اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

معلومة هايلة لمحبى الشيكولاتة


سهيلة

Recommended Posts

دراسة بتقووووووووووووول: الشوكولاتة ربما تحسن القدرات العقلية

998.gif

وقال الباحث بريان رادنبوش من جامعة ويلنج جيسوت في وست فرجينيا لرويترز "تحتوي الشوكولاتة على العديد من المواد التي تعمل كمحفزات مثل الثيوبرومين theobromine والفينيثيلامين phenethylamine والكافيين caffeine.

"هذه المواد في حد ذاتها وجد انها تزيد النشاط والانتباه وما وجدناه هو انه بتناول الشوكولاتة يمكنك الحصول على المؤثرات المحفزة التي تؤدي بدورها لزيادة الاداء العقلي."

ولدراسة آثار أنواع الشوكولاتة المختلفة على القدرات العقلية

أجرى رادنبوش وزملاؤه تجربة على استهلاك مجموعة من المتطوعين في أربع مناسبات مختلفة لحوالي 85 جراما من شوكولاتة الحليب و85 جراما من الشوكولاتة السوداء و85 جراما من الخروب ولا شيء (حالة المراقبة).

وبعد فترة هضم 15 دقيقة أكمل المشاركون مجموعة من الاختبارات التي أجريت على المشاركين باستخدام قاعدة بيانات خاصة بعلم دراسة الاعصاب مسجلة على جهاز كمبيوتر ومصممة لتقييم الاداء الادراكي بما فيه الذاكرة ومدى الانتباه وفترة رد الفعل وحل المشكلات.

وقال رادنبوش لرويترز "النقاط المركبة للذاكرة اللفظية والبصرية كانت أعلى بشكل ملموس بالنسبة لشوكولاتة الحليب عن الحالات الأخرى." وارتبط استهلاك شوكولاتة الحليب والشوكولاتة السوداء بتحسين السيطرة على الانفعالات وفترة رد الفعل.

وأظهرت دراسات سابقة ان بعض المواد المغذية في الطعام تساعد في إفراز الجلوكوز وزيادة تدفق الدم الذي قد يزيد الادراك. وقال رادنبوش ان نتائج الدراسة الحالية "تؤيد ان المواد المغذية التي تنتج باستهلاك الشوكولاتة تعزز الاداء الادراكي."

منقوووووووووول من

رويــترز

اذا اردت ان تعرف نعم اللة عليك............ اغمض عينيك.]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 2
      صلب المسيح من الناحية العلمية والطبية.. مقال رائع يستحق القرأة لأحد الأطباء 1- بعد المحاكمات والجلد وووضع إكليل الشوك على رأس المسيح... وضعوه على الصليب ودقوا المسامير في يديه ورجليه ليصلبوه، فأصبح جسده يستحيل أن يكون متزناً.  2- أصبحت ركبتيه مثنيتين بوضع (45 درجة) فأصبح جسده محمولاً بواسطة عضلات الفخذين، فنتج عن ذلك تقلص في عضلات الفخذ والقدم، وأصبح الجسم يرتكز على المعصمين والذراعين والأكتاف. 3-  خلال دقائق من الصلب حدث خلع في مفصل الكتف ومفصلي الكوع والمعصم. وزاد طول الذراع 9 بوصات (14.
    • 1
      كلنا يذكر فيلم "زواج بقرار جمهوري" و كيف كان حلم كل الناس هو أن يقوم العريس الذي سيحضر رئيس الجمهورية حفل زواجه - و هي الفانتازي التي يدور حولها الفيلم - بتوصيل العريضة للرئيس  ..... مشهد أكوام العرائض في بيت العريس لتوصيلها لرئيس الجمهورية .. ما سبق كان إستهلالا لابد منه مع الطوفان الإعلامي و المعلوماتي الذي يغرقنا طوال الوقت ، قد نتصور أنه لم تعد هناك حاجة  "لمقابلة العريس أو صديقه لإعطاءه العريضة" هذا التصور غير صحيح ..... ما زالت المسافة طويلة. هذا خبر أو تحقيق سمه ما شئت جاء
    • 49
      موضوع تثقيفي بالدرجة الاولى يشارك فيه الجميع بمختلف علومهم وثقافاتهم حيث تحتوى كل مداخلة على معلومة واحدة فقط مكتوبة بشكل مبسط ومصحوبة بصورة او اكثر للتقريب من الفكرة .. نبدأ بتلك المعلومة الخفيفة عن النعامة .. لماذا يا ترى نراها احيانا تقوم بدفن رأسها في الرمال ؟؟ لقد حباها الله بالفطرة، فتعلمت أن ترهف سمعها للتصنت على وقع خطوات الحيوانات المفترسة، وتعلمت بفطرتها أن انتقال الصوت في المواد الصلبة أسرع كثيراً من انتقاله في الهواء، لذلك فهي تدس رأسها في الرمال بين الحين والآخر
    • 14
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل فى كثير منا وانا اول الناس اجهل كثير عن العلوم الشرعية هل هذا يجوز او لايجوز ؟؟هل هذا يرضى ربى ام يسخطه على ؟؟ موضوعنا عن معلومة او فتوى سريعة ممكن تفيدك وقت الحاجة اليها لتقربك من ربك
    • 11
      أرسطو Aristotle (أرسطوطاليس كما كان يسميه العرب) ، مؤسس علم المنطق، وصاحب الفضل الأول في دراستنا اليوم للعلوم الطبيعية، والفيزياء الحديثة. أفكاره حول (الميتافيزيقيا) لازالت هي محور النقاش الأول فلسفيا في مختلف العصور، وهو مبتدع علم الاخلاق، ومؤسس علم البيولوجيا (الأحياء) بشهادة داروين، ولأرسطو مؤلفات كثيرة ومتنوعة، لم يصلنا منها إِلا 47 مؤلفا، في الفلسفة وعلوم الطبيعة والسياسة والأخلاق. هو تلميذ أفلاطون، ويعتبر إلى جانب أفلاطون وسقراط، أهم فلاسفة الإغريق على الإطلاق. ولد أر
×
×
  • أضف...