المستوى اللغوى يصيب المرء باحد أثنين .. إما الغثيان أوعلى احسن تقدير بالغليان والاحباط ..ولذلك افكر جديا باللحاق بأخى العزيز ألاستاذ محمود الافوكاتو ..واكتفى بالدخول لأقرأ لمن يستحقون قراءة ما يكتبون .. ويا الف مليون خسارة حرمنا الكثيرين منهم لذة الاستمتاع بما يكتبون

مع حبى وتقديرى للجميع

إخناتون ..وجده الشيخ حسن " رحمةالله عليه " ..وحفيده

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق

استاذ اخناتون

حضرتك مقل جدا كمان

بس عموما المنتدى دلوقت الروح فية غريبة فيها تحفز وتحدى وسرعة اصدار احكام

انا دخلت المنتدى من حوالى ستة اشهر

وحبيت الناس هنا فوق الوصف لدرجة ان منهم اصحابى برة المنتدى وبق لهم معزة عندى كبيرة وخلتهم على الماسنجر عندى ولما بتحصل اى مشكلة باتصل عليهم بالتليفون

وبحس انهم زى العيلة والاهل وبيكون ونس ودفى فى الغربة

المشكلة ان معظم الناس فى اجازة الى جانب حرب لبنان الى مخلية الجو كلة غيوم وحزن

والضحك ملوش معنى ولا مكان

الى جانب الحر الى بيخلى سرعة الغضب اكبر من العادى

ووجود اشخاص جديدة غريبة فى الاسماء وفى المواضيع وفى الاسلوب وفى طرح رايها باسلوب قريب من فرض الراى اكتر من الحوار

لدرجة ان ممكن ادخل ملاقيش ولا موضع مستحق انى ارد حتى لان الى حيرد عليا ممكن يرد بشكل مستفز

وكتير ناس محترمين جدا اعلنوا انسحابهم

والادارة قبل ما نعمل اى رد على الشخص العزيز الى انسحب تقفل الموضوع

على طريقة الشمع الاحمر

فبيكون صعب حتى نطلب من الى انسحب انك عزيز علينا ومتنسحبش

المنتدى فى حالة اضطراب كبيرة جدا

واتمنى ان يكون دة مؤقت لانى مش عوزة اخسر الصداقات الى طلعت بيها

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز اخناتون :ph34r:

اولاً نحن في فترة اجازات و بالتالى كثيرين من امثال ياسوفينس و هومر و الخ سيعودون باذن الله على آخر الشهر ..

ثانياً و اخص بالكلام نفسي .. الحالة : لا جديد .. كل الكلام قد قيل ..

الوضع الداخلى : فساد و قمع و كبت حريات ..

الوضع الخارجى : عنصرية و كيل بمكيالين

الوضع الاقتصادى : اشبه بالتصفيات بتاعة شارع الشواربي .. باقى ان "يلف" نظيف في الشوارع و يقول " اي شركة قطاع عام بنص جنيه !"

الوضع العربي .. يوه يوه يوه .. هو في حد النهارده بيفتكر !!

الوضع النفسي للمصريين : احباط عام

الوضع الصحى للمصريين : لا يوجد بيت في مصر لم يتوفى فيه شخص واحد على الاقل بمرض السرطان

الوضع البيئى : سحابه سوداء شتاءً ... تراب المقطم ربيعاً ... اسمنت حلوان صيفاً ..

وضع التعليم : كوسه .. و كما قال الشاعر :" يا بلدنا يا عجيبه فيكى حاجه محيرانى ... نزرع القمح فى سنين تطلع الكوسه فى ثوانى "

و بالتالى اي كلام اصبح "لا جديد " تعودنا على كل ما سبق .. و بالكثير قوى ب "نمصمص شفايفنا" باستنكار ..

اما عن الاعضاء الجدد و الاخطاء الاملائية فمع احترامى لك المفروض انهم دخلوا المنتدى على اساس انه فيه نخبه كما ذكرت و بالتالى فدور تلك النخبه ليس اسكاتهم بل دورهم هو الرفع من مستواهم الثقافى الى مستواهم .. من وجهة نظرى القاصرة انه افضل علاج لذلك هو الاستمرار في الطرح الهادف للقضاء على المد الهابط

تحياتى لك و للجميع ..

الماتش متباع

رابط هذا التعليق

ليس لدى جديد أقوله عن حال المنتدى والأعضاء وما إلى ذلك.

ولكننى مهتم جداً بموضوع الأخطاء الإملائية وأستاء جداً من مشاهدة مثل تلك الأخطاء التى-فى رأيى- تشوه الأفكار المطروحة, واللغة تعتبر أداة لا غنى عنها للكاتب, ولا أعرف كيف يتصدى للكتابة من لا يملك أداة اللغة, ولا أعرف أيضاً كيف يشرح أفكاره ويعرض آراءه وأدواته بهذه الضحالة.

تعرضت لمثل هذا الموضوع فى منتدى آخر وعرضت إنشاء قسم جديد فى المنتدى للنهوض بمستوى اللغة العربية لدى أعضاء المنتدى, وكانت طبيعة المنتدى تسمح بوجود مثل ذلك القسم, ولكن الاقتراح قوبل بتجاهل شديد من قبل الإدارة وعندما سألت لماذا هذا التجاهل قيل لى أن مدير الموقع يحب اللهجة العامية وأنه لن يكون هناك إمكانية لتصحيح الأخطاء الإملائية على الأقل وأن كل عضو يحب يكتب براحته وأشياء من هذا القبيل, طبعاً كان رد الفعل هذا سبب لتركى المنتدى مع أسباب أخرى, ولا أخفى أننى لاحظت هذه الأخطاء هنا أيضاً ولكننى خشيت أن أطرح مثل هذه الفكرة هنا مخافة التجاهل أو السخرية.

أتمنى التخلص من السلبيات التى تحدثتم عنها ولكن لا أعرف كيف!

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق

طيب قبل ما ادلو بدلوي .. من حقي اكتب بلغة عامية ولا لازم فصحى !!

طيب انا أجارك الله في اللغة الفصحى وبصراحة ده عيب فيا من أيام المدرسة ويمكن مجموعي نقص في الثانوية العامة بسبب لغتي العربية .. طبعا مش فخورة لكن اهو ده الحال :(

بالنسبة لمحور موضوعك أشوف ان السبب بطريقة غير مباشرة يعود على الإدارة والمشرفين ، عليهم العبء الكبير انهم يحتضنوا الأعضاء ويشجعوهم ويعطوهم الحرية المطلوبة للتعبير عن أرائهم ، استغرب مواضيع تتقفل لا تنافي قوانين المنتدى لكن تقفل بدون سبب واضح منها مثلا موضوع العزيز قبطان اللي بيودع فيه ولمجرد انه قال مش طالب منكم تردوا راح المشرف المبجل قفل الموضوع وكأنه بيعاقبه وبيقول له علشان تحرم تعمل كدة بالرغم اني شايفة انه مش من حقه يقفله ولازم يتبع القوانين قبل الأعضاء

ده رأيي المتواضع من واقع خبرتي في منتديات أخرى ، بإختصار اللوم على الإدارة وعليهم انهم يبذلوا مجهود الى جانب الحذف والتقفيل انهم يستوعبوا الأعضاء اللي هم في الأساس عماد أي منتدى

ودمتم

تم تعديل بواسطة عطر

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق

و انا ايضاً اتفق معكم .....ماعدا رأى العزيزة عطر طبعاً لأنى لسه هكتبلها مداخلة لوحدها :ph34r:

بس هضيف خبر مش ظريف ....

انا شخصياً بمفردى كمشرف عام بضطر احرر مداخلات لمدة ساعة فقط بسبب الأخطاء الإملائية !!!

و كمية اخطاء بضطر احررها املائياً تزيد عما كنت أخطئ فيه عندما كنت فى المرحلة الإبتدائية !

رابط هذا التعليق

..................

أما مداخلة العزيزة عطر فممكن قبل ما نبدأ نقاش اعرف ايه اللى دخل الشامى عالمغربى ؟ :blink:

بمعنى:

ايه اللى دخل الأخطاء الإملائية و اللغوية و بين الإدارة و المشرفين ؟

و ايه علاقة الأخطاء الإملائية بـــــ : ( عليهم العبء الكبير انهم يحتضنوا الأعضاء ويشجعوهم ويعطوهم الحرية المطلوبة للتعبير عن أرائهم ) :blink: :blink: ؟؟؟

ممكن اعرف و لو علاقة صلة واحدة بس بين الموضوعين و بعدين نبدأ النقاش ؟

تحياتى ...

التعليم يا زعلان اعتقد انه هو السبب الرئيسى بالإضافة الى ترسيخ عقم اللغة العربية فى اذهاننا منذ الصغر و انها لغة ( مش اوريجينال ) و ليست ( روشة ) و لا تليق ( بالإنفتاح الحضارى ) الذى نعيشه ! :blink:

رابط هذا التعليق

..................

أما مداخلة العزيزة عطر فممكن قبل ما نبدأ نقاش اعرف ايه اللى دخل الشامى عالمغربى ؟ :blink:

بمعنى:

ايه اللى دخل الأخطاء الإملائية و اللغوية و بين الإدارة و المشرفين ؟

و ايه علاقة الأخطاء الإملائية بـــــ : ( عليهم العبء الكبير انهم يحتضنوا الأعضاء ويشجعوهم ويعطوهم الحرية المطلوبة للتعبير عن أرائهم ) :blink: :blink: ؟؟؟

ممكن اعرف و لو علاقة صلة واحدة بس بين الموضوعين و بعدين نبدأ النقاش ؟

تحياتى ...

ربنا يستر يارب

العزيز وليد واضح انك مركز معايا أوي ومنتظر لي السقطة قبل اللقطة :blink:

ياريت بالراحة عليا شوية لحسن انا مش حمل كلمتين على بعض

أتمنى تعيد قراءة الموضوع مرة أخرى وانت تعرف ان اساس الموضوع مش بس أخطاء لغوية واملائية

ومداخلة العزيزة نانسي تقريبا مشابهة لمداخلتي

ووجود اشخاص جديدة غريبة فى الاسماء وفى المواضيع وفى الاسلوب وفى طرح رايها باسلوب قريب من فرض الراى اكتر من الحوار

لدرجة ان ممكن ادخل ملاقيش ولا موضع مستحق انى ارد حتى لان الى حيرد عليا ممكن يرد بشكل مستفز

وكتير ناس محترمين جدا اعلنوا انسحابهم

على طريقة الشمع الاحمر

يعني اشمعنى انا بس اللي ركزت في مداخلتي !!

مش بقول ربنا يستر :huh:

رابط هذا التعليق

انا ماجيتش جنب حد اهو tease.gif انا قاعد مربع ايدى و متكتف فى الكرسى يعنى لا بهش ولا بنش tomato.gif

بس برضو واحدة واحدة عليا عشان انا غلبان و مش حمل الجنس الناعم dckix.gif :

يعنى النقطة المشتركة الوحيدة اللى انا لاحظتها بينك و بين نانسى هى موضوع العزيز قبطان و دى نقطة كانت طلب مباشر منه و مش محتاجة اننا نفسرها بأكتر من اللى قاله بنفسه ... و انا واثق بإذن الله ان العزيز قبطان بيحبنا كلنا بكل شخوصنا و احنا كمان بنحبه لكن خوفاً من ان موضوع وداعه ( و اللى كان عاوز برغبة صادقة مايتحولش لمظاهرة شجب و تنديد ) الموضوع اتقفل ... و لم تتوقف المساعى من العديد مننا فى ان يعود العزيز قبطان الى بيته مرة تانية ... بس كده meeting.gif

و بالنسبة للنقطة التانية اللى ذكرتها نانسى و هى بعض الأعضاء الجدد و استخدامهم للغة جديدة علينا و اسلوب فظ قليلاً عند مقارعة الحجة بالحجة قد يصل الى تناول شخوص الأعضاء المتناقشين ... فده برضو مش دور الإدارة و انما دور كل الأعضاء انهم يعلموهم اسلوب الحوار السليم

فالعضو الجديد بعد مضى بعض الوقت نلاحظ بلا شك انه لغته قد تغيرت للأفضل و ده راجع بشكل كبير الى احتكاكه بالأعضاء القدامى و استفادته من اسلوبهم ....

فين بقى الإدارة يا عزيزتى عطر ؟

تاخدى ايس كريم ؟ 059.gif

رابط هذا التعليق

بالنسبة لمحور موضوعك أشوف ان السبب بطريقة غير مباشرة يعود على الإدارة والمشرفين ، عليهم العبء الكبير انهم يحتضنوا الأعضاء ويشجعوهم ويعطوهم الحرية المطلوبة للتعبير عن أرائهم ، استغرب مواضيع تتقفل لا تنافي قوانين المنتدى لكن تقفل بدون سبب واضح منها مثلا موضوع العزيز قبطان اللي بيودع فيه ولمجرد انه قال مش طالب منكم تردوا راح المشرف المبجل قفل الموضوع وكأنه بيعاقبه وبيقول له علشان تحرم تعمل كدة بالرغم اني شايفة انه مش من حقه يقفله ولازم يتبع القوانين قبل الأعضاء

ده رأيي المتواضع من واقع خبرتي في منتديات أخرى ، بإختصار اللوم على الإدارة وعليهم انهم يبذلوا مجهود الى جانب الحذف والتقفيل انهم يستوعبوا الأعضاء اللي هم في الأساس عماد أي منتدى

ودمتم

الأخت عطر ...

كالعادة يلقى باللوم على الأدارة والمشرفين ... وكأن المطلوب من المشرفين أن يملوا على الأعضاء ما يجب عليهم أن يكتبوه ويوجهوا أفكارهم ...

أولا : تلومين الأدارة على غلق مواضيع ونقل مواضيع ... من الواضح أنك لم تستوعبي ما أراد أستاذنا أخناتون في مداخلته .... فهو يلوم على الأعضاء عدم جدية النقاش وعدم إدراج مواضيع قيمة ... فما بالك لو أن الأدارة لم تغلق موضوعات وتنقل موضوعات لا قيمة لها بل ولا تهدف سوى لإثارة مشاكل وخلافات

ثانيا : إغلاق موضوع العزيز القبطان تم بناءا على رغبته هو وليس تعنتا من الإدارة ... ولقد أحترنا في الأمر ... فلو نفذنا للأعضاء رغباتهم لأصبحنا من يغلق المواضيع ... ولم ننفذ رغباتهم أصبحنا غير ديمقراطيين ومتنعتين

ثالثا : تطالبين بمنح حرية للأعضاء ... أي حرية تطالبين بها أكثر من الموجود حاليا ؟؟؟ هل تم الحجر على رأي ؟؟ هل تم فرض رأي على أحد ؟؟ أم هل المطلوب أن تسمح الأدارة لكل من شاء أن يكتب ما شاء ؟؟

هل تعلمين أن الأستاذ الأفوكاتو أنسحب لأن أحد الأعضاء كتب رأيا لم يرضيه وأعتبره أتهاما شخصيا ... وأفترض أن على الأدارة أن تحميه ... فإذا حدث ذلك كانت الأدارة تحجر على الأراء ... وإذا لم تفعل كانت لا تحمي الأعضاء ...

والأخ مكسوف أنسحب مجاملة للأفوكاتو ... فماذا تفعل الأدارة

هل تعلمي ما يعاني المشرفين لملاحقة موضوعات أقل ما يقال عنها هي عدم الأحترام

وأنا هنا لست في حل أن أعلن على الملأ ما تقوم به الإدارة والمشرفين من محاولة أرضاء كافة الأتجاهات بالرسائل الخاصة بل وفي كثير من الأحيان نضطر للعودة لنفس الموضوعات عدة مرات

أختي عطر ... أرى أنك أخترت الطريق الأسهل وهو إلقاء اللوم والعتاب على الغير والتخلص من المسئولية ببساطة ... علما بأن الأدارة هي نفس الإدارة التي كانت تدير في الأيام الخوالي التي يترحم عليها أستاذنا أخناتون

ولكن ..... هل الأعضاء هم نفس الأعضاء ؟؟؟؟ فأين العيب إذا ؟؟؟ ... مجرد سؤال

أستاذي أخناتون المحاورات العظيم

نعم يا سيدي أختلف الوضع عما ألفناه سابقا ... نعم أختلف الكاتب والمتلقي أيضا

نعم يا سيدي ... أختفت كتابات الطفشان وفري فري وهشام عبد الوهاب وسيفود و غيرهم وغيرهم

نعم يا سيدي أصيب الكثيرين بالحساسية المفرطة وفضلوا الأنسحاب ... والأنسحاب هو أسهل الطرق للهروب من المواجهة ...

يا سيدي العزيز ...

نعم إختلفت المحاورات عن سابق عهدنا بها ...

والمطلوب من سيادتكم ومني ومن الجميع .. أن نعود بها إلى سابق عهدها .. ولكن وياللأسف أجد أحد أكبر أركان المحارورات .. كسيادتكم ... تقول أنك تفكر أن تنسحب !!!

سيدي هل هذا هو الحل ؟؟ أم أن تضع يدك في يد الجميع لنجتاز هذه العثرة

تحياتي وأحترامي

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

استاذ اخناتون

حضرتك مقل جدا كمان

بس عموما المنتدى دلوقت الروح فية غريبة فيها تحفز وتحدى وسرعة اصدار احكام

انا دخلت المنتدى من حوالى ستة اشهر

وحبيت الناس هنا فوق الوصف لدرجة ان منهم اصحابى برة المنتدى وبق لهم معزة عندى كبيرة وخلتهم على الماسنجر عندى ولما بتحصل اى مشكلة باتصل عليهم بالتليفون

وبحس انهم زى العيلة والاهل وبيكون ونس ودفى فى الغربة

المشكلة ان معظم الناس فى اجازة الى جانب حرب لبنان الى مخلية الجو كلة غيوم وحزن

والضحك ملوش معنى ولا مكان

الفاضلة الاخت نانسى

معاكى حق .. فانا حاليا أكثر من مقل .. رغم انفى .. والتمس لك العذر فى العتاب .. ولكنها يا اختاه تعليمات الاطباء .. وغير مسموح لى باستخدام الكمبيوتر أكثر من نصف ساعة يوميا .. ولكنى فى بعض الاحيان أتحايل .. والجأ الى هدوء الليل .. والحكومة نايمة فأكتب ما أشاء بعيدا عن الانظار .. وكلماتى تصدر من القلب .. والكتابه عندى مزاج .. بارتاح تمام عندما افرغ ما رأسى من معلومات لعلها تفيد من يقرأها .. ولو خصصت بعض وقتك لقراءة حكايات جدى الشيخ حسن رحمة الله عليه .. التى تسببت لى فى أزمة صحية فسوف تستفيدى كثيرا ..

كفاكم الله شر المرض .. 3333FF]

تم تعديل بواسطة achnaton

رابط هذا التعليق

الاخت الفاضله عطر

الا ترى ان استخدام لغه هادئه محمله بمصطلحات مثل :

المشرف المبجل ...!!!

و..

كأنه بيعاقبه!!!!!

و....

!!!

عشان تحرم تعمل كده!!!!!!

الا ترين اننى لو اتبعت نفس الاسلوب الهجومى الذى يتبعه البعض فى بعض الاحيان فى الحديث من حقى أن اخذ كل ما كتب على انه سخريه وتقليل من شأن هذا المشرف المبجل الذى تجرأ وفعل ما هو ليس على هوى بعض الاعضاء !!!!

هل لو استعملت نفس اللغه فى الحديث اليك مقللا من شأنك بابتسامه وساخرا مما تكتبين وانا اصحب كلامى بمزحه او بضحكه ... ومتندرا على افعالك مخالفا اياها وفى نفس الوقت مغلفا هذا الرأى بكلمات رقيقه ... أكنت ستقبلين هذا الامر؟؟؟؟؟

واذا قبلتيه انت يا استاذتى الفاضله فعذرا لك انا لا أقبله ....

تستطيعين ان تعترضى على اساليب الاداره كما تشائين ...تعترضى على قراراتها كما تشائين...

ولكن لا أعتقد أن من حقك وانت فى سبيل ذلك أن تتعرضى لشخصى الضعيف بسخريه أو تهكم؟؟؟

اليس كذلك؟؟؟؟

الموضوع ليس مفتوحا لنقد المشرف المبجل او الاداره عموما ولكنه من أب لنا جميعا يتحدث عن امور نلاحظها جميعا ولا نعترض عليها حياءا ولكن ما يقوم به المشرف المبجل نمتلك جميعا القدره على مهاجمته وايقافه عند حده....

اليس كذلك؟؟؟

وفى نهايه الامر..

أشكرك أن ذكرتى ان هذا رأيك من واقع خبره فى المنتديات الاخرى التى أحترمها كما أحترمك ولكن أتحفظ على ان لكل منتدى ظروفه وقواعده وادارته..

اما ان رأيت ان الخطأ هو خطأ الاداره فأحترم هذا الرأى وسنحاول جاهدين أن نوفر لك ولكل الاعضاء طبقا لخبرتنا المتواضعه فى محاورات المصريين الجو الصحى لابداعك وابداع الاخرين

وشكرا جزيلا لك.

احمد محمود

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

العزيز داروين

انا بقول من الصبح ربنا يستر عليا ^_^

اسمح لي أعلق على ردك هنا

كالعادة يلقى باللوم على الأدارة والمشرفين ... وكأن المطلوب من المشرفين أن يملوا على الأعضاء ما يجب عليهم أن يكتبوه ويوجهوا أفكارهم ...

العبء يقع على الأعضاء والمشرفين معا ولاحظ اني قلت "بطريقة غير مباشرة يقع على الإدارة" لأن الإدارة هي العصا التي يتجه بها المنتدى يمين أو يسار أو في كل الإتجاهات

أولا : تلومين الأدارة على غلق مواضيع ونقل مواضيع ... من الواضح أنك لم تستوعبي ما أراد أستاذنا أخناتون في مداخلته .... فهو يلوم على الأعضاء عدم جدية النقاش وعدم إدراج مواضيع قيمة ... فما بالك لو أن الأدارة لم تغلق موضوعات وتنقل موضوعات لا قيمة لها بل ولا تهدف سوى لإثارة مشاكل وخلافات

استوعب جدا ماأراده الأستاذ أخناتون لكن من الواضح ان كل منا قرأئه من منظور غير الأخر واعتقد اني والعزيزة نانسي قرأناه بنفس المنظور

ثانيا : إغلاق موضوع العزيز القبطان تم بناءا على رغبته هو وليس تعنتا من الإدارة ... ولقد أحترنا في الأمر ... فلو نفذنا للأعضاء رغباتهم لأصبحنا من يغلق المواضيع ... ولم ننفذ رغباتهم أصبحنا غير ديمقراطيين ومتنعتين

لا أجد أبدا ما يوحي في جملته هذه انه يريد غلق الموضوع "وجدت من غير اللائق ان انسحب دون وداعكم رغم قصر مده التعارف إلا انها كانت كفيله بأن تملأ حياتى دفىء لم اشعر به من قبل

رجاء حار ...لا تضعو ردود و استمرو على ما كنتم عليه " واسمح لي ما زلت عند رأيي ان قرار غلق الموضوع جاء من منطلق "انت مش حتلوي دراعنا أدينا قفلنا الموضوع" رغم ان دور الإدارة مع الأعضاء هو محاولة ثنيه عن رأيه أو أبسط الإيمان ترك معاناه المحاولة للأعضاء ان يثنوه عن رأيه بإعتبار طبعا ان كل الأعضاء مهمة للمنتدى وبإعتبار أننا بنتعامل كعائلة واحدة ومش معقول لو اخ أو اخت غضب وترك البيت نقول له عقاباً لك حنقفل الباب ومش حنرجعك تاني :blink:

ثالثا : تطالبين بمنح حرية للأعضاء ... أي حرية تطالبين بها أكثر من الموجود حاليا ؟؟؟ هل تم الحجر على رأي ؟؟ هل تم فرض رأي على أحد ؟؟ أم هل المطلوب أن تسمح الأدارة لكل من شاء أن يكتب ما شاء ؟؟

ألم تحجروا على أرائنا حين أغلقتوا موضوع القبطان !!

هل تعلمين أن الأستاذ الأفوكاتو أنسحب لأن أحد الأعضاء كتب رأيا لم يرضيه وأعتبره أتهاما شخصيا ... وأفترض أن على الأدارة أن تحميه ... فإذا حدث ذلك كانت الأدارة تحجر على الأراء ... وإذا لم تفعل كانت لا تحمي الأعضاء ...

الإدارة بالفعل ملزمة انها تحمي أعضائها من عدم التعرض لهم شخصيا من قبل أي عضو أخر وهذا شيء مفروغ منه وخصوصا اذا كانوا اعضاء لهم وزنهم وكيانهم في المنتدى ولا يمكن ان تعامل عضو قديم له دور فعال بالمنتدى واعطى المنتدى من وقته وأفكاره كعضو جديد (زي حالاتي مثلا :blink: ) بل على الإدارة المحافظة عليهم وحمايتهم وهذا ما أراه في منتديات كثيرة، لا اقول تحيز للعضو القديم على الجديد ولكن ينال جزء أكبر من اهتمام الإدارة

والأخ مكسوف أنسحب مجاملة للأفوكاتو ... فماذا تفعل الأدارة

اذا ماذا ستفعل الإدارة حتى لا ينسحب غيرهم من كبار المنتدى ؟؟ اسمح لي عضوة جديدة مثلي لا اهمية لها وتعتبر من جمهور المنتدى قبل ان تكون عضوة فيه تتابع المنتدى لوجود أقلام مثل التي تنسحب

هل تعلمي ما يعاني المشرفين لملاحقة موضوعات أقل ما يقال عنها هي عدم الأحترام

وأنا هنا لست في حل أن أعلن على الملأ ما تقوم به الإدارة والمشرفين من محاولة أرضاء كافة الأتجاهات بالرسائل الخاصة بل وفي كثير من الأحيان نضطر للعودة لنفس الموضوعات عدة مرات

أعلم تمام ما تعانوه من عبء ومجهود لتقوموا على المنتدى ولكن ما باليد حيلة هذا قدركم وواجبكم وعليكم القيام به مشكورين :blink:

أختي عطر ... أرى أنك أخترت الطريق الأسهل وهو إلقاء اللوم والعتاب على الغير والتخلص من المسئولية ببساطة ... علما بأن الأدارة هي نفس الإدارة التي كانت تدير في الأيام الخوالي التي يترحم عليها أستاذنا أخناتون

لا ياعزيزي لم اختار الطريق السهل بالعكس اخترت الطريق الصعب وهو مواجهة الإدارة الآمرة الناهية والا لو كنت اخترت الطريق السهل كنت قلت أعضاء راحوا ويجي غيرهم لكن حرصا على المنتدى وتقدمه والله يعلم كم احببت المنتدى وكل من فيه ادارة وأعضاء اقول رأيي بكل وضوح وشفافية

ولكن ..... هل الأعضاء هم نفس الأعضاء ؟؟؟؟ فأين العيب إذا ؟؟؟ ... مجرد سؤال

بقاء الحال من المحال ياعزيزي ولا يعني ان نفس الإدارة هي التي قامت بإدارته سابقاً انها منزهه ومعصومة :blink:

تم تعديل بواسطة عطر

رابط هذا التعليق

أوووبس الإدارة كلها اتلمت عليا وانا والله غلبانة أو بالأصح مجرد واحدة غلباوية :blink:

عزيزي وليد اسفة اني ما شفتش ردك عليا واسمح اولا اشكرك على الأيس كريم :blink:

ثانيا انت عايز تعرف فين الإدارة في رد نانسي أهو :

على طريقة الشمع الاحمر

وانا قلت رأيي في طريقة غلق الموضوع وبعدين فيها ايه يعني لو حصلت مظاهرة علشان يرجع ما مواضيع كتير بتحصل فيها مظاهرات وشد وجذب وبتنتهي بسلام والحمد لله (مفيش فايدة في الغلبوية )

على فكرة أقسم بالله اني معرفش اي حد هنا ابدا ورأيي نابع بس من متابعتكم وبعدين استحملوني انا اللي في قلبي على لساني :blink:

ثالثا والأهم اسمح لي احييك على صبرك عليا وتحملك لماضتي وعلى اسلوبك الجميل في تقبل الرأي الأخر (باقة ورد)

تم تعديل بواسطة عطر

رابط هذا التعليق

الأستاذ الفاضل اخناتون

أدعوا الله لك بدوام الصحة والعافية وأن يشفيك الله ويعافيك

لي عتاب عليك وعلى ما كتبت أرجوا منك أن يتسع صدرك لسماعة

لقد قلت

ولن أتكلم عن الاسماء .. كيف قبل المنتدى أن يكون من بين أعضائه من يسمى نفسه .. " غنوجه فرفوشه ؟؟!! "

أو .. " الطبيب البيطرى " اللى مش عارف يكتب إسمه .. ولا الأستاذ " ميذو اللذيذو " ..

بالنسبة ياسيدى لموضوع الأسماء فأظن أنها حرية شخصية فكلا منا يختار أسمة كما يحب

وأكيد عندما اخترت اسم اخناتون كان على قناعة شخصية

والأسماء التى ذكرتها مثل غنوجة فرفوشة هي سيدة فاضلة ولم يكن فى أسمها ما يسئ لا لك ولا لها ولا لغيرك

وإن كان أحد من الأعضاء الأفاضل قد استاء من الاسم فليتفضل وليذكر لنا سبب إستياءة

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز المحترم اخناتون

لن اتكلم كثيرا فى الرد على كلامك لان دى وجهات نظر وعلى الجميع احترامها

ولكن احب اقولك شىء وانه ليس اسم الانسان او الشخص هو الذى يدل على شخصية الفرد

وتفكيره وحواراته

والا ما كان سمى الانسان الا بعد نضوجه التام ولا ايه ؟؟

ويا ما فى ناس عندما تسمع افكارهم واراءهم بدون معرفه اسمائهم تتخيل انت نفسك ان ممكن يكون اسمه معنى كبير ولكن يتضح العكس

انت اخترت اسم شخصيتك اخناتون صح ياترى على اى اساس اخترته وهل لك المعرفه التامه على شخصية صاحب

الاسم قبل ان تلقب نفسك به

ولكن على العموم ارجع واقول دى وجهات نظر وعلينا احترام وجهات نظر الاخرين

وانا عن نفسى لم تتيح لى الفرصه بالمشاركة فى مواضيع قد طرحت من جهتك او الرد عليها ولكنى عضوة جديدة فى المنتدى واشارك دائما فى المغتربين المصرين لانى مغتربه

واشكر لك حسن تقديرك للاعضاء

وليس الشكل او المظهر او الاسم هما من يحكمو على الشخص وشخصيته وافكاره

وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى

ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت

مــــــــــصــــــــــــــر

رابط هذا التعليق

الأستاذ الفاضل اخناتون

أدعوا الله لك بدوام الصحة والعافية وأن يشفيك الله ويعافيك

لي عتاب عليك وعلى ما كتبت أرجوا منك أن يتسع صدرك لسماعة

لقد قلت

بالنسبة ياسيدى لموضوع الأسماء فأظن أنها حرية شخصية فكلا منا يختار أسمة كما يحب

وأكيد عندما اخترت اسم اخناتون كان على قناعة شخصية

والأسماء التى ذكرتها مثل غنوجة فرفوشة هي سيدة فاضلة ولم يكن فى أسمها ما يسئ لا لك ولا لها ولا لغيرك

وإن كان أحد من الأعضاء الأفاضل قد استاء من الاسم فليتفضل وليذكر لنا سبب إستياءة

يا خسارة الأسم " أخناتون " لم أختاره .. بل أختاره لى أجدادى فى المنيا .. يعنى إسم العائلة بعد إذنكم ..

رابط هذا التعليق

عطر :

العبء يقع على الأعضاء والمشرفين معا

شكرا أنك وضعت الأعضاء أولا .. فهذه هي الحقيقة ... رقي المكان ونجاحة يكون بأعضاءه أولا

استوعب جدا ماأراده الأستاذ أخناتون لكن من الواضح ان كل منا قرأئه من منظور غير الأخر واعتقد اني والعزيزة نانسي قرأناه بنفس المنظور

خلاص يا عطر .. أنا الغلطان وأنا اللي قريته من منظور غلط :blink: :blink: :blink:

لا أجد أبدا ما يوحي في جملته هذه انه يريد غلق الموضوع

دي بقى كل واحد قراها من وجهة نظره ... وليس مطلوبا من المشرف أن يدخل في نيات الكاتب .. صح ؟؟

واسمح لي ما زلت عند رأيي ان قرار غلق الموضوع جاء من منطلق "انت مش حتلوي دراعنا أدينا قفلنا الموضوع" رغم ان دور الإدارة مع الأعضاء هو محاولة ثنيه عن رأيه

مين قال أن دور الإدارة محاولة إثناء أي شخص عن رأيه ؟؟

الإدارة تتعامل مع أعضاء موقرين بالغين كاملي الأهليه ... إنضموا للمحاورات بمشيئتهم وإن أرادوا الإنسحاب فهي أيضا مشيئتهم ... هذه أولا ...

ثانيا ... من أين علمتي أن الإدارة لم تحاول مع العزيز القبطان ... ( ولك أن تسأليه ) ولكن .. هل المطلوب أن يتم الإعلان عن كل شيء على الصفحات ؟؟؟ وهل إن تم هذا سيكون إجراء حصيف من إدارة تحترم أعضاءها وخصوصياتهم ؟؟ وإن نشرنا تلك المحاولات .. ألن نتهم أننا نفضح الأسرار ونعلن ما لايجب الإعلان عنه ؟؟؟

يعني متهمين متهمين

ثم إن ... منطق إنت مش حتلوي دراعنا لم يكن مطروحا أصلا ... ولكن أظنك أنت أول من لايسمح لأحد أن يلوي دراعنا أو دراع غيرنا ... فمنطق لي الذراع هو منطق التسلط وفرض الرأي ...

ألم تحجروا على أرائنا حين أغلقتوا موضوع القبطان

يادي موضوع القبطان ... وكأن هذا الموضوع كان مرشح لجائز نوبل ... أحلف لك بإيه أن الرجل الفاضل هو من طلب عدم الرد ... يعني هو طلب ذلك ولم يفرض عليه

الإدارة بالفعل ملزمة انها تحمي أعضائها من عدم التعرض لهم شخصيا من قبل أي عضو أخر وهذا شيء مفروغ منه وخصوصا اذا كانوا اعضاء لهم وزنهم وكيانهم في المنتدى ولا يمكن ان تعامل عضو قديم له دور فعال بالمنتدى واعطى المنتدى من وقته وأفكاره كعضو جديد

ياااااااااااه ... أرجو منك أن تعيدي قراءة ما كتبتيه ... ونقاشيني ...

1/ المفروض أن كل عضو هنا يعلم جيدا كيف يحمي نفسه والإدارة ملزمة فقط أن تحمي العضو من السباب أو الألفاظ الخارجة أو التوجه لشخص المحاور ... أما حماية العضو من مناقشة الآخرين له .. فبالله عليك كيف تكون ؟؟؟

2/ لو قمنا بمثل هذا فعل لأتهمتينا أنت نفسك بالحجر على الرأي ... وكأنك فعلت ذلك لتوك ... أليس كذلك ؟؟؟

3/ الأعضاء كلهم سواسية أمام الإدارة .. حديثهم مثل قديمهم ... وصغيرهم مثل كبيرهم ولا يوجد تفضيل ولا أفضلية لأحد على أحد مادام الجميع ملتزم القواعد وآداب الحوار ... ( أظن هذه هي الديمقراطية )

اذا ماذا ستفعل الإدارة حتى لا ينسحب غيرهم من كبار المنتدى ؟؟

مش عارف بصراحه ... ما رايك أنت فيما يجب أن تفعل الأدارة ؟؟؟

يا عزيزتي ... كل الأعضاء هنا أناس في منتهى العقل والرزانه والأحترام ... وليس من اللائق أن نتبع معهم أسلوب ( علشان خاطري ترجع .. والنبي ما تسيبنا ) والله إننا ناطب من يعلن إنسحابه ولكن في حالة تصميم العضو فماذا نفعل ؟؟

ولماذا بالله عليكم تحملون المشرفين أكثر مما يحتملون ؟؟ لماذا نطالب المشرف بأن يهدر وقته في المحايله والتحايل خاصة إذا لم يكن هناك أي خطأ حدث تجاه العضو كحالة العزيز القبطان ؟؟ ... ولماذا يطالبنا كل عذو أن نعامله على أنه حالة خاصة جدا

اسمح لي عضوة جديدة مثلي لا اهمية لها وتعتبر من جمهور المنتدى قبل ان تكون عضوة فيه تتابع المنتدى لوجود أقلام مثل التي تنسحب

كما أسلفت ... أنت على راسنا جميعا ... مثلك مثل أي من الموجودين بالمحاورات .. وتأتين في المرتبة قبلي ... وقبل كافة المشرفين .. فبك وبغيرك من الأعضاء المحترمين تثرى المحاورات

بقاء الحال من المحال ياعزيزي ولا يعني ان نفس الإدارة هي التي قامت بإدارته سابقاً انها منزهه ومعصومة

أستغفر الله .. من يا عطر إدعى العصمة أو التنزيه عن الخطأ ... ما قصدته أن الأختلاف الأكبر كان في نوعية الموضوعات وربما هناك خلاف نوعي في المنضمين حديثا للمحاورات ... لست أعني أحدا بالتحديد ... لكن أقصد بصفة العمومية أن معدل السن ربما قل قليلا عن السابق .. وربما بسبب بعض من يدخلون لغرض المداعبات والخروج مرة أخرى

أوووبس الإدارة كلها اتلمت عليا وانا والله غلبانة أو بالأصح مجرد واحدة غلباوية

ياخبر أبيض ... أحنا نقدر نتلم عليكي ؟؟؟ ده بس من معزتنا ليكي حبينا نوريكي أن رأيك منهم عندنا جدا :wub: ... وأن كل ما تذكريه هو محل أهتمام ورعاية ....

شفتي بقى أنك ظالمانا :blink:

ياستي والله أنا شخصيا أغلب منك ومن الكل ... وأحترم وأقدر شخصك الكريم ... وأعتز جدا بغلباويتك ( شفي كده أنا كاتبها صح ؟؟ )

ياوليددددددددد ... أقفل على الأيس كريم ... :o :o

:huh:

تحياتي

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...