اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل يجوز لنا نصرة حزب الله وهم من الشيعة !!؟؟ (فتوى شرعية)


صبح

Recommended Posts

الاسم شاب مسلم - مصر

العنوان هل يجوز لنا نصرة حزب الله وهم من الشيعة !!؟؟

السؤال سمعنا شبهات كثيرة حول نصر المجاهدين من أبناء حزب الله على العدوّ الصهيوني، ومعظم الشبهات تدور حول عقيدة حزب الله وسبّهم للصحابة، وأنّهم أخطر على المسلمين من اليهود، وأنّهم سيتفرّغون لأهل السنّة’ وأنّنا لا ينبغي أن نفرح لهذا النصر المزعوم ولكن يجب فضحهم وفضح علاقاتهم المشبوهة وأنّهم عملاء وغير ذلك من التهم الملقاة جزافاً.

التاريخ 17/07/2006

المفتي الدكتور رجب أبو مليح

الموقع اسلام أون لاين

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد

هذه الشبهات التي تثار تستر وراءها عجزا بغيضا ، وهي بمثابة ورقة التوت التي يستر كثير من الناس بها عورته بعد أن فضحته الأحداث وتركته عاريا لا يستطيع أن يستتر بشيء فإن كانت هذه الشبهات تصدق على حزب الله فماذا قدم هؤلاء الناس لحكومة حماس في فلسطين ؟؟ وهم ليسوا شيعة ولم يتهمهم أحد بالتشيع أو الرفض !!

إن واجبنا تجاه إخواننا في لبنان ـ سواء كانوا شيعة أو سنة ـ يحتم علينا نصرتهم بكل ما نستطيع من أسباب النصرة المادية أو المعنوية، والجهاد بمعناه الشامل فرض عين على كل مسلم ومسلمة في أي مكان بعد أن استباح الأعداء ديارنا وسفكوا دماءنا واغتصبوا أرضنا وعرضنا، ولا شك أن المسلم مأمور بمجاهدة أعداء دينه ووطنه، بكل مايستطيع من ألوان الجهاد، الجهاد باليد، والجهاد باللسان، والجهاد بالقلب، والجهادبالمقاطعة . . كل ما يضعف العدو، ويخضد شوكته يجب على المسلم أن يفعله، كل إنسانبقدر استطاعته، وفي حدود إمكانياته، ولا يجوز لمسلم بحال أن يكون ردءا أو عونًالعدو دينه وعدو بلاده، سواء كان هذا العدو يهوديًا أم وثنيًا . . أو غير ذلك.

أما هؤلاء الذين يتعلقون بالأوهام ويسترون فشلهم وتخاذلهم بهذه الأشياء فقد أصبحت دعواهم مكشوفة لكل ذي عقل، وقد أثيرت هذه الشبهات يوم أن خرج الصهاينة المغتصبون من جنوب لبنان وقد توجهنا بهذه الشبهات لفضيلة الشيخ المستشار فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء ـ حفظه الله ـ فتناولها واحدة تلو الأخرى بعقلية القاضي الفقيه حتى أتي عليها جميعا وقد نشرت هذه الفتوى على موقع (إسلام أون لاين) بتاريخ 20 – 6 – 2000 ونحن نعيد نشرها مرة أخرى لأنه ترد على هذه الشبهات .

يقول فضيلته:

1- اتفق جمهور العلماء في الماضي والحاضر على اعتبار الشيعة الاثني عشرية مسلمين ومن أهل القبلة، لأنّهم يشهدون أن لا إله إلاّ الله وأنّ محمداً رسول الله، ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويصومون رمضان ويحجّون البيت، رغم أنّهم يخالفون أهل السنّة والجماعة في بعض فروع العقيدة، وكثير من فروع الفقه. أمّا من قال من العلماء بتكفيرهم فهم قسمان:

الأول:يرى تكفيرهم لأنّهم وقعوا في نواقض الإيمان بعد إعلان الشهادتين، وينقلون عن كتبهم كثيراً من العبارات التي قد يترجّح فيها التكفير لكنّها تحتمل تفسيراً لا يؤدّي إلى ذلك. وهذه مسألة خلافية بين علماء الأصول، وأكثرهم يرى عدم التكفير في كلّ مسألة يمكن تأويلها، ولو بوجه واحد من مائة وجه كما يذكر ابن عابدين في حاشيته.

الثاني:يرى تكفيرهم بناءً على نقول مذكورة في كتبهم المعتبرة، وهي صريحة لا تقبل التأويل، كمن يقول منهم بتحريف القرآن. وجمهور العلماء (من السنّة والشيعة) يرون تكفير من يقول كلاماً صريحاً يؤدّي إلى الكفر ولا يمكن تأويله، كمن يقول بتحريف القرآن. لكنّ القلّة من علماء أهل السنّة حملوا هذا التكفير على جميع الشيعة رغم معارضة جمهور علمائهم لذلك. وقد عقد في طهران منذ سنوات مؤتمر كبير أجمع فيه علماء الشيعة على تكفير من يقول بتحريف القرآن. أمّا جمهور علماء أهل السنّة قديماً وحديثاً فيرى أنّ التكفير مختصّ بمن يقول بتحريف القرآن وهم الغلاة من الشيعة الذين يكفّرهم الشيعة أنفسهم.

2- بناءً على ذلك وجدنا أنّ الشيعة الاثني عشرية خاصّة كانوا على مدار التاريخ يسمح لهم بالحج إلى بيت الله الحرام باعتبار أنّهم مسلمون، ولم ينكر ذلك أحد من العلماء، كما يدخلون مساجد أهل السنّة والجماعة، ويدخل أهل السنّة مساجدهم باستثناء حالات نادرة يغلب فيها التشنّج والمغالاة.

3- ونحن نرى أنّ منهج التسرّع في التكفير منهج خاطئ مخالف للسنّة النبوية، فقد صحّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم عشرات من الأحاديث التي تعتبر (تواتراً في المعنى) أنّ من قال: لا إله إلاّ الله دخل الجنّة، وأنّ من قال لا إله إلاّ الله حرّم الله عليه النار، وأنّ من قال لا إله إلاّ الله عصم دمه، وأنّ من صلّى إلى قبلتنا وأكل ذبيحتنا فهو مسلم، كما نهى رسول الله صلى الله عليه وسلّم في كثير من أحاديثه الصحيحة عن تكفير المسلم. وننصح إخواننا العاملين للإسلام والدعاة أن لا يقعوا في هذا المنزلق الخطير الذي يؤدّي إلى تمزيق الأمّة وتمكين عدوّها منها.

4- أمّا سبّ الصحابة فهو من الكبائر، لأنّه يناقض وصف الله لهم في قرآنه الكريم بأنّهم {خير أمّة أخرجت للناس} وكلمة الأمّة تشمل جميع الصحابة. فكيف لو توجّه السباب إلى خيار الصحابة الكرام الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلّم في كثير من أحاديثه الصحيحة بأنّهم من أهل الجنّة.

ورغم أنّ سبّ الصحابة قد يؤدّي إلى الكفر إذا كان فاعله يقصد تكذيب القرآن (وهذه هي حجّة من يرى تكفير من سبّ الصحابة)، إلاّ أنّ الذين يقعون في هذه الكبيرة يؤوّلونها عادة حتّى لا يقعوا في تكذيب القرآن، وإن كان تأويلهم غير مقبول في العقول، ولكن وجود هذا التأويل يجعلنا نحجم عن التكفير ونكل أمرهم إلى الله.

5- القول أنّهم أخطر على المسلمين من اليهود، مبالغة خاطئة لا يجوز أن يقولها مسلم، فخطر اليهود على الإسلام والمسلمين خطر مطلق يشمل العقيدة أساساً وفروعاً، ويشمل الشريعة كلّها، ويمتدّ ليشمل الأرض والعرض والثروات والأوطان. ولا يمكن أن يكون خطر الشيعة – وهم مسلمون إجمالاً – على السنّة إلاّ نتيجة تكبير الاختلاف في بعض الجزئيّات، وتناسي التوافق في الأمور الأخرى، وهو أكبر بما لا يقاس. إنّ هذا المنهج يفتح الخصومات بين المسلمين أوسع ما يكون، ويمزّق الأمّة إلى شرائح مذهبية كما كانت في الجاهلية ممزّقة بين مجموعات قبلية، ولا يستفيد من ذلك إلاّ الأعداء، بينما أمر الله تعالى لنا: {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرّقوا}، وهو يوجّهنا عند الاختلاف أن نرعى حقّ الأخوّة فيما بيننا ونسعى إلى الإصلاح {إنّما المؤمنون إخوة، فأصلحوا بين أخويكم (

6- أمّا أنّهم سيتفرّغون لأهل السنّة، فهو كلام خطير جداً بحق السنّة والشيعة، إنّهم اليوم يواجهون اليهود فعلاً بكلّ قواهم. والمفروض أنّ هذا الأمر يستثير مشاعر الوحدة بيننا وبينهم ضدّ العدوّ المشترك، فهل يعقل أن نستثير نحن مشاعر العداوة بناءً على أمر أقصى ما فيه أنّه محتمل، ونعطّل مشاعر الوحدة التي يأمر بها الله تعالى، ويفرضها أمر قائم وهو العدوّ اليهودي؟ نعم قد يوجد منهم من يغلب الخلاف معنا على خلافهم مع اليهود، كما يوجد بيننا من يغلب خلافنا معهم على خلافنا مع اليهود، ولكنّ هؤلاء قلّة والحمد الله عندنا وعندهم. والتعاون بين الشيعة والسنّة في لبنان وفلسطين قائم بكلّ ثقة. وأحسن هدية تقدّم لليهود إشاعة أجواء الخلاف والعداوة بين السنّة والشيعة. بل هي مناقضة لصريح القرآن {لتجدنّ أشدّ الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا..} فكيف يقال بعد ذلك أنّ الشيعة أخطر من اليهود؟

7- قال الله تعالى: {ولا يجرمنّكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا. إعدلوا هو أقرب للتقوى..}

كيف يقول إنسان عاقل: إنّ النصر الذي تحقّق على يد المقاومة الإسلامية في لبنان، وانسحاب العدو الصهيوني نصر مزعوم؟ والعالم كلّه شهد بذلك، فضلاً عن العرب والمسلمين، حتّى المستسلمين فيهم والمهرولين للتطبيع مع العدو. وماذا نقول لإخواننا (السنّة) وعددهم في المناطق المحرّرة حوالي ثمانين ألفاً، وقد عاد المهجّرون منهم إلى بيوتهم وأهلهم بفضل المقاومة الإسلامية التي قاتل الجميع في ظلّها. رغم أنّ إخواننا الشيعة هم قادتها وجمهورها الأكبر، بحكم أنّ الأكثرية الساحقة من المناطق التي كانت محتلّة يسكنها شيعة. ومن المعروف أنّه عندما كانت إسرائيل تحتلّ مدينة صيدا، كانت المقاومة الإسلامية سنّية. ألا يفترض بكلّ مسلم غيور أن يدعو للتعاون بين السنّة والشيعة في مواجهة العدو الصهيوني وسائر الأعداء، بدل أن يستثير كوامن الخلاف بيننا وبينهم فيزداد العدوّ تسلّطاً علينا وتمكّناً منّا؟

وكيف لا نفرح بالنصر الذي تحقّق بطرد اليهود من بيوتنا، ورجوع أهلنا وشعبنا إلى ديارهم. والله تعالى يقول: {ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله..} وهذا النصر كان للروم على الفرس، وكان المسلمون ضعفاء في مكّة المكرّمة، ومع ذلك فقد شرع الله لهم الفرح بهذا الانتصار. فكيف يجوز لنا أن لا نفرح بانتصار إخواننا الشيعة وتحرير أرضهم من المحتّلين اليهود؟ إنّه من الواجب أن نفرح، ليس فقط لأنّ لنا إخوة من السنّة تحرّرت أرضهم من رجس الاحتلال، وليس فقط لأنّ إخواننا الشيعة حرّروا أرضهم أيضاً من رجس الاحتلال، وهم يقاتلون عدوّنا وعدوّهم من اليهود، الذين احتلّوا فلسطين قبل لبنان، ولا يزالون فيها، والمعركة بيننا وبينهم مستمرّة حتّى تحقيق النصر الكامل إن شاء الله. بل لقد علّمنا الإسلام أن نفرح لكلّ إنسان يرفع عنه الظلم، مهما كان دينه.

8- قد يكون بين إخواننا الشيعة في لبنان – والمقاومة الإسلامية – علاقات خاصّة مع سوريا وإيران. فإذا كان فيها علاقات مشبوهة، فليتفضّل الأخ السائل بفضحها. أمّا نحن في لبنان فنشهد أنّ هذه العلاقات هي التي مكّنت المقاومة الإسلامية من تحرير أرض الجنوب. والعالم كلّه يشهد بذلك. وإذا كان لبعض الناس رأي في سوريا وفي إيران فهذا شأنهم لأنّ (نصف الناس أعداء لمن ولي الأحكام، هذا إن عدل). ولكنّا نقول: إذا لم تتوحّد الأمّة كلّها حول قضاياها المصيرية – وأهمّها قضية الصراع مع العدو الصهيوني – فمتى تتوحّد؟ وإذا كان الإسلام في الماضي سبب وحدة هذه الأمّة، فسيظلّ في الحاضر وفي المستقبل من أهمّ عناصر هذه الوحدة، خاصّة عندما يكون صراع الأمّة مع أعدائها في الخارج صراع وجود كما هو شأننا مع اليهود. والله أعلم

تم تعديل بواسطة صبح

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اشكرك يا صبح وجزاك الله كل خير

فعلا هناك لبس فى الموضوع واثارة للفتنة بين المسلمين والمسلمين وهذا من اول ما فعلته امريكا لدي دخولها العراق فقد نفخت فى نار الفتنة و الشقاق بين السنة والشيعة صحيح هناك اختلاف بيننا وبينهم لكن اليس هناك خلاف ايضا بين السنة والسنة فى بعض المواضيع

نحن نمر بظرف صعب يراد لنا الفرقة و التشرزم

فلقد روج العدو ان مصر طمعانة فى دول الخليج

وان الخليج فى حاجة لمن يحميه من الايرانيون

وان وان وان كلها اباطيل يراد منها الانقسام وهذا ما نجحوا فيه للاسف الشديد وساعدهم على ذلك مواقف حكامنا

البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف

محمد ابراهيم ابو سنة

رابط هذا التعليق
شارك

يجب نشر هذه الفتوى وأمثالها لدحض الفتاوى المضادة التى تنشر لمن يُدعون علماء من السعودية.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

اشكرك يا صبح وجزاك الله كل خير

لشكر لله ولمن أجاب بهذه الفتوى السحقة الماحقة لكل الأفتراءات

يجب نشر هذه الفتوى وأمثالها لدحض الفتاوى المضادة التى تنشر لمن يُدعون علماء من السعودية.

ايدك معايا

زي ما انت شايف هي لسة طازة وده دورنا

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

وهل يجوز لنا موالاة قوم غضب الله عليهم من دون من يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويحجون البيت ويجاهدون فى سبيل الله بأموالهم وأنفسهم؟

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

وهل يجوز لنا موالاة قوم غضب الله عليهم من دون من يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويحجون البيت ويجاهدون فى سبيل الله بأموالهم وأنفسهم؟

انا فهمت انك بتتكلمي عن اليهود صح

طبعا لا يجوز لنا موالاة مثل هؤلاء القوم

البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف

محمد ابراهيم ابو سنة

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة أنني رغم سعادتي بإثارة الموضوع إلا أنني قلق لأن مجرد أن يثور في الذهن مثل ذلك التساؤل يعني أن العقل المسلم الحالي يعاني من الحاجة إلى الغوص في جوهر الدين ومعناه والحاجة إلى التعرف على السيرة النبوية الحافلة بمعاني التسامح وقبول الآخر ناهيك عن أخيك في الإسلام.

وللأسف الدعوة إلى الفرقة والطائفية والتشرذم والكفر بالعروبة هي ماتنحو إليه هذه الهجمة الشرسة التي أعدت وتعد لها أمريكا وإسرائيل بل وكثير مما يسمى بالمجتمع الدولي. ونحن الضحايا الذين نشارف على الموت نتساءل هل يحق لنا نصرة بعضنا البعض؟ لا حول ولا قوة إلا بالله وله الأمر من قبل ومن بعد. وكم نحن في حاجة إلى نور النصر كي تنقشع تلك الغمة وينضج العقل المسلم ويفلت من غيابات الإظلام والفقر بمعناه المادي والمعنوي وكما قال المتنبي عن هذا النوع من الفقر

إذا لم تجد ما يبترُ الفقرَ قاعدا

فقم واطلب الشيءَ الذي يبترُ العمرا

وهو ما تفعله المقاومة الإسلامية الباسلة الآن.

تم تعديل بواسطة firebird
رابط هذا التعليق
شارك

الطائر الحر أهلا وسهلا فى بيتك محاورات المصريين

ثانيا نحن نحاول جاهدين توضيح الامر لمن غاب عنهم ان وحدتنا هي سر قوتنا

وما تقوم به المقاومة الباسلة فى كل من لبنان وفلسطين لهو مجد وعزة لكل العرب والمسلمين مهما اختلفت مذاهبهم

البحر موعدنا ...........وشاطئنا العواصف جازف فقد بعد القريب ومات من ترجوه واشتد المخالف لن يرحم الموج الجبان ولن ينال الأمن خائف القلب تسكنه المواويل الحزينة ......... والمدائن للصيارف خلت الاماكن للقطيعة من تعادي أو تخالف جازف ولا تأمن لهذا الليل أن يمضي ولا أن يصلح الاشياء تالف هذا طريق البحر ................لا يفضي لغير البحر والمجهول قد يخفى لعارف جازف فان سدت جميع طرائق الدنيا امامك فاقتحمها ولا تقف كي لا تموت وانت واقف

محمد ابراهيم ابو سنة

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة أنني رغم سعادتي بإثارة الموضوع إلا أنني قلق لأن مجرد أن يثور في الذهن مثل ذلك التساؤل يعني أن العقل المسلم الحالي يعاني من الحاجة إلى الغوص في جوهر الدين ومعناه والحاجة إلى التعرف على السيرة النبوية الحافلة بمعاني التسامح وقبول الآخر ناهيك عن أخيك في الإسلام.

لا يمكن أن ننكر أننا بشر

وأننا جميعا من الممكن أن تختلط علينا الأمور وخصوصا في ظل اعلامنا ورؤسائنا

ومن الممكن أيضا أن نبدأ في الشك في البديهيات والأمور المسلمة

ولذلك وجب على من يستطيع درء هذه الأختلاطات والشبهات التي تخدم أعداءنا

وصدقني كثير من الناس حولي يتساءلون هذا السؤال

فلابد من اجابة شرعية من جهة موثوق بها وهذا هو الحل السليم (في رأيي) حيث أن تطور النقاش حول أن هذه أمور بديهية و وو ووو لن يخدم القضية بقدر ما هو مضيعة للوقت

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله

اعتقد اننا منواجبنا كمسلمين جميعا ان نساند بعضنا البعض

لان الان العدو واحد وهو اليهود

فاعتقد انه منطقيا ان نساندهم حتى لو كانوا شيعه

ولا ننسى انهم يحاربون عدونا وعدو الاسلام والمسلمين

لذا فاعتقد انه بديهيا يجب علينا نصرتهم والدعاء لهم بهزيمه العدو

وسبحان مسبب الاسباب

a5b1a75a2d.gif

التوقيع و الصورة الرمزية هدية من الاخت مصرية يعني مصرية

أشكرك

رابط هذا التعليق
شارك

للرفع

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

مسلم مسيحى يهودى متفرقش

الحق واضح

المهم البنى ادم يكون عنده ضمير

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

الى من سال السؤال الاصلى لك منى بعض الاسئلة :

اليس الشيعة يؤمنون بلااله الا الله ، وان محمدا رسول الله ، ويؤدون الصلاة ويؤتون الزكاة ويحجون البيت ؟ فهم اذن مسلمون

اليس الشيعة فى لبنان هم عرب ؟

اذا واجب علينا نصرتهم لانهم مسلمون ولانهم عرب

وان الانتصار لهم هو فى الاصل انتصار لانغسنا من الطغاة الغاة المتجبرين فى الارض قاتلى الاطفال والنساء والشيوخ والعجزة من يقتلون النفس التى حرم الله كما قتلوا الانبياء من قبل

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

يجب نشر هذه الفتوى وأمثالها لدحض الفتاوى المضادة التى تنشر لمن يُدعون علماء من السعودية.

ان الفتنة تغذيها السعودية بدفع علماء لايفقهون فى الدين حق الفقه يفرقون بين المرء واخيه وكالشعراء يتبعهم الغاوون وهم من يدعون انفسهم بالسلفيين والذين يعتبرون انفسهم الفئة الناجية والباقى فى النار !

ليعلم الجميع ان الفتنة بين السنة والشيعة هى فتنة سياسية يتبناها السعودية والاردن ومصر وليس لوجه الله الذى لايخافونه كخيفتهم امريكا واسرائيل بدليل ضرب المسلمين السنة بالجزم على ايدى قوات امن الكرسى

لماذا تستقبل مصر اولمرت وشارون وبيريز ورابين وبيجن ولم تستقبل يوما رئيس وزراء او رئيس جمهورية ايران ؟ خوفا من الله ! حبا فى الاسلام ؟ تعصبا للسنة ؟

لا والله ولكن تعليمات امريكا ننفذها بكل امانة حتى لاندخل النار ! ومن اجل عيون اسرائيل وحتى لاتزعل مننا وتاخذ على خاطرها وهى زعلها وحش

ليس لوجه الله اذن وليكن ذلك واضحا لكل مسلم يغار على دينه

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

وهل يجوز لنا موالاة قوم غضب الله عليهم من دون من يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويحجون البيت ويجاهدون فى سبيل الله بأموالهم وأنفسهم؟

الا ترى وجوها غضب الله عليها ،

استغفر الله العظيم

بمناسبة هذه الصورة

فان امراة جميلة اصطحبت صائغا الى الجاحظ ثم اشارت على الجاحظ وقالت للصائغ : ها هو!

ثم عادت . فجرى الجاحظ وراء الصائغ مستفهما عن الموضوع فقال الصائغ:

هذه المراة الجميلو جائتنى لاصور لها وجه ابليس على خاتم لها ، فلما قلت لها انا لم ارى ابليس ، جائت بى اليك وقالت ها هو !

هل لو كانت هذه المراة حية حتى الان الم تكن تصحح صورة ابليس واخيه ( ايدى على كتفك نضرب لبنان وفلسطين والعراق وسوريا )

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

فتوى رائعة يجب نشرها بل يجب تثبيتها

لتعزيز مشاعر الوحدة والتوحد والتآخى بين السنة والشيعة

يجب ان نصدق الشيعة فيما يقولون حتى وان كان بعض منهم يظهر شىء ويخفى شيئا اخر

قد يكون من نواقض الايمان

لان فى مجتمع المدينة كان الرسول علية الصلاة السلام يعلم ان هناك منافقين وكان يعلم من هم

ومع ذلك لم يكذبهم ولم يامر الصحابة بقتالهم وترك امرهم لله

رابط هذا التعليق
شارك

للرفع للأهمية

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

إخوتى الاعزاء وصلنى هذا الايميل و اردت ان تشاركونى قراته

العراق .. الحرب الطائفية ضد السنة بدأت رسميا !؟

محمد جمال عرفة

19/6/1427

يبدو أن الحرب الطائفية في العراق التي تستهدف السنة تحديدا ومناطقهم ومدنهم ذات الأهمية الإستراتيجية قد بدأت بالفعل في العراق بشكل رسمي بعدما استمرت تدور بشكل غير رسمي طيلة سنوات الاحتلال الأمريكي للعراق ، ويبدو أن هذه الحرب الطائفية التي باتت تطال مساجد السنة ومنازلهم وأعمالهم ، قد بلغت حدا عشوائيا ومجنونا لدرجة دعت رئيس الوزراء الشيعي لإبداء الغضب لأول مرة من أعمال هذه الميلشيات الشيعية لأنها تعطل خطته للوفاق الوطني ، وتوجيه قادة الاحتلال الأمريكي نقدا للميليشيات الشيعية بسبب أجواء الفوضى التي تخلفها وراءها.

ففي ظل موجة العنف الطائفي غير المسبوقة في العراق والتي راح ضحيتها أكثر من 150 قتيلا بخلاف الجرحى خلال أسبوع واحد ، وفي ظل تأكيد "المنظمة الدولية للهجرة" أن عدد المهجرين في العراق بلغ 110 آلاف منذ الاعتداء على مرقدي الإمامين الهادي والعسكري الشيعيين في مدينة سامراء السنية في 22 فبراير الماضي الذي تبعته أعمال عنف طائفية ، وفي ظل هروب عوائل سنية من منازلها ومدنها بسبب تواطؤ الشرطة مع الميليشيات الشيعية ، أصبحت معالم الحرب الطائفية واضحة .

وقد غادرت بالفعل هذا الأسبوع حوالي 40 عائلة سنية من حي الجهاد ذي الغالبية السنية في بغداد منازلها ورحلت حاملة معها بعض احتياجاتها الشخصية للإقامة في خيام أقيمت في ارض خلاء على طريق المطار بعدما اقتحم رجال ملثمون يرتدون ملابس مدنية حي الجهاد الأسبوع الماضي وأقاموا حواجز ودخلوا البيوت وقتلوا على الهوية رميا بالرصاص 42 شخصا من السنة .

ومع أن القوات العراقية والأميركية تطوق الحي فلم يثق السنة في هذه القوات التي تغطي علي جرائم فرق الموت ، حتى إن الشيخ عبد السلام العبيدي (إمام مسجد فخري شنشل السني اتهم ميليشيا جيش المهدي التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بتنفيذ هذا الهجوم واخذ على الحكومة أنها "لا تحرك ساكنا".

وقد بلغ الأمر حد طرح قيادات سياسية وأمنية مشروع تدخل لقوة كردية من شمال البلاد للفصل بين العرب المتقاتلين من السنة والشيعة ، بعدما أصبح من المعتاد الهجوم علي مساجد السنة وقتل أئمتهم وحصار قوات من الميليشيات الشيعية لمناطق سنية بالاستعانة بقوات الشرطة العراقية الموالية لهم ، وقتل السكان لمجرد أنهم من السنة !!.

والأهم أن هذا الاقتراح بات هو الأنسب من وجهة نظر الموالين للاحتلال خصوصا أن الأمريكيين وأعوانهم يعارضون مطالب السنة العرب باستقدام قوات عربية وإسلامية لحفظ الأمن في العراق ، ويؤيدون فكرة نشر قوات كردية علي اعتبار أن القوات الكردية حليفة للاحتلال وللقوي الشيعية .

فرغم نفي رئيس الوزراء (المالكي) أن يكون العراق يتجه إلى حرب أهلية، وتأكيده أنه عازم على حل "مشكلة الميليشيات" لكنه يفضل الحلول السياسية على "القبضة الأمنية" ، فهو قد اعترف في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس الوزراء في الحكومة الكردية بارزاني أن "أعمال العنف الطائفية ينفذها "بعض الذين يجهلون ضرورة أن يكون العراق موحداً".

فقد شهد الأسبوعان الماضيان حالات حرب طائفية صارخة في صورة اقتحام الميليشيات الشيعية حيا سنيا في قلب مدينة بغداد علي بعد مئات الأمتار من مطارها، وأقاموا حواجز وقتلوا المواطنين السنة علي الهوية ، وقال قادة سنيون أن هذه القوات كانت تتحرك بسيارات شرطة ومعها سلاح رسمي وأن قوات الاحتلال والجيش العراقي لم تحرك ساكنا وكانت تحاصر المنطقة وكأنها تهيئ المجال للمذبحة .

وقال الشيخ محمد الفيضي (المتحدث باسم هيئة علماء السنة): إن ثمانين ألف شخص من الطائفة السنية قتلوا في العراق وان عمليات تطهير عرقي تتم في وضح النهار في مدينة البصرة، وأشار بأصابع الاتهام إلي (جيش المهدي) الشيعي الذي كان البعض ينظر له في العراق علي أنه رمز الاعتدال الشيعي !

ومع أن جماعة مقتدي الصدر أصدرت بيانا يؤكد عدم تورطها في مجزرة حي الجهاد هذه، وينفي التأكيدات الأمريكية وروايات شهود العيان في هذا الخصوص ، فقد أثارت هذه الحوادث تساؤلات حول الجهات التي تمارس عمليات القتل والتطهير العرقي في العراق وتقتل السنة وتفجر سيارات أمام حسينيات شيعية ، ما أعاد للأذهان ما قاله حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني من أن هناك جهات أمريكية وصهيونية وراء هذا لإشعال حرب أهلية.

ولا يعني هذا أن بعض العائلات الشيعية لا تعاني من عمليات القتل علي الهوية هذه على قلتها، ولكن هذه العمليات تتبرأ منها القوي والمقاومة السنية ما قد يشير لوجود أطراف ذات مصلحة في تأجيج العنف الطائفي أو تسعي لتأليب الشيعة أكثر علي السنة.

ولكن الطائفة السنية في العراق أصدرت عشرات البيانات التي تكشف كثافة العدوان علي السنة وتؤكد أنهم ضحايا هذا العنف الطائفي ، كما نددت جبهة التوافق السنية في بيان بطرد السنة من مدينة البصرة الجنوبية حيث غالبية شيعية وباستهداف الأساتذة السنة بشكل منهجي، وفق ما جاء في البيان ، واعتبر عدنان الدليمي (زعيم جبهة التوافق) أن "ثمة من يريد الزج بالبلاد في حرب أهلية داعيا المراجع الدينية إلى التدخل من اجل إطفاء الفتنة التي إذا توسعت ستحرق الأخضر واليابس".

ويفسر إياد السامرائي (نائب الأمين العام للحزب الإسلامي، والعضو في الجبهة) ما يجري بالقول: "إن هناك مشروع تآمر عالى والأغرب أن موقع "الرابطة العراقية" الذي يحظى بشعبية بين السنة سعي في سياق التغلب على مجازر السنة لذكر 12 نصيحة تسمح لسني ما بالادعاء بأنه شيعي (!) في أوقات الخطر ولتجنب القتل علي الهوية ، وأوصى الموقع السنة بالقول :

"حاولوا الحصول على بطاقة هوية مزورة باسم آخر وعلى الأخص إذا كان اسمكم الأول عمر أو عثمان أو اسم عائلتكم الدليمي أو الجنابي وإن كنتم من مواليد منطقة سنية" كما نصح بتعلم أسماء أئمة الشيعة الـ12 والاحتفاظ بصورة للإمام الحسين في المنزل وبرمجة رنة الهاتف النقال على نغمة شيعية، قائلا أن الكذب مسموح للمسلمين إن كانت حياتهم في خطر.

الميليشيات اخترقت الجيش والشرطة

ورغم ما يقال عن وجود أيدٍ خارجية واعتراف رئيس الوزراء الشيعي بأن المخابرات الصهيونية تخترق العراق بالفعل خصوصا في الشمال الكردي ، فالذي لا شك فيه أن هناك بالفعل حالة اختراق واضحة للميليشيات الشيعية لقوات الأمن والجيش العراقية الجديدة بما ينفي أي حيادية لهذه القوات .

وقد أشارت لهذا صحيفة لوس انجليس تايمز الأمريكية في تقرير من العراق بنشر وثائــق سرية تحتوي علي نتائج 400 تحقيق داخلي عن الفساد في صفوف قوات الشرطة العراقية أبرزها اختراق الميليشيات الطائفية لقوات الأمن والحرس الوطني، وإقدامها علي تكوين فريق الموت لاغتيال الخصوم وتعذيبهم، وخطــف الأبرياء بهدف الابتزاز وفرض الخوات، واغتصاب المعتقلات وسرقة وتزوير آلاف جوازات السفر.

بالأمس كانوا يتهمون الزرقاوي والمجاهدين العرب بأنهم وراء عمليات القتل الطائفية ضد الشيعة ، ولكن هذه عمليات القتل الطائفية لم تتوقف رغم مقتل الزرقاوي، بل واشتعلت في المناطق السنية ، وتصاعدت أعداد الجثث مجهولة الهوية التي تكتشف يوميا في شوارع المدن العراقية أو عائمة على مياه نهري دجلة والفرات أو التي يجري دفنها في أماكن صحراوية .

اعتراف أمريكي

واللافت أن تصاعد حالات القتل الطائفية هذه ضد السنة العرب في العراق دفعت الأمريكيين للخروج عن صمتهم ، حيث حذر السفير الأميركي في بغداد زلماي خليل زاد من حرب طائفية في العراق " تستقطب الدول المجاورة وتشعل حريقاً إقليميا يعطل إمدادات النفط " من الشرق الأوسط. ودعا الحكومة العراقية إلى التحرك لكبح الاحتقان الطائفي خلال ستة شهور.

بل وأكد خليل زاد - في كلمة ألقاها في واشنطن - الأميركيين انه "للأسف في بعض الأحيان سمحت قوات الأمن وحتى تعاونت مع ميليشيات طائفية"، وتابع: «قبل عام كان الإرهاب والتمرد على قوات التحالف وقوات الأمن العراقية المصدر الرئيس لزعزعة الاستقرار، واليوم أصبحت أعمال العنف الطائفية هي التحدي الرئيس (...)، على الحكومة العراقية الجديدة التعامل مع هذا التحدي خلال الشهور الستة المقبلة».

وفي الإطار ذاته أكد قائد قوات التحالف الجنرال جورج كايسي أن (فرق الموت الشيعية) باتت تشارك تنظيم "القاعدة" مسؤولية تصاعد العنف الطائفي .

ويري محللون أن تصاعد عمليات القتل الطائفية ضد السنة والسعي لطردهم من أحيائهم عبر عمليات قتل وإرهاب ، هي مسألة مخططة بدقة من قبل قوي شيعية تسعي لتحجيم القوي السنية والضغط عليها كي تقبل بالواقع الجديد القائم علي سيطرة الشيعة علي المراكز القيادية في الحكم وعلي قيادة الجيش والبوليس مثلما كان الحال علي العكس للسنة قبل الغزو الأمريكي .

كما يرون أن العراق أصبح بفعل هذه السياسة الحمقاء واحة للقتل علي الهوية وأن البلاد في طريقها لخريطة سكانية جديدة يجري تحديد السكان فيها وفقا لهويتهم ، بحيث يتوقع أن يختفي في غضون أشهر قليلة وجود مناطق سكن مشتركة سنية شيعية بعد أن كان هذا هو واقع العراق في غالبية المدن العراقية قبل الغزو ، مع ما يترتب علي هذا من واقع اجتماعي آخر خصوصا أن الميليشيات الشيعية كانت تقتل أحيانا زوجة سنية لرجل شيعي أمامه أو زوج سني أمام زوجته الشيعية لخلق واقع اجتماعي جديد طائفي بحت .

وفي هذا الإطار يقول مدير مكتب مجموعة الأزمات الدولية للشرق الأوسط (انترناشونال كرايزيس جروب) يوست هيلترمان "ان أحداث الأيام الأخيرة في العراق مقلقة أنه في نظري نزاع طائفي ضعيف الحدة أو حرب أهلية ضيقة النطاق، لكن الحقيقة أن الأمور يمكن أن تتطور إلى الأسوأ".

الخطورة الحقيقة هنا أن هذه الحرب الأهلية الطائفية التي بدأت بالفعل من الصعب وقفها ، ولن يستفيد منها سنة العراق بسبب تعاظم الدور الذي تلعبه الميليشيات الشيعية وتغلغلها في الجيش والشرطة وسيطرتها عليهما ، ومع أن المقاومة الإسلامية السنية تبدو بمثابة الذراع العسكرية الباقية لحماية سنة العراق ، فهي تواجه بحرب من قوات الاحتلال وقوات الميليشيات علي السواء وصمت عربي عن مساندتها .

أما الأخطر فهو أن تمتد نيران هذه الحرب الطائفية إلى دول الجوار الخليجية بعد أن تأكل العراق ، وأن المستفيد الوحيد منها هو الاحتلال والغرب وإيران .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

لنكن منصفين و نقرأ بحياديه و نحكم

يقول جعفرهم بحسب زعمهم

" إذا اختلفتم في شيء من المسائل فخالفوا هؤلاء فإن الرشاد في مخالفتهم ".

عقائد الشيعة

الرافضة يخالفوننا في كل شيء ، فبالإضافة إلى شكهم في صحة القرآن ، وفي عدالة الخلفاء الراشدين بوجه خاص ، وفي الصحابة بوجه عام فإن لديهم أيضا الموبقات التالية :

تعطيل الصفات وتأويل الآيات واعتقادهم بأن للقرآن ظاهرا وباطنا ، وما يعتقدونه في الأئمة من العصمة ومن العلم المحيط بكل شيء والقدرة على التصرف في كل شيء بحيث أباحوا لأنفسهم ولأتباعهم الاستغاثة بالأئمة واللجوء إليهم في السراء والضراء ، وتقديم النذور إليهم ، وشد الرحال إلي قبورهم ، وإقامة المآتم من مهازل وتمثيليات ونياحة وتكرار لسرد ما حدث في مأساة كربلاء لبعث الأحقاد الدفينة وإيقاد نار الفتنة وغرس بذور الشقاق وتوسيع شقة الخلاف بينهم وبين ناس أبرياء لا يد لهم في ما حدث في صدر الإسلام وليسوا شركاء في أي صراع وقع بينهم ، وكل ذنبهم أنهم يكلون أمر الطرفين إلى الله تعالى امتثالا لأمر الله في قوله تعالى :wub: تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون( [البقرة/134] . ويترضون عن الصحابة لقوله تعالى :P رضي الله عنهم ورضوا عنه ( [ التوبة : 100 ] ، وقوله تعالى : ) لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ( [ الفتح:8 ].

علاوة على ذلك فإنهم يزعمون بأن عليا شريك لله في جنته وفي ناره [الكافي ج1/196]. وأن حبه حسنة لا يضر معها سيئة ، وأن النظر إلى وجهه عبادة ، وأنه لا يجوز أحد الصراط إلا بإذنه ، ثم إباحة المتعة ومنها المتعة الدورية ، ثم اعتقاد البداء على الله - تعالى عنه - وهو ما اجمع العلماء على تكفير القائلين به ، وكذلك استعمالهم للتقية وهي النفاق بعينه ، وإجماعهم على جواز الكذب على أهل السنة وإباحة شهادة الزور عندهم واستحلال دمائهم وأموالهم وأعراضهم والتاريخ أكبر شاهد على ذلك.

زد على ذلك أن أذانهم يختلف عن أذاننا ، وصلاتهم تختلف عن صلاتنا ، وصيامهم يختلف عن صيامنا ، وهم لا يعترفون بالزكاة ولا بمستحقيها وإنما يؤدون خمس محاصيلهم ودخولهم إلى من يسمونه نائب الإمام لينفقه في تدبير الدسائس وشراء الذمم والضمائر والتآمر على الإسلام وأهله ونشر لبدعة التشيع بأحط الوسائل ، هذا بالإضافة إلى زعمهم بأن للأئمة حق النسخ والتشريع وادعاؤهم أن عليا مساو للأنبياء بل افضل منهم ، واعتقادهم بوجوب اللطف والعوض ونصب الأئمة على الله ، وقولهم بالرجعة في الحياة الدنيا وأنهم لا يعذبون بكبيرة ولا صغيرة ، وأن من سواهم مخلدون في النار ، ثم إباحتهم إعارة فروج الإماء ، وإسقاطهم الجمعة والجماعة والجهاد والحدود بحجة غيبة الإمام ، وتسميتهم أمة محمد r بالأمة الملعونة ، واعتقادهم بأن لعن الصحابة وأمهات المؤمنين من أعظم القربات إلى الله. هذا عدا ما يخالفوننا فيه في المعاملات والأحوال الشخصية ، والعبادات الأخرى تنفيذا لأمر جعفرهم حسب زعمهم :‘‘إذا اختلفتم في شيء من المسائل فخالفوا هؤلاء فإن الرشاد في مخالفتهم’’.

وتتركز هذه الدراسة لعقائد الشيعة في الرد على أولئك العلماء الذين أسسوا كثيرا من الأفكار الشيعية لمحاربة الإسلام وأهله ؛ ببيان ضلالهم ، وبيان موقفهم من النصوص وموقفهم من الشعائر الإسلامية ، وموقفهم من أهل البيت ومن القرآن الكريم ، ومن الصحابة الكرام ، وغير ذلك من تعاليمهم ، وإننا نحرص كل الحرص ونرغب أشد الرغبة في عودة هؤلاء إلى الحق ، وسنلتزم إن شاء الله ببيان الحق بدليله مع الاستناد في تخطئتهم إلى كتبهم لعله يتبين لهم أن ما هم عليه أكثره سراب مأخوذ عن أحد شخصين : إما رجل حاقد على الإسلام وأهله ، وإما رجل اتخذ الخرافات دينا متعصبا لما ألفى عليه آباءه ومشايخه , وقد أوجب الإسلام بذل النصح وبيان الحق وإقامة الحجة ، والحق هو ما أثبته كتاب الله وسنة نبيه وما عداه باطل ، والشيعة كطائفة ذات أفكار وآراء غلب عليهم هذا الاسم وهم من أكذب الفرق على أئمتهم ، ومن أخطرها على المسلمين.

من كتاب: "بحث تفصيلي عن رافضة المدينة النخاولة"

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

مخالفه مين يا جماعه

يعنى لو واحد مسيحى مصرى اتقتل قدامك مش هتنصره

ايه النظره الضيقه للدنيا دى

لا يمكن الاسلام يكون كده

و ما ارسلناك الا رحمه للعالمين

صدق الله العظيم

الرسول كان بيرحم بالحيوان و الاخوه هنا لسه بيفكروا ينصروا بنى ادم مظلوم ولا لاء

و بنقول ان الغرب عنصرى اومال احنا يبقى اعرابنا ايه

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...