اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الجنسية المصريه

Recommended Posts

:blush:

إسمحولي أعزائي بعرض وجهة نظري الخاصه جداً ودون محاباه أو مغالاه لأيِ من الآراء الأخرى

أرى بوضوح شديد ما أراد أن يفسره الأخ الإسكندراني في جزئية مشاهد العرى الإباحيه وقد تفهمت مغزاها كما أراد

وهو أننا (الهولانديون) نعلم مدى حرصكم على دينكم ومدى إلتزامكم بعقائدكم ولكننا (نلفت ) نظركم كقادمين جدد لطبيعة المعيشه في بلادنا والتي يعج بها حرية الممنوعات في دينكم من خمر ومخدرات وزنا .

أفهل هذه العينه التي نعرضها عليك وقد تحتك بها بالخطأ في شوارع بلادنا قد تتلائم مع قرارك بإقتناء بلادنا وطناً لكم ؟

لا أجد هنا أي إهانه لمسلمين قرروا بإنفسهم الذهاب والعيش في هولاندا أكبر بلد حر على وجه الأرض ما بين مخنثين وجنس ثالث فضلاً عن السموم والمحرمات .

فلا لوم على الهولانديين في لفت نظر القادم بقناعة العيش هناك ومن (واجبهم) تنبيه ذوي الأخلاقيات المختلفه

بل بالعكس أرى أن قرارهم هذا في صميم الحفاظ على كرامة الملتزمين كي لا يفجعون حينما تقع الطوبه في المعطوبه وياخدوا تصريح إقامه أو جنسيه .

مع العلم أن هؤلاء المخنثين و وأصحاب الشذوذ لن يؤذو زبابه بالعمد فما بالك عن إيذائهم للملتزمين

قد لا ترضى نهجهم وإنما تقبل العيش هناك بقواعد دينك ولن يلومك أحداً ولن يؤذيك أحداً طالما أنت لم تهين أو تؤذي أحداً

صوابعي نملت

كلامك جميل .. سلام مربع للجدعان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

• الردود 75
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

إنتا أجمل يا عنتبلي

وتعيشلي سلاماتك المربعه ولو إني بحب المدوره أكتر عشان بس الأركان متعورش العيال وهي بتجري ف قلب الشقه

إلا بجد : يعني إيه سلام مربع ؟

خسيء كل من يتطاول على مصر

رابط هذا التعليق

الاخ نسر

بما انى من المصنفين بالعيشه فى النارمع اسكندراني وسين سين وسكوب احب اعرف مبدئيا باى صفة وعلى اى اساس قسمتنا التقسيمه الحلوه دى?

ولو سمحت متقولش لحد تانى "حسك عينك تتكلم عن تجربتك " لان احنا كلنا هنا عشان نتكلم ونسمع لبعض مش نكتم نفس بعض ده اولا اما ثانيا

فعشان انه مش من حق اى حد يدى اوامر ويفرض شروط من عنده كده لمجرد ان الكلام مش عاجبه

أولا مرحبا بك ياياشو هانم في وطني الأول على الانترنت (محاورات المصريين) والملقب بالبيت الكبير...و تمنياتي لك بدوام العضوية والصحة والعافية

تانيا ردا على ردك يامدام ياشو

انا أعني قسمتها (مش قسمتكو ياياشو هانم ) على اساس اللي عايز يقبل انه يتنازل عن احترامه وكرامته ولو لبعض الوقت عشان يحقق هدف ما ...هو بينشد اليه..ده بشكل عام...

انما بشكل خاص جدا ..فهو انك تتنازل عن احترامك وكرامتك لما تتفرج على فيلم XXX (قطعتها بنفسي قبل الادارة) عشان تحقق هدف XXX بردو ومن ثم تاخد الجنسية الهولندية الحلوة الأمورة دي...ها واخدة بالك

دة غير انك اساسا عصيت ربنا سواء كمسلم او مسيحي...(الا اذا كان الشخص ده علماني وبائي)

وطبعا تبقى حجتك انك عملت كده عشان تاخد الجنسية بس ...بس انت بسم الله ماشاء الله اسم النبي حارسك...قال ايه طلعت أروبة وضحكت عليهم...أصلك بعد ماتاخد الجنسية...هتستغفر ربنا هلى طول واتصلي ركعتين

(وهنا الله أعلم فهو يغفر لمن يشاء) ...وانه ياعين خالتو هو اتنازل عن كرامته لمدة ربع ساعة بس هي مدة الفيلم .... مش كدة بردو..( على فكرة هم دول بس اللي اقلوهم حسك عينك تيجي تقولي انك محترم)

ياياشو هانم .... انا بوجه الكلام ده للي عايز يسافر هولندا او اي بلد فيها الشروط القبيحة دي..لكن في بلاد تانية اوربية وامريكية وآسيوية كتييير ما بتشترطش الشروط دي

وحسب علمي لانت ولا اخويا الاسكندراني مر عليه الاختبار الزبالة دة

اني اعيش معاهم ومرضاش باللي هم بيعتقدوه واعيش في سلام معاهم معتقد باعتقداتي الشخصية المحترمه ده شيء كويس...لكني اني أقبل بمعتقداتهم لبعض الوقت عشان اناقض نفسي بعد كدة واقول لا دة كان بشكل مؤقت يبقى دة خارج منطق الاحترام

لم اقصدك انت او اسكندراني اوسين سين اوسكوب ...باي من هؤلاء الخونة لانفسهم...وخصوصا ان اخويا اسكندراني رد علي وقال انه عايش وهو محافظ على دينه واخلاقه وفي وسط ذلك المجتمع الفرنسي..

.والأهم لكي يحقق رغبته في الحصول على الجنسية الفرنسية او ايا منكم لم تتعرضوا لاختبار مثل ذلك الشرط الهولندي العلماني القبيح

اذن انتم مترفعون عن تلك القائمة ياياشو هانم............

العيشة في بلاد برة ماعنديش اعتراض عليها طالما انا محافظ على قيمي واخلاقي...وزيها زي لما آجي اعيش في مصر مثلا...في القبيح وفي الكويس وعلي اني اختار... وادي الجنة وادي النار...ومن غير ماتحتار...(فهمتي قصدي اية)

واخيرا نقلا عن كلام رب العالمين وهو الحق المطلق ونقلا عن الاحاديث الشريفة...ونقلا عن علوم المنطق والانسانية وتعريفات كلمة احترام وادب الخلاق...فاني ادافع عن تلك المعاني النبيلة بكل ما آتاني من قوة

فقط عن تلك المعاني النبيلة...ولا يمكن ان اوافق ان اتنازل لبعض الوقت عن الاخلاق الكريمة

أخيرا ...اخويا العزيز الاسكندراني فتح باب المناقشة عن شروط قبول الجنسية الفرنسية....وكان حوار هاديء وجميل ومليء بالقفشات والمرح والجدية في نفس الوقت ...وكان عمنا الحبيب حلاوة وابو حلاوة مالين المكان بالحب والمرح...لحد لما جه المدعو وايت هارت وقلب الموضوع نكد وغير مجرى الحوار واتكلم عن هولندا وشروطها العجيبة (راجع بداية المحاورات) وقعد بقى يتسلى بطريقته العقيمه في الرد...ويرد على اللي يعجبه ويشد في ده ويحط في ده...عشان اية...؟؟؟!!!! ....طبعا هو بيمارس هواية الاستفزاز بتاعته

ياجماعة الاخ اسكندراني نفسه طلب نرجع لموضوعنا الاساسي...ولكن لا حياة لمن تنادي...وكل ماحد يرد رد يقفل بيه باب الموضوع المتفرع اللي فتحه المدعو وايت...يقوم يرجع يشعللها برد استفزازي آخر

يارب الرحمه

نسر

متشكره على الترحيب وعلى ذوقك

بس سيبك انت كل اللى اتقال ده كوم وياشو هانم .. دى كوم تانى . .

رابط هذا التعليق

اخى العزيز خلاوه العنتبلى

ارجو اذك ماتكونش زعلت من كلا مى واذا انا كنت فهمت كلامك غلط ارجو انك توضح لى ايه اللى كنت تقصده .

مع الشكر

الأخت الكريمة Yacho

أقول لك شيئاً .. لقد قرأت مداخلتك ومداخلة الأخ المغترب، وحزنت جداً لما قرأت، وأدركت أن هناك لبس وسوء فهم خطير أوجد روحاً لا أحبها، ولا أحب أن تكون بين أفراد الأسرة الواحدة ... فضلاً عن كونه ظلم من الأقربين .. وظلم الأقربين أشد على النفس من ظلم الأعداء، فتخيلي لم ظلمك زوجك أو أخوك أو ابنك، هل يتساوى وقع ظلمه لك مع تصرف مسيئ من رئيس في العمل أو أستاذ في دراسة ...

المهم ..

بعد مشوار "مشي" لمدة 15 دقيقة أمضيتها في أخذ ورد شديدين، عدت إلى البيت وقررت أن أجلي الموقف بكل هدوء وود وأخوة، وقلت لنفسي أوضح لعل الأمر غير مقصود..

يا أختي العزيزة،

لقد مرت بموقف مشابه في أوليات أيامي انضمامي للمحاورات، وكان هناك موضوع متصل له حلقات يكتبه أخونا وأستاذنا الكبير إخناتون أعطاه الله الصحة والعافية، والرجل وقتها كان يكتب بحس المؤرخ الناقد، يعني تحسي عندما تقرأي له أنك تقرأي للجبرتي .. المهم ..وردت بعض العبارات عن وصف الصحابي الجليل عمرو بن العاص، وقد كان الأستاذ إخناتون ينقل وقتها كلاماً، فقال بعض العبارات التي رأيتها لا تليق بمقام الصحابي الجليل ... فوجهت له استفساراً على ما كتب وأوضحت وجهة نظري قكتب إلى الأستاذ الأفوكاتو أو لعله الأخ سكوربيون ناصحاً إياي أن أرجع إلى موضوعات الأستاذ إخناتون حتى أتعرف على شخصيته وأسلوبه في التعبير، وتلقيت النصيحة بكل سعادة وقتها، وقمت على الفور بالعودة إلى تاريخ الرجل ومجهوده الكبير طوال سنوات، فزاد إعجابي به، وبدأت أفهم أساليبه التعبيرية وكتبت وقتها معتذراً، ومعترفاً بفضل الأستاذ إخناتون ومدى ثقافته وتأثيره الإيجابي في أعضاء المحاورات وإثرائه لها.

(أقصد بكلامي عن الصحابي الجليل عمرو بن العاص هنا، أن أي تطاول على الرموز الدينية سواءً كانت مسلمة أو مسيحية غير مقبول، فلا أقصد بذكري هذا المثال أني أفرض عليكي وجهة نظر إسلامية، وقد تكوني مثلاً من أخوتنا المسيحيين، وأكرر ما قلته .. فالرموز الدينية تحترم سواءً عند المسلمين أو المسيحيين.)

عذراً للفاصل الطويل .. لكن كان لابد منه، حتى أوضح لحضرتك أني ما افترضت في نفسي العصمة ولا المكانة الأدبية العالية ولا ادعيت لنفسي ما ليس لي..

أنا أفترض في نفسي يا سيدتي أني أقل الموجودين فكراً وثقافةً وعمقاً وتأثيراً، لكنني أحاول، وأتعلم من زملائي ....كل ما قصدته والله يعلم صدق ما أقول - أني شعرت وقتها بنوع من الإحراج والشفقة على زميلة عزيزة، تسببنا لها في نوع من التشوش، وأعطيناها بنقاشنا فكرةً قد تكون غير سليمة وإيجابية عن المحاورات، فقلت لك - ناصحاً- إرجعي إلى الموضوعات السابقة لكل عضو، لم أقل لي شخصياً، وإنما كل أطراف النقاش لتعرفي كيف يفكر وما هو أسلوبه، حتى لا تظني مثلاً من ((أئمة المتمسكين بذيول المواضيع)) كما تفضل الأخ الكريم المغترب... (إرجعي لمداخلته من فضلك)

أردت أن تعطي لنفسك فرصة للتعرف على زملائك وأخوتك الجدد، حتى تعرفي مقصد كل واحد، فالكلمات التي نكتبها قد لا تعبر بالضرورة بالدقة المطلوبة عما نريد قوله ... فالأمر في النهاية يصدر في شكل كلمات مكتوبة تقرأينها ونقرأها ، ونكون وجهة نظرنا التي قد لا تكون بنيت على أساس سليم لقصور في تعبير صاحب المداخلة أو استعجال عند من قرأ ، أو أشياء كثيرة فالكمال لله وحده ....

وبالتالي فأنا والله بريء من تهمة وصفك بالسطحية عندما قلت إرجعي إلى كذا وكذا ..

ثم إذا كانت المداخلات التي كتبتها والتي قرأتي بعضها لم تنل إعجابك أو رأيتي فيها عوجاً، فهذا شيء يحزنني فعلا، وسأحاول مراجعة ما أكتب من وقت لآخر لأستدرك على نفسي ما قد أكون قد أخطأت فيه...

أخيراً ... أنا كل ما أردت قوله باختصار .. أنني أقدر تماماً أن ظروف من يعيشون في الغرب يقدرها من يعيشون في الغرب وحدهم، وهم أدرى بها ... هذا هو المبدأ العام .. لكن عندما يتعلق الموضوع بالأخلاق والأسس والمبادئ (الدينية منها أوالمجتمعية) فأنا -شخصياً- أرى أن هذه الأشياء لا تنازل عنها .. فلكل إنسان ثوابت وخطوط حمراء لا تنازل عنها .. وهذا ما يفعلونه هم .. أردت أن أقول أن الغاية لا تبرر الوسيلة ..

وأخيراً ... أول ما كتبت في الموضوع كما تفضل الأخ طارق في آخر مداخلاته ، أن الموضوع بدأ بروح طيبة ومزاح وكلام تقبله مني الأسكندراني وهم من أحب أصدقائي في المحاورات بكل صدر رحب وفهم مغزى كلامي .. بدون أي تحميل للأمور ما لا تحتمله ... فما الذي أوجد هذه العواصف ؟

أشكرك جزيل الشكر على تكرمك بما كتبتيه في آخر مداخلة، ويكفي أن أقول لك .. أني ما أن دخلت لأقول لك ما قلته هنا وأعتذر عن أي سوء فهم، وجدت المقابل الكريم منك ..

أشكرك بحق ..

وتقبلي خالص التقدير والاحترام

اخى العزيز حلاوه العنتبلى

اولا اشكرك على اعتبارك ووضعك لنا فى مكانه الاقربين وده شرف لينا وصدقنى انا لما حسيت من ردك انك زعلان انا على طول حاولت اصلح الموقف وده لانى فعلا مش بحب الظلم ولا كان فنيتى اظلمك باى شكل من الاشكال

ثانيا اعتذر عن سؤ الفهم لما قصدته من كلامك وانا لم اقصد ابدا ان محاواراتك كلها لاتشعرنى بالراحه ابدا والله انا قلت بعض الاجزاء فقط لانى قريت لك حاجات تانيه عجبتنى واستمعت بيها جدا زى حفلة الترحيب الرائعه اللى نسجت خيوطها من وحى خيال شيق ومضحك ((يا ريت تشوف لنا انا والاولاد دور صغير كده على مزاجك الحفله الجايه))

ثالثا اشكرك على نصيحتك ولو انى قاعده اقرا لكم بقى لى مده بس يظهر مش كفايه واوعدك حاطول مدة القرايه حبه كمان عشان خاطرك .

انا كمان باشكرك جدا على ردك الحكيم وذوقك فى الحديث

رابط هذا التعليق

tarek_almeghallawy كتب:

عندي تصور بسيط جداً وهو شجاعة إعلانهم الآتي ..يمنع منح الجنسية للمسلمين ..شفت تصور بسيط ازاي

معذرة يا عزيزى ... ما تقترحه هنا هو من صميم " العنصرية " ( من عينة ممنوع دخول اليهود و الكلاب !! ) و هم ليسوا كذلك ... ثم انت أيضا تناسيت نفس السؤال الذى طرحته من قبل على العزيز " حلاوة العنتبلي " :

White heart كتب:

هل تعتقد ان الجميع سوف يختاروا نفس إختيارك؟ و لماذا؟

أقصد هل انت هنا تتحدث عن نفسك ( و ما تأمله ) أم عن جميع المسلمين مثلما تقول؟ هل تظن ان جميع المسلمين ( على حد قولك ) يؤيدون فعلا تصورك هذا، و انهم سوف يروه " بسيط " مثلما وصفته؟؟!! هل تظن فعلا ان جميع المسلمين لم و لن يوافقوا على مشاهدة هذا الفيلم - و لماذا؟؟!!

طبعاً ستقول لم يذكر أي تفريق بين العقا ئد المختلفة ولكن هناك قرائن كثيرة ظاهرة إنكارها يحتاج مجهود كبير وكلام كثيروضرب أمثال ..

يعنى اما أن يقبلوا بإبقاء الباب مفتوح على البحري فيدخل من يدخل - حتى متى دخلوا هؤلاء من مثيري الأحقاد و ميالى إتباع العنف و القتل و الإرهاب بأنواعه محطمين بذلك السلام و الإستقرار الإجتماعي القائم، و يقوم القائمين على مصلحة البلد و الشعب بإتخاذ إجراءات متنوعة نرى بوضوح انها متدرجة فى التشدد و التصعب ( و لا أقصد فقط فيلم هيا الى هولندا فقط ) بهدف السيطرة على هذه الحالة السلبية الأخذة فى التصاعد - و هذا تماما ما حدث و يحدث - اما أن يقبلوا بدخول الجميع .. اما أن نطالبهم بإسلوب غير مباشر بتطبيق العنصرية، و إتهامهم بأنهم فعلا هكذا !!! لا يا عزيزى أخشى انك لم توفق فى طرح تصور " طبيعي " أو " عملي " ... كما أخشى أن تلمحياتك بوجود قرائن كثيرة هى أيضا من قبيل المبالغة و محاولة تبرير وجهة نظر أراها غير منصفة و بها الكثير من التحامل ....

مثال واحد فقط للتذكير رفض إنضمام تركيا للإتحاد الأوروبي لأنها دولة مسلمة هل تستطيع إنكار ذلك

هل فعلا تم البت فى مسألة إنضمام تركيا الى الإتحاد الأوروبى، و تم رفض عضويتها ؟؟ أم ان هذا مجرد محاولة لإستقرأ المستقبل من ناحيتك؟

ما هى الشروط المطلوب توافرها لدى الدولة الراغبة فى عضوية الإتحاد الاوروبى - هل عددتها لنا لنرى اذا كنت ما تدعيه من شرط صحيح؟

كم من الدول كانت أيضا على قائمة الأنتظار و متى إنضمت أخر دولة الى هذا الإتحاد، و بعد تحقيق أى شروط تحديدا ؟

انت هنا يا عزيزى لا تذكر بشئ، و بكل تأكيد أنا أنكر مثل هذا الإدعاء ( حتى و لو صدرت و ترددت مثل هذه " الأقوال " هنا و هناك ) فيبقى انه لم يتم بعد إتخاذ أى قرار رسمي و بالإجماع يحمل معنى رفض طلب تركيا للإنضمام الى الإتحاد الأوروبى ...... مرة أخرى و حتى أسهل عليك راجع المعايير و الشروط المطلوب توافرها فى الدولة العضو، و ستجد ان تركيا لم تحققها بعد ... هذا هو السبب الرئيسى يا عزيزى، و ليس لأنها دولة مسلمة ( كما تدعى ) ................

يعني تقوم بدور المحامي والمبرر والمدافع ثم تقول لي أنا مثلك مليش دعوة

يا عزيزى نحن لسنا بمحكمة !! لماذا لا نستطيع تبادل الآراء بهدؤ و بدون توجيه أى إتهامات الى شخوصنا ... بكل تأكيد كل من أبدى برأى حتى الأن فى هذا الموضوع له دعوة ... اذن انا فعلا مثلى مثلك، انت و بعض الزملاء تركتم كل شئ و أمسكتم فقط على نقطة بعض اللقطات فى فيلم المفروض انه ينقل صورة عن دولة بأكملها ... و المؤسف حقا هو حصر الموضوع بأكمله فى نقطة ثانوية كتلك على الرغم من جميع محاولاتى بدفع النقاش الى عدة إتجاهات و محاور، و طرح أسئلة مختلفة سواء عن أسباب لجؤ تلك الدول الى التصعيد فى التشدد فى منح جنسياتها بمثل هذا الشكل، أو حتى حول الجنسية المصرية .... و لكن على مايبدو ان النقاش حول كل ما هو ##### له رونق خاص .... ربما لأنه أكثر سهولة للنيل من منهج ما يكرهه البعض و يحاولون بشتى الطرق توجيه الإتهامات أحيانا و السباب المغطى أحيانا أخرى، من دون الخوض فى لب الموضوع و هو بكل تأكيد ما هو أهم ....

نعم يا عزيزى انا ( و كما ذكرت فى مداخلة سابقة فى هذا الموضوع ) أدافع عن " منطق " ... ادافع عن وجهة نظرى تماما مثل الجميع ليس أكثر و لا أقل !

الدول العربية صادقة مع نفسها فلم تعلن احترامها لحقوق الانسان لا لمواطنيها ولا للأجانب

و دة كويس يعنى ؟؟!!

اذن بمعنى آخر أنت ترى ان الدول العربية أفضل كثيرا لأنها ( من وجهه نظرك ) صادقة مع نفسها !!! مع اننى حقيقا لا أرى اين هى مخالفة حقوق الإنسان التى تأخذها على هولندا مثلا بتنظيمها عملية التجنس الخاصة بها و وفقا لمعاييرها و منظومتها؟؟! ثم هل انت متأكد ان الدول العربية لم توقع على معاهدات حقوق الإنسان المختلفة و بدرجات متفاوتة؟ ثم بماذا تفسر انه على الرغم من " صدق " الدول العرببية كما تقول فأن نسبة المتجنسين بجنسيات غربية هم أكثر من تلك الدول العربية؟ ( طبعا مع إحترام مسألة النسبة و التناسب بالنسبة لعدد دول العالم مجتمعة ) ......

الموضوع وليس ذيله فيمن يسوق لنا كل ما يأتي من الغرب على أنه خلاصة الحق والعدل والجمال ويجب أن نقبل به وننساق خافه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من أين أتيت بكل هذه يا عزيزى؟ على الأقل فى هذا الموضوع - من الذى طالب بتطبيق نفس هذا الشرط لدينا؟؟!!

وكل ما يقررونه مبرر ومنطقي ودعاواهم كلها صادقة ويجب أن نسلم لهم أنفسنا حتى نبرأ مما نحن فيه من أمراض وحتى نبقي على حياتنا على هذا الكوكب وإلا انقرضنا

أرى انك تبالغ كثيرا جدا .... و على ما يبدو انك لم تفهم بعد ماذا كان هدفى ( بما اننى من وضعت خبر هذا الشرط الجديد بالنسبة لهولندا، و غيره بالنسبة لألمانيا )، هدفى الأول يا عزيزى كان ( و مثلما ذكرت أكثر من مرة و بأكثر من اسلوب ) هو تسليط الضؤ على معنى تناقص الحالات الإجتماعية المتسامحة و الوسطية و تصاعد بالمقابل الحاالات الإجتماعية الكارهة و المتشددة فى الجماعات المهاجرة، من خلال الإعلان و الحديث و نقل ردود أفعال الدول المستقبلة سواء كانت حكومات أو شعوب، و الهدف الثانى هو محاولة التعرف فى نفس الوقت ( كفائدة عامة ) مختلف الشروط و المعايير الخاصة بالتجنس بالجنسية المصرية و غيرها من الدول الغربية .... اذن انا لم أقترب من قريب او بعيد لا بمسائل تتعلق بالحلال و الحرام، و لا بمصداقية الدول، و لا بمن سيدخل الجنة و من سيدخل النار، و لا عن تسليم أنفسنا لغيرنا مما تتحدث عنه هنا انت و بعض الزملاء الاعزاء ... مرة أخرى أتمنى أن نبقى فعلا فى صلب الموضوع - فقد طرحت الكثير من النقاط و الأسئلة التى أراها بالفعل أهم بكثير من فيلم " هيا الى هولندا " !!!

مع تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

هناك أمور ظاهرة للعيان أتعجب كيف يستطيع البعض إنكارها والقفز عليها

وما أسهل أن نتهم الآخرين أنهم لا يفهموننا

وعندما تعوزنا الحجة نقول راجع ما كتبته من قبل لعلك تفهمه

ثم نزيد الإحكام في الإغلاق بالإتهام للآخرين بقلة الأدب وأنهم لا يجيدون إلا السباب

أنا لا أمثل أحد ولست مسئولاً عما يقوله غيري إلا إذا أعلنت موافقتي لذلك

أحب التركيز وأكره التشتيت وفتح المواضيع على بعضها حتى وإن كانت ذات صلة

لن نستطيع أن نناقش كل شئ دفعة واحدة

أحب الصراحة والوضوح حتى لو قيل عنها تسطيح واختزال

وأميل إلى الدعابة والهدوء وأفشل كثيراً في التعبير عن ذلك

تعلمت من White heart

الصبر بعض الشئ وطول النفس

ومحاولة التركيز وتهميش الجوانب

الثبات على الموقف وإن اختلفنا

أشكره على ذلك

قلت ما عندي في هذا الموضوع

ولكن للأسف يبدو أن ذخيرتي في الصبر قد نفذت

رابط هذا التعليق

أي دولة اكثر من حرة في وضع جميع الشروط التي تجد فيها ما يفيدها عندما تعطي جنسيتها لمواطن آخر ... عاجبك عاجبك ..مش عاجبك الباب يفوت جمل ...

ايه المشكلة ؟؟

مازلت بكرر الدولة تعمل اللي هي عايزاه طالما بتسن القوانين جوه بلدها ما بتتعداش على دولة اخرى

لكن الفرد هنا عليه انه يختار ...بان يرفض ان يعيش مع هؤلاء طالما انهم يحثون على الفساد...وبان يكون فاسدا ويفضل العيش معهم....انت كمان حر تختار......

الموضوع تم إختذاله بشكل غير موضوعى فى ان كل دولة لها الحق تفعل ما تشاء و اللى مش عاجبه يشوف له بلد تانية...

إن إصدار قانون مثل هذا موجه الى المسلمين يمثل إهانة للمسلمين ليس فقط هؤلاء الذين يعيشون فى تلك البلاد أو المتقدمون للحصول على جنسيتها ولكن للمسلمون بشكل عام فى كل أنحاء العالم..

فالقانون يتعامل مع المسلم على انه من جنس واطى يجب قبل منحه الجنسية إخضاعه لإستجواب كأى مجرم لمعرفة ميوله

القانون عبارة عن محاكم تفتيش حديثة محاكم تفتيش علمانية تقوم بإستبعاد أى شخص يرفض الثقافة العلمانية المتعلقة بالشذوذ والعرى...وهذا جزء

من إحدى مقالات الكاتب فهمى الهويدى توضح رأيى:

المعنى الكامن وراء مثل هذه الأسئلة هو أن المسلم لن يكون مقبولاً إلا إذا انخلع من قيم دينه، وكان مستعداً للذوبان في المجتمع الألماني، ثم أن توجيه قائمة الأسئلة إليه يفترض أنه من جنس خاص، مختلف عن بقية البشر، جنس مسكون بالتطرف، بالعنف، والرفض للآخر
إن المهاجر ليس مطالباً بأكثر من احترام قوانين وتقاليد المجتمع الذي يريد الانتساب إليه، أما أن يقهر ويطالب بالتنازل عن قيمه وتقاليده ليتمثل ويتلبس قيم المجتمع الجديد، فذلك مما يتعارض مع العقل والمنطق ومع مواثيق حقوق الإنسان
هذه المبادئ التي تعد من أبسط مسلمات فكرة التعددية الثقافية، تخضع الآن للتغيير والانتهاك حين يتعلق بالمسلمين، حيث يطرح عليهم ضمناً الخيار التالي: إما أن تكون مثلنا أو أن تغادروا بلادنا، وهي ذات المعادلة التي فرضت على المسلمين بعد سقوط الأندلس ـ قبل 500 عام ـ حين قيل لهم صراحة: إما أن تتنصروا أو تطردوا

المقال كاملا:صفعة العام الجديد: مسلمو أوروبا أمام «امتحان الإخلاص»..!

عندي تصور بسيط جداً وهو شجاعة إعلانهم الآتي ..يمنع منح الجنسية للمسلمين ..شفت تصور بسيط ازاي

معذرة يا عزيزى ... ما تقترحه هنا هو من صميم " العنصرية " ( من عينة ممنوع دخول اليهود و الكلاب !! )

ومن قال ان القانون بشكله الحالى ليس عنصرى ومن قال ان القانون سوف يطبق على غير المسلمين

القانون لن يطبق على القادمين من أمريكا وكندا وباقى دول أوروبا فهؤلاء من الجنس السامى يدخلوا بمزاجهم ولا أسئلة ولاأستجوابات ولكن القانون سوف يطبق على ولاد ال*****القادمين من دول الشرق و الجنوب الإسلامية

فهؤلاء هم المجرمون وهؤلاء هم من يخضعون للإستجواب هؤلاء الجنس الأدنى.

القانون بشكل ضمنى يقول بالفعل "ممنوع دخول المسلمين "عذرا فلن يستطيعوا كتابة "ممنوع دخول المسلمين والكلاب" فالكلاب لن يستطيعوا منعهم من دخول البلاد فمنظمات حقوق الحيوانات يقطعوهم ويبهدلوهم فى الأمم المتحدة

اللى لاحظته من المناقشات ان هناك من هو ألمانى أكثر من الألمان أنفسهم وهولندى أكثر من الهولنديون أنفسهم ويتصدى للدفاع عنهم ونفى تهمة العنصرية عنهم رغم انه هناك من الألمان من يصفون القانون بأنه عنصرى:

وانتقد كارل ستينبرينك الناشط الهولندي الأستاذ الجامعي بجامعة أوترخت اختبار عرض الفيلم على راغبي الهجرة من المسلمين قائلا: إنه "مهين لهم".

ونقلت "رويترز" عن ستينبرينك قوله: "هذا ليس أسلوبا عاقلا للترحيب بالناس في هولندا... وزيرة الهجرة ريتا فردونك لديها أفكار راديكالية".

اختبار الاندماج بهولندا.. مشاهد جنسية

كما اعتبر حزب الخضر الألماني: "أن هذا الإجراء فيه تمييزا ضد المسلمين، والأفضل من ذلك أن يخضع له جميع المطالبين بالحصول على جنسية".

وقالت عضوة الحزب بريجيت لوش: "إن إقرار هذا الاختبار بمثابة اتهام لكل المسلمين بالعنف وبالعجز عن الامتثال للقانون الألماني"، واعتبرته أقرب لأساليب محاكم التفتيش في القرون الوسطى

"محكمة تفتيش" للمسلمين بولاية ألمانية!

يعنى هناك من بين الألمان أنفسهم من يعتبروه نسخة لمحاكم التفتيش فياريت الرحمة بعقولنا

تم تعديل بواسطة kotoz9
من يهن يسهل الهوان عليه مـا لجرح بميـت إيـلام
رابط هذا التعليق

kotoz9 كتب:

الموضوع تم إختذاله بشكل غير موضوعى فى ان كل دولة لها الحق تفعل ما تشاء و اللى مش عاجبه يشوف له بلد تانية...

خللى بالك يا kotoz ... لأن كلمات ذى " إختذال و تسطيح " .. بقت من الكلمات القبيحة، او اللى ممكن تضايق حد :lol:

إن إصدار قانون مثل هذا موجه الى المسلمين يمثل إهانة للمسلمين ليس فقط هؤلاء الذين يعيشون فى تلك البلاد أو المتقدمون للحصول على جنسيتها ولكن للمسلمون بشكل عام فى كل أنحاء العالم..

سامحنى .. ولكن هذه العبارة أرى عليها 3 تحفظات:

1- لم تعلن تلك الجهات " الهولندية " ان هذا " الإجراء " التنظيمى ( الصادر عن إحدى الوزارت و لأسباب محددة قد تكون لمرحلة مؤقتة ) و ليس " القانون " مثلما ذكرت - هو إجراء موجه الى أصحاب عقيدة بعينها دون الاخرى، و أرى ان الأصرار على توجيه مثل هذا الإتهام سوف يزيد بصورة او بأخرى من تشوية الصورة المكونة عن جماعة دون غيرها ........ حتى و لو كان تعداد هولندا 16 مليون مواطن منهم مليون يعتنقون العقيدة الاسلامية، فأن هذا لا يعنى ان " الإجراء " موجه اليهم دونا عن سواهم، ربما تكون النسبة الغالبة من طالبى التجنس من أصحاب العقيدة الاسلامية، و لكن هذا أيضا لا يعنى انه " وحدهم " المقصودين " .....

2 - المتقدمون للحصول على الجنسية ربما لا يعجبهم " إجراء " أو " شرط " ما، و قد يعرضوا عن طلبهم بالتجنس ( على الرغم من عدم إقتناعى ) و لكن يبقى ان هذا من صميم حرية الطالب بالتجنس اما بالقبول او الرفض لأى سبب كان، و لكن لا أفهم كيف قمت بوضع فى الدرجة الأولى من الذين ترى ان مثل هذا " الإجراء " يمثل إهانة لهم هؤلاء الذين تجنسوا و عاشوا حياتهم بأكملها و بعدهم جيل و أكثر بأكمله من الابناء و البنات فى ظل مناخ علمانى حر و لم يعترضوا أو يعلنوا ان هناك أى " إهانة " أو يحزنون قد تعرضوا اليها من قبل، كما و لا أعتقد انهم سوف يتفاعلوا فعليا و الى أبعد الحدود بنائا على شعورهم بأى إساءة من بعد - ببساطة لأنهم اصبحوا هولنديين، و ليس شيئا آخر، و هم أظن يفهمون أو يعلمون معنى أو تأثير أن يقوموا برفض أى إجراء وزارى أو حكومى، ( وضع للعمل به سواء لفترة من الوقت - أو حتى للأبد لمصلحة ما للدولة ) و التضامن مع مواطنين من دول أخرى ممن لا يعجبهم هذا الإجراء أو غيره ! و بكل تأكيد الإهانة التى تراها تلحق بالمسلمون بشكل عام فى كل أنحاء العالم من مثل هذا الإجراء " الداخلى " و هو من صميم حق أى دولة، هى محاولة سيئة لتدويل قضية من لا قضية !!!

فالقانون يتعامل مع المسلم على انه من جنس واطى يجب قبل منحه الجنسية إخضاعه لإستجواب كأى مجرم لمعرفة ميوله

فى كل مرة أقرأ هذا النوع من الإتهامات ( و لا أقصد هذا الموضوع تحديدا ) لا أعلم لماذا أتخيل إحدى الفصول الدراسية المخصصة لتعليم طلبة من جميع أنحاء العالم لغة محددة ( يريدون هم تعلمها )، و فى كل مرة تلقى المعلمة ملحوظة ما عن خطأ لاحظته يقع فيه الكثيرين، يبدأ أحد الطلبة بالتزمر و الإعتراض و هو يصر موجها حديثه الى تلك المعلمة بأنها تعنيه هو تحديدا دونا عن غيره - بل لا أبالغ انه يرى فى قناعته الشخصية بأنه أحق بالوقوف مكانها و تعليم الآخرين !!! ثم هل شرحت لى لماذا تشترط معظم ان لم يكن جميع الدول العربية أن يحصل المواطن المصري على تأشيرة دخول مسبقة ( و التى أضحت على ما سمعت فى ذات صعوبة الحصول على تلك الخاصة بالدول الاوروبية ) فى حين انها لا تطبق نفس الشروط على الراغبين فى الدخول من الدول الاوروبية أو استراليا أو كندا مثلا ؟؟!!

القانون عبارة عن محاكم تفتيش حديثة محاكم تفتيش علمانية تقوم بإستبعاد أى شخص يرفض الثقافة العلمانية المتعلقة بالشذوذ والعرى...وهذا جزء

من إحدى مقالات الكاتب فهمى الهويدى توضح رأيى

ملحوظة جانبية و بدون غضب .... لماذا لا تكون وجهه نظرك انت أو غيرك مثلا هى المتأثرة بتلك المقالة أو غيرها؟

أولا دعنا نرى أحد الشروط الأخرى التى أقرتها إحدى الجهات الهولندية، و التى تهدف الى نفس الهدف:

Under the new policy, only newcomers earning at least 20 percent more than minimum wage (or about $11.15 per hour) will receive a residency permit from the city. Rotterdam has also asked that for four years the national government send no more political refugees its way. The city also plans to step up deportations of illegal immigrants and to try to stop immigrants from bringing in migrant spouses.

يا عزيزى انها سياسة قارة بأكملها و ليس دولة واحدة، كل دولة سوف تطبق نفس السياسة و بالشكل الذى يلائمها و يناسبها، يعنى المسألة من وجهه نظرى تحمل فى طياتها أبعاد أخرى مختلفة غير تلك المراد حصرها فيها هنا !

من ناحية أخرى أعتقد انه ليس من الحكمة بمكان إستخدام تعبير " محاكم التفتيش " هذا .... بل أراها و معذرة دعوة شريرة لإيقاذ و إعادة إحياء شرارة أحداث و حروب " متخلفة " بما تعنيها الكلمة ... انا أرفض تماما و من أى طرف كان من يستخدم تلك اللغة و يحاول بشتى الطرق إذكاء روح التعصب أكثر و أكثر و لدى أسبابى بكل تأكيد، ففى حالتنا هنا أرى المشكلة الكبرى المتمثلة فى نسب البسطاء من المتلقين لدى كل طرف، فهنا الطرف المتلقى عندما يسمع أو يقرأ تعبير " محاكم تفتيش " ففورا سوف يقفذ الى ذهنه " الأندلس = أسبانيا " و "" الفتوحات "" و ما جرى بعدها من ويلات ظالمة، و هناك القرأة الدالة على " الدخيل، المستعمر " الذى استحق ما ناله من عقاب على إستعماره لبلاده، و لكن يبقى الفرق فى النسب و مدى و شكل تفاعل تلك النسب لدى كل طرف ((( اليوم )))، أعتقد انها ليست فى صالحنا بالمرة، و لهذا انا لا أتفق بالمرة على مثل هكذا خطاب .... على مثل هكذا تصعيد غير مبرر.

يا عزيزى kotoz رفض " الشذوذ و العرى " على حد قولك له أكثر من شكل و اسلوب، فقد يبدأ بغض النظر و التجاهل، و قد يمر بالسخرية و التقريع و الحض على الكراهية و نبذ الفرد، و قد ينتهى بالترهيب بل و القتل، و هذا تماما ما يحدث فكلما سمعنا أو قرأنا "هنا " فى بلداننا على تدرج و تصاعد فى حدة " الإجراءات و الشروط " اللازم توافرها لطالب التجنس بإحدى الدول الأوروبية مثلا، فأنه يجب أولا تتبع الأحداث المؤسفة التى مرت بها تلك الدولة دونا عن غيرها، و انا على ثقة بأننا سوف نجد بأنها قد تعرضت لمراحل و أشكال رفض " الشذوذ و العرى " على حد قولك، و طالما لا يوجد أى أمر آخر متعارض مع أفكار و قيم و عقائد المتقدمين للتجنس !!!

أعتقد ان تعرض أى دولة لقلاقل و تهديدا إجتماعية شديدة الخطورة يمكن أن تعصف بأمنها الداخلى و إستقرارها و سلامها الإجتماعى و يصبح المتسبب فى هذا جماعة من المهاجرين أو المتجنسين، و يقرروا حماية لبلدهم و شعبهم تطبيق إجراءات من أى نوع يروه يمكن أن يساعد على تدارك هذا الأمر و الحد و السيطرة على هذا الخطر التى تتمثل إحدى صوره فى عدم " الإنتماء و الولاء " للوطن الجديد، فإن هذا بكل تأكيد لا يسمى " صفة العام الجديد " !!!

ومن قال ان القانون بشكله الحالى ليس عنصرى ومن قال ان القانون سوف يطبق على غير المسلمين

لأنه ببساطة ليس جميع مواطنين دول المعمورة يعتنقون عقيدة واحدة يا عزيزى .... و بما ان الخبر الذى أوردته لم يتحدث من قريب أو بعيد عن أى عقيدة كانت، فإن ما تحاول عمله هنا هو ببساطة بناء باطل لأنه بنى على باطل !

القانون لن يطبق على القادمين من أمريكا وكندا وباقى دول أوروبا فهؤلاء من الجنس السامى يدخلوا بمزاجهم ولا أسئلة ولاأستجوابات ولكن القانون سوف يطبق على ولاد ال*****القادمين من دول الشرق و الجنوب الإسلامية

فهؤلاء هم المجرمون وهؤلاء هم من يخضعون للإستجواب هؤلاء الجنس الأدنى

لا أفهم لما هذا الإسلوب شديد الحدة فى طرح وجهه النظر .... المسألة أبسط من هذا يا عزيزى، أعتقد انك تحاول إثبات بأى شكل انه هناك عنصرية قائمة طالما هى بهذا الشكل، للتشبيه تخيل معى أنت اشتريت سيارة " مرسيدس " من المانيا، و سافرت بها الى هولندا، و حدث عطل بها وانت هناك - فذهبت الى أقرب مركز أو توكيل مرسيدس لإصلاحها، فهل تظن ان بالإستقبال انهم سوف يحتاجون ليوم إضافى لإختبار مدى توافق القطع المعطوبة بداخل سيارتك، مع تلك الموجودة فى مخازنهم ؟؟!!!

أمريكا و كندا و باقى دول أوروبا :

1 - هل لديك أى شك و لو 1% ان مواطنى أى من تلك الدول سوف يرفضون مشاهدة فيلم تعريفى عن هولندا عند طلب تجنسهم بالجنسية الهولندية؟ و لماذا؟

2 - كم هى نسبة طالبى التجنس من تلك الدول مقارنة بباقى دول العالم؟

3 - مواطنى أى دولة من داخل الإتحاد الأوروبى الراغبين بالتجنس بجنسية أخرى من داخل نفس الإتحاد - هل لديك فكرة عن باقى الشروط المعفيين منها علاوة على عدم مشاهدة فيلم " هيا الى هولندا " التعريفى؟

4 - هل تستطيع ترجمة معنى إخضاع الجميع ( طبعا مع بديهية معرفة النتيجة مسبقا ) لهذا الإجراء، بالأرقام و ما يمثله هذا من ضغط على إحدى الوزرات و بالتالى تأخر فترات إنتظار الحصول على الجنسية لأعوام بدلا من عام واحد؟

ليس لدى أى إعتراض على وجهه نظرك هذه، فأنت بكل تأكيد حر فى قناعتك الشخصية، تحفظى فقط هو هذا الأسلوب الغليظ - الحاد الذى لا داعى له.

القانون بشكل ضمنى يقول بالفعل "ممنوع دخول المسلمين "

اذن انت ببساطة تتجاهل وجود أصحاب أى عقائد أخرى من أى دولة أخرى غير تلك الدول المستثناه، و تعتبرهم هواء أو عدم؟؟!!

عذرا فلن يستطيعوا كتابة "ممنوع دخول المسلمين والكلاب" فالكلاب لن يستطيعوا منعهم من دخول البلاد فمنظمات حقوق الحيوانات يقطعوهم ويبهدلوهم فى الأمم المتحدة

هذه مغالطة كبرى ..... فما يعرف بالحجر الصحي ليس موجود فقط بمطارات و موانئ بلدنا، فبالطبع و بكل تأكيد يجب أن يلتزم صاحب الكلب أو اى حيوان أليف آخر و الذى أحضره معه من أى دولة اخرى بالإجراءات و الشروط اللازمة، و بلا أى جدال أو شك سوف يمنع من الدخول اذا ما وجد أى مخالفه لإحداها - بل الأمر قد يتعدى الى الحيوانات الى الجماد - كلتربة المحاطة لشجيرة ما، أو حتى بعض قطع الموبيليا المصنعة حديثا !!! اذا كما ترى ان ما تدعيه غير صحيح بالمرة.

اللى لاحظته من المناقشات ان هناك من هو ألمانى أكثر من الألمان أنفسهم وهولندى أكثر من الهولنديون أنفسهم ويتصدى للدفاع عنهم ونفى تهمة العنصرية عنهم رغم انه هناك من الألمان من يصفون القانون بأنه عنصرى:

هذا لأنك ربما لا تركز على و لا تلاحظ بالتالي الا على الأشخاص .... فى حين اذا كنت تلاحظ أفكار بنسبة أكبر فأنا على ثقة بأن النتيجة التى ستخلص اليها ى أكبر و أهم كثيرا من تلك و للتدليل على إحترامى لإستشهادك هذا:

وانتقد كارل ستينبرينك الناشط الهولندي الأستاذ الجامعي بجامعة أوترخت اختبار عرض الفيلم على راغبي الهجرة من المسلمين قائلا: إنه "مهين لهم".

ونقلت "رويترز" عن ستينبرينك قوله: "هذا ليس أسلوبا عاقلا للترحيب بالناس في هولندا... وزيرة الهجرة ريتا فردونك لديها أفكار راديكالية".

فأننى أعرض لك بالمقابل الرأى الآخر متمثل فى بعض المقطتفات من هنا و هناك و الذى يتناول المسألة بشكل أكثر تعمقا من مجرد مشهد او اثنين فى فيلم تعريفى من ضمن برنامج تأهيلى كامل:

The Dutch have long prided themselves on a liberal immigration policy that strives to provide social benefits to all residents, Dutch and foreign alike.

It's a policy few Dutch have been willing to criticize -- until recently.

.....

The rising debate over the Netherlands' immigration policy is apparent in the results of a recent Dutch TV news poll -- 47 percent of people surveyed said they felt less tolerant of Muslims since van Gogh's murder.

...

a report from the Dutch government research bureau Centrum Voor Underzoek and Statistiek, which forecast that, by 2017, almost 60 percent of Rotterdam's 600,000 population will be nonnative. Now, almost half of the population in the city - the nation's second-largest - was born outside Holland.

....

Herman Vuijsje is an Amsterdam-based sociologist who has studied ethnic relations in the Netherlands for 20 years. He says the Dutch are reluctant to be seen as intolerant of immigrants: "We had a lot of immigration from Mediterranean countries and from former colonies of Holland. And we have always been very, very tolerant and very kind toward immigrants, which is, of course, a very nice trait of Dutch culture. But we have maybe been a little bit too kind. We have been in the 1970s and '80s very, very prudent and careful with any kind of criticism towards newcomers in our country. As a matter of fact, Holland was [controlled] by very strong political taboos. And when you said, for example, that it would be a good idea for people from Turkey or Morocco to adapt to Dutch culture, you could be accused of being a racist

But the Dutch have become stricter in their demands on new immigrants in recent years

The center-right government has called for greater integration of immigrants, through language tests and citizenship classes. It has even stirred controversy with a recent plan to repatriate up to 26,000 failed asylum seekers.

.......

"It is as if the Netherlands has realized that they are a multicultural society, and are beginning to say to themselves - 'Well, we always said we wanted this, but now we have second thoughts,' " says Jan Niessen, director of the independent Migration Policy Group in Brussels. "The time of formulating nice policies about multiculturalism is over."

.......

Recent surveys show that 62 percent of Rotterdam residents support limiting immigration. The city's non-European population has risen over the past decade, in part because of the arrival of spouses from the old country - and robust birth rates. A recent government study in Rotterdam showed that the average birth rate for Moroccan women is nearly four times that of the Dutch rate of just over one child.

......

"There are too many people coming here who don't want to work. Before long there will be more foreigners than Dutch people, and Dutch people won't be the boss of their own country," says Léon, a white Rotterdam window cleaner who wants to be identified only by his first name. "That's why this has to be stopped."

.......

Previous Dutch policy has focused on educating migrants - most were "guest workers" from Turkey or Morocco - rather than penalizing them. In the 1990s, the Dutch government created programs to integrate the initially temporary immigrants, but they were underfunded and voluntary. In 1998, Holland passed a tougher plan, requiring immigrants to attend Dutch-language classes and receive job training. But 20 percent dropped out, most did not learn basic Dutch, and there was no follow-up for vocational opportunities, says a report from the Migration Policy Group.

.......

يعنى هناك من بين الألمان أنفسهم من يعتبروه نسخة لمحاكم التفتيش فياريت الرحمة بعقولنا

سلامة عقلك يا عزيزى ... هون على نفسك فهذه ببساطة تسمى " ديموقراطية " ....

فكما انك استشهدت بإحدى عضوات الحزب، فربما من الأفضل الإطلاع على رأى من داخل وزارة الداخلية بمدينة Stuttgart و التى تعتبر عاصمة الولاية التى أقرت هذا الإجراء:

Dieter Biller, of the foreign ministry in Stuttgart, the state capital, said the test would help bureaucrats to form opinions as to whether citizenship applicants were suitable or not.

"It covers everything from sexual equality, violence, school sports and religious freedom," he said. "How the applicants stand on the question of the attacks of September 11 will also be a key question."

ثم معذرة، لقد بذلت بعض الوقت للبحث عن أصل الحديث المترجم و الذى أدلت به إحدى عضوات حزب الخضر بولاية " Baden-Wurttemberg " و الذى قمت انت بإقتباسه من موقع " إسلام أون لاين "، و من هذا الموقع - اليك ما عثرت عليه:

The test has been criticised inside Baden-Wurttemberg's parliament, by Brigitte Losch, a Green party MP, who said the test inferred that Muslims were "violent per se" and were unable to abide by German law. "This list of questions is only to be used for applicants from Islamic countries. It is an unbelievable form of discrimination," she said. "If Germans were asked some of the questions, they would find it difficult to answer them."

لقد بحثت أيضا فى الراوبط التى وضعت بهذا الخبر: اى الـــ Telegraph و الـــ Deutsche Welle و لم افلح فى العثور على تعبير " محاكم التفتيش " الذى نسب اليها فى هذا التصريح، أم ترى ربما تكون قد ذكرته فى إحدى المواقع الأخرى و التى لم أعثر عليها؟؟

مع تحياتى.

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

kotoz9 كتب:

خللى بالك يا kotoz ... لأن كلمات ذى " إختذال و تسطيح " .. بقت من الكلمات القبيحة، او اللى ممكن تضايق حد :wub:

السيد وايت هارت

لقد تعففت عن الاستمرار في الحوار احتراماً لنفسي .. لكن ما كتبته أنت الآن من غمز -غير ظريف للعلم- وكنت أظنك ستحافظ على هدوئك المصطنع منذ البلداية، لكن بدأت الآن في أسلوب أتعفف عن مجاراتك فيه ..

لو سمحت ... التزم حدود الحوار مع محاوريك، ولا تتعرض لي أو لغيري بالغمز واللمز الذي ليس من شيم الكبار أياً كان دينهم أو مذهبهم الفكري ، وسأحاول جاهداً التركيز على موضوع العلمانية والعلمانيين في المحاورات الذي بذلت فيه جهداً كبيراً -ولا أدري في الحقيقة السبب- لكن سأحاول ...

هدا الله الجميع

تم تعديل بواسطة حلاوة العنتبلي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

[]لم تعلن تلك الجهات " الهولندية " ان هذا " الإجراء " التنظيمى ( الصادر عن إحدى الوزارت و لأسباب محددة قد تكون لمرحلة مؤقتة ) و ليس " القانون " مثلما ذكرت - هو إجراء موجه الى أصحاب عقيدة بعينها دون الاخرى

مش فاهم......

إذا كانت الإقتباسات اللى باللغة الإنجليزية اللى حضرتك أوردتها بنفسك فى مداخلتك(تحت عنوان الرأى الأخر) ما بتتكلمش إلا عن المسلمين

The rising debate over the Netherlands' immigration policy is apparent in the results of a recent Dutch TV news poll -- 47 percent of people surveyed said they felt less tolerant of Muslims since van Gogh's murder
Herman Vuijsje is an Amsterdam-based sociologist who has studied ethnic relations in the Netherlands for 20 years. He says the Dutch are reluctant to be seen as intolerant of immigrants: "We had a lot of immigration from Mediterranean countries and from former colonies of Holland. And we have always been very, very tolerant and very kind toward immigrants, which is, of course, a very nice trait of Dutch culture. But we have maybe been a little bit too kind. We have been in the 1970s and '80s very, very prudent and careful with any kind of criticism towards newcomers in our country. As a matter of fact, Holland was [controlled] by very strong political taboos. And when you said, for example, that it would be a good idea for people from Turkey or Morocco to adapt to Dutch culture, you could be accused of being a racist

الكلام كله زى ما أنت شايف على المسلمين اللى جايين من المغرب وتركيا ودول البحر المتوسط

القرار موجه للمسلمين فقط وانكارهذه الحقيقة الواضحة و اللى هم بيتكلموا عنها بكل بجاحة نوع من المماطلة والسفسطة

لا أفهم كيف قمت بوضع فى الدرجة الأولى من الذين ترى ان مثل هذا " الإجراء " يمثل إهانة لهم هؤلاء الذين تجنسوا و عاشوا حياتهم بأكملها و بعدهم جيل و أكثر بأكمله من الابناء و البنات فى ظل مناخ علمانى حر و لم يعترضوا أو يعلنوا ان هناك أى " إهانة " أو يحزنون قد تعرضوا اليها من قبل

عندما يتم التعامل مع المسلمين بهذه الطريقة ووضعهم تحت الأختبار فقط لأنهم مسلمين طبعا يمثل إهانة لكل مسلم.

The test has been criticised inside Baden-Wurttemberg's parliament, by Brigitte Losch, a Green party MP, who said the test inferred that Muslims were "violent per se" and were unable to abide by German law. "This list of questions is only to be used for applicants from Islamic countries. It is an unbelievable form of discrimination," she said. "If Germans were asked some of the questions, they would find it difficult to answer them
و بما ان الخبر الذى أوردته لم يتحدث من قريب أو بعيد عن أى عقيدة كانت، فإن ما تحاول عمله هنا هو ببساطة بناء باطل لأنه بنى على باطل !

اى باطل؟؟؟؟؟؟ انت مش شايف الكلام كويس.........بيقول لكis only to be used for applicants from islamic countries عايز ايه اكتر من كدة؟؟؟

وبعدين انت بتوصفه على انه إجراء مع أن المكتوب هو كلمة test يعنى إختبار

رابط هذا التعليق

و نبقى مع سياسة القارة الاوروبية و شروط الحصول على إقامات مؤقتة أو دائمة أو طلبات التجنس و الهجرة ... ماذا عن القانون الإيطالى الأخير Bossi / Fini و الذى بدأ العمل به منذ حوالى 4 سنوات؟

حسب ما فهمت بأن هذا القانون هدف الى:

- تقليص القنوات الشرعية للدخول الى ايطاليا، خاصة للأفراد الباحثين عن عمل.

- لم يصبح فى الإمكان الدخول بهدف العمل بنائا على " تعهد بالكفالة " من قبل أقرباء مقيمين بالفعل فى أيطاليا.

- تأشيرات الدخول بنائا على عقود عمل، سوف يشترط على أصحاب العمل بالتعهد على مسكن، و مصاريف عودة طالب التأشيرة بمجرد إتتهاء فترة التعاقد.

- فى حالات الترحيل، سوف تضاعف العواقب بدأ بمراحل التقاضى، مرورا بفترات سماح التقاضى نفسه، و إنتهاء برفض دخول المرحل مستقبلا لمدة 10 أعوام .....

- الذين تم ترحيلهم أو حصلوا على حكم قضائى بالترحيل، ثم عاودوا الدخول، فى المرة الثالثة سيتعرضون لعقوبة السجن و التى تتراوح ما بين عام الى 4 أعوام ...

و غيره من البنود الغاية فى الصعوبة و التشدد ..

رابط هذا التعليق

kotoz9 كتب:

مش فاهم......

إذا كانت الإقتباسات اللى باللغة الإنجليزية اللى حضرتك أوردتها بنفسك فى مداخلتك(تحت عنوان الرأى الأخر) ما بتتكلمش إلا عن المسلمين

يا عزيزى انت وضعت إقتباس لما تراة يؤيد رأيك القائل بأن مثل هذه الإجراءات هى مشابهة لــ " محاكم التفتيش "، و بأن هناك من يرفض تلك الإجراءات من داخل تلك المجتمعات نفسها، و انا رديت عليك بأن هذه هى ما تسمى " الديمقراطية " و لهذا وضعت بالمقابل بعض الآراء التى تبرر أو تشرح سبب هذا التدرج فى التشدد ... ربما من الأفضل التركيز على كل حالة على حدى لأنها تعبر عن أراء العامة، أى غير رسمية - دعنا نلقى نظرة على الكلمات التى قمت بتكبيرها مشكورا و لكن اسمح لى بتكبير غيرها:

The rising debate over the Netherlands' immigration policy is apparent in the results of a recent Dutch TV news poll -- 47 percent of people surveyed said they felt less tolerant of Muslims since van Gogh's murder

اذن المسألة ليس مثلما تدعى " لمجرد انهم مسلمين "، و لكن المقطوعة ( و التى تتحدث عن إستبيان تم عمله بعد حادثة قتل محددة ) قد حددت السبب فى تضائل نسبة التسامح فى المجتمع الهولندى، ارجو تحرى الدقة.

Mediterranean countries

دول البحر المتوسط ليست دول يعتق مواطنيها العقيدة الإسلامية فقط، أم ان لديك رأى آخر ؟؟!!!

people from Turkey or Morocco

نفس الشئ بالنسبة للدولتين فبالتأكيد يوجد بهما مواطنون يعتنقون عقائد أخرى، ثم تذكر ان هاتان الدولتان هما من تم ذكرهما لأن جاليتهم يمثلان النسبة الغالبة من الجاليات المهاجرة فى المجتمع الهولندى ( وهى التى كثرت بينها حالات العنف و التطرف ) ... اذن المسألة أيضا ليست كما تريد حصرها فقط بالعقائد!!!

القرار موجه للمسلمين فقط وانكارهذه الحقيقة الواضحة و اللى هم بيتكلموا عنها بكل بجاحة نوع من المماطلة والسفسطة

:wub:

و أنا بمقدورى قول العكس .... ما أسهل هذا !

عندما يتم التعامل مع المسلمين بهذه الطريقة ووضعهم تحت الأختبار فقط لأنهم مسلمين طبعا يمثل إهانة لكل مسلم.

سبق و انا ذكرت فى مداخلتى السابقة مثال الفصل الدراسي و المعلمة و الطالب " المتحفز " .... فلن أكرره ...

اى باطل؟؟؟؟؟؟ انت مش شايف الكلام كويس.........بيقول لكis only to be used for applicants from islamic countries

يا عزيزى نحن من نصر تعريف دولنا لدى العالم بأننا دول دينية من قبل أى شئ آخر ... يعنى نحن نصر أن نقول أن مصر هى دولة إسلامية اليس كذلك؟

اذن فإذا ما أقرت الدول المستقبلة تطبيق بعض الإجراءات " المستحدثة " لتنظيم عملية دخول الأجانب و طالبى التجنس، و حدت معايير معينة يجب إحترامها ( خاصة على تلك الدول الإسلامية ) فهل يعنى هذا ان مواطنى تلك الدول ممن يعتنقون عقائد أخرى غير الإسلام سوف يتم إستثانئهم ؟؟؟!!

هذا يا عزيزى ما يهمنى ... لقد طرحت عليك الكثير من الأسئلة التى أعتقد انك اذا ما قمت بإجابتى عليها لأتضحت الصورة أكثر و أكثر، و لكن على ما يبدو ان ليس ه1ا هو المطلوب ... المطلوب هو توجيه الإتهامات للآخر و السلام .. هكذا و ببساطة ... هم يكرهوننا لأننا مسلمين ليس أكثر ... و معذرة مهما حاولت فمع الأسف ليست هذا هو ما قائم .... فعند الحديث عن الدول الإسلامية من قبل تلك الدول المستقبلة .. فتذكر ان الدول التى يريد الكثير من مواطنيها أنفسهم أن تسبق اسم العقيدة اسمائهم و اسم دولتهم عند تعريفهم لأنفسهم و لدوهم بين شعوب و دول العالم المختلفة، فأننا لا نتحدث عن الـــ 22 دولة فقط بل أكثر كثيرا ..... و الأن ما عليك الا إجابتى عن نسبة المهاجرين من تلك الدول تحديدا مقارنة بباقى الدول ؟؟؟!!!

عايز ايه اكتر من كدة؟؟؟

عايزك تساعدنى لو أمكن نلاقى فين تعبير محاكم التفتيش اللى فتحتلها موضوع مخصوص، و اللى كررتها هنا و نسبت الى إحدى عضوات حزب الخضر الألمانى ....

وبعدين انت بتوصفه على انه إجراء مع أن المكتوب هو كلمة test يعنى إختبار

طيب يا ترى طلب التجنس هايرسى بس على " الإختبار " دة و لا على غيره من الشروط و المعايير؟؟؟

انا من رأيي انهم التلاتة طالما الهدف من وراهم هو واحد ... اذن هى مجموعة " إجراءات " فى مجموعها، عموما مش هانختلف على دى .. لأننى مقتنع ان السفارة لم تطلب من طالب تأشيرة دخول إثبات ما يفيد بوجود رصيد كذا فى حسابه بالبنك - فــ" الشرط " أو " المعيار" .. أو " الإختبار " دة هو مجرد " إجراء إداري وزارى روتينى " ينتج على الفشل فى تحقيقة الى نفس النتيجة ... الا وهى رفض الطلب ....

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

رابط هذا التعليق

دول البحر المتوسط ليست دول يعتق مواطنيها العقيدة الإسلامية فقط، أم ان لديك رأى آخر ؟؟!!!
نفس الشئ بالنسبة للدولتين فبالتأكيد يوجد بهما مواطنون يعتنقون عقائد أخرى، ثم تذكر ان هاتان الدولتان هما من تم

ذكرهما لأن جاليتهم يمثلان النسبة الغالبة من الجاليات المهاجرة فى المجتمع الهولندى ( وهى التى كثرت بينها حالات العنف و التطرف ) ... اذن المسألة أيضا ليست كما تريد حصرها فقط بالعقائد!!!

يعنى الناس كلها هناك بتتكلم بصراحة وبوضوح يصل الى حد البجاحة عن المسلمين المهاجرين من تركيا و المغرب الغير متكيفين على ثقافة البلد واللى واحد منهم قتل المخرج فان جوخ وانت لوحدك فى وادى تانى خالص فى برجك العاجى بتحاول تختلق التبريرات اللولبية الخزعبلية وتحاول إقحام ناس مالهومش دعوة بالموضوع من الأساس (اللى هم غير المسلمين فى البلاد الإسلامية) رغم انه لم يرد ذكرهم نهائيا ولو كانوا بيشكلوا أى نسبة أو مشكلة كانوا تكلموا عنهم فهؤلاء اللى انت محموق عليهم قوى(محموق المليجى -_- )وتدعى انه سوف يطبق عليهم القرار لم يذكروهم بكلمة واحدة

ومش عارف ايه فايدة إقحامهم إقحاما فى هذا الموضوع رغم ان المقصود بالقرار واضح جدا وهم نفسهم ( الأوروبيون) لا يخفوه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! كل ده علشان تبيض وجه الأسياد الأوروبيين ونفى أى تهمة من التى يحاول أمثالى من القلة الموتورة إلزاقها بهم :blush: .

بصراحة أسخف كلام قرأته فى حياتى كلها...

والمشكلة إنك أنت نفسك ترجع وتقول ان القرار له سبب و هو مقتل المخرج الهولندى على يد أحد المسلمين:

rising debate over the Netherlands' immigration policy is apparent in the results of a recent Dutch TV news poll -- 47 percent of people surveyed said they felt less tolerant of Muslims since van Gogh's murder

ثم تعود وتنفى ان القرار موجه لأصحاب عقيدة دون عقيدة(ده أكبر قدرة للتكبير لكلمةmuslimsفى الموقع يمكن تشوفها ).....طب أزاى وصلت لهذا التحليل الاالولبى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و بصراحة ما أجمل العدالة العلمانية يعنى ذلك المسلم الذى قتل المخرج الهولندى إتحاكم مرتين ...مرة لأنه قتل فان جوخ وحكم عليه فيها بالسجن ....والمرة التانية لأنه مسلم ولكن الحكم التانى كان على كل المسلمين بهذا القرار العنصرى الظالم.

هذا يا عزيزى ما يهمنى ... لقد طرحت عليك الكثير من الأسئلة التى أعتقد انك اذا ما قمت بإجابتى عليها لأتضحت الصورة أكثر و أكثر، و لكن على ما يبدو ان ليس ه1ا هو المطلوب ... المطلوب هو توجيه الإتهامات للآخر و السلام .. هكذا و ببساطة ... هم يكرهوننا لأننا مسلمين ليس أكثر

لا يا عزيزى ......المطلوب هو قول حق يراه الأعمى قبل البصير

و للأسف هناك من يكتم الحق و يسعى لتنزيهم من كل خطأ والتبرير لأفعالهم حتى بلا منطق مجرد تبرير لأجل التبرير

ربنا يهدى.

رابط هذا التعليق

• الزوار
Guest النسر المصري

اعزآئي اعضاء المنتدى المحترمين

اريد ان ادعوكم لتروا المدعو وايت هارد وهو لا يترك مجالا إلا وجعله موضوع قميء بمداخلاته الاستفزازية

اليوم يدعي المدعو وايت او يمكن القول انه يتكلم بنايبه عن المسلمين حيث قال في رده على العزيز قطز

ا ه.. المطلوب هو توجيه الإتهامات للآخر و السلام .. هكذا و ببساطة ... هم يكرهوننا لأننا مسلمين ليس أكثرر...و معذرة مهما حاولت فمع الأسف ليست هذا هو ما قائم....فعند الحديث عن الدول الإسلامية من قبل تلك الدول المستقبلة

في حين مداخلة سابقة من احدى المداخلات كان لي ذلك الحوار مع المدعو وايت توضح لكم حقيقة أمره في دفاعه عن العلمانية ومنى حلمي حيث قال

النسر المصري:لا اريد ان اتهمك بالعلمانية الا اذا وضحت لنا ماهي اتجاهتك وميولك الفكرية

فانت تدافع بطريقة العلمانيين ومن حقي ان اعرف ؟؟؟!!!

المدعو وايت :بالمناسبة انا من المؤمنين بنجاح المنهج العلمانى كنظام يُحسن فى ظله التعايش بين الناس على إختلافهم ... و لست بالمناسبه من أشباه الــ د. منى حلمي أو غيرها كما قد تظن، فلكل انسان فى العلمانية "استقلاليته " ... لكل انسان " حريته الشخصية " .... لكل انسان " إختياراته " !!!

النسر المصري اما اذا كنت مسلما... اذا فلنرد عليك بالحجة العظمى

وما أعظمها حجة الله القوية البليغة المطلقة في الحق

المدعو وايت : لا يا عزيزى ... لا ادين بالإسلام

ماقولكم فيما يفعله هذ المدعو بوايت بنا من تلاعب

لكم الحكم....ولله حكم الأكبر

تم تعديل بواسطة النسر المصري
رابط هذا التعليق

kotoz9 كتب:

...انت لوحدك فى وادى تانى خالص فى برجك العاجى
... هؤلاء اللى انت محموق عليهم قوى(محموق المليجى -_- )

طبعا انت هنا لا تقصد شخصى المتواضع بهذا الاسلوب اليس كذلك؟

يعنى الناس كلها هناك بتتكلم بصراحة وبوضوح يصل الى حد البجاحة عن المسلمين المهاجرين من تركيا و المغرب الغير متكيفين على ثقافة البلد واللى واحد منهم قتل المخرج فان جوخ وانت لوحدك فى وادى تانى خالص فى برجك العاجى بتحاول تختلق التبريرات اللولبية الخزعبلية

يا عزيزى هون على على نفسك ... انا لم أختلق أو ادعى أى شئ، و لم أتهمك بالمثل .... لم أفعل أكثر من نقل الرأى الأخر و من نفس المجتمعات التى استشهدت انت منها، فلماذا تحاول أنت ( و غيرك ) الصاق التهم بى شخصيا؟؟ هل لأن هذا هو الاسلوب الأمثل - أعنى إخراس من لا يتفق معنا ؟؟!! لماذا لم تلتفت الى معنى و مغزى الكثير من تلك الآراء التى أوردتها و التى أراها منطقية و ليس مثلما تعتقد " لولبية - خزعبلية " اما اذا أردت المزيد فليس لدى أى مانع، علك تكف ( انت أو غيرك )عن هذا الاسلوب الشخصى، و تلتفت لما هو أهم، دعنا نأخذ دولة غربية كمثال:

The 2000 U.S. Census reported 1.2 million people who claimed ancestry in the Arab world. This figure has doubled since 1980, when the census reported 610,000 Arab Americans. In 1990 it reported 860,000. According to the census, Arab Americans represented 4.2 percent of the U.S. population in 2000, but many researchers believe the count is inaccurate and has missed a significant number of Arab Americans. Some researchers and experts place the population at more than 3.5 million. The dramatic rise in population of the Arab Americans is due mainly to high rates of immigration over the last three decades.

The Arab world refers to twenty-one Arab countries. These countries cover vast territories extending from the African shores of the Atlantic Ocean to the Arab-Persian Gulf in Asia. The Arab countries are members of the League of Arab States, also known as the Arab League, which was founded in 1945 to strengthen relationships and mediate conflicts among its members. The Arab world is the home of 260 million people. Arabic is the native language of the over-whelming majority (92 percent). In addition to the Arabic language, Arabs have a shared history and cultural heritage that has given rise to their collective cultural, ethnic, and national Arab identity.

Yet, the Arab world is a diverse area with numerous religious and ethnic groups. The majority of Arabs are Muslims, but many Arabs are Christians, .....

اذن كما ترى هم يفصلوا جيدا بين الأشياء و يعلموا حقائق يتجاهلها و تغيب عن الكثير منا أنفسنا ..... انظر الى تلك الأرقام المؤسفة و حاول أن تشرح لى أسبابها:

Hate crimes are on the rise. The number of reported anti-Islamic crimes increased from 28 in 2000 to 481 in 2001. According to the FBI [3], the overall number of hate crimes increased dramatically from 8,063 in 2000 to 9,726 in 2001, signaling an increase of 20.6%.

Racially motivated bias represented the largest percentage of bias related incidents at 44.9%, followed by ethnic/national origin bias at 21.6%. Religious based bias rose to 18.8% in 2001. The FBI currently does not collect statistics on anti-Arab or anti-Sikh hate crimes. Organisers of the American-Arab Anti-Discrimination Committee (ADC)[4] and the Arab American Institute (AAI) report there have been over 200 incidents of abuse directed against Arab-Americans since 911.

دعنا ننظر الى هذا التحليل ... و لتقل لى اذا كنت تتفق معه أم لا:

Those who are considered terrorists are of various ethnic and religious backgrounds and operate all around the world. High profile attacks such as 911 have brought U.S. attention on terrorists in or from the Middle East, and the U.S.State Department has identified many groups with Arab/Muslim connections - this does not mean only Arabs and Muslims are capable of terrorism.

Racial profiling of Arabs would prove difficult because Arabs may have light skin and blue eyes to olive or dark skin and brown eyes. the U.S.has, at various times, classified Arab immigrants as African, Asian, European or white.

They have roots spread over several countries such as parts or all of Algeria, Bahrain, Djibouti, Egypt, Iraq, Jordan, Kuwait, Arabs are residing in Israel, Lebanon, Libya, Mauritania, Morocco, Oman, Palestine, Qatar, Saudi Arabia, Somalia, Spain, Sudan, Syria, Tunisia, United Arab Emirates and Yemen. The Arab world of the 7th to the 13th centuries joined the peoples of Spain and North Africa in the west with the peoples of the ancient lands of Egypt, Syria and Mesopotamia in the east.

الخلاصة التى أريد أن أصل اليها ... هى ان هناك لدى كل طرف فرق تحاول بشتى الطرق و الوسائل و خلط جميع القضايا ببعضها ( حتى و لو تحتم الأمر الإدعاء و التحوير ) بهدف " إيجاد " و " خلق " حالة من الصراع " المهووس " المبنى على العقائد فقط ... و بالتحديد عقيدتين بوجه خاص - و عقيدة و باقى جميع العقائد بوجه عام.

و فريق آخر يحاول تتبع جذور و أسباب كل مشكلة أو قضية ( عامة سواء كانت سياسية أو إجتماعية ... الخ .. الخ ...) على حدى، بهدف الوصول الى صورة واضحة و منطقية، و بالتالى محاولة الإجتهاد لتسليط الضؤ على الحلول و السعى الى إيجاد أرضية مشتركة تسع للجميع على إختلافاتهم .....

و ما علينا الا الإختيار بين الفريقين لنحتسب عليهم ..... انا شخصيا قد حسمت أمرى، و لن أغير من موقفى مهما كان.

وتحاول إقحام ناس مالهومش دعوة بالموضوع من الأساس (اللى هم غير المسلمين فى البلاد الإسلامية) رغم انه لم يرد ذكرهم نهائيا ولو كانوا بيشكلوا أى نسبة أو مشكلة كانوا تكلموا عنهم فهؤلاء اللى انت محموق عليهم قوى(محموق المليجى :P )وتدعى انه سوف يطبق عليهم القرار لم يذكروهم بكلمة واحدة

انا لم أحاول إقحام أى شئ يا عزيزى .... و لكنى تعودت أن أتحرى الدقة عند تناول اى قضية و ان لا أمزج بين الأمور .... فهناك إجراء ( خاص بهولندا ) و هذا تناولناه و لايعيبه ما تحاول إلصاقه به من إتهام - و الإجراء ( الخاص بألمانيا ) واضح و صريح، فهو لم يتحدث عن " المسلمين " من " دول إسلامية " - و لكنه تحدث عن " دول إسلامية " و كما تعلم تلك الدول و كما ذكرت لك لا تضم مواطنين مسلمين فقط، اذن من المنطقى و الطبيعى ان الإجراء سيطبق على الجميع، و سألتك اذا كان لديك رأى آخر - و لكن على ما يبدو انه ليس لديك إجابة، او لا تريد الإجابة ( و هذا بالطبع حقك )

ومش عارف ايه فايدة إقحامهم إقحاما فى هذا الموضوع

الفائدة التى لا تريد أن تراها ... بأننى مثلا لو كنت مصرى ( يدين بالإسلام ) متقدم لطلب الجنسية الألمانية و وافقت على جميع شروط الدولة المانحة لجنسيتها لى، و علمت بأن هذا الإجراء لم يطبق على مصرى آخر ( لا يدين بالإسلام ) فأنه يصبح بالتالي بمنهى السهولة و عن طريق محامى ( حتى و لو رفض طلبى و عدت الى مصر ) برفع دعوى على وزارة الهجرة و التجنس و الخارجية، و بالتأكيد هى قضية رابحة لمخافلتها الصريحة و المباشرة للإجراء المعلن ... أرجو أن تكون قد فهمت مقصدى جيدا، و ان لا تحاول مسبقا رجائا وضع إستنتاجاتك الشخصية وضعا على لسانى ....

رغم ان المقصود بالقرار واضح جدا وهم نفسهم ( الأوروبيون) لا يخفوه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا يا عزيزى ... على ما يبدو ان لك تصورك الخاص حول هذا الإجراء أو غيره - اما انا فما هو واضح و بالنسبه لى فهو كما ترى مغايرا تماما، و الحكم بيننا فى النهاية هو ليس ما نمثله من آراء شخصية " تصورية " - ولكن بمتابعة رأى و صورة القضاء الواضحة عندما يتقدم أحد المعترضين أو المتضررين من هذا الإجراء أو غيره الى القضاء ... أما قبل هذا فلا أنا و لا أنت نستطيع الجزم بإمتلاكنا أى حقيقة فى هذا الصدد، و لكن كل ما نستطيع عمله هو الإجتهاد بإبدأ الآراء المختلفة و ليقبل منها من يريد ما يريد، و ليرفض منها من يريد ما يرفض، و ان يضيف عليها من يريد إضافته - و لكن رجاءا محاولة بذل بعض الجهد و الترفع و البعد عن توجيه أى إتهامات من أى نوع الى شخوصنا .... سواء صراحة أو تلميحا.

كل ده علشان تبيض وجه الأسياد الأوروبيين ونفى أى تهمة من التى يحاول أمثالى من القلة الموتورة إلزاقها بهم . :blush:

هذا مثال لما عنيته من توجيه الإتهامات - التى لا طائل منها.

أشكرك .... اما انا فأرى باقى آراءك مفيدة و تساعد على توضيح الصورة و تناولها من زاوية إضافية.

والمشكلة إنك أنت نفسك ترجع وتقول ان القرار له سبب و هو مقتل المخرج الهولندى على يد أحد المسلمين

انا لم أحصر " الأسباب " و ليس السبب فى هذا فقط - فإذا رجعت الى الإختبار الألمانى مثلا سوف تجد من الأسباب 30 و ليس واحدا فقط !!!

و اذا تمعنت فى المقتنفات التى أوردتها غير تلك التى حوت كلمة Muslims ، فسوف تجد غيرها و غيرها.

ثم تعود وتنفى ان القرار موجه لأصحاب عقيدة دون عقيدة(ده أكبر قدرة للتكبير لكلمةmuslimsفى الموقع يمكن تشوفها ).....

حتى و لو وضعتها على يافطة نيون و مضيئة فوق عمارة مصر للتأمين بميدان التحرير فلن اقتنع ... سامحنى لدى تصور آخر و مختلف.

طب أزاى وصلت لهذا التحليل الاالولبى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وصلت الى هذا التحليل ( الخاص بالقضية التى نتناولها هنا ) لمعايشتى و إحتكاكى الشخصى ببعض هذه المجتمعات و بعض شعوبها، و ما خرجت به من حقيقة مؤكدة مغذاها و ببساطة نجاح المنهج العلمانى بالوصول الى تلك الشعوب الى درجات متقدمة من التعايش السلمى فيما بينهم توازيا مع التقدم النسبى فى إحترام القوانين بصفة عامة و القضاء و آلياته بصفة خاصة .... كما ترى التحليل بالنسبة لى ليس " لولبى " أو " حلزونى "!!!

و بصراحة ما أجمل العدالة العلمانية يعنى ذلك المسلم الذى قتل المخرج الهولندى إتحاكم مرتين ...مرة لأنه قتل فان جوخ وحكم عليه فيها بالسجن ....والمرة التانية لأنه مسلم ولكن الحكم التانى كان على كل المسلمين بهذا القرار العنصرى الظالم.

هذا لأنك مصر على التمسك بقضية واحدة و محاولة رفعها الى مرتبة السبب الأوحد، أما انا فأنظر الى " حزمة " الأسباب بأكملها، و لهذا نظرتنا حيال نفس القضية مختلفة الى درجة التناقض..... و بالطبع انا لا أعمم بإستخدام كلمات من عينة " كل " و لا أحصر القضية فى أصجاب عقيدة واحدة بعينها دونا عن غيرها.

لا يا عزيزى ......المطلوب هو قول حق يراه الأعمى قبل البصير

و للأسف هناك من يكتم الحق و يسعى لتنزيهم من كل خطأ والتبرير لأفعالهم حتى بلا منطق مجرد تبرير لأجل التبرير

هذا رأيك .. و انت حر، و لكن على ما يبدو اننا حتى مختلفين حول مفهوم " الحق " .. فلم يكن أبدا " الحق " نسبى أو " مقصور " على جماعة دون غيرها، و لهذا فأنا قبل أن أتهم غيرى بانه " غير عادل أو ظالم " أحاول النظر الى شخصيا اذا ما كنت فعلا هكذا ... بالمناسبة أين أصل حديث عضوة برلمان حزب الخضر الألمانى و الذى ذكرت فيه تعبير " محاكم التفتيش " ؟

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

رابط هذا التعليق

طبعا انت هنا لا تقصد شخصى المتواضع بهذا الاسلوب اليس كذلك؟

فيه فى المنتدى إدارة وفيه إشراف ولو فيه أى كلمة مستك تستطيع تشتكينى لهم و هم بمقدورهم توجيه إنذار لى وساعتها حأكون ملزم بتقديم إعتذار لك..

أنا ارجو الإلتزام بالقنوات الشرعية وعدم الدخول بالموضوع فى صراعات شخصية ..فانا لا أعرفك وليست بينى وبينك أى حاجة وانا واحد بأكتب رأيى وخلاص .,قد يكون رأيى ساخر ولكنه لا يمس شخصك.

مش معنى انى قلت إن هذا الكلام سخيف انى بأشتمك ولكنى بقول رأيى فى كلام(وليس شخصك)

وللمرة التانية لو سمحت لو شايف ان فيه حاجة مستك فأشتكى للإدارة ولا داعى لإقحامها فى الموضوع وان لن أرد على الكلام المستفز من نوعية انى أخرس من لا يتفق معى فهنا ليس مكانه......

انا لم أحاول إقحام أى شئ يا عزيزى .... و لكنى تعودت أن أتحرى الدقة عند تناول اى قضية و ان لا أمزج بين الأمور .... فهناك إجراء ( خاص بهولندا ) و هذا تناولناه و لايعيبه ما تحاول إلصاقه به من إتهام - و الإجراء ( الخاص بألمانيا ) واضح و صريح، فهو لم يتحدث عن " المسلمين " من " دول إسلامية " - و لكنه تحدث عن " دول إسلامية " و كما تعلم تلك الدول و كما ذكرت لك لا تضم مواطنين مسلمين فقط، اذن من المنطقى و الطبيعى ان الإجراء سيطبق على الجميع، و سألتك اذا كان لديك رأى آخر - و لكن على ما يبدو انه ليس لديك إجابة، او لا تريد الإجابة ( و هذا بالطبع حقك )

الفائدة التى لا تريد أن تراها ... بأننى مثلا لو كنت مصرى ( يدين بالإسلام ) متقدم لطلب الجنسية الألمانية و وافقت على جميع شروط الدولة المانحة لجنسيتها لى، و علمت بأن هذا الإجراء لم يطبق على مصرى آخر ( لا يدين بالإسلام ) فأنه يصبح بالتالي بمنهى السهولة و عن طريق محامى ( حتى و لو رفض طلبى و عدت الى مصر ) برفع دعوى على وزارة الهجرة و التجنس و الخارجية، و بالتأكيد هى قضية رابحة لمخافلتها الصريحة و المباشرة للإجراء المعلن ... أرجو أن تكون قد فهمت مقصدى جيدا، و ان لا تحاول مسبقا رجائا وضع إستنتاجاتك الشخصية وضعا على لسانى ....

طبعا كل الكلام اللى انت أوردته من الولايات المتحدة ما لهوش دعوة بالموضوع..

المهم ما علينا انا شايف انك تكرر ما قلته انت سابقا من أن الغير مسلمين من الدول الإسلامية سوف يطبق عليهم القرار طيب والغير مسلمين من الدول غير الإسلامية؟؟!!!

يعنى الصينى مثلا و الزمبابوى و اللى من بلاد الواق واق(مش حأتكلم عن أمريكا ولا باقى الدول الأوروبية علشان واضح ان الكلام عنهم بيستفزك)؟؟؟؟؟

هل تطبيق قرار بعينه على دول دون أخرى لأسباب عقائدية(هذه الدول إسلامية) قرار عادل وغير عنصرى؟(طبعا انا عارف إجابتك فده قمة العدالة فى نظرك)

انت نفسك كنت فى المداخلة قبل السابقة مكبر كلمة فان جوخ بمعنى ان القرار الجديد جاء على خلفية مقتل المخرج الهولندى لمعاقبة المهاجرين المسلمين والتخلص منهم ثم تعود لتقول ان القرار لا يستهدف عقيدة بعينها

وانا سألتك سابقا برضه ازاى وصلت لهذا الرأى الخزعبلى وازاى تخلط بين المتناقضين فى كلامك.....قمت حضرتك مشكورا بالرد على كلمة خزعبلى ولم ترد على السؤال من الأساس!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المهم اليس من المنطق قبل ما تتكلم عن تطبيق هذا القرار على الغير مسلمين من البلاد الإسلامية(كما تقول أنت) أن تتكلم عن أعداد هؤلاء الغير مسلمين وعن نسبتهم من بين طالبى التجنس

وواضح من الإقتباسات التى أوردتها أنت ان أغلبية المهاجرين المسلمين واللى حينطبق عليهم القرار قادمين من دولتين بالأساس هما تركيا والمغرب......وحسب معلومات قديمة عندى بس مش متأكد منها(بحثت عنها فى النت ولكنى فشلت) فأن المسلمين فى هاتين الدولتين يشكلون حوالى 99% ولو صدقت هذه المعلومة فهذا يهدم طرحك من الأساس

بالمناسبة أين أصل حديث عضوة برلمان حزب الخضر الألمانى و الذى ذكرت فيه تعبير " محاكم التفتيش " ؟
انا جبت التصريح من موقع معروف وهو إسلام أون لاين و أوردت الوصلة وانت قمت مشكورا بالبحث عن التصريح على النت وأحضرته من موقع أخر بالإنجليزية ولكن بلا كلمة محاكم تفتيش والحقيقة لا أعلم لماذا تفترض انت ان الموقع الإنجليزى أصدق من العربى والحقيقة ان السيدة لم تستخدم لا اللغة العربية ولا اللغة الإنجليزية فى الإدلاء بالتصريح بل الألمانية وان لا أعرف اللغة الألمانية....

على العموم موقع إسلام أون لاين موقع معروف وتستطيع ان تراسله بشأن التصريح اما أنا فلست واضع الخبر انا نقلته فقط والعهدة على الموقع.....

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...