اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاسرار بين الزوجين ...متى و كيف؟؟؟

itsme_1666

Recommended Posts

مساء الخير عليكم  :xmas:

الاخ إبن مصر  اتمنى لك التوفيق  و السعادة الدائمة إنشاء الله  ,,ربنا يخلييلك البنات ويباركلك فيهم   يا رب ..و انا فى إنتظار إشتراك المدام فى الحوارات الزوجية البناءة فى القريب العاجل إنشاء الله  :blush:

الاخت الست امينة .. ردا على سؤالك عن معنى الاحتواء اللغوى  للمرأة الجميلة  : هو الترديد على  مسامعها عبارات المدح و الثناء و الاعجاب بجمالها    ,  فللزوجة الجميلة طريقة خاصة فى المعاملة   و ينبغى ان لا يبالغ الزوج فى الغيرة الشديدة عليها  حتى لا  تشعر أن جمالها الذى أنعم الله عليها به لتكون أكثر سعادة فى حياتها قد عكر عليها صفو هذه الحياة بسبب غيرة الرجل الزائدة،

:th:

رابط هذا التعليق

• الردود 69
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الاخت الست امينة .. ردا على سؤالك عن معنى الاحتواء اللغوى  للمرأة الجميلة  : هو الترديد على  مسامعها عبارات المدح و الثناء و الاعجاب بجمالها    :

شكرا على التوضيح اتس مي ولكني معترضة على الفكرة نفسها، فالجميلة ليست في حاجة الى كلمات من زوجها كل وقت والتاني ليأكد لها انها مازالت جميلة وألا ستصاب بالغرور وأكيد هي مش ناقصة وهاتبطل تحكي له أسرار ولا حتى غير أسرار كمان. :blush:  :D

إن خوفت ماتقولشي وإن قولت ما تخافشي
رابط هذا التعليق

مازلت

أردد أنه

فى مجتمعنا الشرقى الاسلامى

يجب أن تكون الزوجة كتابا مفتوحا لزوجها

وأن تكون مثل الثوب الأبيض الحرير الشفاف

حتى لا تتمكن منه الهواجس ويصاب بالغيرة والشكوك

وليس حتما أن يكون الزوج الشرقى كتابا مفتوحا لزوجتة

ويكفى أن يكون صفحة وصفحة وحسب ظروف الحياة الزوجية وحسب تقدير الزوج

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

مازلت  

أردد أنه

فى مجتمعنا الشرقى الاسلامى  

يجب أن تكون الزوجة كتابا مفتوحا لزوجها  

وأن تكون مثل الثوب الأبيض الحرير الشفاف

حتى لا تتمكن منه الهواجس ويصاب بالغيرة والشكوك

وليس حتما أن يكون الزوج الشرقى كتابا مفتوحا لزوجتة  

ويكفى أن يكون صفحة وصفحة وحسب ظروف الحياة الزوجية وحسب تقدير الزوج

ولماذا هذه التفرقة يا أخر رجب؟؟ هل لك ان توضح لنا وجهة نظرك؟ وشكرا مقدما

رابط هذا التعليق

مساء الخير عليكم  :)

اضم صوتى لصوت الست امينة فى طلبها من الاخ رجب فى توضيح وجهة نظره مع إعطاء امثلة من الحياة إن امكن :th:

الاخت الست امينة   انا لا اتفق معاكى فى  كيفية معاملة الزوج للزوجة الجميلة لانها من حقها عليه ان تستمع منه هو و مش من حد تانى كل العبارات الجميلة فى وصف جمالها وكما اكدت ايضا ان لا يعاملها بغيرة شديدة لان هذه الطريقة هى التى سوف تزيد من  إحتمال وجود اسرار كثيرة تخفيها عنه  حتى لا تعكر صفو حياتها  :turn:

رابط هذا التعليق

جبته لنفسك يا أخ رجب  :)  :D

أعتقد أن ما يقصده الأخ رجب متعلق بالأسرار التي قد تؤدي إلى "الشك".

فـ"الشك" هو آفة العلاقة الزوجية، التي قد لا يمحوها شيء أبداً.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق

اخوانى

السيدات والسادة الكرام

أنا أقصد شعورى وشعور غيرى من بعض الأزواج الشرقيين

وهى ظاهرة موجودة بيننا يجب أن نعترف بها

ولست أقصد فى هذا قانونا أو عرفا لا سمح الله كما لا أوافق على هذا

يعنى ممكن الزوج أن يخرج من المنزل دون ابلاغ زوجته بوجهته أو حتى يبلغها ولكن له مطلق الحرية فى تغيير وجهته والذهاب الى جهة أخرى

والعكس بالنسبة للزوجة فخروجها محدود وبخط سير معروف للزوج مقدما

أقصد أن حرية الزوج فى الحركة أكثر من حرية الزوجة فى مجتمعنا الشرقى المحافظ

الزوج يرد على التليفون وليس مجبرا أن يفصح عن شخصية المتكلم اذا أراد ذالك ولكن الزوجة تفضل اخبار زوجها حتى لو لم يسألها عن الطالب

الرجل مثلا يخرج ليلا وفى أى وقت والزوجة محددة بأوقات معينة وفى غير هذه الأوقات يتحتم عليها اصطحاب محرم سواء أخ أو زوج أو ولد

الزوجة مازال عليها محظورات فى مجتمعنا الشرقى بعكس الزوج

المجتمع الشرقى مازال مجتمع ذكورة وقوامة وهيمنة الزوج على الزوجة

هذا سرد لواقع نعايشة

وليس قانونا أو شرعا كما ذكرت آنفا ولست أطالب بذالك أيضا

بل أذكر الواقع كما هو

صح كدة والا أنا بأبالغ

Edited By ragab2 on Oct. 05 2002 1:19pm

وصار نظاما لحكم مصر

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة اله و بركاته  :)

الاخ رجب اولا اشكر لك امانتك  و موضوعيتك فى النقاش...  وردا على تساؤلك إذا كنت تبالغ ام لا..ما  تفضلت بذكره فى المداخلة السابقة  واقع  ولا مبالغة فيه على الاطلاق ...  الى يغيظ بصراحة ان  فى إطار الثقة المتبادلة بين الطرفين لماذا يعطى الرجل لنفسه الحق فى سؤال زوجته عن  شخصية  المتحدث فى الهاتف   مادام يثق فيها ؟ و لماذا يعتب عليها إذا غيرت الوجهة التى تقصدها   عندما تخرج   من البيت لاى ظرف  مادام يثق فيها ؟؟لماذا يسألها عن تفاصيل يومها  فى العمل و بإصرار مادام يثق فيها ؟ما دخل القوامة فى ذلك ؟ :sneaky2:

الواقع الذى نعايشه يمكن ان يكون فى منتهى البساطة  لو كان   سؤال الزوج  مغلف بالقلق والرغبة فى الإطمئنان على الزوجة وليس  مغلف بالهيمنة والسيطرة  والتحكم

:th:  :lookaround:

رابط هذا التعليق

الواقع الذى نعايشه يمكن ان يكون فى منتهى البساطة  لو كان   سؤال الزوج  مغلف بالقلق والرغبة فى الإطمئنان على الزوجة وليس  مغلف بالهيمنة والسيطرة  والتحكم  

:th:  :lookaround:

أتفق معكي...

لكن الواقع إنه يثق فيهل لدرجة الشك!  ;)  ;)  :inlove:

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق

الحقيقة انا تهت كده ، الموضوع كده تحول من مصارحة وسرد أسرار بين الزوجين الى حرية الرجل وحرية المرأة وما هي حدودها لكل منهما ، قصدي حدودها بالنسبة للمرأة حيث انها مطلقة للرجل، وهو موضوع شيق ومهم كذلك.

رابط هذا التعليق

مساء الخير عليكم  :D  

اضم صوتى لصوت الست امينة فى طلبها من الاخ رجب فى توضيح وجهة نظره مع إعطاء امثلة من الحياة إن امكن :th:  

الاخت الست امينة   انا لا اتفق معاكى فى  كيفية معاملة الزوج للزوجة الجميلة لانها من حقها عليه ان تستمع منه هو و مش من حد تانى كل العبارات الجميلة فى وصف جمالها وكما اكدت ايضا ان لا يعاملها بغيرة شديدة لان هذه الطريقة هى التى سوف تزيد من  إحتمال وجود اسرار كثيرة تخفيها عنه  حتى لا تعكر صفو حياتها  :turn:

انا مفترضة يا اختي ان الجميلة مش محتاجة زيادة مديح ولكن الدور  والباقي على اللي نص نص ومحتاجة ان جوزها يبل ريقها بكلمة تديها ثقة في نفسها وتطمئن انها جميلة في عينه،، وعلشان ماكونشي خرجت عن الموضوع بتاعنا هازود انها لما تسمع كلام حلو منه هاتقوله كل اللي في قلبها  :D  :D

رابط هذا التعليق

يا ست امينة انتى مش عارفة ان مافيش ست وحشة فى الدنيا ده ابدا ولا إيه؟؟؟:sneaky2: ولا فيش ست نص نص كمان :th:

كل إمرأة فيها شىء جميل ...إما فى شكلها او فى جوهرها او فى طبعها او طبيخها او كلامها او ..او.... ..يعنى بالعربى الراجل لازم يلاقي حاجة حلوة  يتكلم عنها  و يمدح فيها مراته ده لو عاوز يعنى  :inlove:

طيب لو انتقلنا لجزئية فرعية فى الموضوع ولكن متعلق بموضع هامش الحرية المتاح لكل من الزوجين برده ألا وهو ...متى يكون للزوجة او للزوج الحق فى إفشاء سر من اسرار الزوجية  ..مع العلم ان البيوت لا تخلو من الخلافات الزوجية وقد يلجأ احد الطرفين لتحكيم احد الاقارب او الاصدقاء لغرض الصلح او الشعللة ..على حسب الموقف يعنى ا :lookaround:  :th:

هل هذا مقبول ام لا وفى اى الحدود؟؟؟؟ :turn:  :th:  :sneaky2:

رابط هذا التعليق

الأسرار التى بين الزوجين لا يصح افشائها الا للحبايب فقط .. يعنى ..

الشلة اللى بتقعد مع الزوج على القهوة .. الجيران فى البلكونة القابلة فى الجهة الثانية من الشارع .. كده :D

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

انا رايى ان ما فيش اسرار تطلع خالص ما بين الزوج و زوجته لان اولاد الحلال كتير و ده عن تجربه شخصيه , ممكن جدا تثق فى حد  و يعدين يديك النصيحه التمام اللى ان شاء الله توصل الى الماءذون. :angry2:

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق

طبعا في حالة الخلافات الكبيرة والتي تستدعي تدخل أحد من أهله أو من أهلها كحكم، فلابد من عرض سبب الخلاف عليهم لأخذ رأيهم طالما استعصى على الزوجين ايجاد الحل بنفسيهما.

رابط هذا التعليق

طيب يا ريت يا اخت الهام تكلمينا عن تجربتك الشخصية  فى الموضوع ده  وبإختصار ده إذا ما كنش عندك مانع و ما يكونش فيها إحراج  :th:  :lookaround:

رابط هذا التعليق

ااااه .. خاصة الأسرار ..  :angry2:

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

يعنى هى بتقول إفشاء الاسرار  وصلت  للمأذون يا اخ فرى نقوم نقولها كلمينا عن الاسرار كمان  :sneaky2:  :devil:

يعنى  بعد المأذون هتوصل بقه لفين يعنى ؟؟ :sneaky2:  :angry:

لأا إذا سمحت يعنى الاخت إلهام تكلمنا عن التجارب الى مافيهاش مرواح للمأذون  مش عاوزين حكاية المأذون ده و خراب البيوت  خليها قبل المأذون بشوية   ومنها نستفيد  :th:  :lookaround:  :colgate:

رابط هذا التعليق

يعنى

احنا بنتكلم عن افشاء الأسرار

نقوم نطلب من الأخت الهام افشاء أسرارها

ممكن تقول واحدة صاحبتى حصلها كيت وكيت واحنا نفهم

حتى لا تفشى أسرارها الشخصية

Edited By ragab2 on Oct. 13 2002 12:01am

وصار نظاما لحكم مصر

رابط هذا التعليق

ايوة يا اخت إلهام زى ما قال الاخ رجب كده  :th: قولى كيت و كيت و كيت  عن الاصحاب او الجيران مش مهم تجاربنا الشخصية .

طيب هناك بعض الأسرار يمكن لأحد الزوجين أن يتحدث بها ويفشيها للمصلحة، كأن يستشير أحد الزوجين مختصا لإرشادهما في علاج مشاكلهما الزوجية أو إذا أصيب أحد الزوجين بمرض نفسى أو  جنسى او  بمرض معد ...المعروف ان الزوج فى معظم الاحيان يرفض   إفشاء حتى هذه النوعية من الاسرار  للعلاج  ولا يعطى الزوجة الحق فى هذا لأنه   يعتبرها تمس الكرامة و  الرجولة  والتى بالتالى تؤدى الى مشاكل اكبر ..انا فى إعتقادى ان كلا الزوجين ينبغى ان يكونا على نفس الدرجة من الجرأة  و الحرية فى إفشاء هذه النوعية من الاسرار لغرض العلاج  والوصول لإستقرار الاسرة  :th:  :th:  :th:

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      منذ فترة طويلة وقضية الطلاق وتفكك الأسر المصرية هى الشغل الشاغل للدولةومؤسساتها حيثتشير الإحصائيات الرسميعرض المقال كاملاً
    • 2
      الرباط الخاص بي
    • 31
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هناك تساؤلات كثيره تدور فى عقول الرجال :lol: ومنها هو انا ازاى وقعت في حبها :lol: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طب امتى مبقتش قادر استغنى عنها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :lol: ياترى هى عملت ايه علشان تجذبنى اليها بهذا الشكل هل كان صوتها ام نظرات عينيها ام باهتمامها بي ام بثقافتها واسلوبها فى الحديث هل هو ذكائها وفكرها هل هو ............................ اشياء كثيره ولكن ما لم تعرفوه ايها الرجال ان هناك اسرار خفيه لتوقيع الرجاله الشقيه واليكم بعضها مين قال هيشاركنا ويساع
    • 123
      طبيب و طبيبه من نفس العمر و الخبرات الحياتيه و يعملان و يتقاضيان دخلا متساوي و يقوما بالإنفاق على البيت بالتساوي كيف تكون القوامة في هذه الحاله و كيف نعرفها؟
    • 0
      التقوى بين الزوجين  بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين. أتعتقدون أن التقوى من الممكن أن تحل كل المشاكل والمصائب الكبيرة في بيوتنا؟ أنا أقول نعم، لقد تكلمنا طوال الشهر عن قواعد وأمور نقوم بها كي نعيد الترابط الأسري، وقد كلمنا الكثيرُ من الناس يقولون: أنت لا تعرف المشكلة التي أمر بها؛ أنا في مصيبة، إن الموضوع أصعب مما تتخيل لقد أصبحت الدنيا معقدة جدا. انظروا للآية الجميلة: "أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَ
  • أضف...