اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أصل إسم مصر هل هو عبرى ؟


Egyptian1973

Recommended Posts

وايت هارت كتب:

و معذرة مهما حاولنا فالتوراه كتبت بلغه إشتقت عنها عدة لغات و منها اللغه العربية !!!

على اى اساس تتكلم؟؟ على اساس ان العبرية كتبت اولا؟؟؟ حتى وان لم تكن العربية لغة فرعية من العبرية؟؟؟ هل هذا منطق؟؟؟

صدقنى اننى لا أتسرع فى أى شئ ... و كما أثبت لك انك انت من تسرعت و لم تقرأ بعناية موضوعنا و تطلع على من كتب ماذا فى الجزء الأول من تعليقك .. فإسمح لى أن استمر فى إثباته فى هذا الجزء أيضا ... تتحدث عن ( مصدرى ) و المدهش انه للد. عبد المنعم عبد الحليم سيد - أستاذ التاريخ القديم و الحديث بكلية آداب الاسكندرية ... أى انه مسئول عن تدريس مادة ما نتحاور حوله للآلاف من الطلبة المصريين !!!

كان كلامك بمعنى لا نقاش ولا جدال فيما قال ولما عرفت انك على خطء قلت:

لاحظ اننى عندما أشرت الى الدكتور عبد المنعم .... لم أستشهد و لم يعنينى ما قاله حول اللغه القبطية ( التى هى ليست موضوعنا ) و لكن ما يعنينا هو التسلسل التاريخى الذى وضعه الرجل،

و قلت

إشتقاقها من القبطية لم أصر عليه ..... انما كان هذا رأى الــ د. عبد المنعم عبد الحليم سيد -

;)

كان احرى واجدر بك الاعتراف بالخطء لانها ذلك يعتبر فضيلة وليست نقيصة..

وبعدين مالنا ومال التسلسل التاريخى؟؟؟ هل ظهور اللغة اليونانية تاريخيآ قبل العربية يبرهن فى نظرك اشتقاق العربية من اليونانية؟؟؟

انه طالما ان كلمة مصر وردت فى التوراه ( كأقدم دليل مادى مكتوب و موجود حتى هذه الساعة ) تحت اسم " مصراييم " ... اذن الكلمة أصلها " عبرى "

ما هذا التهريج ؟؟؟ اقدم نص من التوراة وليست نسخة كاملة مكتوب فى القرن السابع قبل اليلاد فى حين ان هناك نصوص من لغات سامية اخرى مكتوبة قبل التوراة بقرون عديدة!!!! فلماذا لايعتد بها ويعتد فقط بالتوراة؟؟؟ من اين اتيت بهذة الحقيقة التى اغفل عنها العالم؟؟؟

لاحظ اننى لن اكلف نفسى عناء الرد على بقية ما قلت ....

من الاخر:

بعد ان فشلت فى اثبات ان العربية لغة مشتقة تارة من العبرية وتارة من القبطية... فلماذا تصر على ان مصدر الكلمة عبري فى حين ان التوراة ليست اقدم من نصوص للغات سامية اخرى ذكرت اسماء مشابهه لاسم مصر؟؟؟

اخيرآ اترك للقارئ الحكم على ما قلته انت وما تم الرد عليك به... فالعبرة ليست بمن يكتب اخر رد او اطول رد ولكن من كان معه دليل ومن جادل حبآ فى الجدال...

اراك فى مناقشة اخرى تكون فيها على خطء كباقى مناقشاتنا ان شاء الله... فهذا الموضوع قد استنزف.... ودعنى اقترح عليك موضوع جديد تضمن فيه ردى بإذن الله وهو يتعلق بما كتبته من وجه التشابه بين الهنود الحمر واليهود.....

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 168
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

New كتب:

... لابد من الرد على هذة ادعاءات حتى لا يؤخذ على الموقع انه يتبنى اراء مثل هذة .... ولا يؤخذ على ان الاعضاء راضين بهذة الاقوال او ليست عندهم حجة لتفنيد هذة الخرافات...

صدقت ... لابد من مقارعة الحجه بالحجه، و إثبات ان بالمحاروات من يرفضون اللعب بالتاريخ و أحداثه - وفقا للأهواء أو العواطف .... و بانه هناك من يبحث و يبحث عن الحقيقة المجردة بلا أى تأثيرات من أى نوع .... هذه هى من وجهه نظرى من إحدى سمات الصالون الثقافى...

على اى اساس تتكلم؟؟

على أساس التسلسل التاريخى المعروف لدى العالم أجمع .... فيما عدا البعض الذى يحاول جاهدا إعادة كتابة التاريخ وفقا لمصادر حديثة !!

و التسلسل التاريخى للأبجديات بدء من وسط العصر البرونزى أى منذ القرن الــ 15 و حتى الــ 19 قبل الميلاد هو:

Canaanite-Phoenician 14th c. BC

Aramaic 9th c. BC

Brāhmī & Indic, 6th c. BC

Tibetan 7th c.

Khmer/Javanese, 9th c.

***********************

Hebrew 3rd c. BC

Syriac 2nd c. BC

Din Dabireh 3rd c.

Arabic 4th c.

***********************

Greek 9th c. BC

Etruscan 8th c. BC

Latin 7th c. BC

Runes 2nd c.

Gothic 4th c.

Armenian 405

Glagolitic 862

Cyrillic 10th c.

********************

Samaritan 6th c. BC

Iberian 6th c. BC

South Arabian 9th c. BC

Ge'ez 5–6th c. BC

Meroitic 3rd c. BC

فهل عرفت الأن على أى أساس أتكلم؟؟؟!!!

على اساس ان العبرية كتبت اولا؟؟؟

بالفعل كما ذكرت لك معظم المراجع و المصادر التاريخية تعود و تستشهد بوضوح بـــ Genesis ... أى سفر التكوين ... أى " التوراه " .. أى اللغه اليونانية و الآرامية و العبرية ....

حتى وان لم تكن العربية لغة فرعية من العبرية؟؟؟

بسيطة خالص ... أمامك التسلسل التاريخى للأبجديات كما وردت فى أكثر من مصدر - و أظن واضح متى ظهرت اللغه العربية، فإذا كنت تزعم بأنها ليست مشتقة من اللغه العبرية ... فما عليك الا العثور على السبب و المصادر التاريخية التى تفسر لنا سر تشابه الكثير من الكلمات بين اللغتين، و أرجو عدم تكرار بان العكس هو صحيح ( اى ان اللغه العبرية هى من إشتقت من اللغه العربية مثلما جأ فى بعض إجتهادات بعض الزملاء )

هل هذا منطق؟؟؟

اللامنطقى و اللامعقول هو أن يتأثر كتاب كتب " اخيرا " بلغه فى القرن الثالث قبل الميلاد .... بلغه كتبت " أخيرا " بعده فى القرن الرابع بعد الميلاد !!!!

أما اذا كنت تصر ان هذا وارد فى بعض الأحيان ... فما عليك الا الإتيان بحجتك ....

كان كلامك بمعنى لا نقاش ولا جدال فيما قال

بالفعل لا نقاش و لا جدال فيما قال حول ما نتحاور حوله - و يعنينا تحديدا ....

ولما عرفت انك على خطء

انا لم أقل اننى على خطأ .... أو هو على خطأ .. كل ما ذكرته ( و أرجو تحرى الدقة ) اننى لا أصر عليه .... لأنه ( و أيضا كما ذكرت لك ) اذا بحثنا فى مختلف الموسوعات فسنجد إختلافات عديدة بين دارسى و علماء التاريخ حولها ... هذا الإختلاف بين العلماء ناتج عن عدة نظريات، منها إستخدام الأقباط لحروف اللغه اليونانية ( مع إختراع حروف أخرى للتعبير عن أصوات و نطق حروف لم تعرفها اللغه اليونانية ) للكتابة ....

:unsure:

كان احرى واجدر بك الاعتراف بالخطء لانها ذلك يعتبر فضيلة وليست نقيصة..

اليس هذا ما نسميه " تصيد " ؟؟!!!

الم أطلب منك البقاء فى صلب الموضوع ... بينما انت على ما هو ظاهر و ما يعنيك .. هو إثبات ان " وايت هارت " نفسه على خطأ .. وانه كذا و كذا .. انت حاولت أول الأمر إظهار اسلوبى الخاطئ و المسئ - عن طريق الإشارة و التركيز على نقطة ( لم تضف أى جديد ) أكثر من مرة .... و الذى يمكن أن ينتج عنه أن ترد بنفس الاسلوب، و بعدم الإلتزام بالموضوعية ... و حين أثبت لك خطأ إعتقادك و ظنك هذا ... استدرت الأن حول نقطة جديدة ( اللغه القبطية ) و رأى أحد الأساتذة المصريين حولها ... و برضه " وايت هارت " كذا و كذا .. و كان أجدر به الإعتراف بالخطأ !!! اهذا هو كل ما يهمك من المحاورة فى هذا الموضوع ؟؟؟!!!

عموما الأمر واضح و جلى بالنسبة لى و لا يستدعى الإنجرار خلفك لمناقشة موضوع بداخل موضوع .... و لنفس الهدف .. وهو أن ننسى الموضوع الأساسى .... لا يا عزيزى .. معذرة، فلتفتح موضوع آخر حول اللغه القبطية ، و ستجدنى هناك أبدى بوجهه نظرى و أطرح ما لدى من حجج و براهين حولها ...

وبعدين مالنا ومال التسلسل التاريخى؟؟؟

بصراحة سؤال فى غير محله بالمرة !

اذا كان سؤال الموضوع الرئيسى المطروح هو : أصل إسم مصر هل هو عبرى ؟ ... اذن من البديهى و الطبيعى أن نتتبع التسلسل التاريخى للكلمة حتى نصل الى ما هو مدون و مكتوب حولها و حول قصتها و علاقتها بالزمان و بالمكان و بأى لغه !!!

هل ظهور اللغة اليونانية تاريخيآ قبل العربية يبرهن فى نظرك اشتقاق العربية من اليونانية؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!

و ماذا فعلت بجميييييييع اللغات بينهما و تفرعها و تطورها و تشكلها فى المراحل التاريخية المختلفة ؟؟؟!!!

عموما " مصراييم " لم ترد باللغه اليونانية، كتبت بحروف يونانية و آرامية و عبرية .. الخ .. الخ .. و أخيرا حرفت الى " مصر " باللغه العربية ( التى هى من ضمن أحدث لغات عائلة اللغات السامية ) - و للمرة الثانية انا لا أرى أى حرج أو ضرر من هذا التاريخ ....

ما هذا التهريج ؟؟؟

و طبعا هذا اسلوب موضوعى .... اليس كذلك؟؟؟

يا عزيزى لا انا و لا أنت هنا "لنهرج" .... ضع ما عندك و اترك غيرك يضع ما عنده، من دون حط أو تقليل مما هو معروض ...

اقدم نص من التوراة وليست نسخة كاملة مكتوب فى القرن السابع قبل اليلاد فى حين ان هناك نصوص من لغات سامية اخرى مكتوبة قبل التوراة بقرون عديدة!!!! فلماذا لايعتد بها ويعتد فقط بالتوراة؟؟؟ من اين اتيت بهذة الحقيقة التى اغفل عنها العالم؟؟؟

أعود و أقول لك ان معظم دول العالم - و ليس " العالم " - يستدلون فى مثل هذه الأمور بسفر التكوين .. بالتوراه - بالعهد القديم .... بدء بقصة الخلق ... و مرورا بقصة سيدنا نوح و فناء البشرية و نسله ... و إنتهاء بالعهد الجديد، و انا أتفق مع هذه النظرية التاريخية .... اما انك لا تتفق معها فأنت حر بالطبع ... مع الفارق اننى لن أسمى هذا " تهريج " !

لاحظ اننى لن اكلف نفسى عناء الرد على بقية ما قلت ....

خسارة .... و لكنى أتفهم عذرك، فقد سبق و أن أوضحته ( ضياع الوقت ) ....

من الاخر:

بعد ان فشلت فى اثبات ان العربية لغة مشتقة تارة من العبرية

من الاخر ( و هو كدة ) طبعا فشلت .. لأنك تقول هذا .. او تريد هذا ... كما تشأ هذا شأنك .. و لكن المصادر العلمية التى وضعتها واضحة و صريحة، بل التى وضعتها انت بنفسك مكتفيا بالسطر الأول أوضحت ذات الشئ ... عموما اذا كانت كلمة " عبرية " تثير كل هذا الحنق، فلا مانع بالإستعاضة عنها باللغات الآرامية أو السريانية .. الخ .. الخ ... و لكن مع الأسف هذا لن يغير من ان " مصراييم " قد وردت بالتوراه ... و ان مصر مشتقة عنها ....

وتارة من القبطية...

هذا ما لم يحدث بالمرة ... فإذا كان ليس موضوعنا بالمرة، فكيف أسعى الى إثباته أو إنكاره .. انت فقط تحاول " التهويل "، و توسيع حلقة النقاش بأى طريقة، حتى لا نبقى فى نقطة محددة.

... فلماذا تصر على ان مصدر الكلمة عبري فى حين ان التوراة ليست اقدم من نصوص للغات سامية اخرى ذكرت اسماء مشابهه لاسم مصر؟؟؟

لأنها ببساطة المصدر الأكمل و الأقدم و الأهم الذى يستدل به و منه تقريبا جميع علماء و دارسى التاريخ، ليس فقط حول كلمة " مصراييم " بل أمور وأحداث تاريخية عديدة، انا أعتبره مجرد مصدر تاريخى ( من ضمن مصادر مختلفة عديدة ) جمع تقريبا معظم الأحداث التاريخية و سيرات شعوب المنطقة .... و هذا يقودنا بكل تأكيد انهم ليس هم من " إبتدعوا " الكلمة ... و لكنها كانت متداولة شفهيا قبل ذلك .... انا لم أنكر هذه الحقيقة منذ البداية ... المصدر الذى جمع أسماء شخصيات حقبة تاريخية محددة بأحداثها، و حوى قصة " أبو الشعوب " و الذى من ضمن نسله هو " مصراييم " الذي سكن مصر قديما وأنجب بها ذريته، هو مصدر ليس من عند الآشوريين ... و لا البابليون .. و لا المعينيون .... الخ .. الخ ....

هذا هو إختيارى .... اما اذا كان لديك خيار أفضل يثبت ان أصل الكلمة هو " عربى " .. فتفضل و ضعه لنا ... ماذا تنتظر تحديدا؟؟؟!!!

اخيرآ اترك للقارئ الحكم على ما قلته انت وما تم الرد عليك به...

يا عزيزى .. انا لم أشهد عليك احدا .. و لم أطلب " المساندة " بشكل أو بآخر ... دعك من القارئ و " حكمه " و ضع لى حجتك و بينتك .... اين هى؟؟؟!!!

ما أسهل ان تطعن و تتهم جميع المصادر بأنها " محرفة " أو " مزورة " .. او " ليست قديمة بالقدر الكافى " .. الخ .. الخ ... لسبب أو لآخر لديك ... و لكن و ماذا بعد ؟؟؟!!! أين إجابة السؤال اذن ؟؟؟!!!

ليس المطلوب أن نحكم عواطفنا و ميولنا القومية أو العقائدية حيال الكثير من الأمور - خاصة اذا كانت تتعلق بالتاريخ .. بل المطلوب تحكيم المصادر و البراهين ...

... فالعبرة ليست بمن يكتب اخر رد او اطول رد ولكن من كان معه دليل ومن جادل حبآ فى الجدال...

:ninja: معذرة، لقد نسيت انك تفضل " الصور "، فهى أسهل كثيرا من المصادر و الأحداث التاريخية الطويلة ( التى تضيع الوقت ) !!!

اراك فى مناقشة اخرى تكون فيها على خطء كباقى مناقشاتنا ان شاء الله... فهذا الموضوع قد استنزف.... ودعنى اقترح عليك موضوع جديد تضمن فيه ردى بإذن الله وهو يتعلق بما كتبته من وجه التشابه بين الهنود الحمر واليهود.....

شكرا على إعطائك لى النموذج العملى، و التطبيقى لما طلبته منى حول مراعاة الاسلوب و عدم استخدام تعبيرات مسيئة، لما قد تسببه فى رد قد لا يروق لى .... و رجاءك بالإلتزام بالموضوعية !!!!

أستمتع بالحوار معك :D

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

معذرة سفر التكوين أو غيره من أسفار الإنجيل الحالى لا يعتد بها كمصدر تاريخى. فمثلا هناك الكثير من الإشارات فى هذه الأسفار لأسفار ليس موجودة، بما يثبت نقص الإنجيل، إضافة إلى التناقض بين نسخة ونسخة، وهناك الكثير من الأسفار التى رفضتها الكنيسة لمحتواها وليس بسبب الشك فى مصدرها. فالتاريخ ليس بملك للبابا ليضيف ويحذف حسب هواه.

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ وايت هارت ...

هل ترتضى بأن أأتـى لك بأدلة من القرآن الكريم على ان اللغة العربية لم تُشتقّ من اى لغة اخرى ؟

تحياتى ...

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

معظم ما كتبه العزيز El-Masri منذ بداية الموضوع:

مين اللى طلع إشاعة إن اللغة العبرية أقدم من اللغة العربية؟؟؟؟؟
... ليس هناك أى دليل على أن اللغة العبرية تسبق اللغة العربية، وبالتالى فليس من المنطق أن نقول بأن العرب قد أخذوا من اليهود، بل العكس هو الأقرب للصحة، حيث عاش العرب منعزلين عن أى إختلاط بالقوميات واللغات الأخرى، فى حين عاش اليهود فى أغلب تاريخهم مع قوميات مختلفة وتكلموا لغات مختلفة، فمن المنطقى أن تكون العبرية قد تأثرت باللعربية وغيرها وليس العكس.
أى مخطوطة من الشعر الجاهلى أقدم من أقدم نسخة من التوراه، فأقدم نسخة من التوراه تعود لسنة سبعين ميلاديا، وما هو أقدم من ذلك مكتوب باليونانية فى عام 250 قبل الميلاد.
.. يرجع تاريخ أقدم مخطوطة للعهد القديم إلى القرن الأول الميلادي أو ربما القرن الثاني ، وهي جزء من مخطوطة مطكتوبة على ورق البردى تُعرف باسم " بردية ناش " وتشمل الوصايا العشر كما نجدها في الإصحاح الخامس من سفر التثنية
لا يمكن الإعتماد على مصادر نعلم جميعا مدى إنحرافها، فهذا يخالف أبسط قواعد البحث العلمى.
مازالت لا أفهم سر إعتبارك للتوراه أقدم مرجع وعلميا أقدم نسخة من التوراه ترجع للقرن الأول الميلادى، يعنى كتبت فى القرن الأول الميلادى، فيه كده يا راجل.
قلنا النسخة الموجودة غير معتمده لأن أقدمها كتب فى القرن الأول الميلادى، يعنى عايزنى أدورلك على النسخة الأصلية من التوراه تحت أعماق البحر الميت.

أنا متفرقش معايا لو أصل كلمة مصر هندى، لاكن إصرارك على أنه عبرى إعتمادا على أدلة محرفة مثير للشك، يبدو أن الهدف ابعد من مجرد إسم، الهدف أن تعطى الثقة لكتب يعلم غير المسلم قبل المسلم بتحريفها، وأن نتخذها مرجع ودليل فى أبحاثنا ونقاشنا.

ما بنى على باطل فهو باطل.

المصدر هو تناقض الكتاب مع نفسه،فأقدم نسخة كتبت فى القرن الأول الميلادى فى حين أن محتواها يزعم غير ذلك، فإن كانت قد كتبت فى القرن الأول الميلادى فهى ليست بالتواره المنزلة على سيدنا موسى.

والتحريف سبب كاف لعدم الأخذ بها كمصدر أو مرجع تاريخى.

إضافة إلى أن النسخ تتعارض مع بعض ولذلك ترفض نسخة وتقبل نسخة.

على إنجيل قسطنطين المحرف الذى يرجع للقرن الرابع الميلادى.
بالفعل المقالة تقول بأن أقدم نسخة من الإنجيل يرجع تاريخها للقرن الرابع الميلادى. دى حجة عليك مش ليك.

ثم أن الإنجيل نفسه يشير إلى إصحاحات غير موجودة فى الإنجيل.

و الأن يصر على إتباع نفس النهج ... :

معذرة سفر التكوين أو غيره من أسفار الإنجيل الحالى لا يعتد بها كمصدر تاريخى. فمثلا هناك الكثير من الإشارات فى هذه الأسفار لأسفار ليس موجودة، بما يثبت نقص الإنجيل، إضافة إلى التناقض بين نسخة ونسخة، وهناك الكثير من الأسفار التى رفضتها الكنيسة لمحتواها وليس بسبب الشك فى مصدرها. فالتاريخ ليس بملك للبابا ليضيف ويحذف حسب هواه.

يعنى على الأقل .. بعض التنوع ... أو المزيد من المصادر التى توثق و تدعم ما تقول، حتى يمكننى إعتباره وجهه نظر ذات ثقل علمى، تقبل الاخذ و الرد .. يعنى مثلا " قرارك " و " حكمك " بهذه الــ " لا يعتد بها " مجرد رأيك الشخصى، لأن كما ترى معظم المصادر التى ورد ذكرها حتى الأن تقوم على العكس تماما .... فبالله عليك كيف تريد تغيير تلك القناعة فقط بتكرار مثل هذه " المزاعم " و " الإدعائات " بلا أى أدلة أو بينة أو حجه ... يعنى مثلا تلك الدراسة العلمية لبعض الباحثين ... عندما تقرأها تجد انهم قاموا بعمل بحث متعمق و لجأوا الى الكثير و الكثير من المصادر، حتى يقنعونا بوجهه نظره معينة .... لماذا لا تحاول إنتهاج و لو 1% من هذا الإسلوب العلمى؟؟؟!!!

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لاتؤاخذونى ياجماعة

مصر هى مصر ، لانها ببساطة مش امريكا اللى سموها على اسم اللى بيقولوا انه اكتشفها.

مصر موجودة قبل كل اللى ذكرتموهم

مصر موجودة قبل الاسلام

مصر موجودة قبل المسيحية

مصر موجودة قبل اليهودية

مصر موجودة قبل يوسف وابراهيم

مصر موجودة قبل الفراعنة

واذا كانت الكتب السماوية ذكرت اسم مصر على لسان الانبياء ، فذكرهم لاسم مصر لم يكن من عندياتهم بل كان اقرارا لاسم واقع وموجود.

اسم مصر ليس يهودى ولا اسلامى ولا فرعونى

أسم مصر هو مصرى بلاشك

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ وايت هارت ...

هل ترتضى بأن أأتـى لك بأدلة من القرآن الكريم على ان اللغة العربية لم تُشتقّ من اى لغة اخرى ؟

تحياتى ...

بما أنني متأكد أن انتظار الرد سيطول

فلو سمحت يا وليد برجاء وضع أدلتك لأعرفها أنا قبل أى أحد

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

Mohammad كتب:

لاتؤاخذونى ياجماعة

مصر هى مصر ، لانها ببساطة مش امريكا اللى سموها على اسم اللى بيقولوا انه اكتشفها.

مصر موجودة قبل كل اللى ذكرتموهم

كنت قد احترمت هذا الرد " الدبلوماسى " الذى يمكن أن يكون الحل الأمثل لإيجاد أرضية مشتركة يمكن أن يتوقف عندها هذا النقاش الذى لن يغير من الأحداث و الوقائع التاريخية شيئا .... و لكن و كما ترى هناك من يرفض حتى هذا الأمر - و يصر على " بسط " و كتابة تاريخ جديد، و لهذا فمعذرة سأعاود الإستمرار فى المناقشة - و مقارعة الحجه بالحجه ....

كل ما كتبه العزيز صبح منذ بداية هذا الموضوع:

أى موضوع يدخل فيه أبو قلب أبيض لا يمكن أن ينتهى الى اجماع على أى شىء ولو حتى على اغلاقه
العفو.... :D :D
:blink: mfb: :D

أوافق B)

لا أوافق :D :huh:

;) B)

:o

;) :D

برضه موافق....

-_- -_- كالعادة

موافق :D

:blink: mfb: :o

مش موافق أبدا أبدا على هذا الأسلوب

-_- :angry:

هذا ما أفعله كما تلاحظ

:) -_-

موافق

-_- موافق بالتلاتة ;)

ويستمر... وينتشر.... ويستمر.... :D

برضه موافق.. مع عدم الأعتذار للمطرب المذكور :happy:

النقطتين دول مفهومين ومش هاقول موافق ولا مش موافق حتى لا تسحبنى معاك

دي بقى مش مفهومة !!

يا ريت تقولى عند المداخلة رقم كام بيدو جايزة هنا .... هه يمكن ...مين عارف !!

الدعوة مرفوضة :blink:

موافق..... وبالتلاتة :D :P
بالكم مش بالكيف

:lol:

أستاذ وليد

أحترمك كثيرا ولهذا سوف أعتبر أن العبارة السابقة ليست لى

وهذه آخر مشاركة لى فى هذا الموضوع الهادف والمفيد

الأمر الغريب الذى نسيناه تماما فى وسط هذه المتاهة التي أعتبرها مقصودة هو أن صاحب الموضوع لم يتدخل طوال هذه الفترة ولم يكتب سوى هذه المداخلة اليتيمة (كما قلت مقصودة)

برجاء من كل عاقل مراجعة نفسه قبل الأستمرار

كنت أثق من أن الرد سيأتى فى هذه اللحظة

:P :D

دى انت اكتشفتها متأخرة شوية ....

و أخيرا عندما رأيت مداخلة جديدة لك ... تمنيت ان تبدأ اخيرا ( خاصة بعد تراجعك عن قرارك بالتوقف عن المشاركة بالموضوع ) فى مشاركتنا التحاور بجدية .... بدلا من لعب دور ( و معذرة

) المتفرج على إحدى مباريات كرة القدم بين فريقين !!!

و لكن بكل أسف - و كالعادة:

.... أنني متأكد أن انتظار الرد سيطول

متى يا عزيزى ... سوف تبدأ أخيرا فى البحث عن المعلومة بنفسك و مشاركتنا، بدلا من " الإتكال " على زميل هنا ... و آخر هناك ؟؟؟!!!

أين إضافتك التى يمكن أن تثرى و تفيد حوارنا فعلا ... ؟؟؟!!!

طرحت من قبل عليك دعوة لإثبات جديتك ... ولكنك رفضتها من دون حدد توضيح الأسباب ... و ها انا أدعوك و للمرة الثانية - بأن تنضم الى صاحب الموضوع العزيز Egypt73 ... فى إيجابيته و تفاعله، فيكتب هو الى موقع ( Wikipedia ) ليطالب بتصحيح تلك المعلومة من وجهه نظره، و لتكتب أنت الى الهيئة العامة للاستعلامات التى هى هيئة حكومية و تتبع لوزارة الإعلام المصرية .. أى " جهاز الإعلام الرسمي والعلاقات العامة للدولة " حتى يصححوا ( او يزيدو من إيضاح ) ما ورد فى هذه المقطوعة من نبذة عامة حول مصر ... بعنوان: الأرض و الشعب .....

... مصر من المناطق القليلة في العالم التي حافظت علي اسمها طوال مراحل تاريخها أي أن اسم مصر ظل علما علي هذه المنطقة دون تغيير .. ولكن كيف أطلق اسم مصر ؟

هناك آراء متعددة منها ما قاله العرب من أن هذه المنطقة سميت باسم مصر قبل الطوفان " طوفان نوح " عندما نزلها نقراوس بن مصرا يم بن مركابيل بن روابيل بن غرياب بن آدم عليه السلام .

وقد أسماها نقراوس علي اسم أبيه "مصرا يم" تكريما له وتعبيرا عن تقديره وحبه له. يري آخرون أنها سميت بهذا الاسم نسبة إلي مصر بن بنصر بن حام بن نوح الذي نزلها بعد الطوفان .

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي وليد

ما زلت فى انتظار الرذ لو سمحت (فأنا أتكل عليك هنا )

برجاء الرد على طلبى وعدم انتظار رد آخر لن يأتى ..!!!!

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...