اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل أنت مع أم ضد "تقنين" بيوت الدعارة؟


عبير يونس

  

9 اصوات

  1. 1. هل انت مع أم ضد تقنين بيوت الدعارة؟

    • ضد التقنين بلا نقاش
      5
    • مع التقنين مع ضرورة ايجاد علاج نفسي و اجتماعي
      0
    • ضد النقاش اصلا
      3
    • مع مناقشة الفكرة
      3
  2. 2. هل لديك مقترحات للتعامل مع راغبي المتعة الحرام؟

    • الملاحقة بلا تهاون مع تغليظ العقوبة للرجال
      4
    • المشكلة في تأخر سن الزواج
      0
    • المشكلة في غلاء متطلبات الزواج
      1
    • هو مرض نفسي فحتى الاغنياء و المتزوجون يبحثون عن متعة حرام
      4


Recommended Posts

عزيزتي / عبير

أرجو أولا وقبل كل شيء إلا يسيئك أسلوبي في الحوار .. فقد يغلبني الحماس أحيانا .. ويصبح أسلوب جافا ..

تقبلي اعتذاري ..

شفتي يا عبير .. بعد المقدمة المهذبة دي .. تلاقيني اتجنن برضه من كلامك تاني ..

فين قال ربنا ( ولن تعدلوا ) .. ربنا قال ( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة )

المهم يا عزيزتي .. في نقطتين ..

هل التعدد .. حل مشكلة الرجل الجنسية .. لو هو مش مكتفي بزوجته ..

نعم حلها .. أباح له بدلا من المرأة ثانية وثالثة ورابعة ..

نيجي هنا لنقطة .. لماذا لا يمكن للمرأة أن تتزوج برجلين .. ؟

المرأة أولا في طبيعتها .. الشهوة الجنسية عندها مثل الرجل تماما بل يمكن اكتر .. لكن السؤال هنا .. هل راجل واحد ممكن يكفيها ولا هي بتحتاج لأكثر من رجل ..

نوضح السؤال بصورة تانية .. الخيانة الزوجية من جهة الزوجة بيكون سببها ايه في الأساس .. ؟

هل هو إهمال من الزوج لزوجته تحت أي مبرر بقى ( مسافر - مشغول - تعبان عيان مش قادر يسافر - مش قادر يتعامل معاها جنسيا على الوجه الصحيح ) .. ولا هي نتيجة طبيعة في الأنثى ذاتها .. أنه ما ينفعش راجل واحد يكفيها ..

انتظر اجابتك ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 61
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عزيزتي / عبير

أرجو أولا وقبل كل شيء إلا يسيئك أسلوبي في الحوار .. فقد يغلبني الحماس أحيانا .. ويصبح أسلوب جافا ..

تقبلي اعتذاري ..

شفتي يا عبير .. بعد المقدمة المهذبة دي .. تلاقيني اتجنن برضه من كلامك تاني ..

فين قال ربنا ( ولن تعدلوا ) .. ربنا قال ( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة )

المهم يا عزيزتي .. في نقطتين ..

هل التعدد .. حل مشكلة الرجل الجنسية .. لو هو مش مكتفي بزوجته ..

نعم حلها .. أباح له بدلا من المرأة ثانية وثالثة ورابعة ..

نيجي هنا لنقطة .. لماذا لا يمكن للمرأة أن تتزوج برجلين .. ؟

المرأة أولا في طبيعتها .. الشهوة الجنسية عندها مثل الرجل تماما بل يمكن اكتر .. لكن السؤال هنا .. هل راجل واحد ممكن يكفيها ولا هي بتحتاج لأكثر من رجل ..

نوضح السؤال بصورة تانية .. الخيانة الزوجية من جهة الزوجة بيكون سببها ايه في الأساس .. ؟

هل هو إهمال من الزوج لزوجته تحت أي مبرر بقى ( مسافر - مشغول - تعبان عيان مش قادر يسافر - مش قادر يتعامل معاها جنسيا على الوجه الصحيح ) .. ولا هي نتيجة طبيعة في الأنثى ذاتها .. أنه ما ينفعش راجل واحد يكفيها ..

انتظر اجابتك ..

ولا بين الإخوة لا يوجد اعتذار

حضرتك اخ فاضل اتشرف بالحوار معك

ثانيا اعتذر عن الخطأ في الآية و قد قمت بتصليحها في مداخلتي اعلاه فجزاك الله خيرا

اما عن سؤالك فرأيي الخاص

أن الانسان الطبيعي ذكر كان أو أنثى

يستنكف عن معاشرة أكثر من شريك في نفس الفترة الزمنية

لذلك ففي رأيي الخاص

الزوجة التي تتجه لغير زوجها إذا نبينا جانبا الحلال و الحرام هي غير مرتاحة في علاقتها بزوجها..، و كذلك الزوج لا يبحث عن أخرى إلا إذا كان غير مرتاح

هذا في الإطار الطبيعي نفسيا

في حالة المرأة التي تخشى الله

تنفصل عن ذلك الزوج و تبحث عن آخر

فهي بانفصالها لن تضرب ماديا فهو من ينفق

بينما ابي للرجل التعدد هنا و هو من حقه تماما اذ انه غير مرتاح

لكن ابقاؤه عليها حتى لا تصاب بضرر مادي لهو أشد أنواع النبل

هذا فيما أراه طبيعيا

لكن الشاذ هو ما يسمى " طفاسة " و فراغة عين

فمؤكد انه كما يصيب الرجل أيضا يصيب المرأة

و حقا لا أعرف كيف يكون هذا الشعور الشاذ لكلا الجنسين

أن يكون عاديا معاشرة شريكين بنفس الفترة الزمنية!!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزتي / عبير

أرجو أولا وقبل كل شيء إلا يسيئك أسلوبي في الحوار .. فقد يغلبني الحماس أحيانا .. ويصبح أسلوب جافا ..

تقبلي اعتذاري ..

شفتي يا عبير .. بعد المقدمة المهذبة دي .. تلاقيني اتجنن برضه من كلامك تاني ..

فين قال ربنا ( ولن تعدلوا ) .. ربنا قال ( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة )

المهم يا عزيزتي .. في نقطتين ..

هل التعدد .. حل مشكلة الرجل الجنسية .. لو هو مش مكتفي بزوجته ..

نعم حلها .. أباح له بدلا من المرأة ثانية وثالثة ورابعة ..

نيجي هنا لنقطة .. لماذا لا يمكن للمرأة أن تتزوج برجلين .. ؟

المرأة أولا في طبيعتها .. الشهوة الجنسية عندها مثل الرجل تماما بل يمكن اكتر .. لكن السؤال هنا .. هل راجل واحد ممكن يكفيها ولا هي بتحتاج لأكثر من رجل ..

نوضح السؤال بصورة تانية .. الخيانة الزوجية من جهة الزوجة بيكون سببها ايه في الأساس .. ؟

هل هو إهمال من الزوج لزوجته تحت أي مبرر بقى ( مسافر - مشغول - تعبان عيان مش قادر يسافر - مش قادر يتعامل معاها جنسيا على الوجه الصحيح ) .. ولا هي نتيجة طبيعة في الأنثى ذاتها .. أنه ما ينفعش راجل واحد يكفيها ..

انتظر اجابتك ..

خليني اجاوب انا

في المجتمع الشرقي والاسلامي والمتدين سيكون للاجابة شكل مختلف لأن الثقافة خلقت قناعات فوق طبيعة البشر.

هناك مجتمعات صغيرة موجودة في عصرنا الحالي التعدد فيها تعدد رجال ويشترط أن يكونوا إخوة ويتزوجون من امرأة واحدة، وترجع عادتهم هذه للحفاظ على الارض وعدد السكان.

ويعلم كل اخ موعده ولا يتجاوزه، وطبعا الزوجة أخر دلع، الكل بيرضيها وبيقوموا بأعمال البيت كمان.

https://www.youtube.com/watch?v=d4yjrDSvze0

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

يا سيدتي الطفاسة وفراغة العين موجودة في الجنسين والعلم أثبت وجودها جينيًا و قرأت قبل كدا بحث عن أسباب السلوك الجنسي دا عند البشر
بس مش فاكر عنوان البحث أو موضوعه ولو بتتفرجي على أفلام وثائقية للتطور البشري هتفهمي السبب العلمي للسلوك دا وهو سلوك يشبه السلوك الإجرامي و قابل للتعديل ومش عند كل البشر

ودا اقتباس من موضوع قريته من شوية

الدراسة الاكثر إثارة‏..‏ هي تلك التي خرجت للنور في‏12‏ أغسطس الماضي‏..‏ وخلال هذه الدراسة قامت العالمة تيري فيشر أستاذة علم النفس بجامعة أوهايو‏..‏ بالاشتراك مع العالم مايكل أليكساندر أستاذ علم النفس بجامعة مين‏..‏ بالكشف عن أن النساء يمارسن الخيانة والانحراف الجنسي بأقرب ما يكون لطريقة الرجال‏..‏ وأن الشائع في اعتقادنا من أن النساء أقل ميلا للتعددية في سلوكهن الجنسي‏..‏ هومحض زيف‏..‏ والسبب‏:‏ أن النساء لا تقلن كل الحقيقة عندما تخضعن للبحث العلمي‏!!‏
وفي هذه الدراسة التي نشرت في مجلة أبحاث السلوك الجنسي الأمريكية في أغسطس الماضي‏..‏ والتي تمثلت عينتها العشوائية في‏201‏ كان‏96‏ منها من الذكور و‏105‏ من الإناث‏..‏ وجميعهم في الفئة العمرية من‏18‏ إلي‏25‏ سنة‏..‏ وكلهم‏-‏ طبعا‏-‏ خارج مؤسسة الزواج‏..‏ تم الكشف عن أن الإناث كن يعطين إجابات عن خبراتهن الجنسية وشركائهن علي الفراش بالقدر الذي لا يفضحهن أمام الباحثين‏..‏ ومن ثم قلن إنهن‏-‏ في المتوسط‏-‏ عاشرن‏4.4‏ رجل حتي سن‏25‏ سنة‏..‏ بينما قال الذكور إنهم عاشروا‏3.7‏ فقط‏..‏ لا غير‏!!‏
وهنا تؤكد العالمة فيشر أن السلوك الجنسي للرجال والنساء‏..‏ فيما يتعلق بالخيانات والكشف عنها يتأثرون بالتوقعات الاجتماعية‏..‏ وما يمكن أن يحدث حولهم من رد الفعل الاجتماعي‏..‏ وأن ما كشفته الدراسة ينم عن أن الاختلاف بين الذكور والإناث ليس واردا في السلوك الجنسي‏..‏ وإنما في الاتجاهات الاجتماعية للجنسين


واقع الحال (المنطق) يقول أن المجتمعات العربية يتفاوت بها نسبة ارتكاب الزنا.. عطفا على تفاوت الحريات المدنية الاجتماعية وتعدد الديانات والقوانين الوضعية لكل بلد فالأمر مرتبط بعدة مسائل

فخيانة الشريك سلوك مستقبح لو قام بيه أي طرف والمبررات شغالة في الناحيتين

تم تعديل بواسطة EsoWay
رابط هذا التعليق
شارك

عزيزتي عبير ..

فهمت من حديثك أن المرأة غالبا ما يكفي لقضاء شهوتها رجل واحد .. ( مالناش دعوة بالاستثناءات لأنها لا يقاس عليها ) .. وأنها لا تلجأ للخيانة أو لمعاشرة أكثر من رجل إلا لسبب خارجي عن طبيعتها البشرية .. إما أخطاء من جانب الزوج أو أنها مثلا تفعل هذا من أجل المال ..

أي أنها في طبيعتها البشرية لا تحتاج لأكثر من رجل واحد لإطفاء جذوتها الجنسية .. إذن فما حاجتها للتعدد ؟؟

لا توجد لها حاجة إذن للتعدد .. إذن فلماذا يشرع لها التعدد ما دامت لا حاجة لها به ؟؟

ولو أن زوجها لا يستطيع أن يشبع رغبتها .. فقد أباح لها الحق تعالى طلب الطلاق .. والزواج من آخر قد يكون هو الأنسب لها ..

هذا طبعا سبب أول لعدم جواز التعدد بالنسبة للمرأة ..

والسبب الثاني وهو معروف .. حتى لا تختلط الأنساب .. فالرجل عندما يعدد .. وينجب من زوجاته .. ففي جميع الأحوال .. الأم معروفة والأب معروف .. أما المرأة فعندما تعدد وتنجب .. فكيف سنعرف أي رجل من هؤلاء الذين عاشرتهم هو أبو هذا الطفل .. فهنا علمنا الأم وجهلنا الأب .. ومن هنا اختلطت الأنساب ..

أما بخصوص الرجل .. فدعيني اختلف معك .. لعل من يقيمون في المجتمعات الغربية يشهدون على صحة كلامي هذا .. فالرجل هناك يكون مرتاحا جدا في علاقته الزوجية ومع ذلك يلجأ لممارسة علاقات أخرى .. وهنا في المجتمعات الشرقية هناك رجال كثيرون يلجؤون للتعدد لعدم اكتفائهم بالمرأة الواحدة ..

الشهوة عند المرأة لا تقل عن الرجل .. لكن المرأة يكفيها رجل واحد لإطفاء هذه الشهوة ( إلا في الحالات الشاذة ) .. ولذا فإن المرأة التي تعاشر رجلين في وقت واحد .. حتى لو أنها كانت زوجة وعشيقة في آن واحد .. تجدين أنها تفضل واحدا منهما فقط ( وغالبا يكون العشيق ) .. ولو أنها استطاعت لأبقت عليه هو فقط وانفصلت عن الآخر .. لأنه هو من يرضيها ويحقق رغبتها .. وأما الثاني فإنها تمارس معه العلاقة إما إرضاء له هو وإما خوفا من المجتمع ( أن يعرف انها عشيقة وأنها تفضل العشيق على الزوج ) .. وإما رغبة منها في الحفاظ على الأسرة ..

لكن المهم في جميع الحالات أنها تفضل رجلا واحدا .. ولا تفضل أن تكون لأكثر من رجل في ذات الوقت ..

المهم .. هذا ما أقوله بخصوص أن التعدد حل المشكلة الجنسية بخصوص الرجل .. الذي لا تكفيه امرأة واحدة ..

نأتي للشق الثاني .. وهو حال الرجل والمرأة قبل الزواج ..

لا شك أن كلا الجنسين يبلغ عند عمر 15 عاما على الأكثر .. والزواج يكون غالبا عند ال 25 على الأعم .. فماذا يفعل الشاب والفتاة طوال هذه الفترة ..

في أوربا يلجؤون للعلاقات الجنسية المفتوحة .. لإطفاء هذه الجذوة خلال هذه السنوات ..

أما في مجتمعنا فماذا يكون الحل ..

الحل يكون في الزواج المبكر .. لا يشترط في الزواج لا مهر ولا شبكة ولا حقلة ولا أي شيء ..

لا يشترط فيه إلا الرضى والقبول .. وبلوغ الطرفين ..

يمكن للشاب والفتاة أن يتزوجا وتظل هي في بيت أسرتها وهو في بيت أسرته مع استبعاد الحمل طوال هذه الفترة .. هذا الأمر يعتبر سلاح ذو حدين ..

لأنه من ناحية يمكن أن يكون محفزا للشاب على العمل والكد من اجل توفير بيت للزوجية يجمعه هو وامرأته دائما بدلا من هذه اللقاءات المتفرقة ..

ومن ناحية أخرى - وهذا يتوقف على نية الشاب نفسه .. ويبرز هنا أهمية الاختيار من جانب الأسرة والفتاة - فلو أن الشاب غير جاد في المسألة ويتخذها فقط لهوا ولعبا فسوف يستسهل الموضوع .. فقد حصل على علاقة لم تكلفه شيئا .. وعليه فلن يسعى لإكمال الشكل المجتمعي لهذه العلاقة ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ محمد لم اشاهد الفيديو بعد

لكن الفكرة اصابتني بغثيان شديد

اخي عيسوي

مداخلتي السابقة اكدت فيها ان الطفاسة و فراغة العين موجودة في الجنسين

و مؤكد كمان الاخلاص ( و هو ما اراه الفطرة الطبيعية) موجود في الجنسين أيضا

أخي شرف الدين

لست رجلا بالطبع

لكني اؤكد لك ان الرجل و ان تعددت علاقته فراحته مع واحدة فقط في فترة زمنية

اما ليه في علاقات تانية؟

حفترض انه مبقي على زوجة اخرى بدافع الوفاء للعشرة مثلا

حتى و ان انتهت رغبته بها

و ذلك نبل من الرجل مكنه من فعله اباحة التعدد

او من اجل الابناء او واجهة اجتماعية

طبعا كل هذه الاحتمالات تخص رجل طبيعي

و ليس الرجل الذي تتخطفه علل نفسية تجعله يستسيغ معاشرة اكثر من واحدة في نفس الفترة و هو يخدع نفسه انه يرغبهن جميعا و بنفس القوة

اما اقتراح الزواج المبكر و كل واحد في بيت اهله

فهو حل جدير بالتفكير

و مؤكد سيرضي الله و يحفظ الانساب اذا ما حدث حمل رغم الموانع

ربما يستمر هكذا زواج بعد النضج و الاستقلال عن الاهل

بل كم جميل ان يحدث ذلك

لكن ماذا لو تم الطلاق بعد ذلك

كيف سيتعامل معها المجتمع ؟

مطلقة :)

كم من الجرائم ترتكب في حق النفس اولا بإسم الخوف من المجتمع و كلام الناس

الفكرة جميلة فقط لو تغيرت نظرتنا الاجتماعية

و التي تدفع الناس لاختيار الحل السهل في الخفاء ...بعيدا عن الفضائح !

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 6 شهور...

موضوع جميل و مهم سأرفعه لطرح رؤيتى فيه...

لكن مبدئيا ان كنتى تعتقدين ان تقنين بيوت الدعارة سيظهر العاهرة من الحرة فانا اختلف معكى تماما... لسبب بسيط.. ان العاهرة تفعل ذلك من اجل العيش و المال - اغلبهن كذلك, اما الزانية فهى تزنى لشهوة داخلية لا لكسب المال... و الشهوة تختلف من امرأة لاخرى... فممكن امرأة شهوتها تزيد عن قدرات زوجها فتبحث عن رجل واحد فقط ليغطى هذه الغريزة... و هناك امرأة تنغرس فى شهوة الجنس فتمارسه مع كل رجل تقابله... و ما بين النموذجين ستجدى نماذج متعددة حسب درجة شهوة المرأة.

الموضوع له ابعاد أخرى و كما قلت ان التقنين لن يحل المشكلة بل سيزيد تفشى الامراض فى المجتمع, لإن ستظل شهوة المرأة هى اللتى تدفعها للزنا و ليس المال.... و لإن المرأة ستشك فى زوجها انه يذهب للحرام او تكتشف ذلك, فما اللذى يمنع ان تمارس الجنس هى الأخرى حتى و لو لم يكن الدافع هو المال؟ الحل الربانى ذلك دائما أفضل.

و لذلك سأقول الحل فى مشاركة لاحقة قريبا باذن الله.... و لكن الحل يتطلب الكثير من الجرأة.

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

أختى الكريمة عبير...

قرأت جميع المداخلات فى الموضوع, و قرأت مداخلتك الاولى عدة مرات, لكى أتأكد تماما من فهمى الغرض من الموضوع, حتى استطيع ان اجيب اجابة فى صلب الموضوع بدون اى تفريعات... رغم ان الموضوع متشابك مع عدة مشاكل أخرى داخل المجتمع.

حضرتك مقتنعة - حسب ما فهمت من مداخلتك الأولى - ان تقنين بيوت الدعارة سيمثل حماية للحرائر من الشكوك و الظنون, و انه فى هذه الحالة المفروض اى رجل لا يشك فى زوجته الحرة, من منطلق انها لو عايزة تنحرف فبيوت الدعارة فاتحة ابوابها للجميع... ده حسب ما فهمته يعنى. صلاة النبى أحسن. :)

طيب خلينا كده نقول ان اى مجتمع عنده مشكلة ما, عندما يبحث عن حلول, فإنه يجد حلولا من منطلق هويته و دستوره... و بناءا عليه, فعلينا ان نحدد هويتنا و دستورنا... نحن هويتنا مسلمة إسلامية أبى من أبى و شاء من شاء... و لن نستطيع ان نتخلص من هذه الهوية رغم كل الحروب اللتى ترينها الآن, و الدعوات المستميتة لتبنى العلمانية بديلا عن الاسلام... و لكنه لن يحدث... و ستظل اسلامية... و من هذا المنطلق حتى من ألحدوا أنفسهم فستجدين الهوية الاسلامية لا تزال بداخل قلوبهم لا يستطيعون ان يهربوا منها.

و بناءا عليه... فحل هذه المشكلة اللى حضرتك بتتكلمى عنها, يجب ان يكون وفقا للآية الكريمة:

إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ. صدق الله العظيم.

و من هذا المنطلق يا سيدتى الكريمة, لن نستطيع ان نقوم بتقنين بيوت الدعارة... و حتى لو قمنا بتقنين بيوت الدعارة, هل تعتقدين ان هذا سيحل مشكلة الحرائر؟ هل هذا سيمنع المتزوجة من الزنا برجل آخر؟

انت نفسك تقرين بأن العلاقات المحرمة اصبحت منتشرة و بكل بجاحة - عينى عينك - فى المجتمع, فعن أى حرائر تتحدثين يا سيدتى الكريمة؟

إذن فبيوت الدعارة لن تمنع الهواجس, و لن توقف الشكوك, بل و لن توقف الوقوع فى الفاحشة, فوفقا لكلامك انت بنفسك ان العلاقات المحرمة موجودة ببجاحة... و لكن الاخطر ان نحب انتشار هذه الفاحشة فى مجتمعنا... هل يمكننا ان نطلق على مطلبك انه تصالح مع الفاحشة مثلا؟ لن نتصالح مع الفاحشة, و علينا ان نحارب أسبابها حتى آخر نفس.

زمان الواحد علشان ينحرف كان لازم يروح كباريه او ديسكو او اى فندق... دلوقتى حضرتك لو رحتى النادى او دخلتى اى كافيه فى اى منطقة مهما كان مستواها, هتلاقى ستات و بنات مستنيين اى حد يعدى, و ساعات بيكون معاهم اجوازهم علشان يسهلوا الموضوع...

مش معنى كلامى ان كل الستات اللى بتروح كافيهات مش كويسة, لكن انا بتكلم عن سهولة الدعارة فى المجتمع و ان الموضوع بقى منتشر بشكل فج و حان الوقت للتعامل معه بجدية.

و ازيدك كمان فى الامثلة... حتى الشباب اللى بيقولوا على نفسهم منفتحين و ليبراليين و بيروحوا يشتركوا فى مبادرات ضد التحرش, فاغلبهم بيدخل المبادرات دى علشان عارفين ان البنات فيها منفتحين و بيمارسوا الجنس بدون زواج, و بيتم الاصطياد من خلالها... و انا هنا بتكلم عن حاجات شفتها و ليس مجرد كلام سمعته.

يعنى حتى من يدَعى انه يدافع عن المرأة, هتلاقيه اصلا داخل عشان غرض تانى فى نفسه.

و مع الوضع فى الاعتبار بأن الفاحشة لن تنتهى فى المجتمع... فالخطيئة موجودة بوجود الانسان... و لكن كل مجتمع يجب ان يحمى نفسه بأكبر درجة ممكنة, مع العلم و اليقين بأن اى مجتمع مهما بدا فاضلا, فلن تنتهى امراضه و مشاكله, فالمشاكل و الاخطاء و الامراض مسألة سرمدية طالما ان الانسان على هذه الارض... مثلما تجدين الامراض العضوية تستجد أنواعها بمرور الزمان, فكلما تخلصنا من مرض, يأتى مرض جديد لنعمل على محاربته... و هكذا هى الحياة.

كيف نحارب الفاحشة و نحل أصل الموضوع؟

مشكلة الجنس فى مصر اننا بنتعامل مع الشكل و الحفاظ على الشكل مهم جدا... فتجدى المومس و الرقاصة بتحافظ على الحجاب, رغم ان صدرها باين - فعلا و ليس تشبيها - و هى ماشية, و رغم ان الناس كلهم عارفين انها مومس او رقاصة, و مع ذلك تجديها تحافظ على الشكل الخارجى... و هذه احد أخطر مشاكل المجتمع... اننا مجتمع يحافظ على الشكل بأى ثمن, رغم ان المضمون فيه بلاوى تودى ورا السمس (غلطة مطبعية مقصودة).

طيب اثناء قرائتى كده لتاريخ الصحابة, ادركت بالملاحظة - و ليس بناءا على معلومة - ان الصحابة كان فيه منهم بيتجوزوا زوجات بعض... و انا هنا لا اقصد تبادل الزوجات... و لكن اقصد ان المرأة كانت تتزوج خلال حياتها ربما 4 او 5 رجال و يمكن اكتر... و الاسلام لم يمنع ذلك او يحرمه... و بناءا عليه علينا ان نغير نظرتنا للمطلقة و للمرأة اللتى تتزوج عدة مرات خلال حياتها...

علشان حضرتك لا تتوهى و الناس لا تتوه فى كلامى انا هكتب الخطوات الآتية اللتى يجب ان يقوم بها المجتمع..

1- التخلى تماما عن كل متطلبات الزواج المبالغ فيها... و يكون الشرط الوحيد هو القبول بين الطرفين... صحيح ان ده هيسبب اسائة استخدام فى الاول و دربكة علشان كله هيبقى عايز يهيص و يمارس جنس... لكن الموضوع سينضبط بعد اول سنة بعد ما تكون الطاقة الجنسية اتفرغت و اتشبعت فى الاتجاه الصحيح, و حتى بعد حدوث الطلاق و اعادة الاختيار, هيكون الاختيار لدى الطرفين اكثر نضجا من الاختيار الاول.

2- ان تقوم الدولة ببناء موتيلات - motels - عبارة عن اوض نوم, كل اوضة لها حمام خاص بيها... ايوة بجد كده و بلا اى مواربة... اوض نوم للجنس للمتزوجين الشباب... حتى يتم فيها اللقائات او العيش فيها... على ان تكون اوض نوم أقرب للستوديوهات, و ده حل كويس جدا لانه ارخص من بناء شقق كاملة منفصلة... و اى شاب عايز يستخدم الموتيلات دى, لازم يكون شارك فى بنائها بيده او دفع مبلغ معتبر للإيجار... يعنى انا عايز استخدمها, لازم اروح اشارك فى بنائها و اوفر تمن العمالة... او ادفع مقابل للايجار... يعنى كده او كده.

3- اصلاح اقتصادى... و ده مهم جدا جدا جدا... لإن الاقتصاد سيحمى المرأة المطلقة... و توعية الناس بتغيير النظرة للمرأة المطلقة و المرأة متعددة الزواج... و هذه النظرة عموما ستتغير وحدها بعد اطلاق العنان لكل الشباب للزواج بلا قيد سوا القبول و توفير مكان لهم من قبل الدولة.

4- مع خطوات الاصلاح الاقتصادى, ستظهر آثار الانفتاح الجنسى المتمثل فى صورة الزواج الشرعى... فالجنس شهوة متجددة كالأكل و الشرب, و تلبية الاحتياجات الجنسية لافراد المجتمع بصورة منتظمة سيؤدى الى رغبتهم فى العمل و الانتاج و تشجيعهم على بذل مستوى افضل فى العمل و الانتاج.

نعم فالكبت الجنسى يا سيدتى يؤدى الى الاحباط و عدم القدرة على التركيز او الانتاج... و اى انسان ناجح ستجدينه يلبى رغباته الجنسية بانتظام, و علينا الا نخجل من هذه المتطلبات... فقط علينا ان نضعها فى اطارها الصحيح.

5- الست المتجوزة يكون من حقها الطلاق, و اذا كانت تريد الطلاق لفتور العلاقة و رغبتها فى رجل آخر, فيجب ان يكون من حق القاضى تطليقها اذا كان السبب هو وجود رجل آخر تريد ان تستبدله بزوجها الحالى... و هذا حفظ للمرأة من الزنا و الوقوع فى الفاحشة.

يعنى نقفل باب الزنا بأكبر قدر ممكن, و لا خجل من الطلاق حتى لو كان سببه رجل آخر تريد ان ترافقه غير زوجها...

6- البحث فى المشاكل الاجتماعية و المالية الخاصة بالنساء المتورطات فى اعمال الدعارة... و فتح الباب لهن فى الالتحاق بعمل شريف و البحث عن زوج... اما اللتى تصر على الفاحشة للفاحشة, فعقابها هو السجن.

اهم حاجة بس ان يكون المجتمع عنده الشجاعة فى اتخاذ الخطوات دى... و ان نتوقف عن الازدواجية و النفاق, و الحجاب مع فتحة الصدر اللى مبينة نص الصدر... و علينا ان نلتزم الاسلام لإننا مجتمع مسلم فى النهاية ولا نستطيع طمث هذه الهوية مهما حاولنا... فحتى الملحدين المولودين فى مجتمع مسلم لم يستطيعوا التخلى عن هويتهم الاسلامية.

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

الحل في تعدد الزوجات شاء من شاء و ابى من ابى

​الحل في تعدد الزوجات شاء من شاء و ابى من ابى

الحل في تعدد الزوجات شاء من شاء و ابى من ابى

و يجب ان -تعلم المرأة (وهي تعلم بالتأكيد)ان الرجل -كائن تعددي العلاقات..(و ان غضبها عادة من ردة فعل صويحباتها من السخرية انها لم تعد جاذبة ...او ان تشاركها امرأة في زوجها-و كأنها اشترته و تملكته)و اذا اراد الرجل حقه الشرعي-في وقت المرأة فيها غير مستعدة انبرى دعاة حقوق المرأة بالتنديد بشهوانية الرجل و عدم تقديره ﻹمرأته!!!!!

(اما الشبقة التي ﻻ تكتفي بذكر واحد فهي اما مريضة تحتاج العلاج..او عليها البحث عن زوج بقوة عدة رجال)اما ان تتزوج عدة رجال-كما في بعض اصقاع اسيا فلا شك ان ذلك احتقار ما بعده احتقار لها...(الغريب ان الغرب و العلمانيين و دعاة حقوق المرأة في الشرق و الغرب لم ترتفع عقيرتهم تنديدا باحتقار المرأة..فقد يستأسدون على اﻹسلام و تشريع التعدد...وﻻ تراهم يشيرون على قصة ابينا ابراهيم عليه السلام و سيدنا سليمان بن داؤود عليهما السلام)...و ذلك من كيدهم و غيضهم لما علموه من طهارة اﻹسلام وان الحل الذي جاء به هو الحق الذي ﻻ بديل عنه و ﻻ تحويلا....

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

1422951054image49-24812014.jpg

واحدة من إحدى زوايا الصورة لتلك القضية هى " الانسان الدميم " ... الذي لن يتسنى له في الظروف العادية ان يحظى بهذا الحق ~ بتلك المتعة ... في اى مجتمع بوجه عام، وبمجتمعاتنا بصفة خاصة ... هل مطلوب منه " الترفه " ونسيان الامر، والزهد في الحياة ؟

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

1422951054image49-24812014.jpg

واحدة من إحدى زوايا الصورة لتلك القضية هى " الانسان الدميم " ... الذي لن يتسنى له في الظروف العادية ان يحظى بهذا الحق ~ بتلك المتعة ... في اى مجتمع بوجه عام، وبمجتمعاتنا بصفة خاصة ... هل مطلوب منه " الترفه " ونسيان الامر، والزهد في الحياة ؟

مرحبا بالمحاور المحترم الخلوق الأستاذ وايت هارت ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

الحل في تعدد الزوجات شاء من شاء و ابى من ابى

​الحل في تعدد الزوجات شاء من شاء و ابى من ابى

الحل في تعدد الزوجات شاء من شاء و ابى من ابى

يا استاذ عدد كما تشاء، لن يمنعك أحد ولن يمنعك قانون

يا استاذ عدد كما تشاء، لن يمنعك أحد ولن يمنعك قانون

يا استاذ عدد كما تشاء، لن يمنعك أحد ولن يمنعك قانون

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الدين نفسه ماعرفش يلاقي حل لموضوع الشباب اللي مش قادر يتجوز

و ماعرفش يلاقي حل لمشكلة العوانس

و تعدد الزوجات حل ليس له اي معنى بالنسبه لشباب غير قادر ماديا

و تعدد الزوجات لن يحل مشكلة الأرامل و المطلقات و العوانس.لأن اغلب المعددين بيشتروا بفلوسهم ابكارا صغارا غالبا شكلهم كويس

يعني هو نقدر نقول عليه حل مناسب للرجل الغني المستثار بس

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يا استاذ عدد كما تشاء، لن يمنعك أحد ولن يمنعك قانون

يا استاذ عدد كما تشاء، لن يمنعك أحد ولن يمنعك قانون

يا استاذ عدد كما تشاء، لن يمنعك أحد ولن يمنعك قانون

شخصيا..لست صاحب المشكلة لكن ما اقوله هو لصالح المجتمع و للمرأة (اولا و آخرا)

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

الدين نفسه ماعرفش يلاقي حل لموضوع الشباب اللي مش قادر يتجوز

و ماعرفش يلاقي حل لمشكلة العوانس

و تعدد الزوجات حل ليس له اي معنى بالنسبه لشباب غير قادر ماديا

و تعدد الزوجات لن يحل مشكلة الأرامل و المطلقات و العوانس.لأن اغلب المعددين بيشتروا بفلوسهم ابكارا صغارا غالبا شكلهم كويس

يعني هو نقدر نقول عليه حل مناسب للرجل الغني المستثار بس

اختلف معك تماما...فمجتمعاتنا (خاصة عندنا في الخليج و السعودية)كان التعدد...اكثر في عصر ما قبل النفط...كان الرجل يصبح جدا في السادسة و الثلاثين و المرأة تكون جدة احيانا في الثامنة و العشرين...و تجد ابن الخامسة عشر رجلا يتحمل مسؤولية منزل او منزلين (بالامكانات البسيطة)...و هذا ما كان يحدث تقريبا في اصقاع العالم........و الدين عرف و نجح نجاحا باهرا مبهرا في ذلك الأمر.....

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ماهو لو حلها في السعوديه (نتيجة القدره الماليه) و ماحلهاش في الصومال و مصر و اندونيسيا و تنزانيا و اوروبا وووووووووووووووووووو...يبقى ماحلهاش

و بعدين الوحشه ماحدش بيتجوزها بالتعدد

و الفقير التعدد مابيحللوش مشكلته

لازم يكون غني

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ماهو لو حلها في السعوديه (نتيجة القدره الماليه) و ماحلهاش في الصومال و مصر و اندونيسيا و تنزانيا و اوروبا وووووووووووووووووووو...يبقى ماحلهاش

و بعدين الوحشه ماحدش بيتجوزها بالتعدد

و الفقير التعدد مابيحللوش مشكلته

لازم يكون غني

مين قالك؟؟؟؟ الزواج قسمة و نصيب و مقاييس الجمال (نسبية)..و القدرات المالية-غير المنطقية- ليست مطلوبة ان صدقت النوايا..... (و علميا) نجد ان الطبقات الدنيا (اقتصاديا و احيانا تعليميا) هي الأكثر زواجا و انجابا.....

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

القول بأن حل المشكلة في التعدد هو صحيح نظريا وشرعيا .....


ولكنت عمليا ومجتمعيا في مصر غير حاصل


حينما تتدخل لحل مشكلة مطلقة أو أراملة أو عانس فإنهن في الغالب لا يقبلن برجل متزوج


الكثير من النساء يؤمن بالمثل : : "قعدة الخزانة و لا جوازة الندامة"


المشكلة مشكلة البطالة والثقافة والمجتمع والخوف وتجارب فاشلة كتير يتم القياس عليها والحالة المادية


والأنترنت ساهم في تفاقم المشكلة لأن كثير من الشباب والشابات يقيمون علاقات فيه تغنيهم عن التفكير في الزواج


أنا من المؤمنين بالتعدد نظريا وعمليا وإنه يحل المشكلة أو بعض من المشكلة


إزاي بقى نطمن الست ونضمن حقوقها ونضمن إنها لا تطلق بعدما يفيق الرجل من نزوته


وإزاي نطمن الراجل إن الست محتاجه فعلا للزواج وليس لنهبه الرجل


إزاي نفهم الزوجة الأولى إن زواج الرجل بثانية ليس نهاية الحياة وأنها لا ينبغي أن تهدم المعبد على من فيه


قضايا كثيرة لابد وأن تبحث فبدلا من تقنين الدعارة يمكننا أن نطور في سبل الزواج دون الإخلال بالشرع


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

حاشا لله أن تكون نيتي إشاعة الفاحشة

أردت اخراجهن من الجحور و علاجهن

و عذرا لن أشارك في مناقشة التعدد في هذا الموضوع

عزيزى وايت هارت

سعيدة جدا بعودتك للمحاورات

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

عبير الشرقاوي, on 08 Mar 2015 - 12:09 PM, said:

حاشا لله أن تكون نيتي إشاعة الفاحشة

أردت اخراجهن من الجحور و علاجهن

و عذرا لن أشارك في مناقشة التعدد في هذا الموضوع

عزيزى وايت هارت

سعيدة جدا بعودتك للمحاورات

أشاركك الترحيب والسعادة بعودة الفاضل وايت هارت وعودتك أيضا ....

وعذرا أختي الأستاذة : عبير للخروج عن الموضوع والتعليق على التعدد

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...