اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أصل إسم مصر هل هو عبرى ؟


Egyptian1973

Recommended Posts

,

Whilst I was browsing the famous web Encyclopaedia Wikipedia , I discovered in the main page of Egypt that it is written that the Arabic name of Egypt “Misr” is a Hebrew name. Since , every body could Edit any page in this encyclopaedia , I have corrected it that it is an Arabic name. however , just after 1 hour it was rechanged Hebrew again and the page was locked.

Since I am not an Expert in computer of history I couldn’t do except to ask for your advice or help

The web site is :

http://en.wikipedia.org/wiki/Egypt# Etymology

اعزائى ....

بينما كنت اتصفح الموقع الموسوعة المشهور ( Wikipedia ), اكتشفت انه فى الصفحة الرئيسية لمصــر مكتوب ان الإسم العربى لمصــر ( Misr ) هو اسم عبرى. و بما انه بإمكان اى شخص تعديل اى صفحة فى هذة الموسوعة, فقد عدّلتها لتكون اسماً عربياً. و مع ذلك, و بعد ساعة واحدة فقط تم إعادة تغيير الكلمة مرة اخرى لتصبح عبرية و اقفلت الصفحة من خاصية التحرير.

بما اننى لست خبير فى الكومبيوتر لم استطع ان افعل غير ان اسألكم النصيحة و المساعدة, عنوان الموقع هو :

http://en.wikipedia.org/wiki/Egypt# Etymology

وجب ترجمة الموضوع لأهميته ...

الإدارة

تم تعديل بواسطة Advisor
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 168
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

قرأت منذ قليل ما فى الموسوعة ....

و الحقيقة عيب على موسوعة ضخمة مثل ويكيبيديا ان تنشر معلومات كاذبة

إقرأوا معى :

Miṣr, the Arabic and official name for modern Egypt, is of Semitic origin directly cognate with the Hebrew מִצְרַיִם (Mitzráyim), meaning "the two straits", and possibly means "a country" or "a state".[1] Miṣr in Arabic also means "a country" or "a state"

هم لا يفرقون بين مصر ( بكسر الميم ) و مصر ( بفتح الميم ) ..... فالأولى هى اسم بلانا الجميلة .... و اما الثانية فتعنى بالعربية اقليم او قطر ....

لا اعرف من يكتب تلك المعلومات الساذجة فى موقع بحجم ويكيبيديا ؟

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى وليد

متأكّد أنّ هناك طريقة لتصحيح ذلك :

.أوّلاً تبيين بالمراجع أن هذا الاسم اسم عربيّ مباشر و ليس فقط من اسم بعيد،بعبارة أخرى أن هناك كلمة في اللّغة العربيّة المنطوقة كمصر الّتي تعني بلدًا .

ثّانيا، ويكيبيديا Wikipedia أخبرني أنه يمكن أن يكون لدينا التماس موقّع لتغيير هذه الحقيقة ,لكن لا أعتقد أن هذا سيكون سهلاً حيث سيعمل الكثير من اجل التماسًا ضدّ هذا، إلا إذا تمكنا من أن نجمع عدد كبير من الإمضاءات

. يمكن حتى أن ننتشر حتّى هذا في بريدنا الإلكترونيّ لكسب رؤى أكثر

الملاحظة : ويكيبيديا موسوعة كبيرة جدًّا، يؤمن الكثير من النّاس بمصداقيّتها . أعتقد أنّه يجب علينا أن يكون لنا وقفة و نمنعهم من اختلاق الحقائق عن بلدنا، في النّهاية يمكن أن تكون مأساة أخرى كفلسطين و قد يدّعون أن لديهم حقوق تاريخيّة في مصر كما فعلوا مع فلسطين

رابط هذا التعليق
شارك

بالرجوع الى المصادر التى أوردها كاتب الدراسة بموقع Wikipedia و التى أوردها العزيز Egypt73 .... فسنجد ان أحدها هو وزارة السياحة المصرية و تحديدا هذا الرابط : The Origin of the Word,Egypt قد ورد بها هذه المقطوعة:

Today, the word Egyptians often use for their country is Misr. This is probably derived from an ancient term, Mizraim which may have itself been derived from an ancient Egyptian word, md-r mdr , which people in the region called Egypt.

و فى نفس الموسوعة اذا قمنا بالبحث عن أصل الكلمة أو المعلومة التى يعترض عليها العزيز " Egypt73 " فسنجد انه ليس محض إدعاء أو كذب .. بل بالفعل الاسم ورد بالتوراه تحت اسم Mizraim .... و بكل تأكيد ليست هذه الموسوعة فقط من تحدثت عن هذه المعلومة التاريخية !!!!

يعنى على سبيل المثال و ليس الحصر ورد فى هذه الدراسة نفس المعلومة:

Genesis 10:6 tells us that the sons of Ham were Cush, Mitsrayim (Mizraim), Put, and Canaan. We know from Genesis 9:25 that Canaan was the actual name of one of Ham's sons. Cush also seems to have been the name of a person, because his children are mentioned by name in Genesis 10:7-12. Mitsrayim, however, is apparently a dual form in Hebrew, and the seven children of Mitsrayim listed in Genesis 10:13-14 are all in the plural (Ludim, Anamim, etc.), indicating nations rather than individuals. The dual form "mitsrayim" has almost always been taken to indicate the "two Egypts," that is the lower Egypt of the Nile delta and the upper Egypt to the south. Certainly the Egyptians thought of their land that way, and supposedly this is reflected in the Hebrew dual form. At any rate, perhaps Ham had a son named Mitser or something, whose name was altered in Genesis 10 to Mitsrayim in order to denote the nation that came from him; or perhaps the personal name of Ham's son has not been recorded in favor of giving the name of the nation. Herodotus calls the first king of Egypt Menes, founder of Memphis, and in the past "Menes" has sometimes been seen as a Hellenized form of something like "Mitser."

و هناك دراسة بعنوان أسماء مصر بقلم: أحمد عبدالمعطي حجازي ورد بها هذه المقطوعة:

... لقد كنا نظن أن العرب هم أول من أطلق علي بلادنا هذا الاسم الذي نعرفها به الآن‏,‏ وهو مصر‏.‏ غير أن هذا الاسم الذي يدل في اللغات السامية علي الحد‏,‏ والحاجز‏,‏ والسور‏,‏ ويترجم عن معني الحصانة‏,‏ والحماية‏,‏ والتمدن اسم قديم نجده أول ما نجده في رسالة وجهها أمير كنعاني إلي فرعون مصر خلال الربع الثاني من القرن الرابع عشر قبل الميلاد‏..‏ وقد أضافت عدة رسائل أخري ترجع إلي العصر نفسه أسماء قريبة من اسم مصر‏,‏ مثل مشري ومصري بتشديد الراء‏,‏ وذلك في لوحة ميثانية في شمال غرب العراق وجهها صاحبها إلي فرعون مصر‏.‏ ومصري بتشديد الصاد في لوحة أشورية‏.‏ وظهر اسم مصر في نص من رأس الشمرة في شمال سوريا‏,‏ ومصرم في نص آخر فينيقي يعود إلي أوائل الألف الأول قبل الميلاد‏.‏ وكان البابليون ينطقون الاسم مصرو ومصر‏.‏ وكان المعينيون في اليمن ينطقونه مصر ومصري‏.‏ وفي التوراة مصرايم وبضم الصاد مصر ويقولون إيرس مصرايم أي أرض مصر أو أرض المصريين‏.‏ وفي النصوص الآرامية‏,‏ السريانية مصرين‏.‏ وهكذا ذكر الاسم أيضا في شعر شاعر بدوي عاش في بداية العصور الإسلامية‏,‏ وجاء في شعره هذان البيتان المذكوران في لسان العرب‏.‏

وأدمت خبزي من صيير

من صير مصرين أو البحير

يعني أنه وجد في سمك مصر الصغير المملح سردينها إداما لخبزه‏!‏

Egypt73 كتب:

متأكّد أنّ هناك طريقة لتصحيح ذلك :

.أوّلاً تبيين بالمراجع أن هذا الاسم اسم عربيّ مباشر و ليس فقط من اسم بعيد،بعبارة أخرى أن هناك كلمة في اللّغة العربيّة المنطوقة كمصر الّتي تعني بلدًا .

أعتقد انه من المناسب أن تبدأ أولا بتعريف تلك المراجع أو بعضها و التى على أساسها سوف تحاول إقناع من هم بمصر أولا بخطأ تلك المعلومة - فلا يعقل ان لا يكون هناك بيننا كمصريين أساسا إتفاق فى الرأى حول تلك المعلومة - ثم نطالب غيرنا بتصحيح معلوماتهم .....

.... أعتقد أنّه يجب علينا أن يكون لنا وقفة و نمنعهم من اختلاق الحقائق عن بلدنا، في النّهاية يمكن أن تكون مأساة أخرى كفلسطين و قد يدّعون أن لديهم حقوق تاريخيّة في مصر كما فعلوا مع فلسطين

لا أعتقد انه هناك من حاول إختلاق حقائق أو يحزنون ..... المسألة من وجهه نظرى لها علاقة مباشرة بعواطفنا لا أكثر و لا أقل .....

تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

I would like to express my disagreement with you , as I was the person who submitted this link which

pointed to the both origins as I didn’t find reference on line for this . However , if you look for a very respected Arabic dictionary such as “lesan Alarab” you will find . . If you search for any other Arabic dictionary such as “ALsahah” you will find the same piece of information. Even more the word in Hebrew is מִצְרַיִם (Mitzráyim), and not Mizrataim. , and all of the references where you mentioned about Kanaan and Babylon , and we know that the Kananians were present ages before the Hebrews .

What I am saying . the tragedy of what is happening that we are taking our history from western references instead of teaching them our reference

Another thing when I added this reference and pointed to both possibilities of even having Hebrew and an Arabic origin this was omitted but the reference was not.

They are refusing any history except of what they say.

I insist that we have to have our references for this and not to depend on western culture to know our history

What I am afraid of is after few years some body may come to claim my grand sons house as it was his ancestors house. As they are claiming that they built pyramids .

محاورات المصريين باللغة العربية فقط . ستضطر الإدارة لحذف مشاركاتك ما لم تكن باللغة العربية

الإدارة

تم تعديل بواسطة Advisor
رابط هذا التعليق
شارك

Egypt73 كتب:

if you look for a very respected Arabic dictionary such as “lesan Alarab” you will find . .

1- رجاء الكتابة باللغة العربية.

2- تحدثت عن " تبيين المراجع " ..... و لا أعلم اذا كان " قاموس لغة " كُتب بعد " التوراه " التى إستعان بها كاتب الدراسة بموقع Wikipedia و غيرها من المواقع المصرية و الغربية كمصادر ... سوف يمكن الأخذ به كمرجع تقنعهم به لتعديل تلك المعلومة التاريخية ... أم لا؟؟؟

the tragedy of what is happening that we are taking our history from western references instead of teaching them our reference

1- من الذى فك سر حروف اللغه الهيروغليفية؟؟!!!

2- هل عمدوا الى إعادة كتابة التاريخ " اكثر من مرة " عند إنتصارهم ليس على غيرهم فقط، بل عند إنتصارهم على بعضهم ؟؟!!!!

3- منذ ان بدأ تدريس مادة التاريخ بجميع أنحاء العالم هل تستطيع تخيل كم عدد الأجيال لتى تخرجت و درست تلك الحقبة التى نحن بصددها هنا - على أى مصادر قد إعتمدوا يا ترى ؟ مصادرهم أم مصادرنا ؟ و تلك المعلومة تحديدا التى تعترض عليها خاصة بأى حقبة يا ترى - و أى المصادر التى تريد الإعتماد عليها فقط دونا عن غيرها لتدريسهم اياها؟؟؟؟

They are refusing any history except of what they say

1 - لا أفهم من تعنى تحديدا بــ " هم " هذه؟ فقد تعمدت وضع أكثر من رأى مصرى حتى لا تكتب " هم " هذه .. ولكن على ما يبدو ان " هم " هنا عائدة على كل من يختلف معك فى الرأى !!!

2 - تذكر انك ذكرت مجرد اسم قاموسى " لسان العرب " و " الصحاح " بشكل عابر و اعتبرتهم هم " المراجع المحترمة " التى يجب أن نستقى منهم معلوماتنا التاريخية !! و أضفت :

I was the person who submitted this link which pointed to the both origins as I didn’t find reference on line for this

ما زلت عند طلبى منك بوضع " مرجع " أقدم من مراجعهم حتى يصبح طلبك بتصحيحهم معلوماتهم .. طلب معقول.

I insist that we have to have our references for this and not to depend on western culture to know our history

لا أظن انك سوف تنجح بعد كل هذه العقود من معرفة تاريخنا بفروعه و حقباته المختلفة و الموثق و المدرس فى جميع انحاء العالم بلغاته المختلفة ... بأن تعيد كتابته ..... اراها مجرد محاولة شبيهة بتلك الخاصة بالعزيز Mr.sherif .... و معذرة انا لا أقوى على إتهامهم بـــ " تحريف " التوراه .... أو غيرهم بـــ " تزوير " التاريخ، أو أى من المصادر التى تتحدث عن نفس المعلومة لمجرد انه قد ورد بها أى شئ ليس على هواى!!!!

... في النّهاية يمكن أن تكون مأساة أخرى كفلسطين و قد يدّعون أن لديهم حقوق تاريخيّة في مصر كما فعلوا مع فلسطين
What I am afraid of is after few years some body may come to claim my grand sons house as it was his ancestors house. As they are claiming that they built pyramids

اذا كنت تعنى " بنى اسرائيل " .... فأنا لا أخاف مثلك من مثل هذا الإعتقاد الذى تتحدث عنه ... فهم قد عادوا الى حيث كان وطنهم ..... أعنى دولة اسرائيل اليوم ... استنادا الى التاريخ + السياسة + القوة .... اما بالنسبة لبلدنا، فليس معنى ان إحدى الأسر الفرعونية الحاكمة قد إستجلبت عبيد أو إستعانت بعمالة وافدة من هنا او هناك لبناء مشروع دام أكثر من 20 عاما ( الهرم ) ... أن يؤول اليوم ملكية هذا المشروع بأكمله الى أحفاد قلة من تلك العمالة أو هؤلاء العبيد !!!!

تحياتى.

ملحوظة:

* لاحظت انك قمت بتسجيل نفسك بأسمين مختلفين الأولى بأسم Egyptian1973 - و الثانية بأسم Egypt73 - فهل هذا نتيجه خطأ تقنى ما -أم انه مقصود؟

لأننى فى ردى السابق تشككت فى الأمر و لم أعلم اذا كان على إعتبارى كلاكما نفس الشخص أم شخصين مختلفين؟

* أعتقد ان اسم الموضوع غير دقيق ... فهو يوحى بشئ مخالف عند قرأته فى شريط عناوين المواضيع، ففكرة الموضوع تتحدث عن مجرد أصل اسم من أسماء بلدنا ... وليس البلد بأكملها !!!

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لا ادعى علما فى هذا المجال ولذا وجب احترام الذات والاعتراف بذلك مقدما

لكن بالمنطق يمكن الكلام

من وجد اولا مصر ام التوراة ؟

من الطبيعى مصر موجودة قبل سيدنا ابراهيم جد يعقوب (اسرائيل ) الذى هو اصل بنى اسرائيل الذين اطلقت عليهم هذه الصفة (يهود )ايام موسى

فاذا ولد طفل يجد امامة رجل وامرأة من الطبيعى الا يعرف لهما اسما لانه وجد بعدهم فيسأل من الرجل فيقولون له : بابا فيعرف ان هذا الرجل اسمه بابا ويسأل من المرأة فيقولون له : ماما ومن الطبيعى الا يعرف لها من قبل اسما

فمصر اسمها مصر من قبل ابراهيم وعندما هاجر ابراهيم لمصر كانت مصر معروفة له والا كيف يسافر لبلد غير معروف وكان ايضا معروف اسمها فليس غريبا ان يرد اسم مصر فى التوراة لان التوراة جائت ايام موسى وموسى ولد فى مصر فهو مصرى ابا عن جد فعندما سال كما يسأل اى طفل بلدى ايه : فيقولون له مصر بل عندما عاش كمصرى وتربى فى منزل فرعون المصرى كان كل المصريين يطلقون على بلدهم مصر فلم يخترع موسى اسما جديدا

فما العيب او المشكلة؟

اما كلمة Egypt فهى مشتقة من اسم ( قبط ) وهو الاسم الذى اطلقة الرومان و على سكان مصر الارثوزكس اذ كان مازال فى مصر سكان فراعنة ونوبيين

ولى ملحوظة على ماورد فى رد احد الزملاء من انه لامانع من استجلاب مصر لعمالة من الخارج او العبيد للاشتراك فى بناء الاهرام !!!!

مع العلم بان الاهرام بنيت قبل دخول يوسف ارض مصر ومعه اخوته ، ثم كيف تستعين دولة وصلت فى الحضارة والتكنولوجية وقتئذ مالم يصل اليه اى دولة مجاورة كيف تستعين بالبدو الذين لايجيدون الا الرعى ومن المعروف ان مجتمع الرعى اقل حضارة من مجتمع الزراعة ومجتمع الزراعة اقل حضارة من مجتمع الصناعة وكانت مصر دولة زراعية صناعية واليهود مازالوا بدوا رعاة كيف تستعين بهم فى بناء معجزة حتى اليوم فى الهندسة والفلك والعمارة؟

ان هذه المقولة لم نسمعها من اى عالم اثار وقد فندها كثير من الاساتذة وكان آخرهم الدكتور زاهى حواس

ان هذا ادعاء اسرائيلى ليقللوا من كفاءة المصريين وترسيخ فكرة انهم العقل المبدع المبتكر المخترع مستندين الى ماهم عليه الان ناكرين تاريخهم الطويل من انهم مجتمعات طفيلية تعمل فى خدمة اى حاكم دكتاتور ضد مصالح شعبة فكانوا جباة للضرئب او وزراء خصوصيون للحكام لتدبير الاموال والمزاج له اما باقى اليهود فهم يعملون الاعمال القذرة فى اى مجتمع من الخمارات ، الدعارة ، المراباة ...وذلك سبب اتخلص اغنياء اليهود فى فرنسا وانجلترا وامريكا من فقراء اليهود الذين يطالبونهم دائما بالاموال ففكروا فى ايجاد وطن لهم وترحيل يهود شرق اوروبا وروسيا وهم حثالة اليهود وفقرائها الى الوطن الجديد وكان الوطن المقترح اوغندا ثم رؤى ( فكر القوى الاستعمارية ـ نابليون ـ ) ان تكون فلسطين هى الوطن المقترح ولم يهاجر اى مليونير يهودى بل تخلصوا من شحاتين واولاد الشوارع واصحاب حوانيت الخمور والقوادين والبغاة فى شرق اوروبا الى فلسطين محققين هدفين:

1) التخلص من فقراء اليهود ومطالبهم المالية بحجة ارض الميعاد والوطن القومى

2)وضع جسم غريب عن العرب والمسلمين يفصل بين مصر والمشرق العربى وبذلك يضعفوا مصر ويسيطروا على مايسمى الشرق الاوسط خاصة بعد نجاح احتمالات ظهور البترول وسيطرة الشرق الاوسط على طرق المواصلات من المستعمرات الى اوروبا

فالننتبه لادعاءات اليهود ولا نرددها بدون وعى وعلم

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

first of all I would like to apologize for writing in English , as I don’t have Arabic keyboard and any Arabic text I write is translated word by word by some software.

Second I have two Nick names as I have been trying to register to this forums several times over the last few weeks but any new registration was blocked, till I Emailed the webmaster , ……I wonder Why…..?

the third thing I would like to add it is really pathetic to learn from foreigners about an Arabic word,

forth I see that you are so eager to prove Zionists point of view

fifth being having a national feeling or being patriotic is being biased to your country

Fifth the word in the Hebrew Torah is ( Mitzráyim) , and not Mizrataim, the arrangement of consonants is different from the current word which is Misr

Sixth if you look to the Wikipedia site you will find that Hebrew people were minority is Palestine just 100 years ago, so it is not their land .

By the way you really talk as Jewish American of Egyptian Origin . they really talk like this

I shall rewrite this letter in Arabic soon

Many thanks

رابط هذا التعليق
شارك

mohameddessouki كتب:

من وجد اولا مصر ام التوراة ؟

....

....

....

فما العيب او المشكلة؟

المشكلة ببساطة انه هناك من يعترض اليوم على المصدر الذى عرفنا نحن ان من أحد اسماء بلدنا هى مصر .. و انها مشتقة من " مصرايم " أو " Mizraim " أو " Mitsrayim " وفقا لمصدر تم تناقله عبر أجيال حتى تم البدء فى كتابته حوالي عام 220 قبل الميلاد ... و فى نفس الوقت من إعترض على هذا المصدر يطالبنا بتجاهله و إسقاطه و الأخذ بغيره ( لسان العرب و الصحاح ) !!!

و انت يا عزيزى لم تفعل الا ذات الشئ انظر مثالك هذا:

فاذا ولد طفل يجد امامة رجل وامرأة من الطبيعى الا يعرف لهما اسما لانه وجد بعدهم فيسأل من الرجل فيقولون له : بابا فيعرف ان هذا الرجل اسمه بابا ويسأل من المرأة فيقولون له : ماما ومن الطبيعى الا يعرف لها من قبل اسما

من هم هؤلاء الذين " يقولون " - من هم الذين أجابوه ؟؟!!!

هذا تحديدا ما يعنينا من مثالك هذا - هنا فى هذا الشق من الموضوع .. من أين علمنا اول الأمر ان من إحدى اسماء بلدنا هى " مصر " ؟؟؟!!!

و لاحظ اننى اعنى بــ " علمنا " هنا .. شعوب العالم أجمع و ليس جماعة واحدة بعينها .....

ولى ملحوظة على ماورد فى رد احد الزملاء من انه لامانع من استجلاب مصر لعمالة من الخارج او العبيد للاشتراك فى بناء الاهرام !!!!

مع العلم بان الاهرام بنيت قبل دخول يوسف ارض مصر ومعه اخوته ، ثم كيف تستعين دولة وصلت فى الحضارة والتكنولوجية وقتئذ مالم يصل اليه اى دولة مجاورة كيف تستعين بالبدو الذين لايجيدون الا الرعى ومن المعروف ان مجتمع الرعى اقل حضارة من مجتمع الزراعة ومجتمع الزراعة اقل حضارة من مجتمع الصناعة وكانت مصر دولة زراعية صناعية واليهود مازالوا بدوا رعاة كيف تستعين بهم فى بناء معجزة حتى اليوم فى الهندسة والفلك والعمارة؟

ان هذه المقولة لم نسمعها من اى عالم اثار وقد فندها كثير من الاساتذة وكان آخرهم الدكتور زاهى حواس

ان هذا ادعاء اسرائيلى ليقللوا من كفاءة المصريين وترسيخ فكرة انهم العقل المبدع المبتكر المخترع مستندين الى ماهم عليه الان

لا يا عزيزى ... على ما يبدو اننى لم احسن التعبير ....

انا لم أتحدث من قريب او بعيد على انهم العقل المبدع المبتكر المخترع و لهذا استعان بهم الفراعنة لبناء الأهرامات !!!!

كل ما ذكرته و عنيت تحديدا وضع " إستجلاب عبيد " اولا فى عبارتى و عمالة وافدة ثانيا هو معنى واضح لا يحتمل اللبس .. كانوا مجرد " عمال " أو " فعلة " و ليسوا مهندسين او معماريين .. الخ .. الخ ... و بكل تأكيد كانوا قلة و لم يتضح فعليا أو على وجه الدقة حتى هذه الساعة طبيعة أعراق أو أجناس العبيد أو العمال الذين تم إستقدامهم للمساعدة فى بناء مشروع واحد تطلب أكثر من عشرون عاما لإنجازه و مات به من مات الآلاف من الرجال الأشداء ....

فالننتبه لادعاءات اليهود ولا نرددها بدون وعى وعلم

بعيدا على كل ما تردده بمناسبه أو بدون مناسبة فى حق هؤلاء ( خاصة وان هذا ليس موضوعنا هنا ) - الا انك لم تتعرض الى مسألة أصل كلمة " مصر " من منظورك الواعى و العالم ..... و الذى يمكن ان يساعد العزيز Egypt73 فيما يريده من " تصحيح " المعلومة الى وردت فى موقع Wikipedia .....

تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

Egypt73 كتب:

the third thing I would like to add it is really pathetic to learn from foreigners about an Arabic word

حسنا .. دعنا نلقى نظرة على من هم من أبناء جلدتنا .....

يذهب الدكتور/ عبد الحليم نورالدين ، العميد الأسبق لكلية الآثار ، وأحد أبرز علماء الآثار في العالم، أن تسمية مصر قد تكون ذات أصل مصري قديم..

فيذكر في كتابه (آثار وحضارة مصر القديمة ج1) أنه و منذ القرن الرابع عشر قبل الميلاد، وردت مسميات مصر على النحو التالي:

اللغة الأكدية = مصرى ، اللغة الآشورية = مشر ، اللغة البابلية = مصر ، اللغة الفينيقية = مصور ،اللغة العربية القديمة = مصرو ، العبرية = مصراييم.

أي أن مصر قد عرفت منذ فترة مبكرة بتسميات قريبة من كلمة مصر الحالية، أما عن الأصل المصري لتلك الكلمة – والمرجح أنه انتقل لهذه اللغات- فهو كلمة " مجر" أو " مشِر "، والتي تعني المكنون أو المُحصّن... وهي كلمة تدل علي كون مصر محمية بفضل طبيعتها ، ففي الشمال بحر ، وفي الشرق صحراء ثم بحر، وفي الجنوب جنادل (صخور كبيرة) تعوق الإبحار في النيل، أما الغرب فتوجد صحراء أخرى.. وحتى اليوم تعرف مصر لدى المصريين بأنها " المحروسة ".

أما عن تحول الكلمة إلى "مصر" ، فهو أمر من المألوف أن يحدث عندما يحدث تحول بين حروف الجيم والشين والصاد، وإليكم بعض الأمثلة :

شمس = شمش ، سمع = شمع ، إصبع = جبع

** أما عن أصل كلمة مصر من وجهة النظر العربية: فكلمة " مصر" والتي جمعها " أمصار" تعنى المدينة الكبيرة ، تقام فيها الدور والأسواق و المدارس وغيرها من المرافق العامة ( راجع المعجم الوجيز مادة م ص ر)، فهكذا كان إطلاق هذا الإسم على مصر على أساس كونها من أقدم المدنيات الباقية.

و من يعلم فربما حدث العكس ، و انتقلت كلمة مصر (البلد) إلى العربية فأصبحت دلالة على معنى المدنية، نظرا لقربها من بلاد العرب .. ولكننا بهذا نجد أنفسنا وقد عدنا إلى وجهة نظر مبنية على فكرة الدكتور/ عبد الحليم نور الدين في أن الكلمة انتقلت من مصر إلى العرب.

*** أما عن أصل الكلمة من وجهة نظر الأديان و الكتب المقدسة، فنجد الرواية التوراتية تخبرنا عن حفيد سيدنا نوح عليه السلام وهو "مصراييم" الذي سكن مصر قديما وأنجب بها ذريته.

كنت قد قرأت فى كتاب للاستاذ عصام بكليه الاداب بيتكلم عن فتح مصر على يد عمرو بن العاص وقد ذكر فى معنى مصر انها كلمه اشوريه بمعنى مزر وان اطلق عليها فعلا كدا عشان مصر محصنه
forth I see that you are so eager to prove Zionists point of view

تستطيع أن ترى ما تريد .. انت حر تماما

اما موضوعنا فلا علاقه له لا بالصهيونية و لا عن من بنى الأهرامات !!!

fifth being having a national feeling or being patriotic is being biased to your country

هذا صحيح .... و لكن هناك طرق أخرى أكثر جدية و إحتراما للتعبير عن الشعور أو الحس الوطنى - او الإنحياز الى بلدى ... طرق بكل تأكيد ليس لها علاقة بإتهام الآخرين بأنهم " مزورين " و " محرفين " .. و... و...و..... !!!!

Fifth the word in the Hebrew Torah is ( Mitzráyim) , and not Mizrataim, the arrangement of

consonants is different from the current word which is Misr

ما رأيك فى هذا المصدر " العبرى " لتعليم اللغه العبرية :

Egypt

מצרים

meets-RAI-yeem - Egypt. Also transliterated as Mitsraim, Mitsrayim. Mitzrayim, etc

Sixth if you look to the Wikipedia site you will find that Hebrew people were minority is Palestine just 100 years ago, so it is not their land .

و هل الشعب اليهودى عمره فقط 100 عام؟؟؟!!!

بالمناسبة هناك أقليات كثيرة حول العالم اليوم مع انهم أصحاب الأرض الأصليين " تاريخيا " ... فعلى سبيل المثال اذا تخيلنا ان المنحدرين اليوم من " الهنود الحمر " قد استطاعوا الإتحاد و المثابرة و العمل حتى أصبح لهم نفوذ و إنشاء كبرى المصارف و الشركات العالمية، و وسائل الإعلام .. الخ .. الخ ... و لنتخيل انهم بسبب ما لاقوه و الأهم ما يلاقوه فى بلدهم الأم استطاعوا عن طريق تحالفات وثيقة مع دول عظمى و قوية العودة الى وطنهم لإسترداده .... فهل يا ترى سوف تسوق نفس حجتك هذه .. من انهم كانوا قبل أقل من 100 عام مجرد أقلية اذن فهذا ليس وطنهم ؟؟؟!!!!

By the way you really talk as Jewish American of Egyptian Origin . they really talk like this

كالعادة .... من ليس معنا فهو علينا !!!!

يعنى ما ان اقر و أوافقك على ما تعترض عليه ( حتى من دون سند أو دليل ) - اما فأنا اتحدث فعلا مثل اليهود الأمريكان من ذوى الأصول المصرية !!!!

لا أعتقد ان بمثل هذه الوسيلة سوف تفلح فى إقناعهم بصحة معلومتك و خطأهم ...... حاول أن تجرب طريقة أو اسلوب آخر. اسلوب الحجه و المنطق و العقل.....

I shall rewrite this letter in Arabic soon

نعم .. ارجوك ...

و انا فى الإنتظار.

مع تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

Thank you for mentioning this reference of Professor Abd Alhaleem Nor Eldeen , and as you quoted even the name was not derived fro m the Hebrew , it is rather other older Semitic languages such as Acadia language .

With regard to that Palestine is the land of Hebrews I have found this data in Egyptian talks forums , which I think is very sensible

قبل الكلام عن الأحقية التاريخية للعرب في فلسطين، علينا أولا أن نتفق على أن الخلاف والصراع القائم منذ مئة عام على أرض فلسطين، وهو بين العرب والأجانب، وليس بين المسلمين واليهود، وإن كان هذا الصراع يأخذ أبعادا دينية في العديد من الأحيان.. لكن يجب أن يكون واضحا أن الفلسطينيين اليهود عاشوا في ظل الفتح الإسلامي في فلسطين والقدس دون أن يخرجهم أحد لأنهم من سكان الأرض الأصليين.. لكن المشكلة الآن أن الدولة العبرية الموجودة حاليا قامت على أرض العرب، وأقامها غير عرب، هو ما ليس من حقهم بغض النظر عن الدين.

أما من كلامك عن أمر موسى لبني إسرائيل بالدخول إلى بيت المقدس، فهذا يعني أنهم لم يكونوا فيها، أما عن نبي الله يعقوب، فهو من أبناء إبراهيم، وبالتالي فهو من أصل آرامي، أي من مدينة أور العراقية على نهر العراق، وهو الموطن الأصلي للآراميين، إذن فيعقوب أيضا ليس من سكان أرض فلسطين الأصلية.. أما سكان أرض فلسطين فكانوا من العموريين، وهم المعروفين في التاريخ الفرعوني بالهكسوس، وأسماهم المصريون القدماء (مينوساتي)، أي رعاة آسيا، أما تسمية الهكسوس فهي يونانية وتعني الملوك الرعاة. والعموريون هم أصل الكنعانيين، وهم اكبر موجات الهجرة التي خرجت من شبه الجزيرة العربية و كانت هجرتهم ق. م ب 3 - 4 آلاف سنة و هم في الأصل عرب و قد استقر الكنعانيون في فلسطين وسيطروا عليها سيطرة تامة حتى أنها عرفت باسمهم "أرض كنعان"، وهو أقد الأسماء التي سميت بها أرض فلسطين... وقد جاء من بطونهم اليبوسيون، بل والفينيقيون أيضا.. واشتغل الكنعانيون بالصناعة والزراعة و والتجارة و بنوا مدناً عديدة مثل القدس، أريحا ، عكا ، عسقلان ، غزة .. وقد كشف العلماء عن مظاهر الحضارة الكنعانية مثل استعمال البرونز ، بناء الأسوار ، حفر الأنفاق ، الأقمشة.

وتؤكد البحوث التاريخية أن القدس الأولى أسسها العموريون في الألف الثالث قبل الميلاد. وإن أول اسم ثابت لها، هو أوروسالم أو أوروشاليم.

وهذه الكلمة مكونة من مقطعين أورو وتعني "أسس" وسالم أو شالم وهو اسم إله أو ملك عموري، فيكون معنى أوروسالم، "أسسها سالم" وهو إسم عموري، كذلك فإن أول اسمين لأميرين تاريخيين من القدس هما –ياقر عمو وسز عمو – وهما اسمان عموريان.

ويرى بعض المؤرخين أن العموريين هم سكان كنعان الأصليون، واللغة العمورية هي الكنعانية. وقد انبثق الكنعانيون من العموريين، كما تعني أرض عموريا، أرض العموريين أو الأموريين، وهي أحد مرتفعات القدس الوارد ذكره في التوراة كما ورد اسم أرض كنعان في سفر التكوين بالآية 25 من الإصحاح 42: (فصَعِدوا مِنْ مِصْرَ وجاؤوا إلى يعقوبَ أبيهِم في أرضِ كنعانَ).

وتلا العموريين في سكني المدينة خلال النصف الأول من الألف الثاني قبل الميلاد اليبوسيون، وهم بطن من الكنعانيين. فأطلق على أوروسالم اسم "يبوس". وهو الاسم الثاني لمدينة القدس الذي ظهر في التاريخ. وقد بنى اليبوسيون هيكلاً لإلههم شالم في مدينتهم، قبل هيكل العبرانيين بأكثر من ألف عام، وهم أول من جعل المدينة مقدسة، كما بنوا في يبوس قلعتها التي سموها قلعة صهيون. وصهيون كلمة كنعانية تعني مرتفع. ولذلك نجد الاسم يطلق على أكثر من مرتفع في سوريا القديمة.

وحوالي القرن العشرين قبل الميلاد، استوطن الكنعانيون – وهم قبائل عربية – السهول الساحلية، وبنوا المدن والقرى، واهتموا بتنمية ثقافتهم الخاصة.

أما العبرانيون، وهم الذين عبروا نهر الأردن إلى أرض كنعان، فقد هاجروا إليها بعد ستة قرون من دخول الكنعانيين، وكان بين سنتي 1200 و1400 قبل الميلاد.. وقد دخل العبرانيون دور التنظيم لما تولى داود الحكم ( 1016 ق.م- 976 ق.م) ثم ابنه سليمان (976- 936ق.م)، فقام الأول بفتح القدس واتخذها عاصمة لملكه وبنى فيها الهيكل على طراز كنعاني ، أما سليمان فقد اهتم بالصناعة والتجارة.. ولكن لم تعمر مملكة داود وسليمان سوى ثمانين عاماً، بعد ذلك انقسمت إلى دويلتين، والجدير بالذكر أن العبرانيون لم يختلطوا أصلا بالسكان الأصليين من الكنعانيين.

أما سبب تسمية فلسطين بهذا الإسم جاء بعد أن دخل إليها قبائل من كريت وجزر بحر إيجه، وكان الاسم الأصلي لقبائل هؤلاء يعرف باسم "يلست" "pelest" وأول من أطلق عليهم هذا الاسم هو "هيرودوت"، و قد أعطوا البلاد اسمهم، فعرفت حتى يومنا باسم "فلسطين". أما القسم الذي استولوا عليه فيمتد من غزة جنوباً إلى ما بعد حبال الكرمل شمالاً.. و قد ازدهرت مدناً عديدة في عهدهم وامتزج بعضهم بالسكان الأصليين للبلاد - الكنعانيين- واخذوا عنهم كل شيء حتى لغتهم.. ثم توالت الدول والعصور على تلك الأرض..

ربما من خلال هذا السرد التاريخي المبسط والسريع لسيرة تلك الأرض المقدسة، يتضح لك أخي الفاضل أن فلسطين عربية، وأن الأحقية التاريخية فيها للعرب، وليس لغيرهم، أيضا بغض النظر عن الديانة، والعالم كله يعرف ذلك ولا ينكره لأنه تاريخ ثابت.. ولعلك تسمع في الأدبيات اليهودية ما يعرف بأرض الميعاد، وهي المقصود بها أرض فلسطين، وهم يقولون أن الله قد وعدهم بها كجائزة.. وهو ما يعني أنها لم تكن لهم أصلا.. وحتى لو سلمنا بهذا الوعد الإلهي، فإن واقع الحال يقول أن الله أيضا حرمهم منها، وبالتالي ليس من حق هؤلاء تاريخيا ولا دينيا استعمار تلك الأرض، بل أن هناك جماعة يهودية تسمى (ناطوري كارتا) أو(حراس مدينة)، وهي جماعة يهودية أصولية، تقول أن دولة إسرائيل تلك القائمة على أرض فلسطين، هي دولة ضد إرادة الرب، لأنه حرمهم منها.. أما نحن فنقول أن فلسطين عربية أرضا وتاريخا وسكانا، أما هؤلاء المحتلون فهم ليسوا من سكان تلك الأرض، فهم من بلاد شتى، وعرقيات شتى، لا علاقة لها بسكان تلك المنطقة.

رابط هذا التعليق
شارك

Egypt73 كتب:

Thank you for mentioning this reference of Professor Abd Alhaleem Nor Eldeen , and as you quoted even the name was not derived fro m the Hebrew , it is rather other older Semitic languages such as Acadia language .

؟؟؟!!!!!

يذهب الدكتور/ عبد الحليم نورالدين ، العميد الأسبق لكلية الآثار ، وأحد أبرز علماء الآثار في العالم، أن تسمية مصر قد تكون ذات أصل مصري قديم..

فيذكر في كتابه (آثار وحضارة مصر القديمة ج1) أنه و منذ القرن الرابع عشر قبل الميلاد، وردت مسميات مصر على النحو التالي:

اللغة الأكدية = مصرى ، اللغة الآشورية = مشر ، اللغة البابلية = مصر ، اللغة الفينيقية = مصور ،اللغة العربية القديمة = مصرو ، العبرية = مصراييم.

*** أما عن أصل الكلمة من وجهة نظر الأديان و الكتب المقدسة، فنجد الرواية التوراتية تخبرنا عن حفيد سيدنا نوح عليه السلام وهو "مصراييم" الذي سكن مصر قديما وأنجب بها ذريته.

و الأن ما عليك الا التعرف على تواريخ تلك اللغات و علاقتها ببعضها و الأهم المنطقة التى تواجدت بها ....

المهم ان الموضوع بنى على باطل كما ترى .... و بكل تأكيد انا مازلت عند رأيي بخطأ ظنك القائل بــ " اختلاق الحقائق عن بلدنا " ! و بعدم وجود إتفاق فى الرأى بيننا كمصريين أساسا حول أصل الكلمة .. حتى تطالب غيرنا بتصحيح معلوماتهم التاريخية .....

أنت حاولت تعديل معلومة ( صحيحة ) فى الـــ Wikipedia .... و فتحت هذا الموضوع طلبا للمساندة و التعاون و المشورة ... و تتحاور معى حتى الأن على صحة وجهه نظرك .. بناء على .... ؟؟؟ بناء على ....؟؟؟ بناء على ...... ؟؟؟

بناء على ماذا يا عزيزى Egypt73 ؟؟؟!!!

With regard to that Palestine is the land of Hebrews I have found this data in Egyptian talks forums , which I think is very sensible

اما عن باقى السرد المقتبس المجهول المصدر ... فالإقتباس من موضوع - للعزيز waelegram . و المدهش انك على ما يبدو تفضل تغيير مجرى الحوار بل و الموضوع برمته .... فبدلا من طعنك و إعتراضك على المعلومة " المغلوطة " من وجهه نظرك و التى عثرت عليها على موقع Wikipedia و التى تتعلق بأصل كلمة مصر .. و بانه لا علاقة لها بكلمة Mitsraim أو Mitsrayim أو Mitzrayim .. الخ ... الخ .... أصبح الحوار حول اسرائيل و فلسطين و موضوع " مكرر" و متطابق لموضوع آخر فتح بالأمس .... و بالمناسبة لم أشارك به و لن أشارك به أو بغيره من على هذه الشاكلة ... ( خاصة اننى احاول الإلتزام بهذا المبدأ منذ إشتراكى بالمحاورات و الدليل عدم مشاركتى فى أى موضوع فى باب " القضية العربية الفلسطينية ") ... و ليس معنى اننى علقت على نقطة واحدة من ضمن نقاطك الستة فى مداخلتك السابقة بأننى أشجع او ارحب أن نحصر الموضوع به و نترك ما نتحاور حوله أصلا!!!!

معذرة .. فأنا ملتزم بفكرة الموضوع الأساسية التى على أساسها قررت المشاركة فيه - و أفضل الإنتظار حتى تستطيع الكتابة بالعربية و تحاورنى مثلما إحاورك ... بدلا من الإقتباس من هنا و هناك ... و تشتيت الموضوع الأصلى بقصد أو بدون قصد ....

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هو وضع غريب فعلا !!!! ، هنا بلد ليس لها صاحب ، لقد أصبح الإختيارات إما أصل الإسم عربى أو عبرى أو أى حاجة تانية ، ولم يتخيل أحد انه ممكن أن يكون أصل الإسم نابع من داخل بلدنا مصر " البلد " . نجاح منقطع النظير للدعاية الأسرائيلية ، أن يصبح الإختيارين الأكثر تقبلا هى بين العبرية والعربية ، وطبعا العبرية قبل العربية فهى تكسب .

هل سأل أحد نفسه ماذا تعنى إسرائيل بشعارها من النيل للفرات . ، النيل تعنى بلدنا مصر ، تعنى إن عيونهم على مصر . وجميع أبواق دعاياتهم مجندة لخدمة تحقيق هذا الغرض . بدأت بأن من بنى الآثار الفرعونية هم اليهود ، وتم نشر كتب - آلاف الكتب - لتثبت أن بناه الأهرامات هم الإسرائيليون ، وتم لهم تغليف الجهل بالعلم - أسلوب هم عباقرة فيه ، وإذا إعترضنا يطلع لنا بالسؤال المعتاد ، فين مصادرك ، طبعا المصادر كلها كتبهم ، أو كتب عملائهم . ثم كانت الخطوة التالية وهى تعتمد على دفع جماعات المتأسلمين لسب الفراعنة وإتهامهم بالكفر وطلب تحطيم كل الآثار الفرعونية ، رمز الكفر . وتعجب اليهود ‍‍‍‍‍!!!!! وصرخوا بأعلى الأصوات ...... طبعا ماهم ما تعبوش فيهم ، دى آثارنا !! وأجدادنا هم إللى إللى بانوهم . ويمضى مخطط من النيل للفرات .

فما هو الحل ؟

الحل ليس أن ندخل فى مناقشات معهم ، أو نجمع مراجع ومصادر . هذا ليس له قيمة ونتيجته معروفة مقدما ، مصادرهم سوف تكون أقوى من مصادرنا . الحل فى أن نحب بلدنا ونعمل على حمايتها وحماية آثارها ، وكل من يتهم أجدادما بالكفر أو يحقر من آثارهم يعتبر خائن للبلد ويعاقب العقاب المناسب . لا وقت للهزار هنا أو الدلع ، اليهود ما بيدلعوش .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

wa7d كتب:

هو وضع غريب فعلا !!!! ، هنا بلد ليس لها صاحب ،

بل البلد لها أصحاب و منذ فجر التاريخ و حتى هذه اللحظة ...

و حمدا لله ان أكثر من 90% من دول العالم لا تعرف بلدنا لا بــ " مصراييم " و لا " مصر " ... و لا غيره .... بل ببساطة Egypt

اذن من هذه الناحية انا مطمئن جدا .... من المستحيل التشكيك فى مبدأ شرعيتنا كأصحاب البلد ....

لقد أصبح الإختيارات إما أصل الإسم عربى أو عبرى أو أى حاجة تانية ، ولم يتخيل أحد انه ممكن أن يكون أصل الإسم نابع من داخل بلدنا مصر " البلد " . نجاح منقطع النظير للدعاية الأسرائيلية ، أن يصبح الإختيارين الأكثر تقبلا هى بين العبرية والعربية ، وطبعا العبرية قبل العربية فهى تكسب .

بالحجه يا عزيزى .. وليس بالذراع.

انا لا أرى أى غضاضه فى ان تكون أصل كلمة " مصر " و بناء على " التوراه " هى كلمة مشتقة من " مصراييم " أو Mitsraim أو Mitsrayim أو Mitzrayim ... فكم هى نسبة الكلمات ذات الأصول المختلفة التى تم " تعريبها " على مدى العصور ؟؟؟؟!!!

لماذا التوقف و إثارة كل هذه القصة و جعلها قضية على كلمة واحدة دونا عن العشرات ان لم يكن المئات من الكلمات التى نستخدمها اليوم على أساس انها مفردات عربية صرف .. وهى فى الحقيقة ليست كذلك !!!!

هل سأل أحد نفسه ماذا تعنى إسرائيل بشعارها من النيل للفرات .

بالمناسبة انا أعلم ان شعارهم الأقدم هو " الشمعدان " الثمانى الشهير - او ما يسمى بالــ Hanukkah lamp أو الــ Menorah - أما الأحدث فهو الــ Magen David أو نجمة داود ....

اما ما تتحدث عنه .. فربما نستعين بخدمات نفس الموقع المغضوب عليه لنتعرف على وجهه نظر مغايرة:

Claims of "Nile to Euphrates" territorial ambitions

It has been alleged by some groups that the blue stripes on the Israeli flag actually represent the rivers Nile and Euphrates, which some Zionist thinkers (such as Avraham Stern and Israel Eldad) had claimed as the boundaries of Eretz Yisrael, the land promised to the Jews by God. [4] Those making this allegation insist that the flag "secretly" represents the desire of Jews to conquer all of the land between the Nile and Euphrates rivers, which would involve conquering and ruling over much of Egypt, all of Jordan, and some of Syria and Iraq. Yasser Arafat also made the allegation, [5] and repeatedly tied this notion to the stripes on the Israeli flag. [6] [7]

Both Zionist and anti-Zionist authors have debunked the claim that the stripes on the flag represent territorial ambitions. Daniel Pipes notes "In fact, the blue lines derive from the design on the traditional Jewish prayer shawl", [8] and Danny Rubenstein points out that "...Arafat... added, in interviews that he gave in the past, that the two blue stripes on the Israeli flag represent the Nile and the Euphrates... No Israeli, even those who demonstrate understanding for Palestinian distress, will accept the... nonsense about the blue stripes on the flag, which was designed according to the colors of the traditional tallit (prayer shawl)...

و لهذا و خاصة مع توقيع بلدنا مصر لمعاهدة السلام معهم فأنا لا أعتقد بصحة هذا الجزء :

النيل تعنى بلدنا مصر ، تعنى إن عيونهم على مصر .

.....

وجميع أبواق دعاياتهم مجندة لخدمة تحقيق هذا الغرض . بدأت بأن من بنى الآثار الفرعونية هم اليهود ، وتم نشر كتب - آلاف الكتب - لتثبت أن بناه الأهرامات هم الإسرائيليون ، وتم لهم تغليف الجهل بالعلم - أسلوب هم عباقرة فيه ، وإذا إعترضنا يطلع لنا بالسؤال المعتاد ، فين مصادرك ، طبعا المصادر كلها كتبهم ، أو كتب عملائهم .

أعتقد ان ما يعنينا هو كتب التاريخ التى تدرس سواء هنا أو هناك أو حول دول العالم ... اما الكتب التى يكتبها بعض الكتاب المغمورين أو الباحثين عن الشهرة أو المال .. فلا يوجد أى قيمة أو تأثير لها .... الأعمال القليلة التى إطلعت عليها حتى الأن بشكل عابر تتحدث عن " مستعبدين " - " فعلة " - و ليس مهندسين و مصممين .. أعتقد انه هناك فرق شاسع ... ثم مثل هذه الأعمال يجب تناولها من باب تمضية الوقت، أو التسلية و على أكثر تقدير من باب الفضول - و لكن ليس بهدف التدقيق و الطعن و التحاور و الإحتكام الى المصادر ... الخ ... الخ .....

ثم كانت الخطوة التالية وهى تعتمد على دفع جماعات المتأسلمين لسب الفراعنة وإتهامهم بالكفر وطلب تحطيم كل الآثار الفرعونية ، رمز الكفر . وتعجب اليهود ‍‍‍‍‍!!!!! وصرخوا بأعلى الأصوات ...... طبعا ماهم ما تعبوش فيهم ، دى آثارنا !! وأجدادنا هم إللى إللى بانوهم . ويمضى مخطط من النيل للفرات .

الشق التكفيرى الإرهابى المتخلف ... أتفق معك فيه تماما - أما الشق التآمرى فلا أتفق معك فيه .

فما هو الحل ؟

الحل ليس أن ندخل فى مناقشات معهم ، أو نجمع مراجع ومصادر . هذا ليس له قيمة ونتيجته معروفة مقدما ، مصادرهم سوف تكون أقوى من مصادرنا . الحل فى أن نحب بلدنا ونعمل على حمايتها وحماية آثارها ، وكل من يتهم أجدادما بالكفر أو يحقر من آثارهم يعتبر خائن للبلد ويعاقب العقاب المناسب . لا وقت للهزار هنا أو الدلع ، اليهود ما بيدلعوش .

كخطوط عريضة عامة اتفق معك .. و لكن بشكل تفصيلى أرى ان الحل لا يجب أن يتضمن التسرع فى القاء الإتهامات المختلفة بشكل مكثف كمدفع الرشاش -إنطلاقا من أسباب عاطفية و أملا أن تصيب إحدى الطلقات الهدف - الذى ليس بالضروره يكون مذنب - لكن ممكن جدا أن يكون برئ.

الحرص مطلوب ... ولكن ليس الغرق حتى اذنينا فى العواطف و ما يتبعها عادة من أفكار تآمرية.....

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

كتب القلب الابيض

(( لا يا عزيزى ... على ما يبدو اننى لم احسن التعبير ....

انا لم أتحدث من قريب او بعيد على انهم العقل المبدع المبتكر المخترع و لهذا استعان بهم الفراعنة لبناء الأهرامات !!!!

كل ما ذكرته و عنيت تحديدا وضع " إستجلاب عبيد " اولا فى عبارتى و عمالة وافدة ثانيا هو معنى واضح لا يحتمل اللبس .. كانوا مجرد " عمال " أو " فعلة " و ليسوا مهندسين او معماريين .. الخ .. الخ ... و بكل تأكيد كانوا قلة و لم يتضح فعليا أو على وجه الدقة حتى هذه الساعة طبيعة أعراق أو أجناس العبيد أو العمال الذين تم إستقدامهم للمساعدة فى بناء مشروع واحد تطلب أكثر من عشرون عاما لإنجازه و مات به من مات الآلاف من الرجال الأشداء ....))

ارجو التوضيح

قصدك يعني ان اليهود كانوا هم العمال اللي بنوا الهرم الاكبر

4204c0c3cb.gif
رابط هذا التعليق
شارك

White heart كتب

بل البلد لها أصحاب و منذ فجر التاريخ و حتى هذه اللحظة ...

و حمدا لله ان أكثر من 90% من دول العالم لا تعرف بلدنا لا بــ " مصراييم " و لا " مصر " ... و لا غيره .... بل ببساطة Egypt

اذن من هذه الناحية انا مطمئن جدا .... من المستحيل التشكيك فى مبدأ شرعيتنا كأصحاب البلد ....

العالم كله سوف يتبع الإسم الذى يختاره الحاكم للبلد . وقد غير جمال عبد الناصر إسم البلد وأصبحت الجمهورية العربية المتحدة ، فسميت بالإنجليزية " United Arab Republic " ولا مصر ولا Egypt الحاكم قد إختار الإسم والعالم تبعه . والإسم Egypt مستخدم الآن لأننا ببساطة تركناهم يستخدمونه .

مرحلة نزع الشرعية من السكان الحاليين لمصر لن تأتى بعد ، ولكن لحظة البدأ تأتى عندما ينجح المتأسلمين فى تفجير الآثار المصرية ، ثم يتبعوا ذلك بإعلان الإنتصار وتكبيرات الفرحة بأول إنفجار ، ثم يتبعه بإنفجار آخر لأثر آخر ، وهنا سوف تبدأ المؤامرة الإسرائيلية فى مرحلة نزع الشرعية وعلى حسب إذا وجدت أنهم إستطاعوا إقناع الرأى العالمى بأن الأصحاب الحقيقيين - اليهود- يجب عليهم التدخل لحماية آثار أجدادهم من المحتلين العرب ، وسوف ترسل الصحفيين يسألوا المصريين ، هل أنتم عرب أم مصريين ، وسوف يندفع المصريين بأنهم عرب ولاد عرب . هنا تبدأ مرحلة تحرك الجيوش الإسرائيلية - بمباركة الدول الكبرى كالمعتاد . وينتهى الحال بأن العرب الذين إحتلوا مصر - أى الشعب المصرى الحالى - عليهم الرجوع لبلدهم الأصلى أو البقاء فى مصر كلاجئين فى الصحراء .

هذه ليست نظرية تآمرية إنها فقط قراءة ما حدث فى فلسطين ، ومتابعة مايحدث الآن . وأهمها ألــ 2 بليون دولار تعطيهم أمريكا لمصر - لماذا تظن ؟؟ !!! عجباهم سواد عيونا... ، جدعنه منهم ...... ما حدش بيعطى هذا المبلغ لوجه الله .

لذلك قد إقترحت عقاب قاسى جدا لمن يتكلم باحتقار عن المصريين القدماء ، أو يعتقد أن وجود الآثار القديمة ذنب يجب التخلص منه . ولم أقل نوزع التهم جزافا ، ولكن طبعا بدليل ومحاكمة عادلة .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

dr khaled كتب:

ارجو التوضيح

قصدك يعني ان اليهود كانوا هم العمال اللي بنوا الهرم الاكبر

بصراحة يا عزيزى انا لا أفهم كيف وصل اليك هذا المعنى ؟؟؟؟!!!!

ربما اذا أذنت لى إعادة تمييز بعض الكلمات من الجزء الذى قمت بإقتباسه من مداخلتى باللون الأحمر فسوف يساعدك هذا بشكل افضل:

White heart كتب:

انا لم أتحدث من قريب او بعيد على انهم العقل المبدع المبتكر المخترع و لهذا استعان بهم الفراعنة لبناء الأهرامات !!!!

كل ما ذكرته و عنيت تحديدا وضع " إستجلاب عبيد " اولا فى عبارتى و عمالة وافدة ثانيا هو معنى واضح لا يحتمل اللبس .. كانوا مجرد " عمال " أو " فعلة " و ليسوا مهندسين او معماريين .. الخ .. الخ ... و بكل تأكيد كانوا قلة و لم يتضح فعليا أو على وجه الدقة حتى هذه الساعة طبيعة أعراق أو أجناس العبيد أو العمال الذين تم إستقدامهم للمساعدة فى بناء مشروع واحد تطلب أكثر من عشرون عاما لإنجازه و مات به من مات الآلاف من الرجال الأشداء ....

اذن انا لم اتحدث من قريب أو بعيد على ان " اليهود " هم العمال الذين بنوا الهرم الأكبر!!!!!

المسألة يمكن تشبيهها ببناء برج سكنى ... يقرر أحد رجال الأعمال بناءه .. فيعهد الى أحد الشركات المصرية المتخصصة فى تفيذ الرسم الهندسى للمشروع .... و شركة مصرية أخرى متخصصة لدراسة الجدوى ... و شركة مصرية أخرى لتولى أعمال البناء و التشييد .. التى بدورها تقوم بالإستعانة ببعض الشركات المصرية الصغيرة من الباطن لمساعدة طاقمها الأساسى على تنفيذ أعمال التشييد فى فترة زمنية أفضل و محددة .. و ما تفعله تلك الشركات المصرية فى بعض الأحيان هو إرسال ما نسميهم لدينا بــ "مقاولى الأنفار" لإستجلاب بعض العمال الذين حضروا من بلدات مصرية عديدة بحثا عن الرزق، و الذين يكونون فى حالة إنتظار دائم ببعض الأماكن المعينة و معهم بعض أدواتهم البسيطة مقابل أجر يومى بسيط .. فينضموا بذلك الى المئات من العمال الآخرين لإنجاز مهمة " روبوتيه " محددة تم إيكالها اليهم .... و يعهد أيضا الى شركة مصرية أخرى لتولى أعمال الكهرباء ..... و أخرى لتولى أعمال التشطيب و تركيب البلاط أو الرخام .... الخ .. الخ ...

الفروقات التى تعنينا بين مثال الهرم و هذا البرج السكنى تكمن فى الأتى:

1- إبطال و إختفاء مفهوم إستجلاب العشرات أو حتى المئات من العبيد من دول أخرى جارة أو غيرها من قبل " مقاول الأنفار المحارب " للمساعدة فى أعمال البناء مع الآلاف من المصريين.

2- ظروف تنفيذ المشروع الأول و المتمثل فى طول الفترة الزمنية و العدد اللازم من رجال قوتهم المحركة و الدافعة الوحيدة تكمن فى عضلاتهم فلا آلات و لا هيدروليك !!!

اذن أخلص من هذا انه بالتأكيد كان هناك مدينة أو اكثر بأكملها من المصريين حول هذا المشروع الضخم يعمل جميع من بها من نساء و أطفال و على مدار تلك الأعوام فقط لتنفيذ كل ما يمكن تخيله و متعلق بهذا المشروع - الدينى القومى - و فى نفس الوقت عدد الرجال الذين كانوا يقتلون فى سبيل هذا العمل، و بوتيرة معينة هو ما يدفعنى بالقبول بمنطق إستجلاب السادة المسئولين على إنجاز هذا المشروع لعمالة إضافية ما من اماكن متفرقة للمساعدة ... و لا يهمنى قيد أنمله معرفة جنسية أو أعراق تلك العمالة .....

و بكل تأكيد فى النهاية و بعد ان انتهى المشروع و تم إستغلاله فى هدفه من قبل المصريين و على مدار الأعوام الطوال ... وبعد كل هذا التاريخ لا يعقل بأى حال من الأحوال أن نستخف بالعقول و نقول بأن هذا المشروع قد تم تنفيذه على أيدى اليهود أو غيرهم !!!!

بل هو مشروع مصرى 100% - أرجو أن أكون قد أوضحت وجهه نظرى بهذا الشكل التفصيلى.

تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

wa7d كتب:

العالم كله سوف يتبع الإسم الذى يختاره الحاكم للبلد . وقد غير جمال عبد الناصر إسم البلد وأصبحت الجمهورية العربية المتحدة ، فسميت بالإنجليزية " United Arab Republic " ولا مصر ولا Egypt الحاكم قد إختار الإسم والعالم تبعه .

و ماذا عن المواطنين المصريين يا عزيزى ... كيف كانوا يعرفون أنفسهم و يتم تعريفهم لدى هذا العالم ليس فقط فى الفترة بين 22 فبراير 1958 و بين 28 سبتمبر 1961 بل منذ ظهور هذا المصطلح: Egypt و حتى هذه اللحظة ؟؟؟!!!

لا يا عزيزى المسألة ليست بمثل هذه البساطة التى تصورها ... يستطيع أى حاكم أن يتخذ خطوات للتسريع فى حفر اسمه بالتاريخ و بتميز عصره عمن سبقه كما يشاء ... فيتوصل أحدهم مثلا الى النظرية العالمية الثالثة ويسميها الكتاب الأخضر و يصدر الوثيقة الخضراء ( الدستور ) و يسمى البلد الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى .... و لكن سيظل العالم يعرف فعليا ان الدولة هى " ليبيا " و هى قد سميت كذلك نسبة الى قبائل الليبو التى سكنت قديما قبل الآف السنين الاقليم الواقع في شمال إفريقا بين بلدنا مصر و تونس .... التاريخ يا عزيزى لا يستطيع أى حاكم أو غيره أن يعيد كتابته - خاصة اليوم!

مرحلة نزع الشرعية من السكان الحاليين لمصر لن تأتى بعد ، ولكن لحظة البدأ تأتى عندما ينجح المتأسلمين فى تفجير الآثار المصرية ، ثم يتبعوا ذلك بإعلان الإنتصار وتكبيرات الفرحة بأول إنفجار ، ثم يتبعه بإنفجار آخر لأثر آخر ،

اليس ما تتحدث عنه هنا هو أمر مشابه لما حدث بعد هذا الحدث : buddha11.jpg

فهل حصل السيناريو الذى تحاول إستقراءه ؟؟؟

هل تم نزع الشرعية من السكان الأفغان ؟

وهنا سوف تبدأ المؤامرة الإسرائيلية فى مرحلة نزع الشرعية وعلى حسب إذا وجدت أنهم إستطاعوا إقناع الرأى العالمى بأن الأصحاب الحقيقيين - اليهود-

و هذا تحديدا هو لب الموضوع ... والسبب الرئيسى الذى دفع بالعزيز Egypt73 الى فتح هذا الموضوع - حتى يمنع من وجهه نظره مسمار يدق فى سبيل تحقيق هذا الهدف ... و هو أمر محمود و أتفق معه و معك فيه و لكن عند وقوعه بالفعل .... و إختلافى معه منذ البداية و حتى هذه اللحظة - هو رفضه القبول بأن مصطلح " مصر " هو مصطلح أصله له علاقة بــ " مصراييم "أو Mitsraim أو Mitsrayim أو Mitzrayim و التى وردت بالتوراه، و أخذت بها معظم دول العالم كمعلومة تاريخية لا أكثر و لا أقل، بينما هو يراها مجرد محاولة " لإختلاق الحقائق " ......

يجب عليهم التدخل لحماية آثار أجدادهم من المحتلين العرب ،

دعهم اولا يعثرون على آثارهم هم المفقودة او المندثرة ... و بعدها لنرى أى أجداد فراعنة ينتسبون اليهم تحديدا !!!!

أعتقد يا عزيزى ان قرأتك قد بنيتها على الإفتراض السابق .. وهو إفتراض لا يمكن بأى حال من الأحوال أن يكون منطقى أو يسانده أى حجه أو برهان .. و عليه فالإستمرار فى تخيله و بناء بعض السيناريوهات عليه .. هو أمر غير صائب، و لو ان ضرره الوحيد الذى أراه يكمن كما ذكرت لك من قبل فى تأصيل الفكر التآمرى و سهولة الإلقاء على عاتقه الكثير و الكثير ......

وسوف ترسل الصحفيين يسألوا المصريين ، هل أنتم عرب أم مصريين ، وسوف يندفع المصريين بأنهم عرب ولاد عرب .

و هذه قضية أخرى تماما .... فهل انت فعلا على يقين ان جميع المصريين يعتقدوا ذلك ؟؟؟!!!

هنا تبدأ مرحلة تحرك الجيوش الإسرائيلية - بمباركة الدول الكبرى كالمعتاد . وينتهى الحال بأن العرب الذين إحتلوا مصر - أى الشعب المصرى الحالى - عليهم الرجوع لبلدهم الأصلى أو البقاء فى مصر كلاجئين فى الصحراء .

ماذا تقصد بــ " كالمعتاد " ؟

بالمناسبة منذ نشاة دولة اسرائيل و حتى اليوم ما هى الأسباب التى دفعتها الى تحريك جيوشها؟

هذه ليست نظرية تآمرية إنها فقط قراءة ما حدث فى فلسطين ، ومتابعة مايحدث الآن . وأهمها ألــ 2 بليون دولار تعطيهم أمريكا لمصر - لماذا تظن ؟؟ !!! عجباهم سواد عيونا... ، جدعنه منهم ...... ما حدش بيعطى هذا المبلغ لوجه الله .

1- انت تقصد 1.8 مليار دولار سنويا.

2- انت تناسيت ان أن 70 في المائة من المعونة الاقتصادية، يعود على الشعب الأمريكي بالنفع، حيث تستفيد أكثر من ألفي شركة صغيرة ومتوسطة أمريكية، من هذه المعونات في تصريف منتجاتها بأسعار مبالغ فيها، بجانب قيام نحو مائتي شركة أمريكية أخرى بتنفيذ هذه المشروعات، والإشراف عليها بمبالغ باهظة لأتعاب وأجور مستشاريها.

3- انت تناسيت ان بقيام الولايات المتحدة الامريكية بقطع تلك المعونة أو بوقفها يمكن ان يؤدى الى أن تحل محلها معونات عسكرية أخرى قد تكون حتى بشروط أفضل من دول مثل روسيا والصين، و لنا فى بعض الاحداث الاخيرة المعاصرة خير مثال....

4- ربما يفيدنا معرفة ان المساعدات الأمريكية لمصر كانت قد بدأت منذ عهد الملك فاروق ..... و ليس فقط بعد توقيع الرئيس الراحل السادات لمعاهدة السلام بكامب ديفيد مع اسرائيل.

بكل تأكيد لا علاقة بالجدعنة و لا إعطاء مبالغ لوجه الله .... بل هى سياسات و مصالح دول.

لذلك قد إقترحت عقاب قاسى جدا لمن يتكلم باحتقار عن المصريين القدماء ، أو يعتقد أن وجود الآثار القديمة ذنب يجب التخلص منه . ولم أقل نوزع التهم جزافا ، ولكن طبعا بدليل ومحاكمة عادلة .

أضم صوتى الى صوتك - وأتفق معك فى هذا قلبا و قالبا ....

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

mohameddessouki كتب:

من وجد اولا مصر ام التوراة ؟

....

....

....

فما العيب او المشكلة؟

المشكلة ببساطة انه هناك من يعترض اليوم على المصدر الذى عرفنا نحن ان من أحد اسماء بلدنا هى مصر .. و انها مشتقة من " مصرايم " أو " Mizraim " أو " Mitsrayim " وفقا لمصدر تم تناقله عبر أجيال حتى تم البدء فى كتابته حوالي عام 220 قبل الميلاد ... و فى نفس الوقت من إعترض على هذا المصدر يطالبنا بتجاهله و إسقاطه و الأخذ بغيره ( لسان العرب و الصحاح ) !!!

و انت يا عزيزى لم تفعل الا ذات الشئ انظر مثالك هذا:

فاذا ولد طفل يجد امامة رجل وامرأة من الطبيعى الا يعرف لهما اسما لانه وجد بعدهم فيسأل من الرجل فيقولون له : بابا فيعرف ان هذا الرجل اسمه بابا ويسأل من المرأة فيقولون له : ماما ومن الطبيعى الا يعرف لها من قبل اسما

من هم هؤلاء الذين " يقولون " - من هم الذين أجابوه ؟؟!!!

هذا تحديدا ما يعنينا من مثالك هذا - هنا فى هذا الشق من الموضوع .. من أين علمنا اول الأمر ان من إحدى اسماء بلدنا هى " مصر " ؟؟؟!!!

و لاحظ اننى اعنى بــ " علمنا " هنا .. شعوب العالم أجمع و ليس جماعة واحدة بعينها .....

ولى ملحوظة على ماورد فى رد احد الزملاء من انه لامانع من استجلاب مصر لعمالة من الخارج او العبيد للاشتراك فى بناء الاهرام !!!!

مع العلم بان الاهرام بنيت قبل دخول يوسف ارض مصر ومعه اخوته ، ثم كيف تستعين دولة وصلت فى الحضارة والتكنولوجية وقتئذ مالم يصل اليه اى دولة مجاورة كيف تستعين بالبدو الذين لايجيدون الا الرعى ومن المعروف ان مجتمع الرعى اقل حضارة من مجتمع الزراعة ومجتمع الزراعة اقل حضارة من مجتمع الصناعة وكانت مصر دولة زراعية صناعية واليهود مازالوا بدوا رعاة كيف تستعين بهم فى بناء معجزة حتى اليوم فى الهندسة والفلك والعمارة؟

ان هذه المقولة لم نسمعها من اى عالم اثار وقد فندها كثير من الاساتذة وكان آخرهم الدكتور زاهى حواس

ان هذا ادعاء اسرائيلى ليقللوا من كفاءة المصريين وترسيخ فكرة انهم العقل المبدع المبتكر المخترع مستندين الى ماهم عليه الان

لا يا عزيزى ... على ما يبدو اننى لم احسن التعبير ....

انا لم أتحدث من قريب او بعيد على انهم العقل المبدع المبتكر المخترع و لهذا استعان بهم الفراعنة لبناء الأهرامات !!!!

كل ما ذكرته و عنيت تحديدا وضع " إستجلاب عبيد " اولا فى عبارتى و عمالة وافدة ثانيا هو معنى واضح لا يحتمل اللبس .. كانوا مجرد " عمال " أو " فعلة " و ليسوا مهندسين او معماريين .. الخ .. الخ ... و بكل تأكيد كانوا قلة و لم يتضح فعليا أو على وجه الدقة حتى هذه الساعة طبيعة أعراق أو أجناس العبيد أو العمال الذين تم إستقدامهم للمساعدة فى بناء مشروع واحد تطلب أكثر من عشرون عاما لإنجازه و مات به من مات الآلاف من الرجال الأشداء ....

فالننتبه لادعاءات اليهود ولا نرددها بدون وعى وعلم

بعيدا على كل ما تردده بمناسبه أو بدون مناسبة فى حق هؤلاء ( خاصة وان هذا ليس موضوعنا هنا ) - الا انك لم تتعرض الى مسألة أصل كلمة " مصر " من منظورك الواعى و العالم ..... و الذى يمكن ان يساعد العزيز Egypt73 فيما يريده من " تصحيح " المعلومة الى وردت فى موقع Wikipedia .....

تحياتى.

اسمح لى يا ايها القلب الابيض

اولا : سؤالك من هم الذين يقولون ؟ هم من وجدوا قبل ميلاد الطفل اى ان العالم كلة يعرف ان هذه القطعة من العالم تسمى مصر فعندما جاء ابراهيم ومصر كانت من قبله وجد اسم مصر متداولا وما جائت التوراة الا من بعد ابراهيم وماكانت كتبت التوراة الا فى عهد موسى وما ولد موسى وتربى وعاش الا فى هذه البقعة من الارض الذى عندما سال ما اسمها قيل مصر وعندما خاطبت التوراه موسى قالت له اهبط مصر ولو قالت له انزل ايجبت لكان سال الله اين ايجبت لانه لم يكن لهذا الاسم وجود ولكن الموجود قبل التوراه مصر ولو كتب فى التوراه اسم غير الاسم المتداول لمصر وهو كلمة " مصر " لاعتبر المصريين ان الكلام والخطاب لايخصهم لانهم يعرفون ان بلدهم هى مصر

ثانيا : انا لم اقل انك انت قلت انهم العقل المبدع ..... الخ

ولكنى اشير الى ادعاءات اليهود واحذر منها فهى تتجة الى عدة اتجاهات منها ادعاء انهم اصل حضارة المصريين بنسب الانجازات الرائعة للمصريين لانفسهم ومنها بناء الاهرام وما وجدت الاهرام الا قبل ان توجد يهود ، ومنها محاولة ادعاء ملك من اعظم ملوك مصر ـ رمسيس الثانى ـ انه فرعون موسى حتى يتبراء المصريين منه ومن تاريخهم المجيد ومنها ذكر ان اسم مصر عبرى وهوموضوع الحوار

ثالثا: ان اسم مصر كاسم يوسف او يعقوب او ابراهيم فهو ينطق فى كل لغة بنطق مختلف فيوسف ينطق فى بعض اللغات " جون " ويعقوب ينطق " جاكوب " او " اسرائيل " وابراهيم ينطق " ابراهام " ومرقص " مارك "

وكذلك مصر تنطق فى اللغة العربية مصر وفى اللغات الاخرى ايجيبت او ايجبتو او مصر ايضا

ارجو ان تتاكد ممما اكتب فانا لاانسب لاحد شيئا لم يقله وشكرا

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...