اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

×?°لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ ×?°


hopsan

Recommended Posts

لا اريد ان انوه هنا عن مدى حزنى لإنسحاب الأفوكاتو و تبعه مكسوف ...ولا عن مناقشات وليد صفوت مع عادل ابوزيد علنا فى امور محلها غرفه المشرفين

و لكنها خواطر ( نمشيها خواطر ) طرأت على سطح ذهنى ....فلم اجد غير بلكونه بيتى الثانى الا و هو منتدى المصرين لأتحدث مع نفسى و بصوت عالى لعلى اجد من يسمعنى و انا اتحدث بذات الصوت العالى و يرد و بنفس النبره انى مخطىء او يضيف صوته لصوتى لنعلنها سويا ......لماذا...؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

×?°لمـــاذا حين نختلف نفترق؟؟ ×?°

ما نسبــة صحــة هذه المقولــة

100%

أم 80%

أم 50%

أم أقل أم أكثـــر؟؟

فإذا كــان الاختلاف.. يؤدي إلــى -- القطيعة -- أيــن يذهب الود؟؟

فــإذا كــان الاختلاف يحتــاج سنين حتى تعود المحبــة من جديد

فأين الفضيلة في حديث الرســول صلى الله عليه وآله وسلم

(أفضل الفضائل: أن تصل من قطعك، وتعطي من حرمك، وتعفو عمن ظلمك)

وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى -- الهجـــر -- فأين تذهب المحبة؟؟

وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى --الأحقــاد -- فأين تذهب المصداقية ؟؟

الاختلافات لا بد منها وهي جزء لا يتجزأ في هذه الحياه..

.فهي سنه من سنن الحياه. بحيث ان سببها هو الانسان .

ولا ننسى ان الانسان معرض للخطأ .

والخطأ هو الذي يسبب هذه الاختلافات .

وبالتالي فإنها من الطبيعة الانسانية.

*•~-.¸¸,.-~*أختلافنا مع أصدقاؤنا*•~-.¸¸,.-~*

أحدهم يسمي صديق عمره (( بصديــــق الندامـــة ))

فيقول(عندمــا تقاتل بالأفعـال لتثبت لصديقك أنك تحبـه بنظــافه وتقدم له

الدلائل عشرين عاماً،لكنــه يترك كل هذه الأعوام ليسمع في يوم رأيـــاً

مشككاً من الخـــارج يعتبره الفاصل

فيكمن حقك ان تنزع الورقة التي سجلت بها اسمه في حيــاتك

وترميهــا في سلة المهملات)

لِمَ نســرع أحيــانــا في التخلـّـص من أصدقــاء فعلوا الكثير من أجلنـــا

وارتكبوا خطأ صغير أنهينـــا فيــه كل شيء!! وتكــون كل الذكريـــات

مجــرد ورقـــة وترمى في سلة مهملات!!

الفاضل قبطان،....

موضوعك هذا تم نقله الى الأرشيف لمدة 16 ساعة فقط لمناقشة ما ورد به و مضمونه و هذا اجراء طبيعى جداً يحدث لبعض الموضوعات ويتم اعادة الموضوع مرة ثانية مع تنويه بهذا، ارجو يا استاذ قبطان الا تأخذ الموضوع بشكل شخصى أو بحساسية زائدة ...و تأكد يا سيدى ان الإدارة بأكملها هنا لخدمتكم و لتقديم كل المساعدات اللازمة لخلق حوار جيد و مناقشة هادئة.... أأمل ان تساعدنا فى توفير الجو الهادئ لأن القضايا التى تمر بها المنطقة أكبر بكثير من مجرد خلافات عابرة ارجو الا تترك أثراً فى نفوسنا.

دمت بخير...

الإدارة

كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى )

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز الفاضلhopsan

اريد ان اخبرك الان وعلى الملأ ان التأخير فى اعاده الموضوع هو منى اذا لم اتواجد فى الساعات الماضيه لاكمل النقاش مع زملائى وربما تتعجب اذا علمت ان أشد الاراء بخطأ حذف الموضوع للعرض على الاداره كان وليد صفوت اذ أنه كان من المنادين بان الموضوع بالعكس يعكس اهتماما بكل الاعضاء وربما يكون سببا فى تهدئه الجو المشحون وانه اعاده بنفسه الى المنتدى .

واستغل هذه الفرصه لاؤكد اننا بالفعل كل ما يهمنا هو التواصل الودى والبناء بيننا واتمنى الا يكون هذا الموقف قد ترك اثارا بينك وبين اخوتك فى الاداره.

وللجميع اقول واكرر اننا جميعا لا نخشى فى الحق لومه لائم ولا نتكبر ان نعيد قرارا اذا ما رأينا انه شابه بعض الخطأ.

وختاما أرجو منك تقبل تحياتنا جميعا انت وكل الزملاء فى هذا المكان.

تقبل تحياتى.

الاداره

أحمد محمود

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

برافو عليكم يا جماعة كلكم

بجد بجد أنا أحييكم على تصرفاتكم كلكم, إصرار على الوصول للحقيقة وشفافية وشورى وحرية فى التعبير عن الرأى ومصداقية فى العرض افتقدتها فى منتدى آخر فانسحبت منه

أعرف أن مقدار هذه الصفات ليس بالقدر الكافى ولكنه ملحوظ لدرجة تستحق اﻹشادة

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

سيدى احمد محمود انا لم اغضب لمناقشه موضوعى و الذى اظنه لا يستحق هذا القدر من الإهتمام حيث ماذكرته فى البدايه كان علنا للجميع فما كان منى إلا ان أعادته بصيغه مختصره فى جمله و اما عن الخواطر فهى تعبر عن حال حادث و يحدث ..فلا ما ذكرته خروج على الجماعه ولا يتنافى مع قوانين المنتدى ولا يعد حتى إسقاطه تخفى وراءها شىء ما ......سبب غضبى هو الطريقه التى عومل بها الموضوع ...الموضوع علق دون ذكر اى سبب ولا حتى تنبيه عام او خاص ...مما دفعنى لذكر مقالتى السابقه ...شعرت بمهانه فماذا اقول ولا ادرى ما يحدث فى الكواليس شعرت و كأننا من الجهل لا نميز الخطأ من الصواب و انكم الذين تقررون مصائرنا ولا نملك إلا السمع و الطاعه ....سيدى احمد محمود هل من حقى ان اقول انكم اخطأتم ؟

ذكرتم اننى قد اتعجب من ان الأستاذ وليد صفوت كان من المعارضين لحذف الموضوع ...و لما اتعجب فلا يوجد بينى و بين وليد اى حساسيه من اى نوع بل بالعكس انا ارى ان افكارى و رؤيتى فيما يخص اليهود تتطابق تماما مع ما يقوله و اسعد ايما سعاده حينما اجد حماسه عالى بهذا الصدد و ان كنت اختلف معه فى طريقه و اسلوب رده مع الأعضاء مع علمى تماما انه يحظى بإحترام الكل و انه يمتلك مفاتيح اللغه و يتعامل بها على خير وجه و لكن وليد حنانيك يا اخى و رأفه بمن يخالفك الرأى فأنت تحت الميكروسكوب و اى كلمه من السهل تحاسب عليها

لا يوجد بينى وبينى احد سواء من الإداره او الأعضاء اى حساسيه من اى نوع و هذا سلاحى و ان كنت اخاطب الإداره فأنا اخاطبها ككل و لا اعنى شخصا بعينه ....يا ساده العلاقه بيننا محتومه فلماذا نجعلها بطريقه الساده و العبيد ...او بمعنى آخر انكم قوم غيرنا ..و اعلم ان عندما اتحدث فيجب ان اتحدث بصيغه الفرد لا بصيغه الجماعه فهذا من آداب الحديث ...فعذرا سامحونى ...و عذرا مره اخرى ان اخذ هذا الموضوع اكثر من حقه بكثير

كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى )

رابط هذا التعليق
شارك

يا ساده العلاقه بيننا محتومه فلماذا نجعلها بطريقه الساده و العبيد

عفوا سيدى الفاضل اتعتقد ان هذه الجمله لها محل من الاعراب فى لغه الحديث الراقى بيننا؟

سامحك الله.

استاذى الفاضل سبق واخبرتك كما اخبرت الجميع انه عند الخطأ لا نتكبر ان نعتذر ولكن الحديث بهذه الطريقه والضغط فى اتجاه واحد اجد انه بلا قصد بالفعل قد حمل الموضوع اكبر من حجمه فلن يتغير مبدأنا ولن تتغير مبادئك فلنبحث على نقطه لقاء بدلا من تبديد الوقت فى الرد والتفنيد والسرد والشرح والاسقاط والمواجهه لشىء راسخ.

أرجو بالفعل ان نخلص النيه فى الا يحمل أى موضوع وليس هذا فقط أكبر من حجمه.

ولكى يوضع نهايه لهذا الموضوع هناك خطأ وحيد وهو ان من قام بنقل الموضوع للتدارس لم يبلغك كما هو المتبع فى رساله تخبرك وتستأذنك فى نقل أو حذف الموضوع وعلى هذه فقط أعتذر اليك.

اما الساده والعبيد.... فهذا ظلم وغبن لنا لانه لايعلم أحد حقيقه من يخدم من هنا.

لا أنكر اننى قد أحزننى بالفعل هذا الكلام ولكنه رايك وحقك وليس لى الا أن أقبله..

وشكرا

الاداره

أحمد محمود

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

سيدى احمد محمود اشكرك مره اخرى على حلو لسانك وحسن تقديرك و سعه صدرك

كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى )

رابط هذا التعليق
شارك

رغم اني ماليش في الموضوع

بس ممكن ادلو بدلوي؟؟؟؟ :huh:

الموضوع علق ليه؟!!!!!!

اصلالالالالالالالالالالالالالا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! B)

دا لا فيه عداوة؟ ولا كناية و لا اسقاط ولا استعارة مكنية او مستترة ولا حتى استعارة مش مكنية!!!!!!!

يعني دا كلام حد زعلان على فراق ناس؟؟

بجد بجد بقى مين علقه وليه؟ " سؤال شاغل بالي" :D

وموضوع العلاقة بيننا حتمية كلام صح يا ابيه احمد

يعني الراجل بيقول انه احنا عيلة طب ليه تعاملوه بصيغة الأامر؟

هل حد اخطره اننا ها نعلق الموضوع لحد ما نناقشه في رسالة شخصية زي كل مرة؟

لو حصل دا يبقى خير وبركة وعداكم العيب

انما لو ما حصلش يبقى حقة اعتذار له من اللي علق الموضوع بدون ان يخبر " كااااااااااااتب" الموضوع وصاحبة

دا رايي الشخصي الصراحا

وصللوا ع النبي بقى

وبلاش تعلقونا كلكم كدا تاني بقى :sad:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

شانا .....

انتى بتهدى النفوس و لا ايييييييييييييييييييه ؟ :sad:

استاذ قبطان .... اشكرك كثيراً على مدحك فى و الذى لا استحقه حقيقةً و لى فقط تعليق بسيط ... و هو ان الخطأ كان فقط فى عدم إعلامك بأن الموضوع سيحوّل للأرشيف للمداولة ... و لن احاول ان اجد تبريرات و لكن فقط هو خطأ فى آليات التنفيذ و ليس فى المبدأ نفسه إذ ان الموضوع مادام سيحوّل للمناقشة لا يُفترض انه سيُحذف تلقائياً و انما ربما يتم تعديله كما حدث فى موضوع " سقوط قناة الجزيرة " الذى حوّل للأرشيف لمدة حوالى 5 ساعات ثم اُعيد فتحه مع تعديل بعض الألفاظ فيه و هو اجراء تتبعه الإدارة مع بعض الموضوعات و ليس هذا بسبب مشكلة شخصية او حدث منفرد و انما كما نوهت قبلاً هو اجراء طبيعى...

اشكرك مرة اخرى على سعة صدرك و دعنا نلتفت لما نحن هنا بصدده ....

تقبل تحياتى و احترامى ....

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

شانا .....

انتى بتهدى النفوس و لا ايييييييييييييييييييه ؟ :blink:

حد جاب سيرة تهدية النفوس؟ :rolleyes:

جاهزين يا معلمين

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لا اريد ان انوه هنا عن مدى حزنى لإنسحاب الأفوكاتو و تبعه مكسوف ...ولا عن مناقشات وليد صفوت مع عادل ابوزيد علنا فى امور محلها غرفه المشرفين

و لكنها خواطر ( نمشيها خواطر ) طرأت على سطح ذهنى ....فلم اجد غير بلكونه بيتى الثانى الا و هو منتدى المصرين لأتحدث مع نفسى و بصوت عالى لعلى اجد من يسمعنى و انا اتحدث بذات الصوت العالى و يرد و بنفس النبره انى مخطىء او يضيف صوته لصوتى لنعلنها سويا ......لماذا...؟؟؟

أسجل متابعتي وأعتذر عن المشاركة..

أصل نفسي مش جايباني اني أجي أدخل بكرة ألاقي الموضوع مغلق.. :rolleyes:

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

صبح

صبحك الله بكل خير

فضفض يارجل ...امامك الوقت الكافى

بالمناسبه ...قول اللى فى نفسك فى الحته دى

تم تعديل بواسطة hopsan

كلمه حكمه قالها ابويا ...( انت راجل فخليك قد الكلمه دى )

رابط هذا التعليق
شارك

بالمناسبه ...قول اللى فى نفسك فى الحته دى

:D :D :rolleyes: :blink: :) :D

تم تعديل بواسطة صبح

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

انا قريت عنوان الموضوع على عجالة من يومين ومن شدة إعجابي به علق في دماغي وفضلت أردده في مخي كل شوية زي كوبليه اغنية لما يعلق معاك

وبصراحة انا كمان جاية مع شعنونة أهدي النفوس وأعرف ايه اللي في المقال يخلي الإدارة بجلالة قدرها تتجمع في اجتماع عاجل طاريء علشان يتناقشوا في محتوى الخاطرة !! الا لو فيها حاجة مكتوبة بحبر سري واحنا مش عارفين

بس الحمد لله النفوس هديت خلاص

خاص للعزيز هوبسان

يعني انت كاتب هنا خاطرة جميلة وبتقول لنا فيها ليه لما نختلف نفارق وانت تيجي بعدها تفارق :(

مش من حقك انك تمشي كدة بعد ما تعودنا عليك وحبيناك انك تنسحب وتقول مش جاي ومش لاعب

هو ينفع واحد يسيب بيت أهله ويقول لهم معلش انا ماشي ومش حتشفوني تاني !!

خد لك أجازة وإستراحة محارب وارجع تاني بعد ما تهدأ وحتلائينا منتظرينك وان شاء الله يرجع كل اللي مفتقدهم وينوروا المنتدى تاني

تم تعديل بواسطة عطر

3333.jpg

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق
شارك

فإذا كــان الاختلاف.. يؤدي إلــى -- القطيعة -- أيــن يذهب الود؟؟

فــإذا كــان الاختلاف يحتــاج سنين حتى تعود المحبــة من جديد

فأين الفضيلة في حديث الرســول صلى الله عليه وآله وسلم

(أفضل الفضائل: أن تصل من قطعك، وتعطي من حرمك، وتعفو عمن ظلمك)

وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى -- الهجـــر -- فأين تذهب المحبة؟؟

وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى --الأحقــاد -- فأين تذهب المصداقية ؟؟

الاختلافات لا بد منها وهي جزء لا يتجزأ في هذه الحياه..

.فهي سنه من سنن الحياه. بحيث ان سببها هو الانسان .

ولا ننسى ان الانسان معرض للخطأ .

والخطأ هو الذي يسبب هذه الاختلافات .

وبالتالي فإنها من الطبيعة الانسانية.

الإدارة

لن أعلق سوى بتعليقك يا سيدي

انت راجل فخليك قد الكلمه دى

في انتظار عودتك....

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

اضم صوتي ل صوت عطر يا قبطان

وصوت صبح

يعني انت قلت كلمة لغيرك تيجي انت وتعمل عكسها!!!!!!!! :huh:

دا اسمه ايه دا والنبي بقى؟!؟!؟!

قبطان

ارجع بالزوق :wub: عشان انا دمي فاير ولسا ماسكا في خناق واحد ع التلفون وشاتمين بعض لما قلنا يا بس

واجي هنا الاقيك بتقول سلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ف ها امسك في خناقك انت التاني :ninja:

لو مختلف مع الأدارة

اعتقد ان الأعضاء يعزوا عليك

والا لا؟ :blink:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ارجع فهمني ايه وجه الشبه بين اسم hopsan وقبطان وبعدين إمشي تاني :ninja:

يعني انت اسمك قبطان ولا اسمك hopsan :wub: ولا الإتنين واحد :huh:

3333.jpg

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه الاعزاء

اولا اعتذر عن عدم تواجدى خلال الايام الماضيه لاضطرارى للسفر

عندما طرحت موضوع الارهاب الفكرى فى منتدى محاورات المصريين لم يدر بخلدى انه قد تكون له كل تلك التداعيات التى رايناها

وعلى الرغم من رفضى التام لانسحاب الاستاذ الفاضل الجليل الافواكتو و الاخ العزيز مكسوف الا اننى اتفهم دوافعهما و احترمها

واجابه على الاخ العزيز القبطان فى سؤاله

فاننا عندما نختلف نفترق لان تلك الثقافه التى تربينا عليها من ناحيه

فنحن لا نجيد فن الاختلاف و احترام الراى الاخر

فعندما نختلف فى الراى فاننا اولا نتعامل مع الاخر فى منتهى القسوه و الحده التى قد تصل الى حد الاهانه و التجريح

ومن ثم تجد بعض الاطراف التى تجد نفسها غير قادره على مجاراه ذلك العنف البدائى فى الحوار بين خيارين احلاهما مر

اما الصمت و عدم التعبير عن الراى المختلف اساسا

واما الرحيل

تحياتى يا اخى العزيز قبطان

--------------

الاخ الفاضل احمد محمود

مع كامل احترامى و تقديرى لك

الا اننى اسجل اعتراضى على غلق موضوع الارهاب الفكرى

ربما كن ما دفعك الى ذلك حسن النيه و الرغبه فى عدم تطور المناقشات الى نحو غير مرضى

ولكن اسمح لى يا سيدى ان اقول

انه اذا كان الغلق هو السبيل الاوحد الى احتواء المواضيع التى ترى الاداره انها اسخن مما ينبغى فلعل الموضوعات التى ستبقى امنه هى التى تندرج فى ابواب المواضيع الخفيفه و الابتسام و المطبخ و هذا فى رايى موقف لا يختلف كثيرا عن موقف النظام الذى يفرض الوصايه على المجتمع و يجنبه اثاره اى موضوعات حساسه

اذا كنا غير قادرين على اداره نقاش موضوعى محترم دون ان يتطور الى معركه فربما كان الاجدر غلق المنتدى كله لكوننا غير جديرين بالانتماء اليه

تقبل تحياتى

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

كلاكيت الف مرة :wub: :

قواعد المحاورات لمن لم يقرأها بعد :

التسجيل في هذا المنتدى متاح لكل من يرغب بالإنضمام في العضوية على أن يتم احترام النظم واللوائح الإدارية وهي كالتالي:

1- يجب مراعاة الإحترام المتبادل بين الأطراف المتحاورة، و عدم ذكر اللألفاظ البذيئة.

2- يمنع الإستهزاء بالمشاركين أوإثارة الأحقاد بينهم. و الخلافات بين الأعضاء، تحل عن طريق المشرفين فقط .

3- يمنع منعاً باتاً تبادل أو إطلاق الالفاظ السوقية التي تشعر بالانتقاص أو وصف طائفة إسلامية بالكفر والنفاق ألخ …، إضافة الى الكلمات البذيئة والرديئة التي لا يقبلها الخلق الإسلامي القويم.

4- يجب الإلتزام بكتابة المواضيع في الابواب المخصصة لها ومراعاة عدم تكرار الموضوع في اكثر من باب قدر الامكان.

5- يجب اختيار العنوان المناسب للموضوع وعدم إشتماله لعبارات إستفزازية أو تعريض بالآخرين.

6- يمنع تغيير مجرى الحوار في المواضيع أو محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل المواضيع الى مهاترات شخصية وسيتم تحرير او حذف مثل هذه التعقيبات.

7- إدارة منتدى حوارات المصريين تشجع على الحوار الحر والهادف وتشجع على التفاعل بين روادها وتسعى بأن تجعل التعقيبات مفيدة ، ومشاركات الأعضاء المتكررة التي لا بقصد الإثراء بها والإفادة و الإستفادة و إنما لزيادة عدد مشاركاته سيكون مصيرها الحذف ، وبالذات إذا كانت ضمن مواضيع جادة وهادفة لما تشكله من إعاقة في سير الحوار الموضوعي.

8- يمنع نقل الخلافات من مواقع أخرى للمنتدى.

9- يمنع منعاً باتاً الإساءة الى الدين الإسلامي الحنيف، و الكتب المقدسة والأنبياء و الرسل والائمة من أهل البيت و الصحابة و أمهات المؤمنين و علماء المسلمين و المذاهب الإسلامية .

10- يمنع الانتقاد أو الإساءة لأصحاب الديانات الأخرى و العقائد الوضعية بأسلوب يتنافى مع آداب الحوار الإسلامية السمحة و اصول الخلق القويم.

11- يمنع التعرض لعلماء الدين بصفة شخصية أو توجيه الإهانة لهم و لكن ذلك لا يمنع شرح آرائهم وأفكارهم و مناقشتها بالدليل المرجعي الواضح و بأسلوب موضوعي بعيد عن التحقير أو الإتهام.

12- يمنع التعرض للشخصيات العامة بتعمد الإهانة لهم في حياتهم الخاصة.

13- حرية طرح النقاشات العقائدية مكفولة للمشاركين بشرط عدم تحولها لنقاشات طائفية عقيمة. و سوف يعدل أو يحذف أي موضوع يتعرض بصورة مباشرة لإثارة الفتنة الطائفية سواء كان ذلك بتوهين العقائد الدينية أو القيام بشتم وسب الشخصيات المقدسة عند المسلمين أو غير ذلك من صور تأجيج الصراع الطائفي على حساب وحدة الأمة وتآلفها.

14- تمنع الدعاية لأي موقع مخل للآداب و الأخلاق الإسلامية.

15- ما ينشر في صفحات المنتدى من حوارات لا يمثل الرأي الرسمي للموقع و إدارتها، بل هي آراء للكتاب و هم يتحملون تبعة آرائهم، و تقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن آرائهم وأفكارهم.

16- حرصاً من ادارة المنتدى على التواصل مع أعضائها الكرام فإن باب شئون المحاورات مفتوح لهم أمام اى استفسارات او اقتراحات او الشكاوى العامه اما الشكاوى الشخصيه من اى عضو فتكون من خلال الماسينجر لأى من افراد الادارة.

17- حرية طرح المواضيع مكفولة لجميع المشاركين في المنتدى دون إستثناء شريطة عدم مخالفة قوانين الكتابة المذكورة أعلاه. و يحق لإدارة المنتدى و دون سابق إنذار حذف المواضيع أو تعديلها إذا لم تكن مطابقة للضوابط المذكورة أعلاه، و يتم إلغاء أو توقيف عضوية المشارك عند الإصرار على مخالفة الشروط.

18- غير مسموح نهائيا بتوجيه اى اهانه او تلميح للادارة بالتحيز او سوء القرارات و لا تناقش اى مشكلة خاصه باى عضو فى اى باب فى المنتدى فى حالة وجود اى شكوى من فريق التنسيق نرجو ابلاغ : الادفايزر . عبر ماسينجر المنتدى او الايميل ..

تحياتنا لكم و تمنياتنا بقضاء وقت ممتع و مفيد فى محاورات المصريين

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل وليد صفوت

برجاء التوضيح

من هو المخاطب بمداخلتك ؟

وما هو وجه اختراقه لقواعد المحاورات على وجه التحديد ؟

------

على اى حال احل ان انوه اننى لا اكن للاستاذ احمد محمود الا كل ود و احترام

ولا ينال من ذلك الود و الاحترام ان اسجل اعتراضا على احد قراراته

ولا اعتقد ان قواعد المنتدى تمنع انتقاد اى اجراء يتخذه احد الاخوه المشرفين قطعيا

تم تعديل بواسطة سيزيف

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      فور انتقال أى لاعب مصرى للاحتراف فى الخارج سرعان ما يفكر فى العودة إلا عددا قليلا الذى يمكنه التحمل ومواصعرض الصفحة
    • 0
      دخلت مصر بعد 2014 مرحلة غير مسبوقة من معادلات التنمية. قصدت الدولة فيها 3 محاور بدأت بالبشر والحجر واستعادة عرض الصفحة
    • 0
      من القصائد الجميله الى قلبى والتى تداعب مشاعرى لشاعرنا الكبير 0 فاروق جويده وغناء مطرب الاحساس كاظم أهديها لكم ولها لو اننا لم نفترق لبقيت نجما فى سمائكِ ساريا وتركت عمرى فى لهيبك يحترق لو اننى سافرت فى قمم السحاب وعدت نهرا فى ربوعك ينطلق لكنها الاحلام تنثرنا فى المدى وتظل سرا فى الجوانح يختنق ....لو اننا لم نفترق كانت خطانا فى ذهول تبتعد وتشدنا اشواقنا فنعود نمسك بالطريق المرتعد تلقى بنا اللحظات فى صخب الزحام كأننا جسد تناثر فى جسد جسدان فى جسد نسير وحولنا كانت وجوة الن
    • 9
      انا عايزه النهارده اتناقش معاكم فى حاجه.......فى فنان الناس من اول ما طلع وهى عماله تتريق عليه بس والله (وده رأيى انا)احساسه حلو أوى وموضوعات اغانيه جديده هو محمد محيى الناس مش عارفه ليه واخده منه موقف من ساعه ما طلع ...يا جماعه مش عاجبكم شكله (استغفر الله العظيم) اسمعوه ماتشفهوش..... يعنى ماعتقدش ان مثلا لما بيغنى منير(مع العلم انى من عشاقه ) الناس بتقعد هيمانه فى شكله المهم انا هاحاول احطلكم شويه اغانى لمحمد محيى يمكن تعجبكم http://www.melody4arab.com/download.php?id=4975 http://www.m
    • 6
      لا يخلو بيت من خلافات بين أفراده، وعلى رأس هذا البيت قطباه وعماده الأب والأم، وهما باعتبارهما بشرين ولكل واحد منهما شخصيته وثقافته التى شكلت عاداته وأخلاقياته، ومن حق كل واحد منهما أن يعبر عن نفسه، فإن لم يوجد القدر المطلوب من التفاهم بين الطرفين، أفرز هذا التعبير اختلافات قد تصل إلى حد المشاجرات والمشاحنات التى تؤثر بشكل مباشر وكبير على استقرار الأبناء وأمانهم النفسي. ومن الغريب أن نعرف أنّ الخلاف الصامت الذى يحاول الوالدان إخفاؤه ظاهرياً عن الأبناء، أشدُ تأثيراً على الأبناء من الخلا
×
×
  • أضف...